المقالات
السياسة
رسالة الى الثوار (1)
رسالة الى الثوار (1)
11-14-2013 10:55 PM

اخوتي الثوار.....تحية طيبة..... تعجبني الوطنية ويعجبني كل من يسعى لخير هذا الوطن التعيس باحواله والضحية لعصابة حكمت ربع قرن فلوثت المفاهيم وغيرت الاخلاق وغيبت عقول الاجيال الجديدة عن ماض كريم واغرقته في لجج الضياع وانحراف الافكار.،..والانفعالات الجوفاء،..فسحقا للانقاذ سحقا.
ولكن بكل اسف وانا اتابع بعض الكتابات في غير موضع ساءني تماما عدم الالمام الكامل بكافة جوانب قضايا هذا الوطن الجريح فبدلا عن ان تضمدوا الجراح تزيدون نزيف الدم.،،.فاصبح سمتكم هو سمت بني الانقاذ،. نفس اسلوب الطرح والجدل وتوزيع الاتهامات واحتقار الاخر والحكم على ما هو مخالف بالتتفيه والاتهامات الفارغة.،.ارجعوا لما كتبتم وقيمو اسلوبكم جيدا ولا تجعلوا انفسكم حكاما على افهام واراء غيركم وتحكموا على الاشياء ونوايا الناس وافعالهم وكانكم مطلعين على الغيب..ما بكم..؟؟. ومن اعطاكم الحق لتزايدوا انتم ومن ظنو انهم لمجرد ان جاهروا بمعارضة البشير على صفحاتهم ان له الحق ان يكتب كما يحلو له متجاوزا ادب الحوار والنقد البناء والطرح الواعي الهادف.
اخوتي الثوار......علينا ان نعي الدرس جيدا......وان لا نكتب ما يساعد توجهات هذه الشرذمة الحاكمة التي تريد طرد الجميع ليخلو لها هذا الوطن الجريح حتي ينفردوا بقتله وتقطيعه اربا اربا........والا نكون عنصرا مساعدا فيما اصاب كرامة السودانيين والسودانيات في مقتل فلا بارك الله فيمن نشر او وافق على نشر كل ما من شأنه ان يمرغ سمعة المواطن السوداني والمواطنة السودانية وسمعة الوطن الحبيب في التراب ،..انتبه يا عزيزي الثائر انتبه........نحن كلنا جيل ثورة وسوف نصنع التغيير المنشود ولكن ..واكرر ولكن........ثورة صحيحة وواعية لكل شئ وفي كل شئ.
علينا ان نحاول ان نفهم....فالفهم الصحيح هو نصف الحل،. فلا داعي اخوتي الثوار ان تخلطوا الحابل بالنابل..رجاءا رجاء...العمل الثوري لا يكون بهكذا اسلوب ابدا...سنفشل حتما.،.ولا داعي لزج كل قضية اجتماعية تمس بنية المجتمع السوداني وتكوينه لندخلها في مزايدة سياسية مع اي جهة كانت....هذا تعويم للقضايا واهدار حقوق المجتمع بتذويب مشاكله في لجج السياسة ومزالقها اللعينة.....وحتى نعري الانقاذ يجب ان نعمل على فضحهم في كل المسارات (سياسية - ثقافية- اجتماعية - دينية - ............الخ) بان نسير معها على التوازي........لا ان نخلط حابلها بنابلها فتضيع القضايا وتضيع معها الحلول....ولا ينبغي ونحن نناقش قضية ما ان نزايد الناس على اراءهم ووطنيتهم ابدا فالحرية والوطنية للجميع وليست حكرا على احد.
اخوتي الثوار......ليس هناك خلاف حول اجرامية الانقاذ وتسويسها لبنية المجتمع السوداني الاصيل في كل شئ......مكتسباته وعاداته واخلاقياته.....والخلاف حول طريقة مناقشة اي قضية واقولها للجميع ......بهكذا اساليب الثورة لن تنجح مالم تكن المنهجية في كل شئ صحيحة وان يسعى كل منا لتوضيح مكامن الخطأ عند الاخر فالمؤمن مرآة اخيه.....المجاملات وتتطييب الخواطر ملحوقة....نحن في مرحلة النخبة المتعلمة يجب ان تؤدي دورها بالتوعية تجاه القضايا بشكل سليم.....لانه الوطن... اذا كانت الانقاذ اضاعته بكل خيراته وعراقته واصالة اهله.....يجب علينا الا نفعل.......والمناصحة بيننا هي الاسلوب الصحيح واحترام كل منا لفكر الآخر مهما كان الاختلاف.....والاهم ان تكون لنا منهجية لحل القضايا.......لان الجعجعة لا تصنع طحينا.
اخوتي الثوار...... ما اريده من نفسي ومن الجميع ، ان نستعرض اي موضوع من كافة جوانبه ثم نبحث عن حل امثل،.ويضع كل منا اجتهاده ليساعد الاخرين.،.نحن لسنا في معرض ان يدافع كل منا عن الاخر او ينحاز لاحد دون الاخر......نحن ابناء وطن واحد وابناء جيل شئنا ام ابينا قهرته الانقاذ واذاقته المرارات والمحن...ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا... لا اشك ان همومنا ومعاناتنا حتى على مستوى الاسرة مشتركة...ولكن ها انا اكرر (ان نكمل بعض)...وان تكون طريقة طرحنا للقضايا طريقة صحيحة لا تشبه اساليب الانقاذ الرديئة واستخدام سياسة الحماسة وتهييج العواطف....نحن الان في منبر اعلامي.، يجب ان نعطيه حقه الوافي من التطوير والاهتمام والرقي بالعمل به الى مصاف المحترفين.....لماذا؟!...لانه كما قال بعض الاخوة ..(الانقاذ سادة علينا ابواب الاعلام والقنوات الفضائية).....اذا يجب ان نستغل النت وصفحات الفيس وكل وسيلة اعلامية ممكنة كما يجب،.لا اريد ان نكون وكاننا في برنامج (فش خلقك)....وحينما انتقد احدا ما اواناقش اي قضية لا اقصد الانتقاص من احد بل العكس والعكس تماما.....هذا هو الاسلوب الصحيح ليستفيد الكاتب والقارئ وحتى يلفت كل منا اخاه لما لايراه من جوانب ويصحح كل منا الاخر....هكذا نقوى ونتطور وندفع عجلة هذه الثورة المأزومة الى الامام.
اخوتي الثوار........في كل ما نكتب علينا ان نتبادل الافكار والاراء والنقد الهادف ....لانه بدون هذا التفاعل والتمازج الفكري. فسننتهي وتنتهي معنا فرصة التغير.....والنوايا سليمة انشاء الله عندنا كلنا في سمو السودان واهل السودان واحداث التغيير المنشود.


المهندس صفوان رستم
[email protected]
14-11-2013


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1010

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




م. صفوان رستم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة