يا علي الصادق قيروانة مهتوكة
11-03-2013 07:02 AM


اتحفنا اخي السفير علي حمد ابراهيم بموضوع رصين كعادته . ولكن الكلام عن الصادق اثبت انه ضياع وقت لان الصادق كوز ومنظم في تنظيم الاخوان العالمي . شقيقته وصال معلنة ولكن الصادق تابع للكادر السري حتي يسوق بسطاء الانصار الي حظيرة الكيزان . فيا اخي علي ما يكون غزلك للهبايب وعيشك للركايب .
اتفاقية الميرغني قرنق كانت ستخرج البلاد من ورطة الحرب وتسبب الاستقرار والسلام ، ولما انفصل الجنوب . وبينما الجميع فرحون في بيت الصادق ويحلمون بالسلام . يأتي الترابي ويبقي في السيارة ويستدعي الصادق . وبعد نصف ساعة يرجع الصادق ويغير كلامه وينفض يده من الاتفاق . ويشرك الكيزان في حكومته سيئة الذكر. والبقية تاريخ معروف
المشكلة ان الصادق لا يختشي وليس عنده كرامة . لان صبية الكيزان اسائوا اليه وبهدلوه . وحسب كلامه وضعوه في الشمس لمدة طويلة . واهانوه بأن سألوه عن اسمه ، وهو رئيس الوزراء المنتخب . ولقد كره بعض افراد اسرة الصادق ، لدرجة ان بعض النساء من اسرة الصادق ذهبن لمنزله وطلبن صورة للاخ هاشم بدر الدين بعد ضرب الترابي .
الصادق هو من صعد الحرب في الجنوب وهو من افرد للجيش ميزانية منفصلة بعد ان كانت مشتريات الجيش تابعة لمكتب مشتروات السودان ومقره لندن .
في فيديو متداول قال ممثل حزب الامة المحامي كمال الدين عباس في لجنة الاثنا عشر ، ان الزعيم ابيل الير قال ,,ما عاوزين انفصال ,, ولكن الصادق وقف وردد كلام الترابي الذي كان يجلس بالقرب منه ، واصر علي ان يكون الرئيس مسلما وان يكون له ثلاثة نواب كلهم مسلمين . واعترض المناضل وليم دينق ، وهو مؤسس حركة الانانيا التي حاربت نظام عبود ، ,, نحن لا نقبل ان نكون مواطنين من الدرجة الثانية ,, وحاول المحامي كمال الدين عباس ان يطمئن الزعيم وليم دينق فقال انه ممثل حزب الامة . والرد كان نعم انت ممثل حزب الامة ، ولكن الترابي هو ممثل السيد الصادق . هل الصادق يمكن ان ينفي هذا الشرط الآن ؟
وقبل ذهاب وليم دينق للجنوب اقترح عليه الصادق ان يؤمن علي حياته . والتأمين علي الحياة ، ليس معروفا للسودانيين . وقام الزعيم بالتأمين علي حياته . وقتل عند كبري التونج المؤدي الي رمبيك الحبيبة . قتل مع الزعيم ستة من حرسه . ونفذ العملية صنف من رجال الجيش ، 12 عسكري ،
. واشارت اصابع الاتهام الي الظابط صلاح فرج . واستلمت زوجة الزعيم 20 الف جنيها وساعدها شقيقها الرجل الرائع الدكتور توبي مادوت في تربية ابنائها منهم مولاانا القاضي والرياضي نيال دينق .
في تلك الايام حدثت المذابح التي لم نستطع ان ننساها . فلقد قتل مندوب البابا لجنوب السودان . وكان معه مجموعة كبيرة من المرافقين . ونفذ العملية بلتون كامل 33 جندي ، وهذا يعني ان العملية لم تكن سرية . وحدثت مذبحة واو عندما هجم الجيش السوداني علي حفل زواج مذدوج ، وقتلوا عريسا ونجت عروسه وقتلوا عروسا ونجي عريسها. وبعد المجزرة جلس الجنود البواسل واستمتعوا بالاكل والشرب .. والاخ الزراعي مارتن مجاك شاهد عربة الجيش تتوقف امام منزلهم كساعي البريد وواطلقوا النار علي والده قس رمبيك الذي كان يجلس في وطنه امام داره وسط اهله . وهو رجل دين وسلم . وواصلوا طريقهم بعد توصيل الجواب المسوكر . الجيش كان يحس بان الصادق يوافق علي قتل الجنوبيين . لانه اعطي مهلة قصيرة وبعدها سيطلق للجيش العنان . . و اورد ابيل الير ان الصادق ذهب الي الجنوب ليبكي علي قبر صديقه الذي مات في حوادث الجنوب . والغريبة ان امدرمان كانت تقول ان الصادق لم يكن عنده صاحب . ولم نعرف له صاحب . وارتكبت في عهد الصادق عشرات المجازر في الجنوب .
وعلي رواية الظابط محمد محجوب عثمان فان شابا صغير السن انتزع العلم من عربة القائد فقتل ووضع رأسه مكان العلم . وهذا يبدو غير مصدق . ولكن الاستاذ هلال زاهر الساداتي والذي كان مديرا لمعهد التونج ن كتب ان الجيش اخلي المعهد في تلك الفترة من الشماليين . وبينما هم سائرون ظهر رجل عجوز يحمل قرعة . قام احد الجنود باخذة داخل القش وقتله . ووجدوا اثنين من الشباب وسالوهم عن معسكر القوات الجنوبية . ورفض الشباب التعاون وشتمهم احد الشابين ، فقام الشاويش بذبحهم بالسكين كالشياه امام الجميع . ولم يستعملوا الرصاص خوفا من اصدار صوت ينبه العدو . للاخ هلال زاهر كتاب اسمه ذكريات التونج
عزيزي علي ان مسقط رأسك ومراتع طفولتك في اعالي النيل التي انفصلت بسبب سياسة الصادق الرعناء . يعني ببساطة كده انتو عاوزين الصادق ده يمارس اكل لحوم البشر عشان تقتنعوا ياعلي يا اخوي بانه قيروانة مهتوكة .
لقد اتت الصادق فرص لم تأتي اي انسان من قبله . كان عنده جماهير الانصار التي كانت رهن اشارته . وكان عنده خيرة المثقفين وانت علي رأسهم . ولكن الصادق بصق علي الجميع وسلم رأسه للترابي وزوجه اخته ، بالرغم من ان والده في حياته رفض الزواج وقال في الترابي ما قال التربال في الجراد .
زميلك في جامعة الخرطوم الدكتور المعز مالك وابن اختي كان يؤمن بان الصادق نعمة الخالق علي العباد . وابن اختي الآخرالدكتوربابكر احمد العبيد في جامعة ابسلا لا يزال يؤمن بالصادق . ولكنه يقول , الصادق اذا معاه الف زول وفي زول واحد ضده يخلي الالف زول ويركز علي الزول الواحد ده عشان يكسرو ابن عمه مبارك خير مثال . وابن عمتي الدكتور بابكر مخير كان عندما يقرأ هجومي علي الصادق ، يبلغ به الغضب ان يوجه لي كلاما في موقع سودانيات لايوجه لالد الاعداء . وليس بيني وبينه عداوة . ولكنها عقلية القطيع والخوف من غياب الوعاء الجامع . ثم قرأت له اخيرا هجوما علي الصادق لم اكن اتصوره
. الاستاذ ود العمدة كان اكثر من يدافع عن الصادق وقال لخالد الحاج بانه سيجاهد في شوقي بدري بسبب هجومه علي الصادق .والآن حدث ولا حرج . الاستاذ خالد عويس صاحب القلم الذهبي ، والذي كان مدافعا عن الصادق لقد عبر عن خيبة امله . والمناضلة لنا مهدي لقد احتار دليلها وانتقدت تصرفات الصادق .
الصادق الآن هو كرتجي البشير وحامل الركوة . والغريب انه لام ابن عمه مبارك ووصفه وجماعته بآكلي الفطيسة . ووصف الآخرين باحزاب الفكة . الصادق ليس بعفيف اليد او الذيل . ولقد شتم وسخر من الآخرين .
يا علي امامك نرجسي ولا تهمه الا نفسه وفرجه . قال له محمد علي الحلاوي امام جمع من الناس ,, ياسيدي الناس اكلو لحمنا قالو انت مطلوق فحل في نسوان الناس ,, واكتفي امامك بالضحك ..تذكر انني كتبت في جريد الخرطوم التي سقتني انت للكتاية اليها، وبعد عملية تهتدون ، كتبت الموضوع الذي نشر تحت عنوان ابشر ياكمون بالروي . وقلت ان الصادق لم يهرب ولكن فتح له ، لكي يفركش التجمع ، و لن يقبل بأن ينضوي تحت لواء المرغني رئيس التجمع . وسيعمل بفتوي اذا حضر الماء بطل التيمم . وانه الكل في الكل وان الملك والصولجان حق الاهي له ولابنائه . لم لا فلقد اتت ابنته بقوانين تضحد الفيزياء والكيمياء وقالت ان الصادق عندما ينام يشع منه نور . الحمد لله علي الاعتراف بانه ينام ويأكل الطعام ويذهب الي الحمام .
الغريب ان الصادق لم ينكر ذالك الكلام . شيخ الاسلام الامين محمد في تهاية الحكم التركي ، اراد ان يحلق شعره ولم يجدوا الموس . اتت حدائة ورمت لهم موسا . فهلل الناس واعتبروها كرامه . فنهاهم . لان الموس كانت مربوطة بشريط احمر وممسوحة بدهن المخ . والطائر حسبها شيئا يوكل وعندما خاب الظن القي بها . هكذا هم رجال الدين الحقيقيون . فالشيخ الصابونابي رفض ان تنسب اليه الكرامات . وكان يقول الاستقامة خير من الف كرامة . والصابونابي كان في الحرم عندما جلدوا ولد الترابي جد حسن . وكان قد ادعي النبوه في الحرم . وهذا مدون قبل المهدي بمئة عام . وسمي بود الترابي لانهم اشاعوا بان امه ماتت وهو في بطنها وبعد رجوع احد المشيعين لانه نسي جزلانه ووجد الطفل قد خرج من التراب . وبعدها كرمه الناس وادعي النبوه في الحج . وهو ليس الملام بل من اتبعه .
ان استغلال الدين في السيطرة علي الشعوب قديم قدم الارض . لايزال النساء يتبركن بالشيخ حسن ود حسونة ويطلبون منة الحمل والولادة . ويؤمن بانة قد اعطاهم الذرية . والحقيقة ان الشيج حسن ود حسونة لم يستطع ان يهب نفسه ذرية . ولكن الطلبات لم تتوقف . فهاهو عبدالرحمن بن الصادق يتبرك الناس ويطلبون منه عقد قرانهم . وهو واخوه البشري لم يكملوا دينهم . يمكن دايرين ينافسوا سيدنا ابراهيم يلدو في التسعينات، مين عارف .
الشيخ العبيد ود بدر يا علي يا اخوي ، جاتو بتو وطلبت منه يكتب ليها راجلا لانه مابيسمع كلامها . ويهددها بالطلاق . فقال لها كان طحنتي دققي وكان طبختي لضضي وكان رقدتي اتخجعي شوفي كان تطلقي . وعندما اتاه شخص وطلب منه ان يرزقه بالثراء ، امسك يده وضربها مخاطبا ,, حشي بدري وازرعي بدري شوفي كان تنقدري ,, رجال الدين زمان كانوا شرفاء لم يسرقوا ولم يقتلوا وقالوا ,, انحنا ملكنا الناس بالكلمة الهوينة وبالكسرة اللوينة . مش بالامن والرشوة والقتل وجلد واغتصاب الرجال والنساء .
والدي الذي من المؤكد قد سمعت عنه ،اعالي النيل كانت مسكنه وداره . كان يحترم الشيخ محمد سعيد العباسي الشاعر الفحل وابن معلم المهدي . وهو الحاكم والفارس يكون كالصبي امامه . ويخدمه بنفسه . ولا يدخن امامه . وعندما عرفت السبب زال العجب . عندما وجد مجموعة من الكبابيش يمكثون في قبة الشيخ الطيب ويدعون الشيخ لاجابة طلباتهم ، رفع يديه بالفاتحة . وعندما سألوا عن الميت قال لهم ، الله . انتم قتلتم الله ، ادعوا الله . وعندما اتاه شخص طالبا منه ان يعزم علي رأسه حتي يذهب الصداع وهو ابن معلم المهدي ، اعطاه قرشا وطلب منه ان يذهب الي الدكان ويشتري اسبرو . وعندما اتاه احد الشباب طالبا الزواج طلب منه ان يكون نفسه في الاول . وعندما قال الشاب ,, الله ما شق حنكا وضيعه ,, قال الشيخ ,و الله شق الحنك وضيعه . وسنة ستة دي شنو ؟؟,, هذه رسالة من انسان عارف بالله . لان الله نهانا عن الاتكال والكسل . وان لا نلقي بأنفسنا الي التهلكة . وهو القائل في قصيدة بعد ان سافر ودرس خارج السودان وكان في الكلية الحربية في نهاية القرن الثامن عشر في مصر . لو عرف القوم في السودان اين هم من الشعوب لقضوا حزنا واشفاقا . وبسبب الصادق نحن الآن طيش الطيش .
الكيزان يا علي الذين يضع الصادق يده في موقع اليد السفلي منهم، لايهمهم الدين . عندما تدفقواالي السودان من مصر ، لم يتجهوا الي تعليم الناس الفقه والتوحيد وعلم الحديث ولم يهتموا بالعبادات وسيرة الصحابة الا في حدود ضيقة جدا . اول ماعملوا به كان التجارة . ولاول مرة عرف الناس في امدرمان سندوتشلت مخ . فلقد فتحوا محلات خيرات في المحطة الاسطي واتبعهوها بعدة محلات , وكان يديرها بعض الاساتذة منهم جمال ومصطفي ومحمود . وكان القرضاوي في امدرمان يخطب في نادي الاخوان المسلين في الهجرة وفي مواجهة منزل آل عمر الامام .
انه المال ياعلي وتوجوا كل ذالك ببنك فيصل الاسلامي . والآن الصادق لايستطيع ان يتكرب بالبرش ويمضغ القرض مثل جده الاكبر . والترابي قال في التلفزيون ,, زمان لمن نحتاج لعشرة جنيه بسبب اجتماع ما كنا بنلقاها . دلوكت اطلب عشرة مليون بلقاها عند كل زول .,, ومبارك عمل دشمان مع الجاز مش لانه ابا يديه سكة في السيجة غير الكلب اللاعب . السبب كان ذي ما بيقولوا ناس العباسية . ,, البتوكا ,, وفي رواية اخري الككص . ولهذا لم يقطع الصادق رزقة وينصرف من الانقاذ ولم يهتم لقتل الابرياء والاطفال وجلد واهانة النساء اما الكاميرات . ولكني استدرك . واتذكر ان الامن ضرب بنت الصادق واصابوها في يدها وعلي رأسها والصادق لم يتحرك . واشقاء بنتة في بؤرة الامن والجيش .
كركاسة
الصادق والاخوان المسلمون طارحين نفسهم كحماة الدين الحنيف . لكن كل كلامهم واجتماعاتهم عن السياسة والاسنراتيجية والتحالف والالتفاف والمناورات وشق صفوف الآخرين والتمكين والصناعة والتعدين . بس وين الدين ؟؟؟.اين قيام الليل والاوراد والاذكار ؟؟. وهل الدين ده الانسان بتحجر فيه ؟ الوزراء والرؤساء والمحافظين ما بدخلوهم دورات تعليمية ، ولا خلاص ديل كملوا الدين . ماشفنا موتمرات تناقش الدين ولم تصرف الاموال علي المؤلفة قلوبهم ، ولكن علي الما بتشبع كروشهم . انها السياسة والسياسة ثم السياسة .
ع , س. شوقي
.

[email protected]




تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3698

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#818394 [أبو قدورة]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 03:48 AM
من المعروف عن السياسي والأديب الراحل محمد أحمد محجوب انه كان صاحب فراسة. إذ كانت له المقدرة علي وزن الأمور. كان يقول للصادق المهدي إذا تابعت الشاب الأسمر النحيل ده (وكان يقصد حسن الترابي) حا يشق ليك بيت المهدي، وقد كان.

كان الترابي دايما يتجنب مواجهة المحجوب أو الالتقاء به في مكان واحد. وفي مرة التقاه المحجوب وقال له: بي طريقتك دي وممارساتك دمار البلد حا يكون علي يدك. انظروا ماذا حصل في السودان عندما كان الترابي عراب النظام.


#817804 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 12:26 PM
عمنا شوقي .. والله ماعافي منك لو ماكتبت كل هذه المذكرات واضفت لها مذكرات البدري التي لم تنشر ولو الجزء اليسير منها .. لأن سبب ضياع السودان هو اننا مجموعة بلاتأريخ .. كتب لنا المستعمر (الثنائي) تاريخ ليخلق مجتمع بمواصفات معينة لأهداف معينة فكانت النتيجة مايحدث الآن .. لذلك عليك انت وكل من كانت لديه معلومة موثوقة وهو يخاف ربه ان تكتبوا ماتعلمون ولا تكتموه لأي سبب (خوف الفتنة-الفتنة وقعت وخلاص // الفضائح-مجتمع يقوم على الكذب والتدليس سيكون مجتمع مطابق لليهود) لابد من اعادة سرد التاريخ وليص اعادة صياغة .. نحن لا نعرف من نحن من كثرة الكذب والتحريف والمؤلم حتى اليوم لازال السودانيون هم هم لا ينطقون بالحق ابدا وخير دليل ماقال به علي الحاج بأن (خلوها مستورة) والترابي الذي لازال يكتم اسرار البشير ويدعي العداء وخلفة من خرج الي وقت غريب الي جماعة غازي .. وجميع السودانيون يموتون بأسرار هي حق للجميع وليست لهم و (عندك) البلال الطيب حين بدايات نيفاشا على ما اظن ذهب بصفته صحفي وعاد (دس ) المعلومات وعندما ظهرت تلك المعلومات من صحفيين اجانب برر فعلته بالامن القومي ... دي عقليتنا الودتنا في ستين داهية ..


#817422 [nuha]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 12:22 AM
نص رسالة السيد باري قوسي رئيس جائزة قوسي الدولية للسلام:
الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي*من السودان يستلم جائز قوسي للسلام للعام 2013م
عزيز المهدي،
قررت جائزة قوسي للسلام بالفلبين واللجان الدولية منحك جائزة قوسي للسلام للعام 2013م أيها الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي نسبة:
• لجهودك التي لا تكل للعمل من أجل خير شعبك ولايجاد حلول سلمية ولرفاهية الشعب (عبر الحنكة السياسية وبناء السلام)، كرئيس حالي لحزب الأمة وكإمام لجماعة الأنصار الدينية وكرئيس لمجلس الحكماء العربي لحل النزاعات وكعضو للمجلس الاستشاري لمجموعة العمل الدولية للدبلوماسية الوقائية وكعضو في شبكة الناشطين الديمقراطيين العرب وكعضو في مجموعة سي واحد (C1) للحوار العالمي (وهي المبادرة المعنية بالحوار بين العالم الإسلامي والغربي) وكرئيس سابق للجبهة الوطنية المتحدة وحزب الأمة والجبهة الوطنية، وكرئيس سابق لوزراء السودان.
• اهتمامك وعملك بحماسة لاسعاف الديمقراطية والتنمية والإصالة في السودان.
• ورفع شعار الإحياء الإسلامي في العالم الإسلامي وفق وصفة للإحياء الإسلامي تطبق حقوق الإنسان والديمقراطية والتسامح الديني والسلام والتعاون العالمي. وباختصار تحقق الحداثة والعالمية في العالم الإسلامي بصورة تبنى على أسس دينية وثقافية.
• إصداراتكم وكتاباتكم العديدة ومحاولاتكم حتى هذه اللحظة لبناء سلام مستدام ومجهودات اتصالاتكم وتعبئتكم المستمرة التي لا تنتهي لاستعادة السلام والديمقراطية الحقيقية في السودان، وحل جدلية الحياة المعاصرة والإحياء الديني في
العالم الإسلامي.كل هذه الانجازات والمجهودات جعلت منك مثالاً حياً للآخرين للإقتداء ليس فقط في السودان وإنما
عبر العالم العربي وأفريقيا وأوربا والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا والمجتمع الدولي.
وعليه ننتظر بشغف كبير حضوركم في يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الساعة الخامسة مساء بمركز الفلبين الدولي للمؤتمرات بمانيلا بالفلبين، لاستلام التكريم المتميز المخصص والمكافئ لمساهماتكم الهامة في مجال فن إدارة الدولة والحنكة السياسية (statesmanship)*ومجال بناء السلام.حضوركم في أمسية مناسبة الاحتفال سيجد عظيم التقدير من لجنة جائزة قوسي الفلبينية للسلام ومن شعب الفلبين وآسيا وكل العالم.حضوركم للاحتفال سيعزز كرامة الإنسان والصداقة والمودة.
صديقك مباري قوسي رئيس جائزة قوسي الدولية للسلام


ردود على nuha
[The Observer] 11-05-2013 01:16 AM
Am sure you won't be honest and tell how much US dollars Sadig has paid for it!! It is all public money handed over by the cunning NCP cadres!!


#817407 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 11:52 PM
تسلم يا ابو الاشواق كفيت و وفيت جلدت الامام في ضهرو هههههههههه


#817380 [الهادي عبدالله عبدالكريم]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 11:13 PM
لم يتم نشر ردي بعد أخوتنا الكرام وعشمنا انصافنا


#817361 [عوض حسين]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 10:53 PM
ويقولون والله أعلم ان جد الترابى الكبير ادعى (المهدية) قبل المهدى (محمد أحمد المهدى) ولكن لم يجد تأييدا فهل منكم من لديه معلومات اضافية عن هذا الموضوع ؟
أما عن تعاطف الصادق الممهدى مع الأخوان المسلمين بل وربما ارتباطه بعضويتهم فهو الراجح عند الكثيرين ممن يعرفونه وميثاق حزب الأمة يتحدث (عن اقامة المجتمع الأسلامى المعاصر) ولعمرى ما الفرق بين (الأسلامى المعاصر ) والمشروع الحضارى؟
ولكن البلاد اليوم تدخل مرحلة حاسمة قد تنجلى فيها امور كثيرة....


ردود على عوض حسين
United States [حمدان ابو عنجة] 11-04-2013 03:06 PM
عليك الاطلاع على كتاب ( يسالونك عن المهدية ) للسيد الصادق المهدي


#817344 [ياسر المريود]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 10:24 PM
الأستاذ الكبير شوقي بدري.

اكثر ما يعجبني ويشدني لكتاباتك ويجعلني (مثل الكثرين غيري) انتظرها بفارغ الصبر:
(-) أنك تكتب باسلوب بسيط ووضاح ودغري (بتقول للاعور: ياأعور) خاصة سيدي (!!!) الامام.
(-) احب كتاباتك لما تتميز به من صفة الحكي والسرد بسلاسة دون تعقيد او تكلّف في اختيار العبارات (السهل الممتنع).
(-) والاهم من ذلك طريقتك في الكتابة كــ حجي الحبوبات، مليان حِكم وأمثال قلّ ان تجدها في زماننا الخازوق.
(-) تحكي التاريخ الــ (أخر) الغير مدون او مكتوب أصلا، بل شايلاهو صدور الرجال.
(-) هناك العديد من المواقف التي تتحدث= عنها بصفتك شاهد عصر، (يعني زول شاف بعينه او سمع بأضانه) وبالتالي يكتسب الكثير من المصداقية خاصة عندما لا يصدر اي نوع من الأحتجاج او التعليق او الدحض من الشخص المعني. (فمثلا في هذا المقال ذكر الكثير عن ممارسات الشماليين التي ساهمت في انفصال الجنوب، وباللتالي عدم نفيها يكسبها مصداقية ..أما الصادق المهدي فلم تترك له مسند يتكيء عليه ..!

********************************* ***************************

قليليون هم الذين يكتبون عن الجانب الاخر الخفي من تاريخينا والجانب المظلم من حياة مجتمعنا العامة.
نسال الله ان يمد في عمرك ويطول أيامك لتنقل هذه التجارب وهذا الفضاء الفني من التاريخ (الشخصي .. والعام) حتي تستفيد منه الاجيال القادمة.


#817317 [الهادي عبدالله عبدالكريم]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 09:50 PM
بينما شوقي بدري ينسج اوهامه من خياله المريض بالغيره غير المبرره ويرمي بها دون وازع او حرص علي التدقيق و التحقيق عن منبت المعلومة الصحيح مع توفر المصادر في عصر التكنلوجيا ، ودون ان يطلع علي ما اطلع عليه العالم وعلماء الدول الاخري وكتبوا عن هذا الرجل الحكيم الذي تنتاشه سهام الذين لايريدون له علوا نتيجة الغيره والعطاله الفكريه وعدم التروي في استنباط التحليل الموضوعي الذي يقود الي نتائج موضوعيه ، نجد الاخرين الذين اطلعوا علي بصيره يكرموا الصادق المهدي بعد ان اطلعوا علي اجتهاداته الفكريه وقالوا الاتي :
الذين كرموه لم يكرموه لانه ابن المهدي ، كرموه لانه رجل صاحب بصيره وعقل ناضج وفكر متزن اتركك وللقارئ ان يقيم ماذا كتب الاخر الدولي عن الصادق المهدي بتجرد وموضوعيه :
نص رسالة السيد باري قوسي رئيس جائزة قوسي الدولية للسلام:
الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي
من السودن يستلم جائز قوسي للسلام للعام 2013م
عزيز المهدي،قررت جائزة قوسي للسلام بالفلبين واللجان الدولية منحك جائزة قوسي للسلام للعام 2013م أيها الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي نسبة:
• لجهودك التي لا تكل للعمل من أجل خير شعبك ولايجاد حلول سلمية ولرفاهية الشعب (عبر الحنكة السياسية وبناء السلام)، كرئيس حالي لحزب الأمة وكإمام لجماعة الأنصار الدينية وكرئيس لمجلس الحكماء العربي لحل النزاعات وكعضو للمجلس الاستشاري لمجموعة العمل الدولية للدبلوماسية الوقائية وكعضو في شبكة الناشطين الديمقراطيين العرب وكعضو في مجموعة سي واحد (C1) للحوار العالمي (وهي المبادرة المعنية بالحوار بين العالم الإسلامي والغربي) وكرئيس سابق للجبهة الوطنية المتحدة وحزب الأمة والجبهة الوطنية، وكرئيس سابق لوزراء السودان.
• اهتمامك وعملك بحماسة لاسعاف الديمقراطية والتنمية والإصالة في السودان.
• ورفع شعار الإحياء الإسلامي في العالم الإسلامي وفق وصفة للإحياء الإسلامي تطبق حقوق الإنسان والديمقراطية والتسامح الديني والسلام والتعاون العالمي. وباختصار تحقق الحداثة والعالمية في العالم الإسلامي بصورة تبنى على أسس دينية وثقافية.
• إصداراتكم وكتاباتكم العديدة ومحاولاتكم حتى هذه اللحظة لبناء سلام مستدام ومجهودات اتصالاتكم وتعبئتكم المستمرة التي لا تنتهي لاستعادة السلام والديمقراطية الحقيقية في السودان، وحل جدلية الحياة المعاصرة والإحياء الديني في العالم الإسلامي.كل هذه الانجازات والمجهودات جعلت منك مثالاً حياً للآخرين للإقتداء ليس فقط في السودان وإنما عبر العالم العربي وأفريقيا وأوربا والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا والمجتمع الدولي.وعليه ننتظر بشغف كبير حضوركم في يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2013م الساعة الخامسة مساء بمركز الفلبين الدولي للمؤتمرات بمانيلا بالفلبين، لاستلام التكريم المتميز المخصص والمكافئ لمساهماتكم الهامة في مجال فن إدارة الدولة والحنكة السياسية (statesmanship) ومجال بناء السلام.حضوركم في أمسية مناسبة الاحتفال سيجد عظيم التقدير من لجنة جائزة قوسي الفلبينية للسلام ومن شعب الفلبين وآسيا وكل العالم.حضوركم للاحتفال سيعزز كرامة الإنسان والصداقة والمودة.
صديقك مباري قوسي رئيس جائزة قوسي الدولية للسلام


ردود على الهادي عبدالله عبدالكريم
United States [اسامة الكردي] 11-04-2013 01:34 PM
يا زلوووووووووط خليهو نائم أحسن

United States [زلوووووووووووط] 11-04-2013 01:51 AM
يا جماعة واحد يصحي الزول ده... اصحى يا بريش

European Union [shawgi badri] 11-03-2013 11:58 PM
يا الهادي خليك مننا . الكلام ده قولو لي كرتي الوصف الصادق بالسجمان ولسة جاري ورا الانقاذ . ربنا ما فتح عليه بي ادانة صريحة ا ووقفة رجولية لقتل الشباب والاطفال وجلد النساء .
الصادق انحنا بنعرفو جوة وبرا . انت بتسمع بيه والفلبيني الغبيان ده شن عرفوا بالصادق


#817202 [ali hahsim]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 06:35 PM
الناس خلت الحكومة بعيد
وشعالة في الصادق فقط الصادق قال والصادق سوة والصادق فعلتو والصادق تركتو
يا ناس الصادق ده خلوهو وروناانتو عمالتو شنو

الايام دي كل واحد شايل قلموا وعمال يكتب في الصادق


ردود على ali hahsim
[اسامة الكردي] 11-04-2013 01:38 PM
طيب انت ما تشيل ليك قلم وتكتب أهو شايفك فصيييييح

United States [حسن سليمان] 11-04-2013 02:06 AM
والفرق بين الحكومة والصادق شنو ... واحد سلم الحكومة والبلد والاخر استلمها وفعل فيها ما فعل

European Union [shawgi badri] 11-04-2013 12:01 AM
لمن الصادق يخلي الناس الناس حتخلي الصادق 55 سنة كنكوجو ما سكت . ودلوكت بيزبل في حيطة الانقاذ الواقعة


#817097 [omer ali]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 04:37 PM
الشيخ العبيد ود بدر يا علي يا اخوي ، جاتو بتو وطلبت منه يكتب ليها راجلا لانه مابيسمع كلامها . ويهددها بالطلاق . فقال لها كان طحنتي دققي وكان طبختي لضضي وكان رقدتي اتخجعي شوفي كان تطلقي . وعندما اتاه شخص وطلب منه ان يرزقه بالثراء ، امسك يده وضربها مخاطبا ,, حشي بدري وازرعي بدري شوفي كان تنقدري ,,

اتحفتنا يا استاذنا شوقي بدري بهذه العبر والدروس من الشيخ العبيد ود بدر,,فجل اهل الصوفيه في السودان مسالمون فتحت ديارهم للفقراء والمساكين بعكس ما نراه من كراهية وغل وحقد علي اهلنا في السودان من تلاميذ وابناء وحفدة بائعي سندوشتات المخ في السودان الذين وفدوا الي ديارنا من مصر ونشروا فكر حسن البنا وسيد قطب البغيض والغريب علي اهلنا وموروثنا الاجتماعي والثقافي وكانت النتيجه هي خراب السودان واشعال الفتن في كل السودان وسحل واغتصاب وقتل لابناء شعبنا باسم دين بائعي سندوتشات المخ والذي هو ابعد ما يكون من الدين الاسلامي

سلم يراعك يا استاذ ولك منا الف تحية واحترام


#816973 [كبسور]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 02:22 PM
انت باود بدرى لو ما دخلت سراويل الرجال دا ما ترتاح اصلك ؟ فحل وفحوله وووووو والله حيرتنا ذاتك


ردود على كبسور
United States [زلوووووووووووط] 11-04-2013 02:28 AM
هههههههههههههههههههه والله دخلت كبسور في جحر ضب يا شوقي

European Union [shawgi badri] 11-03-2013 05:16 PM
انت يا كبسور في كل الموضوع ده ما لقيت غير السراويل ؟؟ وهل في المضموع ده كلمة سراويل ؟


#816953 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 02:00 PM
في غموض في علاقة الاسر التلاتة المهدى الميرغنى والترابي. تارة اعداء وتارة احباب وكل ذلك وراءه ما وراءه من اسرار ودسائس ومكايدات وكل ما نعرف خيط نقدر نفك طلاسم علاقتم الشائكة . . شكرا لك سيدى فإنت بتنورنا علي تاريخ مسكوت عنه واتمنى منك تحكى لينا عن قصة اخوان عبد الرحمن المهدى الجد ولماذا قتلهم الانجليز وما كان الهدف من إزاحتهم بهذه الطريقة. . هل كانت توجد دسائس بين الإخوة في البيت الواحد في ذلك الوقت.


ردود على رانيا
United States [حمدان ابو عنجة] 11-04-2013 03:12 PM
علسك الاطلاع على كتاب ( جهاد في سبيل الاستقلال للامام / الصادق المهدي

European Union [shawgi badri] 11-03-2013 05:49 PM
العزيزة رانيا لك التحية
الصلة بين هؤلاء ، انهم جميعا يشتركون في الفرية الكبيرة وانهم احفاد الرسول. الانجليز لم يقتلوا الخليفة شريف واولاد المهدي البشري والفاضل والآخرين . الحادثة كانت بعد سنة من سقوط امدرمان . والانجليز بنوا مساكن لاولاد المهدي وكانت لهم مخصصات ومزارع وحرس من جنود الاورطة السودانية . وهم من الارقاء المعتوقين او من القبائل الغير شمالية .
والذي اعتقل الخليفة شريف واولاد المهدي هو احد قواد المهدية عبد الرحيو ابو ضقل . ولقد جعله الانجليز علي رأس قبيلة الحمر . وجعلوا مادبو علي رئاسة الرزيقات ، وعلي الجلة علي رئاسة المسيرية ، بسبب تعاونهم مع الانجليز
قام بزيارة الشكابة صالح جبريل وهم ظابط في مخابرات الانجليز . واصله من الكنوز وينتمي الي الختمية . وهو صاحب القصر الذي اعطي حي القلعة اسمه في امدرمان . قام باقناع الجنود بأن المهدية لن تمت الا بموت اولاد المهدي وانهم سيعودون الي العبودية . ولم يكن هنالك انجليزيا واحدا في الشكابة . وهي عبار عن بضع بيوت .
بعد ذهاب صالح جبريل حدثت مواجهة بسبب شحن صالح جبريل . وقام احد الانصار بالهتاف الدين منصور . وهذه كانت هي صيحة الانصار قبل الهجوم . فقتل الجنود كل من وجدوه امامهم . وجرح عبد الرحمان . وهربه ود شقدي الي جزيرة الفيل . والفلم لسه مدور .


#816933 [حمدان ابو عنجة]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 01:31 PM
لفظك عاجز يا خواجة ( رحم الله شيخ العرب ود اب سن)


ردود على حمدان ابو عنجة
European Union [shawgi badri] 11-03-2013 05:54 PM
راجع معلوماتك هذا الكلام لم يقله ابو سن . ولم يقل لبث ديو مركوبي ما وقع في عينك


#816930 [حمدان ابو عنجة]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 01:30 PM
لا زلنا نتعشم عودتك الى (القطيع) كما اسمبته


ردود على حمدان ابو عنجة
European Union [shawgi badri] 11-03-2013 05:52 PM
عشان اعمل شنو ؟؟ الكيزان كفاية عليهم سيدك للتطبيل


#816844 [هاجر حمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 11:47 AM
اعجبت جدا بفيلم ( الضريح ) جماعة طاردهم البوليس لانهم كانوا يحملون مخدرات واحد اذكيائم اقترح ان يدفنوا المخدرات وينصبوا علي القبر رايات علي انها ضريح للشيخ الفلاني . وبعد فترة دبت الحياة في الضريح ! المساكين والموجوعون ومن اذلتهم الدنيا ام بنايا قش والمرضي تقاطروا علي الضريح ! ومن يلومهم ؟ الفيلم قدم علي انه روائي ولكني اراه رغم ابداعيته الكبيرة فيلما توثيقيا بكل ما تحمل الكلمة من معني . واسفي اتتا فقدنا هذه الكوكية العبقرية من المخرجين في الفوضي الاعصارية التي ضربت بلادنا واكلت الاخضر واليابس


ردود على هاجر حمد
European Union [shawgi badri] 11-03-2013 05:57 PM
الفلم ده لسه مدور ونقاطة الضريح وشوال سيدي ماحيقيف الا لمن الشعب السودان يقيف علي رجليتو


#816793 [EzzSudan]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 10:58 AM
Sadig,Murgani and Kizan ,all of them are Recycling


#816724 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 10:06 AM
مشكور ياسيد ترجو المزيد ياود البدري


شوقى بدرى
شوقى بدرى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة