المقالات
السياسة
البرنامج يا شيخ اسحق ..!!
البرنامج يا شيخ اسحق ..!!
10-30-2013 05:51 PM

في ابريل الماضي تقدم عدد من أنصار حزب الحرية والعدالة في مصر بدعوى ضد الدكتور باسم *يوسف مقدم برنامج (البرنامج ) المجموعة اتهمت النجم الساخر بترصد الرئيس المنتخب محمد مرسي.. القضاء الاداري وقتها قام بشطب الدعوى لعدم كفاية الأدلة..الايام دواليك .. نزع الله الملك من الرئيس مرسي..غاب طبيب الأسنان عدة اشهر ثم عاد ليشغل الساحة الإعلامية..لقطة واحدة مست وزير الدفاع وقائد الانقلاب الفريق السيسي جعلت اعلام السلطة يرتجف..باسم بطل الأمس امسى خائنا يشار اليه بالمنشيت الأحمر.
قبل ايام كنا نناقش في برنامج صالة تحرير عبارة جرت على قلم أستاذي اسحق احمد فضل الله..أستاذنا كان يتحدث عن الرجل الذي أراد ان يغيظ زوجته فقام بخصي نفسه..لم يكتفي امام مسجد العليفون بهذه العبارة الخادشة للحياء فاتبعها باخرى مدمرة لعرى العلاقات مع مصر حينما أشار الى ان الفريق السيسي سيقطعه( كله ) والضمير لا يحتاج لشرح يفسد الذوق..مرت عبارة اسحق تحت أعين زملائنا رؤساء التحرير ولم يعلق احد.. حتى السلطة الحساسة جداً امام النقد لم تحرك ساكنا حول المقال المسيء للعلاقات الثنائية.
في ذات يوم نشر مقال اسحق كان زميلنا بهرام عبد المنعم يستلم خطاب استدعاء من اتحاد الصحفيين.. استدعاء الشاب بهرام جاء على خلفية تعليقه المحرج للسيد وزير الاعلام في اخر مؤتمر صحفي..في ذات يوم المؤتمر وبعده انبرت أقلام عديدة وصادقة ووجهت نقدا للشاب المتحمس باهرام باعتباره ارسل اتهامات ولم يوجه أسئلة كما تقتضي المهنية الصحفية..هنا علينا ان نسال ايهما احق بالمسالة شيخ اسحق ام الشاب بهرام يا دكتور تيتاوي.
ايام الاحتجاجات الشعبية كتبت زميلتنا فاطمة الصادقة الله جابو عمود اثار الاسافير..فاطمة حاولت ان تربط بين المتظاهرين والمحششين الذين يتعاطون مخدر عابر للحدود.. بالطبع كان ذلك ربطا غير موفق وان اعجب الحكومة وجعل الأستاذة فاطمة تنال إشادة رئاسية من الرئيس ونائبه ..بالطبع التعبير جلب غضبا كبيرا على صاحبته التي كانت من قبل متخصصة في الصحافة الرياضية تتحدث عن شرعية البرير ونجومية هيثم مصطفي.*
هل تذكرون عندما اختفي الاعلام السوداني بالصحفي العراقي *منتظر الزيدي الذي رمى الرئيس جورج بوش بحذاء..بلغ الاحتفاء ان تم تخليد الذكري بكتاب سكب فيه الدكتور العقيد حسن التيجاني مدادا جعله من اشهر الكتب وقت نشره.. ولان الصديق حسن التيحاني شرطي لايشق له غبار وأكاديمي يدرس مناهج البحث العلمي في الجامعات السودانية لم أتوقع منه الاحتفاء بالخروج على الأعراف المهنية ولكنه فعل.
في تقديري الان مطلوب إرساء المهنية وتغليب الموضوعية على حظ النفس.. ولنبتديء بالسلطة الرابعة..اما الحكومة فقد يئسنا في انتظار تلك اللحظة التي تتعامل فيها باسس مهنية.
الأهرام اليوم*
[email protected]





تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 6939

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#814595 [ahmed ali]
3.32/5 (5 صوت)

10-31-2013 03:31 PM
مهما حاولت ايها المتسلق الطفيلي الغذر فان الله يعلم خافية الصدور انت ايها المرتشي المعقد من زواج ابيك حتما العذاب قادم ايها الناقص لقد دمرت رجل كريم بموضوع لم تتحقق منه وشهرت به ولكن عذاب الله اوشك عليك يا مسمي عكس ما تحمل انت ليس بظافر انت ناقل يا عيب الشؤم


#814525 [سامى]
4.07/5 (5 صوت)

10-31-2013 02:03 PM
اعرف الظافر على الصعيد الشخصى وهو يعانى نفس المرض الذى يعانى منه المريض اسحق فضل والهالك حاج نور


#814117 [موجوع....]
3.75/5 (5 صوت)

10-31-2013 04:02 AM
وهل لازال صاحبك وأستاذك عازباً يزعم أن كريمات أبليس مفتونات بشكله الذي خلقه الخالق عبرة لكره المخلوق المسمى إسحق ولا إعتراض على خلقته وإنما نتأفف من دواخله القطرانية المداد ..أعوذ باالله رب العالمين من قبحه الداخلي وحقدة الحالك !


#814082 [على احمد موسي]
3.57/5 (5 صوت)

10-31-2013 12:44 AM
نوافقك االرأي


#814068 [ديامي تائب]
4.04/5 (7 صوت)

10-30-2013 11:59 PM
اللهم نشكو اليك ضعفنا و هواننا علي حكامنا .. و أئمة مساجدنا يحولونها لمواخير للسفه و نشر الدعارة ..

و حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله


#814042 [ياسر عبدالصمد عبدالله]
4.16/5 (7 صوت)

10-30-2013 11:20 PM
ما جديدة من هذا الاسحاق .. من قبل كتب عن طالب الطب لذي يريد اجراء عملية بواسير لمريض من كتاب : الصفحة الاولي ارقد المريض شنوكدي .. الصفحة الثاتية احلق .... الصفحة الثالثة مقطوعة .. قال ليه اف نعيما وسلفاكير الان بعد ان حلق للجنوب وجد الصفحة الثالثة مقطوعة قال ليه نعيما .. اتخيل دا كاتب اسلامي .. ويجي يبكي فوق منبر المسجد ..


#814041 [د. مجدي علي]
3.94/5 (7 صوت)

10-30-2013 11:19 PM
بصراحة ... إن كان أستاذك هذا الإسحق ؟؟؟؟؟؟ فعليك السلام


#814038 [شاويش نبطشى]
3.88/5 (6 صوت)

10-30-2013 11:12 PM
اولا يا الظافر اعلم تماما انك كوز والان تحاول القفز من هذه السفينة المخروقة وفى نفس الوقت تتحدث بادب جم وانت تخاطب قبيح الخلقة والاخلاق اسحاق فضل الله وتعرج بنا ايضا لتمدح احد افسد الدخلاء على مجتمع الشرطة النكرة حسن التجانى الذى رافق الرقاص الى ودمدنى بدعوى حضور مناقشة رسالة الماجستير بجامعة الجزيرة وفى صباح اليوم التالى سود الصحف باكاذيبه عن رصانة الرسالة وقدرات صاحبها الاكاديمية والعلمية بل وتواضعه امام لجنة المناقشة بالرغم من انه رئيس الجمهورية فهذا النكرة هو احد منظومة ما يسمى بالضباط الرساليين الدفعة 60 التى افسدت وسرقت وظلمت ونهبت باسم الاسلام ولدينا ملفاتهم وقريبا جدا باذن الواحد الاحد الذى لايظلم عنده احد ستتم محاسبتهم عن الفساد وظلم العباد وحسن ده عنده محاسبة خاصة ومعه الدخيل الاخر النكرة السر احمد عمر .


#813967 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.07/5 (6 صوت)

10-30-2013 08:56 PM
الإخوة الأعزاء
[أبو محمد] [صادميم] [ابو الهول]
كاتب المقال طرق عدة مواضيع وختم حديثه بـ ( مطلوب إرساء المهنية وتغليب الموضوعية على حظ النفس.. ولنبتديء بالسلطة الرابعة ) وكتابة مقال على الراكوبة أو التعليق عليه يندرج تحت بند السلطة الرابعة
تعليقكم لم يضيف جديد للقارىء وكله عباره عن مناوشات لا تثمن ولا تغنى عن جوع
لماذا نحن هكذا ؟
ليه بنترك المقال ونتجه للشخص الذى أعد المقال بالهجوم
أنا بقول حديث بهرام أمام وزير الداخلية كرت كان يمكن أن يحول لعدة نقاط تحسب على النظام لكن وزير إعلام النظام لأنه غير مؤهل اضاع فرصة كبيرة كان يمكن أن تجير لصالح حكومته
هكذا نحن دائما نخسر اشياء كانت فى متناول يدينا ونمشى نبحث عنها عندما تكون بعيدة المنال
ربنا يهدى سرنا


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[Hussein] 10-31-2013 03:10 PM
يا (خالد حسن) المطبلاتية كثيرين وليس عبدالباقي الظافر وحده ومنهم (المهندس سلمان إسماعيل بخيت على).. الا تراه يسعى جاهدا في تلميع نفسه وتنظيفها من سلوكه السابق ايام كان مجتهدا في خدمة الكيزان لأنه كان نصف كوز (يعني كباية) ويؤدي لهم خدمات تحتاج الى شخص يجيد المشاكسة والمضاربة وظلم المساكين فيحسن اداءها صاغرا وفي النهاية طلعوه ملوص وعشان كده عاداهم (عداوة الحمار للغراب) وصار يسب ويلعن ولا يتوقف عن الكتابة والتعليق ليظهر نفسه بمظهر الوطني الغيور المحارب للكيزان!! كثير من القراء يعرفون هذا منه ولا تنطلي حيلته على احد..

European Union [خالد حسن] 10-31-2013 07:50 AM
يعني انت داير الناس تكون طراطير وتنسي للكيزان والانقاذيين كل مافعلوه بالوطن والمواطن طوال 25 عاما وتخليهم بدون حساب ساكت كده باخوي واخوك ونحن سودانيين وماشابهه من الضحك علي الدقون!
ويرجع هؤلاء المطبلاتيه وحارقي البخور للمجرمين والقتله كأن شيئا لم يكن؟ عشان يقال التعليق مفيد واضاف شئ للقارئ! يعني تفتكر القارئ محتاج لتنظيرات الظافر او غيره من حارقي البخور الجات بعد 24 سنه ؟ وين كان الظافر وقلمه لمن الانقاذ كانت بتعذب وتقتل في بيوت الاشباح؟ واين كان قلمه وكلامه عن السلطه الرابعه لمن الانقاذ كانت تستهدف الصحفيين الغير كيزان؟
نحن مامحتاجين امثال الظافر ليحدثنا عن حرية الصحافه لان فاقد الشئ لايعطيه ولمن الناس بتترك الموضوع وتهاجم الكاتب ماعبث ولا عدم مقدرة للرد في صلب الموضوع ولكن بقصد التذكير لهؤلاء الدجالين وحارقي البخور باننا لن ننسي ماصنعتموه بنا وباوطاننا
ومثل هذه الردود مثل مركوب الهلاليه التي قذف به وجه ابوالعفين
واننا لن نعفو ولن نصفح عنهم


#813957 [صبري فخري]
3.00/5 (5 صوت)

10-30-2013 08:45 PM
انت فاكر في سلطة أولى وثانية ورابعة. في سلطة واحدة وتتركز السلطة في شخص واحد وهو صاحب العجين كما قال حسن مكي. ونحن نقوم ونقوم على تجلياته. أن أراد الحرب جاهزون وان أراد الإصلاح جاهزون وان ارد قفل الملف أو فتحه على كيفوا ومزاجوا مش كرت خبروا أكلنا الهوت دوق والشعب مشتهي السخينة. 0123652351


#813936 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.75/5 (5 صوت)

10-30-2013 08:20 PM
يا عبد الباقى الظاهر ماشايف شيخ دى كثيرة عليهو كفاية تقول إسحق وبس


#813931 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
2.88/5 (7 صوت)

10-30-2013 08:16 PM
اخى العزيز عبد الباقى الظافر
صالة تحرير
قناة أمدرمان الفضائية
لك التحية والتقدير
أعلم أن لكل زمان رجاله ونسأل الله ألا يجعلك من رجال هذا الزمان
أما المدعو /اسحق احمد فضل الله إمام مسجد العيلفون والصحفى وكاتب العمود بصحيفة الدولة الأولى (الصحافة) مع الكرنكى وربيع عبد العاطى يمكن أن يسموا ( برجال النظام ) وهؤلاء حكموا على أنفسهم بالنهاية وما أن يسقط النظام حتى يبادروا للمغادرة خارج السودان لإمارة قطر التى لن تسعهم لصغر حجمها ، خاصة وأن جماعة أخوان مصر بدأت فى التسرب إليها
إسحق فضل الله وأمثاله يدعون الإسلام ويتلفظون بألفاظ لا تليق بهذا الدين وأتباعه
فعبارة ( الرجل الذي أراد ان يغيظ زوجته فقام بخصي نفسه ) والتى أردفها إسحق أحمد فضل الله بعبارة أكثر بذاءة منها لا تشبه إلا خلقته القبيحة ( ان الفريق السيسي سيقطعه( كله ) )
هاتين العبارتين تؤكدان أن نفر من هذه الجماعة الإسلامية التى تتحكم فى السودان مريضة نفسيا وتعانى من شذوذ جنسى ، فحين سئل الترابى عنهم قال ( روحهم طاهرة ولكن جسدهم فاسد ) ولكن صاحبك هذا روحه فاسدة وجسده فاسد إلا أن خلقته القبيحة لا تؤهله لممارسة هذه المهنة والعياذة بالله
قل له : السيسى لم يقطعه يا إسحق والحمد لله الرجل بكامل صحته ولكن عرف أين يدخله (وهذه بلغتك) لأن الفريق أول ضاحى خلفان مدير شرطة دبي أكد على فساد جسد وسوء خلقهم قبل تلقى السيسى البيعة فى 30 يونيو 2013م وثورة الـ 30 مليون الذين خرجوا وفوضوه ( ليدخله )
نعتذر للقراء ولكن هذا هو أحد أئمة مساجد النظام
ما حزً فى نفسى أن هذا المدعو إسحق فضل الله يقول كل هذه القباحات والبذاءات ولم يعنف فى أى صحيفة سودانية أو أن يوقف عن ممارسة العمل الصحفى أو أن تتخذ هيئة الأوقاف والشئون الدينية السودانية قرار بوقفه عن عمله كإمام مسجد لعدم إحترامه لقدسية المكان والمنبر الذى يخطب منه وعدم مراعاة شعور المسلمين فى أقدس ايامهم ( الجمعة ) وفى بيت من بيوت الله ، حيث يفترض أن يكون غدوة لبقية المصلين بينما الإبن الصحفى السودانى برهام عبدالمنعم يلاحق من عدة جهات بما فيها نقابة الصحفيين ليعاقب فى تصدية الشجاع وتوجيه سؤال لايخدش الحياءلمعالى وزير الداخلية بسؤاله ( لماذاالتشبث بكرسي الحكم فوق دماء الابرياء ؟ ) سؤال بسيط سهل مهذب لو قيل لك فسر هذه الجملة لقلت ( لماذا تصرون على البقاء كحكام لهذا الشعب بعد أن سالت دمائه البريئة الطاهرة ؟ )
وهذا الكلام برىء لا يخدش الحياء زى ( لكن السيسى قطعه ) قطع رأسك ياقليل الحياء
الكلام يخص وزير الداخلية وهو وزير إسلامى من جماعة التمكين الدخل أحمد بلال الوزير العشوائى شنو؟
لو كنت وزير الداخلية لمنعت بلال الكلام ورديت على الصحفى برهام بما يلى :
الأستاذ الصحفى برهام عبد المنعم
شكرا لكم فقد أثرتم هذا السؤال الذى يردد بواسطة كثير من الناس هذه الأيام دون معرفة للحقيقة وأذكرك بالحديث ( حدثنا أحمد بن يونس حدثنا ابن أبي ذئب عن سعيد المقبري عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إنكم ستحرصون على الإمارة وستكون ندامة يوم القيامة فنعم المرضعة وبئست الفاطمة ) ونحن نعلم أن نعم المرضعة أى الدنيا ستقابلها بئست الفاطمة أى عذاب يوم القيامة -
نحن لا نتشبث بكراسى الحكم ولم نسفك أى دماء لأبرياء فالأبرياء فى نظرنا ونظر القانون هم من مكثوا فى بيوتهم ولم يخرجوا فى تظاهرات غير مصرح لها أو من ساروا فى مظاهرات سلمية خرجت بإذن رسمى من السلطات وهى المظاهرات المعلوم موعدها باليوم والساعة من والى ومعلوم مسار ومسميات الشوارع التى تسلكها والهاتفات التى ستهتف بها واللافتات التى ترفعها كما يشاهد فى كل الدول المتحضرة ، أما المظاهرات العشوائية الغير مصرح بها، وتاريخ ومكان خروجها وسيرها ونهايتها غير معلوم للشرطة فهى خرجت على مسئولية أربابها وبالتالى الشرطة غير مسئولة عن تأمينها ومن يخرج فى مظاهرة بدون تصريح رسمى وبدون علم الشرطة ، السلطات تكون غير مسئولة عن سلامة من خرج فيها ، فقد يندس بعض أعداء النظام الحالى وسط المتظاهرين ويطلقون النار ويقتلوا من يقتلوا وفى مثل هذه الحالات لا يحق لك أن تتهمنا نحن كدولة من نفذ هذه الإغتيالات وأنا بصفتى وزير للداخلية أدعوك وأدعو كل زملائك رجال الصحافة أن تحضروا معنا التحقيقات الجنائية وتشريح جثث من قتلوا لنتعرف على نوعية الذخيرة التى قتل بها هؤلاء الشباب
ولكن لو قتل شخص يسير ضمن مظاهرة مصرح رسميا وتم هذا القتل خلال الفترة الزمنية المصرح بها ووقع حادث القتل ضمن الشوارع المصرح بها ، أكون أنا وزير الداخلية المسئول الأول أمام القضاء عن حادثة القتل تلك ، فعلى الجهة المنظمة للمظاهرة التوجه للنيابة وفتح بلاغ وسوف يحال الأمر للقضاء والقضاء سوف يستدعى وزير الداخلية .
طبعا الكلام دا كله مفروض يقوله وزير الداخلية - لو كان عندنا داخلية - الداخليات ماقفلوها منذ أن جاء البشير ومنذ أن اصبح اسحق أحمد فضل الله إمام مسجد وسفيه
لو وزير الداخلية رد على برهام بكلام هادىء موزون زى دا لضجت القاعة بالتصفيق لمعالى وزير الداخلية لكن وزير الإعلام المأجور الطبيب أحمد بلال بتاعنا زمان ( بتاع الإتحادى ) وصديق صديقى الفكى بتاع إسبيرات الفيات الجات من أبوظبى - أحمد بلال عامل نفسه وزير رسمى ونطه لبرهام فى حلقه
طيب رايك شنو يا أحمد بلال فى وقاحة وبذاءة إسحق - إتحداك تقدر تهبشه مش بكلمة بحرف واحد بس
ياجماعة الحكم جايى من الحكمة والحكمة عاوزه فهم وعاوزه روية
لا سمع ولا طاعة حتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو سيدنا عمر رد عليه بإسلوب أحمد بلال ( أقعد يا حيوان ..... ) ماكان خلده التاريخ - هؤلاء محمد وابوبكر وعمر وعثمان وعلى رجال دولة وديل ..........
يا أستاذ عبد الباقى الظافر
هذا المدعو إسحق لايشبه فى خلقه واخلاقه إلا هذا النظام
تخيل لوزير الداخلية رد على برهام بهذه الطريقة أو أى طريقة أخرى لكسب النظام وخسر برهام
هذا النظام دمره وزراؤه ومنسوبيه
دمره صحفيوه وأئمة مساجده
هم بيفتركوا نفسهم سند ودعم للنظام ولكنهم كالسوس ينخر فى جسم النظام
صحافة حقيرة وتافه
برامج تلفزيونية أتفه وأحقر
يتمسحون بالنظام وتمسحهم يعلق مزيدا من الأوساخ بجسم النظام
نحن نسميها جماعة ( صحيفة الأخبار الإنقاذية ) بزعامة الكرنكى وإسحق أحمد فضل الله
وأنا كنت متوقع برنامج بمستوى برنامج ( صالة تحرير ) سوف يوقف بأمر الدولة لأنه فوق مستوى النظام
ومايناسبهم تشاهدونه يوميا على قناة الخضر ( الخرطوم ) ومبروك عليك ربيع عبد العاطى ودكتور النعيم ياخالد ساتى
يا أخى الظاهر الدولة صدرها ضاق على كل شىء حتى أئمة العلم والفكر أساتذة الجامعات
وعندها ربو وحساسية أى غبار يعكر دمها
ندعو ليها بكتاحة تقضى عليها
لتعود الحريات للوطن
وتعود صالة تحرير لقناة أمرمانها
ووقتها زى ناس إسحق أحمد فضل الله لن يصعدوا أى منبر وسيذهبوا الى مزبلة التاريخ


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[mujeeb alrahman] 10-31-2013 01:18 AM
وتفتكر الله ماخلق غير الشخصيات الذكرتها دي ؟ غايتو تحليلك يدل علي قرعه فاضيه .

United States [محمدالطيب] 10-31-2013 01:18 AM
ياباشمهندس ويا كل المتداخلين :
أستاذ الظافر يود أن يقول لكم بان برنامجه
صالة تحرير بفضائية أمدرمان لصاحبها الأستاذ حسين خوجلى
قد تم إيقافه على إثر إستضافة الدكتور غازى العتبانى
وقد منع من الظهور فى هذه الفضائية مستقبلآ .. وتم التشديد
على عدم إعادة بث هذه الحلقة وإيقاف البرنامج .. وختم بقوله :
(في تقديري الان مطلوب إرساء المهنية وتغليب الموضوعية على حظ النفس.. ولنبتديء بالسلطة الرابعة..اما الحكومة فقد يئسنا في انتظار تلك اللحظة التي تتعامل فيها باسس مهنية.


#813928 [hassan]
4.10/5 (6 صوت)

10-30-2013 08:13 PM
اذا ارادت الصحافه ان تقوم نفسها فالبدايه تكون بركل الصحفيين الذين يجهلون رسالتها الساميه في رفض استمرار المغتصبين للسلطه وشخصك احد هؤلاء الذين تغيرت مساراتهم في الآونه الاخيره وفق المصلحه الشخصيه وقراءة الواقع من زاوية قرب زوال المتكأ . انت احد من عرفهم القارئ بكتاب الانقاذ ولا ادري هل الزئبقيه في مواقفك نتاج لصلة الرحم واواصر القربي التي تربطك بعائلة البشير.. ام لمحض مصالح شخصيه جعلت فؤادك ييمم شطر هذه الجماعه التي ما نفعت السودان ولا شعبه يوما بفائده .. بل حرقت الزرع والضرع واصبح انسانه في عهد من عضدت اقلامكم مسيرتهم يناضل لاجل ان يظل علي قيد الحياه ، نعم يجب ان تركل صاحبة الجلاله اصحاب الهوي من بلاطها والا سوف ينخر عظمها المتسلقون واصحاب الميل القلبي لكل ما يبرق ولو كان صفيح . التحيه للاقلام الشريفه صاحبة المبادئ التي لا تباع ولا تشتري .


#813921 [ابومصطفى جيفارا]
3.82/5 (6 صوت)

10-30-2013 07:58 PM
سادتي...اسعدتم....مساءا ...مازال...هؤلاء المتاسلمين....ينفثون سمومهم ويستجلبون
عداء الاخرين...حركات إنصرافية....لاخذنا بعيدا عن...لب البلاء..والتفنن في الإلهاء...
عن الماسأة...، وهذا...المعتوه....ربيب...ذلك...المختل....عقليا وجسديا..الذي دعاه (استاذي اسحق)
بالله...انظر معي..قمة التفاهة..والإنحطاط....والابتذال....أي بشر....هؤلاء...واستاذه هذا أمام....مسجد
تبت...يداهم....تمعن....أسلوب...الائمة....!!وسياق...هذا...المنحط...لما دار من حوار. ثم التطاول على
الرجال الذين...صانوا...عزة..مصر...ارض الكنانة....وظلوا ...بالمرصاد...للمتأسلمين...والتمكين....
حتى...عاد كل فأر....لجحره.....وسلمت...أم الدنيا....من الماسونية.،،...فهل...لنا...بسيسي يخرج..من رحم
المعاناة...يقطع دابر..هؤلاء.....المخنثين...الشواذ..............وتشرق الشمس من جديد...ويعود...بعضا...من ..رحيق...أبوعنجة...وحمدالله...وهاشم...وابا جوليا مترعا..بهجة يشدو للحرية........وودالكلس...الزين....يشجينا....
ويغني ....لسوق الشجرة....لامدر....لدكاكين الطاهر...مبروك عليك..اليلة...يا نعومة...


#813883 [أبو محمد]
4.13/5 (7 صوت)

10-30-2013 06:53 PM
والله وبقيت راجل يا الظافر.... . أخيرا يئست من الحيكومة ... زمن والله! !!!.


#813857 [صادميم]
3.88/5 (7 صوت)

10-30-2013 06:13 PM
ماذا تتوقعون من كاتب أستاذه اسحق احمد فضل الله كما قال سوى مثل هذا الهراء


#813843 [ابو الهول]
4.19/5 (9 صوت)

10-30-2013 05:58 PM
()()() عبارة جرت على قلم أستاذي اسحق احمد فضل الله()()()
****************************************************
نعم الطالب والاستاذ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على ابو الهول
United States [Fato] 10-30-2013 10:16 PM
يا/ عبد الباقى الظافر بقيت زى المشاطات فلان فعل وفلانة فعلت وتنط لموضوع وتدخل فى موضوع آخر حتى تفهمنا أنك أصبحت خارج منظومة أسيادك.بالله خليك مرة واحدة عندك الشجاعة وقل للأعور انك أعور وبلاش فاطمة شاش ومعلمى أسحق مسخ.خليك دغرى وقل لسيادك أنتم أس بلاء السودان وأتركوا الحكم وسيبك من حكاية حرية السلطة الر ابعة التى لن تحدث الا بأزالة الوسخ الحاكم.


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة