المقالات
السياسة
مليار مبروك يا الفريق اول ركن /بخيت دبجو ..!!
مليار مبروك يا الفريق اول ركن /بخيت دبجو ..!!
11-22-2013 05:27 PM




لا يوجد النضال الا في حال غياب الحق وعدم مساواة المواطنين الذين ينتمون للدولة واحدة امام القانون و تمييز على اساس الشكل اوالاصل الاثني ا واللون اوالانتماء الديمقرافي بين القاطنين في دولة وحدة .

فان راوحت الاشياء التي ذكرتها سالفا مكانها في المجتمع فان النضال الذي يرمي الى كنس هذه الاشياء ايضا تفرض نفسه بقوة .

ففي سبيل كنش هذه الاشياء من المجتمع الالاف يقضون نحبهم .

فالمناضلين الذين يحفرون ساس النضال ويضعون فيه حجر الاساس ويحاولون بناء جدرانه لا يعلمون هل هم الذين يكملون بنيان النضال ام غيرهم الذين يولودن من بعدهم بقدرما انهم يحثون الاجيال التي تاتي من بعدهم على القبض على حبال الصبر وجمر القضية الى تحقيق الحلم الجميل المراد؟ .

النضال الذي تطرقت عنه سالفا هو النضال من اجل تحرير الشعوب من الهيمنة والقمع والاستبداد والابادة الجماعية .

فاما باقية النضالات من اجل تحقيق اجندته فردانية اوشلليلية نبيلة كثيرة لا يسعني المجال لذكرها .

واي نضال في الدنيا مجهول النتائج كما اي عمل الانسان ينوي فعله نتائجه سيكون مجهولة فالانسان يضرب الهم بالفرح ويتوكل على الله ويبزل اقصى جهوده ويناضل بقوة الى اخر الرمق متمنيا التوفيق من الله الى يقضي الله امر كان مفعولة .

لن ولم وكلا يمت للنضال بصلة من يتوقع نتائج فورية لنضاله او من يرفع رايات الاستسلام ويحاول اخباط ركبان قطار النضال بمفردات في شاكلة :(والله اقول ليكم حاجه ...انا اصابني التعب والخوف وعلينا ان نستسلم ..لان الاستسلام خير من مواصلة النضال غير مضمونة النتائج )وينزل من قطار النضال والصمود قبل ان تصل لمحطتها الاخيرة .

يا بخيت كريمة(دبجو) اصبحنا واصبح ملك لله فقط ..لا للكيزان ولا لانتهازيين ولا للجنجويد ولا للرباطة ولا لادريس دبي ولا للاثرياء الجدد الذين جمعوا لهم ارصدة مشبوة وطغوا وتجبروا على الناس ولا هم يحزنون .

ويا بخيت كريمة (دبجو) انت بتقلد ادريس ديبي كلاما ولبسا وحركاتا ماااااااااااااااالك ..انت ما مقتنع من شخصيتك واللا شنو ؟.

اه يا ذاكرتي ارحمني شوية ..

انا جلست امام شاشة لاتبوب لكي اكتب قصة ثورية فالى ما في طيات القصة :

ان ثوريا شجاعا مقداما متعطشا للحرية ويحدوه امل الانخراط الى صفوف الثوار لمحو الظلم محوا محاقا التحق بحركة /جيش تحرير السودان فصيل القائد الثوري البطل الشاب /مني اركو مناوي ..وشهد اخطر المعارك مع رفاقه الثوار ففي احدى المعارك فهو يعزف مدافع التحرير ويرهب عدو الانسانية فاذ به رصاصة خرجت من افواه بندقية احد جنود الكيزان السفلة الارهابين واستقر في مخة ..ورفاقة المناضلين قاموا بنقله من قلب ساحة الوغى الى ظل احد الاشجار بقرب من تلك المكان ..فنعد العودة من الحرب الى معسكر الابطال تم نقله الى خارج البلاد لتلقي علاجات ..فهذا الشاب المناضل المقدام قضى اكثر 8سنة فهو في حالة الاغماء في غرفة الانعاش لاحدى مستشفيات تلك الدولة لان كل الاطباء لم يتمكنوا من علاجه ..وتركوا امر علاجه لله ..ففي يوم من الايام وبقدرة القادر فتح عيونه وقال لمرافقيه في المستشفى : لن نلين ولن ننكسر ولا نستسلم-حرية _سلام _عدالة ...فالثورة خيارة الشعب وثورتنا مستمرة حتى النصر .

فرفع مرافقية ادياديهم الى السماء شاكرين الله ..فبعد ان شكروا الله كثيرا وحمدوه ..قالوا له :يا البطل الف حمدلله على السلامة .

فرد عليهم قائلا :قبل كل شيء اخبروني ما اخبار رفاقنا الشجعان في ميادين النخوة والكرامة .

فقالوا له :كلهم اوج ثوريتهم وما زالوا يناضلون بضراوة .

وقال لهم :ما اخبار قياداتنا ورموز نضالنا امثال منى اركو مناوي وجدو صاقور وجمعة مندي واحمد ابو دقن وخاطر شطة وهري اوماد وعقيد جابر محمد حسب الله وبشارة مناقو ويحى صدام واحمد قاردية وعبدالعزيز سام وفصيل صالح وخالد اسرائيل والطاهر ابكر وعصام كتر وبخيت كريمة (دبجو ) و...و...والخ

فردوا عليه قائلين :ان البطل /جدو صاقور قد استشهد منذ مدة ولحقه اخوه الذي لم يلده امه في النضال والثبات _ المناضل /احمد ابو دقن ايضا ..فقاطعهم قائلا :لهما المجد والخلود وكلنا في دربهم سائرون .

وقاطعوه قائلين له :فاما ابو النضال الشاب الجسور الرفيق /مني اركو مناوي وكافة رفاقه الاماجد ما زالوا تارة يقومون بجولات دبلوماسية لحشد الدعم المعنوي والدبلوماسي وتارة اخرى يقومون بجولات ميدانية الى الغابة لتدمير مليبشيات النظام وطورا يسجلون زيارات فجائية غير مرتبة لبعض المدن السودانية لالقاء التحية لقطط الكيزان وفي طريقهم الى الخرطوم ليتناولوا وجبة الهوت دوق مع ديناصور البشير .

فرد عليهم قائلا :لهم كامل تقدير فليتي كنت معهم .

وواصلوا قائلين له :فاما بخيت كريمة (دبجو) قد انشق من حركة /جيش تحرير السودان منذ مدة .

فعندما حكوا له قصة انشقاق بخيت دبجو من حركة جيش تحرير السودان رجع الى حالة الاغماء وتم ثلاثة ايام فهو مغمى عليه .

ففي اليوم الرابع خرج من اتون الاغماء وفتح عيونه ..فبعد فتح عيونه ..طلب من رفاقه ان يكملوا له قصة انشقاق دبجو .

وواصلوا في سرد القصة قائلا له :بعد انشقاقه من حركة /جيش تحرير السودان _انضم لحركة العدل والمساواة ..فللمرة الثانية انشق من حركة العدل والمساواة .

فبعد ان سردوا له جزء بسيط من حكاوي انشقاقات بخبت دبجو وقفزاته من الحركة لاخري للمرة الثانية اغمى علية وقضى شهر فهو مغمى عليه .

فبعد خروجه من اغماءه الشهري طلب من رفاقه ان يكلموا له رحلات الدبجوية الانشقاقية .

فواصلوا في سردها قائلين له :فبعد ان انشق من حركة العدل والمساواة كون له حركة ووقع السلام مع الحكومة ومنسوبين حركته :ينعتون رفاق نضالهم السابقين الذين ما زالوا في دواخل حيشيان حركتي جيش تحرير السودان والعدل والمساواة بانتن الالفاظ .

فعندما استمع لهذه الجزئية من قصة بخيت كريمة (دبجو ) اخذ يصرخ باعلى صوته قائلا :لماذا يا دبجو ..سبحان الله ..لا اله الا الله الى ان نفد اخر انفاسه .

من خارج النص:

في خبر عجيب ان استاذا اعتدى على تلميذ على النحو التالي حسب رواية التلميذ المعتدى عليه :(في الحصة الثالثة وقبل الفطور تعرضت للضرب في راسي (بالدرج) وسدد لي ثلاث لكمات (بونية )في صدري وبطني ثم خنقني ..بربكم هل هذا الانسان سوي ...دعك من معلم ..ولا ادري كيف ضربه (بالدرج)..هل شال الدرج وضربه به ..ام ضرب راسه بالدرج ..على اي حال هذا تصرف مجنون عديل كده ...والسبب ان التلميذ لم يدفع (جنية النشاط )..اي نشاط هذا يستحق كل هذا الضرب ..والتلميذ الذي لا يستطيع دفع جنيه اسبوعيا يستحق الشفقة ربما لا يملك حق الفطور وسبب هذا العدوان لا يستقيم مع شدته ..فلا ادري من اين يجي مثل هذا المعلم الفظ ..وما موقف الوزارة وما موقف الجهات المسؤولة عن شؤون الطفل .؟

نقطة ...سطر جديد

نائم برلماني دفع الله حسب الرسول قال في قبة برلمان السوداني :(هسه ادخل الوزارات حتلقاها كلها مليانة بنات في غاية الادب والجمال والحشمة. واعمارهن تتجاوز الثلاثين وتقارب الاربعين.. ديل بيتزوجوهم اولادنا؟! ديل نحن البنتزوجهم... والناس العندهم زوجات هم البيعرسوهن. والإسلام ده عندو حل لاي مشكلة.. مشكلة البنات الفائضات الما لاقيات الزواج ديل نتزوجهم نحن المتزوجين ديل.. اصلو ما في صحابي عندو زوجة واحدة.

يا دفع الله حسب الرسول :(استحي شوية ...انت ما تخجل نهائيا ..هو ناس المتزوجين زاتهم خلوا زوجاتهن وذهبوا ولم يعودوا واحد لن يسمع بخبرهم بسبب الضائقة الاقتصادية الخانقة الحاصلة بالسودان وانت تقول الناس تعرس .

كم امرك عجيب يا هذا .

بلدنا هباه الله بثروة حيوانية هائلة وحكومتنا تستورد لبن بدرة بقيمة 200مليون دولار سنويا وان دخل في مطابخ صناعة القرارات امثال بخيت كريمة (دبجو)فبالتاكد سياتي يوم تضطر حكومة الخرطوم لاستيراد (ويكة ).

مليار مبروك يا الفريق اول ركن /بخيت كريمة (دبجو)بمناسبة دخولك للقفص الذهبي في صبيحة اليوم بالفاشر ..ان شاء الله تغلبك بالعيال وتغلبها بالمال.

غنيوة

من قالو لي سكت الرباب نجم النجوم الليلة غاب محمود خلاص ساااااااااااب البلد خوف الوجع لقى الف باب ...الحوت خلاص سااااااااااااااااب البلد .

وقفة

كان عايشين بنتلاقى

والثورة مستمرة حتى النصر

تاج الدين عرجة علي

شباب فيسبوك السودان جيل التغيير

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2371

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#835583 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 12:16 PM
الفريق دبجو استلم وظيفته الجديده فى قصر البشير الرئيس الدائم ( الجمهورى سابقا ) وهو المسؤول الاول عن تسليك المجارى ونظافة الادبخانات ..هنيئا له بالوظيفة التى ناضل من اجلها ..


تاج الدين عرجة علي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة