المقالات
السياسة
يادكتورغازي؟ شعبنا عقله ليس فى اذنيه!(2/2)
يادكتورغازي؟ شعبنا عقله ليس فى اذنيه!(2/2)
10-25-2013 07:08 AM



الشاهد فى الأمر ان د. غازي لم تشفع له زرائعيته التى استخدمها فى مؤتمره الصحفى وهو يتحدث عن المركب الغارقة وبعنترية زائفة يصرخ ( لن نقفز من السفينة وهى تغرق ولن نولي من المعركة ساعة الزحف ومن يقفون معاًيؤخذون او يتركون معاً) فهاهو المكتب القيادي يدفع لمجلس الشورى بتوصية بفصل (3) من الموقعين على المذكرة من الاصلاحيين على راسهم د.غازي ، والإجتماع كان برئاسة رئيس الجمهورية ..وصرح عقبه رئيس لجنة المحاسبة الاستاذ احمد ابراهيم الطاهر ان المجموعة مجموعة منظمة وانها تعمل وفق تنظيم مواز للمؤتمر الوطنى وتعقد اجتماعات منتظمة واتخذت خطوات سياسية من بينها تحالفات مع احزاب اخرى ، وشدد على ان المذكرة كانت عوناً على الدولة والمؤتمر الوطنى ولصالح القوى المعارضة داخليا وخارجيا.. ) بعد هذا القرار الحاسم .. فكيف لنا ان نقرأ قوله ( من يقفون معا يركبون معاً او يؤخذون معاً) فقوم غازي قرروا ان يركبوا لوحدهم فماذا هو فاعلٌ؟؟ والمأزق الآخر للدكتور الفاضل هو قوله ( لاتعارض بين الوطن والوطني ) فهل نفهم ان الوطنى بفصله د. غازي قد تم فصله من الوطن !؟ على حد قوله الغريب .. فالوطنى له اخفاقاته الكبيرة .. وحكومته تملأ تقرير المراجع العام التجاوزات الفاضحة للمال العام المنهوب .. سنين عددا .. والمواطن يرزح تحت نيرالفقر والحاجة والعوز .. والثالوث الفظيع ينمو ويترعرع فى بلادنا .. الجهل والفقر والمرض .. والإحتراب الممتد والذى ذهب بثلث الارض وثلث الشعب ولازال شبحه ماثلاً يتهدد المتبقي من بلادنا .. فهل كانت هذه الازمات ازمات الوطن ام الوطني ؟! والإضطراب الواضح فى تفكيره المتردد نجده فى قوله وهو يرثى حزبه حين قال : ( مجدداً انتقاداته للمؤتمر الوطني ونهجه الاقصائى والشمولي مقراً بان القرارات تتخذ خارج الاطار التنظيمى (وزاد) بانه لايحتاج الى بطاقة تنظيمية فى حراكه الإصلاحي ، وسخر من اتهام الاصلاحيين بالتآمر والعمل العدوانى مع المعارضة المسلحة والمدنية لإسقاط النظام ، ودعا الى مبادرة سياسية جديدة ومصالحة وطنية لا تستثني احد) العجيب ان مرثية غازي تاخرت ربع قرن .. كأنه لم يكتشف اقصائية وشمولية حزبه الا الان .. فاين كان الدكتور حينما قامت الانقاذ الأولى بالقهر والاقصاء والإحالة للصالح العام وكبتت الحريات وأزهقت الارواح وافقرت البلاد ؟ وحديثه عن مبادرة سياسية جديدة لا تستثني احد .. فماذا نفهم من هذا الشعر؟ مبادرة ممن ولماذا ؟ ومامصير المبادرات العديدة التى تمت عبر مسيرة هذا النظام ؟ اليس امراً مدهشاً ان يحدثنا عن عدم استثناء احد من ظل حاملا لراية الاقصاء والشمولية طيلة هذا العهد؟ د. غازى حزبك قد حسم امرك معه .. وانت الان خارج المؤتمر الوطنى وغير معفي من المسئولية التاريخية التى كنت طرفاً منها ومن صناعها ..ويوم الزحف الذى تحدثت عنه قد عفاك حزبك عنه ، والسفينة غارقة وانت بقرار الحزب ينبغي ان تكون من القاعدين ،، واهل السودان زاهدون فى اصلاح ماافسده نظامكم والانظمة التى سبقته .. ويبحثون عن كيفية إزاحة كل نظامنا السياسي فهل انت معهم؟ ربما ستكون معهم ..لو ايقنت ان شعبنا لم يكن يوما عقله فى اذنيه.. وسلام ياااااوطن..
سلام يا
جاء فى الاخبار ان السيد/محمد عثمان الميرغنى يدعم قيادة البشير للسودان .. وشدد على حرص الاتحادى واهتمامه بسلامة البلاد وامنها فى ظل قيادة البشير.. ماشاءالله السيد/ يشجعنا على ان ناكل الفتة حارة .. ونحن ندعم ذهاب كل نظامنا السياسي من هذه البلاد المرزوءة.. ونحن ناكل الفتة باردة.. وسلام يا..

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1354

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#809231 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 09:10 AM
صدقت يا حيدر


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة