المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد البشير والنافع: هل هناك "فردة" حذاء قادمة تجاه الصادق المهدي?!!
بعد البشير والنافع: هل هناك "فردة" حذاء قادمة تجاه الصادق المهدي?!!
11-15-2013 08:27 AM



قصص قذف الرؤساء
والشخصيات الكبيرة بالحذاء:
-------------------
1-
***- لم نسمع من قبل وحتي عام 2008، بانه كان هناك رئيسآ في الوطن العربي وتعرض للقذف بالحذاء، وكانت البداية في قصص الاعتداء عليهم قد وقعت يوم 14 ديسمبر من عام 2008 عندما قام الصحفي العراقي منتظر الزيدي بقذفه زوجي حذائه صوب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش أثناء انعقاد مؤتمره الصحفي في بغداد...

***- فقد فوجئ الحضور بالصحفي منتظر الزيدي وهو يقذف زوجي حذاءه على بوش، وتمامآ بالتزامن مع إلقاء فردة حذاءه الأولى قائلآ لبوش: «هذه قبلة الوداع من الشعب العراقي أيها الكلب»...واردفها وهي يرمي بالفردة الثانية: «وهذه من الأرامل والأيتام والأشخاص الذين قتلتهم في العراق»، فأصاب أحدهما علم الولايات المتحدة الذي كان خلف الرئيس الأميركي وذلك بعد ان بعد أن تفادى بوش الحذاء بسرعة فائقة.

***- بحسب موقع "بي بي سي"، بعدها اعتقله رجال الأمن العراقيين والأمريكيين وطرحوه أرضا ثم سحبوه إلى خارج القاعة مخلفا وراءه خيط من الدماء يسيل منه على الأرض... وبحسب القنوات الفضائية (الرافدين والبغدادية) فقد كسرت ذراع الصحفي العراقي أثناء اعتقاله من قبل الحرس القائمين على الرئيس الأمريكي السابق ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. أودع في أحد سجون العراق بعد الحادث مباشرة، ويذكر أن الرئيس بوش أكمل المؤتمر الصحفي مع المالكي وهو في منتهي الذهول والارتباك. وفي تعليق له على الموقف وقبيل 17 يومآ على انتهاء ولايته الدستورية كرئيس للولايات المتحدة قال: «هذا أغرب شيء أتعرض له».

***- اثار الحادث لغطآ عالميآ مابين مؤيد وممتعض، وبغض النظر عن نتائج الحادث، فقد دخلت عملية "قذف الحذاء العراقي" التاريخ علي اعتبار انها تحدث لاول مرة في التاريخ العربي، ومن ناحية اخري هي حادثة ماتعرض لها رئيس اميريكي من قبل!!

2-
***- وبعد هذا الحادث العراقي بعامين - وتحديدآ في يوم 25 يناير 2010، جاءت الأخبار لتفيد بان المواطن السوداني عادل محجوب قد قام برمي "فردة" حذاء علي الرئيس عمر البشير بقاعة الصداقة اثناء
فاتحة اعمال مؤتمر التخطيط الاستراتيجي والقاء خطابه علي المدعويين ، ولم يصبه الحذاء، الذي ضرب المنصة التي كان يقف عليها الرئيس!!

***- ولم يمر هذا الحادث مرور الكرام، فقد كانت ردود الافعال المحلية والعالمية كبيرة وواسعة، فقد هللت الجماهير للحدث ، وان قذف الحذاء ماهي الا واحدة من علامات غضب الله تعالي علي السفاح...وسخرت الصحف والمحطات العربية كثيرآ من عمر البشير بسبب ماقاله سابقآ في عام 2008، وان " اميريكا وفرنسا وبريطانيا واوكامبو ومكمة الجنايات الدولية دي جزمتي دي"!! وهاهو يلقي القذف بالحذاء داخل بلده!!

3-
***- وفي يوم 12 اكتوبر من العام الحالي ، هللت الجماهير كثيرآ وطربت للخبر الذي افاد أن شابا قد اعتدى بالسب على مساعد رئيس الجمهورية السوداني، د. نافع علي نافع، وقذفه الحذاء في وجهه. ووصف الشاب، نافع بأنه حرامي وقاتل، ثم قذف بعدها الحذاء في وجهه، في خطوة لم يتوقعها الأخير، بحسب الشاهد، الذي أكد أنه كان على بعد أمتار قليلة من الحدث. وبالطبع لم يمر الحادث بهدوء وبلا ضجيج، فقد انهالت السخريات المرة علي " فتوة المؤتمر الوطني "، وتناولت كثير من المواقع السودانية الحادث بجدية، وان السيل قد بلغ الذبي، وماعاد احدآ ويهاب الكبار في الدولة والذين يستحقون"الضرب بالجزم!!

***- وحادثة ضرب النافع في مدينة الكاملين لم تكن الأولي، فقد سبق ان تعرض من قبل واثناء تواجده بسفارة النظام في لندن الي "ضربة باحدي المقاعد" واصابته في وجهه. وقد جري الحادث اثناء اجتماعه مع بعضآ من اعضاء الجالية السودانية في العاصمة البريطانية في يوم 6 يوليو من عام 2011 بغرض التفاكر معهم اخر المستجدات في السودان ، وكعادته كان بذيئآ سليط اللسان مع المدعويين، فقذفه مواطن بكرسا اصابه في وجهه...

4-
***- ويبدو ان الأمور ستسير في السودان الي ماهو أسوأ من الضرب بالاحذية الي الضرب بالأكف واللكمات والركل. فقد بثت كثير من المواقع السودانية بتاريخ يوم 27 سبتمبر الحالي، ان الخبير الوطني والمتحدث الرسمي حزب البشير الدكتور ربيع عبد العاطي قد تعرض لهجوم من قبل مجموعة من المصلين ، قام احدهم بصفعه " بالكف " بقوة على وجهه حتى فقد إتزانه وطار صوابه حسب وصف المصدر، ولم يصدق ربيع ما يحدث حوله بإعتباره خبير وطني وناطق رسمي كبير.
وإحتمى ربيع بمجموعة من المصلين ، وطلبت هذه المجموعة من المجموعة الأخرى ترك الرجل وقاموا بعد ذلك بإيصاله الى منزله.

***- ويعود سبب الاعتداء عليه بحسب ماورد بالمنابر، انه قد قام باستفزاز المصليين بمسجد في جبرة مربع 19، وقال للمصلين: "أن الذين يقومون بالمظاهرات عبارة عن مجرمين ، وهم الذين قاموا بعمليات الحرائق وهم الذين أطلقوا الرصاص على المتظاهرين ، وواصل حديثه قائلاً ” أمسكوا عيالكم عليكم ”...

5-
***- وطالما نحن بصدد الكلام عن انواع الضرب "بالأحذية والكفوف وبالكراسي"، فلا يجب ان ننسي "علقة" حسن الترابي في مطار "اتاوا" بكندا في يوم 26 مايو 1992 وتلقيه ضربه من المصارع السوداني هاشم بدرالدين، وهي اللكمة التي مازال يعاني منها حتي الأن ورغم مرور 21 عامآ علي حدوثها!!

6-
***- وهناك ايضآ قصة البروفسير ابراهيم غندور الذي تعرض لموقف شديد الاحراج ومؤلم للغاية بدار حزب الأمة، فعندما كان عندما يلقي خطابه في يوم 6 ديسمبر 2011 بمناسبة التضامن مع الشعب السوري ، تعرض لهتافات مدوية وصاخبه من قبل شباب الانصار ضده وضد حزبه الحاكم، وتحول الموقف بعدها للقصف بالحجارة وقوارير المياه التي انهالت على القيادي حتي وبعد ان أنهى كلمته وتوجه إلى مقعده بقرب الصادق المهدي!!

7-
***- في ظل الاوضاع المزرية للغاية التي ألمت بالبلاد، والحنق الذي بلغ مداه من اعضاء المؤتمر الوطني ومن من يدورون في فلكه، ومن رؤساء الاحزاب الذين اشتراهم الحزب الحاكم، وايضآ وفي ظل "العنف الشعبي" الذي يمتد يوميآ بشتي السبل والوسائل...هل سيكون الصادق المهدي عرضة للقذف بالحذاء او بمقعد في المستقبل القريب بل والاقرب من قريب بعد ان " وصلت الروح للحلقوم" من افعاله... ودسائسه .. ومؤامراته...وكنوع من القرف الشعبي والسخط علي مايقوم بها من جرائم في حق المعارضة والمعارضيين.. حتي وضد من منهم داخل حزبه ..وأل بيته?!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3010

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#836470 [silk]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 11:21 AM
نتفق معك ان ليس الحذاء فقط ..ينتظرسجم الرماد السندكالى وأد الإنتفاضات وأخرين ..واليك السنة ..أسال عنها التاريخ فمن حضروها وعايشوها من جيل سبعينبات جامعة الخرطوم الكثير منهم عايشون ..خلافالعضوية لإتحاد طلابهم الجالسون على كراسى الحكم ومتدثرون بالزهايمر..(أبحث عن سبب وقصة تكوين الحرس الجامعى تسمع العجب..الذى لايصدقه عقل وينفرد به السودان..(رأس الدولة يبصق عليه).. وعليه أتفق معك أن هناك وسأئل أخرى أجدى وأنفع للشعب وترسل إلى جهنم كل من أضاع زمنا من عمر الشعب السودانى .. بصقة فى الوجه أسوة بما فعلة طلاب شحعان بالمقبور سئ الذكر الحقير(رتبة ) نميرى سنة سيعين أمام قاعة الامتحانات جامعة الخرطوم . وبحضور مدير الجامعة عمر عثمان وآخرين وبجواره (التافه) ألرائد أبوالقاسم محمد إبراهيم (مثل الحقير البشير الأعلى وقائده المباشر بالمظلات ).. هذا التعبير الصريح للإحتقار.جاء نتيجة إستفزاز رئيس الانقلاب (نميرى ) لهم بقذف مذكرة تطالب بتوظيفهم بل ونعتهم بالصعاليك ..ولانه بليد وصعلوك فعلا ولو كان رده إيجابيا لصفقوا له لحداثةإنقلابه.هذه الحادثة تسببت فى تشكيل الحرس الجامعى ...وليتقبل كل الظالمين ومن أضاع أملا وزمنا من عمر الشعب السودانى خالص إحتقارى ..وثورة حتى النصر ..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


#828852 [قدير]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 12:23 PM
ياخى بكرى ان ماتقوله مدخل من مداخل الشيطان ولاتكن من المتكلمين بغير موازين فانت قد تجاوزت الحدود فى تعاملك مع المخافين لك فى الراى العام بالطعن واللمز فى صدقهم واخلاصهم فذالك الظن السىء يقع بالنفس من الاوهام وظن السوء فالحزر الحزر من ذالك عليك وعلى الامة .
فالسيرة الطيبة والافعال الحميدة والاخلاق الزاكية والنفس الزاهدة تجعل صاحبها قدوة طيبة واسوة حسنه لغيرة فالصادق كتاب مفتوح يقراء فيه جميع الناس الاحباب ، الكبار ، الصغار ، المثقفون ،الجيل الجديد المعانى الجميله والنبيله والافكار الجديدة فينجذبون اليها فالصادق بافكارة وحكمته وموعظته كالجبال الرواسى لتثبيت وحفظ ارض وانسان السودان من الانزلاق والضياع ،والصادق من المفكرين والقيادات العلمية و العالمية فهو رجل عركته الحياة السياسية واطلع على التجارب العالمية فهو يصتحب معه كل ذالك يدافع ويدافع مدافعة الصالحين الزاهدين فى السلطة وقد قالها تكرارا ومرارا انه لايشارك فى حكومة غير دمغراطية وقد دافع دوافع منطقية اخذت بكثير منها الحكومة والمعارضة والجبهة الثورية .

فياخى بكرى سيكون الصادق اطول نفساوصبرا ومثابرة قد لايقوى عليها كثيرامن اصحاب النفوس التى تبحث عن الثمار السريعة والشهرة .

كلمات مترابطه لا تسطيع ان تفصل بنها : الصادق ، الديمقراطية ، الوطنية ، السودان ، التواضع،الحبيب

قال تعالى ( ان تتقوا الله يجعل لكم فرقانا ) سورة الانفال /29 /


#827846 [semba]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 11:37 AM
نعم تبقت فردة ( تموت تخلىٍ )


ردود على semba
United States [بكري الصائغ] 11-16-2013 11:27 PM
أخوي الحبوب،
Semba - سـيمبا،

اسعد الله تعالي مساءك وجعله مساءآ مليئآ بالاوقات الطيبة السعيدة، وسعدت ايضآ بالطلة الميمونة، وألف شكر علي التعليق المقدر.

***- واليوم السبت وبداية العطلة الاسبوعية ياسمبا، وعاوز اقضي اوقات جميلة وبعيدة عن الكلام والحكي في الصادق المهدي هادم الملذات ومفرق الجماعات، وماعاوز اعكنن عطلتي بسيرته التي تجلب الغم والهم!!...واكرر لك مودتي ياأمير!!


#827825 [حمدان ابوعنجة]
1.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 11:09 AM
الاستاذ بكري

أقدر بكل فخر ما تقومون به من نضال ضد الظلم الذي يمارسه النظام الفاجر على شعبنا

غير أن النقد لعمل المعارضة يتطلب صبرا وحوارا فكريا مع هذه المعارضة لا سيما ان كان المعارض في

حجم ومكانة زعيم حزب الامة الذي يمارس السياسة عبر الحكمة والموعظة الحسنة وحتى لا نباعد الهوة

مع أحبابه وانت تعرفهم شم العرانين وفرسان الوغى فارجو أن يكون قلمك محرضا على وحدة الصف

دون المساس بما يعكر المزاج


ردود على حمدان ابوعنجة
United States [بكري الصائغ] 11-16-2013 08:09 PM
أخوي الحبوب،
حمدان ابوعنجة،

ياهلأ وألف مرحبا بالبطل حمدان ابوعنجة المقاتل الضكر، وبسعد شديد لما يزوروني ناس اجلاء زي الامير حمدان، وياله من شرف اعتز به..

***- واسألك بالله ياحمدان عاجبك الحال المزري الوصلنا ليهو ده والصادق المهدي مشارك فيه بيديه وقدميه وبأهله وحزبه، ويشارك جنرال سفاح علانية وبلا خجل في حزبه الفاسد الفاشي?!!... ..وليه السكوت علي قرفه و"طراشه" الذي يدلقه علينا كل يوم?!!...

***- الملايين في السودان قرفت قرف شديد من الصادق، وسيرة الصادق، وخطب الصادق، وصور الصادق!!...مايمر يومآ الا ويكون هناك مقال يلعن فيه كاتبه سنسفيل الصادق وسياسته المتذبذبة وتصرفاته المخجلة!!...

***- لا يمر يومآ الا ونحبط بخبر او تصريح من (الغواصة) الصادق يدعو فيها المعارضة للاستسلام والقاء السلاح وتأييد السفاح البشير!!...

***- لا يمر يومآ الا ونقرآ عيانات من الهجوم الضاري والقاسي عليه من قبل شباب حزبه!!.....الصادق انتهي نهاية مرة...انتهي اخلاقيآ... وسياسيآ... وحزبيآ بعد ان اصبح عضوآ بالمؤتمر الوطني!!...

***- الصادق المهدي اصبح كاحدي طائرات "سودانير" الخردة او "الانتينوف" يضيع كل من يعتمد عليه....وان كنت لاتصدقني ياحبيب طالع تاريخه وستتاكد ان الصادق اخطر اخطر ألف من الطائرات المنتهية الصلاحية، واخطر من اي "غواصة" ذرية اميريكية او روسية!!

(ب)-
***- هل هي محض صدف وان يصادف تعقيبي هذا ردآ علي تعليقك ياحمدان ابوعنجة، ومقال بثه موقع "الراكوبة" الموقر اليوم السبت 16 نوفمبر الحالي، وكتبه سعادة السفير بالمعاش الأمين عبداللطيف، وجاء تحت عنوان:( هل يستقيل أو يقال الحبيب الأمام الصادق من حزب الأمة؟)?!!

***- ياأخي ناس ارباب المعاشات زهجوا من الصادق، فما ببالك ناس الجيل الجديد?!!


#827734 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 08:25 AM
1-
الجديد في موضوع حزب الأمة!!

2-
بيان مهم من شباب وكوادر
وقيادات حزب الأمة القومي
****************
المصدر:
Sudanese Online-
11-11-13, 10:57 PM-
-----------------------
بيان مهم من شباب وكوادر وقيادات
حزب الأمة القومي..
***- إلى جماهير حزب الأمة القومي وكيان الأنصار الأوفياء القابضين علي جمر النضال والمبادئ إلى جماهير شعبنا السوداني الأبية .لايخفي عليكم ماوصل إليه حال بلادنا وتردي كافة أوضاعها السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية بسبب فشل سياسات نظام الانقاذ والذي انتفت كافة اسباب بقائه في السلطة فشبح الانهيار يتهدد النظام قبل البلاد بصورة كبيرة.

***- فهاهي جماعات المنسلخين تتزايد أعدادها ساسة وعناصر امنية وعسكرية وتوشك سفينة الإنقاذ علي الغرق وجماهير شعبنا قد أدركت أن بقاء الانقاذ اكبر من اي كلفة اخري لذلك خرجت جموعها في سبتمبر الماضي تدشينا لنهاية النظام فقدمت أرتالا ً من الشهداء والجرحى فدماؤهم عربون للحرية والانعتاق ومصممون علي مواصلة المسيرة مهما كبرت التضحيات .في هذا التوقيت الحاسم في مسيرة الوطن كان لقيادة حزب الأمة رأي آخر وموقف آخر تمثله النقاط التالية:
1/
***- عمل رئيس حزب الامة علي تجميد صلاحيات الامين العام التي كفلها له دستور الحزب ومنعه من تسمية بعض مساعدي.
2/
***- دفعت مجموعة من اعضاء المكتب السياسي بطعن دستوري حول تفسير بعض النصوص الدستورية وتغيبوا عن الاجتماعات وقاطعوها احتجاجاً علي عدم البت في الطعن الدستوري فلم يكلف رئيس الحزب نفسه مشقة السؤال عن عدم انعقاد اجتماعات المكتب السياسي وهو اهم مؤسسة حزبية لصياغة اي قرار سياسي واي قرار لا تجيزه يعتبر غير شرعي ولاقيمة له.
3/
***- في ظل تعطيل رئيس الحزب لعمل الامانة العامة بقرار منه اعتبر فيه ان بعض انشطتها خلافية وتعطل المكتب السياسي انفرد مجلس التنسيق بالقرار الحزبي وهو من الناحية الدستورية لا يحق له اصدار القرارات بل كل المخول له هو عمل توصية للمكتب السياسي باتخاز القرار وللأخير سلطة التعديل والرفض.
4/
***- مجلس التنسيق من المفروض حسب نص الدستور ان يتكون من رؤساء الاجهزة الحزبية ونواب الرئيس ومساعدية فماهي الصفة التي تحضر بها مريم الصادق وعبدالرحمن الغالي اجتماعات مكتب التنسيق اللهم الا ان يكونا مستمعين في الفصل الاول من مرحلة الاساس.
5/
***- مجلس التنسيق يعلن عن لجنة عليا للتعبئة من رؤساء الاجهزة هذا يعني بالفعل احد امرين الاول حل الامانة العامة بصورة سرية غير معلنة والثاني تكوين امانة موازية او امانة ظل.
6/
***- يسند الاعلام والتعبئة لمريم الصادق فهي ليست رئيس اي من اجهزة الحزب وتعلن عن تدشين حملة النظام الجديد وهو مشروع لم يعرض علي اي مؤسسة من المؤسسات الحزبية فهو يخص مجلس التنسيق والمستمعين فيه.
6/
***- تدهورت علاقة حزبنا بالقوي السياسية المعارضة لدرجة تجميد حزبنا لعضويته في تحالف قوي الإجماع الوطني الذي ساهم حزبنا في تأسيسه واصبحت تصريحات رئيس حزبنا مربكة لجماهيرنا ومشككة لحلفائنا في المعارضة فاحتار الجميع ماذا يريد رئيس حزب الامة فتارة يتحدث عن البديل وتارة عن الفجر الجديد وتارة ثالثة عن تذكرة التحرير واخيراً وليس اخراً عن النظام الجديد الذي تدشن مشروعه ابنته مريم.

***- جماهير حزبنا الخيار الديمقراطي الذي انتجته الهيئة المركزية تم الالتفاف عليه من رئيس الحزب ومايجري الان هو جريمة مكتملة الاركان اختطاف للحزب واختزال كافة مؤسساته فيما يسمى بمجلس التنسيق وابتداع امانة ظل بديلة للامانة العامة برئاسة مريم الصادق التي هي في ظل هذا الوضع اصبحت كنعامة الملك منو البقول ليها تك تظهر في اجهزة الاعلام وقنواته الفضائية منتحلة منصب نائب الامين العام وهي من ألد اعداء الامين العام ورفضت العمل تحته ورئيس الحزب برضاه عمايحدث في حزبه والوطن يسعي لتمكين مشروع توريث اسري ضيق ويمدد في عمر النظام باعادة تدوير نفايات النظام عبر تحالف جديد يضم المتأسلمين واصحاب السوابق والموبقات من أهل النظام.

***- نحن نخاطبكم وانتم شهود على كل الذي يحدث فنحن مع اسقاط النظام لا ترقيعه ارفضوا المسميات الفطيرة ورصوا الصفوف للمواجهة الحاسمة مع الانقاذ وارفضوا التوريث وتمسكوا بالامانة المنتخبة وقاطعوا كافة الانشطة الخاصة بامانة الظل وضعوا ايديكم مع كافة القوي الساعية لاسقاط النظام .الباطل ساعة والحق إلى قيام الساعة.

شباب وكوادر وقيادات حزب الأمة القومي الاثنين-


#827714 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 04:45 AM
تصورهم الكاميرات باعتبارهم أصحاب السيادة ونجوم السلطة والنفوذ، إلا أن البعض لا يرون سوى أنهم يستحقون "ضرب الحذاء" وربما أكثر.. طالع ادناه عناوين اخبار حكت عن رؤساء دول وبعض الشخصيات العالمية المشهورة وكيف تعرضت هذه الشخصيات للهجوم "المادي" بالأحذية...

1-
تعرض الرئيس الباكستاني زرداري الى الضرب بالحذاء!!
09-08-2010-
2-
حمدي نجاد” يتعرض لمحاولة ضرب
بالحذاء أثناء زيارته لـ مصر من شاب سوري!!
05.02.2013
3-
الضرب بالحذاء موضه وصلت
داخل مجلس الشعب المصري!!
12, 2009-
4-
شاهد يروي تفاصيل ضرب
نافع على نافع بالحذاء!!
10-13-2013-
5-
إلقاء الحذاء على زوجة نتانياهو
والبصق عليها خلال تسوقها بتل أبيب!!
6/2/2012 -
6-
سفير إسرائيل في السويد يتعرض
للضرب بالحذاء والكتب!!
05.02.2009
7-
وفي عام 2003, شهدت ساحات المسجد الأقصى ضرب وزير الخارجية المصرى أحمد ماهر بالأحذية بعدما قام بزيارة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي وصافح رئيس وزرائها آرييل شارون ووزير خارجيته سيلفان شالوم، الأمر الذي اعتبره الفلسطينيون خيانة لقضيتهم واصفين ماهر بـ "وزير خارجية بلد خائن".
8-
ضرب بالايدي والكراسي والشتائم على
الفضائيات واخيرا بالحذاء في "الاتجاه المعاكس"!!
13/06/2012-
9-
مرتكب "مجزرة النرويج" يتلقى
ضربة حذاء خلال محاكمته!!
11 مايو/ أيار، 2012-
10-
ضرب برويز بالحذاء ,
رجل يرشق رئيس باكستان السابق برويز مشرف بالحذاء!!
29-03-2013-
11-
رجب طيب أردوغان!
بالرغم من فوزه بتنائج استفتاءات مجلة التايم الأمريكية باعتباره القائد الأكثرشعبية بالشرق الأوسط إلا ان ذلك لم يمنع أحد المعارضين الأكراد من قذفه بالحذاء أثناء زيارة أردوغان لإسبانيا!!
12-
هوجم رئيس الوزراء المصري هشام قنديل بالأحذية فاضطر "للجري" هو ومن معه من حراسه تجنبا لمزيد من الخسائر!!
13-
في ديسمبر 2011 أقدم عامل على رشق الرئيس الإيراني "بفردتي حذائه" خلال مؤتمر جماهيري اجتمع فيه نجاد مع العمال الذين كانوا يعانون من عدم صرف رواتبهم لمدة طويلة!!
14-
لم يكن يعرف الصحفي العراقي منتصر الزيدي أن حذائه البسيط محلى الصنع الذي يحمل طراز رقمه 271 ستتجاوز شهرته أفخم ماركات الأحذية العالمية خلال عام 2008 بعد أن صوبه الزيدي في وجه رئيس أقوى دول العالم. بالطبع أراد جورج بوش الابن أن تكون زيارته الأخيرة للعراق مجرد زيارة تأتي في السياق الطبيعي لنشرات الأخبار وليست في الشريط الأحمر للأخبار العاجلة كما هو مُبين في فيديو تعرضه للضرب بالحذاء والسب العلني!!
15-
ضارب بوش بالحذاء يتعرض أيضا للضرب بالحذاء!!
12-04-2009-
ذكر عدد من الصحف البريطانية أن "ضارب الأحذية البغدادي" يعاني آثار ضرب "وحشي" بعد اعتقاله، وأنه لم يظهر إلى العلن منذ اعتقاله حين قذف بنعليه تجاه الرئيس الأميركي المنصرف جورج بوش أثناء مؤتمر صحفي في العراق الأسبوع الماضي. وتحدث مراسل صحيفة ذي أوبزيرفر البريطانية في بغداد إلى شهود عيان ذكروا أن الصحفي منتظر الزيدي تعرض للضرب بشكل "همجي" بعد اقتياده للحجز، ما أسفر عن كسر بأحد أضلاعه وأضرار جسيمة في إحدى عينيه، وفقا لضابط الشرطة الذي رافقه إلى السجن!!
16-
الحذاء بدأ بشق طريقه جيدا ليتحول الى أداة من أدوات الاحتجاج السياسي الديمقراطي، حيث قرأت أيضا ان الرئيس البرازيلي قال في مؤتمر يجمع قادة أمريكا الجنوبية: اذا أطال تشافيز في القاء كلمته فسأقوم بضربه بالحذاء !! (بما ان كلا الرئيسين يساريين فأظن انه قالها مازحا) يبدو ان الحذاء أيضا أصبح أحد أدوات المزاح بين الرفاق الثوريين. وبعض الأمريكان المعارضين لبوش بادروا بالهجوم على البيت الأبيض بالأحذية!! انها حمى جديدة ستتحول قريبا الى طقس مألوف!!
17-
يحدث فقط في الملاعب العربية:
الضرب بالحذاء لمن يضيع الأهداف!!
18-
تناقل رواد الشبكات الإجتماعيةبالمملكة الأردنية صورة لا تخلو من الطرافة حيث يظهر أحد إداريي فريق البادية الأردنية يحمل حذاءه و يطارد أحد لاعبي فريق الناشئين الذي أضاع فرصة لتسجيل الهدف
الإداري لم يكتف بتهديده بل عمد إلى مطاردته و هو يحمل حذاءه داخل أرضية الملعب بينما اكتفى اللاعب الشاب بالهرب..بالفعل فمثل هذه المشاهد لا تحدث سوى في ملاعبنا العربية!!
19-
قال الصحفي العراقي نجاح محمد علي لـ"العربية.نت" إنه في عام 1999 بعد قتل آية الله العظمة محمد صادق الصدر أبو مقتدى تعرض السيد محمد باقر الحكيم إلى اعتداء بالأحذية في مسجد في قم، عندما كان حاضرًا في مجلس فاتحة لتأبين السيد الصدر، وقيل آنذاك أن رجال المخابرات العراقية وراء هذا الموقف لتحريض أنصار الصدر، وقيل أيضا إنهم أنصار الصدر، وحينها عفا الحكيم عنهم وسامحهم، لذلك على الحكومة العراقية العفو عن الزيدي!!
20-
قام عدد من المشاركين في جنازة شهداء رفح بالاعتداء على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، و طرده من أمام منصة الجندي المجهول وسط هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد"، و "يسقط الإخوان"، وقاموا بقذف المرشح السابق بالأحذية، الى أن جاءت قوات الشرطة و تحفظت عليه لحمايته!!
21-
طلب المتحدث باسم “هيئة أركان الجيش الحرّ” لؤي المقداد من الشرطة التركية التدخل وفتح تحقيق، بعد أن قام رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا، بصفعه على وجهه، على خلفية نشوب خلاف بينهما في اجتماع للائتلاف في أسطنبول.قام الجربا بضرب المقداد على وجهه، ليتطور الاشتباك بينهما من الأيدي إلى الأحذية، حيث قام كلّ منهما بقذف الآخر بحذائه، وذلك حسب مصادر في تنسيقيات المعارضة، التي أكدت أن الطرفين تبادلا أيضاً السباب والشتائم!!
22-
انتقام غزة.. حملة قذف صورة عباس بالاحذية تحت شعار "الخائن الى مزبلة التاريخ"!!
23-
رجل يرمي حذاءً على
الرئيس السوداني عمر البشير
********************
رمى رجل حذاء على الرئيس السوداني عمر حسن البشير خلال حضوره مؤتمرا في الخرطوم حسبما افاد شهود عيان.
وأخطأ الرجل إصابة البشير، ومن ثم اعتقلته قوات الأمن السودانية.
وقد نفى مكتب الرئيس السوداني الحادثة وقال إن قوات الأمن اعتقلت رجلا حاول أن يعطي البشير ورقة كانت بحوزته. وقال عماد سيد احمد المتحدث باسم البشير لوكالة رويترز إن الرجل "أراد فقط أن يعطي الرئيس ورقة، لكنه اعترض من قبل الأمن". ولم تعرف حتى الآن الأسباب التي دفعت الرجل للإقدام على هذا التصرف!!
الاثنين, 25 يناير/ كانون الثاني, 2010-


#827699 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 02:45 AM
1-
موقف الصادق المهدي من المعارضة السودانية
.. كاريكاتير عمر دفع الله
******************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-123731.htm
بتاريخ:
11-14-2013 06:30 PM-
----------------------------

2-
بعضآ من تعليقات قراء (الراكوبة) الكرام علي الموضوع اعلاه...

(أ)-
حقيقة الصادق المهدي المرة ؟؟؟
***- إذا كنت من الذين يعبدون الأفراد ويقدسون زعماء الطوائف الدينية فلن يروق لك هذا الموضوع وقد يكون صادماً لك ؟ فلا تواصل في قراءته؟ وإن كنت تقدس السودان الحبيب وشعوبه وترابه فستوضح لك الحقائق التالية الكثير الكثير ؟؟؟ ثورة الإمام المهدي تاريخ يفتخر به كل سوداني يحب وطنه ويفخر بأبطاله ولكن أن يستقل أحد أفراد أسرة أحد الأبطال هذا التاريخ ويتاجر به للكسب الشخصي الرخيص له ولأسرته وطائفته علي حساب السودان فهذا خط أحمر وغير مقبول من كل وطني غيور ومحب للسودان ؟؟؟

***- الصادق المهدي زعيم طائفة الأنصار التي يسميها الذين يجهلون المعني الصحيح لكلمة حزب وما هو التعريف الصحيح لها بحزب ؟؟؟ هو أحد أبناء أغني اسرتين في السودان مالاً وجاهاً وخدماً وحشماً ؟ والأسرة الأخرى يعرفها الجميع وهي أسرة الميرغني السعودي الأصل الذي دخل السودان ممسكاً بلجام حصان المستعمر كتشنر ؟؟؟ هذين الأسرتين قواهم وحماهم الأنجليز وملكوهم الأراضي الشاسعة والمشاريع الزراعية الضخمة وإغتنوا بفحش وكانوا أول من ركب السيارات واليخوت الفاخرة بالسودان وكونوا طوائف من الجهلة المغيبين دينياً واستعبدوا أعداداً هائلة منهم ليخدمونهم في مزارعهم وقصورهم بدون أجر أو حقوق مخالفين بذلك أبسط حقوق الإنسان في القرن ال 21 وجلهم من غرب السودان المهمش ؟؟؟ والآن معظمهم عرف الحقيقة بفضل أبنائه المناضلين الوطنيين المتعلمين المستنيرين من غرب السودان الأبرار وأصبحوا ثواراً ومقاتلين أشاوس ضد التهميش والظلم وحكومة الكيزان الفاسدة ؟؟؟ فعل الإنجليز ذلك حتي تساعدهم هذه الأسر الدينية في حكم السودان ؟؟ فأجادوا هذا الدور بكل تفاني وإخلاص ؟؟؟ وعندما رحل الإنجليز وانزل العلم البريطاني ورفع العلم السوداني أجهش السيدين بالبكاء تحسراً علي ذهابهم وخوفوهم من المجهول ؟؟؟ هاتين ألأسرتين لعبوا دوراً كبيراً في تخلف السودان وهذا التخلف يصب في مصلحتهم ويحفظ لهم مكانتهم كأسر مقدسة ينحني ويقبل أياديها القفير والوزير ؟؟؟ إنهم لا يزالوا يلعبون دوراً كبيراً في حماية حكم الكيزان الفاسد حفاظاً علي مصالحهم الخاصة وسمحوا لأبنائهم بمشاركة الكيزان اللصوص القتلة بالإنضمام للحكومة ودعمها وألظفر بجزء مقدر من الكيكة المصنوعة من دماء السودانيين ؟؟؟

***- الصادق المهدي منذ صغره يبوس يده الغفير والوزير ويؤشر او يأمر ليطاع أنه السيد المقدس أنه العراب أنه إبن المهدي المنتظر؟؟؟

***- أنه سليل السير السيد عبد الرحمن المهدي باشا حامل نيشان الإمبراطورية البريطانية من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة قمندان وعضو شرف في المجلس الحاكم لشمال السودان برئاسة حاكم عام السودان الميجر جنرال هيوبرت هدلستون سنة 1940 الي سنة 1947؟؟؟ تعلم في مدارس وجامعات دول الكفر المتعددة لأنه كان يستطيع تغيير مكان دراسته كما يحلو له في السودان بكمبوني المسيحية ثم بمصر كلية فكتوريا ثم باوكسفورد ثم بأميريكا ؟؟؟ ويغير تخصصه كما يريد مرة زراعة ولم يكملها ومرة اقتصاد وسياسة وفلسفة ؟؟؟ نُصب رئيس وزراء وهو في عمر29 سنة وتم تغيير الدستور لخاطر قداسته والذي ينص علي ان أصغر عمر لهذا المنصب هو 30 سنة وتم تنصيبه مباشرةً من كرسي الدراسة الي رئيس وزراء مرة واحدة ؟؟؟ في سابقة تسجل في موسوعة جنس للأرقام القياسية والغرائب والعجائب ؟؟؟

*'**- شخص تربي بهذا الشكل قطعاً سيكون سلوكه فيه نوع من الغرابة ؟؟؟ لا أعرف ماذا يسميها علماء النفس ؟؟؟ وفي رأيي إنه مقروراً ويتوهم ان اي كلام يقوله مقدس ولا بد أن يجد الإستحسان والإحترام ؟؟؟ يريد في أي موقف أن يكون هو الرئيس والمتحدث الأول ولا يتحمل أن تناقش أو تدحض آرائه ؟؟؟ وتنطبق عليه مقولة الهندي الذي قال عنه ( الصادق المهدي لو كان في موكب جنازة لتمني أن يكون هو الميت المحمول علي الأعناق ) كيف لا وطائفته مكونة من الجهلاء وأفراد أسرته ونسابته والمنتفعين من بقايا الإدارة الأهلية منذ زمن الإستعمار؟؟؟

***- وكل من حوله حتي ولو متعلمين لا يجرأون علي مجادلته أو توجيهه أو نقده فهو ولد سيد ليكون سيد مسموع الكلمة دون جدال أو مناكفة؟؟؟ والسيد يأمر أو يؤشر ليطاع ومن يتطاول عليه ويتجرأ لينتقده أو يوجهه يعتبر كافر زنديق خارج عن الملة ويفصل فوراً عن القطيع إن لم ينكل به ؟؟؟
لنحكي بعض نوادره ومحنه التي تدل علي شخصيته العجيبة وغريبة وتفضحها وهو له دور كبير في تخلف السودان وتزيله لقائمة جميع الأمم في كل المناحي ولا زال يتشبس بالسلطة ويحلم بها وهو في أواخرعمره رغم فشله الزريع عندما كان علي رأسها ؟؟؟

***- عندما كان خارج السلطة كان يعارض شريعة نميري الذي كان ثملاً بزجاجة شري كاملة في ليلة تدبيره للإنقلاب وإستلامه السلطة وعندما تولي الصادق السلطة بإنتخابات السودان المهزلة لم يمسها بسؤ ؟؟؟ وكذلك لم يأمر بقفل بيوت الأشباح النميرية ليزج فيها هو نفسه عندما سرق منه السلطة البشير( الهوط دوق) الكلب المحموم كبير الفاسدين وهو لاهي في الطرب بأحد بيوت الأعراس الفاخرة بالخرطوم حيث هرب متخفيا في زي ---؟؟؟

***- اشار له أحد المقربين منه بأن طائفته التي يسميها الجهلاء حزب ليس به انتلجينسيا أي أفندية متعلمين ؟؟؟ فجمع طلاب من المنسوبين للأسر الأنصارية بلندن وبدأ يخطب فيهم ؟ تجرأ أحدهم وإنتقده هو شخصياً ؟؟؟ فلم يرد الصادق علي نقده وإنما أسكته وقال له أشكرك علي شجاعتك ؟؟؟
* يدعي الديمقراطية وألتداول السلمي للسلطة وينسي أنه أول من خالف مباديء الديمقراطية بأن كون جيش من المرتزقة بتمويل من المعتوه القذافي ودخل السودان غازياً ليخلف أعداداً هائلة من الضحايا ؟؟؟ ولا يعرف كيف نفد بجلده من هذه الجريمة النكراء دون مسائلة أو محاكمة عادلة والإقتصاص لضحاياه الأبرياء ؟؟؟ أذكر منهم الفنان والرياضي الموهوب وليم أندريا أحد أفراد فريق كرة السلة السوداني الحائز علي البطولة العربية بالكويت رحمه الله ؟؟

***- الصادق الديمقراطي خالص وهو في السلطة تولى تسليح المواطنين وتدريبهم في دارفور كاستراتيجية لمواجهة أي انقلاب عسكري؟؟؟ فانقلب السحر على الساحر وأصبح جنوده الآن نواة للدفاع الشعبي ومن يطلق عليهم اليوم المليشيات !!!
* لقد طالعتنا صحيفة الراكوبة القراء نقلاً عن لسان الصادق المهدي بتاريخ ابريل عام 2011 أن الصادق المهدي منع إبنه العسكري( عبد الرحمن ) من تفجير العاصمة المثلثة وفي نفس المقال ذكر انه لن يمنع ابنه من المشاركة في الحكومة وهو الآن يتبوأ منصب نائب للأسد النتر البشير الهوت دوق ( الكلب المورود) !!!

***- عندما لجأ الصادق لإريتريا مع بعض أفراد من أنصاره المسلحين مكونين ما يسمي بجيش الصادق المساهم به مع بعض الحركات المسلحة والتي كانت تنوي إسقاط الحكومة بقوة السلاح في ماسماها بعملية ( تهتدون ) وجد أنه لا فائدة من ذلك بعد معاناة لم يتحملها في إرتريا ؟ فهرب مرة أخري للسودان وركع ذليلاً للبشير ليتصالح مع الكيزان باحثاً عن المال ومصلحته الشخصية وفعلاً إستلم صرة مهولة من الدنانير هو والميرغني تاركاً المعارضين وأفراد جيشه الذين تعرضوا للجوع والعطش والزل في صحاري إرتيريا ؟؟؟ وعندما تمكن أفراد جيشه هذا بعد معاناة شديدة من الوصول للسودان ثائرين ليعتصموا بدار طائفة الأنصار بأمدرمان مطالبين مقابلته لمسائلته عن كيف يتركهم جوعي ومهملين ويهرب منهم ؟؟؟ تخبي منهم ورفض مقابلتهم ؟؟؟ ويقال أن الصادق المهدي كان على علم تام بتفاصيل تخطيط الجبهة القومية للإستيلاء علي السلطة وتم نقل كل تفاصيل التخطيط لنسيبه الثعلب الماكر الترابي الذي كان يتقلد مفاصل السلطة الفعلية حينها وذلك من أجل إفشال التجمع الوطني الديمقراطي وهذا ما نجح فيه وكان جاسوس الإنقاذ الوفي دون منازع.

***- عندما كان بالسلطة عين زوجته مديرة لسودانير في منصب يحتاج لخبرة ومعرفة عالمية مكثفة في شؤون الطيران ؟؟؟ أسنده لسيدة أتت رأساً من الحنانة الي هذا المنصب الخطير دون سابق خبرة أو دراسة ومن هنا بدأ تدمير سودانير المنكوبة والتي باع أقيم خطوطها أحد الكيزان الفاسدين ليجهز عليها تماماً ؟؟؟ وللمقارنة الشيخ المفكر والوطني القدير محمد بن راشد حاكم دبي بتمويل ضخم من مجموعة من البنوك أتي بأكبر خبراء طيران بأنجلترا بمرتبات قياسية وحوافز مجزية ؟ فطوروا طيران الأمارات لتنطلق بسرعة الصاروخ وتتفوق وتخيف كل شركات الطيران العالمية التي سبقتها بمئات السنين في هذا المجال ؟؟؟ وكذلك عين الصادق إبن عمه مبارك الفاضل في وزارة التجارة بعينها ليعيس فيها فساداً ويغتني ببيع قطن السودن الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار باعه لتاجر هندي أسمه باتيا يحمل الجنسية الإنجليزية ب 60 مليون دولار وهذه الصفقة وصفتها إحدي الصحف البيريطانية بصفقة القرن ؟؟؟ وعندما قام محافظ بنك السودان طيب الذكر المرحوم / بليل بشكوي مبارك الي رئيس الدولة الصادق علي هذا التصرف الإجرامي قابله الصادق بعدم الرضي ؟؟؟ إذ كيف يسائل إبن العز والقبائل حتة محافظ ؟؟؟ إغتني مبارك الفاضل من عمولته الإسلامية المهولة والحلال خالص !!! ومن بعد هذه الصفقة الأسطورية تنكر لعمه الذي علمه السحر وإنسلخ من طائفته وأصبح وجيه وكون حزب خاص به ( حزب الوجيه مبارك الفاضل الخاص ليمتد ) ؟؟؟ وهذا هو الحال في السودان المنكوب كل وجيه يفتح صالونه العامر لأصحابه ومريديه وينشيء لمة يسميها حزب بأسم جديد ويبدأ في نشر التصريحات والبيانات وهلم جرررررر ؟؟؟ وكل واحد يزعل من تنظيمه يخرج غاضباً ويكون لمة يسميها حزب مثل تاجر الدين الكهل الترابي والآن غازي صلاح الدين زعل وكون لمة سماها حزب ؟؟؟ الآن السودان به أكثر من 86 حزب مسجل وأضعاف ذلك أحزاب غير مسجلة ؟؟؟ والذي يريد الآن أن يكون حزب جديد لن يجد أسم لهذا الحزب غير مطروق ؟؟؟

***- في أيام حكمه حدث فيضان سببته أمطار غزيرة دمرت أعداداً كبيرة من المنازل بأمدرمان وكل المناطق حول العاصمة وتشرد الآلاف من الذين تهدمت منازلهم ؟؟؟ وكان وقتها الصادق جالساً مرتاحاً في القصر يقرأ في كتاب سليمان رشدي الشهير( آيات شيطانية ) ؟؟؟ أتي اليه مهرولاً ومتأثراً أحد المسؤولين الكبار ليخبره بهذه الكارثة ؟؟؟ صدم ذلك المسؤول عندما قال له الصادق بكل برود : إنت في الفيضان والا تعال شوف دا بيقول في شنوو !!! أشارةً لما يقوله إبراهيم رشدي في حق الإسلام وإسائته له ؟؟؟ كان المسؤول المتحمس يتوقع ان يأمر الصادق في الحال بطائرة هيلكوبتر حتي يستطيع أن يتجول بسرعة ويتفقد رعيته كما يفعل كل رؤساء الدول في مثل هذه الكوارث حتي من باب التمثيل لتلميع شخصيتهم والظهور الإعلامي ليوضح إنسانيته وإهتمامه بشعبه ؟؟؟؟

***- ولكن ود العز والحسب والنسب واصل القراءة في كتاب إبراهيم رشدي ولم يكترس لهذه الكارثة وكأن شيئاً لم يكن ؟؟؟ لم يعرف عنه في تاريخه أنه قام بأي عمل خيري إنساني أو ساهم فيه وهذا هو نهج الأسياد في السودان يأخذون بالكثير ولا يتصدقون حتي بالقليل ؟؟؟ وما أشد الحوجة في السودان للأعمال الخيرية الأنسانية حيث الأطفال المشردين واليتامي والمساكين والجوعي والمرضي والفقراء الخ ؟؟؟

***- أيام حكمه فكر في حل أزمة المواصلات فطلب الإجتماع مع سواقي التاكسي الذين لا يتوقع أن تكون لهم أي خبرة في مجال هندسة وتخطيط المرور والطرق والمواصلات والتي تحتاج الي خبراء تخطيط ومرور بدرجة عالية من المعرفة والخبرة ؟؟؟ وهل ياتري خريج أوكسفورد لا يعرف أنه هنالك خبراء ومهندسين متخصصين في تنظيم حركة السير والمواصلات وتنظيم مواقف السيارات وتخطيط الطرق Traffic engineers ؟؟؟ أم لا يريد أن يكون مُستمع للخبراء لأنه سيد يريد أن يُستَمَع اليه وتعود أن يأمر ليطاع بدون مجادلة ؟؟؟ وللمقارنة دولة الأمارات الفتية المكونة حديثاً لها هيئة مختصة بها مهندسين متخصصين وخبراء لتخطيط الشوارع والمرور وكل ما يختص بذلك من تنسيق وتحديث ولم نسمع يوم إنهم إجتمعوا مع سواقين التاكسي لإستشارتهم ؟؟؟

***- أيام حكمه قام بتكريم أول قابلة وأول سائقة سيارة وأخريات ؟ والي الآن لا أعرف ما الهدف من ذلك غير الإستعراض والهيافة وهل هذه أوليات رئيس دولة ؟؟؟ لماذا لم يكرم اللواتي يستحقن فعلاً التكريم كإحدي المناضلات أو المفكرات الوطنيات أو العاملات في مجال الأعمال الخيرية أو العالمالت وهن كثر ؟؟؟

***- في أحد الأعياد كان يخطب في جمع غفير من الأنصار رجال طائفته المخلصين ومعظمهم جهلاء من غرب السودان المهمش ؟؟؟ وكان علي صهوة جواد أبيض ويلبس بنطلون رياضة ابيض( ترينج ) وجزمة رياضة وعراقي اي جبة انصارية؟؟؟ وفي نظري هذا لبس عجيب ومتناقض لا يلبس في مثل هذه المناسبة الدينية التي لها قدسيتها وإحترامها ؟؟؟ وفي تلك الخطبة كان يشرح لجمع الجهلاء انه مكة أصل اسمها كان بكة ؟؟؟ وعرفت هذه المعلومة القيمة من فضيلته ؟؟؟ ولكني أجزم بأن معظم ابناء غرب السودان الجهلاء الفاغرين أفواههم ويستمعون لهذا الخطيب المفكر الفذ لا يعنيهم هذا الشرح المفيد في شيء وهم عطشي يحتاجون الي مياه شرب عكرة من الحفائر من ما تكرمت به لهم حكومته الوطنية الرشيدة ؟؟؟

***- وسمعته مرة في أحد أيام حكمه يتحدث في التلفزيون وينصح روسيا والصين ويقدم لهم الدروس في كيفية تحسين إقتصادهم معتقداً أن إقتصاد الدول الفضائية العظمي يديره شخص واحد كمخرب إقتصاد السودان المرتشي اللص عبد الرحيم حمدي ؟؟؟

*** - السفير السوداني في مصر كان أيام حكم الصادق مستاءاً جداً من الإتفاقيات المجحفة في حق السودان مع مصر ؟؟؟ وفي التحضير لزيارة الصادق لمصر قام حضرة السفير بتحضير عدة فايلات وأجندة لمناقشة الإتفاقيات الغير متكافئة ومجحفة في حق السودان لعرضها علي الصادق وفي باله أن الصادق وحزبه غير منبطحين لمصر ولا يرضون الظلم للسودان ؟؟؟ وفي المناقشات لسؤ حظ السفير والسودان أنه وجد الصادق يدافع عن المصريين والإتفاقيات المجحفة والمزلة أكثر من المصريين أنفسهم ؟؟؟ صدم السفير وظهرت عليه علامات الغضب والأمتعاض ؟؟؟ وبعد رجوع الصادق الي السودان تم نقل السفير الي السودان من غير رجعة لمصر وهذا ما حكاه السفير المندهش الي الآن بنفسه ؟؟؟

***- في أول يوم له من إستلامه للسلطة طالب بالتعويضات المالية عن بعض الأراضي البور الشاسعة والتي لا يعرف كيف إستحوز عليها ؟؟؟ وكان وزير المالية آنذلك من اتباع طائفته فصرفت له في الحال وأكتفي بهذا الإنجاز العظيم حتي سرقت منه السلطة وهو لاهي في أحد بيوت الأعراس بواسطة البشير بالرغم من تبليغه بواسطة بعض ضباط بالقوات المسلحة بأن هنالك تحرك لعمل إنقلاب ضده ولكنه تعمد تجاهل تلك المعلومات الموثقة والمؤكدة فهو بلا شك شريك أصيل في كارثة حكم الكيزان التي تحيط بنا اليوم. البشير لاحقاً عرف نقطة ضعفه وحبه للمال فأغدق عليه بالتصدق عليه بحفنة من دولارات اليتاما والمساكين وأطفال المدارس الجوعي وتعيين أبنائه في مناصب رفيعة بمميزات ومخصصات مهولة وإسكاته ؟؟؟

***- يعتبر نفسه أنه مفكر كبير وكذلك يعتبره كثيراً من أنصاف المثقفين الذين يعتقدون ان الفكر هو حزلقة في الكلام وإضافة تعابير لغوية جديدة ( محاور ، ومربعات، أجندة وطنية ، صحوة إسلامية، وسندكالية، تهتدون، ترتشون وهلم جر ) وأقول لهم الفكر له نتائج ملموسة تفيد الإنسانية جمعاء وليس كلام منمق وتعابير جديدة والسلام تعابير يمكن لأي مدرس لغة عربية إبتداع أحسن منها ؟ المرحوم شيخ زايد بن سلطان حاكم الأمارات السابق الذي تخرج من جامعة الصحراء ذات الحرارة اللافحة وشظف العيش له فكر وطني مثمر له نتائج لا تخطأها العين وأحد أفكاره انه قال ( لا فائدة من البترول أن لم يفد انسان الأمارات ) وفعلاً سخر كل أموال البترول لصالح شعبه الذي غدا من أسعد شعوب العالم وتفوق في عدة مجالات حتي في الرياضة العالمية فدولة حديثة التكوين لا يتعدي عدد سكانها عدد سكان حارة بالثورة تشارك في بطولة العالم لكرة القدم وتحرز كأس دورة الخليج الكروية في الوقت الذي فيه الهند التي تشكل تقريباً ثلث سكان العالم ليس لها أي نجاحات في الرياضة وفي الأولمبياد الأخير لم تحرز أي مدالية ولم يرد إسمها حتي ؟؟؟ في الوقت الذي برز فيه إسم الأمارات بعدة مداليات ذهبية ؟؟؟ وفكر صادقنا الهمام متمركز حول نفسه وأسرته وطائفته وكرسي الرئاسة وهلم جرررر ؟؟؟ ولم يخطر علي باله إستخراج بترول أو ذهب وهلم جررر عندما كان بالسلطة وانما فكر في تعويضاته ورفاة أبن عمه وهلم جررر؟؟؟

***- من هذه النشاة الفريدة والهالة والقدسية التي تربي فيها الصادق ونوادره الكثيرة والتي آخرها زيارته لمصر ليصلح بين الأخوان ومعارضيهم ؟؟؟ حيث عرض نفسه والسودان لإساءة بالغة لا ترضيه ولا ترضي شعبه المغلوب علي أمره والذي يفعل فيه حلفائه الكيزان ما أرادوا من قتل وتنكيل وسرقة لقوته وأمواله والتفريط في أراضيه قاتلهم الله مع الكهنوتية أسياد الطوائف الدينية تجار الدين القدامي حلفائهم المخلصين ؟؟؟ والآن حب البقاء في دائرة الضوء وخوفه من ضياع مكاسب أسرته وطائفته الدينية أجبرته علي القفز من المركب بلطف دون إستفزاز قائدها السفاح المجرم ( الهوط دوق) الكلب المحموم ويريد أن يمثل دور البطل المعارض ؟؟؟

(ب)-
***- من اقوال منصور خالد ( الصادق المهدي مرتبك في نفسه ومربك للاخرين ) ...من اقوال البعشوم : ( الله يغطس حجرو )!!

(د)-
***- يا جماعة الصادق هو عبارة مسكنات المعارضة بالنسبة للحكومة. وهو بذلك تحركاته كلها لصالح الحكومة ومسكتنو بولدو عبد الرحمن. ومغشنو بعدين عبد الرحمن يترشح 2015 وكمان شوية مصاريف.


#827684 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 01:56 AM
1-
للتوثيق: موضوع جديد...
ولاجيالنا من بعدنا ولكي يعرفوا حقيقة الأمام الصادق المهدي...

2-
المعارضة ترفض مقترحات الصادق المهدي وتوقع وثيقة «البديل الديمقراطي» لإدارة الفترة الانتقالية بعد إسقاط البشير.
*********************
المصدر:
موقع جريدة (الشرق الاوسط)
11-14-2013 05:21 AM
الخرطوم: أحمد يونس-
------------------
***- رفض رؤساء أحزاب المعارضة السودانية بالإجماع الشروط التي وضعها حزب الأمة القومي، أكبر الأحزاب المعارضة، لاستمراره في التحالف الذي يجمعهم تحت اسم «قوى الإجماع الوطني»، وهو ما يعني انشقاق التحالف المعارض، وترجيحا لاحتمال خروج الحزب الذي يقوده رئيس الوزراء السابق الصادق المهدي منه.

***- وقال رئيس الهيئة العامة للتحالف المعارض فاروق أبو عيسى في مؤتمر صحافي عقد بالخرطوم أمس، إن «اجتماعا لرؤساء الأحزاب المعارضة عقد مساء الاثنين قرر بالإجماع رفض الشروط التي وضعها حزب الأمة للبقاء في تحالف قوى الإجماع الوطني، وتركوا له حرية البقاء في التحالف أو مغادرته».

***- وتقدم حزب الأمة بمذكرة لتحالف المعارضة الذي يضم نحو 20 حزبا، يرفض فيها رؤية التحالف لكيفية إسقاط النظام. ففي حين يدعو حزب الأمة إلى تكثيف العمل الجماهيري للضغط على النظام للقبول بعقد تسوية تفضي لتفكيكه، تدعو بقية أحزاب التحالف إلى إسقاط النظام مباشرة، عادة الحوار معه غير مجد.

***- ويردد المهدي أن أي تحرك شعبي يمكن أن يفضي إلى اضطرابات تتحول إلى فوضى شاملة، ولا سيما أن هناك حربا تشتعل في سبع ولايات من أصل 17 ولاية سودانية، ويدعو لعقد تسوية تفضي لتفكيكه.

***- وترك تحالف المعارضة الحرية للمهدي وحزبه ليقرر البقاء أو الخروج من التحالف. وأضاف أبو عيسى، أن «حزب الأمة حزب كبير له إسهاماته الوطنية، ونحن حريصون على بقائه في التحالف؛ في حال توافق معنا في الأهداف والبرامج».

***- وكشف أبو عيسى عن توقيع رؤساء الأحزاب على وثيقة «البديل الديمقراطي»، وتماثل برنامج سياسي لإدارة الفترة الانتقالية التي تعقب إسقاط النظام، وأنهم على وشك التوقيع على وثيقة الدستور الانتقالي لكنه لم يحدد موعدا بعينه. ولفت إلى اتفاق الرؤساء على تفعيل عمل مؤسسات ولجان التحالف مع الإبقاء على الهيكلة الحالية للتحالف؛ وهي من القضايا الخلافية مع حزب الأمة الذي يطالب بإعادة هيكلة التحالف.. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من حزب الأمة.

***- من جهة أخرى، قال أبو عيسى إن اجتماع الرؤساء قرر تكوين آلية لإدارة العلاقة مع الجبهة الثورية، وهي تحالف يضم أربع حركات تحارب الجيش السوداني في سبع ولايات، خمس منها في إقليم دارفور غرب البلاد، واثنان في جنوب البلاد.

***- وقال إن الاجتماع أمن على الوثيقة السياسية التي طرحتها عليهم الجبهة الثورية في سبتمبر (أيلول) الماضي بهدف توحيد القوى المعارضة، والتي تجاوزت القضايا الخلافية بين الطرفين التي عرقلت توقيعهم لميثاق مشترك في ديسمبر الماضي. وانتقد أبو عيسى «الدعاية الحكومية لتصوير الجبهة الثورية بأنها تحالف عنصري». وتتهم الحكومة الجبهة الثورية بأنها تحمل برنامجا عنصريا يستهدف مجموعات قبلية في شمال السودان.

***- وفي إحصائية جديدة لأعداد القتلى والجرحى في تظاهرات سبتمبر وأكتوبر الماضيين، قال أبو عيسى إن العدد بلغ 250 قتيلا، وزاد عدد المعتقلين عن 1000 معتقل، ما زال بعضهم رهن الاعتقال.

***- وأضاف أن السلطات تخفي أعداد وحالات الجرحى في تلك الأحداث.

***- وفي المؤتمر ذاته، قال المتحدث باسم التحالف المعارض، ممثل حزب المؤتمر الشعبي، كمال عمر إن اجتماعات رؤساء الأحزاب كانت محل استهداف من جهاز الأمن، بما يدحض وصف النظام للمعارضة بالضعف والهزال، وأضاف أن اجتماع رؤساء الأحزاب الذي عقد الاثنين يعد من أنجح اجتماعات المعارضة، وأنه جدد ثقة الكيانات المعارضة بعملها، وأنه خرج ببيان نص على ملاحقة «قتلة الشهداء»، وتحويل الورقة التنظيمية لبرنامج عمل لتفعيل الأداء والالتزام بالخط السياسي الداعي لإسقاط النظام الحاكم وتصفيته تماما وإقامة وضع انتقالي بديل.


#827679 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 01:42 AM
مقال صحفي جديد بتاريخ اليوم الجمعة 15 نوفمبر الحالي، وله علاقة بالموضوع...

الصادق المهدي .. مسيرة مع الأنظمة العسكرية
*****************************
صحيفة :(آخر لحظة)
11-15-2013 05:39 PM-
------------------------
***- لآل المهدي تاريخ طويل مع الأنظمة العسكرية، بدأ ذلك التاريخ مع أول نظام عسكري عام 1958م وعندما قام الفريق عبود بانقلابه على الحكومة وبحسب حديث سابق للإمام الصادق المهدي لـ«آخر لحظة»، فإن السيد الصديق أعلن رفضه للنظام العسكري منذ اليوم الأول بعكس والده الإمام عبد الرحمن الذي لم يعارض وكان ضمن من أيدوه، بل من الذين مهدوا له وذلك عندما طلب من عبد الله خليل تسليم السلطة للجيش لوضع حد للفوضى، كان وقتها الإمام عبد الرحمن يظن أنها فترة محدودة تعود بعدها السلطة إلى الأحزاب.

***- رحل الإمام عبد الرحمن نادماً على تسليم السلطة إلى الجيش بحسب حديث حفيده الصادق المهدي، ليأتي السيد الصديق إلى الإمامة بعد أن تأكد له أن الجيش باقٍ في السلطة. العداء الذي بدأ منذ اليوم الأول بين الصديق والعسكر تصاعد إلى أن وصل لدرجة الصدام المسلح في أحداث المولد الشهيرة والتي قتل فيها أفراد من الشرطة وأيضاً من الأنصار، استمر العداء إلى أن رحل السيد الصديق وقد شهد تشييع جثمانه هتافات لطلاب الأنصار تقول «قسماً قسماً سنحاسبكم».

***- الصادق المهدي يروي أن رحيل والده ومرضه كان بسبب الندم والحسرة على تسليم السلطة ورحل السيد الصديق وأورث ابنه معاداة الأنظمة العسكرية.

***- مضى الصادق المهدي في خط العداء العسكري وبلغ ذروته في عهد الرئيس نميري عندما درّب الصادق مجموعات مسلحة في ليبيا وحاول بها أن يصل للسلطة عبر عملية عسكرية كادت تنجح ولكن نميري تمكن من دحر الانقلاب وما حدث أنه بعد شهور فقط تغير موقف الصادق من حكومة مايو إذ مال نحو التهدئة وبدأت بينهما محادثات غير مباشرة انتهت باتفاق على التعاون وإنهاء حالة العداء، وتطورت إلى عقد اتفاق يصبح بموجبه الصادق المهدي عضواً في الاتحاد الاشتراكي تنظيم نميري الأوحد، وما حدث أن الصادق لم يمارس عمله في تنظيم نميري حتى نهاية مايو بانتفاضة أبريل.

***- استفاد الصادق من تجربته مع نظامين عسكريين في تجربته الثالثة مع الإنقاذ، وتكرر سيناريو العداء منذ اليوم الأول ثم كون جيشاً في أثيوبيا وكان من المتوقع قيامه بمحاولة انقلابية ولكن بحسب شهود عيان في ذلك الوقت، فإن الصادق اكتفى بمناوشات بالتنسيق مع د. جون قرنق المتمرد، واستمر العداء حتى سقوط منقستو ثم هروبه من السودان بعملية «تهتدون» إلى أيرتريا وكان الجميع يتوقع قيامه بمحاولة الاستيلاء على السلطة لكنه فاجأ الجميع بالخروج من تحالف المعارضة والعودة إلى السودان بمصالحة مع الحكومة بعملية «تفلحون» واستمرت علاقته بالحكومة متأرجحة ما بين التأييد والمعارضة.

***- ومن الواضح فإن الصادق لا يرفض النظام العسكري رفضاً مطلقاً كما فعل والده الصديق، بل يفضل التفاهم معه طالما أنه قابض على السلطة وهذا ما أكده القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي عضو التحالف المعارض بأسمرا محمد المعتصم حاكم، إذ يرى حاكم أن حزب الأمة هو أول من كسر صف المعارضة السوادنية وقت ما كانت في أمس الحاجة إلى وفاق وطني بحسب تعبير حاكم الذي أضاف بالقول الصادق المهدي عاد إلى السودان ولذلك أشك أن تكون مواقفه من النظام مبدئية، واصفاً إياها بالمناورة السياسية والبحث عن مكاسب سياسية، بل إن حاكم يرى أن الصادق لا يرفض المشاركة بالحكومة ولكنه يغلفها بدعوى مشاركة القوى السياسية الأخرى.

***- وهناك من يصف موقف الصادق مع هذه الأنظمة العسكرية بالواقعية وخاصة أن تجربته في مواجهة العسكر في الأنظمة السابقة لم تجر عليه سوى الخسائر في الأرواح وتمزيق حزبه وقياداته التي مال معظمها إلى التعاون مع النظام رغم معارضة الإمام وهو ذات السبب الذي جعل من حزبه عدة أحزاب مشاركة في الحكومة وهو ما أكده حديث د. محمد مندور المهدي القيادي بالمؤتمر الوطني عند اندلاع التظاهرات في يونيو الماضي، حيث صرح بأن «حزب الأمة معنا»، وأضاف بالقول «ناس مسار ونهار ودقنة» «ديل كلكهم ما حزب أمة»، ولكن الصادق ظل يوجه رسائل من حين لآخر إلى الغرب بأنه ما زال «المدافع» عن التعددية برغم أن ابنه يحتل مركزاً مرموقاً في القصر والآخر بأمن النظام بموافقة ضمنية من الصادق المهدي.

***- ولكن كيف تنتهي هذه العلاقة بينه والنظام الذي يحاول الصادق أن يجعله أكثر ديمقراطية وهو بذلك يتجنب تكرار تجربة الاتحاد الاشتراكي.

***- ويرى المراقبون أنه إذا نجح الصادق في إقناع هذا النظام بإجراء انتخابات حرة يراقبها العالم، فإن الحكومة التي تأتي بعد الانتخابات ستحظى بتأييد الإمام خاصة إذا جاءت الانتخابات بمن لا يؤيدون النظام تأييداً مطلقاً، وإذا أطلقت الحريات للصحافة والأحزاب فإن الصادق يثق أنه سيعود رئيساً للوزراء، ويؤكد المراقبون أن الموقف سيظل صراعاً وانتظاراً إلى أن يعلن النظام انتخابات حرة ولا حرج في تأييده على أساس أنه نجح فيما فشل فيه عهد نظاميين عسكريين، وهناك الاحتمال الأقرب بتغيير طبيعة النظام بعد أن صرح البشير بعدم ترشحه للرئاسة مرة أخرى فربما تمت صفقة بينه والصادق حتى ذلك الحين!!

***- المعارضة ترى أن تاريخ الإمام الصادق المهدي مع الأنظمة العسكرية وتجمعات المعارضة منذ «1965» «القوى الجديدة» الذي غادره بالعودة للإمام الهادي دون إخطار قواعده، مروراً باتفاقه مع حكومة مايو 1977م دونما إعلام للمعارضة وأخيراً لقاءه بالبشير في جيبوتي دون علم «التجمع» في ذلك الوقت، ولذلك فإن الطبيعة «الغلابة» لإمام الأنصار بحسب د. أبو بكر عبد الرازق المحلل السياسي والقيادي بحزب المؤتمر الشعبي المعارض، لن تحمله على المشاركة أو المغادرة، وأشار عبد الرازق إلى أن مستقبل الصادق المهدي في ظل استمرار حكومة الإنقاذ.


#827658 [متسكع]
3.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 12:40 AM
موضوع بدون موضوع يعني فاضي
اللف والوران ده كله عشان تصل
للصادق المهدي ياخي ارتقي نحن
مشكلتنا مش مع الصادق المهدي
ولا الترابي ولا المرغني قي الوقت الحاضر
تحدينا مع النظام الفاسد الفاشل


ردود على متسكع
United States [بكري الصائغ] 11-16-2013 01:26 AM
أخـوي الحبوب،
متسكع،
(أ)-
تحياتي القلبية، وسعدت بالزيارة الميمونة، واشكرك كثيرآ علي المساهمة المقدرة، وعملآ بحرية الرأي المكفولة للجميع، وانه واجب علي ان احترم الرآي الأخر، فانني ياأخي متسكع احترم ماكتبت، ولكن اود ان الفت نظرك الكريم واذكرك بالمثل المعروف ( لا يلدغ المرء من جحر مرتين )، فالصادق المهدي الذي كان وراء دمار (التجمع) الوطني المعارض في اعوام التسعينيات...يسعي الأن لتدمير وتخريب المعارضة الموجودة في السودان ضد النظام الفاشي!!...

***- الصادق المهدي يلعب العابآ قذرة وفي غاية الخطورة ضد المعارضة و(الجبهة الثورية) لصالح الحزب الحاكم...


***- ان اول من انتبهوا لللعب القذر الذي يلعبه الصادق هم شباب حزب الأمة، وثاروا عليه ثورة هوجاء وطالبوه بالتنحي، وهاك ماجاء باحدي المواقع السودانية:

شباب الأمة:
يطالبون المهدي بمواجهة النظام أو التنحي
*************************
المصدر:
صحيفة- (السودانى)-
كُتب : [ 06-12-2011 - 04:22 PM ]-
WhiteNileOnline Forum -
-----------------------------
***- تصاعدت الأوضاع بشكل حاد داخل أروقة حزب الأمة القومي عقب مشاركة نجل رئيس الحزب عبدالرحمن الصادق المهدي في الحكومة، وطالبت مجموعة من الكوادر الشبابية رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي بمواجهة النظام أو تقديم استقالته من منصبه إنفاذاً لقرار السادس والعشرين من يناير السابق، الذي أتخذه المهدي موعداً لانضمامه لتيار تغيير الحكومة أو اعتزال العمل السياسي في حَال عدم استجابة المؤتمر الوطني لمقترح الطريق الثالث الداعي لتشكيل حكومة قومية، في وقت أرجأ اجتماع المكتب السياسي الذي انعقد مساء أمس مناقشة مطالب الشباب لوقت لاحق، وخصص اجتماعهم لمناقشة رؤية الحزب في الدستور الدائم . ودعا شباب الأمة القومي حزبهم بإتخاذ جملة من القرارات لتصحيح مسار الحزب، وتمثلث مطالبهم في إسقاط عضوية نجل المهدي عبدالرحمن من الحزب بجانب انعقاد الهيئة المركزية للحزب في أسرع وقت ممكن وتبني قرار إسقاط النظام، علاوة على استقالة رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي .

***- من جانبه أبلغ رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالمكتب السياسي لحزب الأمة القومي عبدالحميد الفضل (السوداني) احترامهم لمطالب الشباب وأردف "أتحنا للشباب فرصة لطرح مطالبهم في اجتماع المكتب السياسي"، مؤكداً إرجاء الرد عليها في وقت لاحق وعزا ذلك لأن اجتماع الأمس كان بخصوص مناقشة رؤية الحزب في الدستور الدائم وقال "سيتم مناقشة مطالبهم في اجتماع لاحق"

***- في السياق وصف عضو المكتب السياسي فتحي حسن عثمان (مادبو) مطالب الشباب بـ(المشروعة)، وقال لـ(السوداني) "أتمنى عدم مماطلة قيادة الحزب في الرد عليهم باعتبار أن الوضع لايحتمل" .
يذكر أن الكوادر الشبابية نظمت وقفة احتجاجية لتصحيح المسار قبيل انعقاد اجتماع المكتب السياسي مساء أمس الأول، وطالب الحزب المحتجين بتفويض اثنين منهم لطرح رؤيتهم داخل الاجتماع.

(ب)-
***- اخوي الحبيب متسكع، اخطر زول في النظام القائم هو الصادق المهدي المتلون بألف لون...ويتمسكن حتي يتمكن من القضاء علي المعارضة!!


#827572 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 09:49 PM
الاحذية غالية عليهم وروث الانعام مفيد لصيانة المنازل فمن الطبيعي قذفهم بفضلات الانسان وحشو افواهم بها ليصمتوا ثم تخرج من حنجرتك كلماتٍ كالرصاص فيعلوا معة تصفيقنا ، وتستاك افواهنا بالهتاف لون الدم دم الشهداء ثمن للحرية وتغتسل الدواخل ونواصل ب اصواتنا موجهين رسائل تحذيرية نارية نحو الامنجية الكلاب المثليين من طلبتهم


ردود على عصمتووف
United States [بكري الصائغ] 11-16-2013 12:38 AM
أخوي الحـبوب،
عصمتووف،
(أ)-
سلامي وتحياتي الطيبة، وسعدت بطلتك الكريمة وبتعليقك الغاضب المقدر،

(ب)-
كيف صار صادق المهدي عضوا بحزب
الاتحاد الاشتراكي وهو رئيس لحزب الامة!
***************************
المصدر: موقع (سودانيز اون لاين)،
بتاريخ:07-08-2012-
-------------------
***- هذه واحدة من مفارقات ومهازل السياسة السودانية ان يتحول رئيس حزب معارض معلوم و بعد مصالحة وطنية معلومة مع الحزب الحاكم المعلوم الي عضو في قيادة الحزب الحاكم المعلوم.... ولا ندري حينها هل تم حل حزبه المعلوم وشطبه ام ظل الامام منتميا الي الحزبين في وقت واحد وماذا كان مصير اتباعه هل تحولوا معه ايضا الي عضوية الحزب الحاكم اي صار كل اعضاء حزب الامة اعضاء في الاتحاد الاشتراكي ام انتظروه حتي يفيق من غيبوبته والي ان فاق ورجع مرة اخري لحظيرة حزبه.. وهو امر للمتأمل فيه وليس بعمق يعبر عن نقص وعي سياسي لدي هذا الزعيم العجيب... والمصيبة كيف فات علينا هذا الامر المهزلة طيلة تلكم المدة ولم نلتفت اليه باستهجان واستغراب... اعتقد اننا ايضا مثله كنا ولا زلنا نعايش العيبوبة!

***- فان كان الاتحاد الاشتراكي برلمانا او مجلسا سياديا وطنيا لجاز ان ينضم اليه السيد صادق المهدي رئيس حزب الامة وزعيم الجبهة الوطنية المعارضة
ولكن الاتحاد الاشتراكي هو الحزب الحاكم وله ايدلوجياه وعضويته الخاصة به فكيف بالله يلجه شخص يمتلك في الاساس حزبا وهو الاكبر حينها في البلاد وكان في الامكان ان تتم شراكة في الحكم بين الاتحاد الاشتراكي وحزب الامة بعد المصالحة ولكن ان ينضم زعيم المعارضة شخصيا الي الحزب الحاكم فانها مهزلة ما بعدها مهزلة وتؤكد اننا شعب ( روكة ساكت) بما فينا رئيس وزرائنا المخلوع!

Quote:
***- في وقت لاحق، اتفق نميري مع الصادق المهدي، زعيم طائفة الانصار وحزب الامة المنحل، وايضا، مع السيد محمد عثمان الميرغني، زعيم طائفة الختمية والحزب الاتحادي الديمقراطي المنحل، على التعاون معا. وقيل ان نميري عرض على المهدي منصب رئيس وزراء، يؤسس خاصة له، لكنه رفض. وقيل ان المهدي طلب بالمنصب، لكن نميري رفض. على اي حال، دخل المهدي والميرغني الامانة العامة للاتحاد الاشتراكي السوداني، واديا القسم امام نميري.

***- لكن، لم يدم تعاون الثلاثة الكبار طويلا. احس المهدي والميرغني ان نميري خدعهما، وجمد معارضتهما له، ولا يزال يسيطر على حكم السودان. وفي وقت لاحق، خرجا من الاتحاد الاشتراكي، وواصلا معارضة نميري).

(ج)-
رد وتعليق احد القراء علي
سؤال المطروح في عنوان المقال:
********************
( كيف صار صادق المهدي عضوا بحزب الاتحاد الاشتراكي وهو رئيس لحزب الامة?! ..عادي، زي ما هو الآن عضو بالمؤتمر الوطني وهو رئيس لحزب الامة)!!


#827509 [أحمد عراك]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 06:52 PM
حياك الله يا عم بكري، و الله صدقت الصادق لا يستحق قذفة حذاء فقط بل يستحق القذف بسفة سعوط. الصادق كما ذكر النميري أفشل سياسي في الدنيا و لا يصلح حتى أن يكون ألفة فصل دراسي، و هو رجل ثرثار و رجل هراء كما تقول العرب سلخ عمره الطويل في الكلام الكثير، و طوال حياته كما ذكر ابن عمه مبارك الفاضل لم يفعل شيئا واحدا حتى الراكوبة الفي بيته عندما سألوه عنها قال عملتها السيدة سارة. و هو منعم على حساب أهلنا البسطاء في كردفان و دار فور، و يتاجر بسيرة جده الدنقلاوي الرطاني الذي تنكر لأصوله و ادعى له نسبا نبويا، و أشاع الهوس و الارهاب الديني في المجتمع السوداني. و مات بكثرة ممارسة الجنس.
و الصادق الان يرتب لتنصيب بنته على رئاسة الحزب.


ردود على أحمد عراك
United States [بكري الصائغ] 11-16-2013 12:22 AM
أخوي الحـبوب،

أحمد عراك
(أ)-
مساءك نور وأفراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع ، وألف شكر علي القددوم البهئ وسعدت بمساهمتك المقدرة، وبعد كلامك الجميل ياأحمد اضيف، ان قمة المشكلة تكمن في ان هذا (الصادق) لايخجل اطلاقآ من تصرفاته المخزية وسلوكياته المستهجنة وانبطاحه تحت (صرماية) البشير، وهو الصادق حفيد الامام الشرس محمد احمد المهدي ?!!...قمة المهزلة تكمن في ان لا احد من افراد اسرته وينصحه بالعدول عن هذا المسلك المخزي الذي يقوم به، وهي مواقف احرجت العائلة وكل أل المهدي وايضآ اعضاء حزبه!!...ونستغرب سكوت اولاده وبناته وشقيقاته علي مهازل الصادق وطوال 24 عامآ بلا توقف?!!...

(ب)-
***- الصادق المهدي انهي حزبه الي الابد!!
***- الصادق المهدي وولديه اعضاء في الحزب الحاكم!!
***- الصادق المهدي معارض "دون كيشوتي"!!
***- الصادق المهدي "غواصة" النظام داخل المعارضة!!
***- المعارضة تعرف حقيقة الصادق..وتجاريه علي قدر عقله!!
***- الصادق المهدي غير مرغوب ولامحبوب لدي الكبار في النظام الحاكم، ولايثقون فيه ولا في حزبه (الهلامي)!!
***- الصادق المهدي غير محبوب من اعضاء حزب نسيبه!!
***- الصادق لايستقر علي قرار بخصوص تركه للعمل السياسي!!
***- يطلقون عليه وكنوع من السخرية لقب (ابوالكلام)!!
***- شباب حزبه طالبوه بالتنحي!!
***- سكرتارية حزبه وصفته ب(الديكتاتور)!!
***- اتفق في هذا العام الحالي مع حسن الترابي علي الاطاحة بالمعارضة!!
***- كان الصادق وراء حل (التجمع) الوطني المعارض في القاهرة!!
***- اتهم حزب الختمية الصادق بانه خرج من السودان بموافقة الأمن، وسميت المسرحية باسم (تهتدون)!!
***- تدور الشكوك الشديدة حول الصادق وانه يتقاضي راتب شهري من خزينة الحزب الحاكم!!
***-
***-
***- وهنا مئات القصص المخزية عنه وعن تصرفاته التي اصلآ جعلت العسكر ينقلبون عليه!!

(ج)-
ملحوظة:
***- بعد غد الأحد 17 نوفمبر الحالي، تأتي الذكري ال55 علي انقلاب الفريق ابراهيم عبود عام 1958، وهو الانقلاب الذي تم بتوصية من حزب الأمة... وادخل العسكر لاول مرة لمسرح السياسة!!

***- الأمام عبدالرحمن المهدي ساند الفريق عبود في انقلابه!!
***- والأمام الصادق المهدي يساند البشير في انقلابه!!


#827504 [البعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 06:38 PM
أمامك الحفيد الحبيب السيد السيد الصادق المهدي عمل زي " كلب السرة " لا عاوز ازالة النظام ولا مخلي الشرفاء من الشعب السوداني يزيلوه ...

أحسن يشوف ليه جرتق يجرتقه وباقي الحنة يحنن بيها ضنب حصانه


#827466 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 04:55 PM
بالله عليك حاول انت بنفسك . و الله في واحد حايم بسيفو يومو كلو و خصوصا اوقات الندوات و صلاة الجمعة في ود نوباوي اسمو الحبيب وطني و كمان واحد تاني اسمو الانترنت بحربتو لا اعتقد تخرج سالم اذا تجرأت على مس رمزية الانصار ايها المأفون ديل بياكلوك زي ما اكلوا هكس و الشلالي . ما تفلقنا بالله انت واحد فارغ اتكلم عن افعال الكيزان الذين دمروا الوطن و 5 مليون خرجوا للبحث عن مأوى و سترة حال .


ردود على صديق
United States [بكري الصائغ] 11-15-2013 11:28 PM
أخوي الحـبوب،
صديق،
(أ)-
مساءك نور وأفراح ومسرات في هذه الجمعة المباركة باذن الله تعالي، وألف شكر علي الزيارة الكريمة، وفوقها ألف اخري علي المساهمة المقدرة، والتهديد بقطع الرقبة - (وياكلوني بعدها الأنصار كما اكلوا الجنرال هكس والجنرال الشلالي - بحسب ماقلت?-

***- ...وان كنت ياصديق واستغرب اين هؤلاء الانصار (اكلي لحوم البشر!!) الأن?!! ...

***- ولماذا لم يتصدوا لرجال الشرطة والأمن في العام الماضي، وقاموا بضرب كل من كانوا بجامع ودنوباوي ، وتعرضت الدكتورة مريم الصادق المهدي لاصابات استدعت علاجها في الاردن علي حساب الملك عبدالله ملك الأردن?!!...

**- اين هؤلاء (الأشاوس) اكلو لحوم البشر (ومقرقشوا) عظام الجثث من تصرفات الجنرال عمر البشير واعتداءاته المتكررة علي حزب الأمة وبدون ان نسمع باي ردود فعل عنيفة مضادة من قبل حزب الامة تجاه تصرفات البشير?!!...

***- لماذا سكتوا الانصار علي شراء المؤتمر الوطني لحزب الأمة ورئيسه الصادق وابنه عبدالرحمن?!!...وياله من ثمن بخس دفعه الحزب الحاكم مقابل شيخ عجوز..وحتة عقيد?!!...

***- هل انصار الأن (موديل 2013) ،هم علي شاكلة الانصار القدامي موديل عام 1885 والذين قتلوا الجنرال غردون?!!...ولماذا لانسمع بصيحات "الله اكبر" وتدوي في امدرمان ضد النظام الحاكم كما دوت في يوم 26 يناير 1885 وقبل الهوم علي القصر في الخرطوم?!!

(ب)-
ونطرح السؤال الذي ماوجدنا له اجابة: ( لماذا يرفض الصادق المهدي اعلان العصيان المدني والاضراب السياسي ويقود مظاهرة تهتف الي: (القصر حتي النصر) ويثأر لكرامته المجروحة وينتقم من البشير وباقي اعضاء زمرته الفاسدة?!!...

United States [البعاتي] 11-15-2013 06:45 PM
متين وطني بقى حبيب؟

اسأل ليه واحد من " ال البيت " دقاه دق العيش، قبل دقة وليد ....

هاهاهاهاهاهاهاهاها

وطني قال، انت قائل الدنيا مهدية ....


#827388 [البعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 02:13 PM
شبه مستحيل يأكل حذاء رجالي لانه الأحباب بدخلوا عليه حفاة، لكنه ربما أخذ صفعة بشبشب نسائي ....

غايتو وارد يأخذ كعة كعب عالي 7 سم من المقابضة، اصله الزبون نقطة ضعفه البط والوز ...


ردود على البعاتي
United States [بكري الصائغ] 11-16-2013 01:04 AM
أخوي الحـبوب،
البعاتي،
(ب)-

سلامي الطيب العطر لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك الثانية وكتر الله تعالي زياراتك السمحة، وألف شكر علي تعقيبك المقدر علي علي اخونا صديق...

(ب)-

الصادق المهدي يقول لبعض معارضي حزبه:
"العايزنا فنحن هكذا لا نريد عنفاً مع النظام،
والما عايزنا الباب يفوت جمل، وليذهب لباقي الاحزاب"!!
***********************
المصدر: موقع الراكوبة،
بتاريخ: 07-01-2013 06:03 AM-
--------------------------
***- لا شك أن زعيم حزب الأمة قد فشل بشكل ذريع في تفهم اللحظة الحرجة التي يعيشها شعب السودان. فورقته التي قدمها في حشد حزبه الأخير تدل على شئ واحد، وهو فقر المعالجة الفكرية للأزمة المستفحلة. ولا ننسى أن أفكار الزعيم نفسه هي سبب جوهري من أسباب الأزمة المتعددة الوجوه، وذلك أمر تناوله كثير من المحللين.

***- طبعا الفكرة الأساسية للحشد "المبارك حكوميا" إنما لقطع الطريق أمام حلفاء المهدي في الإجماع الوطني، وإلا لكان للإمام دور عملي لدفع خطة المئة يوم التي بدأت تثمر بحراك في دور الأحزاب، وإلا لراعى أن هناك جهات معارضة بدأت خطتها للعمل ووصلت سقفا من الحراك كان ينبغي انتظار نتائجه، لا السعي إلى إجهاضه.

***- فالصادق المهدي بطبيعته النفسية والأسرية لا يرى إلا ما يرى. وما الآخرون إلا مجرد متلقين لإلهامه السياسيين الفريد. ولذلك كان طبيعيا أن يقول لبعض معارضي حزبه: "العايزنا فنحن هكذا لا نريد عنفاً مع النظام، والما عايزنا الباب يفوت جمل، وليذهب لباقي الاحزاب". يا سلام! أين الديموقراطية وأهمية الاختلاف داخلها، وتياراتها المتباينة داخل الكيان السياسي الذي لا ضرورة له إن لم تثريه وجهات نظر متباينة في إطار وحدة الكيان. لا يا سيد فالديموقراطي لا بد أن يحتمل دائما الرؤى المعارضة له، ثم لماذا لا تيمم أنت شطر الباب ما دام أن حقك متساو مع حقوق الآخرين في حق وواجب الانتماء للكيان والخروج ببابه؟. ألأ يحق لمن يعارضك أن يستمر في الحزب ويعمل بأناة ومثابرة لإقناعك برأيه الذي تراه خطأ؟

***- إن الزعيم الصادق كونه يدعي سلامة نهجه في المحافظة على الديمقراطية داخل حزبه وخارجه، فإنه أولى الناس بتشجيع سانحات الحوار مع الذين لا يعجبهم كلامه، لا أن يصعقهم بهذا القول الخشن الذي يفتقد أوليات الديموقراطية. بل وينم عن التعالي والإفصاح جهرا بأنه هو الذي يحدد من يبقى خارج الحزب. وفي ذلك يبقى الأمر أمر سيد ومطيع. لا ترينا إلا ما نرى، ولا تتبع إلا ما نقول. ذلك هو التفكير المفصلي في لاوعي الزعيم، ولا يخرج إلا في لحظات الغضب من الآخر. وبذا يتكشف بلا هوادة نهجه الأوحد. فما بالك من يريد التقويم بالهتاف في وجه الزعيم كناية لمخالفة نهجه؟

***- إذن، فما الذي يحمل المهدي ألا يوجد في داخل حزب الآمة تيارا يراقبه بما لا يعجبه سماعه منه حتى يكون هذا التيار مرآة له؟. ولو كان المهدي أصلا يتمثل ثقافته العربية والإسلامية حقا لحمد ربه مثلما حمد الفاروق بوجود من هم قادرون على سحب السيوف من غمدها لتقويم الخليفة غير الوارث.

***- الحوار يا سيد القوم هو الذي يدفع ديموقراطية الحزب إلى الأمام، بل ويطور شوفك للمشهد من زوايا لا يتوفر لك مجال تحسسها. وليس الباب الذي أجبر الكثير من قيادات حزب الأمة الخروج به بديلا موضوعيا للحوار. ولعل ذلك النهج الوصائي هو الذي جعل زعيم الانصار اليوم رئيسا لمجلس إدارة شركة حزب الأمة الذي يضع السياسيات، وما على الآخرين إلا أن يكونوا منفذين لها.

***- فأين مادبو، وبكري عديل، ونصر الدين المهدي، ومبارك الفاضل، وصلاح إبراهيم أحمد، وبشير عمر، ومحمد عبدالله الدومة، وعبد الرسول النور، وصديق بولاد، وإسماعيل أبكر، وعبد المحمود الحاج، وعبد الرحمن فرح، ومهدي أمين التوم؟، وهناك المئات من قيادات حزب الأمة التي لم تجد إلا الباب بديلا للحوار مع رئيس الحزب. وهذه هي ديمقراطية الصادق ذات الاتجاه الواحد. إما قصة "فكرتي أنا وحيد زماني أو كل الناس إلى الجحيم" فتلك مأساة لمن قضى أكثر من نصف قرن في مجال القيادة السياسية، ويسوق بضاعته في سوق الفكر.

***- إن الخطاب الذي قدمه زعيم حزب الأمة لم يكن فيه شئ جديد يذكر. وهو استنساخ للفشل في قراءة واقع البلاد، ولعل كاتبه قدم قبل أقل من أسبوعين في مركز الخدمات الصحفية التابع للحكومة ورقة للقوى السياسية لا يتذكر الناس منها شيئا الآن. وأعتقد أن رئيس الحزب كان يمكن أن يوفر عناء الآتين إلى داره لو أنه نشر هذا الخطاب في وسائل الإعلام المتاحة ما دام أنه يخلو من جديد غير تلاوته أمام الملأ من الأنصار وعضوية حزب الأمة وكوادر تنظيمات أخرى أعطت الحشد ضخامته.

***- لقد تناول بعض المحللين السياسيين "حشد الأمة" ووصف بأنه مجرد رسالة فقط أراد بها المهدي إظهار جماهيرية حزبه أمام رغبات حكومية ومعارضة لتحجيمه. والحقيقة أن قوة حزب الأمة لا تحتاج إلى استعراض، فما يزال غالب عضوية الحزب نشط في معارضة النظام، وقطاع الشباب يقدم ملاحم هنا وهناك للنضال، ومخالفة رأي القيادة السياسية. والواقع أنه ليس هناك من مصلحة للمعارضين في الانتقاص من قدر الحزب الذي يضم تيارات سياسية عدة تحاول قيادة الحزب تحجيمها لصالح مهادنة النظام. وربما يكون استعراض القوة هو تفكير الصادق الضيق في هذا الظرف الذي يتطلب تحريك هذه القوة لإحداث التغيير، لا استخدام "عرق الناس" القادمين من الأقاليم في هجير الشمس لتحقيق رغبات الزعامة الشخصية، أو المكايدة لزعامات أخرى..
الشئ الآخر هو أن ما نحتاج إليه الآن من زعيم حزب الأمة، أو من غيرهم من الزعماء، ليس هو الخطب الحماسية، وإظهار مكامن القوة فقط، وإنما التفكير بإخلاص وجدية أيضا في آليات جمعية ناجعة..تشارك فيها كل الفاعليات المعارضة لإسقاط النظام، وليس تخويف الناس من التغيير. فنجاح حراك حزب الأمة يتكامل مع "حراكات" أخرى وليس هو نقيض لها بالأساس، ذلك إن أبان الزعيم سياسة أخرى غير سياسة المهادنة. كما أن أي حراك آخر لإسقاط النظام لا يعد مناوئا لخطوات غالب عضوية حزب الأمة، والذين ينحون إلى تغيير النظام واستعادة الديموقراطية. يحدث كل هذا بينما يجمد زعيم الحزب فاعلية الأمين العام د. إبراهيم الأمين، وبقية مكاتب الحزب، ولو عدنا للكلمة المسؤولة التي قالها د.الأمين في دار المؤتمر الشعبي لوجدناها تعبر عن رغبة هذا الغالب من عضوية حزب الأمة. ولوجدناها أيضا أكثر صدقا وتلاقيا مع القوى الداعية إلى التغيير.

***- لا وقت الآن أمام القادة السياسيين للمزايدة بقواهم الجماهيرية. فلدى البلاد ما يكفيها من هذا النهج الذي أورثها هذا الظرف. وكذلك نرى أن القوى السياسية الأخرى لديها القدرة كذلك على حشد قواها متى ما سمح لها النظام بالتجمع على النحو الذي أتيح لحزب الأمة. ولعل المقياس الأكبر لهذه الجماهيرية لا يتم إلا عبر صندوق الانتخابات وعندئذ ينبغي الافتخار بتأييد الناس للبرنامج المعني.

***- إن على الصادق المهدي ألا يستعلي على النقد الذي لا يستهدف شخصه وإنما تفكيره ومواقفه. وعليه أيضا ألا يغتر بناء على هذا التحشيد الذي سمحت به الحكومة في وقت منعت آخرين بمماثلته. فرجل يتبوأ زعامة حزب الأمة، وبهذه الخبرات العملية، مفترض فيه أن يكون أكثر حرصا على البحث عن مخارج لحل الأزمات عبر التعاون مع كل القوى السياسية الناشطة للتغيير، لا السخر منها وتشبيهها بالطرور وغيرها من التعبيرات. وعلى الأمام كذلك أن يستجيب أكثر لتطلعات القاعدة العريضة من الحزب التي عبرت في أكثر من موضع بخطأ سياسته الحالية وخلوها من أي إجماع داخل الحزب. ولعل الإجماع نفسه يغيب داخل أسرته التي لم يتوافق معها جميعها في ألا تكون عنصرا فاعلا من الأجهزة الأمنية والعسكرية والسياسية للنظام.إذن فكيف يجمع الناس على زعيم خرج عليه أبناؤه؟

***- طبعا التبرير بمحنة سيدنا نوح مع ابنه جاهز في باطن العقل السلفي!

United States [بكري الصائغ] 11-15-2013 06:31 PM
أخـوي الحبوب،
البعاتي،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، واشكرك علي المساهمة المقدرة.
(ب)-
في يوم 25 ديسمبر القادم، - اي بعد 41 يومآ من الان- يكون الصادق المهدي قد بلغ من العمر 78 عامآ، فهو من مواليد عام 1935...نتمني له مقدمآ دوام الصحة والعافية، وان يلتزم بما قاله في عيد ميلاده العام الماضي عيد ميلاد الصادق المهدي:

(وقال المهدي «هذا برنامجى الأهم فى الفترة القادمة وتدريباتى للقيادة سترشح أكثر من خيار، ولكن المؤسسات المعنية هى من تنتخب قيادتها» واضاف اما انا سأتفرغ لست مهام اولها : الفكرية لانجاز العديد من الأعمال والمؤلفات اهمها «السيرة بعنوان محمد رسول الانسانية، وتفسير القرآن الكريم بعنوان مقاصد التنزيل» بالاضافة الى مرجع للتنمية البشرية، اما المهمة الثانية وهى العمل الاستثمارى، والثالثة انشاء معهد لدراسات الحوكمة، ومن ثم انشاء أكاديمية رياضية، والاهتمام بالمناشط الدولية والسادسة والأخيرة انشاء البقعة الجديدة بمسجدها ومعاهدها ومكتبتها وأنشتطها النموذجية للتنمية الريفية وجبانتها النموذجية المسماة «ان الى ربك الرجعى».)...

المصدر:
كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة -
التاريخ: 26-ديسمبر-2012 العدد:6951-


#827336 [ملاتوف]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 12:30 PM
حبيبنا الصادق يحتاج فقط لقنبلة ( صوتية ) ترمي خلف المنصة اكرامآ لتاريخه .. و من بعد كي تذهب بما بقي من عقله و من ثم يكتفوه بالمنزل .. بدلآ عن ان يزعجنا كل صباح بشتم الانقاذ و سبها .. ثم نجده يتعشي ليلآ بالقصر و الونسة في كيفية الوصول الي الانتخابات القادمة و قسمة الكيكة مع ابالسة المؤتمر الوثني .


ردود على ملاتوف
United States [بكري الصائغ] 11-15-2013 06:11 PM
أخـوي الحبوب،
ملاتوف،
(أ)-
تحية طيبة عطرة، وألف شكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر.

(ب)-
***- وصلتني ياحبيب ثلاثة رسائل من اخوة اعزاء يقيمون في دول الشتات والغربة، ويشاركون بها في المقال، وهاك ماقالوه- مع شكري الشديد لهم علي المساهمات المقدرة:

1-
الرسالة الأولي من لندن:
*************
( بالله عليك الله ياعمي الصايغ ده موضوع تجيبو لينا يوم الجمعة المباركة?!!...ياأخي مالك عاوز تعكنن مزاجنا في يوم زي ده وتكرهنا كمان "الراكوبة"?!!...الصادق المهدي ده عامل زي اسماعيل يس في افلامه:-
الصادق المهدي في حزب الأمة..الصادق المهدي في الحزب الحاكم... الصادق المهدي في القصر...الصادق المهدي مع المعارضة... الصادق المهدي ضد المعارضة... الصادق المهدي مع الترابي...الصادق المهدي ضد الترابي...الصادق المهدي امام...الصادق المهدي خطيبآ...الصادق المهدي غواصة...الصادق المهدي في الجرائد...الصادق المهدي في كل المواقع الالكترونية السودانية........الصادق المهدي سوبرمان العجوز بتاع كل العصور والازمان....)..

2-
الرسالة الثانية من القاهرة;
**************
(سلامي ياعمي الصايغ، مع خالص احتراماتي لشخصك الكريم كنت اتمني وان يكون مقالك أخف حدة من ماكتبت رغم الغصة الموجودة في حلوقنا من تصرفات الصادق المهدي السياسية الغير مقبولة تجاه الشعب، ومهما يكن فالصادق لايستحق وان يقذف بالحذاء كما البشير والنافع، وانا معك ياعمي الصايغ ان الصادق المهدي قد اصبح خميرة عكننة لا للمعارضة فقط ولكن ايضآ لاعضاء حزبه وأهله واقاربه وللكل، ولكنها عكننة لاتصل لحد قذفه بحذاء)...

3-
الرسالة الثالثة من موسكو:
****************
( اصلآ مابستغرب لو قام احد المواطنيين بضرب الصادق بالحذاء او قذفه بالبيض الفاسد، فتصرفات الصادق لاتقل باي حال من الاحوال من تصرفات من سبقوه وتلقوا قذف الاحذية)...


#827272 [ali murtey]
3.00/5 (2 صوت)

11-15-2013 11:09 AM
المرحلة القادمة سيكون الضرب بالرصاص وفى المليان لكل من تسبب فى قتل الاابرياء من الشباب فى سبتمبر الماضى ولكل من ساهم فى قتل اهلنا فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق وجنوبنا الحبيب


ردود على ali murtey
United States [بكري الصائغ] 11-15-2013 05:30 PM
أخـوي الحبوب،

Ali Murtey - علي مرتي،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك البهئ، وسعدت بتعليقك الكريم.
(ب)-
سبب نقمة الملايين علي الصادق المهدي انه ومنذ عام الاطاحة به عام 1989 وحتي اليوم لم يقوم باي ادوار ايجابية لصالح اعادة الديمقراطية التي سرقها منه عسكر الانقاذ!!، وليته وبعد الاطاحة كان قد قرر اعتزال السياسة تمامآ، ولكنه انقلب 180 درجة للاتجاه المعاكس وراح يداهن النظام الذي اقصاه، ويحابي سياساتهم، ويقبل عروضاتهم العدوانية ضد المعارضة، فانتهي بذلك اخلاقيآ.. وسياسيآ ..وحزبيآ..وخسر بعضآ من آل المهدي..واخذ يعادي نسيبه الترابي لا لشئ الا لان الترابي ينافسه في حب الظهور الاعلامي!!...

***- لايوجد اي شئ يجبرنا علي احترامه، فهو مثله ومثل البشير وعلي عثمان والنافع....يقف ضد الشعب المغلوب علي امره، ولايناصر قضايا المعارضة الطامحة للتغيير..ويعادي 34 مليون سوداني يطمحون للحرية وبناء سودان جديد...


#827254 [ابراهيم دياب]
1.00/5 (2 صوت)

11-15-2013 10:36 AM
اخي بكري الصائغ انائك ينضح بمافيه ولااريد ان ان اصل الى المستوى الذي وصلت اليه فاحد وامثالك من الذين نمتليء قلوبهم بالحقد ويشجعون الغوغاء على التصرفات اللااخلاقيه يعيرون تماما عمل تفيض به نفوسهم المريضه ولولا علمنا ان الامام الحفيد الحبيب السيد السيد الصادق المهدي لن يلتفت الى الرد على امثالك لما تكلفنا عناء التعليق عليك ونصيحة لك ان تكف عن ممارسة التحرش وسياسة المديدة حرقتني وايحث لك عن مزبلة تتقيا فيها احقادك فلست ندا لاحد ولاعطاء سياسي ولافكري ولاوطني لك فاجلس على حائط مبكاك واندب خيبتك التي لم تؤهلك ولن تؤهلك للدخول في سفر الخالدين وجرب ماتدعوا اليه وماتحدثك به نفسك المريضه ولن نقول لك سنرد عليك بصفعة مركوب فمراكيبنا نظيفه وديننا يحضنا على النظافه وعلى نفسها جنت براقش ويداك اوكتا وفوك نفخ


ردود على ابراهيم دياب
United States [بكري الصائغ] 11-15-2013 05:11 PM
أخـوي الحبوب،
ابراهيم دياب،
سلامي وتحياتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة وبمساهمتك المقدرة، ولكنك لم تجاوب علي السؤال المطروح في المقال:
"بعد البشير والنافع: هل هناك "فردة" حذاء قادمة تجاه الصادق المهدي?!!"


#827204 [المتفائلة جدا]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 09:06 AM
من المواقف الطريفة جدا بعد علقة حسن الترابى فى كندا حكت لى إحدى الصديقات المقربات رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته..وتجمعها بحسن الترابى صلة نسب قالت لى أقول ليكم سر والله قالوا العلقة مسحت من راس الترابى كل القرآن الحافظو وحسى بدأ يحفظ من جديد من سورة الحمد فضحكنا يومها كثيرا..
وأقول كل من ذكرتهم يستاهلوا أكثر من ضرب الجزم لعنة الله عليهم جميعا..


ردود على المتفائلة جدا
United States [بكري الصائغ] 11-15-2013 05:06 PM
أختي الحبوبة،
المتفائلة جدا،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وجمعة مباركة سعيدة، باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة.

(ب)-
***- مواقف الصادق المهدي السياسية ومنذ ان نزل للساحة السياسية عام 1965 وحتي اليوم محبطة للغاية خصوصآ وبعد ان اصبح لايخفي وقوفه علانية الي جانب من انقلب عليه واطاح به وبنظامه في عام 1989!!..الصادق المهدي هو الرئيس الوحيد ويدخل التاريخ بصفته مناصرآ لسياسة من اعتقله بعد الانقلاب عليه!!...الصادق المهدي يرفض الأعتراف بانه قد اصبح مكروهآ شعبيآ وفي كل مكان ،بل وحتي داخل حزبه بسبب ضبابية مواقفه وتذبذب سياساته!!..يرفض ان يعترف بانه افشل سياسي سوداني منذ عهد بعانخي وحتي اليوم...الصادق اعلن اكثر من مرة بانه سيعتزل العمل السياسي ولكنه يتراجع عن وعوداته حبآ في خدمة نظام عمر البشير ومايجود بها عليه من كرم...من منا ولا يعرف ان الصادق يشغل حاليآ دور "غواصة" في قلب المعارضة!!

(ج)-
***- واستغرب ان اسرته الكريمة لم تحجر عليه حتي الأن، وتمنعه احترامآ لكبر سنه من ممارسة هذا الخرف الذي يمارسه، ويسعي بلا خجل لضرب وتفتيت الحركة الثورية...

***- ونسأل بكل صراحة وبلا لف ولا دوران: بعد ان انهي الصادق المهدي حزبه نهاية مرة..وانضم للحزب الحاكم..ويسعي لتفتيت المعارضة ، هل ستكون فردة الحذاء القادمة موجهه له لينضم لقائمة المضروبيين بالأحذية?!!...


بكري الصايغ
 بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة