المقالات
السياسة
سُلطة للساق ولا مال للخناق (1)
سُلطة للساق ولا مال للخناق (1)
11-26-2013 10:26 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماعة الخير ظللنا ولسنين عددا نكتب عن ما نعرفه 100% وهدفنا هو صحة وعافية المواطن، ولانكتب عن تقاوي فاسدة مضروبة ولا عن أقطان ورغيف ودقيق ، بس مهمومين بالصحة وهو رد للجميل لهذا الشعب ووفاء له لأننا وصلنا هذه الدرجة بفضله من بعد الله، بس في ناس مهووسين بالشخوص و الشخوص ذاهبة وتبقي المباديء والقيم والسياسات التي تنفع المواطن والوطن.
قيادة صحة الخرطوم قالت في المؤتمر الصحفي كلام خطير جداً جداً، إنتحال شخصية أطباء، أطباء خلف تعطيل الأجهزة الطبية بالمستشفيات العامة، تسرب إشعاع في بعض أقسام الأشعة، كوادر أجنبية غير مرخص لها، إخفاق في حفظ الدم، 34 إختصاصيا يعملون بالخاص أثناء ساعات العمل الرسمية، حملات تحصين غير مُصرّح لها، عيادات تجري عمليات جراحية غير مسموح بها،أدوية منتهية الصلاحية ،17 معمل دون ترخيص، الغريب في الأمر أن د. نجم الدين مدير الإدارة العامة للصيدلة بالوزارة قال: لم يتم رصد أي مؤسسة عاملة غير مرخصة خلال ال10 سنوات الماضية والوزير قال سحب الرخصة من 33 مؤسسة صيدلانية، نتعجب ونندهش أها نصدق منو؟؟؟؟
يا أهلنا الطيبين الوزير قال كلامو دا كأنوا إستوزر الليلة ومش ليهو سنتين، المخالفات ظهرت الليلة بس؟ كلامك دا لايدخل الراس ولا يتبلع ، ظنيتك عاوز تبريء ساحتك والتعديلات الوزارية علي الأبواب و يا السيد الوالي ويا رئاسة الجمهورية شايفني بعمل في شنو في الصحة؟ أنا المواطن المسكين معلوماتك القُلتها في المؤتمر الصحفي عرفناها تب، أها مطلوب مني شنو؟ حقو كلنا نخاف الله في الشعب السوداني اللوصلنا لهذه الدرجات العلياعلي أكتافه ،عرق الجبين وضرب يمين، طيب في يناير2012 و2013 كل الناس المخالفين ديل رخصتو ليهم، مش كده؟المخالفات دي حصلت متين وليه؟ أنا جيت العيادة كمريض معقول أسأل الدكتور عن شهاداتو ولا المعمل مرخص ولا الأشعة بتتسرب ولا الدواء مغشوش؟
مثل بسيط : أنا ركبت الحافلة ماشي البلد، هل يمكن أسأل السواق عن العربية مرخصة؟، هوزاتو عندو رخصة؟ غيّر الزيت وشاف الموية والفرامل والدركسون وراجع اللساتك وكتب المنفستو، و سايق شدة ولا أصلي؟؟ يا أهلنا الطيبين دي مسئولية قيادة الصحة قبل الوالي ورئاسة الجمهورية، المصطفي صلوات الله وسلامه عليه قال: إن الله يُحب من أحدكم إذا عمل عملا أن يُتقنه؟ أها وين الإتقان والتجويد والمراقبة ولا أحسن تكسير جعفر أبنعوف وتجفيف الشعب و حوادث أطفال الخرتوم والنساء والتوليد لأنها تلد باكتيريا ونقل المشرحة والإفتتاحات السياسية الضاربة زي تقاوي القمح؟ بعد دا جاي عشان تألب الشعب ضد الأطباء؟؟ أطباء السودان شُطار تب، رضعوا من ثدي الوطنية وفُطِموا علي حلمة القيم والمُثل وأبقراط وتجردوا لخدمة الوطن والمواطن ردا للجميل ووفاء وعرفانا ،كلامكم دا يقود للتشكيك في أطبائنا وكوادرنا وما يُقدم من خدمات في العام والخاص وأنتم أدري وأعلم بكفاءتهم ومقدرتهم و جدارتهم، ولكن لحاجة في نفس يعقوب أمام التعديل الوزاري رُحت تتحدث عن إخفاقات أنت المسئول عنها أولا وأخيرا دنيا وآخرة، فبالأمس تحدثت عن القطاع العام وأفرغته ودمرت المُعمّر، واليوم نويت علي الخاص ليخلو الجو لكم!!هذه ليست من شيم العلماء لأنهم ورثة الأنبياء، أليس أكرم وأشرف لك وأنت تتحدث في هذا المؤتمر الصحفي أن بادرت وتقدمت بإستقالتك وتفرغت لإعمالك الخاصة وكفاك وجع راس ومتابعة ولادة البكتيريا في نساء وتوليد الخرتوم أو الإشعاع أودكاترة مزورين ولا أدوية مغشوشة ولا إفتتاحات سياسية تُضاهي مشافي أوروبا ولا سودومونس الأنف والحنجرة والمسكوت عنه كتير ؟ المؤتمر الصحفي عشان شنو؟ جرد حساب وفرش متاع؟ السيد الوالي عرِف كلُّ شي عن صحة الخرطوم لأنها أمانة وجوفو يغلي ومرارتو مفقوعة ، وإلا فإنه غير جدير بأن يكون واليا.السلطة الرابعةهي صمام الأمان ولسان حال الوطن والمواطن ومهمومة بمشاكله وإخفاقات المسئول، وتتساءل، في حديث المدينة عن تمديد أوطلب تمديد أو واسطات للتمديد، والكرسي مريح تب، بس نسأل السيد الوالي أليس كفاية لهذا الخط الأحمر أن يذهب من أجل قفل أبواب جهنم؟ وزير يعقد مؤتمر صحفي ويتحدث عن مخالفات علي قفي من يشيل، فكم نصيب الزيتونه منها وليس بعيدا قرارات المجلس الطبي في حادثة وفاة المرحومة الزينة ، إذا ماهونصيب الزيتونه من العقوبات قانونا ؟ ولا السلطة تحمي رأس المال عينك ياتاجر وإن أُدينت بالثابته؟
نشتَم تصفية حسابات وتأليب المواطن ضد المستشفيات عامة وخاصة و الأطباء والكوادر الطبية والصيدليات والمعامل والأشعة كأن الوزير جاء بالأمس، ليك سنتين عملت شنو من أجل ترقية الأداء وإستبقاء الأطباء والكوادر ؟ أنت التنفيذي الأول في صحة الخرتوم!!!!! قال آنشتاين: إن العقول التي شاركت في صنع المشكلة لايمكن أن تكون جزء من الحل ،أليس كذلك؟؟؟؟، طبيعة عمل الطبيب معروفة منذ الأزل والطبيب السوداني معروف بكفاءته وقدرته ومهنيته وأخلاقه وفوق ذلك وطنيته وإنسانيته ، فلا تسيؤا له ولا للكوادر الطبية الأخري، ولا تأكلوا رأس المواطن السوداني بمعسول كلام المؤتمرات الصحفية ، فهو ادري وأعلم وأوعي ويفهم ما يُقال ، ولماذا يُقال، ولا تستدروا عطف السيد الوالي ولا رئاسة الجمهورية في التمديد.بل نقول إن كنت تُريد الإصلاح ، فطريقه معروف دون مؤتمرات صحفية والتشنيع بما يُقدم من خدمات، فهذه إساءة لكم قبل الآخرين لأنك ساكت لمدة عامين ويكفي الزيتونه وقرارات المجلس الطبي ورحم الله أستاذنا سيد أحمد خليفة.
كسرة: أين هدية أطباء آيرلندا لمستشفي الخرطوم؟ السقالات مشدودة في مستشفي إبراهيم مالك ، الصيانة بدت ولا في جديد عشان إعادة الإفتتاح ؟، دا نسميهو شنو؟ تخبط ؟عشوائية؟ نرجسية؟إستعلاء؟ لمن إعدَّتُوا إفتتاحها قلتو إنها تُضاهي مشافي أوروبا، لكن السقالات شنو الشادنها أسع؟ هل لم تُملِّكوا الحقيقة كاملة لرئاسة الجمهورية والسيد الوالي ولا الناقص شنو؟؟؟ تقديم الخدمات بالأطراف ماشة كيف؟ 510 صيدلي بصحة الخرطوم لعدد10 مليون مواطن معقولة دي؟ عاوزين إحصائية تفصيلية بعدد الأطباء العاملين بصحة الخرطوم؟
يديكم دوام الصحة وتمام العافية والشكر علي العافية

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 794

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة