المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من يرشح المتحدثين عن قضايا السودان فى القنوات الفضائيه؟ا
من يرشح المتحدثين عن قضايا السودان فى القنوات الفضائيه؟ا
01-07-2011 10:57 AM

من يرشح المتحدثين عن قضايا السودان فى القنوات الفضائيه؟

تاج السر حسين
[email protected]

لا اهتم كثيرا بمن يتحدثون فى القنوات الفضائيه العربيه بصوره عامه، عن قضايا السودان .. فمن هم غير سودانيين يختارون من مجموعه معينه تخصصت بزعمها فى الشوؤن السودانيه ويتم اختيارهم وفق مواصفات معينه لطمس حقيقة القضايا السودانيه والتشويش عليها وعدم اظهارها على حقيقتها حتى يبقى السودان ضعيفا عاجزا يعانى من المشاكل والأزمات، ومعلوم ان مفاتيح حل اى مشكله تكمن فى توضيح حقيقتها بكل صدق وتجرد.
مثلا كنا نتابع بالم مشوب بحزن عميق عدد من اؤلئك الخبراء الذين يظهرون بصورة دائمه متحدثين عن قضايا السودان المصيريه والمفصليه وكانوا يصرون على ترديد معلومات غير دقيقه تجعل الحزب الحاكم فى السودان (المؤتمر الوطنى) راضيا عنهم، تلك المعلومات تقول ان (الوحده) هى الخيار الراجح، وأن شعب الجنوب غير راغب فى الأنفصال اذا كان الأستفتاء حرا ونزيها وجرى دون تأثير وأن ذلك الأنفصال هو رغبة النخبه فى الحركه الشعبيه .. فثبت ألان كذب هذا الأدعاء وعدم صحته وأتضح ان شعب الجنوب كله البسطاء قبل المتعلمين والمثقفين يرغبون فى الأنفصال ويحتفلون به قبل ظهور نتيجة الأستفتاء.
ونفس المجموعه المتخصصه فى (الشوؤن السودانيه) – بزعمهم - كانوا ظلوا يرددون بأن (الشريعه الأسلاميه) التى يصر عليها المؤتمر الوطنى ليست سببا اساسيا فى الأنفصال، وثبت الآن انها السبب الرئيس والأول وكان من الممكن ان تحل باقى الخلافات اذا اعلن المؤتمر تخليه عن الشريعه أو تنازل عن الحكم كما تفعل الأحزاب الوطنيه الراشده فى جميع انحاء الدنيا حينما ترى مصلحة للوطن تخالف أو تتعارض مع ثوابت ومرتكزات الحزب الحاكم.
اما اذا اتوا بمتحدث سودانى ففى الغالب يكون عاجز عن التعبير عن نفسه وغير قادر من التحدث بشجاعه عن القضايا المطروحه والمقصود من ذلك كما يريد الأعلام العربى فى اغليه باظهار السودانيين فاقدين للنضج والوعى السياسى والألمام بمشاكل بلدهم بصوره جيده.
فى احدى المرات استضافت احدى القنوات العربيه صحفيه مبتدئيه، فقالت أن (البشير) و(اوكامبو) بينهما مماحكات وخلافات شخصيه ... تصوروا!!
لكن ما احتار له حقيقة أن تحذو القنوات الفضائيه الغربيه نفس حذو القنوات الفضائيه العربيه بل احيانا تقدم ضيوفا اكثر سوءا من الذين تقدمهم القنوات العربيه.
مثلا قناة (البى .بى .سى) ظلت على الدوام تقدم صحفى سودانى مقيم فى لندن عاجز عن طرح افكاره بصوره جيده وكعادة بعض (المثقفاتيه) الذين يستمتعون بالحريه والديمقراطيه وحقوق الأنسان وبالحياة الهانئه فى دول علمانيه لكنهم يؤيدون المؤتمر الوطنى الذى يتبنى نظاما دينيا فى السودان، يجلد النساء المحتاجات.
وعلى نفس هذا الطريق قدمت قناة (الحره) بالأمس حلقه فى احدى البرامج شارك فيها من الحركه الشعبيه الأخ/ ين ماثيو المتحدث الرسمى باسم الحركه الشعبيه وقد كان افضل المتحدثين المشاركين فى ذلك البرنامج ومعه السيد/ كمال عمر القيادى بالمؤتمر الشعبى، الذى ناقض نفسه بانتقاده للمؤتمر الوطنى وأنه السبب فى انفصال الجنوب بدعواته الأقصائيه لكن حتى يدافع عن (ايدلوجيته) وفكره (الأسلاموى) نفى أن يكون تطبيق الشريعه سببا فى ذلك الأنفصال وهذا يعنى انهم لو وصلوا لدفة الحكم فسوف يزيفون الحقيقه مثل المؤتمر الوطنى تماما ويدعون بأن شعب السودان لا يرفض نظاما يقوم على الشريعه الأسلاميه وكأن الذين لا يرغبون فى نظام دينى كفره وخارجين عن المله، ولا أدرى على أى اساس تنسق القوى المعارضه مع حزب يرى أن (الشريعه) لم تطبق بصوره سليمه بواسطة المؤتمر الوطنى، وأى تغيير لا يكون حاسما وواضحا يفصل الدين عن الدوله لا قيمة له ولن يحقق لشعب السودان طموحاته ويسمح بعودة الجنوب الى حضن الشمال فى المستقبل كما يتمنى وينتظر شرفاء وأحرار السودان الذين لم يلوثهم نظام الأنقاذ، ولا تسرى فى عروقهم (الجرثومه الأسلامويه) اللعينه.
اما المتحدث باسم (المؤتمر الوطنى) فى ذلك البرنامج واسمه جلال الشيخ الطيب فقد كان عاجزا من توضيح وجهة نظره بصوره جيده بل نفى ان يكون المؤتمر قد تبنى اعاقة عملية الأستفتاء بشتى السبل كما ذكر مقدم البرنامج ومن امثلة تلك الأعاقات الأصرار على أن يكون رئيس المفوضيه شماليا والأمين العام شماليا والناطق الرسمى كذلك شماليا .. ومنها ترويع الجنوبيين بتصريح وزير الأعلام الذى (أفتى) فيه بعدم السماح للجنوبيين بالأستشفاء فى الشمال اذا اختاروا الأنفصال ومنها التهديد بالحرب كما صرح (مصطفى عثمان اسماعيل) حينما طالب الشباب والطلاب بتجهيز انفسهم للجهاد .. اضافة الى ذلك ثم جرت عدة محاولات لتأجيل الأستفتاء دون داع كما هو واضح الآن، والغرض كما هو معلوم ادخال عملية الأستفتاء فى نفس الوضع الذى دخلت فيه عملية استفتاء (الصحراء المغربيه)!
ومن اهم الأعاقات التأجيل لعملية استفتاء (ابيى) ورغم البرتكول الموقع بخصوص (ابيى) وحكم المحكمه الدوليه، التف المؤتمر الوطنى حول وضع تلك المنطقه باقحام قبيلة (المسيريه) فى النزاع غير المبرر وكأن المؤتمر الوطنى فى السابق كان يستشير اصحاب القضايا فى حل مشاكلهم بأنفسهم.
اما اعجب متحدث فهو الضيف الذى شارك من داخل الأستديو، واسمه (الصادق عمر خلف الله) ولعله (دكتور) فقد بدأ حديثه بأن عملية انفصال (الجنوب) عباره عن صفقه .. تخيلوا !!
وحديثه هذا واضح منه انه لا يريد أن يحمل (المؤتمر الوطنى) هذه الجريمه التى تصل حد (الخيانه الوطنيه) لأنهم اصروا على (الشريعه الأسلاميه) مقابل انفصال الجنوب.
لا أدرى اذا وجدنا العذر للقنوات الفضائيه العربيه فى اختيارها للمتحدثين سودانيين وغير سودانيين من أجل طمس القضايا السودانيه والتشويش عليها أو بسب موالاتها لنظام (الخرطوم)، لكن ما هو العذر للقنوات الغربيه ولماذا لا تعطى الفرصه لمتحدثين سودانيين كثر من مختلف الأفكار والأتجاهات قادرين على طرح المشاكل السودانيه وتشخيصها التشخيص السليم؟
ومن هو ذلك المثقف السودانى الحر الشريف الذى لا يعتقد بأن (الشريعه الأسلاميه) التى كانت تطبق احكامها على البسطاء وحدهم هى السبب الرئيس فى انفصال الجنوب المنتظر فى يوم 9 يناير 2011 اى بعد ثلاثة ايام؟
آخر كلمه :-
شعب السودان غير مسموح له بمعرفة الحقيقه من اعلامه المهيمن عليه بواسطة المؤتمر الوطنى ومحكوم عليه بعدم معرفة الحقيقه كامله من الأعلام العربى والغربى كذلك، باستضافة من يشوهون القضايا السودانيه ويشوشون عليها ولا يظهرونها على حقيقتها.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1414

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#73610 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 07:43 AM
يا أخى دى عيزة فتاكة ماهى القنوات ممولينها هم وكل العاملين فيها تحت قبضتهم ( الإعلام الموجه ) ياتاج السر


#73460 [الحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2011 06:37 PM
المشكله كل المتحدثين من قبيلة البشير وعلي عثمان يعني اهم شئ حفظ ماء وجه القبيله وحريق في السودان مدام امور القبيله عال العال ==فهمتو ياناس -----يجب تقسيم السودان ولابد من استقلال الفور والبجا والنوبه والنبيون ==الله اداكم يا جنوبيين مبروك الله حلاكم من دولة القبيلة والنفاق


#73318 [منو؟]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2011 12:32 PM
والله ياستاذ تاج السر كلامك صاح هؤلاء الواحد فيهم كانه بتونس في بيته مع اسرته انا قبل كم يوم حضرت مناظره في قناة الجزيره بين مسئول حكومي ومسئول من حركة العدل فمسئول حركة العدل كان رده موزون وجميل ودبلوماسي لكن مسئول المؤتمر الواطي كان يجعجع وفي رد له قال للمزيع بلا اوباما بلا امريكا بصوره همجيه وقرب اقول ليه بلا خري بالله ده دبلوماسي ؟؟؟ ياسبحان الله فعلا الطيور علي اشكالها تقع


تاج السر حسين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة