المقالات
السياسة

11-11-2013 04:56 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمــه :

تعتــــبر الفتنه من اخطر واكبر الجرائم عند الله تعالي اذ قال في محكم تنزيله :

(( أن اللذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق )) صدق الله العظيم

كما أنها تعتبر من الجرائم ضد الإنسانيه ويشكل العنف هيكليا كان ام مباشراً واحداً من نتائج الفتنه التى تؤدي الى قهر الاخرين وازهاق الارواح وإشعال الحروب بين الاطراف كما تلعب الفتنه دوراً هاماً في تفكيك النسيج الاجتماعي للاسر والمجتمعات ، بل في بعض الحالات تؤدي الى تفتيت الدوله وهي واحدة من ادوات واسلحة المستعمر اذ ترتكز معظم نظريات المؤامره علي اشعال الفتنه بين الاطراف المستهدفه

لقد اصبحت الفتنه صناعه يتميز بها الاشرار من البشر كما أن لها اهداف ورؤى ومناهج ووسائل واليات شيطانيه لا يقترب منها الا شذاذ الآفاق من البشر وخاصة من اعمتهم شهوة السلطة فحولوا كل قدراتهم وإمكانياتهم المادية والفكريه والسياسيه والاجتماعيه لصناعة وانتاج الفتنه فأصبحت من مكونات ثقافتهم واساساً متيناً لسلوكهم وممارساتهم اليوميه وعثمان كبر والي شمال دارفور يتصدر بجدارة قائمة هؤلاء الاشرار لأنه يمتلك ميزة اضافيه عن بقية صناع الفتنة وهي خبرته الواسعه وتجاربه العميقة في الإستعانة بالسحرة والدجالين إضافة الى وسائل شيطانية اخرى لا يعلمها الا الله .!!

أن العمل الشيطانى ليس حكراً علي ابليس وزمرته فشياطين الآنس هم أكثر خطورة وفتكاً بالانسانية من الابالسة الذين يتوارون خجلاً من افعال هؤلاء.

في هذه التغريده ستجدون ما يؤكد أن انتاج الفتنة وتجويد صناعتها وتسويقها في شمال دارفور هي امتياز حصري لعثمان كبر ومتلازمة جينية له ومترادفة لغويه لاسمه ومتطابقة هندسية لشكله ومتكأفئة حسابية لسلوكه وتصرفاته وبلغة الفيزياء نستطيع ان نقول أن الفتنة تجسدت في عثمان كبر .. فالفتنة اينما وجدت في شمال دارفور هي عثمان كبر ، وعثمان كبر اينما ما وجد فهو الفتنة تمشى بين الناس هذا مايؤكده تاريخه وحاضره

غردنا بهذه التغريدة لنؤكد للناس أن الصراعات القلبلية الدائرة الآن في شمال دارفور وشرقها هي من انتاج وصناعة وتسويق عثمان كبر الخبير في اسواق (( ام دورور )) و(( المواسير)) والسؤال الملح والاكثر الحاحاً لمصلحة من يعمل عثمان فتنة ؟

اطلقنا هذه الاصدارة وسميناها (تغريدة) لانها صافرة بداية وتغريدة اولى لكشف المؤامرة الكبري التى تستهدف دارفور لإبعادها عن الحراك السياسي ودورها الفاعل في بناء الجمهورية الثانية

فتنة البنى حسين البنى حسين :

قبيلة البنى حسين من القبائل المستقرة ادارياً ولا توجد اي صراعات سابقة حول إدارتها الآهلية كما انها قبيلة وسطية ولديها علاقات جيده وممتازه مع كل قبائل المنطقة كما ان محلية السريف بنى حسين تعتبر نموذجا للسلام الإجتماعي ولم تشهد اي تمردات حتى الان.

نتيجة لدكتاورية كبر وقهره وتسلطه علي الادارات الاهلية حدث خلاف بينه وإدارة البنى حسين الآمر الذى افقده صوابه ووجه كل حقده لتفكيك هذه القبيلة وهو المعروف بصناعة وانتاج الفتنه فماذا حدث ؟

1/ قام بتحريض بعض ابناء البنى حسين وتعبئتهم ضد إدارتهم الآهلية زوراً وبهتاناً وتزويدهم بمعلومات خاطئة ومضللة

2/ عين وكيلاً لإدارة البنى حسين كيداً لناظر القبيلة دون رضاه ورضاء القبيلة

3/ زود المجموعة التى حرضها بالسلاح الناري والعربات ودعمها بالمال إضافة الى الصلاحيات الإدارية والغطاء الامني.

4/ قامت المجموعة بالهجوم المسلح علي منزل ناظر القبيلة واطلقت نيرانها الكثيفه ، ولولا حماية الله وتدخل اصدقاء الناظر من القبائل الاخري وخاصة الرزيقات وحكمة ابناء البنى حسين لابيدت هذه القبيلة بسبب مؤامرات عثمان فتنة .

5/ لم يقف عثمان فتنة عند هذا الحد بل استمر في التآمر علي بنى حسين بالتنسيق مع المدعو عوض دحيش المحسوب علي البنى حسين والمشكوك في انتمائه الي القبيلة علماً بأن هذا الدحيش هو مجرب في اختراق القبائل العربية حيث قام باختراق منبر الفريق ادم حامد لمصلحة الفريق ابراهيم سليمان وهو اداة طيعة في يد عثمان كبر احضره من الخرطوم وعينه معتمداً ليقوم بتنفيذ مخططاته ضد القبائل وخاصة العربية منها .أن الفتنة بين ابناء البنى حسين هي من انتاج وتصنيع وتعبئة وتغليف وتوزيع وتسويق عثمان كبر .

استهداف الرزيقات الشمالية :

الرزيقات الشمالية مجموعة بدوية تقطن شمال دارفور ويتميزون بالكرم والشجاعه وعزة النفس والقبول والتعايش السلمي مع الآخر ويعشقون حياة الباديه والترحال ويهتمون بتربية الآبل واقتناءها والتفاخر بها .

وتتشكل الرزيقات الشمالية من خشوم بيوت هي : المحاميد – المهريه – العريقات – العطيفات – اولاد راشد- الشطيه هولاء في مناطق كتم محلية الواحه اما الفرع السابع هم الزبلات بمحلية كبكابيه جميعهم يعيشون مع بعضهم كآسرة واحدة وقلب رجل واحد .فكيف تم إستهدافهم من عثمان فتنة ؟

1/ تم استقطاب الرزيقات الشمالية للحرب ضد الحركات المسلحة بدعوه من عثمان كبر والي شمال دارفور في اجتماع ضم جميع زعاماتهم في العام 2003 بعد الهجوم علي الفاشر من قبل التمرد وافادهم عثمان فتنة بأن هذه الحرب ليست ضد المركز ولا ضد السودان وأنما المستهدف الآول والآخير هم القبائل العربية وطلب منهم ضرورة احضار الشباب وتسليحهم فوراً تحت اشرافه المباشر وقد تم ذلك .

2/ للتخلص من القيادات العربية التي اجتمعت به كشهود علي العصر . جمعهم مرة ثانية في يوم ( اربعاء) اليوم الاسبق ليوم ( الجمعه) التى تم فيها الهجوم علي مدينة كتم اي قبل الهجوم بثمانيه واربعين ساعة ..... طلب من القيادات العربية الذهاب الي مدينة كتم للإجتماع بلجنة امن المدينة يوم الجمعه الساعه العاشره صباحا علماً بأن الهجوم علي كتم من قبل التمرد وقع في نفس الجمعه الساعه الحادية عشر ، ولكن لفطنة احد زعماء الإدارة الاهليه رفضت المجموعه الذهاب الي كتم فكانت ردة فعله عنيفه وطردهم من مكتبه .... اليست هذه فتنة القصد منها إشعال حرب اثنيه تبدأ بإبادة الحركات المسلحة لزعامات القبائل العربية .

3/ بعد سقوط كتم في يد المتمردين ارسل كبر عدد من الذين سلحهم لإستعادتها وبعد استردادهم للمدينة ادانهم في محفل بمنزله ووصفهم بالخارجين عن القانون ونعتهم بالجنجويد وذلك إرضاءا للحركات المسلحة وإثبات ان الصراع في دارفور هو صراع بين ( العرب والزرقه)

4/ جمع عدد من زعامات القبائل العربية وعددا من زعامات الزغاوه في منزله وبحضور المنظمات الاجنبيه وعلي رآسها منظمة اوشا وخدعهم بضرورة كتابة وثيقة بغرض التعايش السلمي بين الطرفين وتسليمها له ، ولما صعد المنبر ومعه اثنان من الزعامات العربيه ومثلهما من زعامات الزغاوه اعلن للجميع ان هولاء هم الجنجويد مشيراً بيده الى زعامات القبائل العربية ..... وهولاء هم التورا بورا مشيراً بيده الآخري الى زعامات الزغاوه ، اصراراً وإمعاناً منه لتقسيم المجتمع الدارفوري الي عرب وزرقه وإرسال رسائل بالصوت والصورة للإعلام الخارجي والمنظمات اليهودية والمخابرات العالمية المستهدفه للسودان..... اليست هذه فتنة تهدف الي تدويل الأزمه بل تم تدويل ازمة دارفور من خلال هذه الاشارات الواضحة والمبكره إضافة الى تعزيز وتقوية الانقسام المجتمعي في دارفور وخلق صراع اثنى وهمي باسم العرب والافارقه ليتم طعن السودان من خلال اجهزته التنفيذية وإداراته الاهلية !!!

والسؤال الذى يجب الإجابه عليه كم عدد المنظمات وعناصر المخابرات الاجنبية التى زارت شمال دارفور واجتمعت مع عثمان كبر ؟

5/ ارادت مشيئة الله ان يتوفي عن طريق الخطأ احد قادة قوات حرس الحدود بمنطقة كبكابيه بطلقه نارية من احد ابناء عمومته في مناسبة اجتماعية. فنسب الآمر زوراً وبهتاناً للشيخ موسى هلال بانه المحرض فتجمع المقاتلون بعرباتهم من اهل القتيل من نيالا وكتم والجنينة في مواجهة عنيفة بين ابناء العمومة كادت ان تؤدي الي تدمير الرزيقات الشمالية.. كانت هذه الفتنة من صناعة وانتاج قائد الفتنة عثمان فتنة .... وقد تم اطفاء نار الفتنة وحقن دماء ابناء العمومه بحكمة رجالات الادارة الاهليه وإدراكهم لحجم المؤامرة وقد ادي الشيخ موسي هلال القسم امام الجميع بحامية كبكابيه بانه برئ من هذه الافتراءات وقد طويت صفحة الفتنة

6/ مرة اخري كان احد قادة حرس الحدود وزملائه قد تعرضوا لكمين مدبر من عثمان فتنة بين كبكابيه وكتم ( بإختراق لاحد حكمدارات أ س ) وتم تصفيته وزملاءه في هذا الكمين ونسب الامر مباشرةً لبعض خشوم بيوت الرزيقات الشمالية ، وقد قام زعيم الفتنة ومنتجها مستغلا سلطاته بتكوين لجنة لتقصى الحقائق وجلس مع الاطراف ولما تأكد من ان الفتنة والمؤامرة قد احكمت سحب لجنته فوراً قبل ان يتم التحقيق تاركا نار الفتنة مشتعلة الى ان تدخل زعماء الادارات الاهلية من غرب دارفور وتم احتواء الامر بالديات العجاجيه وطُفيت الفتنة بعد معرفتهم لمدبرها.

7/ قام بطرد معتمد الواحة ومحليته من رئاسة الولاية بالفاشر حيث امر (تأسيسها) ودفع بها الي كتم بغرض خلق صراعات وإحتكاكات ادارية وتنفيذية وتداخل اختصاصات بين معتمدية الواحة ومكونات المنطقه واداراتها وقد نجح في ذلك وكانت النتيجه اغتيال معتمد الواحه وشهداء البرادو ... مرفق بيان اولياء الدم الذى جاء في صحيفة الانتباهه العدد 2711 بتاريخ6/11/2013م كوثيقة اثبات وشكوي عاجله عبر الصحف لفخامة السيد رائيس الجمهورية – والجدير بالذكر ان المعتمد لم يتم نعيه من قبل والى شمال دارفور ولم يقبض علي احد من الجناة حتى الآن بل اجتهد عثمان فتنة في تحويل هذه المسألة الي صراع قبلي بين التنجر والرزيقات الشمالية وقام بجمعهم مرات عديده بهدف بناء مصالحات لإشكالات لا وجود لها حيث لا يوجد صراع اصلا بين الطرفين ونؤكد للناس هنا ان عمليات القتل تمت عن طريق الشرطة وهي الجهاز التنفيذى التابع للسيد والي شمال دارفور والذى قام باعطاء اجازة مفتوحة للشرطة فور تنفيذ المهمة واحتدام الامر.

8/ بعد إغتيال معتمد الواحه قام بتعيين معتمد جديد للمحلية دون التشاور مع احد علي الرغم من اعتراض مواطني محلية الواحة .... علماً بأن المعتمد الجديد لديه خلافات عميقه مع اهل المعتمد القتيل وهذا تاسيس لفتنة جديده .

9/ قام بشق ادارة المحاميد وتفتيتها وبجرة قلم عين عدد اثنين ناظر هم حميدة عباس لاولاد تاكو .. ومادرى لاولاد جنوب ليكونا ندين للناظر الشيخ موسي هلال وهذه فتنة تهدف الى شق المحاميد وخلق صراع دامي ومميت بين ابناء العمومه والاشقاء ... ونقول للباحثين عن حقيقة الصراع القبلي في دارفور بصفه عامه وشمالها وشرقها بصفه خاصه تابعوا عثمان كبر بدقة ستصلون الى الحقيقة في ساعات .

10/ رفض عثمان فتنة الصلح الشعبي الناجح الذى يقوم به الشيخ موسي هلال بين المكونات الاجتماعيه وقبائل محليات كتم وكبكابيه والسريف بنى حسين وسرف عمره والواحة ومحليات اخري والذى كانت نتائجه سلاماً حقيقياً يعيشه سكان هذه المحليات حتى الآن.

11/ ارتكز عثمان فتنة في الطويشة لمدة اسبوعين بغرض تحريض بعض ابناء المعاليا ضد الرزيقات وبالفعل نجح في تحريض بعضهم وادخلهم تحت مظلة الدفاع الشعبي بمنطقة الطويشة واللعيت وفتاحة ومدهم بالسلاح والمال والعربات لمواجهة الرزيقات في ولاية شرق دارفور.... ان عقدة عداء كبر لموسي هلال وواستهدافة المسبق للرزيقات افقدته صوابه وجعلته يعادهم شمالا وجنوبا وشرقا وغربا .

12 / إمعانا منه في تشويه قوات حرس الحدود وفتنتها مع الاخرين ... عندما عادت قوات حرس الحدود منتصره من قلب الصحراء بقيادة ( حميدتى ) لمدينة الفاشر في العام 2008 وحدثت بعض الاشكالات داخل سوق الفاشر ادت لموت احد الخياطين قاد مظاهره حكومية وحشد الشارع ضد هذه القوات بإعلام مكثف خلق ازمة تم حلها بحضور وفد من الخرطوم برئاسة الدكتور نافع واستدرك الامر .

نتائج لجان التحقيق

ان عثمان فتنة دائما يسعي لتنفيذ اجندته باستخدام لجان التحقيق بغرض طمس الحقائق والوصول في النهاية الي نتائج صفريه تعزز وتقوي من استمرار نار الفتنة وهذا ما يؤكده الآتى :

1- لجنة تحقيق مليط بين الزيادية والبرتى – النتيجة = صفر + استمرار الفتنة

2- لجنة تحقيق مقتل معتمد الواحه- النتيجة = صفر + استمرار الفتنة

3- لجنة تحقيق مقتل شهداء البرادو- النتيجة = صفر + استمرار الفتنة

4- لجنة تحقيق جبل عامر- التنيجة = صفر + استمرار الفتنة

5- لجنة تحقيق شاوا - النتيجة = صفر+ استمرار الفتنة

فتنة جبل عامر

1- راح ضحيتها اكثر من الفي شخص من البنى حسين والرزيقات

2- المتهم الآول والآخير فيها عثمان فتنة (كبر)

3-لا نريد أن نتحدث بالتفصيل عن هذه المأساة الملهاة ولكن تظل المطالبة بتحقيق عادل وشفاف في جريمة العصر ليعرف اهل الضحايا وابناء العمومة (الرزيقات والبنى حسين) من هو حاطب الليل الذى اشعل نيران هذه الفتنة وجرهم للهلاك ثم بدأ في طمس الحقيقة .... وليعرفوا ايضاً ما الهدف من خلق فتنة بين مكونات القبائل العربية.





فتنة الزيادية الزيادية

الزيادية قبيلة عربية مسالمة ومتحضرة لها علاقات ممتازة مع جيرانها بولاية شمال دارفور كما لا يوجد اي صراع داخلي بين مكونات اداراتها الاهلية الا انها الاكثر استهدافاً وتعرضاً لهجوم مشروع البرتته الذى تحدث عنه اهل دارفور كثيراً فماذا حصل لهذه القبيلة العريقة من قبل عثمان فتنة ؟

1/ استهدفت في وجودها وفي حواكيرها وفي ابنائها وفي ادارتها الاهلية ابتداءاً من فترة الفريق ابراهيم سليمان وانتهاءاً بعثمان فتنة ، حيث تمت محاولات عديده لتصفية القبيلة وابعادها تماما من شمال دارفور وذلك من خلال التحريض الذى تم في مؤتمر ألبرتى والذى سمى بمؤتمر ( لم شمل البرتى في السودان المنعقد بمليط).

2/ حاول عثمان كبر تفكيك الزيادية من الداخل بإستغلال بعض ضعاف النفوس المختصين في تجارة البشر وقد نجح في ذلك الي حد ما .

3/ اصدر عثمان فتنة قراراً بإعفاء ناظر الزيادية الناظر ادم جزو وجميع الادارات التابعة له وترك القبيلة لمدة عامين دون إدارة حيث لم يتم حتي الآن تسليم خطابات اعادتهم.

4/ قام بنزع منطقة ام قوزين من محلية الكومه الحاقا لقرار الفريق ابراهيم سليمان وضمها لمحلية ام كدادة حيث اهله وعشيرته علماً بأن هذه المنطقه ضمن حواكير الزيادية بوثائق تاريخية.

5/ حرض الشرطة الشعبية وشرطة مليط للهجوم علي ابناء الزيادية حيث تم قتل العديد منهم وتم نهب تجارتهم بسوق مليط عينك يا تاجر.

6/حرض ابناء البرتي في التمرد فقاموا بحرق 47 قرية بمنطقة العكيرشة كما تم تصفية عدد اكثر من ثلاثين شابا من ابناء الزيادية بمنطقة غرونا وتم التمثيل بجثثهم بطريقة يعف اللسان عن ذكرها والقلم عن كتابتها ولم يتم التحقيق في هذه المذبحه حتى الآن.

فتنة شنقل طوباى ودار السلام

قام عثمان فتنة بتحريض وتسليح قبائل منطقة محلية دار السلام وكلمندو وتسليحهم تحت مظلة الدفاع الشعبي والشرطة الشعبية ضد الزغاوة بهدف تهجيرهم قسراً من المحليتين وحتي لو تطلب الأمر التعدي علي الناس والاطفال والشيوخ دون رحمة وسلب اموالهم وذلك حسب توجيهاته المستديمة للمدعوا ( نجور ) قائد دفاعه الشعبي .... وقد ارتكبت المجازر ضد الزغاوة في هذه المنطقه اشهرها احداث ( شاوا) إضافة الى التصفيات الجسدية التى طالت الزغاوة اطفالاً ونساءاً دون ذنب جنوه الا انهم من قبيلة الزغاوة .





فتنة مكونات سرف عمره

تعيش في محلية سرف عمره مجموعه من القبائل بإنسجام تام وتوادد الا ان حقد عثمان كبر علي الانسانيه دفعه علي ان يفعل بسكان هذه المحليه العجائب .

حيث قام بانتاج وصناعة فتنة جعلت قبائل المنطقه من فور – تامه – عرب – زغاوه – قمر وآخرين يختلفون في كل شئ وذلك من خلال مشروع البرتة المشهور الى ان جاء الشيخ موسي هلال وجعلهم يعودون الي ماضيهم الزاهرويكتشفون الظلم والاحلال و الحقد والحسد الذى يتبناه عثمان فتنه

الفتنة الممنهجة

نكتفي بالعناوين التالية

1- سوق المواسير الربوي الشهير

2- مايسمى بمشروع إعمار الدار

3- سرقة المال العام الذى يجري علي يد ابنه في الليالي الراقصه بفناني الديجي وفضائح الاعلام ومحاكمات النظام العام

آخر نغمة في التغريدة

جاءت هذه التغريدة علي عجالة واطلقنا عليها تغريدة رقم(1) بإعتبارها صافرة انذار مبكر لعثمان فتنة ونغمة تصاعدية نكشف فيها حجم الفتنة والتآمر علي شمال دارفور.

كما جاءت هذه التغريدة لتكشف وتوضح ان الفتنة والصراع القبلي الدائر الآن في شمال وشرق دارفور هومن صنيعة هذا الشيطان وستتوالي التغاريد بنغمات متنوعة حتى يخر الشيطان صريعاً والى اللقاء في تغريتنا الثانية بنفس العنوان.

بسم الله الرحمن الرحيم

( والقى مافي يمينك تلغف ما صنعوا انما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى )



والله من وراء القصد


بسم الله الرحمن الرحيم



صناعة الفتنة في دارفور

(امتياز حصري لعثمان كبر )

تغريدة رقم(1)
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1878

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#825966 [ترقل]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 08:14 PM
مقال جيد ومعلومات صحيحه كلهاكبر فتن القبائل في شمال دارفور ووشرد قتل من قتل


#824035 [دارفوربلدنا]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 09:15 PM
شكرا دكتور..كلامك عن كبر كلو صح...ويبدوا عنك من ابناء القبائل العربيه المثقفين ..ونحن فى حاجه شديده ليكم..لكن خزلتنا ..جاى تتكلم عن شيخ موس هلال المجرم عميل الجلابه للاباده الجماعيه ..كلامك ما عندوا اي معنى اذا لم تدين موس هلال وبقيه المجرمين الذين شوه سمعه القبائل العربيه ووضعوهم فى شك ..انت لساك بعيد لتنفع الناس مطلوب منك الاعتراف بان موس هلال وامثاله مجرمون من بعد ذلك تعمل لازاله كل الاوساخ التى خلفوها...هذا هو الدور الاخلاقى والوطنى المطلوب من المثقفين الواعين والصادقين الذين يريدون مصلحه اهلهم دون لف ودوران


#823892 [من الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 06:11 PM
كلام منظم ولكن اراك تظهر موسي هلال في ثياب البطل , كبر وهلال من نفس الطينة , مجرمين وقتلة ليس الا.


د.التجاني صالح محمود
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة