تزكية المجتمع .. تعقب
11-21-2013 04:12 PM



** مطلع الأسبوع الفائت، بعد شكوى بعض المصانع والشركات من أثقال الرسوم الملقاة عليها من قبل المسماة بهيئة تزكية المجتمع، كتبت ما يلي بالنص : يقول أبو قرون : (لا علاقة لنا بهذه الإيصالات التي تحمل اسم الهيئة ولا برسومها ولاتورد قيمتها في حساب الهيئة)، هكذا تبرأ رئيس هيئة تزكية المجتمع من الرسوم المتحصلة بايصال يحمل اسمها..ولم يتبرأ الرئيس شفاهة، بل (كتابة).. وبالمناسبة، ولعلم أصحاب الشركات والمصانع التي تدفع رسماً شهرياً، أفيدكم بأن هيئة تزكية المجتمع بلا مقر وبلا عنوان وبلا مكاتب، وليس من العقل أن تدفعوا رسماً (مجهول العنوان)..وعلى الغرفة الصناعية والتجارية توجيه عضويتها بعدم دفع هذه الرسوم لأي إيصال ( لا صندوق شريعة ولا تزكية مجتمع)، ثم التوجيه بملاحقة الذين إحتالوا عليها طوال السنوات الفائتة حتى (الإسترداد والمحاكمة) ..!!

** واليوم، لتأكيد تلك الأسطر وما فيها من تنبيه للمصانع والشركات، إليكم التعقيب المرسل من قبل لجان تزكية المجتمع..
(الأخ الطاهر ساتي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الموضوع توضيح بعض الحقائق لمقالكم ( من حقنا نتزكى)، ولا شك يا أخي الكريم أن الواجب على كل مسلم أن يزكي نفسه ويزكي الآخرين مجاناً ولله تعالى .. ولا يزكي الآخرين من لايزكي نفسه، ويقول تعالى ( قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها)..

:: وحينما أطلعنا على مقالكم الذي غض مضاجعنا قررنا إبعاد من تثبت عليهم التهمة وتسليمهم للقانون من أفراد برنامجنا، ولكن الأمر جاء خلاف لما توقعنا حيث أن الذين ناصبونا العداء ببعض المؤسسات وكانوا يقولون لاوجود للحسبة وتزكية المجتمع بعدم التعاون وأن التزكية قد دمجت وإستدعوا علينا السلطات وخاطبوا شرطة أمن المجتمع بعدم التعاون معنا، ثبت لدينا بالمستندات أن الذين قاموا بهذا العمل من هؤلاء..

** وكانت المفاجأة أنهم يستقطعون هذه الرسوم من الشركات باسم صندوق دعم الشريعة، وايصالات الاستلام باسم هيئة تزكية المجتمع التي أنشئت بعد الغاء صندوق دعم الشريعة، ولا أريد ذكر هؤلاء الأشخاص ولكن الذي أريد أن أشير إليه أن لجان الحسبة وتزكية المجتمع انبثقت عام 2009 من قانون هيئة تزكية المجتمع الذي أجازه المجلس الوطني ووافق عليه رئيس الجمهورية عام 2003 بمادرة من المجلس الوطني..

** وقامت هذه اللجان لتحقيق أهداف الهيئة للتصدي للغزو الفكري ونشر ثقافة الاحتساب ومحاربة الظواهر السالبة لايجاد مجتمع الفضيلة، وقد قامت بانجازات كبيرة وجهود عظيمة شهد لها الاعلام والمجتمع بجهود ذاتية وأيادي بيضاء لم تتلطخ بهذه الأوساخ، ولديكم المستندات للاطلاع عليها والتعليق، وجزاكم الله خيراً..عبد القادر عبد الرحمن أبوقرون، رئيس لجان الحسبة وتزكية المجتمع)

** من إليكم :
:: شكراً لعبد القادر أبوقرون على المتابعة والتعقيب..وإن كانت هناك ثمة فائدة في هذا التعقيب، فهي التأكيد على الإحتيال الذي يمارسه البعض على الشركات والمصانع بايصالات وهمية ، ولذلك نكرر التنبيه للأمن الإقتصادي و لأصحاب المصانع والشركات بملاحقة ( المحتالين باسم الشريعة وتزكية المجتمع ) ..!!
:: ومع التقدير للأهداف الوارد ذكرها في التعقيب، على السلطات حل هذه الهيئة و إلغاء قانونها والإستفادة من كوادرها - حسب المؤهل والكفاءة - في مواقع الإنتاج ومؤسسات الدولة وخدمتها المدنية..( من أنت لتراقب الناس و لوبغرض التزكية؟)، أو هكذا تسألك الناس وطبيعة الأشياء - يا عبد القادر - حين تطارد بناتهم وتلاحق شبابهم في الشارع العام..!!
:: بالدولة أجهزة شرطية وعدلية، وكذلك بالدولة مساجد وكنائس ومدارس و( أسر و أولياء أمور)، وتلك الأجهزة والمؤسسات - وكذلك الأسر وأولياء الأمور - هي المناط بها آداء تلك الأهداف.. وبالله التوفيق .. ساتي
____
السوداني

[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4049

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#835455 [ود البلد]
2.54/5 (6 صوت)

11-23-2013 10:12 AM
احتيال وليس بعده احتيال ،
لجان الحسبة وتزكية المجتمع انبثقت عام((( 2009 ))) من قانون هيئة تزكية المجتمع الذي أجازه المجلس الوطني ووافق عليه رئيس الجمهورية عام((( 2003 ))) بمادرة من المجلس الوطني.

انبثقت عام 2009م ووافق عليه رئيس الجمهورية عام 2003م الموضوع فيها إنة يعني موافقة الرئيس قبل الانبثاق كيف يكون ذلك


#834982 [امين ذكى]
2.54/5 (6 صوت)

11-22-2013 07:21 PM
يعنى شنو تزكية المجتتمع يخلوا يبقى ذكى ولا يسرقوا بذكاء اولاد الابالسة ديل حيرونا معاهم اللة لا كسبكم


#834781 [Ehab]
2.54/5 (6 صوت)

11-22-2013 01:52 PM
تعقيباً على ساتي في الجمله التي قال فيها
(ومع التقدير للأهداف الوارد ذكرها في التعقيب، على السلطات حل هذه الهيئة و إلغاء قانونها والإستفادة من كوادرها - حسب المؤهل والكفاءة -)
أهداف شنو البتكلموا عنها؟؟؟ الرسول عليه الصلاة والسلام كان يحقق اهدافه ومطالبه بالمثال الحي والقدوه الصالحه فيتبعه الصحابه ... أما كوادرها دي موءهلاتهم شنو ؟؟ الجماعه ديل كانوا عطاله وعديمي شغله حب الحزب الحاكم يوظفهم على حساب الشعب السوداني من كبيرهم لي صغيرهم ودي السياسه المتبع البشير وجماعته من أول يوم يسيبوا ناسهم ياكلوا عشان ما في زول يقول ليهم بغم ... البشير فاشل وحزبه فاشل وقيادته كلها فاشله والدليل استمرارهم في الحكم بالسلاح إلي يومنا هذا ...بعد 25 سنه لم يستطعوا أن يقنعوا الناس بي سياستهم الفاشله لانهم في روحهم فاشلين وغير موءهلين


#834492 [jangy]
2.60/5 (7 صوت)

11-22-2013 07:27 AM
اغلب عمليات النهب المصلح وانت سيد العارفين يا ود ساتى باسم الدين يقعدو الجماعة ديل ويزاكرو شوية فى الصحيحين وقراءة جزء او جزئين حتى يعثرو على كلمة او عبارة دينية يلقطوها وتبقى ترويسة لايصال مالى ولا عنوان شركة تجارية ولا حسب سياسى سائحون مثلا الصافنات الجياد الخ الخ الخ


#834485 [gamar alanbya]
4.07/5 (5 صوت)

11-22-2013 05:43 AM
المواطن بقي ملطشه ، بلا تزكية مجتمع بلا خموم ، الرسول الكريم ربي من حوله بان كان لهم القدوة الصالحه فتبعه الناس ، صلاح الرعيه من صلاح الحاكم فلا يعقل ان تكون اجهزة الدوله فاسده وتسعي لاصلاح المجتمع ، قال تعالي ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ) ، وفسادهم متجذر لا نه محمي بالسلطه والارهاب وما قصة ضابط الشرطه الذي صدق تصريحات البشير الخاصه بمكافحة الفساد ببعيده عن الاذهان . فكيف يستقيم عقلا بأن يذكي مثل هؤلاء المجتمع ، ويحيون تجربة الحكم الاسلامي الاولى ؟ .


#834273 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.07/5 (5 صوت)

11-21-2013 07:41 PM
ديل مجموعة من الحرامية واللصوص إنبثقوا بقانون التمكين الحضاري الذي انبثقت منه اللجان المسيئة والحاطة من الكرامة ،، ولو كان ابوقرون ولجنته هذه جادين فليتهاونوا مع اصحاب المصانع والمخابز الناس الذين كانوا يجمعوا منهم رسوم تزكية المجتمع والقبض عليهم بجريمة التزوير وانتحال صفة موظف للجنة لا وجود لها ،، التمكين تسبب في انشاء كمية كبيرة من لجان ومؤسسات وهيئات العطالة العاطلين عن الانتاج والابتكار وسرقة أموال الناس باسم السلطة والناس أصبحت من كصرة الاعتياد على مثل هذه الامور لا تسأل ولاتتثبت من هوية هؤلاء المحتالين وعليه يكون أبوقرون اثبت صحة ما أورده الاستاذ الطاهر ساتي وعليه اعلان عن الاشخاص الذين قال أنهم ناصبوهم العداء وإلا يكون ساكت عن الحق وغير جدير بتزكية المجتمع وفاقد الشيء لا يعطيه ،،، قال تزكية المجتمع دي يظهر انها رسوم التحلية ضمن الضربات الكبيرة،،، نرجوا من ابوقرون ولجنة تزكية المجتمع متابعة الموضوع والعمل على اعادة الاموال المضروبة من اصحاب الشركات الى اصحابها حتى لا يكون ضمن قد خاب من دساها ،،،،


#834263 [ودالشريف]
4.07/5 (5 صوت)

11-21-2013 07:26 PM
الاستاذ الطاهر بعد التحية والتقدير
لن يتوقف الاحتيال ولن يتوقف النصب ولن تتوقف الجبايات الغير قانونية لانه بكل بساطة الدولة هى من ترعى هذا الفساد وتفتح له كل الابواب كيف لا يكون والجبايات تجمع دون علم وزارة المالية وبدون ايصالها المعروف اورنيك 15 الحل ياستاذ ان توقف الدولة كل انواع الجبايات والرسوم الاعبر اورنيك 15 ويصدر مرسوم بذلك ولما الدولة توقف التجنيب والتحصيل من خلف وزارة المالية وبنك السودان حينها ممكن نحاصر الفساد ولكن هم لايريدون محاربة الفساد لانهم ببساطة كلهم فاسدين


#834232 [الزول الكان سمح]
4.07/5 (5 صوت)

11-21-2013 06:52 PM
يا طااااهر

أول أمبارح حسين خوجلى برضه إتكلم فى حتة زى دي..الدولة تنشل المواطن

المصيبة الكبرى إنه السودان كله عارف الحكومة حرامية..وبعد ده يتبجحوا ويقولوا أثبتوا ذلك بالله ودى ليهم المكتوب عن الموضوع ده

والمكتوب فوق الجبين مابتمحى ..لو أى شى


#834197 [دا كلام ما صاااااح]
4.19/5 (8 صوت)

11-21-2013 06:17 PM
قالوا الجماعة متعودين يصلوا المغرب بعد يحللوا الصيام وبعدين يجوا يتموا الفطور
يوم جات غنماية اكلت البليلة وهم بيصلوا .. ودفقت الأكل كله
اليوم التانى .. وبعدما حللوا الصيام .. الأمام وقف على حيله وقال ليهم .. اصطفوا للصلاة
واحد رد عليهو وهو قاعد وقال .. ياشيخنا اقعد تم اكلك دا .. ما سمعنا بى صلاة اكلتها الغنماية


اسع نقول .. مافى مظاهر سالبة اكلت قروشنا وباعت مشاريعنا
عليكم الله أهم المظاهر السالبة يطاردوها واللا الفسادالعفن دا؟؟


#834162 [الطامة]
4.07/5 (5 صوت)

11-21-2013 05:26 PM
ولا أريد ذكر هؤلاء الأشخاص ولكن الذي أريد أن أشير إليه أن لجان الحسبة وتزكية المجتمع انبثقت عام 2009 من قانون هيئة تزكية المجتمع الذي .........
------------
لا تريد ذكر أشخاص بل لا تستطيع ذكرهم لأنك جبان وتترجل علي الفتيات في الشارع والقبض عليهن بمزاجك ومزاج من يعملون معك...
اللصوص والحرامية مثلكم ليس لهم حق تزكية ولا يحزنون ...قال تزكية قال .. جاتك طامة تطمك.


ردود على الطامة
Hong Kong [الناظر] 11-22-2013 07:25 PM
كلام سليم، بل واضيف الدين العاملين فيها هم اسيادو دا بيلزموا مش بس بي ذكر الاشخاص ولكن تسليمم للبوليس عديل، لكن دين في الخشوم بس، بعدين فاقد الشي لا يعطيه يعني لو لجان تزكية المجتمع فاسدة طيب المجتمع مستني منهم شنو


#834146 [انصاري]
4.07/5 (5 صوت)

11-21-2013 05:10 PM
هؤلاء..الأشياخ.. ظلال الله في الأرض الحاكمين بأمره..كما يدعون..والمسلطين علي عباده.. سرقة.. ونهب.. و قتل في الطرقات.. بإسم الله الحي الذي لا يموت..إي تزكية يا شيخ أبوقرون.. الله يزكي ناركم في أسفل سافلين.. بقدر ظلمكم.. وتسلطكم. وإرهابكم لخلق الله..


#834107 [قاعد برة السودان و الحمد لله]
4.19/5 (8 صوت)

11-21-2013 04:24 PM
لجان الحسبة وتزكية المجتمع انبثقت عام 2009 من قانون هيئة تزكية المجتمع الذي أجازه المجلس الوطني ووافق عليه رئيس الجمهورية عام 2003 بمادرة من المجلس الوطني.
الفووووووووووووق دة كلوووووووووووووووو كلام فارغ و ديل كلللللللللللهم حرامية في حرامية بلا انبثقت ولا ما انبثقت


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة