المقالات
السياسة
مفارقات .. شرالبلية ما يضحك!!
مفارقات .. شرالبلية ما يضحك!!
10-23-2013 12:55 PM



* طالب قادة الدول الافريقية من المحكمة الجنائية الدولية عدم محاسبة الرؤساء الافارقة المتهمون بأرتكاب جرائم ضد الانسانية خلال فترة توليهم الحكم وبما أن رؤساء الدول الافريقية لا يتركون الرئاسة الا بالموت اذن يريد قادة أفريقيا تأجيل المحاسبة الى ( يوم القيامة)؟؟؟
* معلوم أن الحج لمن استطاع اليه سبيلا الا أن حكومة الانقاذ ابتدعت بدعة الحج على نفقة الدولة وبما أن الحاج يعود خالى من الذنوب كيوم ولدته أمه فهل الحج على نفقة الدولة يغفر ذنوب الدولة أم ذنوب الحاج ؟؟؟
* معلوم أن الاضحية غير واجبة لا على الاغنياء ولا على الفقراء بنص الحديث النبوى عندما ذبح النبى الكريم أحد كبشين قائلا ( اللهم هذا عن محمد وعن أمة محمد الا أن الفقهاء حرفوا الحديث وقالوا أنه ضحى نيابة عن فقراء أمته ثم قالوا للفقراء لقد ضحى عنكم البشير النذيرثم لما لم يقتنع الفقراء بهذا الكلام أفتوا لهم بجواز اقتراض ثمن الاضحية ؟؟؟
* كون السيد الميرغنى لجنة من أعضاء مكتبه السياسى لتنظر فى أمر الانسحاب من حكومة المؤتمر الوطنى بعد قتلت أبناء الشعب الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لرفع الدعم عن المحروقات وقد أوصت اللجنة بالاجماع للانسحاب منها والى هنا فالحزب (ديمقراطى) الا أن التوصية فى دستور الحزب غير ملزمة لرئيس الحزب لانه يملك حق النقض ( الفيتو ) الذى يعطل أى قرار لايقبل به رئيس الحزب وهذا يعنى أن رأى اللجنة (استشارى ) اذن الحزب ( ديمقراطائفى ) ؟؟؟
*قال السيد/ نائب الرئيس لا سبيل للوصول للحكم فى السودان الاعبر الانتخابات وقال السيد/ رئيس اتحاد عمال السودان لاسبيل لاسقاط الحكومة الا عبر الانتخابات ويراهن هولاء القوم على ضعف ذاكرة الشعب السودانى التى قد تنسىبحكم طول بقائهم فى السلطة والانتخابات المزورة التى أقاموها كيف وصلوا هم للسلطة ؟؟؟
* قال الشيخ الضال المضل الكارورى فى خطبة الجمعة فى منبر مسجد الشهيد أن المحتجين فى المظاهرات لا يزعهم وازع القران من الخروج على الحاكم بل يزعهم وازع السلطان مستشهدا بقولة منسوبة للخليفة عثمان بن عفان ( ان الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقران ) ولكن السلطان الذى يزع به الله الناس هو السلطان الذى يسير وفق نهج القرأن ويعدل بين الناس ويصلح حال الناس ويحقن دمائهم لا السلطان الذى يظلمهم ويفقرهم ويسفك دمائهم ( كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه وأن يظن به ظن السوء ( قطاع طرق وحرامية ) لذلك فهو يؤيد ضرب وقتل المتظاهرين الذين لا تنفع معهم المواعظ فى خطب الجمعة متناسيا الحديث الشريف أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ؟؟؟
* قال الرئيس فى مؤتمره الصحفى الذى أعلن فيه رفع الدعم عن المحروقات أن نسبة التضخم بلغت فى شهر أغسطس 43% وهبطت الان فى سبتمبر الى 27% وذلك قبل سريان القرارات الاخيرة اذن لماذا اعلان القرارات الاخيرة طالما انخفض التضخم بنسبة 16% بدون الحاجة لرفع الدعم ؟؟؟ وكم هى نسبة التضخم الان بعد سريان رفع الدعم ؟؟؟ فالحكومة التى تزور الانتخابات لا يعجزها تزوير معدلات التضخم ؟؟؟
* أصدر السيد عثمان عمر الشريف وزير التجارة (الاتحادى الاصل) قرارا بالغاء قرار حظر استيراد العربات المستعملة الذى أصدره مجلس الوزراء العام الماضى وقبل أن يجف الحبر الذى كتب به قراره وفى أقل من ثمانية وأربعين ساعة أصدر الرئيس عمر البشير قرارا بالغاء قرار الوزير وعندما سأل الوزير عن قراره الملغى أجاب (لن نسمح بأستيراد العربات المستعملة ولن يكون السودان مذبلة العالم ) طيب لماذا أصدرت قرار يسمح بأستيراد الزبالة طالما كان هذا رأيك فى العربات المستعملة ؟؟؟
* قال العميد صلاح كرار عام 89 لو لا مجيئنا لوصل الدولار ل20 جنيه وقال الرئيس البشير فى 2013 لولا رفعنا للدعم من المحروقات لانهار الاقتصاد ما أشبه الليلة بالبارحة يعنى الجماعة ديل أنقذونا مرتين مرة من أنهيار الدولار ومرة من انهيار الاقتصاد ؟؟؟
*

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1426

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#807547 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 01:30 PM
هذه عصابة تكذب وتحكم بالقتل والتشريد والفصل والفتنة والتدمير أين السودان الآن .. في نفق مظلم وفي طريقه للهاوية بقيادة البشير القاتل وزمرته الفاسدة كان السودان بجنوبه وشماله وغربه وشرقه وكان أكبر مشروع للسودان الزاهر مشروع الجزيرة وكانت السكة حديد هي الشريان الأبدي شرقا وغربا وشمالا وجنوبا وكانت مصانع النسيج والزيوت وكانت مصانع السكر وغيرها من مصانع القطاع الزراعي وكانت المراعي لأكبر ثروة حيوانية الآن تم تدميرها بالكامل بسبب الانفصال واضطراب الحدود بالحروب , ضاع البترول وضاعت المنشئات وضاع الحلم ... السودان اليوم على أعتاب الهاوية ... أنقذوه من أيادي البشير القذرة ... لقد آن الأوان لاستمرار الثورة ... نظام البشير الآثم يحتضر وقد فقد كل ما لديه من وسيلة وقد أفلس وصار يقتل في الناس بالرصاص ...والخطة ب وما أدراك ما الخطة ب1


عصام الجزولى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة