المقالات
السياسة
أما آن لهذا الليل ان ينجلي ؟!
أما آن لهذا الليل ان ينجلي ؟!
10-26-2013 10:10 AM

من المؤكد ان الحكومة وهى تعانى من كل هذه الأزمات واعلاها احتجاجات سبتمبر والأسلوب الذى هبت به الجموع الغاضبة من الإستفزاز الذى إرتقى لدرجة المهاترة بين أطروحات البيتزا والهوت دوق .. وقرارات لم تراعي مكابدة المواطن ومعاناته ولهاثه اليومى .. وكأن الحكومة تتمثل مقولة الحجاج بن يوسف الثقفي فى اهل العراق ( والله لأجعلنّ لكل منكم شغلاً فى جسده ) وقد فعلتها الحكومة .. هلكتنا بهذه القرارات التى يطلبها البنك الدولي ..وارضت اليهود والنصارى ولم ترضى عنهم .. وهاهو السيد/ وزير المالية يعود بعد اجتماعاته مع البنك الدولي ليقول بإقتضاب : ان المفاوضات كانت جيدة .. خلاص من المفترض ان نكتفى بهذه الكلمة .. عندما يقول :سيدنا على محمود ـ قدس الله سره ـ انها كانت جيدة فهذا يكفي اهل السودان وماعليهم إلا ان (ينطموا ولابغم ) فبغم فى هذا البلد يمكن ان تلحقك بالشهداء هزاع وسارة عبد الباقي والستين او السبعين او المائتي شهيداً وتتفرق دماؤهم الطاهرة بين الإتهامات.. وفى بعض الفروض بغم يمكن ان تسوقك الى استنشاق الغاز المسيل للدموع .. وفى افضل الاحوال .. بغم قد تلحقك بما لحق د. غازي صلاح الدين من لجنة (شقيقه) الاستاذ / احمد ابراهيم الطاهر .. فحكومة رجال الاعمال تقوم بكل الممارسات التى تعمل على حماية مصالح رجال الاعمال .. وصراع المصالح نهج مرسوم وتجاوز هذا النهج نتيجته هى مرحلة ماقبل الموت او الموت بعينه .. اما الشعب المنكوب فيأتى فى زيل اهتمامات هذه المنظومة .. كزوج المدام آخر من يعلم ..بل يتم استغفاله بشكل منظم .. وهاكم هذا الاعلان من وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن افتتاح قسم الطوارئ والاصابات بمستشفى النو ويحتوي على مجمع العمليات الجراحية والعناية المكثفة والمعمل الحديث والعنابر الجديدة .. إضافة الى افتتاح سبعة مراكز صحية بمحلية كرري واربعة مراكز بمحلية امبدة .. اما الخبر فنجده فى بقية الإعلان ( ويشرف حفل الإفتتاح د. عبدالرحمن الخضر الوالى وبروف/ مامون حميدة وزير الصحة الولائى والمهندس/محمد حسن العمدة معتمد كرري والاستاذ عبد اللطيف فضيلي معتمد / امبدة ) واسميناه بالخبر لما ينطوي عليه من ذر للرماد على عيوننا .. ماهذه العطالة ياسادة ؟والي ووزير واثنين من المعتمدين تاركين اعمالهم ( ليدقوا الطار)؟ اليس من الطبيعي ان هذا واجبهم الذى وضعهم على انفاسنا حكاما فى زمن بائس ؟ فمن اين اتى التشريف لموظف عام يؤدى عمله؟ ولماذا يتحمل الشعب تكلفة هذه الاعلانات فى عدد من الصحف ولعدد من الايام ؟؟ بل لماذا يتحمل دافع الضرائب تكاليف هذه الاحتفالات البائسة ؟ ان لم يكن هذا هو السفه الحكومى فماذا يمكن ان نسميه؟ حكومة الخضر وهى تمارس هذا التبديد للمال العام ، فى ذات الوقت يقف المجمع الجراحي بمستشفى بحري وامدرمان والخرطوم شاهداً على صراع رجال الاعمال التنفيذيون والنافذون والذين احترفوا حرفة التعمية الإعلامية على حساب القيم الخدمية الحقيقية .. تحت اشراف الوالي الآمر ( بدق الطار ) وإقامة احتفال ( حتى لو لكشك بسط امن شامل .. كماقال) فعلى عطاءات ولاية الخرطوم ان تضيف على كل عطاء قيمة تكلفة الاحتفال بالافتتاح .. رحمة بقلوبنا من الوجع ..وعقب الاحتفال اليوم لنا مقال .. ونهمهم : اما آن لهذا الليل ان ينجلي .. وسلام ياااااوطن..
سلام يا
صديقى الفريق مالك عقار يوافق على لقاء الامام الصادق المهدى بكمبالا .. وتخرج المراسلات للصحف بتفاصيلها الدقيقة ، واضح ان الامام الكسير بعد ان قدم كل الخدمات للحكومة اراد الحج لكمبالا بلا حول ولاقوة .. وعايزة تبقى خوة .. وسلام يا..

[email protected]



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1896

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#810532 [ربش]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 09:10 PM
قريباً إنشاء الله .... لابد لليل أن ينجلي و لابد للقيد أن ينكسر .... وده كلو إبقي حكاوي للتاريخ .


#810153 [محمد سريف]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 12:32 PM
يااستاذ حيدر التشريف مبلوع كما شوية مارايك في الاخبار التبقول تبرع نائب رئيس الجمهورية او
الوالى لمنطقة ما بمبلغ كذا وكذا مما يفهم أنه تبرع من حر ماله واذا كان كذلك هل يوجد موظف في السودان مرتبه يكفيه حتى يتبرع .. افيدونا


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة