المقالات
السياسة
لمهدى ابراهيم : شعبنا من يمن عليكم!!
لمهدى ابراهيم : شعبنا من يمن عليكم!!
11-22-2013 01:00 PM


قادة الحزب الحاكم أسقطوا من ذاكرتهم الجمعية ماكان عليه حالهم قبل ان يمسك لهم شعب السودان القرون ليحلبوا .. فكما التقط احدهم حكاويهم فى المعتقلات وهم يذكرون أفضال هذا الشعب عليهم .. ان احدهم وهو فى سرحاته مع انعام القبيلة إكتشف ان هناك شيئاً اسمه المدرسة ..وهو طفل اقرب للصبا حسبما ذكر فى العاشرة من عمره فدخل المدرسة طوى الابتدائى والمتوسطة ووصل الى مدرسة خور طقت الثانوية ودخل الى جامعة الخرطوم التى انشئت على ان يتخرج منها سودانيون يتوهمون انهم مخلوقون من طين غير طين عامة اهل السودان .. واهل السودان إئتمنوهم على اقدارهم واحلامهم ومصيرهم وبلادهم .. فكان يدفع لهم من دم قلبه الموائد الدسمة ومجاناً ويشربون الحليب باكثر من شربهم الماء .. فانسلخوا عن شعبهم إنسلاخ الجلد من اللحم .. فكانوا عبر تاريخنا المعاصر الآفة التى نخرت فى عظام شعبنا منذ الاستقلال وحتى يوم السودانيين هذا .. وصاحبنا الذى ناخذه نموزجاً درس الهندسة وتم ابتعاثه على حساب هذا الشعب واصبح استاذا فى ذات الجامعة .. وذكر فى تلك الجلسة ان السودان اعطاه اقصى مايرجوه راجٍ .. اما الاخر فقد ذكر انه عندما يخرج للرعي يرى البعض ذهابا الى المدرسة فقرر ان يذهب الى المدرسة فكان مشواره من دار حمر الى طقت الى جامعة الخرطوم الى جامعة انديانا بوليس ثم زعيماً يحكم ..مادفعنا لهذه التعاريج تصريح الاستاذ مهدى ابراهيم رئيس مجلس شورى الحزب الحاكم وهو يقول : ( رفع الدعم كان يجب تطبيقه قبل (11) عاماولكننا صبرنا، (وزاد ) ان اهل السودان نسوا انهم تمتعوا باوضاع جيدة ومعتدلة فى السنوات الماضية ، ونحن آثرنا ان نصبر على ذلك ) ليت الاستاذ / مهدى ابراهيم إنكفأ على الذاكرة لتسوقه الى القرية الوادعة ود النيل وهى تأتى به الى الدنيا وترضعه البساطة والنقاء وترسله الى (البندر ) وتوصله الى اعلى الدرجات ليخدم و..لكنه للأسف يمتن عليهم وعلى اهل السودان تأملوا عبارته (صبرنا ) من الذى صبر على من ؟ ها أنتم تستأثرون بكل شئ السلطة والثروة والقرار والمؤتمر الوطنى والحكم الشمولي الشامل ومسخ الآخر ومحق الآخرين وقتل المتظاهرين .. وفصل جنوب السودان وإستئثار قلة بالسلطة وبقية الشعب يعيش الفاقة والفقر والامراض والازمات تاخذ بتلابيب شعبنا .. وينسى استاذنا مهدى ابراهيم كل هذا ويتمنن علي هذا الشعب المنكوب ويقول بجرأة مؤلمة ( اهل السودان نسوا انهم تمتعوا بسنوات جيدة ومعتدلة ونحن آثرنا ان نصبر على ذلك) لا ياستاذ ربما تكون المتعة التى تتحدث عنها من حظكم وحدكم ولكنها بالنسبة لأهل السودان انها سنوات القحط واعوام الرمادة .. وتحدثنا كأن السودان مزرعة والسودانيون البهائم .. لاياسيادة رئيس مجلس الشورى ..نحن شعب تهمه الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان .. وليس العلف وليته وجد هذا العلف المزعوم ؟! ماوددنا ان ينزلق الاستاذ مهدى ابراهيم هذا المنزلق .. يكفى من عيرونا بالبيتزا والهوت دوق .. ومن قالوا اننا كنا نملك قميصين والدواليب الان ملأتها الانقاذ .. وتنضاف اليهم الان ياسيدى تمنناً وشعبنا هو الأحق بالتمنن عليكم اجمعين.. وسلام يا..
سلام يا
مطاحن سين للغلال تقول: لسنا طرفاًفى ازمة الخبز .. اذن فلنبحث عن القطط السمان وسنلاحقهم مطحن مطحن .. وزنقة زنقة وزال زال ..

[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1747

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#835382 [جاغوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 08:14 AM
رحم الله المتنبى الذى قال
لا تشتر...............


#835243 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 12:42 AM
يعنى دةى آخرتها؟؟؟؟
بعد ما ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية باعوا دهب حبوباتهم واملاكهم عشان ياكلوكم ويسشربوكم ايها الشعب السودنى وهسع قعدوا مفلسين وكانوا قبل الانقاذ عايشين فى نعمة ونغنغة يكون ده جزاهم منكم ايها السودانيين؟؟؟؟؟؟؟؟
مش كتر خيرهم انهم قبلوا بمهمة حكمكم؟؟؟؟؟
صحيح ان السودانيين ناكرين جميل وحقوا الانقاذ تطلعكم بره البلد وتجيب شعب تانى غيركم غير ناكر للجميل!!!!!!!!!!!!


#835241 [nagisidahmad]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 12:39 AM
أستاذ / حيدر ,,, لك التحية

لا تجرح طلاب جامعة الخرطوم وخريجيها ,,, إذ ليس لهم ذنب أن ساقتهم عقولهم الذكية - لا بطونهم-إليها ,,,وأنت تعلم أنه وبرغم تجفيف ميزات جامعة الخرطوم ما زال نوابغ الطلاب يتنافسون فيها ... جامعة الخرطوم درة الجامعات السودانية وينبغي أن تكون كذلك ,,, فإن عقها بعض خريجيها فلا يؤخذ ذلك عليها ,,, وإن كنت طعنت جامعة الخرطوم بجريرة إسلامييها ألا يشفع لها د. الطيب زين العابدين ومثله كثر ,,, لا تنفث يا أستاذ/ حيدر سموم وأحقاد بعض ضعاف النفوس وصغار العقول الذين قصرت قاماتهم عن بلوغ هامة الجميلة المستحيلة وخليك في الموضوع تجدنا معك مع الحق.


#835220 [ابوزول]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 11:57 PM
هذا المافون تعود علي الاكل من فتاتككل الانظمة
لاحظوا تتوقيت مقولته لتعرفوا انه يطمع في احدي الوزارات
فلاععبس انييسي لشعبهاالرجلتتعود ان يريق ماء وجهه من اجل الوصول لمبتغاه
لا نامت اعين الجبناء


#834920 [ياجاحدين باناكرين]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 05:52 PM
يامــــهـــدي هل انت متأكد جدا من انكم صبرتوا علي الناس وفعلا علمتوا الناس ؟؟

طيب هل تذكر ان الشعب السوداني هو من قام بالصرف عليك طوال درالستك من بداية

المدرسة الكتاب الي المتوسط والثانوي والجامعة واهلك لم يدفعوا عنك اي مصروفات دراسيه

وانك بجمعة الخرطوم مهياء لك السمن الممتاز والوجبات الراقية بالصفرة وكنت تستدعي

حماعتك من خارج الجامعة يجوا للصفرة بما لذ وطاب فيها حتي الباسطة والكنافة ؟

هل يامهدي تذكر الاعانه الشهرية عشرة جنية وكنت ترسلها البلد للمساعدة في المصاريف؟

لو كانت الدراسة بقروش الايام دي ما كنت دخلت المارس وذلك لضيق ذات اليد بل كنت

اليوم صاحب درداقة بالسوق الشعبي ههههههههههههههههههههههه من صبر علي الاخر يامهدي ؟


#834834 [محموم جداً]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 03:04 PM
نعم كل مشاكل السودان هي من صنع النخب السودانية بدءا من ترحيل حلفا و ضياع أغلب الأراضي الخصبة في الشمالية و نهر النيل تلك الاراضي التي كانت تتجدد خصوبتها سنويا.. و ما هو العائد من هذا للسودان:- ترحيل الحلفاويين - ضياع ثروات معدنية تحت الارض - ضياع ثروة سمكية - ضياع آثار لا تقدر بأي ثمن - انتشار السرطان في قرى حلفا الجديدة - التصحر في الشمال وكنت و أنا طفلا أتذكر زراعة اللوبيا و الذرة الشامية في الجروف بعد انخفاض النيل و زراعة الدخن في الجزر و زراعة الحمص في الخيران و زراعة المقد و الفيتريتة مع اللوبيا في النواطير و غيرها من الحبوب و المحاصيل و ما تشكله الدورة الزراعية بعد زمن الطلاق (بضم الطاء) كمرعى للبهائم العائدة من المراعي الطبيعية أي ما أنبته الخريف كل ذلك تغير بانشاء السد العالي مقابل خمسة عشر مليون جنيه - أليس الجناة هم الصفوة السودانية - و ليسألوا و ليكتب عنهم التاريخ دون مواراة و دون دس الرؤوس في الرمال ما هو العائد؟ هل هي الكهرباء؟ هل هي الاسماك؟ هل هي و هي ؟؟؟؟ و أطالب الدكتور سلمان ليوثق كل هذا!! و تمتد المحنة الصفوية الى بذور قمح لا تنبت و هي مخزنة في مخازن البنك الزراعي و خريج حديث من أي كلية زراعة قادر على فحص الانبات و لو ما قادرين يدوها لأي إمرأة سودانية تعمل منها زريعة لتخبرهم عن الانبات و ما أدراك ما الانبات هل هي مشكلة يا متعافي فهي لا تحتاج لأشعة إكس أو الإم آر آي أو السي تي سكان؟؟؟ ليضيع موسم القمح و يرابط محمد أحمد من جديد أمام المخابز .. أما أزمة الادارة و الحكم المحلي و الاقتصاد و الاعلام والصناعة و الزراعة و الرعي و التعليم و النقل و المواصلات و التخطيط الاستراتيجي والحريات و و و و و و و و وكل الازمات هي من صنع النخب السودانية و العسكر لا يختلف في ذلك سوانيان وهم شركاء لكن يجب التوثيق لكل أخطاء (أسماء في حياتنا)!!!


#834827 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 02:54 PM
هؤلاء المتاسلمين أرضعوا الصفاقة وقلة الأدب..وسبحان الله فى خلقه شؤون


#834818 [زول مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 02:42 PM
من اين اتى هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اشك فى انهم سودانيون.......


#834807 [abuadeela]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 02:28 PM
يا أستاذ حيدر إن الرد فى حد ذاته على مثل هذا اللص الأفاق كتيره عليه, لأن مثل هذا اللص يستحق فقط البصق على وجهه المكتنز بالسحت والحرام . قال (صبرنا) قال . فقط نسأله قليلا من الصبر لأن غدا لناظره قريب , وياويله وسواد ليله حينئذ .


#834785 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 01:58 PM
الغريبة أستاذنا حيدر هذا المهدى ابراهيم والله حكت لى واحدة ذات نسب به أن كل من يذهب اليه من معارفه يطلب قطعة أرض يصدق له بها وأنها أخذت صديقتها التى كانت تحتاج أرضا فصدق لها فورا على قطعة أرض . هؤلاءهم من يستفزونا ويمتنوا علينابحقوقنا التى أصبحوا هم ملاكها . ان الله يمهل ولا يهمل .


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة