المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

01-01-2011 03:56 PM

لماذا تصر الحكومة علي استفتاء اهل دارفور بشان الاقليم الواحد وهي التي قسمتها من قبل الي ثلاث بدون استفتاء؟؟!!

محمد احمد معاذ
mohamash1000@yahoo.com

لم يكن التاريخ ليسجل حكومة لا اخلاقية ولا حياء لها كحكومة المؤتمر الوطني هذه التي ليست فقط تكيل بمكاييل كثيرة للسلعة الواحدة , بل تفعل ذلك بلا حياء ولا استحيا ء ولا خجل او وجل. فهاهي في محادثات ومفاوضات سلام دارفور في الدوحة تتعنت وتصر علي الا تعيد ولايات دارفور الثلاث الي اقليم واحد حسب طلب المفاوضين من ابناء دارفور باسم اهلها , وحجتها انها لن تفعل ذلك الا بعد ان تستشير اهل دارفور وتعرف رايهم في استفتاء عما اذا كانوا يريدون الاقليم الواحد ام لا ؟! , وكانها , أي الحكومة , قد اخذت رايهم من قبل عندما قسمت الاقليم الواحد الي ما هي عليه الان من ولايات ثلاث, متفرقين ايدي سبا ,عند مجيئها المشؤوم الي السلطة فجر الثلاثين من يونيو قبل اكثر من عشرين سنة كبيسة.
وحكومة الانقاذيين التي جاءت باسم الاسلام وفعلت ما لايقره الاسلام من ويلات ومحرمات , ما قسمت اقليم دارفور حينئذ الا انتقاما من اهلها الذين لم يعطوها الا نائبين فقط في انتخابات ما بعد انتفاضة ابريل وكان نصيب حزب الامة انذاك ثمانية وثلاثين نائبا , فاضمرت الجبهة القومية وقتها كل الحقد علي اهل دارفور وما ان سنحت لها الفرصة للسيطرة علي البلاد حتي بدات تنفس عن غضبتها وتصب حقدها علي اهل الاقليم المساكين فقسمتها بطريقة لن تكون دوائرها التي افرزت نواب الامة قائمة ابدا وامعنت في سياسة فرق تسد فالغت الادارة الاهلية وابتدعت ما اسمته بالامراء فجعلت في كل قبيلة اكثر من \"امير\" فتقاتل ابناء القبيلة الواحدة من الامراء الجدد نزاعا علي زعامة القبيلة وتقاتلت القبائل فيما بينها علي الحواكير المبتدعة حتي عمت الفوضي الاقليم ولا زالت.
وبرفضها الغير مقنع هذا وسحبها وفدها من الدوحة اثبتت المؤتمر الوطني بانها لا تريد السلام والخير البتة لاهل دارفور ولا لدارفور , وانها ما كانت لتظن ان محادثات الدوحة يمكن ان تذهب بعيدا الي هذا الحد في القرب والاقتراب من حل المشكلة التي بداتها وابتدعتها حكومات المركز التي يسيطر عليها الضالون والحاقدون من الفئة المعروفة بالحقد العنصري البغيض وزادت عليها حكومة المؤتمر الوطني باشتطاطها والمبالغة والغلو في ما تحمله من حقد وحسد لاهل دارفور. وما جلب شياطين الانس من الجنجويد ليفعلوا المنكرات باهل دارفورويهلكوا الحرث والنسل ويدنسوا المساجد ويقتلوا ائمتها وينجسوا مصاحفها , وما قصف طائرات الحكومة وبطيارين سودانيين يسمون انفسهم بالمسلمين لقري وبلدات اهل دارفور , الا ابلغ دليل علي عدم مراعاة هؤلاء الا ولا ذمة في كل ما هو دارفوري. حتي انهم طالوا الاطفال في ذلكم الشريط الفاضح الذي تناقلته وسائل الاعلام واليوتيوب وشاهد العالم اجمع كيف يعذبون الاطفال بعد غزو حركة العدل والمساواة امدرما في يباير قبل ثلاث اعوام, لا لشيئ الا لانهم من دارفور القت بهم الاقدار في لب العاصمة القومية وقتئذ.
فيا من تفاوضون هذه العصابة في الدوحة وغيرها , انصحكم بالا تضيعوا وقتكم معهم لانهم اصلا لايريدون سلاما وتقدما وازدهارا لدارفور وهم الذين منذ مجيئهم عطلوا واغلقوا المشاريع الانمائية التي كانت قائمة من قبل مجيئهم مثل مشروع السافنا وساق النعام ومشروع جبل مرة , وهم الذين سحبوا اليات تحديث وتطوير مطارات الفاشر ونيالا الي دنقلا وبامر النائب الاول الذي قضي نحبه في حادث طائرة بالناصر , وهم الذين اكلوا مال طريق الانقاذ الغربي ولايزالون يستزيدون من استثماراتها مليارات من الدولارات في بنوك سويسرا وماليزيا وبها اخرجوا البترول فازدادوا انتفاخا بعائداتها, وهلم جرا.
ولا يمكن لعاقل ان يقتنع بان مسالة الاقليم الواحد هي التي اوصلت محادثات الدوحة الي طريق مسدود امام امام اصرار حكومة المؤتمر الوطني علي استفتاء وهي التي قسمتها بلا استفتاء من قبل. ولكنها العزة بالاثم والاستعلاء غير المبرر والحقد والعناد , هذه هي التي ظلت تدفع هذه الثلة الي ما اتخذت من قرارات ظالمة من قبل ولا زالت الي ان توردها مورد الهلاك الذي هو قادم لا محالة.

محمد احمد معاذ


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2139

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#70481 [ayoubi]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2011 01:28 AM
الاخ الكريم تقول ان كلمة الاقليم الواحد اجندة اعطيت لاهل دارفور ومن الذي
اوصل هذا الاقليم الي ما هو علية الم يكن السياسة العنصرية لحزب الواحد؟؟؟ و
تهميش الاخر للعرقة الم يكن صاحب نفس الاجندة الذي تذكرة هو الذي وقع علي
اتفاق فصل الجنوب ؟؟؟؟ فلنكن واقعين بدل البكاء علي الاخرين وننسا اننا السبب ؟


#69925 [ayoubi]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 01:34 AM
التحية للك ولكل الشرفاء من ابناء بلادي الذين يدونون هذا التاريخ الذي سوف
يظل وصمة عار تطارد المؤتمر الوطني الحكومة الفاشلة والتي نراها يوما بعد يوما
تزداد مثل حكومة برتوريا العنصرية السابقة والتي في خطابها التي تتعامل بردود
الافعال والتي تتحدث عن الشريعة كعناها ورقة سياسية ونسوا بان الشريعة منزلة
من السماء وان الشعب السوداني قام علي هذة القيم ويظل عليها قبل ان يكونو او تكون هناللك مؤتمر وطني


#69862 [عبدالعليم]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 09:58 PM
إتضح ان الصراع صراع مصالح وليست هويه . وبالواضح التهميش يدل على ذلك ..

فمن الافضل ان يتم تأسيس منظمات يمينيه متطرفه \" تمثل الراسماليه الطفيليه \" و يساريه متطرفه \" تمثل العمال والفلاحين \" ووسط معتدل \" يمثل الطبقه الوسطى \"


ويا استاذ

المؤتمر الوطني يرغب في استفتاء للاقليم الواحد لانه يهيمن على ادارة دارفور ويمكن السيطره على نتائج الاستفتاء للاقليم الواحد كما حدث في الانتخابات

بعكس استفتاء جنوب السودان حيث اعطي الحق للحركه الشعبيه بالانفراد في ادارة الجنوب وخرج بخفي حنين . فيبدو انه اتعظ من مشكله الجنوب


#69782 [um dur]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 05:56 PM
اما موضوع الاطفال الذي استرسل فية الكاتب فكم تمنيت ان تكون لة نفس الجراءة في موضوع اطفالنا الذين تم ترحيلهم عبر المنظمة المشؤمة وبحمد الله تم كشفها في تشاد والقي القبض عليها فباذا ساركوزي بشحمة ولحمة اتي مخصوص لاطلاق صراحهم وتم ذلك بالفعل فلا يقدر دبي علي رفض طلب السيد ساركوزي واطفالنا فداء اليس كذلك؟؟ ام انك لم تشاهد هذا الشريط ؟؟تجارة الاطفال..او اعصاء الاطفال وبالعربي اسبيرات لاطفال اوروبا؟؟؟ومازالت فرنسا والغرب هم الرحماء علينا... بالمناسبة انا لست من هذا ولا داك سوي اني سوداني ...سوداني


#69780 [um dur]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 05:44 PM
كلمة الاقليم الواحد هذة الايام تعني التحضير لانفصال جديد وللاسف هذة اجندة اعطيت لاهلنا في دارفور مغلفة بالسمن والعسل اتمني علي جماعة التحرير والعدالة ان يعيدوا القراءة ويحللوا جيدا ففي نهاية الامر سيخسر اهل دارفور واهل السودان جميعا.سؤالي هنا ما الضير في توقيع اتفاق وقف الحرب والنزيف الذي يدفع ثمنة انسان دارفور المغلوب علي امرة والجندي السوداني الذي يعيل اهله؟؟؟ فكلهم سودانيين وكلهم ضحاياواكرر لا فرنسا ولا امريكا ولا كلوني ولا بريطانيا تابه للشعب السوداني بكل اطيافة ولا حتي تهمهم كل افريقيا سوي ثرواتها فهي عندهم وفي مخطوطاتهم عبارة عن مخزون استرتيجي للثروات فقط ...بالعربي مستودع او مخزن احتياط ...قولوا بسم الله وشوفوا نهاية الجماعة ديل شنوا؟ فان نكصوا وعادوا عدتم واهو سلاحكم عندكم يمكن تصدق المرة دي مع المعطيات المستجدة في الساحة وتكفوا اهل دارفور شر الاقتتال فهاهي تشاد دولة كاملة السيادة تحت الوصاية الفرنسية فماذا فعلت فرنسا لتطوير او تحديث تشاد سوي الحفاظ علي الحكومة مقابل اخذ اليورانيوم بالمجان والمعادن وكذلك ساحل العاج لاجل الكاكاو واخد اي دولة افريقية اخري كمثال ستجدها متنازعة فقيرة مسخنة بالجراح وعند المستعمر الخفي اوراق اللعب فيغير الحاكم عندما يحاول فقط الالتفات لشعبة ويحاول التحكم بثروة البلد لصالح الوطن طبعا بعد مايشبع فتارة حرب قبلية وتارة اخري باسماءها المعرفة كما في العراق فلم يبقي الا السودان وتكتملالصورة الافريقية ..اصحوا...اصحوا ومعكم كل الحق ولكن بايديكم ومصلحة اهلكم والسودان فوق كل شيء في النهاية


محمد احمد معاذ
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة