المقالات
الشعر
أسماء الجنيد
مُشلعيب السُلطة !!!
مُشلعيب السُلطة !!!
11-13-2013 10:55 PM

بعد ما كان كرسي ومعسم في بطن الواطة بكثرة تسمير وكنكشة المتعاقبين عليه ،الفاتت كل الحدود وتعدت كل الصلاحية القانونية !!
تبدل هذاالكرسي و تحول بسبب الزمن الأشتر بقدرة قادر إلي مشلعيب معلق بين الواطة والسقف القريب. الواطة كجنتو بي الله واحد،وكجنت أي واحد مكنكش فيه بي سنونو قبل (كرعينو).
المشلعيب في ثقافتنا السودانية البسيطة هو تلك الحبال المكربة بالصناعة اليدوية البسيطة ومعلقة في راكوبة أو برندة المطبخ لحفظ ما تبقى من اكل،،ايام كان البلد بي خيرها وكتيرها المكفي البعيد والداني. يستخدم المشلعيب لحفظ بعض المأكولات ! خاصة ( لبن عشا العيال ) حفاظا عليه من التلوث ومن القطط الإنتهازية( مثال بنو كوز) والتي تختف بشراسة بمخالبها حقوق الآخرين عنوة!!
لكن مشلعيب حكومتنا المرخرخة اصبح مهلهلا بحكم المجابدة من القطط الطامعة في الحكم!! الكل داير يكنكش وينهب ما تبقى من حقوق الوطن المقهور والشعب الممكون وصابر وعشا جنا حشاهم! من حكام لم يشبعوا بعد، رغم الكروش المتندلة من مال السحت !
وايضا الطمع الفات حد الوصف من أحزاب طمعت في التمدد اكثر وأكثر، بالتصريح المباشر لمشاركة انجالها وأحفادها وأحفاد أحفادها في الحكم، وتوارث هذا الوطن إلى ما شاء الله! مقتنعين وجازمين ان هذا الوطن ملك لهم فقط !
هؤلاء السادة الأباطرة الذين خدعوا انفسهم بمسميات والقاب لا تسمن ولا تغني من جوع! فقط يميزون بها انفسهم واسرهم عن باقي الغبش البسطاء!! توارثوها جداً عن اب،، ناسين أن كل هذه الأشياء الدنيوية ذاهبة لا محالة، ولن تنفعهم يوم لا ينفع مالا ولا بنون ،، لا ينفعهم إلا العمل الصالح!!!
بعد ان حار الدليل بهذا الكرسي والذي كما ذكرنا إنه تحول لمشلعيب وتعلق في الهواء بلا برندات ولا رواكيب، اصبح امر سقوطه قاب قوسين او ادنى!
تعرى النظام وسقطت آخر اوراق التوت التي كانت تستر ما تبقى من عيوبه!! وطفحت عوراته في الصقيعة!! تنحاروا وتطاحنوا فيما بينهم كالثيران الهائجة! رغم تغطغطهم لعيبوهم التي اصبحت فرجة للجميع!
عمائلهم النتنة ازكمت كل الأنوف! رغم ذلك ما زال الطمع والجشع سيد الموقف! عميت كل بصائرهم واصبحوا يتخبطون كالمهلوسين ومصيرهم معلق في الهواء ، حالهم حال مشلعيب خيوطه بالية ينتظر سقوطه المرتقب في اي لحظة! ابسط هبة رياح سوف تنهي ايامهم المعدودة في الحكم إن شاء الله.
وبعد ان اصبحت الصورة واضحة للجميع ، ما زال ربيع عبد العاطي يكرب رأسه ويطلق عنان لسانه للكذب والنفاق بإسلوب عنتري ساذج! حاله كحال بقية الرعاع في نظامهم الآئل للسقوط !!
وبسبب تخبطهم العشوائي ظهركل كوز منتفع ، بعدما شبع من خيرات اسياده المارقة من قوت الغلابة!
بدأوا يظهرون تباعا،، حينما همت سفينتهم للغرق ، بدأت الفئران في الظهور مرعوبة!! وهذه المرة ظهر المنافقون في الأرض في ثياب الواعظين! ينسجون في قصص وهمية لكي يجدون العذر لانفسهم في سنوات مشاركتهم إخوان الشيطان المنتفعين من اموال الشعب!وفي نفس الوقت لكي ينفدوا بجلودهم من الحساب!
متناسيين يوم كانوا ابواقا لهذا النظام، يدهنون ويلمعون له ولكل من تبعهم من متردية ونطيحة وما أكل السبع من بقايا الإنقاذ!
تجلى حسين خوجلي في نسج الروايات المزيفة في محاولة بائسة منه يثبت من خلالها عدم الرضا من حكومتة الأصبحت معلقة في العراء بكل عيوبها للغاشي والماشي!! فات الأوان على قول الفنان يا استاذ! نفس قناتك التلفزيونية هذه كانت يوما بوقا لنظامكم الجائر، قاتل الأبرياء ومغتصب حقوق الغلابة!
اما نافع اضحى اضحوكة وملطشة أمام الجميع وفي كل مكان! وهذه رواية اخرى على لسان شاهد عيان ، والله على ما اقوله شهيد ،، سوف انقل إليكم الرواية كما وصلتني عبر البريد بالنص :
((هذه الواقعة من مصادر مؤكدة وبتكشف للجميع انه اهلنا لسة بخير واصبحوا مابيخافوا ابدا!! قبل يومين يا استاذة فى المستشفى الدولي فى بحري حضر للمستشفى المكروه من الجميع السفاح نافع علي نافع ، لزيارة شقيقته فى المستشفى المشار اليه،، حدثت هذه الواقعة عصرا حوالى الساعة الخامسة، دخل نافع وبرفقته ولده وحرسه عبر المدخل الرئيسي للمستشفى.و بالقرب من المدخل صادف وجود راجل كبير فى السن كان مستلقي فى فرشة امام مدخل المستشفى ، بمجرد أن رأى عمنا دخول نافع ماشيا امامه ،، لم يستطع تمالك نفسه دون ان يخرج مخزون غضبه امام هذا المشهد المستفز !قام عمنا ووقف على حيله وتوجه بخطى ثابتة نحو نافع ووقف امامه وجها لوجه بكل شجاعة و هيبة امام ذهول الحاضرين ! وقال له انت نافع الحرامى ؟؟ ياحرامية ضيعتوا البلد ووديتوها في ستين داهية وكتلوا الناس، ربنا ينتقم منك ومن المعاك وواصل في سبه علنا لم يترك له جنب ،ولم يترك له مجال للهروب حتى فش غضبته، المهم كال له كل انواع الشتايم بكل ثبات !وفي لحظة تجمهر الحضور يتفرجون على نافع ذليللا، لم يستطع حتى الدفاع عن نفسه بكلمة! بل لم يستطع ان يرفع راسه! وفضل مطأطأ راسه ورجع يجرجر اذيال خيبته ولم يتمكن من مواصلة مشواره! وهرب امام دهشة الحضور ! ركب عربته برفقة ولده وحرسه اللذان تسمرا كما تسمر نافع !!!))
هذه إحدي مواقف هذا الشعب الصامد تجاه سارقي خيراتهم!! نعم الشعب اصبح يعي كل شيء , ويعلم من إنسلخ لمصلحته الخاصة ومن إنسلخ بسبب الخوف من النهاية الحتمية لهذا النظام المتسلط !!
لكن لكل اول آخر ولكل بداية نهاية ولكل ظالم عقاب عظيم في الدنيا قبل الآخرة إن شاء الله!
مهما تلونتهم ومهما تشكلتهم وانشقيتهم عن بعضكم البعض، سوف تظلون كما انتم إسلامويون بالفطرة شيخكم الترابي وجلبابكم الفساد وعمامتكم شعار تتقلدونه بكل عار، ودقونكم رموز شيطانية تتباهون و تتجارون بها بإسم الدين! والخلاصةغير مرغوب فيكم وفي تجاربكم التي وصلت البلاد لاسوأ مراحل الحضيض الإقتصادي والبيئي و التعليمي والإجتماعي !!!

متاوقة
خليكم مصنقعين ومعلقين بين نارين ، نار الخوف من الحساب والسقوط المريع!! ونار الهروب من الواقع المرير.وفي الختام انتم الخاسرون ،، الحسوا كوعكم وعناقيركم وارجوا الله مطوطحين في مشلعيبكم!
يمهل ولا يهمل

أسماء الجنيد
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 2267

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#826229 [ودعمَّك]
4.11/5 (7 صوت)

11-14-2013 09:45 AM
مهما تلونتهم ومهما تشكلتهم وانشقيتهم عن بعضكم البعض، سوف تظلون كما انتم إسلامويون بالفطرة شيخكم الترابي وجلبابكم الفساد وعمامتكم شعار تتقلدونه بكل عار


#826228 [العمده]
4.13/5 (12 صوت)

11-14-2013 09:43 AM
لك التحيات الزاكيات الطيبات ... تعرفي يا اسماء بالرغم من ده كله يقوم الامام (((( الحبيب ))) ويفتعل معركة جانبيه مع المعارضة لزوم صرف الانظار وتشتيت البعض عن المعركة الحقيقية مع انه يعلم تماما" اختلاف الرؤى والافكار والايدولوجيات بين مكونات قوى الاجماع الوطني ويأخذك الاحساس مباشرة بأنه يريد تصميم مشروع من صنعه وحده ليلزم به الجميع وهو الفاشل في حكم البلاد منذ نعومة اظافره اما آن لهؤلاء ان يترجلو ويتركو المجال لغيرهم ..


#826114 [مستاء جدآ]
4.13/5 (10 صوت)

11-14-2013 02:31 AM
المحيرني في المعتوهين ديل أليس بينهم رجل رشيد يقول للباقين .. كفاية !!! .. و نسمع كلام الآخرين بحل الحكومة و البرلمان و المساعدة في تشكيل حكومة قومية بعيدآ عن المؤتمر الوطني و تهريج نافع و هرطقة عبد العاطي و قطبي و أمين عمر و أم الحسن الآمين و فريد زمانه الحاج آدم ؟ ؟ و بالذات بعد أن بدأ اخوتهم غازي و شاكلته في نشر غسيلهم القذر بايديهم .. لا بأيدي ألآخرين ؟ ؟ ؟


أسماء الجنيد
أسماء الجنيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة