المقالات
السياسة
السفارة والجهاز اسواط على ظهر المغتربين!!
السفارة والجهاز اسواط على ظهر المغتربين!!
11-16-2013 03:30 PM


السودانى بين عالمين وطن سكنته حكومة مهترئة منكوبة فى بلد منهوبة وغربة يشوى فيها على نار هــادئة منصوبة ولايملك بين الخيارات الا ان مااحـــــلاها هو الامر فباى جنب تبتغينا ان نقاتل ايتهـــا البلد المتمكــن فى مفاصلها التعب حتى النخاع فعلى اى جنب تحبى ان تستريح عيــون اهلنا فيـــك او خارجـــك وحالهم ممتد الما بين شوك ظلم ولهيب عناء ؟؟
رغم أن المهلة التى منحت من قبل الحكومة السعودية لتعديل الاوضاع الخاصة بالمغتربين الا ان الحكومة السودانية لا اطــال الله لهاعمرا ولاســدد لها امرا لم تحاول ان تظهر وجها ايجابيا يشعر المغترب الســـودانى بأن له بعض من سند او شىء من عزاء يخفــف عنه بعــــض من مصابه الجلل بل ظلت تمــثل دور المتفرج كأن الامر لايعنيها بشىء وكيف يعنيها ولسان الحال يغنى عن المقال.
الواقع الذى يعيشه المغترب لايضيف له اهمال الحكومة الا المـــزيد من التعقيد يستضيف برنامج المحطة الوسطى بجراءة وشفافية رئيس لجنة غرفة الطوارى بمكتب جهاز المغتربين والذى اثبت ان الجهاز بعيد كل البعد عن حقيقة الواقــع الذى يعيشه المغترب وان صاحبنا الذى جاء ممثلا عن الجهاز اجهل من جهيل وابعد ما يكون عن ما يدور فى ساحة المغتربين ليهرف لنا بما لايعرف.
لكم اتمنى ان يأتى يوم تدرك جهات تدعى لنفسها المسؤلية اهمية شريحة تركت او تركها الوطن ليس حبا فى فرار محفوف بمجهول احزان ومحن وهوان انما بحثا عن لقمة عيش كريم وسد رمق كى لايتحول الجميع الى شعب متسول .
وفى ظل هذا المنحنى الخطير الذى يمر المغترب فى السعودية واعنى الذين لم تسعفهم المهلة لتصحيح اوضاعهم او الذين يعانون من اوضاع استثنائية معـقدة مثلا وليس لهم خيار الا العودة الاجبارية فماذا قدمت الحكـــومة السودانيـة لهم من مساندة معنوية او مادية؟ كيف لمثل هؤلاء ان يستأنفوا الحياة والبعض منهم لايجد حتى مصدر للعيش فى حالة عودته ولا يملك حتى ما يمكنه من ايجـــاد سكن له ولاسرته والبعض منهم اقعده المرض او سلبته السنوات عمره فاصبح عاجزا بسبب كبر سنه والبعض من اسر المغتربين قد فقدت من يعولها فايــــن غرفة الطوارىء التى يتحدث عنها الجهاز ؟ وماهى قيمتها ؟ ام ان تلك بعض من سيناريوهات الانقاذ الفارغة المحتوى !!!
ان من المؤسف حقا ان نظل شعب مظلوم تغطيه النكبات ويستغله الحكام ليظل يرزح تحت مطرقة الخوف وسندان الفقر وحتى من ارتضى لنفسه الغــــــربة تلاحقه ويلات الاجحاف وسيــاسة الاهــمال المتعمد ليبقى المغترب غريب بلا هوية او مواطن فى وطن لا ينصف له قضية .
منتصر نابلسى
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1440

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#828251 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 07:14 PM
اسمعت اذ ناديت حيا للاسف لاحياة لمن تنادى هذا هو حال المغترب السودانى بل اسؤ مما وصف به في المقال حالنا يغنى عن سؤالنا السفارات في المهجر لاتهتم لامرك بل تهتم في ان تستنزف جيبك وبمعاملة غير لائقة وحقيقة كل ما اذهب لمراجعة السفارة يبدو لى ان الموظفين في السفارة يعتقدون انهم يقدمون لك خدمة اقصد بهذا الوصف انهم ينسون انهم موظفين وهذا عملهم وواجبهم الذى يتقاضون عليه راتب وكل موظف يتعامل من نفسه يعنى عادى يقول ليك مابعمل ليك كده تقول ليهو ليه يقول كده ماعاجبك واذكر في مرة ذهبنا السفارة ووجدنا تقسيم او بيع اراضى في الوادى الاخضر ومن ضمن الاوراق المطلوبةخلو طرف من الضرائب ومعنا اخ جاء الى السعودية بعد الاعفاء الضريبي للئرايح العمالية فذهب لموظف الضرائب وطلب شهادة خلو طرف واعطى الموظف الجواز وبعد فحص وتدقيق اجابه انت مابتستحق شهادة خلو طرف لانك مادفعت ضرائب وانت من الشريحة المعفاة من الضرايب قمت انا قلت للموظف هل هذا الشخص عليه او انتم ياناس ديوان الضرائب تطلبون من هذا الشخص ضرائب قال لا فهو من المستفيدين من الاعفاء وليس عليه شي قلت ليه طيب المانع شنو تديهو خلو طرف لانكم اصلا ماعايزين منه شي وهو غير متهرب من الضرائب ويستحق شهادة خلو طرف من جانبكم قال لى مابنديهو لييه قال كده ذهبنا الى القنصل وشرحنا الوضع قال لايستحق تطلع ليهو شهادة خلو طرف اذا الضرائب لاتطلب منه اوموال قلنا ليهو كلم الموظف اتصل عليه الموظف قال للقنصل تخيلو مابطلع ليهو قال انا مابقدر اعمل ليكم شي بس تعالو بكرة نحاول معاهو واعطاءنا ارقامووظلللنا نتصل به وهو يتهرب منا ومن الرد علينا والامثلة كثيرة اذا جاست احصيها لن تسع هذه المساحة بس جد السفارات عذااااب والبلد اصبحت عذاااب والسفارات في السعودية لم ولن تقدم شي للمغترب لانه همها تقبض بس هى ماتدفع كل شي عايز تعملو لازم تدفع يخلقو ليك الدفع ويتحايلو في ان يقلعو منك اى شي بقروش غايتو ناس الانقاذ ديل اشطر ناس في التحصيل والقلع


#828210 [عبد الله بابكرمحمد بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 06:31 PM
كلهم لصوص اولاد لصوص كلاب اللهم امحهم من الوجود يارب


#828079 [AHMEDJALAL]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 03:57 PM
اخي الكريم السفارات السودانية اصبحت ازرع لجهازالامن يتعقب موظفيها المعارضين خارج ارض الوطن.. والمملكة العربية لم تقصر مع الاجانب وكانت كريمة معهم وقدمت لهم الكثير من التسهيلات والدعومات من اجل تصحيح اوضاعهم وكان موظفوا مكاتب العمل والجوزات يعملون 24ساعة طوال فترة المهلة .
والمصيبة الكبري هي جهاز المغتربين والسفارة لانهما لايعرفان العدد الحقيقي لسودانين في المملكة لا النظامين ولا المجهولين ولم ولن يقدموا اي مساعدة للمغترب .


#828074 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 03:46 PM
يا أستاذ غرفة طوارئ إيه!!!!إبحث عن غرف الطوارئ بالمستشفيات لتحكم على غرف طوارئ كرار الحرامى..ماذا قدمت غرفة طوارئ كرار الحرامى للذين شردوا من ليبيا خلال الإطاحة بنظام القذافى؟؟

جهاز المغتربين زى الأسد بعد إفتراس الفريسة يأكل اللحم ويترك العظم..وهذا ما سيحدث للمغترين فى السعودية


منتصر نابلسى
  منتصر نابلسى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة