المقالات
السياسة
ثمن الجريدة
ثمن الجريدة
11-11-2013 04:28 PM



هناك منظمات عالمية غير ربحية عندما تطلب الانضواء تحت لوائها تطلب منك مسبقا أن تكون متطوع بها في أي وظيفة فالوظيفة التي تناط بها في التطوع لا تنطبق مع مؤهلك ووظيفتك الاصليه بل تقوم تعمل كالجوكر في أي مكان خالي تساعد فيه . من حظيي سنحت لي فرصة التطوع في عمــل press clipping إقتطاف وقراءة الجرائد حيث جاء أحد المدربين وقال لي أنا وانت سنعمل في قراءة الجرائد واحضر معة عشرات من الحرائد المحلية والاقليمية بكل اللغات إبتسمت في نفسي وقلت قرأية جرايد أوكي لا بأس منها أصبحت في اليوم الواحد أقرأ حوالي عشرة جريدة بعدها أنتقلنا لتصنيف المقالات من يومها عرفت بأن الصفحة الاولى بالجريدة هي صفحة كلام السياسة وأهلها وبقية الصفحات هي الصفحات المتخصصة في بقية الامور الاخرى الاقتصادية والقانونية والطبية والبيئية الخ
منها وجدت في صفحة الكتاب والمحللين يكتب فيها عشرات من الكتاب والمحللين كل منهم جاء من مدرسة مختلفة وكذلك أهل الطب والقانون والاقتصاد والعلوم الاخرى فلكل كاتب مدرسته وفلفسته الخاصة به التي يرغب توصيلها للقاريء في بوتقة واحده ومبسطة هي الجريدة وعلاوة على ذلك بريد القراء الموجود في كل وسيلة إعلامية لا يقل عراقة من تحليل أهل الاختصاص حيث هذا البريد يعكس رؤوى اشخاص عن الحياة الاجتماعية وغيرها من الامور التي تجري في بلدانهم
في الشق الاخر أخبرني المدرب هناك أشخاص وظيفتهم فقط مراقبة وتحليل ما يجري حول العالم عبر هذه الوسيلة المسمية بالجريدة بعدها شرح لي المدرب في احدى الجرائد يكتب عدد 25 كاتب بالجريدة الواحده وكل منهم درس عدة سنين في أكبر الجامعات المتخصصة المختلفة وتخرج منها فقال لي كم ثمن تلكم الجامعات لم أرد عليه بثمن الجامعات بل قلت له لا ثمن لعقول هؤلاء الكتاب فقال لي هذا ما كنت أرغب من إجابة
منها صرت أقدر قيمة الجريدة حتى لو أصبحت صفحة واحدة وصحيفة الراكوبة منها أكن لها ولقراءها وكتابها كل الود والاحترام حيث يكتب وينقض فيها كبار أهل العقول بمدارسهم المختلفة هذا إن دل يدل على إنه عمل جليل نكن له كل الاحترام .

أما خبرة ( البريس كليبج ) كما يطلق عليها اليوم خلتني اذا نظرت لآي وسيلة إعلامية اعرف وأقدر قيمتها. في أحدى الصحف المحلية بالخليج تابعت قصة شركة طيران مشهورة حيث تعرضت لهزة إقتصادية كبيرة قريب أن تؤدي لاعلان إفلاسها فقلت لما لا أكون إبن حلال اجمع بين تلكم الشركة والسودان الذي لا شركة طيران تمثله بين الامم غير سودان إير المتهالكة فقمت وعملت دراسة بأسم السودان وشركة .... شيلني بشيلك وأنقذني بنقذك وحاولت التواصل والوصول مع كل الاطراف حيث وجدت فكرتي القبول والثناء وبعدها بمدة أصبح الاشخاص القائمون من الطرف السوداني كل منهم ينسب الفكرة لنفسه وتم إبعادي وانا مهندس البرويستريكا حيث تمت المراسلة والاجتماعات بين الطرفين وانا على علم بذلك وقبل إتمام الامر حيث هناك شركة طيران اخرى كانت منافسة للاولى قد اعلنت إفلاسها وبإفلاسها هذا قد سمحت واعطت الشركة التي أقصدها القوة التجارية فعادت الاخيرة كالمريض الذي تعافى من العلة متخلصة من تشبث الافلاص الذي كان مطاردها منها قد تملصت من الفكرة الاولى فكرة الاندماج أو الشراكة مع السودان وكما يقول المثل قتلت الدش لاهل السودان الذين أبعدوني في يدهم فأقول للناس القائمون على أمر السودان محن السودان لا تحل فرادى أولها يجب الوحده وبعدها كل شيء يحل بجرة قلم .
اذا كنتم متتبعين للامور الاقتصادية العالمية بالامس عرضت علينا بعض الصجف حيث بكرامة أهل البحرين مقدمين يد العون لمساعدة أهل السودان في حدث الفيضانات الماضي نحن نعلم كرم أهل البحرين كرم عربي أصيل أبا عن جد ولكن تمنينا أن يكون السودان من يساعد البحرين فأنظروا هذا الحاصل كأن طفل ينقذ رجل من إتون بئر عميق . منها علمنا بان البلدان لا تقاس بالحجم بل تقاس بإدارة سياستها والبحرين أبلغ مثال على ذلك حيث البحرين الاولى في التنمية البشرية للوطن العربي بشهادة مؤشرات التنمية البشرية الصادرة بواسطة الامم المتحدة جهة الاختصاص في الفرع الانمائي . في البحرين حيث يتصل عليك اذا كان لديك موعد مع الطبيب في المراكز الخدمية الطبية الحكومية وإيضا هناك متابعة للمواليد الذين يبلغوا سن الدراسة ولم يذهبوا للتعليم وهناك وزارة الاسكان التي تبني مئات أو الالوف من البيوت لاسكان المواطنين اما حال السودان ألخصها لكم يا أخوتي كحال الكفيف العميان أمامه وليمة بكل الاصناف ولا يدري أو يعلم أين يدخل يده لينال منها . فيا أخوتي لدينا الخبرة والادراك الافقي الذي يساعد ويساهم في إخراج هذا الوحلان السودان من ورطته ولكن ؟؟؟ هل من مجيب
وشكرا باخت محمد حميدان

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 827

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#824490 [شمس الدين كمال ناصر / الدويم]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 12:57 PM
يازول إنت ما معرب وألا شنو , ما فهمنا حاجة .

أسمع أحسن ليك تسوي إذاعة و تتكلم فيها زي ما داير ,


ممكن أساعدك لوجه الله تعالي و بس ريحنا من الكتابة , قريت ليك مليون مرة وما فهمت


أي حاجة .


ردود على شمس الدين كمال ناصر / الدويم
[باخت محمد] 11-12-2013 04:39 PM
قول ساعدني لا تقل ستساعدني ستصلك مساعدتي لوجه الله وانت في مكانك أنت ما بتعرف محدثك طائي زمانه فلا تزعل ولا تقرأ لي أنت ما بتعرف شيخ العرب ولة شنوة

وإذاعتك دي خليها لك الحمد لله أملك وسيلة أعلامية اكبر من ذلك ستعلم بها في وقتها لكنها ليست للمجادلة للتنمية فقط فيا إبن اذا قلت بانك عنتر هناك فرعون أكبر وأقوى منه عنترة بالنسبة لفرعون فروج فلا تستصغر الرجال كن لكل شخص مقامه لك إحترامي يا إبن أم


#823835 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 05:51 PM
التخصصية مطلوبة عندما يتعلق الأمر برؤى إستراتيجية كإندماج الشركات و الخصخصة ، و هذا لا يتم بحساب مادي للربح و الخسارة فقط ، فهناك ابعاد سياسية غير مرئية توضع في الإعتبار .
صحيح قد يكون المرء عالماً بمؤهلات علمية لكنه يفتقر للدراية و الإلمام بإنزال هذه المعارف على ارض الواقع فيقصد يصلح و تأتي النتيجة خسارة مكتملة الأركان .
(عين ي باااااردة ) عملت متطوع في كبريات الصحف كما تفضلت و لكن شعب البحرين يئن تحت وطأة حكام طغاة يستعينون بالآخر لقمع الشعب فالمرجل الذي يغلي في دوار اللؤلؤ لا تسكته هكذا إشارات ، اللهم إلا إذا كانت في الواغ الواغ ، أما هذا العميان فيحتاج لمن يدله عملياً لا من يمُن عليه و تصبحون على وطن.


ردود على شليل
European Union [باخت] 11-11-2013 08:19 PM
أخي الكريم انا عاوز أنقل لك شيء لم أصدقه بنفسي في البحرين وهذا يعتبر مثل السالب والموجب في الكهرباء هنا بالبحرين حاصل

في البحرين يعيش تكرم القط والفأر والكلب في جحر واحد دون ان يجير واحد على الاخر هل رأيت هذا في أي مكان اخر في العالم عليك ان تسأل أي شخص عاش في البحرين سيقول لك صح

في البحرين المراة والطفل يسيران في منتصف الليل لوحدهم ولا احد يجني عليهم
في البحرين رجال الامن يجدوك انت بحاجة لمساعدة كسيارتك متعطلة ام غيرها يقدموا لك يد المساعدة فورا واذا لم يقدموا ذلك عليك ان تقدم شكوى عليهم
في البحرين البلدية تحاسب اذا تضررت من حفرة في الشارع العام
واذا كنت مريض ترغب الذهاب الى المستشفى ياتيك الاسعاف في بيتك
في البحرين ممكن تقدم شكوى على أكبر مسئول اذا جار عليك والمسؤول نفسه لا يجير عليك
في البحرين الرشوة من المحرمات انت لا ترشي وحتى لو راودتك نفسك على أن تفعل ذلك الطرف الاخر يصدك لن يقبلها منك
في البحرين كل الناس تقف دون صفوف في المعاملات الى حين ياتي رقم كل واحد
لا تسمع كلام الفضائيات المقرضة التي تحلل الحرام وتحرم الحلال


#823780 [قاعد برة السودان و الحمد لله]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 04:46 PM
يا اخوي مع انك قلت بتقرا 10 جرايد في اليوم لكن ما استفدت ااااي حاجة من القريتو ده كلووووووووو . دة شنو الكلام الخارم بارم ده يسعلني الله ما فهمت ولا حاجة و بعدين اسمها الافلاس و ليس الافلاص كما توهمت


ردود على قاعد برة السودان و الحمد لله
[باخت محمد] 11-12-2013 01:15 PM
الاخ حسن علي الكتابة بالنسبة لنا نعتبرها تسلية ليس إلا ولا تفتكر بأننا نكتب بفلوس فقط لنشارك المجتمع همومه
اما موضوع الشعر وما أدراك ما الشعر دا كلام ساقط لا رد عليه
about the air company we need to free your slaves to navigate free
اما موضوع المخ الفاضي او الفارع انا في نظرك انت لا املك مخ أتمنى أن تهبني مخ اذا كنت خالق الامخاخ

United States [حسن علي] 11-12-2013 03:15 AM
والله يا شليل، أتاري الزول روّحك. شفت تعليقات الشباب، قلت الموضوع ما كان عن البحرين وبس، بل سبقته حدوتة شركة طيران قرّبت تفلّس وقعت وقامت ووقعت وقامت، قادر الله. إلا ما لقيت أي رابط بين الجزء الخاص بشركة الطيران والثاني الذي تناول فيه الكاتب كرم البحرين.

المقال عبارة عن: سمك، لبن وتمر هندي. باخت أنصحك بمحاولة إيجاد شئ آخر غير الكتابة، دا شعر ما عندك ليهو رقبة يا باخت.

أنا خائف يا قاعد برا السودان، إنو شليل يكون نظر إلي مخ باخت مش الكوب.

[احمد محمد] 11-11-2013 07:16 PM
أنت يا أخوى نظرة للنصف الفارغ من الكوب!!! .قراءته أثمرة عن جودة الصفحه الواحده وهى متمثله في صحيفة الراكوبه التى يكن لها الأحترام،يوجد بيها مثلآ موضوع وأحد يتناوله الكتاب من جميع الزوايا .تقراه لذيد بمدرسه ولعبيد بمدرسه أخره.
مش تنظر لكلمة الأفلأس التى تبادلة فيها أحرف الصاد بالسين، أنت أيضآ غلطان في كلمة{جرايد}
والصحيح جرائد


باخت محمد حميدان
باخت محمد حميدان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة