المقالات
السياسة
نادي الحركة الاسلامية..!!
نادي الحركة الاسلامية..!!
11-04-2013 06:13 AM




في منتصف العام 1998 كان الدكتور الشيخ المجذوب يزور بورتسودان على راس وفد من جامعة الخرطوم للمشاركة في تأبين احد طلاب الجامعة الذين استشهدوا في مسارح العمليات بجنوب السودان .. بعد يوم حافل كتب على الوفد الزائر ان ينام ليلته في استراحة ملحقة بقطاع الطلاب.. بدات معالم الدهشة على محيا دكتور الهندسة حينما راي شباب وطلاب يتجمعون عند منتصف الليل ثم يرتدون الزي العسكري ويمتشقون الكلاشنكوف..مصدر دهشة الشيخ *المجذوب انه لم يكن يعلم بخفايا الأجهزة الخاصة بتامين الحركة الاسلامية والتي تبدو وكانها دولة داخل دولة من شدة تعقيدات الدور الذي تقوم به. *
عزيزي المسلم ان حدثتك نفسك بالدخول في الحركة الاسلامية لا تظن ان الامر سهلا ..عليك ابتداءا ان تخوض امتحان قدرات في ورقة سعتها ثمانية صفحات..هذه الورقة تسالك عن كل شيء زوجتك وأولادك وأشقائك وكذلك الشقيقات..كلما تسرد فترة من عمرك التنظيمي عليك ان تأتي بشهود عدول من شيوخ الحركة .. كل واحد من هؤلاء يوقع على شهادته .. بعدها تخضع للبرنامج التربوي المكثف..الصلاة في المسجد مع قيام الليل وصوم يوم في الاسبوع تطوعا..عندما تستوفي كل الشروط تصبح من زمرة اعضاء الحركة الاسلامية الجديدة.
اول امس تم منع الاستاذ حسن رزق والدكتورة سامية هباني من دخول اجتماعات هيئة شورى الحركة الاسلامية المنعقدة في مكان بعيد ومعزول في ضاحية العيلفون..الشيخ والشيخة جاءتهما دعوة رسمية وهما عضوان منتخبان من المؤتمر العام للحركة الاسلامية..موظف التامين اعتذر لهما باعتبار انهما يخضعان لعقوبات تنظيمية من المؤتمر الوطني الذي يمثل اسم عمل للحركة الاسلامية تمارس به العمل في السوق السياسي.
طرد هباني ورزق يطرح سؤالا مهما أيهم الاصل والفرع في جدلية العلاقة بين الحزب الحاكم والحركة الاسلامية..انطلاقا من الخلفية الاولى يجب ان تكون الحركة الاسلامية مرجعية يعمل من خلالها المؤتمر الوطني.. واقع الممارسة يجعل الحركة الاسلامية وبتاريخها الطويل مجرد واجهة يستخدمها المؤتمر الوطني حين الحوجة اليها.
في تقديري ان الدولة ممثلة في الحزب والحكومة تمكنت وبمهارة من تسخير الحركة الاسلامية واستعبادها..اذا رجعنا للوراء لآخر مؤتمر عام للحركة الاسلامية واستمعنا للنقاش الشديد عن كيان هيئة القيادة العليا والذي يتكون من أركان الدولة في الرئاسة والبرلمان والحزب..هذا الجسد غير المنتخب اصبح يسير اعمال الحركة الاسلامية وبالتالي تحول الأمين العام المنتخب وأمانته العامة الى جهاز تنفيذي أشبه بالمقررية..هذا الوضع معطوفا على الممارسة يجعل الحركة الاسلامية حديقة خلفية للمؤتمر الوطني.
في تقديري ان الحركة الاسلامية تواجه تحد اخر..الإجراءات البيروقراطية الجديدة من امتحان الثمانية صفحات جعلها نادي محدود العضوية .. الان الدخول في الاسلام ايسر بكثير من اكتساب عضوية الحركة الاسلامية..مثل هذه القيود ان كانت موجودة في سابق التاريخ لما استفادت الحركة الاسلامية من مجهودات قيادات جاءت لها تسعى من معسكر الشيوعيين وتركت بصمات واضحة على العمل الحركي مثل الراحل يس عمر الامام والأستاذ احمد سليمان المحامي طيب الله ثراه الى الدكتور امين حسن عمر .
الربط الشديد بين الحركة الاسلامية والحزب الحاكم مضر من ناحية استراتيجية..كان بالإمكان ان ترعى الحركة الاسلامية جميع التيارات التي خرجت على المؤتمر الوطني مؤخراً.

الأهرام اليوم*
[email protected]






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2554

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#818401 [لتسالن]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 04:53 AM
هل يوجد تنظيم اسمه "حركة إسلامية" بعد 30 يونيو 1989.


#818032 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 04:05 PM
كان المال هو الغاية التي تبرر الوسيلة فانهارت ما تسمى بالحركة الاسلاموية ولا نفعت صلاة في المسجد ولا قيام ليل واليك السبب:

بنوك ومؤسسات الانقاذ والمشي على خطى مؤامرة بنك الاحتياطي الفيدرالي
بقلم المتجهجه بسبب الانفصال
لقد آن الأوان للشعب الغفيان بأخبار الاصاحلات في غير أوان أن يلتفت للمؤامرة الكبيرة التي حاكتها الحركة الاسلاموية ضد إنسان هذا البلد ووالد وما ولد لمعرفة سبب ما نعانيه من كبد،،، إن المؤسسات التي يعتقدها العوام مؤسسات حكومية فهي ليست كذلك فالبنك المركزي والبنوك الاخرى وشركة شيكان والوزارات وكافة المعتمديات بما فيها وزارة الشئؤن االدينية والأوقاف هي مؤسسات صورية تعمل للمؤتمر الوطني بعد ان حلت الحركة الاسلاموية مؤسساتها المالية والأمنية والدعوية بعد السيطرة عل السلطة ونقلت مكاتبها التنظيمية الى هذه المؤسسات فمؤسسات الدولة التي تراها هي مؤسسات الحزب وقد حق بذلك لعمنا الحاج ود عجبنا الوصية باقفلوا الديوان يا جماعة واطفوا أنوار الرتينة،، ويا محمد أحمد يا أخوي لا تعتقد أنك عندما تدخل بنك السودان على سبيل المثال لا الحصر أنك داخل الى مؤسسة هي ملك الدولة كما كان في عهد عبود ونميري والصادق لو فعلت ذلك فما أنت سوى بومة، فانت تدخل احد مكاتب الحركة الاسلامية المنقول بعد حل الحركة الى المؤسسة الملائمة له في الدولة، وقع ليك الكلام ده ولا ما وقع ليك ،،،
لقد أصبح البنك المركزي في عهد الانقاذ عبارة عن مصدر للدين لا لرأس المال، وبهذا يتضح أن نظام هذا البنك لا يضيف شيئاً لبنية رأس المال أو تكوينه لأنه توجه في عهد الانقاذ لإنتاج الدين وخلق مال لأموال الائتمان ودعم الجوكيات بغير ارصدة وأصول بدلاً من أن يقدم تمويلات رأس المال لتحسين التجارة والصناعة في مشاريع وطنية وقطاع خاص وطني، بالتالي فان الرسملة Capitalization بهذا المفهوم تعني توفير أوراق نقدية معززة بمعدن نفيس أو سلعة أخرى، فأوراق البنك المركزي النقدية عبارة عن أوراق نقدية رديئة وأفضل منها أوراق كراس الحساب في عهد المرحوم نميري كما أنها غير مدعمة ويتم إقراضها بالمحاباة ففي 2006 عندما ظهرت فضيحة الجوكيات الذين استادنوا أموالا طائلة لو وجد قارون الذي تنؤ مفاتيح خزائن أمواله بأولي العصبة لتعجب واستغرب ثم لأخماس وأسداس ضرب، فأحد الجوكيات من بين المبالغ التي استلمها وتصل 24 مليار جنية مبلغ 12 مليار جنيه أتدري يا نعسان ما هو الأصل الذي بموجبه تم ضمان هذا المبلغ إنه لوري سفنجة ظل يعمل منذ أيام جبهة الهيئات حتى أصبح عادمه يصدر صوتا على وزن ترانا ماشين ترانا ماشين. وبعد احتلال المؤتمر الوطني للبنك المركزي بعد تجربتهم المالية في بنك فيصل كتجريب قبل مسك السلطة جعلوا بعض المؤسسات المالية مثل شركة شيكان للتأمين وأخرى عمالقة للمال في السودان لتدير أموال التنظيم ومخصصاته اللوجستية منها واليها وتم إضعاف البنك المركزي وأصبح صورة لمجرد التنسيق العالمي المتعارف عليه لتغطية السياسة المالية للكيزان على أساس انه البنك المركزي المتعارف عليه في كل دولة،،،،


#818003 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 03:42 PM
الظافر الموضوع دا خلاص باي باي


#817968 [مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 02:50 PM
يا اخي ا لاسلام ما فيه تنظيم سري ولا مجلس يا جماعةالحركة الاسلامية ما تأطرو الدين وتعملو ليهو حدود ومتاريس الاسلام قل كلمة التوحيد وصلى وصوم واخلص قلبك لله ونضف قلبك من الدنيا والمناصب والجري وراء الدنيا والمناصب والعربات والبرادو والحريم البرادو واحواض السباحة في وليس السايحون هؤلاء ناس الحركة الاسلامية تفرقت بهم السبل واحدين قالوا حركة للتغيير واحدين قالو سائحين يا جماعة من بدري قلناكم ما تقسموا الناس باسم الاسلام اي انسان مسلم يحكم مسلمين الحكومة اسلامية
انتهت الدعوة السرية في مكة المكرمة وبعد الهجرة صار الرسول يدعو الى التوحيد


#817664 [AHMED]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 10:17 AM
عندما يمنح الفرد ديباجة اى تنظيم يصبح ولاؤء للديباجة امرا حتميا
لقمة العيش مصدرها الديباجة
الاب والام والابناء والاخوان والاخوات والزوجة(ثم فيما بعد الزوجات)كلهم رهن هذه الديباجة
العلاج والتعليم والوظيفة كلهارهينة هذه الديباجة
انها الجسرالى القوى الامين
وليذهب الوطن الى الجحيم
انه التنظيم الذى يؤله الافراد


#817637 [hالفرطلى]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 09:56 AM
ولكن السؤال هل هذا هو دين الاسلام الذى نعرفه ام دين اخر خاص بالمافيا الاخوانية ؟...مجرد سؤال


#817570 [الباع جملو]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 08:56 AM
الان الدخول في الاسلام ايسر بكثير من اكتساب عضوية الحركة الاسلامية ... كلام يالظافر


#817543 [خط هيثروا]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 08:19 AM
يا الظافر ما تخلو( حركاتكم) دي ... البلد دي ما تعبت


#817538 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 08:16 AM
دا اعتراف واضح و صريح بانه ما ما تسمي بالحركه الاسلاميه تمتلك مليشيات مسلحه و مدربه و كمان بترتدي زي الجيش ، اكيد كان عندها دور في قتل المتظأهرين في هبه سبتمبر المجيده .


#817530 [hating those rulers]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 08:06 AM
أصلهم الصحفيين مقسمين (بفتح السين) واخوكم في الله الظافر ده شغال لغازي صلاح ألدين ..مبروك عليك "منشل" لمنصب ما بعد إستلام الجماعة الجدد للدولة واللا إيه يا حبيبي؟ والله تاني لأنت ولا غاذيك ولا حركتكم حركة العصابة اللإسلامية تاني ما "تشموها قدحة" عليك الله غور من قدامنا .

سؤال بريء :- مسعولين من الخير ناس الراكوبة بقوا حركة إسلامية واللا شنوا يا جماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة