المقالات
السياسة
قصة الصوارمي .... المضحكة
قصة الصوارمي .... المضحكة
11-20-2013 08:06 PM

لقد أدهشتني تصريحات المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصورامي خالد سعد المنشورة في جريدة المجهر السودانية حيث نقلت الصحيفة حديثه قائلة " رفض ما يثار حول تسييس القوات المسلحة، ورأى أن تلك المزاعم مجرد شائعات، وقال إن الجيش ليس له علاقة بحزب سواء المؤتمر الوطني أو غيره، قائلاً (نحن ليس لدينا علاقة بالمؤتمر الوطني.. يذهب أو يقعد هذا يهم الوطني .. لكن المهم هو وجود القوات المسلحة وأن أي عمل حزبي داخل الجيش ممنوع " كان ذلك في منبر نظمه إتحاد طلاب ولاية الخرطوم، بمركز الشهيد "الزبير" أمس 19 نوفمبر 2013 حول (تحركات الجبهة الثورية وانعكاساتها على السلام في السودان) .

والمعلوم لدي جمهور كبير من السودانيين خاصة المعارضين لنظام الإنقاذ يعلمون بدون أي شكوك مدي درجة الأكاذيب والإفتراءات التي يسوقها هذا الشخص لتبرير هزائم ونكسات الجيش السوداني أمام المعارضة المسلحة، ففحوى تصريحه بعدم وجود علاقة بين الوطني والجيش يخالف الواقع والحقيقة بالأدلة والبراهين، فالجيش السوداني منذ أن إعتالى البشير ونظام الإنقاذ كرسى الحكم عبر إنقلابهم الشهير عام 1989م، إجريت عمليات تصفية واسعة ( Wide Screening Operation) لكل العناصر التي لاتنتمي لتنظيم الجبهة الإسلامية ولم تقف هذه العملية على الجيش فقط بل إمتدت وشملت كل المؤسسات الرسمية السودانية، حتى أصبح أحد شيم التوظيف البارزة هي الإنتماء للموتمر الوطني، كذلك أمتدت هذه العملية ووصلت لتصفية مؤسسات كبيرة ذلك لأن أغلب موظفيها من معارضي الجبهة الإسلامية والموتمر الوطني يصعب تصفيهم جميعا ففضلوا حل وتجفيف كامل المؤسسة نذكر على سبيل المثال (هيئة سكك حديد السودان، مشروع الجزيرة ومؤسسة أقطان جبال النوبة... الخ).

يا جنابة العقيد الصورامي من هو القائد الأعلى للقوات المسلحة أليس هو المشير البشير، ومن هو رئيس الموتمر الوطني أليس هو الأخ المشير البشير، هل يستطيع السيد البشير أن يفرق ما بين شخصه كرئيس للمؤتمر الوطني وبين إنه قائد للجيش الذي تتحدث عنه؟ طيب لماذا أنتم تشاركون في حروب سببها المؤتمر الوطني بظلمه وتهميشه لمكونات وشعوب الدولة السودانية الأخرى؟ هل يمكنك أن تخبرني برتبة السيد نافع ورتبة السيد الزبير بشير طه وأحمد هاورن؟ ولماذا هم يشجعونكم لسحق خصومهم هم كمؤتمر وطني عبر تصريحاتهم الشهيرة ؟ هل طالب الجيش السوداني في يوم من الأيام مسئؤلي الموتمر الوطني بمخاطبة المطالب السياسية للمعارضين والعمل على حلها سلميا دون إقحام مؤسسة الجيش في حروبات غرضها الأساسي الدفاع عن نظام المؤتمر الوطني؟ هل في يوم من الأيام رفضتم عمليات التعبئة التي يتصدرها قادة الوطني لسحق معارضيها؟ هل قال أحد من التنظيمات في المعارضة المسلحة إنه يرفع السلاح ضد القوات المسلحة أم قالوا إن سلاحههم موجه ضد النظام وهو المؤتمر الوطني ؟ ناهيك يا جنابة الصورامي من طريقة الإختيار الشهيرة التي تتم لمنسوبي الكلية الحربية والتي يعلمها كل الناس وكيفية الحصول على التزكية، بل إن هنالك إتجاه قوى يؤكد بأنك ليست لديك دفعة في الكلية الحربية وحصلت على هذه الرتبة منازل تنظيم الجبهة الإسلامية!.

القوات المسلحة هي التي ترتكب الجرائم ضد الشعب السوادني عبر قصفها للقري والمدنيين في أماكن النزاعات وحرقها للقرى والمزراع وإرتكاب مختلف الجرائم الحربية وإنتهاك لحقوق الانسان السوداني، وبصراحة القوات المسلحة هي مؤسسة مغلوب على أمرها يأتمرها قادة ومسئولو المؤتمر الوطني متي وأنى وكيفما ما شاءوا، بل إن هذه القوات مسئولة مسئولية مباشرة لإستمرار الحروب والتدهور في السودان.

فيا الصوارمي حجتك مردودة عليك إن ما قيل عن الجيش السوداني حقائق وليست شائعات أنت وكل قادتك مؤتمر وطني مية المية فقط أنتم بصبغة عسكرية وناس نافع بصبغة مدنية وعملية تقسيم الأدوار لن تنطلي على أحد منا، إنكم تتقاسمون وسائل العنف (اللفظي والمادي ) ضد السودانيين وأنتم لكم القدح المعلى لإستخدام الثاني، ألهم إلا الجنود المغلوب على أمرهم وقود الحروب الذين يدخلون الجيش بسبب ضيق العيش وتوفير سبل العيش لأسرهم، وماتقوله يجعلنا نضحك بشدة ونتسأل إذا لم تكونوا على علاقة بالمؤتمر الوطني إذن فانتم على علاقة بمن؟




Mubarak Abdelrahman Ardol مبارك عبدالرحمن أردول
الناطق الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان
مكتب الشرق الاوسط
Office of the Spoke Person
SPLM Middle East
Blog ; mubarakardol.wordpress.com
SKYPE : arkmanyardol
Facebook : Mubarak Ardol
Twitter : @arkmanyardol


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5499

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#834879 [هشام الضو]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 04:15 PM
يا استاذ مبارك...معظم الاسئلة التي طرحتها للصوارمي اجابتها بالايجاب او بمعني اخر قمت بالاجابة بنفسك...
كثير من الجنرالات في الحركة الشعبية لتحرير السودان كان شمال و لا جنوب ليسوا موهلين و انت تعلم ذلك جيدا فليس كل من يحمل رتبة في الجيش السوداني خريج كلية حربية بهنالك شيئ يسمي التأهيلية ووصل خريجو التأهيلية الي رتب رفيعة....
ارجو تحري الدقة عندما تكتب ...


ردود على هشام الضو
[عصمت الوكيل] 11-23-2013 03:53 AM
الاخ هشام نعم اصبت الهدف..لا نريد ان نخرج من الخط الثوري المرسوم و الاتجاه الي كيل الذم و التوبيخ لاخرين فاخونا مبارك اردول و لعلمي المتوضع يعرف ذلك جيدا و كما قلت فان 80% من قادة الحركة الضعبية قطاع الشمال و الذين علي اكتافهم النجوم و الصقور و المقصات ليسوا بموهلين كان عسكريا او اكاديميا فالمسافة طويلة فلازم نشيل نفس عشان نصل....
في داخل الحركة الشعبية شمال يمارس اسلوب الاقصاء للقيادات و باشراف شخصي للحلو حيث يقوم بدعم من يويده و هدم من يخالفه و الامثلة كثيرة فملا علي سبيا المثال لا الحصر قام الكمندر عبالعزيز الحلو باستصدار تعليماته لاعتقال الاخ حسين قطر المدير العام لبنك الجبال و احد اركانه...قال بتوجيه المدعو استفانوس باعتقال حسين قطر و ارساله الي الداخل و قام استفانوس بارسال تم من الجنود عددهم 12 فرد لاعتقال حسين و من ثم نقله محبوسا الي الداخل و لا زال محبوسا و لكن الي متي لا يعلم ذلك الا عبدالعزيز الحلو و ذمرته..
عبدالعزيز يشهد له انه كان رجلا معتلا و لكنه تغير بعد معاشرته لمجموعة فاسدة علي راسهم عامر الامين و عوض عبدالرحمن ...
قضية جبال النوبة قد لا تحل في ظل هذه الممارسات الخاطئة من المسئولين و القائمين علي امر الحركة الشعبية قكاع الشمال.....


#834332 [asmhan adam]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 09:39 PM
يسلم فوك يا كمرد مبارك ما قاله الانقاذى الدموى الصوارمى لعب على الدقون ليس الا لقد استفذنى هذا الكلام لابعد الحدود وهذا الكلام تغيير للسيناريو الحربى وقتل الابرياء . كلنا نعلم علم اليقين ان الانقاذ جاءت الى السلطه بأنقلاب وبعدها سيست كل القوات النظاميه ومؤسسات الخدمه المدنيه فى الدوله وكل من رفع صوته لقول الحق تقوم بتصفيته وفصله تعسفيا وابقت على من يأدون فروض الولاء والطاعه فقط وكل المشاهدو الدلال امامنا دون لغط .خالد الصوارمى ببغاء البشير يردد ما يقوله من تعليمات بلسان الجيش وفبركة انتصارهم فى ابو كرشولا وغيرها من المدن التى انتصرت فيها قوات الجيش الشعبى خاصه وقوات الجبهه الثوريه بشكل عام
ودارفور ليست ببعيده واخرها مدينة ابزبد . لكن هذه المره كانت قويه يالصوارمى


#833836 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 12:54 PM
لولا لم يكن الجيش مسيس وطرد كل الكفاءات من الخدمة تحت اسم الصالح العام لماكنت انت ناطق رسمي بأسم الجيش السوداني العريق لان لا عمرك ولا خبرتك ولا ذكاءك يعطيك هذا المنصب .


#833510 [عواطف سيد احمد محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 09:11 AM
دا كان زمان " شيم التوظيف البارزة هي الإنتماء للموتمر الوطني " ثم انتقل الى القبائل الثلاثة ام في سنة 2013 الموضوع انحصر في بيــوتات محددة .


#833376 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 01:30 AM
للصوارمى نقول سؤال واحد - أين ذهب الأغبش ؟؟؟ ومن أين جاء ؟؟؟ قصة المؤتمر الوطنى دى قديمه وتحدث عنها ود إبراهيم !!!!! ومادام يحق للضابط أو الجندى التصويت فى الإنتخابات فتلك لعمرى قومية قد .. يتحدث عنها راعى الضأن فى أبى(أبوزبد)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#833240 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 09:48 PM
2(حريات)

إعتقلت السلطات اليوغندية سيد الحسن محمد – ضابط سابق بالقوات المسلحة – في العاصمة اليوغندية كمبالا بتهمة التجسس لحكومة المؤتمر الوطني .

وأوردت الخبر الصحيفة الشعبية Red Pepper أمس 19 نوفمبر على صدر صفحتها الأولى تحت عنوان : ( إعتقال أكبر جواسيس البشير في كمبالا) .

وبحسب الصحيفة فان سيد الحسن أعتقل في فندق بكمبالا القديمة Old Kampala يوم الأحد 17 نوفمبر أثناء احدى عملياته التجسسية لصالح حكومة البشير ، ويحتجز الآن في مركز شرطة (واندقيا) بكمبالا .

وأضافت الصحيفة ان الشرطة عثرت لديه على ثلاثة جوازات سفر سودانية ، بأرقام متسلسلة متشابهة وأسماء مختلفة ، وفي أحد الجوازات كان إسمه الحسن دلجة محمد ، وفي الثاني حسن دلجة محمد ، وفي الثالث دلجة الحسن محمد سيد .

وقال مسؤول التحريات الجنائية بشرطة واندقيا ( نحقق معه بتهم التجسس ، الإبتزاز والإرهاب).

وأضافت الصحيفة ان الإستخبارات اليوغندية لا تزال تتحرى عن توقيت تسلله إلى يوغندا ، ولكنهم على قناعة بأنه ( من العناصر الرفيعة الراسخة لدى حكومة الخرطوم) .

وتقول الصحيفة ان أجهزة الأمن اليوغندية تربط ما بين سيد الحسن دلجة وما بين جاد السيد محمد الحاج الذي طردته السلطات اليوغندية بعد ضبطه متلبساً في أعمال تجسسية .

وكانت السلطات اليوغندية طردت ضابط جهاز الأمن السوداني جاد السيد محمد الحاج ، 1 اكتوبر الماضي . وذكرت صحيفة New Vision اليوغندية ، 2 اكتوبر ، ان قوة مشتركة من جهاز المخابرات وجهاز مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة قبضت على الضابط جاد السيد – 50 عاماً –، متلبساً وهو يمنح أموال لأشخاص مقابل الحصول على معلومات سرية .

وأضافت الصحيفة ان الضابط جاد السيد الذي يعمل بجهاز الأمن الخارجي السودانى حضر إلى يوغندا عام 2010 تحت ستار البعثة الدبلوماسية السودانية وظل تحت رقابة أجهزة الأمن اليوغندية بعد محاولته تجنيد ضباط يوغنديين للعمل لمصلحة نظامه .

وربطت الصحيفة اليوغندية ما بين أنشطة حكومة المؤتمر الوطني التجسسية وتصريحات رئيس المجلس الوطني أحمد إبراهيم الطاهر في مارس 2013 التي قال فيها انهم يعملون مع قوى في يوغندا لإحداث ( تغيير سياسي إيجابي) . وأعادت ايراد رد وزير خارجية يوغندا حينها ( يمكن ان يحاولوا ولكن لا فرصة لديهم للنجاح) . كما أوردت ملاحظات وزير الدولة للخارجية التي وصفت تصريحات المسؤولين الحكوميين السودانيين بانها ( الهراء المعتاد) .


#833197 [ربش]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 08:58 PM
كلامك صاح يازول 100%.. ديل بغشو في أنفسهم و ناس وهممممممممم.


مبارك عبدالرحمن أردول
مبارك عبدالرحمن أردول

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة