المقالات
السياسة
متى نبدأ العد للرئيس لتنمية شمال كردفان
متى نبدأ العد للرئيس لتنمية شمال كردفان
11-04-2013 05:34 PM

متى نبدأ العد للرئيس والقطع من الجلود كما أعلن الوالى لن يخلق تنمية عملاقة

****متى نبدأ بالعد للرئيس بعد تسليمه على رؤؤس الأشهاد وثيقة تنمية شمال كردفان , التى تم اعدادها بواسطة مختصين من الاقتصاديين والفنيين من خيرة ابناء كردفان وعلى رأسهم الرمز الاقتصادى والعلامة الدكتور سيد زكى , ماذا فى الوثيقة ؟
لم نطلع عليها ولانعرف تفاصيل مشروعاتها الحيوية وماهى الخريطة المتوقعة لأنفاذها ,؟
والتى كنا نتوقع أن يعلن رئيس لجنة الاعداد للوثيقة فى مؤتمر صحفى ملامح هذه الوثيقة ثم الدعوة الى مؤتمر جامع للكثير من الكوادر المؤهلة من أبناء شمال كردفان المغتربين , أو جولة يصل اليهم رئيس اللجنة وممثل عن الحكومة للتبشير بالوثيقة واستقصاء أرائهم وتحفيز أفكارهم الثرة واستنهاض خبراتهم وعلاقاتهم الدولية فى دعم ومساندة وانفاذ هذه المشروعات .
****القطع من الجلود كما أعلن الوالى لن يخلق تنمية عملاقة كما توقعنا على قدر المهرجان الكبير والمحتفى به رئيس الجمهورية واركانه الحاضرين .
على الولاية وواليها الالتفات الى حذب شركاء مستثمرين قادرين على احداث طفرة والتحرك مباشرة بعيدا عن هيئة الاستثمار ( مصطفى اسماعيل ) ومركزية الخرطوم المفلسة - وتكليف من لهم علاقات دولية واقليمية بالمنظمات مثلما تفعل ولايات نجحت فى جذب استثمارات ومشروعات وشركاء ( ولاية النيل ) !
****هل يستطيع الوالى هارون فى التحرك اقليميا ودوليا لتنمية ش كردفان أم أننا ننتظر الفرج من ممثل الرئيس الذى تسلم الوثيقة اسامة عبدالله وآليات حكومتنا الغارقة فى مشكلات اقتصادية وتمولية ونقطع من جلودنا التى هى أصلا مقطعة وممزقة بسبب الحالة الاقتصادية المنهارة !!

البشرى مكي
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1388

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#819102 [الدو لى]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 10:28 PM
والى وهم وبذرع فى الوهم تنمية شنو ديل مفلسين دايرين باب سرقة بتنمية شمال كردفان اين ايرادت البيترول 48 ملياؤ دولار


#819017 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 08:38 PM
الوالي هارون يتحرك إقليميا و دوليا دي نكتة ما سمعت بمحكمة الجنايات ولا شنو هارون يفضل يدور في داخل السودان ما يفوتو شبر وهل يتوقع من مجرم خير الله يهدي الجميع


#818847 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 03:34 PM
يامتخلفين لجان ايه ولجان استثمار وتنمية ايه الانتم قاعدين تلتو وتعجنو فيها وهذا الكلام الفارغ والضحك على الدقون ، اي استثمار وتنمية فى ولاية لايوجد فيها مستشفى واحد يصلح لعلاج الحمير ناهيك عن البني آدم انتم ناس جبناء ولحم رأس للاسف . ولايوجد بينكم رجل واحد شجاع يقود حملة قوية لضرب راس الخرطوم بحجر وضرب راس الوالي بكرباج حتى تصحو الخرطوم وتفتح عينها ويقوم الوالي التعبان من نومه ويعرف ان كردفان عامة والابيض خاصة أول شيئ هي فى حوجة ماسة الى مرفق صحي واحد يكون مقره الابيض يكفي الناس شر السفر للعلاج فى الخرطوم حتى من وجع الرأس ويكفي الناس شر ( الميته وخراب الديار) حينما ينقل المريض باسعاف الحكومة بملايين الجنيهات على حساب المريض ثم يموت المريض بين الخرطوم وكوستي او بعد وصوله مباشرة لمستشفيات الخرطوم (الغول الفاغر خشمه لابتلاع الملايين قبل الكشف على المريض المنقول بشق الانفس من شمال كردفان) ثم يفكر الوالي الاضينة فى المدارس والتي لايوجد بها حتى بروش السعف لجلوس الطلبة فى كثير من مدارس الاقليم . والي كردفان اذا نجح فى اصلاح المرافق الصحية والتعليمية فقط يكون قدم لكردفان الحلم المستحيل .. قال استثمار قال : رائحةمستشفى الابيض لوحدها كافية لاصابة الاصحاء بمرض يعجر أطباء الكون عن علاجه .. بلاش فضائح وبلاش كلام فارغ وبلاش جبن وعبط وتخلف .. كردفان بالنسبة لناس المركز الفاسد عبارة عن قارورة درب معلقة فى الابيض والتغذية فى اوردة الخرطوم .. الخيل تقلب والشكر لحماد . اما موضوع نقل مياه النيل الابيض فهذا ينطبق عليه المثل ( حلم الجيعان عيش) لانه المسافة من كوستي للابيض هي ثلاثة الاف كيلو متر !!!!!!!!!! اما المسافة من المجلد وحقول البترول الى بورسودان فهي حوالى ثلاثين كيلو متر (30) ولذلك تم توصيل البترول الى الميناء بكل بساطة عشان تطول العمائر فى الخرطوم وتكثر فيها الفلل فى كافوري والمنشية والطائف .. وهذا هو السر واللغز الحير الفكي الكجور فى حي البرقو وفلاته بالابيض . وتصبحوا ياناس شمال كردفان على استثمار يكون ريعه للجماعة ..


ردود على ود الفاضل
United States [الدو لى] 11-05-2013 10:31 PM
كلام فى الصميم انت اوع زول والله عرفتة


#818512 [AHMEDJALAL]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 09:28 AM
اخي الكريم العد انتهي مع الاحتفال


البشرى مكي
البشرى مكي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة