المقالات
السياسة
ويسالونك عن ديوان شئون الخدمة شمال كردفان!!
ويسالونك عن ديوان شئون الخدمة شمال كردفان!!
11-09-2013 09:26 AM




الإمبراطورية المحظورة الممنوع الاقتراب والتصوير منها بأمر أباطرتها وسادتها لما يكمن في داخل دهاليزها من عجائب وغرائب تلك المؤسسة الهامة والتي تعني بأمر الخدمة المدنية بولاية شمال كردفان المسمي ديوان شئون الخدمة.
كيف تتطور الخدمة المدنية وديونها بلاوية متللة يشيب من هولها الولدان وبدعة التي أبدعتها ومخالفته للقوانين والقيم لا تصدق لعقل بشري سوي.
مباني ديوان شئون الخدمة تشبه لحد كبير مباني الوكر المهجور لايرقي إن يكون استبل للحصين ناهيك لموظفين دي المبني إما المعني حدث ولا حرج ** ملفات العاملين تجدها في الأرض مبعثرة كأنها ورق بالي رغم ما تحضننه في داخلها من شهادات ومستندات ذات قيمة مادية ومعنوية كبيرة .
وكل شيء في ديوان شئون الخدمة يؤكد بان الدمار قد أطال الخدمة في عهد حكومة نظام المؤتمر المغتصب للسلطة والمدمر لكل ما هو جميل في الوطن وقد جعل السيف عند الجبان والمال عند البخيل والقيادة عند الغير المسئول.
بماذا نفسر الممارسات التي تتم بديوان شئون الخدمة عليكم الله فسروا معاي ودلوني لعلي ادري بما يتم .. إذا جاء عامل أو موظف لدية شهادة إجازة أو ترقية أو خطاب تعيين يكتبوا له الضراف وهو يقوم بطباعته وتصويره في سوق الله اكبر يعني الديوان ما عندو علاقة بالطباعة بالخطابات الصادرة منة الموظف أو العامل المسكين عشان طباعة يركب تكسي للسوق من جيبه ويطبع من جيبه أين تذهب ميزانية التسيير الخاص بالديوان لان الغرض الأساسي منها توفير الأدوات المكتبية وأحبار التصوير والطباعة والسؤال مازال قائم عن التسيير حتى نجد الإجابة ...وديوان شئون الخدمة لم يقدم للعامل أو الموظف إي خدمة بل يخمش من جيبه يعني الموظف مسكين كل حاجة علي حسابه مثلا هناك رصد لملفات تمت بواقع 30 جنية للملف الواحد بخصوص الترقيات يعني الموظف لوعايذ الترقية البستحقها بنص القانون لازم يدفع حق رصد الملفات واحتمال الترقية ما تنفذ في الواقع باجر مادي بل تصبح حبر علي ورق في الملف.. ولابد من يتم توضيح في مبلغ 30 جنية للملف وأين تذهب وكيف تقسم ؟
إما سجلات العالميين أو بما يعرف بسجلات القوي العاملة بديوان شئون الخدمة يتم تصحيحه بمبلغ 700 جنية للوزارات والمحليات يعني لازم تدفع للمسئول المختص مبلغ 700 جنية عدا نقدا في التربيزة حتى يقوم بتصحيح السجل الخاص بالمحلية المعنية أو الوزارة يعني دي يقول عليها شنوه ودي تندرج في إي مسمي يأرب تسهيلات ولا ترقيدات ولا خواطر لان الموظف المختص عمل سجل وتصحيحه هو صميم عملة الذي يتقاضي بة المرتب لكن الفوضى ولا مبالاة التي احتلت مساحة واسعة في جميع مؤسسات الولاية في ظل عهد المحسوبية وتمكين والتخويف.....*** نواصل في الحلقة القادمة تطبق العلاوات **التدخلات الخارجية***المحاباة**الهيكل ألراتبي*** تنقلات موظفي شئون الخدمة *** تابعوا معي علي صحيفة الراكوبة وموقع كردفان الغرة

[email protected]




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1163

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#821850 [كردفان بلدى]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2013 12:12 PM
ايوة ياود ابكر اكتب عن موضوعات ذى دى عشان مساحة قراؤك تزداد


عمر محمد عمر ود اب كر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة