المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
الخال الرئاسي يصف النائب الأول والنافع والأخرين ب"البهائم" ولايتم اعتقاله!!
الخال الرئاسي يصف النائب الأول والنافع والأخرين ب"البهائم" ولايتم اعتقاله!!
11-23-2013 02:54 AM

1
***- ان الذي يتابع بدقة متناهية واهتمام كبير فوضي سلوكيات واخلاق وتصرفات اعضاء الحزب الحاكم وخاصة كبار المسؤوليين فيه، يجد ان كل واحدآ فيهم ومنذ زمان طويل يجاهد (جهادآ)!! ضاريآ من اجل الحصول علي لقب (بذئ الحزب الحاكم)!!، ويتصارعون بحدة وتنافس حامي عليه، وكل يمني نفسه بالفوز الباهر ومتفوقآ علي الاخرين بجدارة واقتدار، لقد اصبحوا كلهم - وبلا استثناء- لايخجلون علي الاطلاق في ابراز ماعندهم من مواهب في مجالات صفاقة اللسان وقلة الأدب وسوء التربية، وتنشر الصحف المحلية وتبث لهم بلا خجل كل مايتفوهون بها من غرائب المصطلحات البذيئة الخالية من الحصافة وعفة اللسان، وتنقل الصحف الاجنبية والمحطات الفضائية العربية بدورها ايضآ ماتجود بها السنتهم (الزفرة)!!

2-
***- لقد خرجت من السنة اعضاء الحزب الحاكم كثيرآ من غرائب الشتائم والسباب التي ماسمعنا بها من قبل، ولاتفوه بها سياسي في زمانات ماقبل انقلاب الجبهة الاسلامية. فسمعنا من كبيرهم البشير وهو يسب جماهير شعبه ورعيته ويصفهم ب(شذاذ الأفاق)!!..وان الذين خرجوا يتظاهرون ضد نظامه هم في الأصل (شماسة)!!...وان (اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة الجنايات الدولية واوكامبو تحت حذائه)!! ووصف الجنوبيين ب(الحشرة)!!...وقال ايضآ ( أنا إذا أصدرت قراراً بقطع رأس الترابي... أفعلها وأنا مطمئن لله سبحانه وتعالى)!!...وهناك الكثير المثير الخطر من تصريحات البشير المليئة بالسباب واللعنات وغرائب الالفاظ، التي لم يسكت عنها الشعب، فرماه احد المواطنيين بحذاء تعبيرآ عن قرف الملايين منه!!

3-
***- اما مساعد رئيس الجمهورية الدكتور النافع علي النافع والمشهور قولآ وفعلآ بانه (فتوة الحزب الحاكم)!!، فهو الاخر قد (اثري)!! الساحة السياسية بالكثير من انواع السباب والشتائم التي لاتحصي ولاتعد، والتي جلبت له الضرب بالحذاء داخل بلده...وبالكرسي خارجه!!

4-
***- وسمعنا وقرأنا بالدكتور مصطفي اسماعيل الذي وصف شعبه بلا خجل ب(الشحاتيين)!!...وان (أهل دارفور صراصير)!! وراح في مرة ثالثة وينادي شباب حزبه ويدعوهم للبس (الكاكي) استعدادآ لقتال الجنوبيين!!

5-
***- ولانسي ونحن بصدد ذكر الشتائم والسباب، تلك المقولة التي الغبية التي اطلقها وزير الاعلام السابق والناطق الرسمي باسم الحكومة في عام 2011 الدكتور كمال عبيد وان ( الجنوبيين في الخرطوم وبعد الانفصال لن يحصلوا علي حقنة واحدة)!!، وهي البذاءة التي جلبت النقمة محليآ وعالميآ علي حزبه، واطاحت به فيما بعد من منصبه الوزاري وكناطق رسمي!!

6-
***- ولم يكن غريبآ علي الاطلاق، وان يتلقي الدكتور ربيع عبد العاطي صفعة من احد المصليين داخل الجامع، فهذا المسؤول الحزبي كان قد رفع من ضغط دماء الملايين وفقع مراراتهم من تصريحاته التي بثها من عبر المحطات الفضائية العربية، ومن نفاقه الزائد الذي فاق كل الحدود!!

7-
*'**- تصريح الوالي احمد هارون الذي قال فيه وهو يأمر جنوده بالصوت والصورة ويتلاعب بعصاه منتشيا ، يسأل جنوده ان كانوا جاهزين ، فيردون عليه بالتهليل: فراح ويأمرهم: ( أمسح.. اكنس.. قش ماتجيبوه لي حي، انا ماعندي له محل وماتعملوا لنا عبء اداري)!! كان تصريحآ غريبآ سبب الصدمة القوية لكل الناس، ان الذين شاهدوا محتوي شريط فيديو تصريحه النازي واستنكروا كلامه بشدة... ماعدا الحزب الحاكم في الخرطوم!!

8-
***- وبينما حزب المؤتمر الوطني مشغول هذه الايام بشدة في لم شتاته بعد الانشقاق الذي تعرض له اخيرآ علي يد الدكتور العتباني ، وايضآ وبينما الحزب الحاكم يتفاكر في الحلول الايجابية وايجاد مخرج من الأزمنة الطاحنة، راح الخال الرئاسي (المدلل)!! ويزيد الطين بله علي حزب ابن اخته ويصرح بان :( النظام السوداني "عسكري دكتاتوري ولا يمكن اصلاحه)!!..بل وراح وبكل قوة عين وجسارة يحسد عليها ويدلي بتصريحآ لو قاله احدآ اخر لكان مصيره الموت الزؤام:

( لا احد من الحزب الحاكم يجرؤ على الوقوف في وجه البشير، وان قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع البهائم التي تتبع الراعي. انهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ له وكل من يخالفه الرأي يتم طرده)!!...

9-
***- ليس غريبآ علي الاطلاق، وان يقول الطيب مصطفي هذا الكلام جهارآ نهارآ وينشر ويبث بالمواقع السودانية، فمعروف عنه انه الوحيد في جمهورية صقر الجديان، ومن بين ال34 مليون مواطن ويتمتع بحرية الكلام.. والتعبير.. والنشر.. والسب.. والشتم.. والادلاء بتصريحات عنصرية!!..وهو الوحيد المسموح له بان يدلق (طراشه) علي اكبر مسؤول في الدولة حتي وان الرئيس عمر البشير!!

10-
***- ليس غريبآ علي الاطلاق، وان يقول الطيب مصطفي هذا الكلام جهارآ نهارآ، فهو فوق القانون...وفوق كل مؤسسات الدولة بما فيها القصر...والمجلس الوطني...والامانة العامة لمجلس الوزراء....والقوات المسلحة...وجهاز الأمن!!

11-
***- الطيب مصطفي يملك حصانة قوية اسمها (انا خال الريس)!!، وهي حصانة تحميه من الاعتقال...والمسألة...والتحقيق معه حول بذاءاته وقلة أدبه وتطاوله علي رئيس الجمهورية والشخصيات الكبيرة في الدولة!!...حصانة تجعل الكل يهابونه لاخوفآ او رعبآ منه، وانما خشية زعل (الريس) منهم!!...حصانة استخدمها الطيب مصطفي أسوأ استخدام، كرهت الناس فيه وفي ابن اخته الذي لانعرف لماذا لايردعه?!!

12-
***- هذه الحصانة (المبجلة)!!، التي عند الخال (المدلل)، والحماية التي يتمتع بها منذ سنوات طويلة، بجانب عشرات المزايا الاخري الكثيرة ، جعلته كلها ويكون في وضعآ اشبه باوضاع اولاد القذافي وبنته في زمانات حكمه !!...واشبه باحوال وولدي حسني مبارك وقبل تنحيه!!...(ويابخت من كان خالآ للرئيس)!!

13-
***- ونسأل باستغراب شديد:
(أ)-
ماالمانع وان يكون الطيب مصطفي محل مسألة وتحقيق حول سلوكياته وتصريحاته الاستفزازية?!!
(ب)-
هل هو حقآ فوق الجميع?!!...وفوق ابن اخته..وحزبه..وبالقصر ومن فيه?!!
(ج)-
يقوم الطيب مصطفي دومآ بسب كل المسؤوليين الكبار باقذع الالفاظ والتي وصلت اخيرآ الي حد ان وصفهم ب(البهائم)!!...فلماذا لايردون له الصاع (صاعين)?!!..ومارأي (فتوة الحزب) الدكتور النافع في بذاءة خال الرئيس?!!
(د)-
***- مارأي كبار الدولة في تصريح خال البشير وانهم (بهائم)?!!... هل سيسكتون فنفهم ان (السكوت علامة الرضاء) وانهم بحق وحقيق قطيع (بهائم)...ام سيكون رد الفعل قويآ لهذا (الدلوع) الذي فاق دلعه كل الحدود?!!

14-
***- وعام 2013 علي وشك الانتهاء، ياتري من سيفوز هذا العام بلقب (بذئ الحزب الحاكم)?!!...

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3500

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#838623 [هشام]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 11:22 AM
كيف حالك يابكري .. انت سمعت منهم الأتي
1- البجيك متشمر لاقي عريان ؟؟
2- سننشر الإسلام بحد السيف حتى الجزائر
3- ديل رعاع
بالله يابكري في اسوأ من ان تسمع كلام بزيء وإساءات من قيادات بلدك ووطنك ؟؟؟
بالمناسبة وخارج الموضوع يابكري ( حمدي الصائغ ضابط شرطة كان في ادارة المرور ماهي علاقتك به ؟؟؟ ام إسم فقط) ؟؟؟؟


#836780 [ود الغرب البعرف الدرب]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 04:31 PM
يابكرى الصايغ من كلامك وكتاباتك واضضح جدا انك حاقد جدا على الطيب مصطفى الراجل بعبر عن شعوره

ومايراه شخيصا وده تحليله هو للناس المعى البشير ومافى اى غرابه بان الرئيس يعذل من خالفه الراى


وانت شخصيا لو بقيت فى محل الرئيس حتعمل زيو ولو بقيت فى محل نافع حتكون اسوء منو ولوبقيت النائب

الاول حتتبع الرئيس وتبقى ( فسية ديك) محل ما الريس يوديك تمشى الطيب مصطفى يابكرى الصايغ راجل

عارف بعمل شنو عشان كدهريح نفسك وبلاش حقد وحسد وخلى الخلق للخالقها


ردود على ود الغرب البعرف الدرب
United States [بكري الصائغ] 11-24-2013 11:46 PM
أخـوي الحـبوب،
كاره الفسوات،
تحية طيبة عطرة، والف الف شكر علي الزيارة والتعليق الساخر وبلا كلام!!

United States [بكري الصائغ] 11-24-2013 11:42 PM
أخـوي الحـبوب،
محمدين عباس،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وسعدت بتعقيبك علي اخونا ود الغرب البعرف الدرب، وبصراحة، مافهمت عاوز هو عاوز يقول شنو?!!..واول مرة اسمع بمصطلح ( فسية ديك)!!والغريب ينصحني ب(خلى الخلق للخالقها) ...وقعد يراقب في الديك!!

United States [بكري الصائغ] 11-24-2013 11:35 PM
أخـوي الحـبوب،
ود الغرب البعرف الدرب،
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، ومادام انت (ود غرب) زي مابتقول، راح تصريحات الخال المدلل عن ناسكم في الغرب!!

United States [محمدين عباس] 11-24-2013 05:40 PM
ويمكن اظرط واضل


#836612 [كاره الفسوات]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 01:48 PM
0


#835766 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 03:22 PM
الجمل ما بشوف عوجة رقبتة .ويسلم قلمك يا استاذ ردودك للمعاقين بمثابة مقال نشكرك عاى هذا الوقت الثمين وحمدلله على نعمة البعد من قبضة البهائم هولاء


ردود على ودالباشا
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:03 PM
أخـوي الحبوب،
ودالباشا،
(أ)-
تحية طيبة وسلام عطر لشخصك السمح، وسعدت بالطلة الميمونة، وبتعليقك الكريم.

(ب)-
وصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في قطر، وقال فيها:
( الحمدلله كثيرآ، اخيرآ نحنا "الابقار الحلوبة" في السعودية وباقي دول الخليج اتساوينا مع "بهائم" الوطني واتلاحقت الكتوف)!!


#835682 [شمال و جنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 01:55 PM
تاريخ و لا فقع مرارة لقد اعطيتهم ما لا يستحقونه من الاضواء و هم يبحثون عن ذلك زي بتاع الموية الباردة ..القصة تقول واحد في سوق تمبول عامل حلة ليمون كبيرة و فوقها نص لوح تلج وهو ينادى على الزباين - تلجوا عايم يا بهائم - و العوام منكسرين عليه (كوز وراء كوز )


ردود على شمال و جنوب فى محنة
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 05:57 PM
أخـوي الحبوب،
[شمال و جنوب فى محنة،
(أ)Ö
تحية طيبة ياأمير، وسعدت بالطلة المنيرة، وبالتعليق الكريم.

(ب)-
***- طالعت اليم كل المواقع السودانية، وايضآ مواقع الصحف المحلية فما وجدت ما يشير الي اعتقال الخال (المدلل) المنعم!!
وهذا يدل علي قوة وضعه في جمهورية (صقر الجديان)!!


#835631 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 01:00 PM
الخال الرئاسي يصف النائب الأول والنافع والأخرين ب"البهائم" ولايتم اعتقاله!!

يا أستاذ بكرى

ومن مفارقات القدر.. توجيه تهم تحت المادتين 66 جنائية و26 من قانون الصحافة للأستاذ فيصل محمد صالح فى مقال وضح فيه إنتهاكات جهاز الأمن بقضية إغتصاب الناشطة صفية إسحاق ومسجل فيه بلاغ إتهام بشخصها.

ويواجه الصحافي خالد أحمد اتهامات تحت ستة مواد من القانون الجنائي، ضمن حزمة الجرائم «الموجهة ضد الدولة..

نحنا بنتحكم من حوش بانقا فى كافورى..حتى أم البشير تشارك فى حكم البلاد...ولاحرج


ردود على الزول السمح
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 05:50 PM
أخـوي الحبوب،
الزول السمح،
تحية الود، والاعزاز بقدومك السمح، وألف شكر علي التعليق السمح شديد، ولا نستغرب اطلاقآ توجيه تهم للاستاذ فيصل محمد صالح، مش نحنا في دولة بهم وحيوانات?!!


#835630 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 12:59 PM
أستاذنا الحبوب / بكرى

اتوقع أن يطلب الرئيس البشير ، الصحفى الطيب مصطفى للمثول امامه بوجود بكرى حسن صالح ، وعبدالرحيم محمد حسين ، ويزجره كما يزجر الآخرين ، ويهدده بأشد العقوبات ، ويطلب منه توضيح دوافعه لسب رجاله بالبهائم ، ووصفه له بالديكتاتورى .. سيعتذر الخال الرئاسى بشدة ويقدم أسفه لسوء فهم فخامة الرئيس لما رمى اليه من كلامه الذى أخرج من سياقه بفعل الحاقدين واعداء الانقاذ ! ، ويحلف بالله أنه أراد ان يوصل رسالة للمنافقين الذين يظهرون أمام الرئيس خلاف ما يبطنونه بأنهم مراقبون وأن جميع مؤامراتهم ضد الرئيس معلومة لأحباء الرئيس بحق وحقيقة أمثال بكرى وعبدالرحيم ! . ويذكره بما فعله هو وصحيفته ( الإنتباهة ) بدافع حنيته وحبه للرئيس ضد دكتور نافع على نافع عندما رجع من أديس ابابا بعد توقيعه إتفاقية مع مالك عقار وكيف أجدى تحقيره لنافع وعدم جدوى اتفاقيته ، وكيف كسر أنفة واستبداد نافع برأيه ، الى أن صار شخصآ آخر غير الذى عرفه عليه الناس !! ..
الخال الرئاسى سيكرر الاعتذار وراء الاعتذار ، الى أن يختم الرئيس اللقاء بتوبيخ الطيب مصطفى ، وأن عقابآ سينزل عليه قريبآ عن طريق دكتور نافع على نافع ، ليمرمطك كما مرمطته أنت وصحيفتك من قبل ، فاستعد بما سيفعله بك دكتور نافع !!!!! ، ويسأل الرئيس بكرى وعبدالرحيم عن رأيهما ، ويجيبانه بإبتسامة ، والله إنت طلعت داهية يا ريس ...


ردود على سيف الله عمر فرح
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 05:45 PM
أخوي الحـبوب،
سيف الله عمر فرح،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك وقدومك الكريم، اما بخصوص تعليقك المقدر وقلت فيه:( اتوقع أن يطلب الرئيس البشير ، الصحفى الطيب مصطفى للمثول امامه بوجود بكرى حسن صالح ، وعبدالرحيم محمد حسين ، ويزجره كما يزجر الآخرين ، ويهدده بأشد العقوبات) ...فاختلف فيه معك ياأخي سيف الله اختلافآ شديدآ، لانه لايعقل ان تقوم (البهائم) بمحاسبة بني أدم!!


#835492 [khalid Osman]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 10:46 AM
ما حيقدروا يردوا عليه عارف ليه ؟؟؟ لانهم فعلا بهائم.....


ردود على khalid Osman
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 05:40 PM
أخوي الحـبوب،
Khalid Osman - خالد عثمان،
(أ)-
تحياتي العطرة الممزوجة بالشكر علي قدومك الميمون، وألف شكر علي التعليق الكريم،
(ب)-
يقال - والعهدة علي الراوي - ان النشيد الوطني سيتم تغيره الي:
نحن تيوس الله تيوس الوطن!!


#835421 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 09:31 AM
من قال انه خال البشير
هذه المعلومة غير دقيقة
يقال ان العلاقة حسن البشير كان كورس في فرقة مصطفى دلوكة ابو الطيب مصطفى فقط
ارجو من الاخ بكري التحري من هذه المعلومة


ردود على ابو الخير
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 05:37 PM
أخوي الحـبوب،
ابو الخير،
(أ)-
تحية الطيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك البهئ، وألف ألف شكر علي مساهمتك المقدرة.
(ب)-
يقال - والعهدة علي الراوي - ان اعضاء الحزب مجتمعون الأن بقيادة كبيرهم البشير (التيس) ،لتصنيف الاعضاء بدقة، ومن هو حمار، ومن هي نعجة، وعلي ان تبقي (الصقور) و (الحمائم) علي وضعهما!!

United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 05:29 PM
أخوي الحـبوب،
Abu Areej - أبو أريـج،
(أ)-
تحية الطيبة العطرة، وهللت اهلآ وفرحت بزيارتك الكريمة، وسعدت بتعقيبك علي تعليق اخونا أبو الخير.

(ب)-
بعد قبول ورضاء اعضاء الحزب الحاكم بمسبة الخال الرئاسي لهم وانهم بهائم، هل سيتم تغيير اسم الحزب الي اسم اخر جديد وهو (الزريبة)?!!

[Abu Areej] 11-23-2013 01:46 PM
هو خاله ولكن ليس مباشرة وانما هو (ابن خالة او عمة) والدة البشير وليس شقيقها او اخوها لاحد ابويها..


#835414 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 09:25 AM
من قاموس (شتائم الحزب الحاكم):
*******************
1-
قال البشير في خطاب جماهيري بميدان الحرية بمناسبة احتفالات عيد الشهيد بمدينة كوستي وهو يشتم مالك عقار: «نصبناه حاكماً واعطيناه الميزانية ،لكنه طلع تور وما بفهم وأعمى بصيرة»، واضاف «الزول دا جثة كبيرة وراسو صغير ولم يعِ الدرس في جنوب كردفان، واصبح شارد من شجرة لي شجرة ».
2-
***- هدد عمر البشير المعارضة بصيف ساخن سيشويهم!!
3-
***- وهنأ البشير عقب الصلاة الجنود على الانتصار واصفا الحركة الشعبية بالحشرة الشعبية وقال نعم هي حشرة شعبية وانتو كتلتوها ، وانت وين الليلة يا مالك عقار نحن في الكرمك وانت جاري ، مدسي وين ، لابد وين ، اطلب من الجنود احضاره حي ومكتف الى الدمازين عشان ناس الدمازين ياخدوا حقهم منو قبل احضاره الى الخرطوم - والطابور الخامس كان مشكك لما قلت حنصلي العيد في الكرمك الليلة الضحك شرطهم.
4-
على عثمان: (shoot to kill)...
5-
كمال عبيد لمحمد ميرغني: امشي يا حيوان...
6-
البشير اليوم ادلي بتصريح وقال:
( في مواقعنا يكون ناس كثيرين اتظلموا وناس حقوقهم راحت وناس يشكونا لله،، نسأل الله ان يجعل مرضنا كفارة)!!،
7-
شتم البشير النوبيين باقذع الالفاظ المستهجنة ووصفهم بالطباخيين والبوابيين!!
8-
الترابي:
البشير عنصرى، كان يطلق على الجنوبيين لفظ العبيد ويسمي علي الحاج الفريخ... البشير ديكتاتور بدائى.. ضيق الأفق، لا يرى إلا عشيرته، لم يكن إسلاميا، كان فى الأصل بعثيآ!!
9-
قال الترابى «البشير ديكتاتور، وهو الذى كان طوال الوقت يفضل فصل الجنوب ليتفرغ لقمع أبناء شمال السودان المطالبين بالحريات، كما أنه عنصرى، يطلق على الجنوبيين لفظ العبيد، بل إن وزيره لعدة سنوات على الحاج، وهو طبيب من أقصى غرب السودان، كان البشير يطلق عليه الفريخ، ومعناها العبدالصغير وهى كلمة للتحقير»، من بقايا عصر العبودية والرق الذى ألغى فى السودان أوائل العشرينيات من القرن العشرين!!
10-
البشير يشتم اسرائيل: (إن إسرائيل أثبتت خوفها وارتعادها وإنها "غشيمة" أصابها الطيش. والرعب من التغيرات السياسية والاجتماعية التي سرت فى المنطقة ومن تقدم السودان، فارتكبت عدوانها على مجمع "اليرموك" للذخيرة قبل يومين)!!.
11-
اكد الرئيس البشير بان من حق الشعب السوداني ان يشتم الحكومة وان يتكلم ما يريد وذلك بتعليلة بان الكبت سوف يؤدي الي انفجار ...
12-
***- خلال تدشينه جسري نهر عطبرة وستيت في ولاية القضارف في شرق البلاد أمس قال البشير: "رب ضارة نافعة " الناس لقت قروش البترول واسترخوا وما عاوزين يشتغلو !!!!!؟؟؟؟بقينا نجيب في العمال من كل اصقاع الدنيا لان اهلنا كل واحد خلف كراع فوق كراع !!!!!!وكل واحد بقى عمدة وما في زول عاوز يشتغل طلبة و وما في زول عاوز يشتغل كناس،و ما في زول عاوز يشتغل عامل بناء ولا في زول عاوز يشتغل عامل زراعة!!
13-
نافع يشتم المتظاهرين:
خسئتم لن تنالوا منا بالتظاهر!!...
14-
ترهات سلفا كير على فضائيته:
البشير وشركات البترول الصينية حرامية!! لما وقفنا دخ بترول بترول اكتشفنا أنو بشير وشركات بترول عالمية حرامية، عدد أبيار بترول كانوا بيحاسبو شوية لكين في أبيار كتير كان بترول ما محسوب لينا قروشو، كانوا بيسرقو ونينا will sue them in international courts،

***- بشير سرق (2) مليون برميل باعو وشال قروش في جيبو وكمان عمل خت أنابيب من أبيار ما كان معروف لينا عشان يسرقو بترول بتانا ويبعو في سوق عالمي ويخت قروش في جيبو دا خت بتاع عوض الجاز ولما نينا عرفنا قلنا يا جماعا كلام دي ما كويس وهمن قالوا لآزم كمان مصافي بترول بتانا يشتغلو.. بشير وقف بواخر مشحون بترول وبعدين لما وساطة قال لينا يا سلفا وقع على اتفاقية أنا قلت بشير زول دي وقف بواخر مشحون بترول أنا كيف أوقع وبشير ما يغير رايو بعدين .. وساطة قال بشير وعد يفكو باخرتين دي بعدين يرجع بعد توقيع سرقة بترول)!!
15-
***- قال امين الدائرة العدلية بحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر لـ»الصحافة:
( ان المؤتمر الوطني يوزع المناصب والوظائف على كل من يشتم الترابي «وليس على الكفاءة!!
16-
المفكر العربي- عزمي بشارة:
--------------
***- الفريق عمر البشير الذي دافعنا عنه ضد المحكمة الدولية لان أهدافها سياسية محض ( وقد حقق لها جزء من أهدافها) هو من الظواهر الصوتية الكارثية القليلة المتبقية عند العرب. الرجل ظاهرة صوتية من دون موهبة خطابية، ولكنه يجد كل كارثة مناسبة للخطابة. وحتى حين لم يقوم بواجبه الاساسي في توفير الحماية لما تبقى من بلاده القى خطابا يعتقد هو انه حماسي. قوات الجنوب احتلت جزء من بلده، وهو يخطب. سوف يحتاج كما يبدو الى خطاب يومي لان لديه مئات القضايا غير المحلولة، اي موهبة هي موهبة التوريط المستمر لبلده في قضايا لا يستطيع أن يحلها، أو في تحسين وضعه الاستراتيجي بواسطة خطوات تزيده سوءا بعد كل إشكال لا يمكنه الخروج منه؟ لقد تحول جنوبه كما يبدو إلى قاعدة لإسرائيل فهل في جعبته المزيد من المآثر؟!!
17-
. د. احمد راشد بن سعيد:
----------------
***- قال البشير وهو يهز العصا ويرقص: سأحرر هيجليج ثم أزحف إلى جوبا! لماذا؟ لك هيجليج..أما جوبا فلم تعد لك..إلى متى العنتريات التي ما قتلت ذبابة؟!!
18-
الصحفي المصري اسعد طه:
--------------
***- خطابات البشير مثل أفلام الأبيض والأسود تعود لأزمنة ولت!!
19-
محمد آل شايع:
-------
***- عصا عمر البشير: أغرب برستيج رأيته للرؤساء العرب ليته حفظ جنوب السودان مثلما يحفظها معه دائماً!!
20-
ا. د . راشد العنزي:
-----------
***- الرئيس البشير اضاع جنوب السودان باكمله ويرقص طربا لتحرير منطقه حدودية...
21-
محمد ابو عبيد )مذيع بالعربية):
------------
***- تأملاتي"طازه" كلما خطب الرئيس عمر البشير أكثر ضيّع من أراضي السودان أكثر..


ردود على بكري الصائغ
United States [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض] 11-24-2013 04:32 PM
ا


#835372 [العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزابى]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 07:49 AM
تعرف يابكرى امس فى جريدة الخرطوم . تصريح لى بتاع المعادن الزول انا فاكرو
مسكين وطيب .. تعرف قال نحنا لينا الفضل فى تغيير الحمير الى بكاسى يعنى الناس
كانت بتركب الحمير وفى عهد الدهب تركب بكاسى
التصريح التانى نحن احرص الناس علاى البلد .. شوف الراجل المظعمط ده ..
فعلا تسابق فى البذاءة بى صوره ملفته .. الله المستعان


ردود على العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزابى
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 05:23 PM
أخوي الحـبوب،
[العــــــــــــــزابى]
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي الطلة الميمونة، وعلي المساهمة المقدرة.

(ب)-
ناس الحزب مبسوطيين انهم (بهائم)...ومذكوريين في سورة (الانعام)!!


#835342 [aml altom]
4.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 04:29 AM
الصائغ أنت في مرات كثيرة "بفوت عليك الدرب) وما بتكون شاعر بنفسك "شائت وين؟) إنت بتقول "لماذا لا يرد أبو العفين الصاع صاعين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب لأنه هو واخوانه عارفيين نفسهم بهائم : كسرة؛- لماذا لا يتكلم الخال الرئاسي عن أموال ودة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رجوعا" لمقال الصائغ :- أنت شايت في ملعب مين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كسرة أخيرة :- السيدة الفضلي زوجة وزير المالية "الأولي" الآن في زيارة لأمريكا مع زوجها الذي أتي في مهمة وهي ترافقه أنا أسكن في واشنطتن وهذا الخبر صحيح 100%.


ردود على aml altom
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 05:19 PM
أختي الحـبوبة،
Aml Altom - أمل التوم،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك المقدر.
(ب)-
الحبيبة أمل، قلتي في تعليقك:( كسرة أخيرة :- السيدة الفضلي زوجة وزير المالية "الأولي" الآن في زيارة لأمريكا مع زوجها الذي أتي في مهمة وهي ترافقه أنا أسكن في واشنطتن وهذا الخبر صحيح 100%)!!

***- هل افهم من كلامك انو موسم (الاوكازيون) بدأ عندكم في واشنطن?!!...نحنا عندنا هنا في المانيا وبمناسبة نهاية العام والكريسماس بدأ (الاوكازيون)...والشوارع والاسواق مليانة ب(بهائم) الحزب الوطني!!...

(ج)-
***- وبمناسبة (بهائم) سيصدر قريبآ قرار جمهوري بتحويل مشروع الجزيرة لانتاج البرسيم بدلآ عن القطن!!


#835338 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 04:08 AM
عينات من عناوين اخبار (بدون الدخول في التفاصيل) عن
بذاءات وتصرفات الطيب مصطفي "الخال الرئاسي"...
*********************
1-
وزارة الداخلية أسد علي عوضية..ونعامة أمام الخال الرئاسي!!
2-
الخال الرئاسي خرج بمظاهرة ضد النظام...فلماذا لم "يطخوه"?!!
3-
قمة الانحطاط الاخلاقي ..صحيفة الخال الرئاسي تروج للدعارة!!
4-
ياهو ده السودان ومن كوارثه أمثال الطيب مصطفي!!
5-
دين الطيب مصطفي!!
6-
محجوب شريف يهجو خال البشير البغيض
الطيب مصطفى. محجوب شريف!!
7-
الخال الرئاسي : نصيحة أوجهها الى
خلية الدندر بالجهاد بالنيل الأزرق ...
8-
الخال الرئاسي يطالب إبن أخته
بحسم المعركة عسكرياً مع الجبهة الثورية ...
9-
معه شقيق الخال الرئاسي يفاوضان على مدرسةشقيق البشير ...
10-
طرد الخال الرئاسي من جريدة الانتباهة ...
11-
‫منبر الخال الرئاسي يرحب بخطوة التيار
الاصلاحى نحو إنشاء حزب جديد‬...
12-
كاريكاتير عمر دفع الله:
وزارة الموارد البشرية وصحيفة الخال الرئاسي ...
13-
الخال الرئاسى:
قيادات الحزب الحاكم "بهائم" وعلاقتى بالبشير تاثرت ...
14-
أمثولة الخال الرئاسي: شقي خالك الما حضر رقيصك ...
15-
الخال الرئاسي بمائة خال وزاري...
16-
زمن الخال محجوب وزمن الخال الرئاسي المعطوب...
17-
انتحار منبر الخال الرئاسي أم أن مهمته انتهت..!؟!
18-
هروب “الخال الرئاسي”...
19-
وحين يقود الخال الرئاسي كتيبة صحافيين لاستعادة كاودا!!
20-
أم رخم الله تتجسس على السودان يا الخال الرئاسي؟؟
21-
الخال الرئاسي : امنعوا البشير من الذهاب إلى جوبا!!
22-
رموز التكفير اجتمعت بالطيب مصطفي..( الأصولية الصامتة ) تعشعش ...
23-
الخال الرئاسي يذبح " ثور أسود " بعد
نجاح حزب البشير في تمزيق الوطن ...
24-
نتائج البحث عن : الخال الرئاسي وأحاديث التناقض...
25-
الخال الرئاسي ينفي نُصحه للبشير
بالتنحي عن الحكم حتى يحافظ على نجوميته...
26-
الخال الرئاسي:
خروج «غازي» من حزب البشير كفارة لخطئه التاريخي ...
27-
‫الخال الرئاسي:
لماذا نكتفي بسلاح الطيران و لا نحرِّك قواتنا المسلحة‬´?!! ...
28-
الخال الرئاسي يكشف أسباب طرده من دولة الامارات...
29-
الخال الرئاسي:
عليَّ الطلاق الكلام (ده) ما حاصل.. قرابتي من الرئيس (عبء) عليَّ..مدرسة الغابة والصحراء هي ذات مشروع السودان الجديد...
30-
مملكة الطيب مصطفى!!..الخال يرى نفسه الأحق بخلافة البشير ...
31-
قصص عن كيفية ادارة الطيب مصطفي للتلفزيون السوداني...
32-
الطيب مصطفى .. الطيب والشرير!!
33-
حول حديث الخال الرئاسي عن اخوان البشير..
أحدهم مرغ بقوانين وتقاليد الجيش التراب فانشأ الشركات والشراكات. وآخر كان ( افندي ) بمكتبة بالامارات وانتهى الى واحد من كبار المستثمرين وصفته الوحيدة انه شقيق الرئيس...
34-
الخال الرئاسي يمهد للتضحية بوزير المالية
ككبش فداء لانهيار الموازنة وتفاقم الفساد والتجنيب...
35-
حديث الخال الرئاسي عن إستثمارات أبناء أخته...
36-
الطيب مصطفي يفتح النار علي وزير المالية،
ويكشف قمة جبل الفساد...
37-
على خلفية اتهامات الفساد منبر الطيب مصطفى
يفصل أمينه العام ونائبه ...
38-
الطيب مصطفى: سنحتفل بانفصال الجنوب...
39-
خال البشير:
نظام الحكم عسكري دكتاتوري لا يمكن إصلاحه...
40-
الطيب مصطفي يسعي لوارثة حزب البشير وينعاه:
حزب البشير شاخ ...


#835325 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 03:44 AM
سألوا الطيب مصطفي:
مين فرعنك?..قال(مالقيت واحد يلمني)!
******************
1-
***- تقول كتب التاريخ عن فرعون:
فرعون (لقب) ، لقب لحكام مصر في العهد الفرعوني. جرى العرف والعادة والاصطلاح في العصور الحديثة على إطلاق لقب فرعون على الحاكم في مصر القديمة.، وذلك جريا على العادة في إطلاق الألقاب على ملوك العالم القديم، فعلى سبيل المثال يطلق على كل من ملك الفرس بـ " كسرى " برغم أن من تسمى بذلك هو ملك من ملوكهم، ثم جرت العادة بعد ذلك على تسمية كل ملك فارسي بكسرى، كما تسمى ملوك الروم بـ " قيصر "، وملوك الحبشة بـ بالنجاشي، وهكذا وجريا على العادة فإن الناس في العصور الحديثة اصطلحوا على تلقيب ملوك مصر القدماء بالفراعنة، وكان الحاكم في مصر القديمة الموحدة يلبس تاج القطرين (تاج احمر رمز الشمال وتاج أبيض رمز الجنوب متحدين في تاج واحد دلالة على حكم القطرين وتسلطه عليهما)، أي أنه يحكم مصر العليا ومصر السفلى. والخلاصة أن كلمة "فرعون" ربما قد أصبحت تستخدم استخداما شائعا في العصور الحديثة كلقب للحاكم في مصر القديمة لأسباب ترجع إلى الميول العقائدية ومحاولات التفسير التوراتية من زاوية واحدة، على أن التحقيق اللغوي للفظة يظل بعيد كل البعد عن حقيقة تلقب الحكام المصريين بهذا اللقب.

***- الفرعون الذي كان يحكم بلده في تلك العصور الغابرة، ماكانت هناك حدودآ قانونية او تشريعية توقفه، فهو الأله الذي شيدت من اجله المعابد والمسلات والقصور، كلمته مطاعة علي الجميع ولانقاش حولها، يسجدون له الرعية كلما مر عليهم، يخضع الجيش والحراس له وينفذون اوامره بلا تردد،

***- بعض الفراعنة تمادوا في غيهم فكانوا يتزوجون من اخواتهن بمباركة من كهنة المعابد، ماكان هناك شيئآ اسمع شعب، فكل المواطنيين كانوا عبيدآ لفرعون حتي وان لم يتخذ ذلك شكلآ قانونيآ، والفرعون هو صاحب الكلمة الأولي والأخيرة في الشأن الداخلي والخارجي لبلده، ولاتنفذ اي سياسات اقتصادية او اعلان الحرب الا بموافقته،

2-
***- انتهت عصور الفراعنة واندثرت حضاراتهم وزالت، ولكن كلمة فرعون ظلت باقية الي يومنا هذا، وصارت متداولة ومتوارثة لتعني الأن في عصرنا الحديث (حكم الطغاة) من الحكام العرب.

3-
الفراعـنة الجـدد في مصـر:
************
( أ )-
------
***- كان الرئيس السابق أنور السادات يفتخر بنفسه كثيرآ وانه من سلالة الفراعنه، وانه اخر حكام الفراعنة في مصر، وعندما مات دفن في مقبرة علي شكل هرم- اي- الهرم الرابع بالبلاد!!. كان السادات رئيسآ طاغيآ بمعني الكلمة، مستبدآ ويحكم بلا رحمة ولاشفقة، وحكم بلده بقبضة من حديد مثله خوفو الفرعون الذي عشرات الألاف من المواطنيين ليبنوا له (هرم خوفو) المقبرة الخالدة مدي الدهر- كما كان يقول!!،

***- طوع السادات القوانين ومواد الدستور لتخدم مصالحه، وكانت القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية تحت سيطرته، ومع ذلك مات كما يموتون عباد الله المساكين!!

( ب )-
------
***- وجاء بعده الرئيس حسني مبارك، والذي كان هو الاخر فرعونآ لايقل بشاعة وسفالة عن سابقه السادات، اعتبر مبارك ان مصر (ضيعة) مملوكة له كلها من اقصاها الي ادناها بشعبها ومافيها من النيل والأراضي والمؤسسات قطاعآ خاصآ له ولولديه وزوجته ولاينازعهم فيه احدآ!!، سعي الفرعون مبارك لتوريث ابنه جمال ليكون حاكمآ علي مصر بعد انتهاء فترة حكمه التي استمرت منذ عام 1981،

***- بعد سقوط نظام مبارك عام 2011، راحت الصحف المصرية- وبعد مجئ الديقراطية- وتنشر القصص العجب العجاب عن احداثآ وقعت خلال ال30 عامآ من حكم مبارك وولديه، وكيف انهم الثلاثة( مبارك وجمال وعلاء) طغوا في البلاد واستبدوا وفسدوا بصورة ماعرفتها مصر من قبل،

***- قارنت احدي الصحف المصرية حياة جمال واولاده بالقصور والشقق الفاخرة، بانها حياة اشبه بقصص ألف ليلة وليلة، واشبه بحياة الملوك في العصور الاسلامية وببغداد والأندلس!!،

***- كانت اجهزة الدولة كلها بلا استثناء تخضع لهم، بل ومن غرائب القصص ان (جهاز الاستخبارات وأمن الدولة) ،والذي كان عدد العاملين فيه من ضباط ومدنيين قد فاق ال2 مليون شخص يحركهم جمال بالهاتف الجوال!!!

***- وبسبب الظلم المبالغ فيه والذي عاني منه الشعب طويلآ، كان لابد للغليان وان ينفجر بعنف، وهب الشعب المصري عن بكرة ابيه في ثورة غاضبة ليطيح بالفرعون الكبير وولديه، ومااقسي تلك النهاية التي وجدها والتي لم يمر بمثلها من قبل ملكآ او رئيسآ، حيث يجر جرآ وهو مستلقي علي سرير طبي ليحضر محاكمته من داخل قفص ضيق اضيـف من حفرة القبـر!!

4-
-----
الفراعنة الجـدد في ليبيا:
************

( أ )-
***- يعتبر الرئيس السابق معمر القذافي اغبي رئيس حكم بلده، وابلد حاكم فرعوني مستبد، والقصص التي تناولتها الصحف العربية والعالمية بعد سقوط نظامه فيها من الغرائب والعجائب مايشسيب الولدان، وقد تبارت المحطات الفضائية العالمية في بث الكثير عن مخازيه وفضائحه،

***- وكان اخرها ذلك الفيلم التسجيلي الذي بثه تلفزيون (RTL) وحكي قصة شبق القذافي وحبه للجنس، لدرجة انه خصص فرعآ من جهاز الأمن مهته اصطياد البنات والطالبات له، وانه ماكان يمر يومآ الا ويكون قد اغتصب طالبة او فتاة، وجاء في سياق الفيلم ان ال(بـودي قارد) من النساء اللائي كن دومآ معه في الحل والترحال، كلهن وبلا استثناء قد تعرضن للاغتصاب،

***- وجاء بالفيلم الوثائقي ايضآ، انه خصص مستشفي خاص داخل قصره يدار بواسطة ممرضات من اوكرايينا مهنتهن ان يقمن بعليات الاجهاض للفتيات والطالبات اللائي حملن منه!!!

( ب )-
***- وكما يقول المثل المعروف:( من شابه اباه فما ظلم)، فظهرت حقيقة اولاد القذافي وبنته عائشة، وكيف انهم طغوا في البلاد واستبدوا وفسدوا واعتبروا ليبيا بما فيها نفط وعائداته ملكآ خاصآ لهم ولا يحق لااحدآ ان ينازعهم فيهما، كانوا اسوأ بكثير من ابناء مبارك،

***- فلو اخذنا علي سبيل تصرفات الابن سيف الاسلام طوال فترة حكم ابيه، لوجدناه هو الذي يامر بالاعدامات ويصدر قرارات الاعتقالات وابعاد الاجانب من البلاد، وهو لذي يقوم بالتعيينات الكبيرة في الدولة والحزب الحاكم وباللجان الشعبية، ويقوم بتعيين السفراء بالخارج، ومن غرائب الاخبار التي جاءت بعد سقوط النظام، ان كل عائدات النفط الليبية وطوال مدة 14 عامآ كانت تحت يده وهو الذي يقوم بتقسيمها علي اخوانه واخته...وكل هذا كان يتم في ظل غياب الوالد (النائم في العسل)!!

5-
الفراعـنة الـجـدد في اليـمن:
**************
***- خرجت مئات القصص عن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الذي لم يتنحي عن الحكم الا وبعد ان فقدت البلاد الألأف من الضحايا،

***- علي عبد الله صالح (21 مارس 1942 -)، الرئيس الأول للجمهورية اليمنية منذ قيام الوحدة بعام 1990. وكان قبلها رئيس الجمهورية العربية اليمنية (اليمن الشمالي) منذ 1978 إلى 1990. تعد فترة حكمه أطول فترة حكم لرئيس في اليمن منذ العام 1978 وحتي 25 فبراير 2012 وهو صاحب ثاني أطول فترة حكم من بين الحكام العرب - الذين هم على قيد الحياة حاليا.[1] انطوت فترة حكم علي صالح في 21 فبراير بانتخاب المرشح التوافقي عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية اليمنية،

***- مشكلة هذا الرئيس، انه عاني من الفقر المدقع في طفولته وسنوات شبابه،

***- ولد علي عبد الله صالح في 21 مارس 1942 في قرية بيت الأحمر، منطقة سنحان، محافظة صنعاء، لأسرة فقيرة من قبيلة حاشد، وعانى من مشقة العيش بعد وفاة والده (وفي روايات أخرى "بعد طلاق والديه") في سن مبكرة. عمل راعياً للأغنام، وتلقى تعليمه الأولي في "معلامة" (كتاب) القرية، ثم ترك القرية عام 1958 ليلتحق بالجيش في سن السادسة عشرة.

***- يقول هو أنه "كان جندياً منذ يفاعته، وكذلك إخوته كانوا جنوداً. كان الجيش مهرباً من الفقر وسوء المعاملة".

***- ولذلك وماان اصبح للبلاد، حتي راح ويحاول تعويض سنوات فقره بالثراء الحرام، وفسد فسادآ افقر البلاد وازم من محنها ومتاعبها الاقتصادية، فكان لابد وان تقوم عليه الثورة لتطيح به وباولاده بعد سنوات ت (فرعـن) فيها صالح (فرعنة) ماحصلت في تاريخ بلده.

***- كان الرئيس صالح ينوي تنصيب ابنه أحمد والذي يشغل منصب قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة ليكون رئيسآ لليمن!!

6-
الفراعــنة الجـدد في ســوريــة:
****************
***- الرئيس السوري بشار الأسد، صدم الكثيرين داخل بلده وخارجه،

***- فهو طبيب ومثقف وثقافته عالية، فكيف وانسان بهذا المستوي من التعليم والثقافة وينتهج نهج البرابرة وسفك الدماء واغتيال الألأف من بني جلدته لالشئ الا لانهم طالبوا بالحريات المنصوص عليها بالدساتير والقوانين الدولية، وان يكون عندهم حرية الرأي والتعبير، والاجتماعات، وحرية الصحافة والكلمة، والتظاهر، وحق الترشيح والانتخابات بعيدآ عن الضغوطات الأمنية?...هذا السؤال ومثله طرحته العديد من الصحف العربية وخاصة اللبنانية علي الرئيس حافظ الاسـد!!

***- انها سياسة (الفرعنـة) التي تعود عليها حكامنا العرب منذ قديم الزمان وحتي اليوم، وان سياسة البطش والضرب والأغتيالات والاعتقالات هي الانجع لحكم الشعوب، وهذا الفرعون الصغير الذ ورث الحكم عن والده، يفكر بنفس تفكير والده الجنرال الذي بطش بعشرات الألأف من السوريين...وفي هذا التفكير لامكانة للعلم الثقافة!!

6-
الفراعـــنة الـجدد في السودان المقســوم:
******************
( أ )-
***- بعد ان انتهت عصور الفراعنة في السودان...وزالت حضاراتهم ولم يتركوا لنا خلفهم الا بقايا اهرامات واطلال معابد، وتماثيل وايقونات موجودة بالمتحف القومي، جاءوا من بعدهم حكامآ فيهم اشياء ورواسب قديمة من جدودهم الفراعنة القدامي، الا وهي حكم الشعوب بالقوة وبقبضة حديدية،

( ب )-
***- يعتبر الرئيس عمر البشير واحدآ من الذين حكموا (ومازال يحكم) بلده بالعنف والشدة، ولايعرف سوي لغة السلاح لحل مشاكله المزمنة، ومنذ ان استلم زمام الامور عام 1989 وهو يرفض رفضآ باتآ وان ينعم رعاياه بحرية الأمن والأمان، والكلمة، وحرية التعبير، والتظاهر، والاجتماعات، وبسودان ديمقراطي قومي يشارك الجميع فيه بالحكم،ويستخدم جيشه وجهاز أمنه لفرض رأيه علي الجميع،

***- هو لايقل باي حال من الاحوال بشاعة عن بشار الاسد، فكلاهما يستخدمان نفس الاسلوب والسياسات القمعية، وكلاهما قتلا الألآف وعذبا المواطنييـن....وكلاهما الأن مطلوبان امام محكمة الجنايات الدولية...

( جـ )-
***- الرئيس عمر البشير ليس عنده ولدآ ليورثه الحكم....لذلك لم يكن غريبآ وان تنشر بعض المواقع الألكترونية التي تهتم بالشأن ان.....الدكتور الطيب مصطفي ( الخال الرئاسي ) يجهز من الأن لترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية بعد انتهاء فترةالبشير عام 2015!!

***- ويقال بهذا الصـدد، انه يسعي لابراز صورته بشتي الطرق والوسائل مستعينآ احيانآ بصحيفته (الأنتباهة) وعبر المواضيع الاستفزازية والعناوين البراقة، يساعده في ذلك جهاز الأمن الذي لايقوم بمصادرة مقالاته التي لو نشرت بصحف اخري للقي اصحابها الصحفيين شتي الوانآ من الانذارات بعد مصادرتها!!

( د )-
***- ان الذي يطالع سلوكيات واخلاقيات الطيب مصطفي يجدها لاتختلف كثيرآ عن اخلاقيات ( الأولاد المدلعيين: علاء، ومبارك وسيف الاسلام)!!،

***- لقد اصبح الطيب مصطفي فرعونآ صغيرآ (وطلع في رأسنا) بحكم انه (الخال الرئاسي) والمحمي من الأمن، وبسط سطوته علي الجميع...فراح ينتقد الكل بلا فرز وان كانوا ملوكآ او رؤساء دول، او من رجال السلطة والحزب الحاكم!!، والويل وكل الويل لمن يقف في طريقه، ولاننسي قصة المواطنة التي رفعت قضية امام المحاكم تطالب بحقوقها من الطيب فتدخل جهاز الأمن وابقاها في الاحتجاز الاجباري لصالح (الخال الرئاسي)!!

***- واستغرب الناس في هذا الفرعون الصغير والذي فشل في ادارة التلفزيون، ووكالة السودان للانباء، وسوداتيل....ويحلم بحكم جـمهورية!!!

( هــ )-
***- هذا الفرعون الصغير ماسلم احدآ من لسانه، يسب ويتهم كما يشاء،...
***- يكتب مايشاء، وباسلوب استفزازي لايقربه احدآ من لجان الصحافة والمطبوعات،...
***- لايهتم كثيرآ بردود الفعل الغاضبة من الملايين بسبب سلوكياته المنحرفة،...
***- لايحترم البشير ولا الرجال الذين حول الرئيـس،...
***- يستغل جهاز الأمن اسوأ استغلال لتحقيق مأربه وحماية فساده،...
***- يحب كثيرآ ان يكون محل اهتمام الناس والكلام والكتابة عنه ولو سلبآ،...
***- يميل لاستخدام الكلمات العنصرية غير مراعيآ لاخلاقيات السودانيين،...

( حـ )-
***- قالوا في المثل:( مـين فرعنك يافرعـون?)...قال:( مالقيت واحـد يلمنـني)!!

***- سألوا الطيب مصطفي:( مين فرعنك?)...قال:( مالقيت واحد يلـمني)......- مـش انا (الخال الرئاسي)??


بكري الصايغ
 بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة