المقالات
السياسة
ذهب العيد وسيبقي صمود الشعب حاضراً
ذهب العيد وسيبقي صمود الشعب حاضراً
10-22-2013 11:06 AM

ذهب العيـــد وسيبــــــقي صمود الشعــب حــــــاضراً .

"لا بنزيــن لا روزانــة ، شعب جعـــان يأكـل وين وكــلُ أهانـــة"
التحية للشعب السوداني البطل قائدنا وحامينا

كما تعلمون جمعياً أن الثورة الحالية تفجرت بصورة حتمية وتلقائيـــة وطبعيـــــــة وبارداة صادقـــة نتجية لتراكمات الغبن وأشكــــالات الظلـم والفسـاد، والأقصـــاء ، والاحتكار، والأضهاد التي ظلت موجودة ولفترة طويلة داخل افئدة الوطـــن ، فقر ، جوع ، مرض ، ظلم ، فســـاد ، وغـلاء متزايــد للســلع بصورة جهنمية لا طاقـــة للمواطن به. وان الأرادة التي تفجرت مرتبط ارتباطاً وثيقـاً بقيــم وأخلاق الأنسان ، لذا هي مقترن بطموح الشعب ونضجه وعبقريتــه وقدرته علي كسر حاجز الخوف وتفكيك قلاع الأستبداد والطغيان ، والعمل علي النهوض والتقـــدم والتطـــور دونة انزواء او خوف بشكل جماعي ضد الظلم والتهميش .
وقد أدرك الشعب السوداني جلياً لا سبيل لاستعـادة حقوقـه ، وحريتــه ،وكرامتـــــه وحتي انسانيتــه الا بالتغيرولن ياتي التغير الا بالأنتفاضة وقد حانت الســـاعة وبدات بصور تلقائية من خلال الحـــراك الشعبي المشحون بكل مقومات الارادة الصادقــــة النابعـــــة من الاحساس بالظلــم والقهـــر والاقصاء .
واحي دور القواعد الشبابية والطلابية التي أستلمت زمام المبادرة بنفسها وعبرت عن أرادتها وصدقها نحو الذهاب بالانتفاضة بعيداً الي افاقها الحتمية نحو المستقبل المشرق . هكذا علمنا الشعب السوداني كيف ومتي يصمود ،وكيف ومتي ينتــزع حقـــوقه التي فجرت الثورة الحاليــــة وسوف تـــدق فيها ساعة النصرانشاء اللة ، لان الثـــــورة أرتـــوت بدمــاء الشهداء من الشباب والطـــلاب وحتي الاطفال من أبناء وطني العزيز ، فلا تراجـــع ولا تخازل ولا انكسار .
واصدقكم القول ان الأنتفاضة الحالية لم تجد قوة تسندها وتقويهـــا وتفعل دورها في الواقــع الأجتماعي وتنقلها من الشارع الي الارادة الحقيقيـة ومن الوجدان الي العقل فربما تنقلب هذه الثورة علي نفسا ويمكن ان تضيـع هـــدراً في الأرواح والدمـــــــاء والمجهدوات وتتحول الي ثورة مضـــادة ، فلابد ان نحـــافظ علــي هذه الانتفاضـــة ونسندها ونحميها ونترجـم هذا المجهود وهذه الأرادة الي الواقــع في حركة ابداعيـة جماعية تضرب هذا الاحتكار هذا الاقصاء هذا الظلـــم بقــوة دونة رئـــفة او رحمة حتي نعيد الأعتبار للكرامة الأنسانية ونعيد عزة وشوخ الشعب السوداني .،
علاوة علي ذلك فان الثوري اي الثائر ان صح التعبير لا يتنظر جوائز من احد ولا اعتراف من اي جهة كانت ، لكنه يقوم بواجبه الذي يحتمه عليه ضميره ويــــــودي رسالته ، والمسالة تكون متعلق عنده بتحمل المسئولية وتفعيل دوره كمواطن اصيل. فهيـا نتقدم بقـوة وعزيمة وأصرار وأن نقف جمعياً صفاً واحداً ونتوحد ونتكاتف من أجـــل الوطن والمواطن من أجل ســـــودان الحريـــــة والكـــرامة والأنسانيــــــة ، فلنمـوت بشرف او نحيـــا بشــــــرف .
وفي هذا الأطار ادعوا كافة جموع الشعب السوداني والطلاب والشباب والمواطنيين وخاصة المهمشين للنزول الي الشــارع بعد فترة العيــد والاستراحـــة لمواصـــلة الكفـاح من اجل العدالة والكرامة والحرية وقد حان وقت خروج الاوفياء والشرفاء لاثبات ذاتهم الحقيقية ولصناعة المجد والتاريخ علي حكومة الابادة والظلــــم والقهر والفســــاد. كما أدعو الجميع من أبناء وطني لمواصلة الكفاح والصمود ونقف معكم جمعياً في خط النار فان التغير لامحال قـــادم وأن النظام لامحال ذاهب والي الابـد باذن الواحد الاحد .
وندين بشدة الممارسات والاعمال القمعيـــة التي مازالت مستمرة والتي يقــــوم بها جهاز الامن والشرطة باعتقال الطلاب والناشطين والرموز السياسية والتي يحــاول من خلالهــا تحجيب الارادة الوطنيــة أرداة الشعــــب ويقــوم بتظليــل الراي العــام والمجتمع الدولي باتجاه غير حقيــــقي لتغطيــة جرائمــه بقتل الابريـــاء واعتقــــال الشرفــاء .الذين ضحوا بارواحهم وانفسهـــم من أجل العـــدالة والحريــــة ، فلتكــن أرواحهــم البرئة التي سقطت فــدءاً للوطن والحرية .
فلتكن التضحية فلتكن ثمناً لاقتلاع النظام الفاسد الفاشل من جزوره والي الابد حتي تخرج فجر شمساً جديد باذن اللة سبحانه وتعالي.
قبل ان ياتي العيد وانتم صامتون عن ارداة الشعـــــــب "
جاء العيد وانتم صامتون عن قتل واعتقال الشعــــــــــب "
ذهب العيد وانتـم لا تحركون ساكناً اتجاه ظلم الشعــــــب"
قومـــــوا الي أنتفاضتكم واحمـــو شعبكــم يرحمــك اللة

وثورة ثورة حتي النصر
فيــــــصل عبد الرحمن السُحيــــــــني
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1975

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#806862 [الباقر we]
3.00/5 (2 صوت)

10-22-2013 05:55 PM
الثورة مستمر وسوف نرمي قدام وماالنصر الا من عند اللة


فيصل عبد الرحمن السُحيني
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة