المقالات
السياسة
بوابة إتحاد كرة القدم .. أفتح يا سمسم !
بوابة إتحاد كرة القدم .. أفتح يا سمسم !
11-17-2013 10:56 PM


بفضل الثورة المعلوماتية في عصر التقنية الذي نعيشه وتدفق المعلومات التي أصبحت في متناول الجميع وسهولة الاتصال، يسهم وتبويب وترتيب المعرفة للمتلقي مما يتيح لنا معرفة الأخبار الرياضية بكل سهولة ويسر، ولكن بالرغم من ذلك نجد أن المهتمين والمختصين في هذا المجال خاصة الإعلاميين الرياضيين يجدون صعوبة في البحث عن المعلومات المتعلقة بتاريخ الكرة السودانية، حيث أن المعلومات الموجودة على موقع الاتحاد الخاصة بالمسابقات المحلية واللوائح وأنظمة الاحتراف لم تكن كافية، بل أن الموقع الحالي عبارة عن لوحة تدهن عندما يداهمها الصدى والأرشيف ينسج العنكبوت خيوطه حوله ورغم ذلك لم نستطع الدخول إلى الموقع، حاولنا الاتصال بسكرتارية الاتحاد كالعادة لم يرد أحد!!.


في ظل العصر التقني الذي نعيشه وتدفق المعلومات بغزارة وزيادة الوعي التقني تجد في كل دول العالم مواقع الاتحادات الرياضية الجهة الأكثر جماهيرية وتعتبر مثل خلية النحل في النشاط والحيوية والجهود الجبارة التي نلاحظها على أرض الواقع ويتم تحديثها كل (24) ساعة، بالإضافة إلى وجود "متحدث رسمي" يتحدث طوال الوقت بلباقة لا يكل ولا يهدأ. ولا يمل من تكرار الأسئلة التي يوفر لها الإجابات المفيدة التي توفر لك الوقت في البحث عنها.



موقع إتحادنا الهمام حاله كحال لجانه عندما يأتي الحديث عنها حدث ولا حرج. فأعضاؤه غير مهتمين بمتابعة الموقع وصيانته وتحديثه وسهولة الدخول إليه الذي أصبح أمراً مستحيلاً وذلك بسبب سفرياتهم المتواصلة خارج ربوع الوطن للمؤتمرات والانتخابات الرياضية وسعيهم وراء الفوز بمقعد في احد الاتحادات ( العربي أو الإفريقي أو الدولي ) لكي لا تتوقف الرحلات التي يقضون فيها وقت ممتع بالإضافة إلى سكن في فنادق خمس نجوم، ومصاريف الجيب والرجوع إلى ربوع الوطن محملين بالدروع والوشاحات والهدايا من الأهل والأصدقاء المقيمين في الخارج.


نلاحظ أن الحصول على المعلومات الرياضية في بلادنا تعتمد في المقام الأول على العلاقات الشخصية من بعض الرياضيين القدامى والمعاصرين للحركة الرياضية أطال الله عمرهم، من هنا أتمنى من جماعة الاتحاد العام أن يكون عملهم مؤسسي ومنظم وأن يعملوا على تكوين فريق عمل خاص بمشاركة لجنة الإحصاء والإعلام يبدأ من خلال توفر كافة المعلومات الخاصة بالكرة السودانية عن تاريخ الحركة الرياضية ومشاركات وانجازات المنتخبات الوطنية والإقليمية والأندية، إن كانت هناك انجازات وعن قانون المنافسات الخارجية التي تشارك فيها فرقنا وتاريخها ومدتها الزمنية ونبذة تعريفية عن دول الفرق المشاركة في المنافسة، والأهم من ذلك أن يتم تحديث المعلومات بشكل يومي، متضمنا إصدار التعاميم ومراسلات الأندية من خلاله، فنحن في عصر الحكومات الإلكترونية ومن المخجل أننا لم نستطيع الدخول للموقع وننتظر أن يتكرم علينا أحد أعضاء اللجنة المنظمة (التي تحتاج إلى إعادة تنظيم وتأهيل) ليوضح لنا نص اللائحة أو عدد الكروت التي حصل عليها لاعب أو عقوبة تخص فريق أو أحد الإداريين بدلاً من العمل على تغذية الموقع بالمعلومات المفيدة عن كل الأحداث الرياضية وغيرها أصبحت متوفرة ومتاحة للجميع في ظل التكنولوجيا الحديثة وسهولة الدخول إليه.


اقترح على المسئولين لدخول ( مغارة علي بابا ) الموقع، تخصيص كلمة سر وهي أفتح يا سمسم.

لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك


[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 798

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#831943 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 08:16 PM
أى كوره وأى رياضه يا أستاذ نجيب . اذا كان حكومتكم مشيطه تقولى اتحاد بتاع لعب ما يكون مشيط ؟. الناس في شنو والحسانية في شنو أولا أوجدوا خبز للعيبة أشان يقدروا يتغدوا وبعدين يجوكم التمرين . الشعب السودانى الان يأن من الجوع والبلد تتمزق كل يوم . أتركوا الاهتمام بالكورة الى ان ينساح هذا البعبع . أنت صحفى ممتاز . ولكن وجه اهتماماتك ما يهم الشعب الآن .وقلمك سلاح فتاك .نرجو توجيهه لصدور اللصوص وسارقى قوت الشعب . مع اعتذارى .


#830532 [علي حسين]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2013 09:36 PM
أعجبني هذا التعليق في صحيفة كفر ووتر

الاستاذ نجيب لك التحية . سيظل اتحادتنا افشل اتحاد كرة في العالم . اولا الرئيس معتصم مافاضي من لبس البدل . ومجدي مافاضي من السفريات . الاتحاد الان يديره الجكومي خاوي الفكر فكيف يكون الموقع الالكتروني للإتحاد به معلومات يبحث عنها الجميع . هؤلاء لايفقهون حتى قانون كرة القدم . اقتراحك لدخول مغارة علي بابا صحيح لكن كلمة السر يجب ان تكون ( افتح يا جكومي ) .


نجيب عبدالرحيم
نجيب عبدالرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة