المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد ان بلع المؤتمر الإهانة: من هم البهائم في الحكومة القادمة
بعد ان بلع المؤتمر الإهانة: من هم البهائم في الحكومة القادمة
11-28-2013 09:38 AM


1-
***- جاءت الأخبار في يوم الجمعة 22 نوفمبر الحالي وافادت بان الطيب مصطفي والملقب سخرية ب(الخال الرئاسي) وعلي وزن: (اليخت الرئاس..والطائرة الرئاسية..والحرس الرئاسي..والعربة الرئاسية)، قد وصف قيادات المؤتمر الوطنى ب"البهائم"!!...وان قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع ال"بهائم" التي تتبع الراعي.وانهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ وكل من يخالفه الرأي يتم طرده)!!

2-
***- وسرعان ماانتشر تصريحه كالنار في الهشيم، وبثته اغلب المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، وكانت الطامة الكبري للمؤتمر الوطني ان التصريح قد خرج من النطاق المحلي للخارج، واحتل هناك مكانة بالصفحات الأولي في الجرائد العربية!!

3-
***- مرت خمسة ايام منذ ان ادلي الطيب مصطفي بتصريحه الاستفزازي والمهين للغاية لرموز دستورية تحكم البلد...، وكنا نتوقع ان يتم القبض عليه بتهمة الإساءة مع سبق الاصرار والترصد لشخصيات كبيرة عندها الوزن والمكانة في النظام الحاكم...كنا نتوقع ان يعامل الطيب مصطفي جنائيآ بنفس التهمة التي اعتقل بسببها الصحفي خالد احمد في القضية المرفوعة ضده من قبل القوات المسلحة ، والمتمثلة في إشانة السمعة وتهم اخري....كنا نظن ان الناس سواسية كاسنان المشط امام القوانين الانقاذية...ولكن يبدو ان (الخال الرئاسي) فوق الجميع: شعبآ وحكومة، وايضآ فوق اكبر كبير بالحزب الحاكم!!...وبلع اعضاء المؤتمر الوطني الاساءة المرة...وسكتوا عنها، ومازالوا يرفضون حتي الأن التعليق عليها او استنكارها!!

4-
***- من الأبيات الشعرية العربية القديمة، والمشهورة ومعروفة بشكل واسع، ذلك البيت الذي يقول:
وأكرمُ نفسي إنني إن أهنتها ...وحقك لم تكرم على أحد بعدي

***- وبما ان اعضاء حزب المؤتمر الوطني لم يحترموا انفسهم وسكتوا تمامآ عن اهانة الطيب مصطفي البالغة لهم، بل وراح هذا (الخال الرئاسي) ويتمادي بعدها في تصريحاته الاستفزازية وتبثها له الصحف المحلية والمواقع السودانية وسط سكوت ورضاء تام من كل المسؤوليين الكبار في الحزب الحاكم والمجلس الوطني والحكومة...فقد رأيت انه ومن حقي ايضآ ان لااكرم هذا النظام الذي لايحترم نفسه...ولا الاعضاء فيه، والذين قبلوا وان يكونوا فيه (بهائمآ)!!...

5-
***- مازالت المشاورات باروقة الحزب الحاكم تجري علي قدم وسابق لاختيار الوزراء الجدد في الحكومة القادمة، والذين هم شئنا ام ابينا "بهائم" بحسب وصف (الخال الرئاسي) لهم...وقبولهم التام لهذا الوصف المنفر ولم ينفوه او ينكروه!!

6-
***- ونسأل بسخرية شديدة:
***- هل سيكون الفريق اللمبي في مكانه وزيرآ للدفاع...ام ستؤول المكانة ل(خروفآ) اخر من خراف المؤتمر?!!...من هو (الجاموس) المرشح لقيادة وزارة الخارجية?!!... ومن هي (الغزالة) التي سيتم تعيينها وزيرة للعمل في الحكومة القادمة?!!... وهل ستكون (النعجة) وزيرة للاعلام?!!... وهل سيتم تعيين ال(حمار) وزيرآ للداخلية?!!... وهل سيكون (الجمل) هو الناطق الرسمي باسم ال(بهائم) في الحظيرة الجديدة ?!!... وهل سيتم الغاء الشعار الرسمي للدولة (صقر الجديان)، ويحل محله حيوان ال(تيس)?!!... سبق ان وصف عمر البشير الجنوبيين بال(حشرات)، فهل ستجد (حشرات) الشمال مكانة لها في التشكيلة الوزارية القادمة...ام هي وظائف مقصورة فقط علي "البهائم"?!!

7-
***- من غرائب الامور التي تجري في السودان المنكوب لاول مرة في تاريخه وماسمعنا بمثيلآ لها من قبل وان حدثت في دولة ما، ان "البهائم" هي التي ستحكم البلد!!..

8-
***- حكومة "البهائم" القادمة ستحكم البلاد بقبضة حديدية جبارة علي اعتبار ان الرعية ماهم الا "شذاذ افاق"... و"شماسة "... و"شحاتيين" ... "وماشافوا الهامبورجر"قبل ثورة الانقاذ"!!....انه - بحسب وجهه نظر البهم الجدد: شعب لايستحق الا العض.. والرفس..والنهش!!

بكري الصايغ
[email protected]




تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3865

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#842456 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 01:13 PM
الاخ بكري اين مداخلتي هل تم بلعها في الفضاء ام ادارة الراكوبة والله اعلم وحول سؤالي للاددارة احيانا وليس غالبا لا تنشر مداخلتي خاصة اذا مست الامام الحبيب وانا اكتب علي حسب الموقف والانفعال ف يسامحوني اذا هم يعتقدوا باني تجاوزت والله بقينا نشك ف الغضب الذي يعترينا افقدنا صوابنا ونطلق نيراننا علي الكل مادام شخصية عامة او من يريدها النشوف دي بتصل والله قلت اراجع كتاباتي صدمت حين لم اجدها ولا اتذكر ماذا قلت فالعفو والعافية


#842005 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 07:56 PM
أخوي الحبوب،
تاكسي،
(أ)-
تحية طيبة وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي مليئة بالافراح والراحات من المشاوير واللستك ضرب والبطارية نازلة، وسعدت والله بزيارتك الكريمة، والف شكر علي كلماتك الجميلة في شخصي المسكين وجزاك الله عني كل خير وتوفيق.

(ب)-
***- ونطلع ياأخوي الحبيب من بذاءات (الخال الرئاسي) في الخرطوم ونسافر لهولندا لمتابعة الفضيحة الدبلوماسية، وهاك الخبر المحبط ده من قلب هولندا، وبثه موقع (الراكوبة) الموقر اليوم الجمعة 29 نوفمبر الحالي وجاء تحت عنوان:
(نتيجة لاشارته البذيئة الخارجية الهولندية تستدعى القنصل السودان)-

(ج)-
نتيجة لاشارته البذيئة الخارجية
الهولندية تستدعى القنصل السوداني
*************************
المصدر: "موقع الراكوبة"-
11-29-2013 05:18 PM
عبدالوهاب همت
--------------------
***- وفقا لشهادات مصادر عديدة أنه وابان انتفاضة سبتمبر الماضية كانت لجنة دعم الثورة السودانية في هولندا قد سيرت في الخامس من أكتوبر 2013تظاهرة سلمية مرت على وزارة الخارجية والبرلمان الهولندي في مدينة لاهاي حيث تم تسليمهما مذكرة توضح حقيقة ماجرى أثناء الانتفاضة وقد ختمت التظاهرة امام مبنى سفارة حكومة المؤتمر الوطني, وكما هو معروف في الدول الاوروبية فأن الشرطة ترافق التظاهرات وتوفر لها الحماية الامنيه الكاملة.

***- وأثناء توقف التظاهرة أمام مبنى السفارة ظهر السيد الرشيد محمد المعتصم قنصل المؤتمر الوطني في السفارة ووفقا لرواية الشهود فقد أتي ببعض الاشارات اليدوية الاولى تعني التهديد بالذبح والثانيه وهي اشارة ساقطة ولااخلاقيه ولاتصدر الامن أصحاب النفوس الشائهه والتي أشار فيها (عشا البايتات ومقنع الكاشفات) بيده اليمنى الى عضوه الذكري والتظاهرة تعج بمئات النساء والاطفال, وكانت عناصر من الشرطة ترصد مايجري.

***- ونتيجة لهذا السلوك الدبلوماسي (الكيزاني) الدخيل على اعراف وزارة الخارجية والمرفوض من قبل المجتمع السوداني, قامت قيادة لجنة دعم الثورة السودانيه بفتح بلاغ يوم 7 أكتوبر بالرقم 2013198856 لدى رئاسة الشرطة المختصة بالعمل الدبلوماسي لمتابعة الامر مدعمة شكواها بالشهود والصور التي التقطت للدبلوماسي وهو يهرول بعد أن افتضح أمره , وربما للافلات من ردة فعل صنيعته و ماسيتعرض له من قبل المتظاهرين.

***- وبعد أن تحرت وزارة الخارجية الهولندية من الامر قامت باستدعاء الدبلوماسي فاعل الاشارات البذئية ووفقا لرواية مصدر في وزارة الخارجية فانه أنكر التهمة الموجهه له بشكل كامل وستواصل الوزارة تحرياتها.
ونحن لانملك الا وأن نقول للسيد القنصل لدينا مثل سوداني يقول (الجري ده ماحقي ..........).

(د)-
*'**- شفت كيف ياتاكسي بذاءات وقباحات الحزب الحاكم طلعت للخارج وبقي العالم يقرأ عنها?!!، والغريب في الامر، ان اعضاء المؤتمر الوطني لم يعتذروا ولا مرة عن هذه البذاءات المستمرة منذ عام الانقلاب الي يومنا هذا!!...المرة الوحيدة وفوجئنا بها، اعتذار البشير للجنوبيين ووصفه لهم ب(الحشرة)!! وسافر لهم في جوبا لتقديم الاعتذار، وليته ماسافر، فقد سمع هناك مالم يسمعه في حياته من سخريات مرة واستهزاء بزيارته التي قوبلت بالمقاطعة من اغلب الجنوبيين...

(هـ)-
***- ويبقي السؤال مطروحآ امام قادة الحزب الحاكم:
وصفكم الخال الرئاسي بال"بهائم" التي تتبع الراعي عمر البشير.وانكم تفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ وكل من يخالفه منكم الرأي يتم طرده!!...فلماذا صمتم اذآ صمت القبور علي وصفه لكم بال"بهائم" وماتجرأ احدكم منكم بالرد عليه?!!


#841802 [تاكسي]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 01:12 PM
التحية للكاتب الرائع بكري الصائغ. كتاباتك ترياق في عهد سادت فيه البهائم وتركت اماكنها الطبيعية في الزريبة او الحديقة واتخذت القصر مكانا لها بعد ان تم ازالت حديقة الانعام .واخيرا عرفنا سبب الانهيار الذي اصاب الوطن : ان البهائم هي التي تقود البلاد بمنطق وفهم الحيوانات. والحيوانات سوف
تحتج علىيهم.


#841613 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 04:14 AM
أخر موضة في عالم بذاءات المؤتمر الوطني:
*************************
حسبو نسوان:
من يروجون للرقض الامريكي "حيوانات "
**************************
28-11-2013 10:44
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية.
-الاهرام اليوم-
-----------------------
***- شن النائب البرلماني الشهير دفع الله حسب الرسول هجوماً لاذعاً علي وزارة الثقافة والاعلام ووصف اقامتها للحفل بأنه منافي للقيم الاخلاقية واعتبر قبول الوزراة هبة من جهة اجنبية لتمويل الحفلات بأنه فضيحة كبري في حق الوزارة بأن ونفي حسب الرسول تركيزهم عن القضايا الانصرافية وتساءل ماهية القضايا الانصرافية مضيفاً بالقول (الدفاع عن البنات قضايا انصرافية اذن ماهي القضايا الحقيقية البنات يرقصن مع الامريكان والامريكان يعلموا اعدائنا فنون الحرب والقتال وعندما نتحدث يقولوا قضايا انصرافية) .

***- ووصف من يروجون لهذا الحديث بأنهم (حيوانات) ونعت الذين يحضرون الحفلات بعديمي الفائدة مشيراً الي ان الدين الاسلامي ليس به مايسمي برجال الدين مؤكداً بأن هؤلاء اماكنهم الكنائس واتهم دفع الله بعض المسؤولين بتدمير السودان عبر لهثهم وراء الدولارت.


#841607 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 03:33 AM
1-
وصلتني رسالة طريفة للغاية من أخ عزيز يقيم الدوحة، ويقول في رسالته، لقد جرت العادة عند المسؤوليين عن حدائق الحيوانات في بلدانهم المتطورة، وان يقوموا بتربية الحيوانات والطيور تربية جيدة بحيث لا تسلك سلوكآ او تصرفآ يغضب الزوار وضيوف الحدائق. وان الحيوان او الطائر الذي يسئ للضيوف يتم عقابه عقابآ قاسيآ حتي يتأدب ويلتزم بالسلوك الحميد... وارسل في رسالته الخبر التالي:

حراس حديقة الحيوان يضعون طائر
فى الحبس الانفرادى لإهانة الزوار!!
*************************
لجأ حراس صينيون بإحدى حدائق الحيوان الى وضع طائر فيتنامى داخل الحبس الانفرادى بعد إهانته لزوارالحديقة وتحية السياح بوابل من الشتائم والسباب. ووفقا لتقارير اخبارية فإن طائر ال”مينا” كان ضمن أربعة طيور وضعت فى عرض بحديقة حيوان مدينة “جيفينج” بسبب تمتعه ب “الموهبة اللغوية المتميزة”.

وقد لاقى ظهور الطيور الجذابة المستوردة من فيتنام الى الصين نجاحا وإقبالا شديدا من الزوار والسائحين ، ولكن في الاسابيع الاخيرة لاحظ حراس الحديقة ان أحد الطيور قام بإلقاء الشتائم والسباب على رواد حديقة الحيوان. وقد اضطر الحارس إيداع الطائر بالحبس الانفرادى حتى يلقى تدريب وتأهيل خاص عن طريق سماعه لبعض الاشرطة التى تحتوى على كلمات مهذبة ، وإن لم يستجيب سيتم حرمانه من وجباته الغذائية.

وفى الوقت نفسه طلب من الزوار الالتزام بالاداب العامة وعدم التفوه بالالفاظ البذيئة امام الطيور المقلدة حتى لا تتعلمها منهم ولا ترددها بعد ذلك . وطائر “المينا”الشائع هو عضو عائلة الزرزور ، و هي طيور بنية متوسطة الحجم برأس اسود و اقدام صفراء، وهى قادرة على تقليد الكلمات البشرية ويتم الاحتفاظ بها كطيور أليفة في الهند ، وايضا تعتبر في الهند رموز الحب الخالد ، لأنهم كثيرا ما يتزوجون مدى اللحياة .

2-
والله ياعمي الصايغ لو عندنا حديقة حيوانات كانوا ناس المؤتمر الوطني دخلوا (الخال الرئاسي) في قفص وادبوه (ادب الفيلة) عشان مرة تانية يمسك لسانه!!...لكن من حظه بلدنا بلا حديقة حيوانات، وبلد (جبانة هايصة) فيها نواب البشير ومساعدينه واعضاء الحزب الحاكم ونواب البرلمان والوزراء وضباط الجيش والبوليس والامن والصحفيين والسفراء ....بهائم - بحسب وجهه نظر واعتقاد الزول الخطير (الخال الرئاسي)!!

3-
ألف شكر يابوأيمن علي مشاركتك الكريمة...وجمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع.


#841263 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 05:17 PM
أستاذ بكرى: تحية و مودة
اليس السودان كله شعبا و حكومة هو بمثابة مزرعة الحيوان (ِANIMAL FARM) على غرار رواية جورج أورويل الشهيرة؟ فالشعب يعمل ويكد والحكومة تستعبد و تستنزف الشعب؟ والشعب يمنى نفسه قائلا سوف أعمل بجد حتى أستطيع أن أطعم أطفالى؟
وأذا تمعنت مليا فى بعض الوجوه من (أولى الامر) مثلا عوض الجاز وربيع عبد العاطى ووزير الدفاع بالنظر الا يشبهون الحيوانات حقا؟
فهل بعد هذا ترى أن الطيب مصطفى (وهو خروف رئاسى) أيضا قد أتى بشئ جديدمخالف للواقع؟


ردود على shah
United States [بكري الصائغ] 11-29-2013 02:41 AM
اليس السودان كله شعبا وحكومة هو
بمثابة مزرعة الحيوان (ِANIMAL FARM)?!!
---------------
اخبار البهائم في السودان:
*****************
(أ)-
النظام الديكتاتوري بعد أن منع البهائم وحجز القادمة للسودان
يغرم ملاكها مبالغ طائلة تصل لحد ثلاثة أضعاف ثمنها
-------------------
***- ذكرنا في الاسبوع الماضي أن النظام الديكتاتوري قد منع بشكل مفاجئي تجار وأصحاب البهائم من العبور للسودان لبيع بهائمهم وحجز البهائم التي حاول أصحابها العبور بها وهم لايعلمون بالقرار وقد حجز النظام الظالم تلك البهائم وفرض على أصحابها غرامات فاقت قيمتها الحقيقية مما أعتبر إفقار مكشوف لأؤلئك المواطنين الذين أوقعهم حظهم العاثر في قبضة جلاوذة النظام الانعزالي.

(ب)-
الشرطة تضبط مصنعاً للخمور
بالخرطوم يستخدم (روث البهائم)!
--------------------
06-27-2013-
--------------
***- ضبطت شرطة أمن المجتمع - قسم المقرن امرأة أجنبية من دولة جنوب السودان تدير مصنعاً تقليدياً للخمور البلدية في الخرطوم، وتستعمل في صناعتها البلح وروث البهائم، وتقوم بتعبئة الخمور في قوارير المياه الغازية المستعملة.
***- وقال العميد الدكتور "عامر عبد الرحمن عثمان" مدير شرطة أمن المجتمع بولاية الخرطوم: هذا المصنع تم ضبطه بناء على معلومات توفر إلى إدارتنا، إذ قمنا بمداهمته ووجدنا بداخله ألف قارورة جاهزة للبيع موضوعة داخل براميل، بجانب (جركانة) مليئة بالبلح، وتم القبض على المتهمة واتخذت ضدها الإجراءات القانونية.

(ج)-
ليسقط (برج الفاتح) ولتعود (حديقة الحيوانات) إلى الوجود !! ..

(د)-
بعد 24عامآ من الأنقلاب:
ناكل لحوم الكلاب والحمير!!
-------------------
***- قام موقع "سودانيات" الموقر بتاريخ الخميس 06-09-2013- ببث خبر جاء تحت عنوان :( جمعية حماية المستهلك : لحوم الكلاب والحمير تباع داخل الخرطوم )!!...وجاء في سياق الخبر، ان ياسر ميرغني رئيس جمعية حماية المستهلك قد كشف عن أن لحوم الحمير والكلاب تباع بالخرطوم ، وقال بأنهم في جمعية حماية المستهلك نادوا بوجود جهاز رقابي لحماية السلع واللحوم بالخرطوم ، مضيفاً ، أن المحليات لا تستطيع فرض الرقابة على الأسواق لأنها لا تمتلك المقومات ، وتابع : " المحليات دايرة قروش .. "تذبح في خور في حوض مافي زول بسألك ".

***- لم يكن غريبآ علي الأطلاق وان يمر الخبر مرور الكرام بلا اكتراث او ردود افعال من الجهات المسؤولة لانها حقيقة واقعة ان لحوم الحمير والكلاب وماخفي اعظم قد سبق وان تم بيعها في كثير من المناطق !!، ولم يجد هذا البيع جهارآ نهارآ اي اهتمام من الحكومة ،لانه خبرآ قد تعودنا علي اطلاعه ، وسبق وان قرأنا مثله كثيرآ من قبل، وانها حقيقة واقعة وليست المرة الأولي وناكل فيها لحم الكلاب والحمير!!.

***- والغريب في الأمر، ان رجال الأمن الذين تعودوا علي مصادرة الأخبار والمقالات الصحفية التي تسئ الي النظام - بحسب وجهة نظرهم - لم يقوموا بمصادرة الخبر الذي نشر بجريدة "الحـرة" قبل ان يبثه موقع "سودانيات" ، ربما علي اعتبار منهم انه خبرآ لاغبار عليه!!

(هـ)-
((إعتراف رسمي :
قيادات عليا تحمي مصانع اللحوم التي
تبيع لحوم الكلاب والدجاج المسرطن !!)).
-------------------------
***- إعترف الفريق شرطة محمد أحمد أونور بحماية قيادات عليا في حكومة الخرطوم لمصانع اللحوم الفاسدة التي تبيع لحوم الكلاب ولحوم الدجاج المسرطنة ! وقال انه وبرغم معرفة دائرة المباحث الجنائية القومية بالمصانع التي تتاجر في اللحوم الفاسدة إلا انها لا تستطيع أن تقوم بعملها لأن المصانع محمية من (جهات نافذة) !

***- واضاف الفريق أونور - عميد معهد البحوث والدراسات الجنائية والاجتماعية بجامعة الرباط التابعة للشرطة – في حديثه بالملتقى الثاني لـ (اللحوم المصنعة) والذي نظمته جمعية حماية المستهلك أمس الأول ، قائلاً ( فرق التفتيش ما بتقدر تدخل من البوابة ، لأنها محمية من فوق).

(و)-
مسابقة (ملكة جمال البقر)
بالـخرطوم تتوِّج ثلاث بقرات وثوراً..!
--------------------
***- تنافست (9) بقرات على لقب ملكة جمال البقر خلال منافسة أقامتها الشركة المختصة لصناعة الأعلاف ومنتجات الألبان والمعدات والمستلزمات البيطرية، برعاية شركة كنانة ووزارة الثروة الحيوانية.. وفازت باللقب البقرة «الفلوجة» لصاحبها «طلحة حاج الصادق»، وجاءت في المرتبة الثانية البقرة «زحل» لنفس الملك، فيما حلت ثالثةً البقرة «جربوعة». ملكة الجمال مُنحت مبلغ (10) آلاف جنيه ووشاح قلده إياها وزير الثروة الحيوانية والسمكية د. «فيصل حسن إبراهيم».

United States [بكري الصائغ] 11-29-2013 01:48 AM
أخوي الحـبوب،
Shah، شاه،
(أ)-
سعدت مساءآ ياأمير، وجمعة مبالركة طيبة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت ايضآ بتعليقك المقدر، ولكن بخصوص كلامك وقلت:
( وأذا تمعنت مليا فى بعض الوجوه من "أولى الامر" مثلا عوض الجاز وربيع عبد العاطى ووزير الدفاع بالنظر الا يشبهون الحيوانات حقا؟)...

***- مالك ياشاه عاوزني اتمعن في اشكالهم اذا كانت تشبه الحيوانات ?!!...ياأخي والله افضل تعذيب (بيوت الاشباح) ولا الفرجة فيهم!!... ومعاهم كمان الصادق المهدي والميرغني والترابي!!...والشئ المستغرب في الموضوع ان كل اعضاء المؤتمر -وبلا استثناء- وبالرغم من بشاعتهم يربون لحي ودقون... ودوائر مكحلة في وسط جباههم صناعة تايوانية!!

(ب)-
***- الطيب مصطفي دخل التاريخ السوداني باعتباره اول مواطن سوداني عادي يشتم ناس السلطة ولاتتم مسألته ولا محاسبته، واول سوداني وضع كل اعضاء الحزب الحاكم تحت جزمته ومازالوا تحتها من زمان طويل!!


#841150 [Ezzy]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 02:50 PM
الاستاذ بكري عادة مانذفر ونستريح عند زاويتك عندما نصدع ونمل من عمايل الارزقية والقتله ونكره الدنيا بغلاءها ونحن في الخرطوم ونتزكر شهداءنا الذين يصلح ان نطلق عليهم انهم نجوم العام 2013 لانهم قدموا اعز واغلي ماعندهم لارض الوطن والله هم اعظم منا جميعا ونقترح ان نضعهم نصب تزكارية علي كل حي او قرية وقع علي ارضها شهيد ولن نوفيهم...
ملحوظة: بما انك تكتب عن احدث المستجدات (Up to date) كان من الاجدر ان تفرد مساحة اليوم للسوداني الذي منح جائزة قوسي في الفلبين.وان كنت تختلف معه.
لك كل تقديري
عزالدين


ردود على Ezzy
United States [بكري الصائغ] 11-28-2013 10:32 PM
أخوي الحبوب،
Ezzy - عـزو،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة لشخصك السمح، وسعدت بالطلة الميمونة، واشكرك علي كلماتك الطيبة في شخصي الضعيف، وجزاك الله تعالي عني كل خير خير وسؤدد، والف شكر اخري علي تعليقك الكريم، وعجبني شديد اقتراحك وقلت:
( شهداءنا الذين يصلح ان نطلق عليهم انهم نجوم العام 2013 لانهم قدموا اعز واغلي ماعندهم لارض الوطن والله هم اعظم منا جميعا ونقترح ان نضعهم نصب تزكارية علي كل حي او قرية وقع علي ارضها شهيد ولن نوفيهم)..-

(ب)-
***- اما بخصوص الفقرة التي جاءت في تعليقك وكتبت:
( ملحوظة: بما انك تكتب عن احدث المستجدات "Up to date" كان من الاجدر ان تفرد مساحة اليوم للسوداني الذي منح جائزة قوسي في الفلبين.وان كنت تختلف معه)...

***- والله ياأخوي عزالدين، فترنا وتعبنا وقرقنا من الكتابة عن الصادق المهدي!!، وهو أسوأ الف الف مرة من (الخال الرئاسي)، علي اعتبار ان الطيب مصطفي واضح ومعروف هو منو?!!..وبيعمل في شنو?!!...ولكن الصادق (الماصادق) لا مع نفسه!!...ولا مع ناس حزبه !!...ولا مع ناس بيته وأل المهدي!!..ولا مع نسيبه!!...ولا المعارضة!! ...اصبح يشكل كارثة حقيقة في الساحة السياسية!!

(ج)-
***- الطيب مصطفي وصف اعضاء الحزب ب"البهائم"..والمعروف ان العقيد (الامير) مساعد رئيس الجمهورية عبدالرحمن الصادق عضو بالمؤتمر الوطني، فهل هو ايضآ "بهيمة" مثله ومثل باقي "بهائم" الحزب الحاكم?!!..

***- ولماذا سكت (الامير العقيد مساعد رئيس الجمهورية حفيد اامام محد احمد المهدي) عن اهانة (الخال الرئاسي) وطالبه بالاعتذار? !!... وهل نفهم من سكوته علامة الرضاء?!!....وايضآ لماذا سكت عن الصادق المهدي الذي ينتمي روحآ وقلبآ ومشاعرآ للحزب الحاكم لاساءة الطيب مصطفي?!!

(د)-
***- والله ياأخوي عزو، السودان بقي (سيرك) والعالم بتتفرج علينا!!


#841062 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 01:21 PM
والبهائم دى متى يتم تصديرها مجانا وماعايزين اى عمله صعبه


ردود على ودالباشا
United States [بكري الصائغ] 11-28-2013 11:35 PM
أخوي الحبوب،

ودالباشا،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وأحييك وأحي معك روح الشهيد البطل الملازم أول عبدالفضيل الماظ الذي استشهد في مثل هذ اليوم 28 نوفمبر من عام 1924 بعد ان استبسل وقاوم القوات الانجليزية بضرواة وشدة. اللهم نسألك ان تشمل موتانا برحمتك، وان تضعهم بالمكان المحمود الذي وعدت به الشداء والصديقيين...انك سميع مجيب.

(ب)-
***- وصلتني رسالة ساخرة من أخت عزيزة تقيم في القاهرة وكتبت:
( سلام ياعمو الصايغ، بالله شوف بقي حالنا بعد 56 سنة من الاستقلال ، نحنا المغتربيين ناس البشير سمونا ابقار حلوبة!!..وسمو الجنوبيين حشرات..وسمو ناس دارفور الصراصير..وسكتوا علي وصفهم بالبهائم... وكل الاوصاف دي طلعت برة السودان والعرب شالوا حسنا وبقينا مضحكة في كل مكان..ومش كده وبس كمان حكاية سندوتش الموز الانتشرت في السودان وظهرت في المنابر السودانية زادت من ضحك العالميين علينا، وسخروا مننا عرب عرب كتار وقال قرود السودان بقت تاكل الموز في سندويشات بالله ياعمي مش الموت ارحم لينا من مذلة حكم عمر البشير?!)...


#841023 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 12:44 PM
الكلام الكانت بتكتبه الانتباهة قبل وبعد انفصال الجنوب لو كتبته اى صحيفة اخرى لاقفلوها!!!!!!!!!!!!!
بس مرة واحدة كتبت ضد القذافى قاموا ناس الانقاذ العملوا فيها ابطال بعد ما مات القذافى وقفلوها لكذا يوم ورجعوها تانى خوفا من القذافى زى ما كانوا بيخافوا من مبارك !!!!!!
الطيب مصطفى يقول اى كلام ومافى زول بيساله يعنى حكومة عندها انتقائية فى تطبيق القانون والنظام على السودانيين!!!!!!!!!!!!!!!!
ما هم اعدموا مجدى وجرجس واركانجلو وكان الكيزان بيمارسوا التجارة فى الدولار ليه ما اعدموهم؟؟؟؟؟؟؟؟
الانقاذ لا شغالة بدين او شريعة او عدل او حتى مثل الانظمة الديمقراطية فى العالم الحر يعنى لا دين ولا دنيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
United States [بكري الصائغ] 11-28-2013 11:13 PM
أخوي الحبوب،
مدحت عروة،

ياهلأ بالناس السمحيين شديد، وتحياتي الطيبة بالقدوم المفرح والمشاركة المقدرة. ووالله كلامك صح 100% وقلت:( الطيب مصطفى يقول اى كلام ومافى زول بيساله يعنى حكومة عندها انتقائية فى تطبيق القانون والنظام على السودانيين!!)...
...
***- (الخال الرئاسي) ده يامدحت شتم اي زول كبير كان جوه البلد ولابره!!...وماخلي عضو بالمؤتمر الوطني الا وسلخه!!..ومافي رئيس دولة الا وتناوله بالنقد الجارح!!...مع انو هذا (الخال المدلل) فشل في اي منصب شغله، وطرد شر طردة ومن التلفزيون، ووكالة السودان للانباء، وسوداتيل، واخيرآ من جريدة "سفاهة"!!...ونستغرب زول زي ده الحزب الحاكم والقصر وجهاز الأمن يعملوا ليه (هيلمة) وقومة وقعدة!!

****- ولا نستغرب اطلاقآ من حماية البشير له، فالبشير قد حمي الفكي الذي اغتصب طالبة الجامعة بعد تخديرها ومنحه عفو رئاسي!! ..البشير...ويحمي الأن ملازم شرطة قاتل عوضية...ويحمي سفير نظامه الذي كان وراء مصرع 177 من طلاب التنجنيد الالزامي!!

***- (الخال الرئاسي) يامدحت، ظاهرة موجودة بكثرة في النظم الاستبدادية والقمعية، ومااولاد القذافي، ومبارك، وعلي صالح، وحافظ الاسد، واخوان وخال عمر البشير ببعيدة عن الاذهان!!...هم نوع نادر من فصيلة "البهائم" التي تنمو وتتكاثر في الاجواء والاوساط (الوسخة) ولاتستطيع ان تخرج منها، وتفسد كل ماحولها وتنتشر وتتوسع بحماية قانونية وأمنية بعيدة عن الدين والرف والاخلاق....ولكنها في النهاية قابلة للاندثار بحسب قانون الطبيعة.


#841021 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 12:43 PM
الشيء المحير انهم يثبتون في كل مرة انهم فعلا بهائم والصمت علامة الرضا..؟؟


ردود على lwlawa
United States [بكري الصائغ] 11-28-2013 09:33 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
Lwlawa - لولوة،

تحياتي الطيبة، وشكرآ علي الزيارة الكريمة، وعلي تعليقك المقدر. والشئ الواضح وباين للعيان، ان اعضاء الحزب الحاكم - كلهم وبلا استثناء- قد فقدوا حاسية انهم من فصيلة البشر وفقدوا ادميتهم وشعورهم الانساني!! ..لايتاثرون اطلاقآ باي هجوم ضاري عليهم وعلي سلوكياتهم وتصرفاتهم المرفوضة دينآ وقانونآ!!..لايبالون بغضب الملايين عليهم ولا بضرب "الجزم"!!...

***- انهم صنف غريب من المخلوقات، ولااعتقد انهم من سكان كوكب الأرض...ولهذا لم يكن غريبآ وان قال عنهم الكاتب الراحل الطيب صالح وباستغراب شديد:( هؤلاء?!!..من هم?!!..ومن اين جاءوا?!!).

United States [بكري الصائغ] 11-28-2013 09:17 PM
1-
في الدولة التي يحكمها بهائم:
خبر جديد له علاقة بالمقال
------------------
عناصر من الأجهزة الأمنية يحاولون
فرض علاج كلب بوليسى بالمستشفى البشرى!!
*****************************
November 27, 2013
(حريات)-
-------------
***- نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى نص خطاب لاطباء بمستشفى بورتسودان يشكون فيه من محاولة عناصر من الشرطة ان تفرض عليهم علاج كلب بوليسى في المستشفى ، مما يشير الى الطريقة التى تتعامل بها عناصر الاجهزة الامنية مع موظفى الخدمة المدنية ومن بينهم الاطباء.


#841007 [ابوالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 12:29 PM
أود أن أرجع بذاكرة القارئ الكريم إلى مسرحية كنت قد نشرتها في الراكوبه فى يوم الأثنين 11\11\2013 تعليقا على خبر بعنوان ( نواب حزب البشير يحتجون على...)وكان التعليق فى شكل مسرحية من فصل واحد تحت الرقم823620 # وهأنذا أعيد صياغتها في قالب (نكتة)كيلا يمل القارئ الكريم من التكرار الممل ...تقول النكتة أنه فى ذات صباح كان جرس الهاتف يرن في قاعة المجلس الوطنى أو ما يسمى بالبرلمان فيسأل المتصل :( بالله دى الزريبه ؟ )..فيرد السكرتير بأن النمره غلط ..!!وتكرر هذا السؤال يوميا كل صباح وفى نفس التوقيت الزمنى وتتكرر نفس إجابة السكرتير بأن النمره غلط ..في أحد الأيام لاحظ رئيس المجلس هذا الرنين المتكرر كل صباح وفى نفس التوقيت الزمنى فسأل سكرتيره عن ماهية هذا الأتصال فأبلغه السكرتير بأن أحد المتصلين يسأل بالخطأ إن كانت هذه هى الزريبه ..هنا إنفعل الرئيس وأمر سكرتيره أن يترك له مهمة الرد ..في اليوم التالى رن جرس الهاتف كالعاده فى نفس التوقيت فرفع الرئيس السماعه وسأل المتصل عما يريد..فكان سؤال المتصل كالعاده مثل كل مره : ( بالله دى الزريبه ؟ ) فرد عليه الرئيس : ( أيوا دى الزريبه )..هنا سأل المتصل : ( البهايم جات ؟!!) ..هنا أغلق الرئيس خط الهاتف بعصبية ..هنا لاحظ النواب هذا الأنفعال من جانب الرئيس فصاحوا يسألون الرئيس ما حكاية هذه المكالمات المتكررة يوميا ..فرد عليهم الرئيس : ( فى واحد بيسأل إنتو جيتو ..وردينا عليهو بالأيجاب ..الراجل عايز بس يطمأن ..!!!)





















3


ردود على ابوالنيل
United States [بكري الصائغ] 11-28-2013 10:03 PM
أخوي الحبوب،
ابوالنيل،

تحية الود، والاعزاز بقدومك البهئ، وسعدت بتعليقك الساخر و"زريبة" المجلس الوطني، واالغريب ياأبوالنيل، ان علي عثمان باع حديقة الحيانات وشتت مافيها من "بهم" وانعام علي اعتبار انها حديقة حيوانات خطيرة منافسة للجبهة الاسلامية!!..ومنذ بيعها في بداية سنوات التسعينات وحتي اليوم يرفض الحزب الحاكم تاسيس وانشاء حديقة جديدة رغم وجود كل انواع الحيوانات والطيور في السودان، ونستغرب من هذا التعنت وكل دول الجوار بل وكل دول العالم بها حدائق حيوانات!!

***- طرحت بعض الصحف في مرات كثيرة موضوع بيع حديقة حيوانات الخرطوم، ولماذا تم?!!..وماالاسباب التي تمت لبيعه?!!..وهل حقيقة ومايقال ان علي عثمان قد باعها لعوامل نفسية محبطة كانت تعتريه بسبب وجود هذه الحديقة التي كان والده يعمل بها في مهنة عمالية بسيطة، فقرر ازالتها لانها تذكره بسنوات والده فيها?!!...وتم منع الصحفيين من الكتابة حول موضوع بيع حديقة الحيوانات وايضآ منعوا من نشر اي موضوع عن بيع علي عثمان لهيئة الموانئ البحرية!!


#840901 [عثمان حسن]
1.00/5 (1 صوت)

11-28-2013 11:22 AM
الي متي يظل المعارضون دون المستوي متي يشعروا بالمسؤليه ويخاطبوا عقول الشعب السوداني ويتركوا فيما لا ينفع ويؤدي الي اهدار الوقت .ان سفينة الانقاذماضيه لاتبالي بالرياح انها مسيره مباركه ماضيه الي ربها .المؤتمر الوطني لن ينجر وراء المهاترات لانه يتحمل مسؤلية شعب ووطن .


ردود على عثمان حسن
United States [بكري الصائغ] 11-28-2013 09:38 PM
أخوي الحبوب،
عثمان حسن،
تحياتي الطيبة لشخصك الكريم، وألف شكر علي الزيارة المقدرة، واما بخصوص تعليقك فقد كنت أمل ان اجد منك ردآ علي السؤال الموجود بعنوان المقال:
( بعد ان بلع المؤتمر الإهانة: من هم البهائم في الحكومة القادمة?!!)...


#840804 [القادم احلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 10:15 AM
اللمبي حايكون وزيرآ للدفاع في مكانه وقالو متزوج الحاجة هديه عرفي وهي بدافع ليهو إما يخلو في محلو أو ماراضية عليك ياالبشير كان شلتو


ردود على القادم احلي
United States [بكري الصائغ] 11-28-2013 09:06 PM
أخـوي الحـبوب،
القادم احلي،
(أ)-
مساءك نور وأفراح ومسرات، وخميس عامر بالاوقات الطيبة باذن الله تعالي، وسعدت بالطلة الكريمة وبالتعليق المقدر، ومازلنا نستغرب صمت اعضاء الحزب الحاكم علي الاهانة البالغة التي وجهها لهم علانية (الخال الرئاسي) المنعم ووصفهم بالبهائم ولابدرت منهم اي ردود افعال سلبآ كانت او ايجابية!!...ولاتمت مسألته او التحقيق معه جنائيآ حول تحقيره للرموز السياسية الكبيرة!!

***- الصحفية الاستاذة سمية هندوسة، تم اعتقالها من منزلها مساء الاثنين 29/10/2012، حضرت سميه هندوسه للعيد مع اسرتها قادمه من مصر هي وابنها الصغير بعد وفاة ابنتها التي اعقبت زوجها بعام أتت وهي تمني النفس بوطن يسعها ويحتضنها. أسباب اعتقالها ترجع الي انها كانت تتحدث عن الحقوق الاساسية للمواطن السوداني وانسان دارفور وجبال النوبه، وكانت ايضآ تناضل بقلمها منذ ان کانت تعمل بصحيفه "الوطن" وحتي وهي بعيده عنها مازالت تکتب عن فظائع النظام وتعرضت للتهديد وتهکير حسابها في الفيس. وفي الاعتقال تعرضت لشتي انواع من الذل والمهانة وحلق رأسها، والغريب ان الصحفي (الجهبوذ) الطيب مصطفي وبالرغم من انه كتب كثيرآ عن فساد النظام الا انه لم يعتقل ولا تم حلق شعر رأسه!!..ولاتعرض لتهديدات أمنية بمنعه من الكتابة او تهديدات بالاغتصاب!!...قلمه محروس من قبل الأجهزة الأمنية، ويملك حرية الكلام والسب وبث الاحقاد، وهو السوداني الوحيد المسموح له الادلاء باي تصريحات مهما كان نوعها، حتي وان وصف كبار رجالات الدولة من سياسيين وضباط ب"البهائم"!!

(ب)-
***- اخي القادم احلي، لاتستغرب ان حكمونا من وصفهم (الخال الرئاسي) بالنعاج والأبل والخراف!!...فكل تصرفاتهم وسياساتهم تدل علي ان (الخال المدلل) لم يقل الا الحقيقة!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة