المقالات
السياسة
الدومة إدريس حنظل ( يسطو ) على مقالي !!!
الدومة إدريس حنظل ( يسطو ) على مقالي !!!
10-24-2013 09:15 AM



فيما كنت أتصفح “المنبر العام” لموقع سودانيز أونلاين وقعت عيناي على “بوست” بعنوان “تجربة مؤلمة ومحزنة لطفل فى”دار رعاية الطفل” بالمايقوما! “. وعندما فتحت “البوست” فوجئت بأن صاحب “البوست” قد نقل مقالي “نور حسين .. أول أمرأة سودانية تتحدى الوصمة ” بحذافيره، تحت عنوان جديد وهو “تجربة مؤلمة ومحزنة لطفل فى دار رعاية الطفل بالمايقوما! “، وذيّله باسمه ” الدومة إدريس حنظل”. ولما كنت لا أملك حساباً في “المنبر العام” لـ”سودانيز أونلاين” فقد رَدَدتُ عليه من خلال حسابي في الفيسبوك. وأنقل هنا تلك المخاطبات والتي حاولت – في بدايتها – قدر المستطاع ألا “أجرح شعوره” ..
(( الأستاذ الدومة إدريس حنظل،
أحيطك علماً أنني صاحبة المقال أعلاه و الذي قمت أنت بإنزاله في بوست بعنوان “تجربة مؤلمة ومحزنة لطفل فى دار رعاية الطفل بالمايقوما! ” مما أخل بالغرض من الموضوع . مقالي بعنوان “نور حسين .. أول أمرأة سودانية تتحدى الوصمة ” بقلم بدور عبدالمنعم عبداللطيف ))

وعندما لم يرُد المذكور على ملاحظتي كتبتُ التعليق الآتي ..

(( أرجو منك كتابة العنوان الأصلي للمقال” نور حسين .. أول أمرأة سودانية تتحدى الوصمة ” بقلم بدور عبدالمنعم عبداللطيف، أو سحب البوست إن لم يرق لك الأمر ))
بعد هذا الكلام وتفادياً “لملاحقاتي” المستمرة، قام المذكور “بزج” الرابط الخاص بمقالي الأصل ” نور حسين .. أول أمرأة سودانية تتحدى الوصمة “ في موقع صحيفة “حريات” http://www.hurriyatsudan.com/?p=125688 وذلك ضمن مداخلات أعضاء المنبر . هذا الأسلوب الملتوي والذي اعتقد صاحبه أنه يستطيع أن يتذاكى به عليّ وعلى القراء، أكّد لِي على أنه مُصِرّ على الاستمرار في التدليس وادعاء كتابته للمقال مما حدا بي للرد عليه بالتالي:
“الأستاذ الدومة،
هذا الرابط الذي أدرجته ضمن المداخلات لا يحفظ لي حقي الأدبي، خصوصاً وأنك قد “قصدت” أن تذيّل اسمك تحت عنوانك الجديد “تجربة مؤلمة ومحزنة لطفل فى”دار رعاية الطفل” بالمايقوما!” وهو أمر غير مُتّبع في المواد المنقولة، مما يوحي بأنك كاتب المقال. والأمر الطبيعي والمعروف أن الموضوع المنقول يُكتّب كما هو بعنوانه الأصلي وبقلم كاتبه ومع نفس المقدمة دون زيادة أو نقصان. وأما التمويه “بحشر” اسمي وتغيير العنوان بهذه الطريقة الساذجة فلن يقنعني. وقد سبقك إلى هذا السلوك شخص آخر نشر نفس المقال باسمه “الرفيع بشير الشفيع” بصحيفة “سوادانايل” مع تغيير العنوان إلى ” نور حسين، نبيلة من دار المايقوما، تحث في وجوهنا الرماد وتقطع عنا دابر الفواحش”، وتذييل العنوان باسمه. وقد قامت إدارة “سودانايل” بسحب المقال من القائمة بعد إبلاغي عنه. كما جرت محاولة مماثلة في الفيسبوك وقد قمت بالتعامل معها بنفس الطريقة. ونتيجة لهذا الأسلوب المستفز فقد طلبت من صاحب موقع سودانيز أونلاين – الذي استجاب مشكوراً - إعادة نشر مقالي الذي سبق أن نشرته في سودانيز أونلاين بتاريخ 17 سبتمبر 2013.

http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1379362110
http://www.sudanile.com/index.php/20...4-27/58653–qq-
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-39136.htm
http://www.hurriyatsudan.com/?p=125688

لم يرُدّ المذكور وآثر الهروب وهو أنجع الوسائل التي يلجأ إليها من هم على شاكلته .. ولكنني أصررتُ على ملاحقته وتعريته فكتبتُ له
(( الأستاذ الدومة إدريس حنظل،
بما أنك مُصِرّ على موقفك في تجاهل كلامي، ولتتفادى الحرج الذي أوقعتَ نفسك فيه، أنصحك تجيب ليك ورقة وقلم، وتستمع “جيداً” إلى مقطع الفيديو – وهو كما ترى متاح للجميع – الذي تتحدث فيه “نور حسين” عن حكايتها، وتصوغها “بأسلوبك الخاص”. . ولا تنسَ النقاط .. والتشكيل .. والترقيم .. والفقرات، وقد يحتاج الأمر منك لبعض “التصحيحات” التي يقتضيها سياق الكلام. وبعد تكمّل ده كلو ، ممكن أقول ليك حلال عليك الموضوع، وبراءة من تهمة “السرقة الأدبية”.

وأما بخصوص فكرة تفريغ الفيديو ونشره كمقال، فهذه معضلة كبيرة، لأنها ما أظن قد خطرت “ببالك” .. وبالتأكيد لم تخطر ببال غيرك ! ))
وفي النهاية ختمت هذه المحاورة والتي وضح جلياً أنها من طرف واحد بقولي ..

“الأستاذ الدومة إدريس حنظل،
كان من الممكن ببساطة أن أطلب من “بكري” سحب “البوست، ولكنني فضّلتُ تركه كما هو حتى يكون درساً لكل من تحدثه نفسه “بالسطو” على مجهودات الآخرين. ”
وهكذا، أقفلتُ باب هذا الموضوع على اعتبار أن وقائعه قد جرت في محيط ضيق “المنبر العام لسودانيز أونلاين”. وكان يمكن أن ينتهي الموضوع عند هذا الحد، لولا أنه قد عنّ لي أن أتسلى بلعبة “قوقل” ليتضح لي أن الموضوع أكبر بكثير من مجرد لعبة .. بل هو سرقة في وضح النهار، وعلى رؤوس الأشهاد كمان.

لقد اغتال “الكاتب الهُمام” عنوان مقالي “نور حسين .. أول أمرأة سودانية تتحدى الوصمة ” بدم بارد، دون أن يَطرُف له جفن أو يهتز له ِرمش. سَطر الكاتب مقالي في موقع صحيفة “الراكوبة” بتاريخ 21 أكتوبر 2013 وذيّله باسمه ثم لم ينس أن يشفعه بعنوان بريده الإلكتروني، تأكيداً على أنه صاحب المقال، ثم عرّج “حفظه الله” إلى موقع صحيفة “حريات” فأوجد لمقاله (أو بالأخرى مقالي) مكاناً فسيحاً بين المقالات في صحيفة “حريات”، و كرّر الكاتب أسلوب التدليس والتمويه في صفحة المقالات بموقع “نداء الوطن”. كما كان “للكاتب الهُمام” صولات وجولات في عالم الفيسبوك حيث استخدم مقالي في صفحة “إذاعة كندكتار صوت النوبة” مذيلاً باسمه كذلك. ولا يعلم سوى الله المواقع الأخرى التي مارس فيها هذا التدليس.

* ملاحظة: ليس من عادتي الانزلاق إلى مثل هذه الكتابات، ولكن كما يرى القارئ فإن الضرورات تبيح المحظورات.

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1774

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#810271 [وددارفور]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 02:41 PM
يالهذه الفضيحة يالدومة مفروض تترك الكتابة البته .. فضيحة بجلاجل - ده كلام ده يامناضل هكذا النضال - بعد المرمطة دي امشي اشتري ليك بندق كلاش ولاجيم٣ انت اصبحت ماقادر تشيل القلم ياللعار . بعد اليوم لم اقرأ لك اي مقال مهما كان لانك سقطت في نظرنا نحن القراء


#809584 [ياسر الجندي]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 06:13 PM
أستاذه بدور عبد المنعم عبد اللطيف. تحيه طيبه. أن هذأ المدعو الدومه ليس بكاتب ولا علأقة له آلبته بالكتابه وأدواتها! وقد سبق وعلقت علي مقالة له في نوبه تايمز!!!وحين قرأت عنوان(تجربه مؤلمه ومحزنه لطفل في دأر رعاية الطفل بالمايقوما)ومزيل باسم الدومه أدريس حنظل ثم قرأت الموضوع تأكد لي تمامأ بان المدعو الدومه ليس له في هذأ المقال الي الأسم فقط!!والأن حين قرأت العنوان الأصلي للموضوع تأكد لي بأنك كاتبه الموضوع فهذأ هو العنوأن الذي يتطابق مع الموضوع تمامأ . فلك التحيه والتقدير والتقدم وأرجو أن تنشري كل مواضيعك ومقالأتك حتي نستفيد منها.اكيد مثلك له الكثير الذي لم يري النور.أما الدومه وبعد هذه السرقه والقبض عليه متلبسأ بل وناكرأ فنرجو من كل الصحف والمواقع أن لأ تنشر له حرف ألي وتكون مشاركه له في الجرم.وتفقد متابعيها!!


#809178 [Elamein]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 07:52 AM
يسرق مقالات الآخرين ليدعى بها النضال والمواقف الصلبة مهكذا تورد الإبل يا الدومة ولك الله استاذة بدور وشكرا على هذه المعلومات حتى يقاطع القراء مقالات هذا الدومة


#809107 [انصاري]
4.50/5 (2 صوت)

10-25-2013 12:56 AM
أستاذة بدور لك التحية.. في "زمن السطو علي حق الملكية الفكرية وحقوقها الجنب"... حنظل... شكلوا ما قرأ "الموازنات والسرقات" يكون من جيل أشياء من حولنا وطيرة ركت جنبنا....وبلفح بدون فهم..وبكتب بأي لغة لا أدري.. ماهي ..الإملاء المفردة الصياغة التراكيب.. التأنيث والتذكير.. أسماء الإشارة.. الرفع والنصب والجر... كمان جابت ليها..نصب قدر دة...


بدور عبدالمنعم عبداللطيف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة