المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
فخامة الرئيس.. ما بين ..مستشفى القلب.. و حديقة مليس !
فخامة الرئيس.. ما بين ..مستشفى القلب.. و حديقة مليس !
11-26-2013 07:52 PM

image



الأخوة الطليان تكرموا مشكورين علي دول الإقليم كله وليس السودان ببناء مستشفى لإجراء عمليات القلب الدقيقة بالمجان وتكفلوا بكل ما يلزم من متطلباته التي كانت و زالت كانت تجود بها جهات خيرية داعمة !
والحق يقال إنه مستشفي في غاية الروعة من حيث المظهر الأنيق و الرعاية الفائقة التي لا يجدها من يدفعون دم تلك القلوب العليلة في مستشفيات مافيا العلاج الطبقي عندنا وهي في أسوأ مستوياتها وقد باتت من قبيل تجارة الموت وليس العلاج !
بالأمس تفضل السيد رئيس الجمهورية بزيارة ذلك المستشفي بمنطقة سوبا غرب ، فاستبشر أولو الأمر من الطليان بذلك المقدم الذي رأوا فيه مخرجاً لأزمتهم المالية التي نجمت عن تخفيض الجهات الداعمة لميزانية المرفق ، فطرحوا مطلبهم على فخامة الرئيس وهم قوم مباشرون كما هو معروف عنهم ! قالوا للرئيس كنا نتلقى دعماً قدره خمسة ملايين دولار ولكنه بات ثلاثة ملايين .. أى أن العجز المطلوب تغطيته هو مليونان من الدولارات فقط وهو بذات المقدار الذي تبرع به فخامته لبناء حديقه تذكارية لصديقه السيد ملس زيناوي رئيس وزراء أثيوبيا الراحل وبدون أي تفويض من شعب السودان طبعاً كالعادة !
ولكن رئيسنا الذي لا يعترف بالمؤسسية أوالمرجعية ولا بمن شبههم خاله الرئاسي بقطيع البهائم الذين يسيرون وراءه والكلام ليس من عندي !
وكان يتبعه في تلك اللحظة وفد مكون من الدكتور المتعافي وزير الزراعة ولست أدري ما علاقته بالموضوع وإن كان طبيباً وإثنين من تمامة الجرتق هما وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال وهو طبيب ايضاً و بحر أبو قردة الذي يفترض أنه وزير الصحة وصاحب الجلد والرأس !
الرئيس لم يقل للمسئول الإيطالي سندرس الموضوع مع الجهات المختصة أو يطلب منه المخاطبة عبر القنوات المعنية هذا إن كانت هنالك جهات بهذه الصفة عنده ، ولم يشر لوزير الصحة الذي لم ينبس ببنت شفة طوال فترة الإجتماع .!
ولكن رئيسنا الذي يفتي دائماً على الهواء ..قال لهم لماذا لا تجعلون العلاج للطبقة المستطيعة بالمال لتغطوا عجزكم بدلاً من أن تتسولوننا وهم الذين كمن جاءوا ليساعدوه في دفن والده مجاناً فاخفى المحافير كما يقول المثل !
رد عليه المسئول الإيطالي بقول حازم ، نحن لم نأت لنتاجر في شفاء الناس بل لمساعدة من لا يستطع الدفع سواء من السودانيين أومواطني دول الجوار !
حاول المتعافي وهو سيد تجار المشروع الحضاري أن يشرح فكرة الرئيس ، فاوقفه الرجل الإيطالي منتهراً إياه بصلابة قائلا أرجوك نحن لا نفكر مثلكم !
فالرئيس يعلم أن المتعافي بدد عشرة ملايين دولار فقط لاغير في صفقة البذور الفاسدة وهو طليق يتبختر خلف القوي الأمين!
ولعل الإقتراح الثاني الذي قدموه للمسئول الإيطالي ببناء مستشفى تجاري مرادف ومجاورلمستشفاهم بعد أن رفض فكرة عنبر الطبقة المقتدرة الذي قدمه الرئيس هو من بنات أفكار السمسار المتعافي و ربما يدخل في اللعبة أحمد بلال وهو السبب الذي دفعهما لإدخال عصهما فيما لا يخصهما في تلك الزيارة الفضيحة بغرض منافسة مستشفي الإيطاليين و تعلمون من سيكون المُلاك ومن المستفيدون !
يالها من سبةٍ ،صدقت حيالها مقولة من قال .. ينصر الله دولة الكفر طالما كانت عادلة .. ويخذل دولة المسلمين إن هي كانت ظالمة !
حاجة تكسف والله العظيم وقد نشرها الإيطاليون بجلاجلها في إعلامهم الذي لا يعرف المجاملة في بلد يحاكم فيه رئيس الوزراء برلسكوني بتهمة ممارسة الرذيلة مع مومس قاصر !
فيما رئيسنا الذي يمارس رجاله رذيلة الفساد منذ ربع قرن ولا زال يصطحبهم معه لينزع الرحمة من قلوب الذين جاءوا يمدونها على جناح الإنسانية التي ماتت في قلوب أهل هذا النظام ..!
ولن نقول شعبنا يستاهل.. و.. لكن نقول ما يرضي الله ..لا حول ولاقوة إلا به وهو الكريم الرحيم على هذه الأمة المنكوبة في إسلامها .. وكرامتها .. وعافيتها !

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2731

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#839661 [زرياب]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2013 09:50 AM
الغريبة يا استاذ انهم طلبوا بناء مستشفي جديدة ... ناس ما عندهم اتنين مليون لتشغيل المستشفي الحالي ويقول ليه أبنوا مستشفي تانية.. بماذا سيتم بناؤها وتجهيزها حتي تعمل وتجلب الأرباح ... بالله عليك كيف يفكر هؤلاء ... ثم أليس ما طلبته إدارة المستشفي هو حق لكل مواطن سوداني بدلاً من صرف الكثير من الأموال في مؤتمراتهم الكثيرة وبوفودها الأجنبية التي تحضر ويتم انزالهم في أفخم الفنادق والسيارات المخصصة وهلم جرا... لا حول ولا قوة إلا بالله


#839452 [المتفائلة جدا]
5.00/5 (2 صوت)

11-27-2013 02:24 AM
المصيبة التى نحن فيها إننا أبتلينا بهذه العصابة المجرمة التى لا تشبع و لا تستحى أن تفعل أى شىء فى سبيل كسب المال بكل الطرق وبكل دم بارد..والحمدلله لقد عرفهم القاصى والدانى وإنكشفت سوءتهم حتى أن هنالك بعض دولة خليجية أحجمت عن مساعدتهم بسبب هذا الفساد الذى عم القرى والحضروريحته تجيب التائه..الله يطيرهم طيرة ناس مرسى من الكرسى ويريح الشعب السودانى منهم ..


#839384 [لوممبا]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 11:44 PM
التحايا والود الشئ المحير أخ الرئيس عبدالله موجود فى المقابلة ولم يفتح فمه بكلمة الله يستر ما يكون قاعد يخطط للمستشفى سترك يارب .


#839359 [قهران]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 10:59 PM
مشكلتنا يا برقاوي أن ابتلينا بمقطعين ليس لهم الا كنز المال و ليعاني شعبهم في صحته و تعليمه و معيشته .. و ليس لهم الا ان ينظروا تحت اقدامهم و انقاذ أنفسهم !!! اذ لم يتبق لهم سوي فرض أتاوات علي دخول المساجد ..بمثلما يريدوا أن يجبروا ( الكفار الطليان ) علي الغاء الخدمة المجانية .. و دونك المحال التجارية و المولات آسفل المصلين بمسجد ( حسن أحمد البشير ) بكافوري .


#839283 [ابن الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 09:36 PM
استمعت للحوار ووالله العظيم تأكد لى اننا احقر شعب على وجه الارض - كيف نرضى ان يتحكم فينا هذا الجاهل الجهلول .


#839273 [emad alawad]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 09:14 PM
والله تعبنا من الكلام وتعبنا من الفضائح وتعبنا من التعليقات ومن الكتابة حتى مللنا كل شيء.. وأصبح الواحد لما يقرأ أو يسمع أو يشوف واحد من ناس الحكومة دي يصاب بطمام البطن والإستفراغ والإسهال ذاتو ..

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .. الله أحصرهم عددا .. وأقتلهم بددا .. ولاتغادر منهم أحدا ..

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك يارب العالمين .. اللهم أجعل يومهم أسود سواداً ليس بعده إشراقاً

والله خلاص فاض بينا عديل من البشر ديل كفاية ياخي حرام على أبو أهلكم أعتقونا لوجه الله تعالى ده لو بتعرفوا الله أصلاً

ما عايزين منكم حاجة ولن نسألكم عما سلف من سرقة وتقسيم وتشتيت للوطن .. بس فارقونا فكوا دربنا وأخطونا .. أطلعوا محل ودينوا قروشنا عيشوا هنالك ماتبقى من أعماركم انتم ومن لف لفكم .


#839253 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 08:48 PM
لا حولا ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم . لقد انطبق المثل تماما على الفرعون الفاســــد (عايزين يساعدوه فى حفر قبر ابوه دس المحافير !!!!!!) بالله عليكم اى تفاهة وأى انحطاط اخلاق مثل هذا التصرف الذى لا يليق الا بأهله . منحة انسانية صحية بهذه الفخامة، ومن دولة الكفر التى يصفونها بهذا الوصف تنشيىء مؤسسة صحية خيرية للمواطنين الفقراء وتطلب من رئيس الدولة المساهمة لشعبه المقهور ويعزف عن ذلك ويقترح ان يكون العلاج بالفلوس للمستطيعين !!! الامر الذى اغضب الايطاليين والمصيبة ان بطانة السوء التى كانت فى صحبته تبارك هذا الاقتراح . من أين اتى هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟ الان علمتم تماما انها دولة الجبايات !!!! لا استبعد غدا ان يعملوا رسوم استنشاق اكسجين الهواء من كل مواطن سودانى .....حتى صحة المواطن يريدون ان تكون مصدر جباية لهم بعد ان دمروا المرافق الصحية وحولوها الى مراكز جبايات .. سبحان الله وحسبنا الله من هؤلاء القوم الفاسدين ونسأل الله الا يبارك لهم فى اعمالهم وصحتهم والشعب لن يعفى مليما واحد اخذ منه بغير حق .فساد الرأس يسرى فى فساد الجسم طالما رأس الدولة يتصرف بهذه الطريقة القذرة الفاسدة ولا شك ان بطانته سوف تكون اسوأ منه ولن تخشى محاسبة من احد والمال السايب يعلم السرقة والزندقة .


#839222 [امبتاري]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 08:04 PM
وهم وكت عندهم قروش يبنوا مستشفى رديف بكلف مبلغ أضعاف الاتنين مليون بتغلبهم الاتنين مليون دولار الطلابناه الطليان لعلاج اهلنا


ردود على امبتاري
[المغبون من الاسلاميين] 11-27-2013 09:50 AM
والله انا محتار كيف يحكمنا هبنقا زي البشير 24 سنه يا ناس اصحو


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة