تلفزيون محمد حاتم !ا
01-04-2011 09:37 AM

تراسيم

تلفزيون محمد حاتم !!

عبدالباقى الظافر
[email protected]

اصدر مدير التلفزيون القومي قرارا أقال فيه مديرة إدارة الأخبار..ولكن قبل ان ينقضي يوما من الزمان كان السيد المدير يضطر للتراجع عن قراره الذى استند على حكمة (ريسين غرقوا المركب)..ليس من المهم ان نعرف الآلية التي أعادت عبد الماجد هرون إلى منصبه..ولكن من الأهم ان تعرف عزيزي القاري ان أخر مناصب بن هرون قبل ان يقفز إلى حوش التلفزيون كان إدارة مكتب البروفسور إبراهيم احمد عمر بالمؤتمر الوطني ..أما المدير العام للتلفاز فالذي يزين سيرته المهنية انه كان مسئولا رفيعا في الشرطة الشعبية .

جاء زميلنا الاعلامى ضياء الدين بلال لتقديم برنامجه الجديد وجهات نظر..الاعلامى الضخم كان قد اعد كل صغيرة وكبيرة للحلقة التي من المفترض ان تبث على الهواء مباشرة ..كان في نية ضياء الدين الجمع بين نافع وباقان ..ولكن نافعا اعتذر عن مناظرة وزير السلام في حكومة الجنوب.. ولأن إدارة التلفزيون تتعامل بعقلية الشرطة والحزب لم ترد للوزير باقان ان ينفرد بالمشاهد السوداني ..من وراء مقدم البرنامج ومعده جاءوا بالأستاذ غازي سليمان ليكدر صفوا أمين عام الحركة الشعبية .

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد ..غضب مقدم البرنامج ..و(حرد ) الأستاذ غازي سليمان الذى وضع في مأزق حرج ..فيما اعتذر السيد باقان اموم ..بعد مجهودات دبلوماسية ..وافق باقان على تسجيل الحلقة بدلا عن بثها على الهواء..مشترطا ان تبث بلا (سنسرة )..النتيجة ان التلفزيون عرض الحلقة بلا ذنب ..حيث تم حذف الجزء الأخير بحجة عدم وضوح الصوت أثناء التسجيل.

في صباح يوم ما ..زار الرئيس الصيني الخرطوم..خرجت الجماهير إلى الشوارع تحي الضيف القادم ..تخلف التلفاز عن المناسبة لسبب معقول..غضبت الحكومة فرمت بمدير التلفزيون الأستاذ عوض جادين إلى خارج أسوار الحوش.

المشاهد الدرامية السابق توضح حال تلفزيوننا القومي ..التلفاز الذى يموله دافع الضرائب السوداني يفكر بعقلية الشمولية..يخشى ان يغضب الحكومة أو يجرح خاطر الحزب الحاكم بمشهد فيه معالم الأخر..الغريب ان قناة الشروق التي من المفترض ان تعبر عن الحزب الحاكم باعتبار ان مؤسسيها تجمعهم آصرة الولاء للمؤتمر الوطني..هذه القناة توفر مساحات أرحب للرأي الأخر..بين ثنايا برامجها يطل تعدد وتنوع السودان الكبير واضحا.

واقع التلفاز هذا نفر المشاهدين ..أصبح السودانيون لا يتذكرون تلفازهم إلا حينما يبث حصريا مبارأة في كرة القدم ..جل الناس فروا إلا قنوات تمتعهم دون ان تعكس موروثهم الشعِبي.

بعض أصحاب المبادرات حدثتهم أنفسهم ان يتركوا للحكومة تلفازها الوطني..عزموا على إنشاء قنوات فضائية خاصة ..فوجئوا بوزارة الأعلام توصد أمامهم الأبواب..فاضطرت بعض هذه القنوات للهجرة لدول الجوار..وصعب على كثير منها الحديث للوطن من خارج الحدود ..فتعثرت هذه القنوات ومنها من ينتظر.

تلفزيون السودان يحتاج إلى ثورة في المفاهيم..يجب ان يدرك القائمين عليه ان عليهم إرضاء المجتمع لا الحكومة ..يحتاج تلفزيون محمد حاتم سليمان إلى منافس حقيقي من القطاع الخاص.

هل تتوقعون ان يستقيل الأستاذ محمد حاتم سليمان بعد كل هذا.؟


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3398

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#72547 [كسلا]
1.00/5 (1 صوت)

01-06-2011 05:14 AM
واح مصرى جلس فى التلفزيون وتابع برامج بها بنات وفسوق ورجع الى احد الشيوخ يساله كيف اكفر عن مصيبتى فقال له الشيخ خلاص شوف تلفزيون السودان


#72038 [حجر ]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2011 10:27 AM
حاول دافع عن نفسك في حرب الطاهر ساتي ضدك ..... اشك في دفاعك


#71992 [kavim]
1.00/5 (1 صوت)

01-05-2011 09:41 AM
يستقيل دى لحست كوع لانه جاء من نظام يعتبر نفسه اكسير فى المعادن ودهب فى الخزائن نظام فوق الشبهات جاء يحكم بامر الله ويربط قيم السماء بالارض نظام يعتبر نفسه صاح والاخر خطا هو طاهر والاخر فاسد تلفزيون تغبيش الوعى هذا الاسم الحقيقى لهذا الجهاز نقطة على السطر


#71703 [طه]
1.00/5 (1 صوت)

01-04-2011 06:29 PM

عبد الباقى يا منافق يا كوز تحاول بهزا المقال ان تكفر عن مقال العدس والزبادى الزى دافعت فيه عن المجرم مدمن الزواج العرفى من الطالبات الزبير بشير ==== ولكن هيهات فنحن لا ننسى


#71650 [مشاهد سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 04:45 PM
تلفزيون السودان اصبح في مؤخرة الشاشات العربية والمحلية هناك قنوات خاصة وبامكانيات ضعيفة تفوقت عليه .. ومحمد حاتم داء لو مازح من التلفزيون ماراح ينجح داء انسان بيض وضله ميت وسطحي ماعارف العينو منو؟؟ وبس يفلح في تقليد برامج القنوات الاخرى الجديدة . ولايوجد اي ابداع فيه.. ارجو ان ينيخ راحلته ويتنحى.


#71643 [ابراهيم سماوى]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 04:37 PM
يا استاذ محمد حاكم انت ما سمعت بالمثل البيقول ((الكسرة كسارة الوجوه))
شوية فتة عدس وحبة زبادىوامورك حتكون عسل
يا شيخ عبد الباقى الرجل موظف فى الحكومة ولا نحكى ليك حكاية المذيع القال يا راجل .................


#71527 [صلاح عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 01:45 PM
أحيانا أحيانا
تحاول الخروج من ثوب الشمولية الذي نضعك فيه منذ أيام ألوان الكئيبة
ولكنك تخذلنا ولا تواصل محاولة الصعود للأعلى للتنفس هواء نقيا
ندرك بأنه ليس من السهل عليكم أن تصمد في وجه الكثير من الأعاصير والرياح الضارة بالصحة
ولكن واصل وستجد منا التشجيع
بالمناسبة من الخير لك أن تبتعد عن عثمان ميرغنى فعطن الشمولية يشبه الغرق في منطقة طينينة دبقة- فكلما تحاول الخروج تجذبك كثافة الطين لأسفل فكيف يكون الحال إذا كنت غريقا مع عثمان ميرغنى في نفس الحفر فهو حتما سيتشبث بكل لأنه أيضا يحال الخروج ولم يستطع حتى تاريخه
تحياتي لك ولا تنسى أن أبتعد كذلك عن الولاة وأكل الزبادي


#71366 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 10:48 AM
بالله هو تلفزيونا ده تلفزيون ..


ردود على سومي العسل - الدمام
United Arab Emirates [بت ملوك النيل] 01-04-2011 12:22 PM
صدقت..ده مرض ..قرف..وجع قلب..أي حاجة في الدنيا بس مستحييييييل يكون تلفزيون..أنا عن نفسي بشوفو لمن يكون عندي هبوط وحابة ارفع ضغطي شوية..قطيعة تقطعكم بي تلفزيونكم;(


#71350 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 10:30 AM
تحية أستاذ عبد الباقي:

أولا الذين يعرفون أدب الإستقالة هم الذين أتت بهم مؤهلاتهم وخبرتهم فكيف لمن لا صلة له بهذا الجهاز الحساس وهو علي رأسه أن يستقيل؟؟؟؟؟

ثمة أمر ثاني وهو قبل فترة إستضاف التلفزيون القومي أذاعات وتلفزيون الدول العربية وقد أنتخب مدير التلفزيون لمنصب أمين عام إذاعات وتلفزيون العرب في إعتقادي لمدة سنتين ولعري هذا مغزي الدعوة والمهرجان حتي يتسني له الجلوس مجيرا بحكم المنصب الجديد....!!! علي حساب موظفي التلفزيون وشعب السودان.

أخي الكاتب عليك ألا تتوقف وقم بزيارة إلي ديار التلفزيون وأسأل موظفيه عن مرتباتهم وبدلاتهم وحوافزهم من1 متي لم تصرف وقارنها وتكلفة أسفار وإستضافة الوفود وهداياهم ؟؟؟؟؟

بدلا من أن تكون دعوة هذه الإذاعات والتلفزيونات قبل هذا الموعد بكثير حتي نعكس لهم الصورة الحقيقية للسودان وللتعايش السلمي بين مواطنين السودان شرقا وغربا وجنوبا بعيدا عن أضابير السياسة التي فرقت بين أبناء الوطن في أذهانهم بل هذه المرة طالت الأوطان..حتي تكتب وتقرأ وتبث تلفزيونات وإذاعات هذه الدول لتغيير وجه السودان القبيح خارجيا بفعل ضعف أجهزتنا الإعلامية والقائمين علي أمرها.

فكيف ننتظر عطاء من لا يعرف؟؟؟ الكلام كثير والله الموفق


عبدالباقى الظافر
عبدالباقى الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة