11-06-2013 07:57 PM



1-
***- بعد اسبوع من الأن، -وتحديدآ في يوم الخميس القادم 14 نوفمبر الحالي- ، تأتي مناسبة الذكري 105عامآ علي تاسيس نادي المريخ الأمدرماني،

***- وتقول كتب التاريخ عن نشأة بدايات هذا النادي، انه وفي عام 1903 إجتمع عدد من أبناء حي المسالمة الذين كانوا يدرسون بكلية غردون التذكارية ،وطرحوا فكرة تاسيس فريق لكرة القدم ، وبالفعل نزلت فكرتهم لحيز التنفيذ وتم تكوين فريقهم الرياضي،

***- وفي عام 1908 قاموا بنقل الفريق (الطلابي) من كلية غردون التذكارية الي حيهم الأمدرماني (المسالمة)، وهناك اخذ الفريق ويمارس تمارينه باهتمام شديد ومواظبة تامة في الميادين الشمالية جنوب مقابر البكري. واكتسب الفريق شهرة واسعة وذاع صيته في كل مكان، وكانت تمارينه ومبارياته محل اقبال كبير.

***- ابرز من ساهم في ذلك:- السادة محمد قابل ورياض سكلة وشقيقه تادرس وزكريا سليمان وخالد عبد الله والشيخ محمد علي عوض الدر ومحمد رضوان ومحمد صالح الشنقيطي والطيب حامد بريمة.

2-
***- أدى قيام ثورة 1924 إلى توقف النشاط الرياضي ومنع التجمعات حتى في الافراح والاتراح بأوامر صارمة من الحاكم العام البريطاني، وتوقف النشاط الرياضي طويلآ تحت المراقبة الدائمة والمستمرة، ولم يعد النشاط الكروي الا في عام 1926، وعادت الفرق لتمارس نشاطها، ولم يكن لها جمهور إذ ان المباريات الجماهيرية كانت قاصرة على مباريات كاس الحاكم العام ومنافسة فرق المصالح الحكومية. علما ان هناك وطنين في حركة اللواء الأبيض من من أسسوا النادى امثال احمد خير المحامى وعلى عبد اللطيف.

3-
***- عـاد فريق المسـالمة في العـام 1926 للعب مرة اخري بعد انقطاع طويل، ولكنـه لم يكـن قويا كما وبدأ، ولذا فكـر عبد السيـد فرح والذي كـان يعمـل موظفـاً فـي البنـك الاهلـي المصـري بالخـرطوم فـي تدعيـم الفريق بلاعبيـن من خارج حـي المسـالمة ووجـدت الفكـرة معـارضة شديدة مـن البعـض وعلـى رأسهـم صديقـه فتـح الله بشـارة.

***- وبعد مباحثات طويلة استمرت شهورآ شهد فيها الحي الوانآ من الشد والمد بين ابناء الحي حول تغيير اسم الفريق، تـم التغييـر ليكـون شامـلاً وليـس منغلقـاً علـى الحـي الصغيـر.

***- وكـان ان اقترحـت السيدة سيـدة فـرح شقيقـة عبـد السيـد فـرح ان يكون الأسم الجديد للفريق الامدرماني اسـم المـريخ.

4-
***- وفي يوم 14 نوفمبـر 1927، تـم كتـابة خطـاب رسمي ل(برمبــل بيـك) مفتـش مركـز امدرمـان بنفـس التـاريخ لتسجيـل فريق المـريخ الجديد بـدلا عـن فريق المسـالمة القديم، وكـان ان تحـول كل اللاعبيـن والمشجعيـن في المسـالمة الـى المـريخ، بمعنـى ان الذي تغيـر فقـط كـان الاسـم... ولـذا وجـب علينـا ان نـرد تاريـخ ميـلاد المـريخ الـى العـام 1908.

5-
***- وزاد النشاط الرياضي وانتعش في عام 1946 وخاصة بعد انضمام جيل الشباب السيد عبدالسيد فرح وفتح الله بشارة وعبدالرحمن علي نصر ومحمد مرسال ومحمد عبادي ومصطفى جلال عشـري ومحمد عثمان حامد وابراهيم بابكر أبو الريف وأيوب ميخائيل وخليل عبد الملك ومينا اسكندر ومحمد علي بخيت وعوض أبوزيد وغيرهم.

6-
***- يبلغ إجمالي عدد بطولات فريق المريخ 119 بطولة محلية كرقم قياسي بين كل اندية السودان !!(احصائية عام 2011).

***- كما فاز المريخ بمعظم كؤوس المناسبات منها على سبيل المثال: كأس افتتاح استاد الخرطوم وكأس افتتكاوندا، كأس الرئيس عبد الناصر، كأس الدوق هرر، كأس الرئيس بوكاسا، كأس الصداقة الكورية-كأس الاستفتاء، كأس الرئيس العراقي، كأس المجهود الحربي.

7-
***- اشهر مباراة لعبها فريق المريخ مع الهلال ولاينساها الجمهور، كانت في احدي اعوام السبعينيات وحضرها الرئيس الراحل جعفر النميري الذي كان يشجع فريقه (المريخ) بصورة واضحة، وانتهت المباراة بفوز فريق الهلال، عندها غضب النميري وخطب في جماهير الاستاد:
( قال السيد الرئيس مخاطباً الجماهير:
عاوزين نتكلم عن الاتحادات الرياضية. والمستوى اللي احنا وصلنا ليهو و..(قطاعته الجماهير وهي تهتف:(تعيش تعيش يا نميري.. انحنا معاك يا نميري)...وهاجم النميري بشدة الفرق الرياضة وتدني مستواها، ورفض احتكار لعب الكرة لناس بعينهم..أعلن قراره وخاطب الجماهير بقوله: وعليه وقد قررنا الآتي: حل الأندية حل الاتحادات الرياضية..وراحت الجماهير وتقاطعه بالهتاف (نحن معاك يا نميري، ايدناك يا نميري)، وهي تلوح بالأعلام للحظات الأخيرة في تاريخ الكرة السودانية!!

***- اندهش النميري كثيرآ لفرحة الجماهير وهو يعلن حل الأندية والاتحادات.. واراد أن يوضح للجماهير ماذا يعني "حل الأندية"?!!... لكي لايفرحوا بلا مبرر!! ..

***- نميري خاطب الجماهير موضحاً قائلاً لهم: حل الاندية يعني ما فيش تاني هلال ما فيش مريخ.. حتكون رياضة جماهيرية.. اي زول يلعب.. يلا قولوا معاي "لا هلال ولا مريخ لا مريخ ولا تحرير!!..

***- وصممت الجماهير فجأة وبعفوية شديدة ودهشوا من خطاب النميري، اما جماهير الهلالاب فقد فهموا ان سبب حل الفرق الرياضية يعود الي هزيمة فريق المريخ - فريق الريس!!)...عندها هتفوا الهلالاب بصوت عال سمعه النميري: " كده ياورور"!!..وهذه الكلمة "ورور" تعني الجبان!!

8
***- بعد اسبوع من الأن تبدأ الاحتفالات في نادي المريخ بمناسبة الذكري ال105 علي تاسيسه في عام 1908، وصدمت بشدة من ذلك الخبر - ومرفق معه عدة صور بالالوان- الذي بثه موقع "الراكوبة" الموقر، بتاريخ الأمس الثلاثاء 11-05-2013- تحت عنوان:( شاهد الصور - لاعبو المريخ يتبولون في قاعة اجتماعات اتحاد الحصاحيصا واكرم الهادي يعتدي علي لاعبين ويحطم اثاثات مكتب الاتحاد)...ويعود سبب الصدمة الي انني كنت اعتقد ان الاسلوب الاحضاري والمقزز والبذاءات والشتائم موجودآ فقط في الساحة السياسية وبقصر الشعب والمؤتمر الوطني!!

***- ولا نستغراب اطلاقآ اذا كان مستوي الرياضيين واللاعبيين قد وصل الي هذا الحال المزري...فاذا كان رب البيت بالدف ضاربآ... فشيمة أهل البيت الرقص...

بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de




تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4672

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#821000 [بت امدر]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2013 01:23 AM
اخوي بكري
شكرا للاسلوب الراقي في التواصل والرد والمناقشه.
عش رجبا تري عجبا واعجب شئ انك لا تعلم ان المؤتمرر الوطني والامن يحكمونالمريخ بل اصبحوا من ملاكه وطردوا اهل النادي الاصليين
اجب علي هذه الاسئله من هو رئيس المريخ ؟!
من هم ال17عضو لوردات المريخ ومن هم اللوردات الذين اعلن عنهم اولا واثاروا ضجه كبيره وتم تغيرهم ؟ومن هم الاداره الحاليه؟
ماذاحدث في تكريم والي المريخ اب 2مليون دولار من الرئيس ووسام الانجاذ ووذير الاستثمار اتعاقد مع النادي الاهلي المصري .دا شنو؟
الوذير امشى احنس الوالي في منذله دا شنو؟
صفقة احد المحترفين تم تمويلها من شركة سين للغلال (وارغو)
العقوبات الجنائيه لا تطبق علي لاعبي المريخ الجلد للسكر والدعاره دا قليل من كثير
نفس حال الهلال انتخاباته حسمها الاحتياطى المركذي


ردود على بت امدر
United States [بكري الصائغ] 11-08-2013 04:46 AM
أخوي الحـبوب،

بت امدر،
(أ)-
تحياتي الطيبة ياميرة امدرمان ، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بقدومك وبتعليقك الكريم. ونسيت اقول لك انني وفي ردودي علي احبتي الذين واصلوني، قد سهي علي وان اتقدم لنادي فريق المريخ بأحر التهانئ القلبية بعيده ال105..متمنيآ له دوام التوفيق والسؤدد، وان نراه في طليعة الاندية العالمية.

(ب)-
***- وصلتني رسالة طريفة من صديق عزيز يقيم في موسكو وقال فيها:
( والله ياعمي بكري، قعدت اتخيل لو اللاعبيين بتاع فريق المريخ ديل مشوا (بالوا) في نادي الهلال كان حيحصل شنو?!!...طبعآ كان النظام الحاكم برمته حيتغير!!..حتطلع جماهير الهلال وهم يهتفوا:( الي نادي المريخ حتي النصر)!!وتحصل (عكة) مع ناس الأمن الحارسيين النادي والوالي..ويتدخل (الديش) ومعاه البيان العسكري رقم واحد...وكأننا يازيد لارحنا ولاجينا!!


#820939 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 10:39 PM
دخولنا الي مرحلة العهر السياسي والاستلواط الفكري مبكرا بدا منذ ال30 يونيو الذي عجل برحيل جيل المربين من الحبوبة والجد والوالد والخال والمدرس وقانون الشارع (العيب) اننا نندهش بمشاهدتنا للشواذ اصبحوا نجوم كرة وفن ويشار لهم بالبنان ويفتحون لهم الابواب ويبتسمون لهم و يستضافون في الشاشات والصحف في كل المناسبات واللا مناسبات يلمعونهم فيها كانهم بداية التاريخ شئ مؤسف واسيف ومحير حتي اصبحنا لا نرفع حواجب الدهشة رحم الله ابوالعائلة


ردود على عصمتووف
United States [بكري الصائغ] 11-08-2013 04:26 AM
أخوي الحـبوب،
عصمتووف،

تحياتي الطيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي كل الأحبة والقراء، وسعدت بالزيارة الثانية المقدرة وبالتعليق الكريم...وبعدين شايفك ياحبيب قرفان شديد من الحال المزري الوصلنا ليهو.. وطبعآ لك حق تزعل ولكن خليك متفائل وباذن الله تفرج، ومن كان يصدق ان جبابرة مثل هتلر وموسيليني وشاوسيسكو وشاه ايران وباتيستا يسقطوا وتنهار انظمتهم?!!...صدقني ياحبيب، كل الادلة والوقائع تؤكد ان البشير وقبل بداية الانتخابات القادمة سيسقط، وقد يكون سقوطه علي يد اجهزة الأمن!!


#820658 [صلاح كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 02:55 PM
الأ الحبيب ( الامام يزعل ) وانا كبارراسرتي كانوا انصار ماعدا والدي رحمه وانا

وطني اتحادي صرف للموضوع لابد من قيام لجنة تحقيق كبيره يشارك فيها النائب العام

والشرطة ووزارة الصحة والشؤون الدينية والاعلام والاتحاد العام ومندوب من كل

الاتحادات قدم / سله / طاوله / سباحه الخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ويتم فيها قرارات حاسمه بادانه المشتركين في الكارثه حتي نادي المريخ يتم عقابه

ويشــــــــــــــــــــده


ردود على صلاح كوكو
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 08:15 PM
أخـتي الحبوبة،
صلاح كوكو،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي القدوم الميمون، ولكن اسمح لي ياصلاح واقول: "انك منفعل اكتر من اللازم، وزي نوع زعلك ده بطق فيك شريان، وطبعآ مامعقولة وتموت شهيد ساكت بسبب قزايز فيها بول!!"....

(ب)-
وقلت في تعليقك كمان:
***- ( لابد من قيام لجنة تحقيق كبيره يشارك فيها النائب العام والشرطة ووزارة الصحة والشؤون الدينية والاعلام والاتحاد العام ومندوب من كل الاتحادات قدم / سله / طاوله / سباحه الخ..ويتم فيها قرارات حاسمه بادانه المشتركين في الكارثه حتي نادي المريخ يتم عقابه)!!

***- تعرف ياصلاح، الحكومة ممكن تكون عدة لجان رسمية للنظر في مواضيع زي دي لانو فيها (مأكلة)!!...لجنة للنظر في شكوي الحصاحيصا..لجنة اخري للنظر في دفاع نادي المريخ..لجنة للنظر في رأي جهاز الأمن..ولجنة رابعة لمتابعة تحاليل البول مع معمل "استاك"... لجنة للتعويضات حتي وان لم تكن هناك اي خسائر......وبعد ده كله، ستتدخل الاجاويد والواسطات، ويتم الصلح بين الحصاحيصا وامدرمان، ويتم صرف مبلغ عشرة مليار جنيه لاعضاء اللجان علي مابذلوها من جهود مضنية في اعمالهم!!


#820598 [عمار النار]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 01:54 PM
بالله تصدق يا بكري الصائغ أني كنت بقرأ اسمك في موقع الراكوبة كصحفي ولكني لم اقرأ لك إلا اليوم فقد شدني عنوانك للمقال ولكن للأسف أدركت أني مفروض ارجع لموقفي الأول بعدم القراءة لك لأنو ما معقول أن تكون صحفي وتحكم عي خبر لايزال في طور التحقيقات وتطالب بالعقوبات كمان وذلك كلو لمواقف التباين في التشجيع بين انك هلالابي أو مريخابي وده حال كل من علقوا علي مقالك وبرضو نلوم الانقاذيون علي أفعالهم ونحن بقين أسوأ منهم نشتل ونقرر ونحكم وننفذ الحكم وكلو من بيوتنا لا مهنية ولا عقلانية اللهم لا تمحنا لا تبلينا


ردود على عمار النار
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 07:25 PM
أخـوي الحـبوب،
عمار النار،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي طلتك الكريمة، واحترم غضبك ياأمير ويحزنني انك لاتقرأ لي ، فكل كاتب يتمني ان يكون عنده رصيد كبير من القراء الكرام، واتقبل نقدك الكريم بروح رياضية سودانية 100% لا هي هلالابية ولا مريخابية...اما عن بقية اتهامك لي بانني قد تسرعت في اصدار حكمي والقضية في طور التحقيق، فاسألك بالله ياعمار النار، منذ متي وكانت هناك نتائج تحقيقات قد ظهرت او اعلن عنها حول احداث كثيرة وقعت في السودان?!!...هل تصدق انه وحتي الان ومنذ عام 1998 لم تظهر اي حقائق او نتائج حول مصرع الزبير محمد صالح?!!...ولا حول محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك عام 1995?!!...عشرات الألآف من اللجان الرسمية تكونت منذ عام الانقلاب للتحقيق في احداث مؤلمة كثيرة ، ولكن مع الاسف لم نسمع باي نتائج قد اعلن عنها.......وحتي هذه التحقيقات الاخيرة حول ماوقع اخيرآ في مدينة الحصاحيصا لن تظهر نتائجها ولن يسمح بنشر ماتوصلت اليها اللجنة!!!

(ب)-
وهاك ياعمار النار، شهادة ( شاهد) من مدينة الحصاحيصا:

في استاد الحصاحيصا فايتمين WC و ليس فايتمين C
***********************************
المصدر: موقع (الراكوبة)،
11-07-2013 05:33 PM
بقلم : حسن وراق-
-------------------
***- ماحدث عقب مباراة المريخ والنيل الحصاحيصا نرجو أن لا يصب في خانة التعصب الرياضي والمناكفات التي تجد لها عدة طرق للنفاذ الي الإعلام الرياضي ليتخذ منها مادة صحفية رائجة . ما حدث يجب أن يتم تناوله باهتمام و مسئولية لان ما حدث حقيقة لا يحتمل أي نوع من الخيال أو التمثيل وكل الشواهد والأدلة تؤكد ان ما حدث يستحق التحقيق الجاد وليس إطلاق التصريحات النافية من هنا او هناك حيث درجت بعض الصحف الموالية للمريخ وبعض الكتاب يتعاملون مع القضية و كأنها مختلقة في إطار المناكفات الهلالية والمريخية ليقوموا بالتالي دفن رؤوسهم في الرمال وتبقي القضية في المقام الأول قضية سؤ سلوك وانهيار أخلاقي مهما كانت التبريرات وفي الأمر اهانة لمواطني مدينة الحصاحيصا بان يقوم لاعبو فريق قمة بابتدار سلوك لم يسبقهم عليه فريق استضافه إستاد الحصاحيصا وذلك بالتبول داخل قاعة اجتماعات أحالوها إلي مبولة وقاموا بتحطيم زجاج الترابيز وأنا هنا لا أتناول قضية اللاعب أكرم الهادي والذي بشهادة مساعد رئيس الاتحاد العام ورئيس اتحاد الحصاحيصا بان أكرم اعتاد علي مثل هذا السلوك وهذه شهادة من مسئول الحالات السالبة بالاتحاد العام محمد سيداحمد وهذا أمر يفترض ان يشكل قضية منفصلة عن حادثة تبول الفريق في قاعة الاجتماعات .

***- الحادثة برمتها كنت شاهد علي إثباتها وتوثيقها بالقلم والصورة. داخل استاد الحصاحيصا وعقب المباراة كنت لامر خاص داخل مكتب الحسابات الذي لا يفصله عن قاعة الاجتماعات ومكتب المدير الاداري الملحق بها سوي 3 أمتار وبشهادة محمد جابر المدير التنفيذي أنهم كلجنة مشرفة قاموا بتسليم إدارة المريخ نسخة من مفتاح المكتب الذي يوصل للقاعة كي يتخذوا منها بديلا لغرفة اللاعبين وعند انتهاء المباراة كان أكرم الهادي آخر لاعب يدخل عبر مكتب المدير التنفيذي الي قاعة الاجتماعات التي يتواجد بها زملاءه اللاعبين والذين بدأ في الخروج إلي البص الذي يقلهم عبر باب القاعة الآخر الذي يفتح غربا و لا علاقة له بالمكتب التنفيذي.

***- عندما دخل السيد محمد جابر الي القاعة وأثناء خروج لاعبي المريخ منها هاله ما رأي وجاء مسرعا إلي غرفة الحسابات وطلب مني الحضور لمشاهدة ما فعله لاعبو المريخ بالقاعة وبالفعل قمت بتصوير الفوضى التي أحدثها أكرم الهادي من تكسير في مكتب المدير التنفيذي ودلفت إلي القاعة المحطة الزجاج حيث بدءوا في رفع قوارير مياه الصحة (سوبا) من تحت تربيزة الاجتماعات وهي ممتلئة بالبول وتم وضعها فوق المنضدة لتصويرها وعددها 14 قارورة متفاوتة الامتلاء وهنالك عدد قارورتين داخل الثلاجة ورائحة البول التي لا تخف علي أحد تملأ المكان وكان وقتذلك فرقة المريخ لم تغادر حرم الاستاد الخارجي مما ينفي أي احتمال دخول القاعة من قبل آخرين والتبول فيها.

***- واقعة البول واقعة مؤكدة وبحضور رئيس الاتحاد و نائبة تم تصويرهم وهم شهود عيان علي قوارير البول غير بقية الشهود الآخرين . رئيس البعثة الذي شاهد كل الفوضي من تخريب وتكسير التزم بأن يقوم بتعويض الاتحاد ما حدث وجاء في تصريح له في الصحف ان ما وجد بالقوارير في قاعة الاجتماعات فايتمين سي وليس بول وليته احترم عقولنا ونحن نعلم ان هنالك فرق بين فايتمين سي والبول حيث ان فايتمين سي يتأكسد بفعل الضو سريعا ورائحته تختلف عن البول واذا كانت القوارير عبارة عن فايتمين لماذا لم يتركها اللاعبون اعلي التربيزة ولماذا تركت مخفية تحت التربيزة؟ ادارة المريخ تعتقد انه بالسهولة جدا يمكن تجاوزمحنة التبول في قاعة اتحاد الحصاحيصا لان رئيس الاتحاد متعصب مريخيا والأمين العام للمريخ من ابناء الحصاحيصا وكذلك الفريق عبدالله حسن عيسي وعبرهم يمكن التسوية حتي ولو دعي الأمر طمر القضية بأموال الوالي التي ذكرنا بها الجكومي في إطار التعاون المشترك بين اتحاده والمريخ العاصمي وأن مبلغ 200الف جنيه من الوالي في الطريق لإعادة تأهيل الاستاد .من ناحية أخري ذهبت بعض الصحف وكتاب اعمدة الترويج وكأن لاعبي المريخ معصومون من الخطأ أوكأنهم أنبياء.

***- ادارة المريخ مطالبة في المقام الاول التحقق من اللاعبين الذين لا يمكنهم الانكار جميعا بانهم تبولوا في القوارير التي صارت بقدرة قادر فايتمين سي وهذه القوارير الآن محرزة علي حسب توجيه السلطات الامنية في الحصاحيصا التي استفزها كما الآخرين ما بدر من سلوك مشين والجميع يعلم ان الدم ربما يصبح ماء ولكن البول بأي حال من الأحوال لن يصير فايتمين سي .إدارة المريخ ورئيس البعثة علي قناعة تامة ان اللاعبين قد (فعلوها) وإلا لما كان رد الفعل بهذه السذاجة المفرطة والتي لا يصدقها طفل صغير.

***- كان من الاولي ان يتم فتح بلاغ حول هذا الادعاء والاصرار علي تحليل القوارير في معمل جنائي من أجل ورد كرامتهم المهدرة في قاعة اجتماعات اتحاد الحصاحيصا بدلا من الزعيق والتصريحات الملفقة والشتم عبر من يسموا أنفسهم إعلاميين كان يفترض ان يطالبوا بالتحقيق لمعرفة الحقيقة قبل التصدي بالدفاع عن الباطل وليس دفن الرؤوس في الرمال كما هو الواقع الآن بالنسبة لنا القضية ليست قضية مناكفات رياضيين مريخ او هلال ، هنالك سؤ سلوك واستهانة وقلة أدب و تعدي حدث لن نسكت عليه في الحصاحيصا واذا سكت ابناء الحصاحيصا من قيادات المريخ فالحصاحيصا منهم براء ولا تتشرف بهم لانها قضية يسوقها البعض في اطار المناكفات غير انها قضية رأي عام تتطلب تدخل الدولة رسميا وتوقيع العقوبة الرادعة.


#820204 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 08:06 AM
تسلم استاذنا بكري ..... لقد كان أحد شعارات الحركة الاسلاموية (( ونريد أن نمن على الذين استضعفوا فنجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين)) ومن واقع تتبعي لحركة الاسلاموية السياسية والدجل باسم القرآن وغش البسطاء كانت هذه الاية تعمل فعل السحر في المسئولين الحاليين عندما كانوا يعيشون حياة الشظف، والفقر ليس عيبا فالسودانيون لم يكن بينهم تفاوت كبير في مستوى المعيشة فاغلبهم اما ابناء مزارعين او اصحاب مواشي أو من أبناء طبقة التكنوقراط التي بدأت تظهر بعد تخرج الاجيال الاولى من كلية غردون التذكارية وغيرها من المؤسسات التعليمية والحرفية الجديدة بعد الاستقلال وحتى منتصف السبعينات بسبب الفرص المتساوية التي حظي بها كذلك كثيرون من الاسلامويين الذين يحكموننا الان....

الاسلامويون يحملون حقد طبقي وطموحات طبقية لذلك لم يتركوا مرفقا الا وحاولوا ان يجعلوا انفسهم ائمة عليه ووارثون له حسب فهمهم هم للآية السابقة فقد انفق المؤتمر الوطني مليارات الجنيهات حتى يصل النبت الشيطاني جمال الوالي مدير أموال التنظيم المنهوبة من الشعب السوداني وبن لادن والتنظيم العالمي المفرتك لسدة رئاسة نادي المريخ وكذلك وصول عديله صلاح ادريس لسدة نادي الهلال ولكن صلاح ادريس صحت جذوره الاتحادية مرة ولم يكن طوع بنان تنظيم الشيطان ففشلت اعماله والآن مطلوب في السعودية،، الاسلامويون خططوا منذ سنين لتدمير الدوائر والشخصيات الاجتماعية المهيمنة على الانشطة الثقافية والرياضية وغيرها في العاصمة المثلثة وغيرها من المدن كمدني وبورتسودان والجنينية وكسلا والابيض الخ بالذات وطمس معالم انجازاتهم في عقول الاجيال الناشئة حتى يعتقدوا ان السودان كان قبلهم ولاشيء وان التوجه الحضاري هو الذي صنع كل شيء يؤكد ذلك قولهم الذي ينبش ماضيهم المزري حينما يتحدثون عن صفوف الرغيف ، ووفرة الكهرباء التي تبهرهم وغير ذلك من اقوالهم التي يمنون فيها على الشعب ،، لذلك طالما أن المجتمع تتربع فيه هذه العقليات ذات الخلفيات السيئة لابد أن تصل الاخلاق الرياضية الى هذا الحد بعد ان وصلته الاخلاق الغنائية،، لو لم تطفش الانقاذ ابناء أم درمان الذين يعرفون تاريخها جيدا هل كان يمكن للوالي ان يعتب نادي المريخ ناهيك عن رئاسته حتى وان كان لديه أموال مردوخ او الوليد بن طلال ،، هذا البول هو بول الاسلامويين وليس بول اللعيبة فقد بال الاسلامويون فوق كل شيء حتى أصبحت رائحة الصنان يملأ كافة أجواء السودان.((Sudan is stinking ))

تدجين نادي الهلال والمريخ ليكونا تحت رئاسة أحد أعضاء المؤتمر الوطني او الموالين له خطة قديمة وهاهي اتت ثمارها ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [بكري الصائغ] 11-08-2013 12:04 AM
أخـوي الحـبوب،

المتجهجه بسبب الانفصال،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بالقدوم البهئ والمشاركة الواعية، وتوقفت عند فقرة صعبة بالحيل وردت في تعليقك وقلت:
هل كان يمكن للوالي ان يعتب نادي المريخ ناهيك عن رئاسته حتى وان كان لديه أموال مردوخ او الوليد بن طلال ،، هذا البول هو بول الاسلامويين وليس بول اللعيبة فقد بال الاسلامويون فوق كل شيء حتى أصبحت رائحة الصنان يملأ كافة أجواء السودان .((Sudan is stinking ))...

***- والله البعرفو انو دماء ضحايا النظام تزداد كل يوم تدفقآ وبلا حساب او رقيب!!...وان القتلة عندهم (حصانة)...والشهداء بحسب وجهة نظر ناس الحكومة (غلطانيين ويستاهلوا الموت!!) ..والجرحي براهم جرحوا انفسهم!!....وفريق المريخ في الحصاحيصا برئ!!


#820139 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 04:50 AM
الرواية بتاعت ناس الحصاحيصا ما صحيحة لأن فريقهم هبط للدرجة التانية بس عايزين ليهم حجة عشان يتخارجوا من هذا الموقف
وطبعا رئيس الاتحاد وجماعته من الحصاحيصا يقوم بنفس عملية الرياضة الجماهيرية عشان يطلعوا من الحرج


ردود على ابو الخير
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 11:47 PM
أخـوي الحـبوب،
ابو الخير،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وشاكر ومقدر لك زيارتك الكريمة، ومع خالص احتراماتي الشديدة لتعليقك المقدر، الا ان الحادثة المؤسفة التي وقعت في الحصاحيصا قد اثرت سلبآ علي سمعة فريق المريخ وهو يستعد بالاحتفال بعيد ميلاده ال105....

(ب)-
الحضري يسب الحكم* ..‬وجماهير المريخ تعتدي عليه
********************************
جميع الحقوق محفوطة لمؤسسة الاخبار 1952 - 2013
الخميس، 19 سبتمبر 2013 - 11:05 ص
-------------------------------
***- شهد لقاء المريخ السوداني الذي يلعب له عصام الحضري حارس مرمي المنتخب المصري والامل عطبرة* ‬،* ‬في الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري السوداني لكرة القدم والذي انتهي بفوز المريخ بهدف نظيف احداثاً* ‬مؤسفة كان* ‬بطلها الحضري*.‬

***- في إحدي الهجمات الخطيرة لأصحاب الأرض حدث تدخل قوي من مهاجم الأمل عطبرة مع الحضري فما كان من الحضري الا الإعتراض بشدة علي الحكم وحاول الاحتكاك به لولا تدخل زملائه،* ‬لكن الحضري أصر علي الخروج عن النص وقام بتوجيه ألفاظ* ‬غير لائقة* ‬تجاه الحكم أظهرتها اللقطات التلفزيونية*. ‬وفي الشوط الثاني* ‬تعرض الحضري لإصابة بالغة في وجهه اثر قيام الجمهور بقذفه بشئ ما تسبب في حدوث نزيف شديد سقط علي أثره علي الأرض وتم علاجه*.‬

(ج)-
اتحاد الكرة يتوعد بحسم الفوضى ويقدر
خسائر استاد المريخ بـ800 الف دولار -
*************************
موقع -(الزاوية)-
------------------
***- أكد الأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد السودانى لكرة نائب رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد بأن اللجنة المنظمة في إجتماعها يوم الأربعاء المقبل وبعد النظر في تقارير حكام ومراقبي مباريات الجولتين الرابعة والخامسة من بطولة سودانى للدوري الممتاز قادرة تماماً علي حسم مظاهر الشغب والفوضي والخروج عن الإنضباط والسلوك الرياضي القويم التى بدأت تظهر في بعض ملاعبنا ومن قبل بعض الجماهير بما تملكه من سلطات وأوضح بأنهم في اللجنة المنظمة حريصون كل الحرص على المحافظة علي أهداف الرياضة السامية ومقاصدها النبيلة بجانب المحافظة علي قيم وموروثات الدوري الممتاز.

***- وكشف الأستاذ أسامة عن إتحاده لم يتجاهل الأحداث التى صحبتها مباريات القمة في البطولة الإفريقية وفي بطولة الدوري الممتاز فالمباراة التي أقيمت في الأولي مسئول عنها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والذي لم يتجاهل الأحداث والتخريب الذي لحق بإستاد الهلال من قبل بعض جماهير المريخ ويعمل وفق لائحة وقام بإرسال وفد هندسي زار الإستاد ووقف علي حجم الأضرار والخسائر التى لحقت بالإستاد وحسب اللائحة سيتم تعويض الهلال بمبلغ يقدر بحوالي 162 ألف دولار وأن هذا الإجراء طرف (الكاف) وأننا في الإتحاد السودانى إستعجلناه أكثر من مرة لتعويض الخسائر وسيتم هذا الأمر عبر اللجنة المختصة بعد إكتمال كافة الإجراءات الفنية والإدارية والمالية ونتوقع أن يحسم هذا الأمر قريباً.

***- وأما عن الأحداث التى شهدتها مباراة القمة بين المريخ والهلال في الدوري الممتاز والتى شهدت أحداث مؤسفة حيث تم الإعتداء علي إستاد المريخ من قبل بعض جماهير الهلال التى أتلفت الكثير من كراسي طابق شاخور العلوي وقام الإتحاد السودانى لكرة القدم بتكوين لجنة لحصر الخسائر بالإستاد وأكدت اللجنة من خلال تقريرها أن حجم الخسائر يقدر بحوالي 500 ألف دولار بعد أن حصرت التلف وقامت بتقييمه عبر لجنة مختصة ورفعت تقريرها للجنة المنظمة والتى ستنظر فيه من خلال إجتماعها القادم وكذلك لم يتجاهل الإتحاد العام الخسائر التى لحقت بإستاد المريخ عقب مباراة القمة يوم الخميس الماضي في دوري سودانى الممتاز والتى قدرت الخسائر بحوالي 300 ألف دولار ورفعت تقريرها للجنة المنظمة والتى ستناقش التقريرين وحجم الخسائر ومن ثم تتخذ القرار المناسب ولن تتأني في الخروج بقرارات رادعة تعيد الإمور لنصابها الصحيح وتصحح الأوضاع وترفع الضرر عن الجميع وتتخذ من التدابير اللازمة لتكرار مثل هذه المظاهر الفوضوية المرفوضة جملة وتفصيلاً من جمهور الناديين داعياً هذه الجماهير لضبط النفس والمحافظة علي قيم الرياضة خاصة وأن الجمهور السودانى عرف بالسلوك القويم والتشجيع المثالي وحبه وعشقه الكبير لكرة القدم ولفريقه الهلال والمريخ.


#820131 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 04:13 AM
قصاصات حديثة تحكي حال الرياضة
والرياضيين في السودان الحضاري:
************************

1-
المريخ يوقع على الحضري أكبر عقوبة
تأديبية للاعب فى تاريخ الدورى السوداني...
****************************
( فرض مجلس إدارة المريخ السوداني عقوبة مالية على الدولي المصري عصام الحضري حارس مرمى الفريق بلغت 75 ألف دولار بعد الأحداث الأخيرة التى نشبت من الحارس)...

2-
الحضري يستغرب عقوبة إيقافه
وتغريمه من الاتحاد السوداني
*******************
(استغرب عصام الحضري حارس مرمي المريخ السوداني من القرارات التي أصدرها الاتحاد السوداني لكرة القدم بإيقافه مباراة وتغريمه 5 ألف جنيه سوداني، وتساءل كيف يتم معاقبة المجني عليه؟..وكانت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السوداني قد قررت أمس إيقاف عصام الحضري مباراة واحدة وتوقيع غرامة مالية وقدرها 5 ألف جنية نسبة لما بدر منه من سلوك في مباراة المريخ والأمل عطبرة التي أقيمت بإستاد عطبرة بالدوري السعودي)...

3-
من بينهم لاعب كرة قدم سابق ..
القبض على مطربتين في حفل " زار " بالخرطوم ..!!
*******************************
داهمت شرطة أمن المجتمع ظهر أمس الأول بالخرطوم أحد المنازل ووجدت سيدة في العقد الرابع تقيم حفل " زار " بمناسبة " الرجبية " بحضور أثنين من المطربات ولاعب كرة قدم سابق بأحد الأندية المشهورة ،وتم القبض عليهم وإطلاق سراحهم بعد جلدهم ودفع غرامة مالية.

4-
اعتقال لاعب كرة سودانى
رفع لافتة بإسقاط نظام البشير...
**********************
اعتقلت السلطات السودانية لاعب كرة قدم احتفل بإحرازه هدفاً برفع لافتة مكتوب عليها "يسقط الإنقاذ"، فى إشارة إلى نظام الإنقاذ الذى وصل إلى السلطة عبر انقلاب عسكرى بقيادة الرئيس عمر البشير عام 1989 وكان الفريق المنافس يحمل اسم الإنقاذ أيضاً.

5-
حكم قضائي على وورغو لاعب المريخ السوداني
*******************************
حكِمَ على نجم منتخب نيجيريا للشباب ونادي المريخ السوداني ستيفان وورغو (20 عاماً) بأربعين جلدة بسبب تناوله الكحول كما علم من مصادر قضائية اليوم الأربعاء في الخرطوم.
ووجهت إلى وورغو تهمة احتساء الكحول والقيادة في حالة السكر من قبل أحد قضاة محكمة شرق الخرطوم. وسيجلد المهاجم النيجيري 40 جلدة وسيدفع غرامة مقدارها 40 ليرة سودانية (20 دولار) بسبب تناوله الكحول، و200 ليرة إضافية (80 دولار) لقيادته في حالة السكر.

وكانت الشرطة ألقت القبض على المهاجم النيجيري الذي وقع عقداً مغرياً مع نادي المريخ السوداني في تشرين الأول/أكتوبر عام 2008، في 21 آب/أغسطس الماضي في العاصمة السودانية الخرطوم ووجهت إليه تهمة تناول الكحول بموجب البند رقم 78 من قانون السودان الجنائي الصادر عام 1991 والذي يحرم تناول الكحول.

6-
بالمستندات:
فضيحة أخلاقية بدوري الأبطال بطلها
الهلال السوداني و3 لاعبين ووكيل أعمال!!
*****************************
.جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام 2013
9 أغسطس 2011-
الهادي هباني-
------------
***- فضائح ورشاوي المباريات لا تنتهي، وهده المرة في نيجيريا وتسبب فيها وكيل لاعبين حصل علي وعد من مدرب الفريق الضيف علي تلقي مبلغ مالي قيمته 10 آلاف دولار مقابل الاتفاق مع ثلاثة لاعبين من فريق أتيمبا لتخرج المباراة بالتعادل الإيجابي، ويحصل الهلال علي نقطة هامة في أولي مباريات الدور الأول بدوري المجموعات الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

***- وتوصل وكيل اللاعبين إلي اتفاق مع الصربي ميلوتين سريدويفتيش "مشيو" المدير الفني للهلال السوداني علي أن يلتقي اللاعبون الثلاثة فرصة الاحتراف في الدوريات الأوروبية ويستطيع الوكيل الحصول علي مقابل مالي كبير من وراء بيعهم.

***- وحصلت "التعاون" علي نص الرسائل المتبادلة وبرقم هاتفهما بين وكيل اللاعبين والصحفي السوداني الوسيط المقيم بالبحرين والتي تعضض إدعاءات الوكيل بسعي الهلال لشراء نتيجة المباراة بالمجموعة الأولي بدوري الأبطال الأفريقي والتي تضم الهلال السوداني وأنيمبا النيجيري والرجاء البيضاوي المغربي والقطن الكاميروني.

***- وتم تفعيل الاتفاق وحصل الوكيل علي ألف دولار تم توحيلها من مكتب "ويسترن يونيون" بدولة البحرين والتي يقطن فيها الصحفي السوداني علي همشري علي عمر محمد، وتواجد الوكيل بفندق "دولا بكس" مقر إقامة الهلال السوداني بنيجيريا، وفوجيء بوجود الشرطة النيجرية التي ألقت القبض عليه قبل المباراة بتوجيه من رئيس نادي إينمبا المستضيف.

***- فقال رئيس النادي للحضور إن الوكيل يتواجد مع المدير الفني للهلال للعب في نتيجة المباراة ولابد أن تقطع اتصالاته مع اللاعبين المرتبط معهم بعقود توكيل، وهو ماحدث بالفعل وخضع إلي تحقيق قاسي بغية معرفة ما يربطة بالمدير الفني للهلال، وتم إبعاده عن المقاطعة التي استضافت المباراة بعدما رفض الاعتراف في التحقيقات التي خضع لها لمدة يوم كامل.

***- وحاول الوكيل التوصل إلي المدير الفني للهلال عقب انتهاء المباراة إلا أن الأخير رفض الرد عليه وأغلق هاتفه وأعلن عبر الصحف أن مهارات لاعبيه ونجاحه في إدارة المباراة السبب في النتيجة، وزادت الأمور صعوبة من ثلاثي إينمبا الذين طلبوا الحصول علي باقي المبلغ المتفق عليه لتنفيذهم وعدهم معه بإنهاء المباراة لصالح الهلال بالحصول علي نقطة.

***- وشهدت الساعات الماضية اتصالات هاتفية من اللاعبين الثلاثة الذين هددوا خلالها الوكيل بالقتل إن لم يقم بسداد المبلغ المتفق عليه، الأمر الذي وضع الوكيل في موقف حرج واختفي عن الأنظار ويحاول عبر أصدقائه المقربين منه بتوفير سبيل خروج آمن من نيجيريا لضمان سلامته الشخصية.

***- وكشف الوكيل النقاب عن الوثيقة التي استقبل بها المال المحول له من البحرين، ومعها رسائل هاتفية أرسلها له مدرب الفريق الضيف والتي حوت وعدا بتسهيل سفر ثلاثة من لاعبيه إلي أوروبا لإجراء اختبارات.

***- وتشير المصادر داخل الكاف إلي أن وكيل اللاعبين يحاول الحصول علي موعد من رئيس نادي إنيمبا لشرح تفاصيل الموقف وتقديم اعتذاره عن تسببه في تعادل الفريق، إلا أن اللاعبين الثلاثة يمثلون عقبة في هذا الأمر لأنه سيعلن أسماءهم مما يعني إقصاءهم عن الفريق بالتجميد حتي لا يتعرض الفريق النيجيري للعقاب من لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي.

***- وفضلت "التعاون" عدم الكشف عن اسم وكيل اللاعبين لتهديده بالقتل وحاجته إلي عقد جلسة مع رئيس نادي إنيمبا لكشف كل الأمور، خاصة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يجمع أدلة عن الحدث.

7-
شرطة النظام العام تُلقى القبض على عدد
من لاعبي المريخ فى اوضاع مخلة بالاداب!!!
*****************************
اطلق سراحهم بضمان بعد تدخل شخصيات مريخية نافذة
11-06-2010 01:24 PM
---------------------
ضبطت شرطة النظام العام ببحري عدد من النجوم الدوليين الذي ينتمون لاحد اندية القمة في اوضاع مخلة بالاداب ، وفي التفاصيل ان معلومات سرية توصلت للشرطة بان عدد من المشاهير يتجمعون في احد المنازل ومعهم بعض الفتيات والمحرمات ، وبناء على ذلك قامت بمداهمة منزل احد لاعبي المريخ المشهورين والمتوقف حاليا بسبب خلافات مع المدرب ووجدته بر فقة احد زملائه وهو لاعب متالق هذه الايام ودرج على انقاذ الفريق في المباريات الاخيرة باحراز عدد من الاهداف الحاسمة وبرفقتهما ايضا لاعب آخر كان يلعب بصفوف المريخ ويلعب حاليا لاحد اندية الممتاز الخرطومية وشطب سابقا لاسباب غير فنية ، ووجد ثلاثتهم ومعهم احد المدربين المشهورين فى اوضاع مخلة بالاداب مع بعض الفتيات داخل غرف المنزل.

8-
فضائح بعثة السودان في البطولة العربية بالدوحة
*******************************
المصدر: /الراكوبة/،
12-27-2011 12:20 AM
------------------------
***- تتناول مجالس الدوحة هذه الأيام فضائح بعثة السودان المشاركة في البطولة العربية الثانية عشر و قصصها المخزية التي ما أن تسمعها (بالذات من أبناء الجالية السودانية بقطر المتطوعين و العاملين تحت مظلة اللجنة الأولمبية القطرية في تنظيم الدورة) حتي تكتشف أنه ليس من الغرابة أن يحتل السودان زيل القائمة بجدارة بعد جيبوتي و اليمن و فلسطين حيث لم يحرز أية ميدالية ذهبية و أن كل ما ظفر به بجهود 280 شخص بالتمام و الكمال (هم قوام البعثة) فقط 14 ميدالية من جملة 1043 ميدالية منها 7 فضية و 7 برونزية أي ما نسبته 1% فقط من إجمالي عدد الميداليات في البطولة كلها ،،، و بالتالي لن يكون صعبا علي المرء أن يجد تفسيراً لكل التردي و الإنحطاط الشامل الذي وصلت له بلادنا اليوم ،،،

***- تجمع قصص البعثة الكريمة (و التي درج أخواننا القطريين و غيرهم من المقيمين بقطر من جنسيات عربية و غير عربية أخري من باب الإستهزاء و السخرية بتسمية أعضاء البعثة الماسية (بالأزوال أي جمع زول) ما بين المضحك و المؤسف المبكي و الذي هو في نهاية الأمر ثمرة من ثمرات منظومة الفساد الشامل التي تتحكم في مصير شعبنا و تقوده نحو الهاوية و السقوط التام ،،، كالورم الخبيث الممتد المنتشر و المتوغل في كل أحشاء الجسم و الذي لا تنفع معه المسكنات أو العمليات الجراحية و لا فكاك منه غير الخلاص الشامل ،،،

***- وقبل الخوض في الموضوع أخص أولا بالشكر و الإعجاب للأصدقاء من كوكبة الشباب السودانيين الوطنيين الشرفاء المقيمين بقطر الغيورين علي بلادهم الذين رصدوا بحرقة و ألم العديد من تلك االمشاهد المخزية من داخل ميادين البطولة و من خارجها و كشفوها لنا و فضحوها في مجالس السودانيين بالدوحة و إليكم بعض ما تيسر منها (و ما خفي كان أعظم) ،،،

***- تمثل الخطوط القطرية الناقل الرسمي لكل الوفود العربية المشاركة و قد قامت قطر بدورها بالكامل بإرسال التذاكر لكل الوفود علي الخطوط القطرية ،،، و لكن بشكلٍ أو بآخر (و بقدرة قادر) تمكنت السلطات السودانية (وزارة الشباب و الرياضة) المسئولة عن البعثة من إستبدال التذاكر (لإرتفاع قيمة تذكرة الخطوط القطرية) و الحجز لكل أفراد البعثة المشاركة بنظام ال (Cheap Flights) علي طيران (فلاي دبي) بأقل من نصف قيمة تذكرة الخطوط القطرية ،،،

***- ولا يدري أحد أين ذهب الفرق؟ و كيف تمت عملية الإستبدال؟ و لكن ما يتم تداوله في المجالس هو أن تذاكر فلاي دبي تم شِرائِها عن طريق وكالة سفر و سياحة في العاصمة الخرطوم مملوكة لوكيل وزارة الشباب و الرياضة المدعو عبد الهادي محمد خير و التي كان نصيبها ما لا يقل عن 5% في كل تذكرة ،،،

***- أعلنت السلطات السودانية أنها خصصت مبلغ 3,000 دولار أمريكي لأي مشارك يحرز ميدالية ذهبية في حين أن المبلغ الحقيقي المعلن (و يعرفه العالم أجمع) الذي خصصته اللجنة الأولمبية القطرية المنظمة مبلغ 5,000 دولار أمريكي لكل لاعب. وقد تم اكتشاف ذلك و نُشِر في بعض الصحف السودانية و القطرية ،،، الحمد لله خابت آمال السلطات السودانية التي أعلنت الخبر فقد حصل السودان علي (صفر ميدالية ذهبية) ،،،

***- تتحدث المجالس أيضا أن الجهات المسئولة عن البعثة في السودان كانت و قبل الحضور للدوحة تتصل علي سيادة اللواء ركن عبد العال محمود إبراهيم رئيس إتحاد ألعاب القوي و نائب اللجنة الأولمبية السودانية دون جدوي للمشاركة في إعداد البعثة و المساهمة في تذليل العقبات التي تواجهها هناك و بالذات المشاركين في ألعاب القوي (بحكم منصبه) و لكنه كان (لأمر في نفس يعقوب) متواريا عن الجميع لا يرد علي إتصالاتهم المتواصلة، و إن رد علي مضض، يتعذر بأنه مشغول في القيادة العامة و ما شابه ذلك و كأن الأمر لا يعنيه ،،، فوجئ الجميع بأنه تحت ضيافة اللجنة الأولمبية القطرية المنظمة في أحد الفنادق الراقية بصحبة زوجته الكريمة و يتقاضي نثريات 600 دولار يوميا ليس بصفته أحد رعاة البعثة السودانية و إنما كحكم مراقب ،،، فمثل هؤلاء المسئولين بدلا من أداء واجبهم الوطني في سبيل تقوية و تدريب أبطالنا ليرتفع رأس السودان عاليا علي كتوفهم ،،، فهم يعرفون جيدا من أين تؤكل الكتف ،،،

***- يدور في المجالس أيضا أن اللجنة المنظمة تقوم بصرف نثريات لكل المشاركين (تقدر بحوالي 100 دولار يوميا تقريبا) إلا أن أفراد البعثة السودانيين لم يستلموا غير 100 دولار فقط لكل مشارك طوال فترة بقائهم بالدوحة (فإذا صح ذلك) هل يعلم المشاركين بحقهم في هذه النثريات؟ و أين ذهبت النثريات التي كان من المفترض أن يستلموها علي مدار أيام البطولة؟ و يا تري من هي الجهة التي كانت تستلمها نيابة عنهم؟ مجرد أسئلة بسيطة تحتاج لإجابات شبه مستحيلة ،،،

***- إشتكي العديد من المشاركين من عدم إهتمام وزير الشباب و الرياضة بالبعثة و إعدادها و بدلا عن ذلك كلما يحاولوا مقابلته أو الإتصال به يجدوه مشغولا في الدفاع الشعبي وغيرها من كواليس الإعداد للحرب و القتل (التي تمثل المكان الطبيعي له كأحد أبرز الدبَّابين الذين لديهم تاريخ حافل في جرائم الحرب والإبادة)، و كلما سمح به وقته الثمين هو إلقاء خطاب مغتضب في إحتفال وداع بعثة السودان المشاركة في بطولة الدوحة بصالة هاشم ضيف الله بالعاصمة الخرطوم ،،،

***- جاء الإعداد للبطولة متأخراً لذلك فقد تموا العدد المطلوب من المشرفين علي الفِرَق المشاركة من موظفي وزارة الشباب و الرياضة الذين لا تتوافر لهم أدني شروط الخبرة في أيٌ من المناشط الرياضية الخاصة بالبطولة ،،، وقد كانت القرية الرياضية بالدوحة مخصصة لعدد من المشاركين من ضمنهم المشرفين إلا أن مشرفي البعثة السودانية بحكم وظائفهم في وزارة الشباب و الرياضة في السودان و بمجرد وصولهم الدوحة توجهوا لمجمع (أزدان الفاخر) و هو مخصص للشخصيات الكبيرة من الفنيين (الحكام + أعضاء اللجان الفنية ،،، إلخ) ،،، و قد أثاروا هنالك مشكلة و فضيحة كبيرة بإصرارهم علي الإقامة في المجمع الفاخر بدلا عن القرية الرياضية (بإعتبارهم موظفين كبار و رجال دولة) و نسوا أنهم في حقيقة الأمر جاؤوا (تمومة جرتق) وتسببوا في إزعاج بالغ للمسئولين و المقيمين هناك وهددوا بالإتصال بالسفير أو الوزير أو البشير بشحمه ولحمه (فقد كان موجودا وقتها بالدوحة) ،،،

***- أفادني أحد الأصدقاء من أبناء الجالية السودانية الشرفاء المتطوعين في البطولة العربية أن أحد الفنيين المكسيكيين سأله مستغربا (كيف تُحقق بعثة السودان هذه النتائج المتدنية و رئيس البلاد بجلالة قدره قد تكبد عناء السفر و المجئ ليشجع البعثة و يشد من أزرها ،،، و هو لا يدري أن البطولة العربية في وادي و حبيبنا المشير في وادياً آخر تماما ،،،

***- من المفترض مشاركة ٢٧ لاعب من منتخب زوي الاحتياجات الخاصة و بعد أن تم عمل كل الترتيبات لهم قبل الحضور للدوحة فوجئ بعض المسئولين عن الفريق أن الذين حضروا سبعة لاعبين فقط و لا أحد يدري كيف تم إستبعاد الباقين منهم ،،، علَّق أحد الحاضرين (ربما فاتتهم الطائرة) ،،،

***- كريمة رئيس إتحاد الرماية وصلت الدوحة كمشاركة وممثلة للسودان في الرماية ولكن برفقة (زوجها وإبنها البكر وعلي حساب مخصصات البعثة) ،،، و كان من الممكن أن نجد لها العذر بإحضار زوجها (كَمُحرِم) وإبنها البكر لعدم وجود من يرعاه نيابة عنها في السودان (فكله يهون في سبيل الوطن) ،،، إلا أن الكريمة إبنة الكريم (المسئول الرياضي المخضرم) قد نسيت معدات الرماية في السودان وحضرت بدون معدات و بدون أدوات تدريب ،،، حاول المسئولون في الدوحة جاهدين إيجاد بندقية مناسبة لها ولكنهم كل ما يأتوا ببندقية من البنادق المعتمدة في البطولة تقول (أول مرة أشوف زي دي ،،، ما بَعرِف ليها) ،،،

***- والحمد لله (وهي تُشكر كثيرا علي ذلك) أن إستمتعت هي وزوجها الفاضل وإبنها البكر ربنا يحفظه بحضور حفلتي (الافتتاح والختام) و لا تهم المشاركة في المنافسة التي إعتذرت عنها لتلك الظروف القاهرة التي مرت بها بعد أن قالت (المهم النية وإنشاء الله يكون في تحضير كويس المرة الجاية ونجيب العائلة الكريمة كلها) ،،،

***- وفي الغالب الأعم أن البندقية المنسية بالسودان هي من غنائم معركة شيكان زمن الثورة المهدية خاصة و أن المشاركين في بطولة القوس قد جاؤوا للبطولة (كالهنود الحمر ينقصهم الريش والخيول الجامحة والألوان) و هم مدججين بالأقواس الخشبية القديمة (النشَّاب) والتي تُرِكَت وعفي عليها الزمن و تجاوزتها تكنولوجيا البطولات العالمية الإقليمية منذ تسعينيات القرن الماضي و أصبح يستخدم بدلا عنها ضروباً عدة من الأقواس الحديدية المتطورة مختلفٌ ألوانها و أشكالها.

***- في رد علي سؤآل لبعض المسئولين عن فريق السلة عن النتائج المخزية التي حققها الفريق السوداني أفادوا بأن (السبب كلو في الإنفصال لأنو أخواننا الجنوبيين مشوا وخلو الفريق) ،،، كم هي محزنة كارثة طغمة الإنقاذ و محنتهم (بترول و لاعبين سلة مرة واحدة) ،،،

***- الاتحاد السوداني للمصارعة لم يشارك في المصارعة الرومانية و إكتفي بالمشاركة في المصارعة الحرة و أيضا بلا جدوى وعندما سئل رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة من قبل أحد الإعلاميين أجاب (الشباب ديل ما متعودين على اللعب في الفرشة المخصصة للعبة و برضو ما متعودين يلعبوا في الحلقة الخشبية ،،، ديل متعودين بلعبوا هناك في الواطة وفي التراب ،،، يعني عايزين اللجنة المنظمة توفِّر ليهم (دَلَجَة) ،،، عشان يتمرمطوا فيها أصلو هم متعودين علي المرمطة ،،،

***- ملاحظ أيضا أن المشاركين في كرة اليد و السلة غير متعودين علي الصالات الحديثة التي تتميز بها البنية الرياضة القطرية الحديثة المتطورة والمجهزة وفقا لأعلي المقاييس العالمية ففي تعليق لأحدهم (والله التقول لاعبين مع كدايس الكورة مما تضرب بيها الواطة ما تعرفها مشت وين) ،،،

***- وصل حِس الإنهزامية و الخيابة و عدم المبالاة بفريق تنس الطاولة و هم يتشاطرون أطراف الحديث فيما بينهم (والله المصري طقطقني جنس طقطقة) ،،،

***- تقتضي القواعد أن يكون في فريق منافسات كرة القدم حارسين مرمي في قائمة كل فريق مشارك (وهذا أمر طبيعي و معروف للجميع) ،،، لم يتوافر لدي المنتخب السوداني غير الحارس أكرم الهادي (حارس فريق المريخ) فقاموا بتسجيل حارس منتخب كرة اليد في القائمة حتى يتسنى لهم المشاركة ،،،

***- هنالك نوعين من منافسات الكرة الطائرة التي تختلف في قوانينها و قواعدها و المهارات المطلوبة فيها (كرة الرمل + الكرة الطائرة في القاعات) و رقم ذلك فقد شارك السودان بفريق واحد في الإثنين ،،،

***- بعثة الفريق الأول لكرة القدم التي وصلت الدوحة تتكون من 27 شخص من ضمنهم واحد فقط مسئول عن المهام الطبية (يعالج منو ويخلي منو) ،،، (بتاع كلو) ،،،

***- منتخب اليد الله يديهم العافية ما قصَّروا ،،، (الفريق كان ناقص و تَموهوا من فريق الفروسية) فقد حقق نسبة نجاح (ما بطالة ٩٪) ،،، وللسودان الشرف أن دخل الفريق موسوعة جينيس للأرقام القياسية بجدارة كصاحب أكبر خسارة (مع المنتخب الجيبوتي) ضد منتخبي مصر والبحرين علي التوالي فقد كانت النتيجة (٥/٥٨) ،،،

***- عند وقوع أي لاعب سوداني في القرعة مع أي لاعب من دولة أخرى يقوم باقي المدربين من الدول الأخري بمباركة الفوز المسبق للاعب الذي أوقعته القرعة ضد اللاعب السوداني ،،، (أصبح السودان مسخرة) ،،،

***- في فقرة الملاكمة سقط الملاكم السوداني المدعو (قدورة) أرضا في الجولة الأولي من أول بوكس من نظيره المغربي، وظل الكوتش يهزه ويستجديه للنهوض لإكمال المباراة (قدورة قوم السودان منتظرك ،،، قدورة قوم تلفزيون الجزيرة قاعد يصور ،،، قدورة ياخي عليك الله قوم عشان ترفع رأس السودان فوق) فأجابه قدورة و هو لا يقوي علي النهوض (ياخي أنا راسي ما قادر أرفعه أرفع رأس السودان كيف ،،، عليك الله يا كوتش جيب لينا الإسعاف وخليهم يكتِّروا الأوكسجين) ،،،

**- تم حجز العديد من المشاركين في البطولة في مطار الدوحة لفترات طويلة عند وصولهم ومنعوا من الدخول لعدم وجود إذن الدخول (الفيزا) ،،،

***- تعود المنظمين للبطولة و بشكل يومي علي الحالات المتكررة لضياع أفراد البعثة السودانية كل يوم في القرية الرياضية المخصصة لاستقبال الضيوف المشاركين في البطولة و كل يوم يقوموا بتوصيل واحد ضائع ،،،

***- عندما أحرز منتخبنا لألعاب القوى الميدالية الفضية في نهائي تتابع رجال 4×400 متر و كذلك في سباق تتابع سيدات 4×400 تذكرت طرفة الملاكم الذي دخل أحد المطاعم و علّق معطفه في المكان المخصص لذلك بالقرب من مخرج المطعم و كتب في ورقة صغيرة وضعها في مكان بارز فوقه خوفا عليه من السرقة (بطل العالم للملاكمة) وعندما عاد بعد أن إنتهي من وجبته الشهيِّة وجده قد إختفي ووضع سارقه ورقة في مكانه مكتوبٌ عليها (بطل العالم للجري) ،،، (و مع الإعتذار لأبطالنا المشاركين في الجري من الرجال و السيدات الذين و برغم كل هذه المخازي حازوا بجدارة تستحق التقدير و الإشادة علي الميدالية الفضية و تأهل منهم البطل رباح يوسف إلي أولمبياد لندن 2012 بإحرازه زمناً قدره 87.45 ثانية في سباق 400 متر عدو) ،،، إلا أن نجاحنا (النسبي) في مسابقات الجري في الحقيقة يتناسب مع واقع بلادنا ويعبِّر عنه بصدق حيث أصبح الكل في حال جريٌ دائم ،،، ما بين الجري وراء لقمة العيش الكريمة للغالبية الكادحة من جماهير شعبنا، و الجري وراء المناصب و الكسب الحرام والثراء الفاحش ورغد العيش وحب المظاهر والتفاخر والإبتذال الفاضح لكل قيم شعبنا من قبل الطغمة الحاكمة و أزيالها والقائمين علي شئون أجهزتها الحكومية المترهلة ،،،

***- إلي متي يحتمل السودانيين هذا العبث ،،، و هذا الخزي والعار ،،، و كل هذا الدمل في أجسادهم ،،،


#820108 [بت امدر]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 01:21 AM
اخوي بكري
نادي المريخ اﻵن يقوده جهاذ الامن والمؤتمر الوطني ويدار بنفس سياسة البلد البلطجة ولا كبير امامه معه الة اعلامية (مرتذقة)تجيد وتبرع في تذييف الحقائق والاتحاد العام والمحلي والقانون وصدقني لا يجرؤ احد علي مس لاعب .الليله اعلامهم مافاضي ماصدقوا كيف نجو من الهذيمه في الحصاحيصا من بكره حاتشوفو فيلم الضحيه البرئ واستهداف اعلام الهلال .وبكره ناس الحصاحيصا حابقوا ذي ناس عطبره وشندي وكادقلي .
الرجاء من شرفاء المريخ العمل علي تحرير ناديهم من العصابه الحاكمه الابذهابها سيصبح المريخ احد قلاع الحكومه المنهاره المعذوله اجتماعيا المال +السلطة الجائره =انحطاط الاخلاق


ردود على بت امدر
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 07:52 PM
أخـتي الحبوبة،

أم در،
(أ)-
سلامي الحار الطيب لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة الميمونة، ولكني صدمت بشدة من المعلومة التي جاءت في تعليقك وقلت:( نادي المريخ اﻵن يقوده جهاذ الامن والمؤتمر الوطني)!!..وبكل صراحة واندهاش ياحبيبة اقول، انها المرة واسمع بوقوع نادي المريخ في قبضة جهاز الأمن!!

***- اعرف ان تلفزيون امدرمان اصبح مملوكآ للصينيين، وان كل من يعمل بداخله اصبح تابعآ للامن، بدءآ من الخفير ومرورآ بالمذيعيين والمذيعات والمدير وبرنامج "أغاني وأغاني" بقيادة فرفور!!...

***- وكمان معاه الاذاعة!!

***- واعرف ان حزب الأمة هو الاخر اصبح تابعآ للمؤتمر الوطني !!..والصادق المهدي في اخر زمانه اصبح الناطق الرسمي للحزب الحاكم فرع امدرمان!!

***- وماعارف ان كانوا "دراويش حمدالنيل" برضهم في الأمن?!!...

***- اعرف ان اغلب مؤسسات الدولة في امدرمان اصبحت في قبضة الأمن، ولكن وقوع نادي المريخ العريق صاحب التاريخ الرياضي الناصع ويصبح "جهاز رياضي أمني" فدي ماقادر افهمها، وكيف سكتوا عليها ناس امدرمان?!!

***- الفنان الراحل أحمد المصطفي غني لأمدرمان:/ انا امدرمان تأمل في ربوعي/....ولو كان حيآ حتي الأن لغني: ( انا امدرمان تأمل في دموعي)!!

***- عش رجبآ...تري عجبآ!!


#820084 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 11:31 PM
قصاصات جديدة تحكي عن فريق المريخ السوداني.
******************************
1-
البشير تبرع بمليار جنيه للمريخ...
2-
ديفيد يانق نائب السفير الأمريكي يشجع المريخ...
3-
الوزير هارون يتبرع لنادي المريخ العاصمي بمبلغ 25 ألف جنيه...
4-
الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل يتبرع بصالة مناسبات تكلف 3 مليارات لنادي المريخ...
5-
تبرع الوزير الفاتح تاج السر بمبلغ 200 مليون جنيه...
6-
تبرع احمد امام التهامي معتمد امدرمان بمبلغ 100 مليون جنيه...
7-
وود الجبل تبرع بمبلغ 25 مليون جنيه...
8-
وطارق المعتصم يتبرع بـ 15 مليون جنيه ..و20 طن سيخ و20 طن اسمنت ..
9-
والفاتح المقبول يتبرع بـ 5 ملايين جنيه...
10-
والمشجع الكبير الجنيد تبرع بمائة الف جنيه..
11-
الحضري يتبرع بمبلغ بسبعة ملايين جنيه لإصلاح ملعب المريخ ...
12-
عصام الحضري حارس مرمي الزمالك يوقع علي عقود انضمامه للمريخ السوداني بمبلغ 200 الف دولار...
13-
المريخ يوقع على الحضري أكبر عقوبة تأديبية للاعب فى تاريخ الدورى السوداني بلغت 75 ألف دولار بعد الأحداث الأخيرة التى نشبت من الحارس...
14-
الحضري في المريخ مقابل 700 ألف دولار بالتقسيط ...
15-
عصام الحضرى يحصل على الجنسية السودانية...
16-
جمال الوالي يوقع عقد توأمه بين نادي المريخ ونادي برشلونه الأسباني...
17-
المريخ يوقع عقد استضافة سيكافا مقابل مليون ومائتي ألف دولار ...
18-
وقع التونسي محمد الكوكي قبل قليل بالمكتب التنفيذي لنادي المريخ عقد تدريب الفريق الاحمر لموسمين قادمين...المريخ السوداني يقيل الكوكي!!
19-
المريخ السوداني أول نادي في العالم يحقق بطولة الدوري بدون هزيمة أو تعادل...
20-
وفاة مهاجم المريخ السوداني إيداهور أثناء مباراة للفريق...
21-
البشير يكرم رئيس نادي المريخ جمال الوالي بالوسام الذهبي...
22-
جمال الوالى استلم (276) الف دولار مقدماً لايجار طائرة سفرة عمر البشير ...
23-
هل يتسبب فشل جمال الوالي دفع 1.3مليون دولار متبقية في نزع لقب سيدة العرب من وداد بابكر?!!...
24-
خبر اليوم || جمال الوالى رئيسآ للمريخ بالتزكية...


#820053 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 10:16 PM
إذا جَارَيْتَ في خُلْقٍ دَنِيئاً *** فأنتَ و منْ تجارِيه سواءُ
رأيتُ الحرَّ يجتنبُ المخازي *** و يَحْمِيهِ عنِ الغَدْرِ الوَفاءُ
و ما مَنْ شِدَّةٍ إلاَّ سَيأْتي *** لَها مِنْ بعدِ شِدَّتها رَخاءُ
لقد جَرَّبْتُ هذا الدَّهْرَ حتَّى *** أفَادَتْني التَّجارِبُ و العَناءُ
إذا ما رأسُ أهلِ البيتِ ولى *** بَدا لهم ُ مِنَ الناسِ الجفاء ُ
يعيش المرءُ ما استحيى بخيرٍ *** و يبقى العودُ ما بقيَ اللحاءُ
فلا و اللهِ ما في العيشِ خيرٌ *** و لا الدُّنيا إذا ذَهبَ الحَيـــاءُ
اذا لم تخشَ عاقبةَ الليالي *** و لمْ تستَحْي فافعَلْ ما تَشاءُ
لئيم ُ الفعل ِ من قوم ٍ كرام ٍ *** له ُ مِنْ بينهمْ أبداً عُوَاءُ

رحم الله المعلم والمربي الفاضل ابوالعائلة اسم علي مسمي وليس جمال الطين نعيت السودان منذ 25 عام ولن اترحم علية حتي هذه اللحظة


ردود على عصمتووف
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 03:02 AM
أخـتي الـحبوبة،
عصمتووف،
(أ)-
سلامي وتحياتي الطيبة العطرة، ، وسعدت بالقدوم البهئ، وألف شكر علي القصيدة التي يمكن وان تقصد بها اناس كثر!!!!!!!

(ب)-
اوراق قديمة تحكي عن مجد كرة
القدم في السودان قبل الاندثار:
*********************'
1-
موقف هدافين القمه خلال 50 عاماً:
----------------------
قاقرين (الهلال) 18
ماجد (المريخ) 14
جاد الله (المريخ) 12
جكسا (الهلال) 11
كمال عبد الوهاب (المريخ) 9
عز الدين الدحيش (الهلال) 9
بشارة (المريخ) 7
الفاضل سانتو (المريخ) 7
زيكو (المريخ) 7
برعي (المريخ) 6
فيصل العجب(المريخ) 6
هيثم طمبل(الهلال و المريخ) 6
كلاتشى(الهلال والمريخ) 6
شاويش (الهلال) 5
صديق محمد احمد (الهلال) 5
الريح كاريكا (الهلال) 5
ابراهومة المسعودية (المريخ) 5

2-
تأسس الاتحاد السوداني لكرة القدم في عام 1936 ألا أن المنتخب انتظر 19 عام ليلعب أول مباراة في تاريخه وكانت أمام أثيوبيا في عام 1955 وكان المنتخب يسمى آنذاك الفريق الأهلي السوداني وأقيمت المباراة على ملعب دار الرياضة بأم درمان وانتهت بفوز السودان 5/0 .

3-
أول بطولة لأمم أفريقيا اقيمت بالخرطوم عام 57 وحل السودان ثانيا وشارك بعدها السودان في عديد الدورات الأفريقية.

4-
الهلال يهزم ولسول الانجليزي 1/صفر:
قاقارين يحرز هدف النصر الغالي بعد ان راوغ خط الدفاع الانجليزي وحارس المرمى انتهى اللقاء التاريخي بين الهواية والاحتراف بفوز الهلال على الكرة الانجليزية - ابريل 1970-

5-
الهلال يهزم هالا الألماني 1/صفر:
عز الدين الدحيش يتألق ويحرز هدف النصر من ركلة جزاء-
الخسارة الوحيدة للألمان خلال جولتهم الأفريقية - شهر مارس 1970م-


#820052 [المنصور جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 10:12 PM
ألف شكر لك يالغالي ولذكرى ميلادالمريخ، وبرضه للجد المؤسس: م. محمد علي بخيت رحمة الله عليه وعلى جميع من رسخوا هذه الرياضة في عموم السودان.


ردود على المنصور جعفر
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 02:29 AM
أخـتي الـحبوبة،
المنصور جعفر،
(أ)-
سلامي وتحياتي الطيبة، وسعدت وتشرفت كثيرآ بزيارتك المقدرة.

(ب)-
***- والله ياأخوي المنصور، السنة دي - يعني سنة 2013 دي-، حصلت فيها احداث دموية وعنف وحاجات تانية عجيبة وغريبة ، وخذ عندك مثلآ:
1- النافع يضربوه بجزمة!!
2- ربيع عبدالعاطي يصفعوه داخل الجامع!!
3- كوشيب تعرض لمحاولة تصفية جسدية!!
5- إغتيالات طالت عدد كبير من الشهداء!!
6- صلاح قوش يبكي لاول مرة!!
7- وزير الدفاع يقع في شر اعماله بعد نشر "غسيله الوسخ" بالمحكمة العسكرية!!
8- انشقاق في الحزب الحاكم!!
9- المصائب تلاحق البشير في: السعودية، ليبيا، نيجيريا، رفض اميريكي دخوله لنيويورك، تشاد، دارفور!!
10- الاطاحة بالطيب مصطفي!!

10- فريق المريخ..........


#820047 [كورنجى]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 10:08 PM
هكذا وصل الحال بالرياضة فى السودان من منبع الخلق الحميد والصبر والجلد الى حضيض الآخلاق والتبول الجماعى (الاجماع البولى) وأين؟ فى مكاتب اتحاد الكرة . مهزلة و منتهى الهمجية والبربرية والتخلف , ومن مين ؟ من لاعبى المريخ العظيم اقوى الفرق الرياضية ! اكاد لا اصدق ما وصل اليه الخلق الرياضى فى بلادى الى هذا الحال المشين ولكن اذا كان رب البيت للدف ضاربا ف .... لك الله ياسودان
كسرة بفتح الكاف وليس الكسرة بكسر الكاف المنسوبة لوزير المالية:
المصريون فعلوها من قبل وتبولوا جماعيا على حائط السفارة الاسرائيلية وكانت الفعلة حديث العالم واستنكاره بالرغم من ان(البولة) على حائط العدو ولكن ان تكون من لاعبى المريخ وفى مقر رياضى فذلك موضع استنكار كل الشعب السودانى وليس الرياضيين فقط .اصحوا يا مسئولى الرياضة ...


ردود على كورنجى
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 01:53 AM
أخـتي الـحبوبة،
كورنجى،
(أ)-
سلام حار ياأمير... والله ياحبيب عجبني تعليقك شديد، وبدوري اقوم بنقل احتجاجك الشديد للمسؤوليين عن الرياضة في البلد, وانا معك اشد من أزرك.. واتضامن معك في هذا الاحتجاج...

(ب)-
يامسؤوليين هاكم كلام اخونا كورنجي:
( هكذا وصل الحال بالرياضة فى السودان من منبع الخلق الحميد والصبر والجلد الى حضيض الآخلاق والتبول الجماعى (الاجماع البولى) وأين؟ فى مكاتب اتحاد الكرة . مهزلة و منتهى الهمجية والبربرية والتخلف , ومن مين ؟ من لاعبى المريخ العظيم اقوى الفرق الرياضية ! اكاد لا اصدق ما وصل اليه الخلق الرياضى فى بلادى الى هذا الحال المشين ..المصريون فعلوها من قبل وتبولوا جماعيا على حائط السفارة الاسرائيلية وكانت الفعلة حديث العالم واستنكاره بالرغم من ان(البولة) على حائط العدو... ولكن ان تكون من لاعبى المريخ وفى مقر رياضى فذلك موضع استنكار كل الشعب السودانى وليس الرياضيين فقط.. اصحوا يا مسئولى الرياضة...اصحوا يا مسئولى الرياضة)...

(ج)-
***- اللهم اشهد علي انني قد بلغت المسؤوليين احتجاج وسخط الأخ كورنجي...


#820040 [حذيفة أبو وليد]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:57 PM
أستاذ بكري لك التحية وبعد:
الأخلاق والروح الرياضية الله يرحمها ضاعت كما ضاعت حلايب والفشقة ومن بعدها أبيي
فلا استثناء لفريق بعينه ...بل كل الفرق تتفق في التدني الأخلاقي والمهني للعبة
وأيضا قادة الإتحادات ...
ولنا في طرفة ذلك المذيع الذي شتم اللعيبة شتيمة تسبب بفصله من إذاعة أم درمان ؟!!
هذه هي الأخلاق في عهد الإنقاذ .. وما خفي كان أعظم


ردود على حذيفة أبو وليد
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 01:42 AM
أخـتي الـحبوبة،

حذيفة أبو وليد،
(أ)-
سلام حار وعطر ممزوج بالسعادة علي زيارتك الميمونة، وألف شكر علي التعليق الجميل، ورحم الله كورة زمان..ولعب زمان..واخلاقيات جمهور زمان .. ولعيبة كورة زمان ناس:
سبت دودو، صديق منزول، برعي احمد البشير، امين زكي، سمير محمد علي، وابراهومة، وفيصل سيحة، حسن ابوالعائلة، ابراهومة، ماجد، سليمان فارس "السد العالي" ، قرن شطة، خالد بركة المشهور بالسيك، عبد الله موسى، جميل، جعفر ضرار، بكري عبد الجليل، وخضر كوري، على قاقرين، عزالدين الدحيش، ، حسن عطية، ديم الصغير، عثمان الديم، دريسة، حبشي، مصطفى النقر، الريح كاريكا، الفاتح النقر فيصل السيد، نصرالدين عباس جكسا، حافظ عبيد، سمير صالح، طارق أحمد آدم، فيصل السيد، أسامة الثغر، تنقا، حمد دفع الله، الديبة، ياسر الديبة، ادوارد جلدو ,يور من أبناء جنوب السودان، عثمان الديم (ديم الكبير)، الجاك عجب , عثمان الديم، حمدنا الله احمد ، محمد احمد عبد الرحيم شداد، سعد أبو العلا ، صغيرون، صالح رجب، منصور رمضان، بابكر سانتو ، متوكل أحمد البشير، فيصل السيد ،عمر عثمان.

***- ......والقائمة طويلة بأسماء اخري كثيرة سطعت في دنيا كرة القدم..ولم ننساهم.


#820029 [أم أبوها]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:41 PM
يا كافي البلاء .. لا كورة و لا أخلاق .. علي الاقل بيشبهوا ناس الانقاذ و هم يتبولون علي رؤوس شعبهم طيلة ربع قرن .. و كيفما تكونوا يولي عليكم ..


ردود على أم أبوها
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 12:59 AM
أخـتي الـحبوبة،
أم أبوها،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة لشخصك الكريم، وألف شكر علي زيارتك الميمونة، واحترم جدآ غضبك واقدره، ولك كل الحق وان تزعلي من الحاصل في البلد المنكوب. والرياضة في بلدنا اتدهورت بشكل كبير بعدما ما اصبحت (تجارة) مشروعة، ويتم استيراد اللاعبيين من الخارج مثلهم ومثل اي سلعة تجارية مدفوعة الثمن!!

***- بالله ياأختي الحبيبة، هل كنت متصورة انو في يوم من الايام ويصل الحال في بلدنا، وان تقوم الحكومة في الخرطوم بتجنيس اللاعبيين الاجانب وتمنحهم رواتب عالية بالعملة الصعبة مع امتيازات اخري مادية كبيرة...في الوقت الذي يحصل فيه الطبيب حديث التخرج مايكفيه وحتي اليوم العاشر من الشهر ( وهذه المعلومة وردت بصحيفة سودانية)?!!...

***- وياريت لو ناس كورة زمن البشير عملوا حاجة فيها فائدة او حققوا انتصارات يفتخر بها النظام!!....فالحيين بس في السفر,,,والبول في المكاتب!!


#820026 [احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 09:38 PM
ولنا في المسالمه غزلأن وعبر!!!!!!!!!!!؟
إن شاء الله يا أخى بكرى هولأء أمثال أكرم ديل لأ يعرفون هذه النبذه عن تاريخ المريخ العريق
لذلك حتمآ هم تبولو . قال فيتامين سى قال.


ردود على احمد محمد
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 12:41 AM
أخـوي الحبوب،
احمد محمد،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر، وبدوري أهدي لك وللقراء الكرام هدة متواضعة تحتها ادناه:

من ذاكرة الاحـــداث:
شغب في اول مباراة للهلال والمريخ عام 1932
*****************************
***- في مايو من عام 1932 لعب فريقا الهلال والمريخ اول مباراة لهما معا وكان مكان المباراة سوق القش بحي البوستة وهو الان يشغله مبني شركة سوداني للاتصالات المباراة بدأت حماسية من جانب الفريقين وبدأت المباراة بسيطرة كاملة للمريخ في خلالها سجل المريخ هدفين سجلهما الزين الشفيع انتهي عليهما الشوط الاول وفي الشوط الثاني للمباراة قدم الهلال اداءً قويا من خلاله شن هجوما متواصلا علي مرمي المريخ اسفر عن احتساب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الهلال وكان الحكم هو سليمان العتباني.

واحتج لاعبو المريخ وجماهيره على عدم صحة ضربة الجزاء التي نفذت ليسجل منها الهلال هدفا لتصبح النتيجة 2/1 لصالح المريخ حتي الدقائق الاخيرة للمباراة ليحتسب الحكم ضربة جزاء اخري لصالح الهلال،

وهنا اعلنت جماهير المريخ ثورتها علي الحكم وظلت تهتف ضده بشدة ليذهب الحكم ليضع الكرة في نقطة الجزاء وقبل ان يتقدم لاعب الهلال لتنفيذ ضربة الجزاء الثانية اذا برئيس نادي المريخ خالد عبدالله يدخل ارض الملعب ويتجه نحو منطقة الجزاء ليضرب الكرة بعصاته الغليظة لتذهب الكرة بعيدا عن ارض الملعب لتنتهي المباراة قبل ان تكتمل.

من اطرف ماقيل عن تلك المباراة ان مشجع المريخ الكبير احمد محمد صالح المشهور باحمد شركة قال ان رئيس المريخ خالد عبدالله عندما ضرب الكرة بقوة بعصاته ذهبت لمكان مجهول ظلوا يبحثون عنها لمدة يومين حتي وجدوها.

(ب)-
***- شفت ياأخوي احمد كيف حال الكورة عندنا من سنة 1932 ليوم الليلة?!!...عكاكيز... وبول في المكاتب!!...الله يسترنا من الجايات...


#820019 [Saeed]
4.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 09:28 PM
أستاذ بكري نقاط السبع الأولي مفيدة عدا الثامن منها لم اهضمها, لأن الكيد والدسائس ما بعيدة عن تلك الرواية التى لا دليل يسندها


ردود على Saeed
United States [بكري الصائغ] 11-07-2013 12:28 AM
أخـوي الحبوب،
Saeed - سيـد،
(أ)-
مساءك نور وبهجات وافراح باذن الله تعالي، وسعدت بالطلة المنيرة، اما وعن تعليقك وقلت:( نقاط السبع الأولي مفيدة عدا الثامن منها لم اهضمها, لأن الكيد والدسائس ما بعيدة عن تلك الرواية التى لا دليل يسندها)................وهاك الدليل من موقع الراكوبة الموقر، الذي قام قبل سويعات قليلة مضت ببث خبر جاء تحت عنوان:
( حوار مع رئيس الاتحاد ونائبة والمدير التنفيذي لاتحاد الحصاحيصا حول الاحداث ..محمد جابر سيقف الف احمر ضد أي محاولة التفاف لتمييع القضية !)...

حول تداعيات أحداث مبارة المريخ والنيل..
فارس نائب الرئيس رأي بعينيه سلوك
اكرم واعتداءه علي ممتلكات الاتحاد!
*********************
11-06-2013 05:05 PM
حسن وراق-
--------------
***- ما تزال ردود الفعل الغاضبة حول احداث يوم الامس باستاد الحصاحيصا تتوالي خاصة ما بدر من سلوك يحسب علي فرقة المريخ من اعتداء اللاعب اكرم الهادي علي بعض لاعبي النيل الحصاحيصا والاعتداء علي مكتب الاتحاد بالإضافة الي تبول اللاعبين في قوارير داخل غرفة الاجتماعات بالاتحاد المحلي .ما تزال دوائر المسئولين باتحاد الحصاحيصا مشغولة .

***- لمعرفة مستجدات هذا الحدث تم الاتصال بالسيد مبارك احمدعبداللطيف (فارس) نائب رئيس الاتحاد المحلي بالحصاحيصا والمشرف المباشر علي تنظيم مباراة المريخ والنيل حيث أكد علي حادثة اعتداء اللاعب اكرم ، علي مكتب الاتحاد وعندما استدعي رجال الامن للقبض عليه هنا تدخل حاتم محمد أحمد مسئول الكرة بالمريخ ليتحمل المسئولية بدلا عن اكرم ليدعي انه من قام بالتخريب والتكسير وطلب ان يتم القبض عليه ليثبت ان هنالك تخريبا حدثي بالفعل ولكن نائب رئيس الاتحاد أكد للمرة الثانية انه رأي رأي العين المجردة اللاعب أكرم الهادي يقوم بتكسير أثاث المكتب وقام بكسر ارجل التربيزة الخاصة بالاجتماعات وهنا تدخل رئيس البعثة ملتزما بتجديد اثاث المكتب وطلب اخلاء سبيل اكرم وحول واقعة التبول لم ينكر نائب الرئيس وجود 16 قارورة معبأة بالبول وجدت في قاعة اجتماعت الاتحاد و التي خصصت للاعبي المريخ .


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة