المقالات
السياسة
تشكيل حكومة سودانية من الجن الاحمر..؟؟‎
تشكيل حكومة سودانية من الجن الاحمر..؟؟‎
11-27-2013 08:31 AM

الاخبار المتواترة تقول ان الوزراء وضعوا استقالاتهم بين يدى السيد رئيس الجمهورية من اجل تشكيل حكومة جديدة او اعادة تشكيلها..؟؟ و لا ا اظن ( و بعض الظن اثم ) ان السيد الرئيس سياتى بجديد .. و انما اعادة تدوير لنفس السابقين من الوزراء بين الوزارات .. فهؤلاء قد ادمنوا الجلوس على الكراسى الوزارية الدوارة للرؤوس و بالتالى يصعب فطامهم.. ؟؟ فلا نتصور ان السيد على عثمان محمد طه سيزهد و يتنازل عن منصب النائب الاول.. و لا نافع سيبتعد عن منصبه كمساعد.. و لا عوض الجاز سيتقاعد عن المقعد الوزارى .. ولا امين حسن عمر سيتنازل يوما ..و لا عبد الرحيم حمدى سيستقيل من منصبه.. و لا بكرى صالح سيرتاح .. و القائمة تطول ممن ادمنوا الاضواء و الجلوس على كراسى الوزارات .. فالكرسى ساحر ..؟؟
و بما اننا من اكثر الشعوب اعتقادا بالجن و تعاملا معهم .. فبعض العسكر عندنا ما زال يلبس الحجاب الواقى ضد الرصاص و مكتوب فيها تمائم و طلاسم ..؟؟ او كلما تاخر زواج احداهن الا و يتم اتهام الجن بذلك .. او بانها معمول لها عمل بواسطة الجن .. ؟؟ حتى فى الكورة بعض الفرق تلجا لمن يتعاملون مع الجن من اجل تربيط الكورة ؟؟ .. و ما ننسى جماعة الزار .. ؟
و بما ان الامر كذلك عندنا فنقترح اللجوء الى الجن و تشكيل حكومة سودانية خالصة من الجن يراسها رئيس وزراء من الجن و يكون الطاقم الوزارى كله من الجن ايضا.. و هنا سنتخلص من كل الحمولة الزائدة من وزراء دولة و مستشارين لا يستشارون ..و مساعدين لا يساعدون .. و ولاة و لايات يولولون فقظ.. و معتمدين لا يعتمد عليهم فى شئ.. و وزراء ولايات .. الخ.. وما يستتبع ذلك من رواتب خيالية و مصاريف و سيارات و مكاتب و جيوش من الموظفين بدون جدوى ..؟؟
فى اول اجتماع لمجلس وزراء حكومة الجن الاحمر السودانية ستتخذ الوزارة قرارات جريئة جدا و كلها و لاول مرة منذ سنين طويلة تصب فى مصلحة الوطن و مصلحة ذلك المواطن الغلبان.. اول القرارات : الغاء منصب الناطق الرسمى باسم الحكومة فالاعمال هى التى ينبغى ان تتحدث.. و ممنوع مظاهرات التاييد لقرارات الحكومة.. ؟؟ ثانيا قراراتها اقتصادية ( تخص القفة بضم القاف ) و هذا هو الاهم و لن نسال رئيس وزراء حكومتنا ( ذلك الجنى المخفى ) كيف سيتدبر امر الميزانية و من اين ..؟؟ لاننا لن نراه فهو فقط سيرانا و ذلك عندما يعلن تخفيض اسعار المواد البترولية بنسة 75/ .. و تانى يوم سنرى الاثر الايجابى لهذه الخطوة الجريئة ( و المجنونة ) على المستوى المعيشى للمواطن السودانى ..انخفاض حاد فى جميع اسعار السلع كيلو اللحمة الضانى صار بعشرة جنيهات .. كيس الرغيف به اربعين رغيفة بالف جنيه فقط ..السكر الدقيق الزيت الحليب المجفف و الطازج انخفض اسعارها.. المواصلات انخفض سعرها و زادت سرعتها و بدون حوادث كمان.. ؟؟ تكاليف النقل و الترحيل انخفضت و معها اسعار الخضروات و الفاكهة .. و اسعار الكهرباء تم تخفيضها ( الجمرة صارت حميدة ) مما ادى الى انخفاض تكلفة الانتاج الصناعى.. اسعار الاراضى انخفضت هى الاخرى تبعا لذلك .. الحديد و الاسمنت و الخشب انخفضت اسهارهم .. وبالتالى انخفاض تلقائى لاسعار العقارات.. الايجارات انخفضت بنسبة كبيرة مما مكن المواطنين من استئجار بيوت تليق بهم.. كثير من الناس تمكنوا من شراء بيوت بما تيسر لهم من فوائض مالية..؟؟
التعليم و ما ادراك ما هو اخذ نصيبه فى الانخفاض خاصة الجامعى الحكومى منه فعاد مجانا كما كان .. مع تحسن ملحوظ على جميع الاصعدة ..مما ادى الى اغلاق معظم الجامعات الخاصة ..؟؟ اما ان دلفنا الى الصحة و لا احلى من ذلك فعادت المستشفيات الحكومية الى سابق عهدها ابان الستينيات و السبعينيات من القرن الماضى حيث كان العلاج المجانى و الدواء و الغذاء المجانى ثلاث وجبات للمريض فى المستشفى و حليب ثلاث مرات طازج و من ابقار مزرعة المستشفى هذا خلاف الفاكهة.. تدخل عيان و تخرج بالشحم مليان..؟؟ مما جعل المستشفيلت الخاصة تغلق ابوابها لذلك .. فصار ينعق فيها البوم و تلعب فيها الفئران ..؟
القطاع الحكومى استفاد كثيرا من ذلك التخفيض فى اسعار المواد البترولية.. لانخفاض التكلفة التشغيلية لذلك الجيش الجرار من السيارات الحكومية و العسكرية و الامنية و ما يستتبع ذلك من مواد بترولية و كهرباء.. مما ادى لتقليل المصروفات..؟؟
فى الوضع الاجتماعى انخفضت الضغوط الكثيرة و الكبيرة على ارباب الاسر و انعكس ذلك على نفسية المواطن السودانى الذى صار اكثر انتاجا و اكثر تسامحا و اقل عنفا مع ابنائه فى البيت ..و اكثر لطفا فى التعامل مع مراجعيه فى العمل..؟؟ انخفاض الضغوط تلك ادت الى انخفاض ضغط الدم و السكر لدى معظم افراد الشعب السودانى بعد ان كان مرتفعا..؟؟
انخفاض التكاليف المعيشية ادى الى وجود فائض من الاموال لدى الشعب السودانى.. مما ادى لانتعاش البنوك لذلك الادخار المفاجئ الذى حدث و الذى انعكس بدوره على الاستثمار.. و صار كل مواطن يمتلك حسابا بنكيا و بطاقة صراف الى..؟؟
التلفزيون صار اجمل و احلى ..ترى الانجاز و الافتتاح.. و لا ترى من يقوم بذلك من المسؤلين و لا ترى احتفالات و لا بهرجة.. فارتاح الشعب من رؤية المسؤلين و مواكبهم المملة و ذلك عقب افتتاح سوبرماركت او مركز امن شامل.. او مركز صحى فى حى من الاحياء كان من الممكن ان يقوم بذلك اهل الحى انفسهم و توفير كل تلك المصاريف و الهيصة ..؟؟
طلب الاعلامين من رئيس وزرائنا الجديد من قبيلة الجن الاحمر كما قال عقد مؤتمر صحفى للحديث.. فذكر للاعلاميين بان هذه اول مرة يعقد فيها مؤتمر للحديث عن انجازاته و سنكون المرة الاخيرة لان اسلوبهم عملى .. تتحدث فيه الانجازات عن نفسها..ساله احد االاعلاميين عن سر ذلك الانجاز و عظمته .. قال لهم ان السر فى ذلك هو : اننى لم اسرق .. لم اتطاول على المال العام .. لم اخن الامانة.. اتيت بالرجل المناسب فى المكان المناسب.. كنت اخاف الله و اضعه امامى ..هذا كل ما فى الامر و بكل بساطة.. و اردف مخاطبا احد الاعلامين الذى فتح فاه مستغربا من هذا الذى يقوله رئيس وزرائنا الجنى : لماذا تستغرب مما تسمع فقد جئتم باشياء لم تكن تخطر على بالنا نحن الشياطين ( يقصد حكومة سلفه الانقاذية )..نعم نحن نوسوس و نزين الباطل ..لكن لا نفعله.. نحن لا نقتل المتظاهرين و المحتجين ولا نعذب احدا .. لا نسرق..لا نكفر بالله..لا نظلم احدا.. باختصار شديد نحن نخاف الله و اقرا ان شئت قوله تعالى فى القران الكريم : ( كمثل الشيطان اذ قال للانسان اكفر فلما كفر قال انى برئ منكم انى اخاف الله رب العالمين )..؟؟
و انتهى المؤتمر الصحفى لرئيس وزراء السودان من قبيلة الجن الاحمر .. و كان صدى حديثه يتردد فى القاعة و فى اذان الاعلاميين الذين حضروا المؤتمر الصخفى الاول و الاخير : انا لم اسرق..لم اتطاول على المال العام.. لم اخن الامانة.. اتيت بالرجل المناسب فى المكان المناسب..كنت اخاف الله و اضعه امامى .. انا برئ منكم و من اعمالكم.. انى اخاف الله رب العالمين..؟؟

حمد مدنى
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 1 | زيارات 2370

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#840108 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 02:51 PM
هيهات هيهات لا جن ولا سحر بقادرين على محي أثره وهل يستطيع الجن الأحمر محو آثار نظام شواطين الانقاذ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!.


#839975 [قاهر الظلام]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 01:03 PM
نؤيد قيام هذه الحكومة .. التي سوف لانرهــاعلي الأقل نستريح من الكلام الكثير والظهور الملل في القنوات الفضائيــة والخطب الجوفاء ونستريح من التسويف ..


#839928 [ابوعبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 12:25 PM
ياخى لله درك يا حمد


#839786 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 11:00 AM
نتمي حكومة الجن الأحمر في السودان الذي يخاف الله ولا يخشي في الحق لومة لائم


#839763 [Garnar]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 10:47 AM
نأمل أن يتحقق هذا التصور والخيال حتي يعم الخير لهذا البلد.....!


حمد مدنى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة