المقالات
السياسة
هل يغفر الله بهذه البساطة؟
هل يغفر الله بهذه البساطة؟
10-21-2013 08:03 PM

حج الرئيس البشير بيت الله هذا العام طالباالرحمة والمغفرة,وأصطحب معه عددا كبيرا من كبار الضباط وكبار المسئولين وغير المسئولين.
كان حجا مجانيا ككل عام, لم يدفع فيه أحدهم جنيها واحدا مثل بقية حجاج الله العاديين الذين دفعوا الملايين من حر مالهم,إبتغاء مرضاته,نسأل الله لهم القبول.
رجع البشير وضباطه ومسؤليه وهم مسرورين يباركون لبعضهم الغفران المجاني الذي أعتقدوا-ضمنا- أن الله قد كتبه لهم,فهم قد طافوا بالبيت مثل الجميع ,ووقفو بعرفات مثل الجميع...
أدوا لله ماعليهم ,وعلي الله أن يؤدي ماعليه,,,هكذا حسبوها,,تعالي الله علوا كبيرا.
تري إن كان الله يغفر بهذه البساطة لمن قتلوا الشباب في المظاهرات الاخيرة وأمرو باطلاق الرصاص الحي علي صدورهم وظهورهم,,فلماذا لم يغفر الله منذ الازل حتي الان , لإبليس الذي ماقتل في حياته أحدا,وإنما انحصر دوره في الوسوسة فقط؟كما قال الله عنه في محكم تنزيله:(وماكان لي عليكم من سلطان الا ان امرتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولومو أنفسكم).
مافعله البشير وضباطه الحجاج الميامين, يذكرني بصديقي في الطفولة والذي كان عندما يفعل شيئا خاطئا- باعتقادنا- ونوبخه عليه بقولنا :(إن الله سيدخللك النار إن فعلت كذا),كان بمنتهي البساطة يقول:(ولماذا يدخلني الله النار,فأنا عندما أنتهي,فقط سوف أقول :إستغفر الله العظيم!!!).
كان يعتقد-ببراءة الاطفال-أنه أذكي منا ومن الله!!! الطريف أن احد اصدقاء الفيسبوك عندما ذكرت له هذه القصة علق قائلا بسخرية مريرة:(قطع شك صحبك ده بقي كوز),فيالهوان الاسلاميين في السودان ويالحقارة الدرك الذي وصلو اليه.
مافائدة الحج والصلاة في الحرم ودماء الشهداء مازالت لم تجف بعد؟أيعتقدون أن الوضوء بماء زمزم سوف يزيل أثارها من اياديهم؟!! مافائدة دعاء الرئيس وحاشيته,ودعوات الامهات المكلومات هي الاوفر حظا بالقبول؟!!
أهي عقدة الذنب التي يخشون الاعتراف بها ويريدون أن يتحرروا منها بحجهم هذا؟أم أن الامر مجرد قضاء إجازة مجانية مدفوعة التكلفة من المال السائب؟أم تراه مجرد رياء وسمعة؟!!
هل تحتاجون ياسادة لمارتن لوثر أخر ليعلمكم ان عصر صكوك الغفران قد أنتهي؟! وأن الحج ليس غفرانا أوتوماتيكا من الله يمنحه لحفنة ضباط قاتلون, بهذه البساطة , حتي لو طافو حول بيته سبعين مرة!!
أنسي هؤلاء المتأسلمون ان الله طيب لايقبل الا طيبا,ام نسوا كلمات رسول الله الخالدات (صلي الله عليه وسلم) عن الرجل الأشعث الأغبر يمد يده إلى السماء : يا رب ! يا رب ! ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب له؟!!
إذا نسوا أو تناسو هذه الكلمات فليتذكرو هذه:(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم): إذا رأيت الله يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج، ثم تلا قوله تعالى:{ فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَاب كُلِّ شَيْء حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَة فَإِذَا هُمْ مبلسون).
والله العظيم حرام ان تتنجس الاراضي الطاهرة بالاقدام القذرة,ولكنها حكمة الاستدراج التي ذكرها الله تعالي وهو الحكيم العليم,والذي اقتضت حكمته ايضا انه لابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر.

عماد عثمان -طبيب بالصحة النفسية /السعودية
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1195

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#806733 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 03:46 PM
السلام عليكم .. ورحمة الله وبركاته ؟
بكل حسن نية ...
برد عليكم ..
مع انى ما ملم بالدين جيدا ...
بس مسلم بالفطرة السمحاء الخالية من كل التشدد والتكفير
بس قاتل اكتر من 10000 روح
زاهق بروح اكثر من 10000
دا يغفر ذمبو كيف ؟؟؟؟؟
اتق الله فيما تكتب يارجل هداك الله


#806305 [ابولونجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 10:07 AM
استغفر الله العطيم وربنا يهديك .. كلنا نكره الانقاذ ولكن هذا لا يدعوناان نتجرأعلى الله بان نقول ان فلان لن يغفر الله له وان هذا سيدخله الله الجنة .. الا ان يكون سبق عليه القول .. ابليس لعنه الله في كتابه المبين .. هدانا الله جميعاً


#806224 [imad]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 08:49 AM
السلام عليكم
يقول تعالى (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ ۚ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70) سورة الفرقان)
مش بس يغفر كمان يبدل السيئات الى حسنات حتى لو جالس فى بيته وتاب, هذا للذى بينه وبين ربه, اما الذى بينه وبين العباد لا يغفره الله إلا إذا عفا الشخص المظلوم لمن ظلمه, اما الذين لا يغفرون فسوف يأخذون حقهم من حسناته وإذا فنيت حسناته اخذ من سيئاتهم وطرحت عليه الى ان يأخذ كل ذى حق حقه ( لا ظلم اليوم)
(وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا (29) سورة الكهف)
اما الشيطان يا اخى لم يقتصر دوره على الوسواس بل هو رد الامر على الله حين قال له اسجد فقال أأسجد لمن خلقت طيننا؟ وقال انا خير منه, فلذلك أبلسه الله ( اى آيسه من رحمته). ونرى الآن كثيرا من الناس يقول لهم الحق جل وعلا أجلدوا الزانى وشارب الخمر واقطعوا يد السارق يردون هذه الاوامر ويقولون هذه للمتخلفين الذى كانوا فى القرن السابع اما نحن الذين نسكن فى العمارات ونركب العربات الفارهه فهذه الشريعه لا تنفع معنا نحن نعمل لانفسنا قوانين افضل من هذه؟ هل هذا كلام يدخل العقل يا علمانيين؟


#806112 [السيــــــــــــــــــــــــــــــول]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 02:07 AM
والله العظيم حرام ان تتنجس الاراضي الطاهرة بالاقدام القذرة,ولكنها حكمة الاستدراج التي ذكرها الله تعالي وهو الحكيم العليم,والذي اقتضت حكمته ايضا انه لابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر.
هذا هو مربط الفرس يادكتور .. استدراج للمعتوهين


#806099 [Utopia]
0.00/5 (0 صوت)

10-22-2013 01:39 AM
clean heart create in me God.
forgivenss start with yourself .when you admit that you have wronged .forgive others those whom you see .train your tongue to say I'm sorry and ask for forgiveness.you do not need to make a trip to Mecca asking for forgivenss .God is every where .no tears or blood .but clean broken heart hat what God needs.


عماد عثمان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة