المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
نحتسبك شهيداً عند الله والوطن أيها الجنرال فضيل محمد رحومة
نحتسبك شهيداً عند الله والوطن أيها الجنرال فضيل محمد رحومة
11-17-2013 10:11 PM

إحتساب
image
بمزيد من الحزن والأسى نحتسب عند الله تعالى الجنرال/فضيل محمد رحومة النائب الثانى للقائد العام بقوات حركة العدل والمساواة السودانية , الذى لبى النداء صباح اليوم الأحد 17 نوفمبر 2013م بمدينة أبوزبد..نسأل الله أن يتقبله مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقاً.
ونحن إذا نتلقى هذا الخبر الحزين غنما نؤكد لكل الثوار وجماهير الشعب السودانى قاطبة أن دماء شهدائنا ستظل شمعة تضىء لنا دياجر الظلام لنسير فى خطى ثابتة نحو بلوغ غايات الحرية والتحرر وإعادة هيكلة الدولة السودانية وفق أسس الديمقراطية والحرية والعدالة ودولة المؤسسات والقانون.
أيها الشهيد (خال فاطنة) لا زلت أتذكر كلماتك لنا فى خريف 2009م بغرب كردفان ومعنا الشهيد/ الدناع أحمد آدم والجنرال/ حامد سرير (أربعات) والقائد/ فضل الله سرير (ام سيسية) والشهيد/ سلمان الصافى فى وسط تلك الغابات فى ظل شجرة الجميزة الكبيرة ونحن نحتسى أكواب الشاى , حيث قلت لنا: نحن عيال المسيرية لازم نمشى فى درب (المرحوم) بابو ونصلح الخطأ الوقعونا فوقا ابهاتنا وجدودنا ودواسهم مع الجلابة ضد اهلنا الجنوبيين , لأن مصالحنا مع الجنوب ما مع الشمال , والدينكا أقرب لينا من الجلابة , بينا وبينهم دم وحسب ومصالح رعى وألمى , والكلام عشان يبقى ياهو نحن طلعنا من شهامة (1) و (2) ولحدى ما انتو حصلتونا فى خلانا دا وخليتو القراية والسكن السمح والاكل السمح وجيتو ترقدوا معانا فى تراب الله دا , وام باكر فى ناس بسمعوا بيكو وبجونا , وبنبقى جماعة وقوة والكان نايم ومغشوش بيوعى , وحق اهلنا بنقلعا عينك يا تاجر , بس وصيتى ليكو النضال مر وصعب وشقا وداير صبر وعزيمة , وانتو قدر المشاكل دى كلها وانحنا بنموت وبنلحق المرحوم بابو وما بنحضر المراد لكن انتو بتكملوا المشوار انشاء الله..ابقى حنينين لبعضكو وشيلو بعض وارفعوا اسم المسيرية فوق فوق (وهو ينظر الى السماء) وما تنسو غنا الحكامات وقول الشمات..الراجل بموت واقف مضروب من قدام ما ورا.نعاهدك ايها الشهيد بان نسير فى ذات الطريق فإما إنتصرنا لشعبنا او لحقنا بك ..فالوحش يقتل ثائراً.....والأرض تنبت الف ثائر

المجد والخلود للشهداء الابرار وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين
أخوك المكلوم/ محمد عبد الرحمن الناير (بوتشر)
الاحد الموافق 17 نوفمبر 2013م


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2905

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#830377 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 06:06 PM
نحن عيال المسيرية لازم نمشى فى درب (المرحوم) بابو ونصلح الخطأ الوقعونا فوقا ابهاتنا وجدودنا ودواسهم مع الجلابة ضد اهلنا الجنوبيين , لأن مصالحنا مع الجنوب ما مع الشمال , والدينكا أقرب لينا من الجلابة , بينا وبينهم دم وحسب ومصالح رعى وألمى >

هنا تكمن المشكلة وما لم تتحدثوا بلسان قومي وتحاربوا من اجل السودان كله فلن تقوم لكم ولنا قائمة.


#830217 [علي باحش الدكوك]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 03:41 PM
رحم الله فقيد الوطن والحرية القائد المقدام/ فضيل محمد رحومة ففيد الأمة السودانية والهامش من أم دافوق وحتى قرورة. ألهم أنا نسألك بأسماءك الحسنى وصفاتك العلى واسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعو به أجبت أن تتقبل عبدك فضيل محمد رحومة قبول حسن، أن تتجاوز عم سيئاته، وتدخله فسيح جناتك مع طير خضر دون حساب مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا.

يا ربي ويا مولاي أنك تعلم بما في الأنفس وما تخفي الصدور، أن عبدك الفقير لمغفرتك ورحمتك القائد الجسور/ فضيل محمد رحومة، كان يحارب ويقاتل نظام فصل عنصري دموي وبربري، أهلك الزرع والضرع وقتل الأنفس البريئة التي حرمتها إلا بالحق، وغض مضاجع الأمنين وأنتهك عروض المؤمنات الحافظات القانتات.

ألهم أن كان كلما قام به عبدك فضيل دفاع عن النفس والعرض والحرية والكرامة والحق، فأغفر له وشفعه في ألهه وزوجه وأبناءه. ألهم بحق مجاهدات عبدكم فضيل رحومة أنصر رفاقه في العدل والمساواة وعموم قوات الجبهة الثورية، ألهم ثبت قلوبهم وسدد رميهم، وأنزل بقوتك وبأسك الساحق والمحاق والبلى المتلاحق بكل قوات ومليشيات وفلول مؤسسة الجلابة التاريخية المنحطة، وكل من تآمر مهم أو عاونهم أو دلهم أو أرشدهم على هدف.

ألهم ألزمنا جميعا الصبر و السلوان
وإنا لله وإنا إليه راجعون


#829877 [ابورده]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 11:05 AM
,(( لأن مصالحنا مع الجنوب ما مع الشمال , والدينكا أقرب لينا من الجلابة ))
كان عنصريا وجهويا ونسال الله له الرحمة والمغفرة ويهدى من يتبعه


#829749 [Mohammed Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 09:55 AM
انه شهیدطال قاتل الاجانب المرتزق المالیین والتشادیین


#829690 [عماد عثمان - جدة]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 09:02 AM
هل تترحم على قاطع طريق يقتل أهله العزل دون ذنب جنوه؟ خاف الله يا رجل ففضيل هذا باذن الله فى نار جهنم مع القتلة و المجرمين.


#829666 [حمد انيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 08:32 AM
تقبله الله شيهداً وجعله نبراساينير طريق الثوار من اجل الحق والعدل والارض. والله لو أنه لم يترك غير هذه الكلمات الضادقة ذاخرة المعاني والحكم لكفته. وليت ابناء المسيرية وكل ابناء السودان يدركون عمق هذه المعاني وصدقها، ويكفي أن قائلها مهرها بشابه ودمه وروحه. فإلى جنات الخلد أيها الشهيد.
ولكني ما زلت أناشد قادة الجبهة الثورية يجب نقل المعركة الى الخرطوم، فمعارك الاطراف تلكفنا الكثير في أهلنا وامنهم واستقرارهم، والمجرمون في الخرطوم يستمتعون بالمشاهد فقط. فتحركو لنقل المعركة الى داخل وكر الملاعين وسوف تجدون معظم الناس هناك معكم.


ردود على حمد انيل
United States [مهاجر] 11-18-2013 09:42 PM
لا اعتقد ان من يموت من الطرفين شهيد لانه لا احد يقاتل لاعلاء كلمة الله الكيزان من اجل مصالح دنيوية والجبهة الثورية كذلك .


#829661 [ابونديبو]
1.00/5 (1 صوت)

11-18-2013 08:19 AM
يا بوتشر خرجنا من مقالك بالنتائج أدناه.....

1- انت عنصري وفهمك للصراع الدائر في البلاد انه بسبب جلابة بينما نجد ان معظم جرائم الحرب في الجنوب شاركت فيها قبائل المسيرية برضاها ورضا أبنائها وكنتم تستمتعون بقتل وتعذيب واضطهاد الجنوبين والتاريخ يشهد بذلك (انت كنت عوير ولا ريالتك سايلة زمان )

2- انت ضد وحدة البلاد بدعوتك لسيادة القبيلة مرة أخري وكان الأحري بك ان تمشي وتلم ناسك الذين
انغمسوا في المدن الكبري ونسوا اهلهم ولم يرجعوا لمسقط رأسهم ابداً ومازالت مدنهم غبشاء جرداء بلاخدمات
(وين الدكاترة ومثقفي القبيلة التي تدعو لها انت؟؟؟)
3- القتيل ده دخل قرية صغيرة بها بعض ابناء جلدتكم وليته هاجم المطارات والثكنات بدلاً من مهاجمة
بلدة بها خمسة ستات شاي واربعة بائعات كسرة وعصيدة واثنين كمبو ونقطة شرطة بها 15 شرطي ....

ياراجل حل مشكلتنا موجود في ( قوميتنا وهويتنا الأفريقية ووحدتنا وفي يد علمائنا وسياسينا ونسائنا وشبابنا
والحل لا يوجد في الكتب الصفراء والدجالين ولا حارقي البخور ولا في يد قبيلة أو جنس أو طائفة)))متي تفهم


ردود على ابونديبو
European Union [مجدي] 11-18-2013 12:35 PM
القتيل ده دخل قرية صغيرة بها بعض ابناء جلدتكم وليته هاجم المطارات والثكنات بدلاً من مهاجمة
بلدة بها خمسة ستات شاي واربعة بائعات كسرة وعصيدة واثنين كمبو ونقطة شرطة بها 15 شرطي ....

أخي أبونديبو أرجو ألا يأخذك الحماس في النقاش والحوار الى الكذب الصراح....أبوزبد ليست كما ذكرت...حاول أن تطرح أفكارك بهدوء دون الحاجة الى السباب والإساءة والتجريح ...أقبلها مني نصيحة من أخ أكبر ...والسلام


#829490 [malla]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:44 PM
اتق الله يا محمد عبدالرحمن الناير انا ايضا من عيال المسيرية ومن المهمشين ايضا وانا اعارض هذا النظام منذ نشاءته ولقد تم اعتقالي في العام1998 بتهمةتدبير محاولة انقلابية ضده وتم تسفيري الى البيت الابيض في جوبا لاءعدامي ولكن بقدرة قادر وبمساعدة فراد الاستخبارات بجوبا انذاك تمكنت من الهروب والفر الى احدى دول الخليج وبعدها هاجرت الى اوربا 0 هذه المقدمة وددت ان لاتحسب ما اعلق عليه انني دجاج الكتروني كما ينسب الى أي شخص يعارض اراء الاخوة الثوار فنحن بشر وكلنا غير معصومين من الاخطاء ان ما قامت به العدل والمساواة رغم تاءييدنا لهافي نضالها ضد هذا النظام الفاسد فان الهجوم على اهلنا الامنيين في ابوذبد بقيادة اخونا فضيل لاءرضاء قادة العدل والمسواة على حساب اهلهم العزل فهو عمل اجرامي جبان ومرفوض وما ذنب اهلنا في ابوذبد هل تدار المعركة من وزارة الدفاع بالنظر من التردة او في السكة حديد 0 اذا كان انتماءنا للجبهة لثورية هو لقتل اهلنا وترويعهم وحرق مءسساتهم الوطنية والخدمية فعلينا منذ الان ان نعد انفسنا للعدل الدولية لاءننا وضعنا انفسنا في خانة مجرمي الحرب مع نافع والسفاح 0 عليه انا شخصيا لن اترحم على فضيل واهل ابوذبد الحمر والمسيرية لن يترحموا عليه بل سيدعون عليه 0 وانا شخصيا الان اتحدث مع اهلي في ابوذبد ولقد فقدت اعزاء واحبة ولقد بترت يد ابن اختي اليمنى وما ذنبه وهو يعيل اسرة فقيرة تتكون من 10 افراد ومن فعل به هم جنود المغبور فضيل 0 لم نسمع في هذه البسيطة ان حركة ثورية نضالية ضد التهميش تقتل امهمشين من اهلها كما تفعل الجبهة وبالذات العدل والمساواة0 وارجو من الاخ دكتور جبريل ورفاقه تغيير هذه الاستراتيجيه والا سيفقدون العمق الاستراتيجي لهم في كردفان لاءن الوصول الى المركز يمر عبر كردفان وليحزروا غضبة اهل كردفان


#829457 [احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 10:48 PM
|أنا مسيرى وأفتخر !!؟ما فعلتموهو في أبوزبد تقطعت له نياط القلوب !!لماذاتقتلون المواطنين
وتحرقون ومتلكاته الشخصيه التى يقتات منها .ويكون ضحيه مره من قبلكم ومره من قبل الحكومه باتاواتها وجباياتها!!!.
كان الجدر توجه فوهة بنادقكم للحكومه ومليشياتها .وساعتها سيستقبلكم المواطنين بالدفوف والأزاهير ولكن أن يكون المواطن المقلوب علي أمره هو الضحيه هذا ما لن نرضاهو.


ردود على احمد محمد
United States [ابو زبد] 11-18-2013 02:14 AM
انت جدادة الكترونية يا كضاب ... الليلا الظاهر اي واحد فيكم ادوهو حافز كيلو باسطة


#829441 [صلاح الدين الزاكي]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 10:24 PM
الله اكبر ولله الحمد خلقنا من طين السودان نعيش فيها احرار او نموت احرار


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة