المقالات
السياسة
أطياف .. حيوان نهر النيل
أطياف .. حيوان نهر النيل
11-14-2013 04:53 PM


حكم على رجل في ولاية أوهايو الأميركية بالسجن 12 سنة عقاباً له على قتل قطتين فيما يعتقد أنه أول حكم من نوعه بعد بدء تطبيق قانون يحظر قتل القطط والكلاب في الولاية تحت قانون الرفق بالحيوان.

وأفادت صحيفة (سينسيناتي إنكوايرر) الأميركية أن راسل سويغارت (31 سنة) من مدينة هايلاند هايتس الأميركية أدين بتهمة اقتحام منزل زميلته السابقة في العمل والإقدام على قتل هرتيها، وكانت عقوبته السجن 12 سنة، وأشارت الصحيفة إلى أنه يفترض بالرجل أن يقضي 20% من فترة عقوبته قبل أن يسمح له بالتقدم بطلب لإطلاق سراحه، وأظهرت وثائق المحكمة أن لسويغارت تأريخاً في إثارة ذعر النساء وإصابة أو قتل حيواناتهن الأليفة.
ومثل هذه القصة تماما ربما يعلن القاضي في مدينة شندي أو المتمة عن عقوبة الجلد أو الغرامة لرجل من (الهوبجي) ريفي المتمة لأنه ارتكب خطأ في حق (نعجة حلوب) حيث مرت ثلاث ليالٍ دون أن يقدم لها وجبة عشاء محترمة وأنه أهانها كثيرا عندما لم يطعمها في الموعد المحدد وخارج المحكمة أيضا تنتظر الحاجة فاطمة بدء جلستها حتى تواجه قضية اتهام فحواها أنها منعت ابنها الأكبر أن يعمل في الرعي لصالح عمدة الحلة الأمر الذي جعل أبقار العمدة تعاني من نحول في الجسم أثر على كمية الحليب اليومي.
كله وارد ما دام أن أمس فاجأنا المجلس التشريعي لولاية نهر النيل عندما أجاز قانوناً ولائياً للرفق بالحيوان حسب موقع الشروق الإخباري الذي وصف القرار بأنه يعدّ خطوة نادرة لم تعهدها المجالس التشريعية لبقية الولايات، كما لا يوجد قانون مماثل أجيز على مستوى البرلمان القومي، ووصف رئيس دائرة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بالولاية عابدين بابكر القانون بأنه يمثل سابقة على مستوى السودان وخطوة يشهدها تأريخ البلاد لأول مرة، وأشار في دورة المجلس الأخيرة التي انعقدت برئاسة يحيى محمد جيب رئيس المجلس إلى أنه قصد منه التأصيل باعتبار أن رعاية الحيوان والرفق به أمر ديني، بجانب مواكبة المعايير العلمية العالمية المعمول بها حالياً، ويركز القانون على حماية الحيوانات السائبة والضائعة ويضع شروطاً لاستخدامها في إجراء التجارب والبحث العلمي. انتهى
حتى (السائبة والضائعة) وضعت شروطا لاستخدامها وهذا يعني أن المعروفة و (بنت الأصول) سيكون التعامل معها بطريقة خاصة وأتوقع أن تكون عقوبتها أشد وهذا يعني أنه ستحاسب الحيوانات من أبقار وماعز حسب الأحياء التي تنتمي لها لأن حكومة نهر النيل (الله يديها العافية) لن تترك حتى (الكلاب الضالة) التي بالتأكيد تنتمي إلى قائمة المجموعة (ب).. (السائبة والضائعة).
وأن المجموعة (ا) ستندرج تحتها أغنام وأبقار الحي ولا بأس أن يكون إنسان الولاية تحت المجموعة (ج) فنهر النيل يبدو أنها فرغت تماما من الرفق بالإنسان وضربت أنموذجا فريدا في الاهتمام به وشؤونه وقضاياه ووفرت له كل شيء وجعلته يعيش في رفاهية لا مثيل لها في بقية الولايات الأخرى وهذا يعني أن كل المشاكل الخاصة بنا نحن (الآدميين) حلت حتى مشاكل الأمن التي خرجت الجماهير الغفيرة تطالب بها قبل أيام وفرتها الولاية وهي الآن تنعم في أمن ورخاء واستقرار، حقا إنها سابقة أولى من نوعها، أهلي وعشيرتي بنهر النيل إياكم وإهانة القطط الأمريكية أقصد (النهري نيلية) حتى لا يسخط الوالي وتغضب حكومته.. سيدي الرجل في تلك الولاية الأنموذجية لتجوع زوجتك لكن حذارى أن تجوع (الغنماية)، وعليك أن تسأل عن أسعار العلف بعد قراءة هذه الزاوية.

طيف أخير:
تعيش حكومة ولاية نهر النيل... تعيش.

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1418

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#827642 [Amjad Me too]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 10:58 PM
والله فهمنا كمل والواحد زاتو ماعارف يعلق يقول شنو لكن لكن هنئا لحيوانات نهر النيل اقدلن ياكدايس مستشفي عطبرة مافي بني ادم حايتجراء ويرفع عينو يعاين ليكن واقدلي يانعجة ليلي التي اشك انها نعجة بل هي شيطان في شكل نعجة لانها تدخل البيوت وتعرف اين مكان دقيق العواسة ومشاء الله عليها التقول شغالة عتالة ماتفضل فيهو شيء ونسوان الحلة ورجالها يدعون علي هذه النعجة بالهلاك لكنها لم تهلك فالذي يهلك هو الدقيق فقط .. ماعلينا طيب ماذا بشان البني أدميين المرميين في المستشفي ولا وجيع لهم ماذا بشان جهاز التنفس الواحد الذي يتبادله في اليوم مائة مستخدم!!!ماذا بشأن العنابر او الهناقر التي يلتحف فيها المرضي الارض ماذا بشان غرف الولادة التي تشبه المسالخ العشوائية في بنغلاديش. ماذا بشأن حرق النفايات الطبية وسط الاحياء واستنشاق عبيرها الفواح من بعد اميال ماذا بشأن الاوساخ والقازورات علي جنبات الطرقات وماذا بشاننا نحن هل نحن بشر؟ لا نحن عبارة عن أمة استشري فيها الفقر والمرض نحن شعب الحيوانات افضل منا وهي من يجب الاهتمام والعناية بها.....
والله ياحكومة نهر النيل انتو زي المن فوق لابس سيدري وهو من تحت عاري......


#827480 [سارح]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 04:41 PM
دا قرار جميل من حكومة تهر النيل وانشاء الله يعم كل الولايات
لكن هذا القرار تصحبه مقومات مثل توفير حظاير للحيوانات الضالة

والمريضة وهكذا

طيب ياستاذة لو هرشنى كلب (ابو اربعة ارجل) فى عطبرة وقطع قلبى ورفع ضغطى
البيعوضى منو (دا عملوليه حساب)


#826935 [تربال]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 08:34 PM
فعلا ولاية نهر النيل ريحت المواطن راحة تامة وهجرته من موطنه وموطن اجداده في المناصير والدور على اهلنا الرباطاب ومناطق الباوقة سيهجروهم بعد قيام سد الشريك، وحكومة الولاية وفرت لهم الكهرباء ومياه الشرب الصحية والمدارس والمستشفيات والعلاج.. لذلك انتقلت الى الاهتمام بالحيوان .وبصراحة كده الحيوان في بلادنا مقيم اكتر من الانسان ..


#826801 [سارى الليل]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 05:35 PM
كويس انك قلت عشاء محترم...خفنا تجلطيها تقولى حاجة تانية.


صباح محمد الحسن
صباح محمد الحسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة