المقالات
السياسة
البرد والفقر لا يجتمعان!
البرد والفقر لا يجتمعان!
11-15-2013 01:16 PM

همسات

بدأت السعودية ودول الخليج الإستعداد للشتاء القادم منذ بداية فصل الصيف متخذةً كل الإحتياطات اللازمة لإحتواء أى مشاكل محتملة حتى يمر فصل الشتاء بسلام، إذ يتوقع خبراء الإرصاد في الوكالات العالمية أن شتاء هذا العام سيكون الأقسى منذ مائة عام على العالم، وأصدرت وكالة الإرصاد الجوية السعودية بياناً بأنه من المتوقع أن ترى بعض المناطق في السعودية ثلوجاً لأول مرة جراء العواصف الثلجية التي ستهب على مناطق شرق البحر المتوسط.
إعتاد السودانيون أن يحتاطوا لفصل الخريف الذى يألفونه تماماً، فيقومون بترميم البيوت وسد الثغور الباسمة التي تحتويها أسقف المنازل وردم البيوت بالرمل وغيره من الإستعدات البسيطة، أما فصل الشتاء فيعتبرونه هدنة من حرارة الشمس ورحمةً بهم من حمامات الشواء التي يتعرضون لها معظم العام، وحتى من ناحية التغذية ونوع الطعام فكل شئ مُصمم ليتناسب مع فصول السنة الحارة، فهل يا تُري ستحتمل أجسادنا المنخورة برداً قارساً؟
لم تُصرح وكالة الأنباء السودانية عن أى توقعات لشتاء هذا العام، وهذا ليس بمستغرب عليها فقد أتانا الفيضان وإجتاحتنا الأمطار الغزيرة قبل أن تظهر في أجهزتهم! فلن نتوقع منهم تقرير واضح أو إفادة صريحة عن وضع السودان من شتاء هذا العام وهل من الممكن أن يتأثر بموجة البرودة القارسة التي ستجتاح كثير من دول البحر المتوسط؟ أم أننا فى مأمن؟ حتى وأن كنا موعودين ببردٍ قارس وشتاء قاسي فلا أعتقد أن بأيدينا ما نفعله إستعداداً لذلك، فقد قضى الخريف على ما تبقى من مجهود الأسر وأنهك قواهم فأضحوا ريشةً في مهب ريح الشتاء!
في عالم الموضة والآزياء عبارة شهيرة تقول أن الشتاء يضع النساء في إمتحان الأناقة! في دليل صاخب أن للشتاء نوع مختلف من تلك الملابس التى تُرتدى في فصل الصيف وهذا بالطبع ما لم يعتد عليه السودانيون البسطاء، فشراء الملابس آخر همهم مع وجود هموم أكبر بكثير على شاكلة توفير لقمة العيش ودفع رسوم المدارس وتوفير نفقة المواصلات التي أصبحت باهظة وغيرها من الهموم الصغيرة التي (قد) تُضاف إليها شراء بطاطين تقينا شرّ برد هذا العام!

عبير زين
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1866

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#828971 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 02:16 PM
الاستاذة / عبير زين
لا تظلمي السودان والسودانيين ،، سيضعطوا كل الترتيبات والاحتياطات اللازمة استعدادا لفصل الشتاء أسوة بزملائهم من دول الخليج وذلك بتكوين لجنة منبثقة منها لجان برئاسة د/ ........ ود/ ........... ود /.......... وستكون نتائج تلك اللجان والمباحثات بعد انتهاء هذا الشتاء وقدوم شتاء السنه القادمة ،، والنتائج معروفة اكيد ( مبشرة ومكلله بالنجاح الباهر ) مثلها مثل نجاح فريقنا القومي في الوصول لكأس العالم وتفشي الأمن والسلام والستقرار ربوع بلادي المغلوب علي امرها و............... و...............الخ
وكل شتاء وانتي طيبة


#827541 [ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 08:17 PM
بحثت علي طول المقال عن العنوان فلم اجده ياربي انا فتحت صفحة غير التي كنت اريدها ولا الحاصل شنو ؟؟؟؟


#827459 [سعد]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 04:41 PM
بعد الاطلاع على المقال لم أظفر بأدنى فائدة أو حتى معلومة..
كما لم أفهم ماذا قصـدت الكاتبة بقولها: (بدأت السعودية ودول الخليج الإستعداد للشتاء القادم... إلخ)!!
حمى الله شبابنا من التهافت والنفاق وهذا نتيجة لجريمة ما يسمى بالمشروع الحضاري الذي أدى إلى ما نحن فيه من خنوع وضـياع وشعور بالدونية..
لعن الله البشير والترابي الذي أتى به وجميع رفاقهم اللصـوص المتأسـلمين..


#827371 [GREEN VALLEY!!!!1]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 01:40 PM
UR REALLY ABEER!!1


عبير زين
عبير زين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة