المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان منبر الهامش السوداني عن آخر الأحداث
بيان منبر الهامش السوداني عن آخر الأحداث
11-19-2013 11:04 AM

منبر الهامش السوداني الولايات الأمريكيًة المتحدة
بيان

أولا:- نهنئ الشعب السوداني بالانتصارات التي حققتها طلائع الجبهة الثورية في عدة جبهات وخاصة في جنوب وشمال كردفان وفي معركة تحرير مدينة ابوزبد والتي مهرت بدماء الشهداء الأبرار و في مقدمتهم القائد فضيل محمد رحومة حيث ندعوا لهم بالرحمة والمغفرة وان يتقبلهم الله في منزلتهم مع الصديقين والشهداء.
كل هذه الانتصارات أربكت وهزت عرش طاغية الخرطوم وزبانيته والذين فقدوا الثقة في جيشهم ومليشياتهم ولجأوا الي المرتزقة من دولة تشاد والإرهابيين الهاربين من مالي وبقايا فلول القاعدة في شمال أفريقيا، وقد رصد المواطنون في شمال كردفان في الأيام الماضية وجود أعداد كبيرة تقدر بخمسة الف فرد مزودين بعربات دفع رباعي جديدة بكامل عتادها في المنطقة الواقعة علي طريق الأبيض الدبييات بين قريتي الهشاب ورياش وتفيد المصادر الموثوقة بانهم بدأوا التحرك جنوبا اول امس الاحد بعد العصر صوب جنوب كردفان للقتال انابة عن مليشيات المؤتمر الوطني.
أيضاً وبعد الهزائم المتلاحقة لقوات المقدمة والتي زعم قادة المؤتمر الوطني بانهم سيسحقون بها التمرد لجأوا الي تكثيف القصف الجوي بالطيران الحربي في جنوب كردفان وشمال كردفان والنيل الازرق مستهدفين المواطنين المدنيين العزل من الأطفال ، النساء والعجزة تقتيلا وترويعا بدلا من مدهم بالاغاثة وأمصال التطعيم للأطفال.
منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة يدين بشدة التدخل السافر من قبل دولة تشاد في الشأن السوداني ودعم عصابة المؤتمر الوطني في تقتيل المواطنين الأبرياء و سلب ممتلكاتهم كغنائم بواسطة المرتزقة من تشاد ومالي وغيرهم من اراهبيي القاعدة وشن حرب إبادة جماعية عنصرية لكسح ومسح وطرد المواطنين من قراهم وحواكيرهم حتي تخلو ليسكنها المرتزقة من الإرهابيين الفارين من مالي وغيرها من شمال افريقيا حسب وعود قادة المؤتمر الوطني لهم.
عليه يطالب منبر الهامش السوداني ويدعوا:-
1- المجتمع الإقليمي والدولي بالضغط علي دولة تشاد بسحب كل قواتها من الأراضي السودانية ووقف التدخل في الشأن السوداني.
2- نطالب المجتمع الدولي ممثلا في الامم المتحدة و مجلس الأمن يفرض حظر للطيران في المناطق المتأثرة بالحرب لوقف القصف الجوي الجائر واستخدام القنابل المحرمة دوليا علي المواطنين في قراهم ومعسكرات اللجوء.
3-الضغط علي حكومة الخرطوم بفتح ممرات آمنة والسماح بمرور الاغاثة وأمصال التطعيم للأطفال.
4-إرسال قوات دولية لمحاصرة والقبض علي الإرهابيين الذين ينفذون خطط حكومة الإرهاب في السودان.
ثانيا:
نحي قادة الجبهة الثورية ونهنئهم علي نجاح جولتهم الأوربية وقوة طرحهم للقضية السودانية وسبل الحل الشامل وفضح نظام المؤتمر الوطني وألاعيبهم المكشوفة للاستمرار في الحكم.
ثالثا:-
نحي قادة قوي الإجماع الوطني في إعلانهم التاريخي الداعي للتنسيق معً الجبهة الثورية وتوحيد كل قوي المعارضة الجادة والمنظمات الشبابية والطلابية والنسائية والنقابية والمزارعين وجماهير الهامش لاسقاط نظام المؤتمر الوطني الفاسد واحلاله بنظام ديمقراطي يؤسس لدولة المواطنة التي تتوفر فيها الحرية، الديموقراطية والعدل والمساواة .
عاش نضال الشعب السوداني
والمجد والخلود لشهداء الثورة السودانية

عبدالله نيام
الناطق الرسمي وأمين مكتب الإعلام
الثلاثاء الموافق 19/11/2013
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1249

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#831414 [ود الغرب]
1.00/5 (1 صوت)

11-19-2013 01:14 PM
قال إيه .. قل انتصارات قال. قال إيه .. قال مليشيات من تشاد قال. قال إيه قال إرهابيين من مالي قال. قوم بلاء يخمك.


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة