مؤتمر البجا - بيان صحفى
12-01-2013 07:12 PM

حزب مؤتمر البجا
بيان صحفى
فى الساعات الاولى من صبيحة الاول من ديسمبر 2013م اختتم المكتب السياسى لحزب مؤتمر البجا اجتماعه الطارىء، برئاسة الاستاذ/ موسى محمد احمد – مساعد رئيس الجمهورية – رئيس الحزب وبحضور كامل عضويته.
ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات السياسية والتنظيمية الهامة، كان اهمها تقرير لجنة الحزب المفوضة للحوار مع حزب المؤتمر الوطنى. كما عقد المكتب اجتماعا مشترك مع شاغلى المناصب الدستورية الممثلين للحزب من كافة الولايات، حيث استمع منهم المكتب عن تقارير سير ادائهم التنفيذى ومدى اتصاله بقضايا الجماهير وتاثيره على القرار ورسم السياسات العامة فى ولاياتهم.
بعد نقاشات عميقة فى كافة الاجندة المطروحة خلص الاجتماع الى القرارات والتوصيات التالية :-
- استكمال الحوار مع حزب المؤتمر الوطنى وحسم الملفات العالقة.
- تكليف اللجنة المفوضة للحوار بالفراغ من وضع الترتيبات التنظيمية وتلك التى تتعلق بموضوع المشاركة المتصلة بقرارات المؤتمر العام الثالث للحزب واللجنة المركزية.
- توجيه دستورى الحزب بانفاذ الاجراءات التنظيمية الداخلية المقررة والاستعداد والجاهزية لكل البدائل والخيارات.
- اطلع واشاد بتقرير لجنة تقييم وتقويم اداء صندوق اعادة بناء وتنمية الشرق وطالب بالاسراع فى التقوييم وفق قرارات وتوصيات اللجنة.
- كما وقف على الاعتداءات والحوادث المتكررة التى تعرضت لها البصات السفرية على طريق كسلا الخرطوم ومؤشراتها الخطيرة، مستنكرا هذه الحوادث مطالبا الجهات المسئولة باتخاذ مايلزم من اجراءات حفاظا على ارواح وممتلكات المواطنين.
- وتاسف الاجتماع للاحداث الاخيرة التى حدثت مؤخرا بمدينة الحصاحيصا فى نهاية مباراة حى العرب بورتسودان والنيل، حاثا الجهات الرياضية والمسئولة ان تجعل من المنافسات الرياضية عوامل للمحبة والاخوة بين كافة قطاعات الشعب ومطالبا الجميع الارتقاء بالاخلاق الرياضية وضبط النفس.
وفى ختام اعماله حى المكتب الرعيل الاول من المؤسسين وقطاعات الطلاب والشباب والمراة بالحزب وكافة جماهير الشعب السودانى وترحم على ارواح شهداء الحزب.
وبالله التوفيق
المكتب السياسى – 1/12/2013م


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1024

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#844389 [ودالشرق]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 01:00 PM
يعيش مؤتمر البجا جناح المؤتمر الوطني ....
اوف عيب اخجلوا من انفسكم .


#844005 [محمد علي أونور]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 02:29 AM
مافهمته من هذا البيان ان هذا الاجتماع عقد لارسال عدة رسائل للمؤتمر الوطني قبل التعديل الوزاري اولي تلك الرسائل ان الحزب مستعد لمساندة الحزب الحاكم رغم الاخفقات التي تحدث عنها تقرير مجموعة الازمات الدولية بشأن اتفاقية الشرق والرسالة الثانية تذكير المؤتمر الوطني بان مؤتمر البجا في ظل اجواء التوتر بشرق السودان يمتلك خيارات اخري مجمدة منها خيار الانسحاب من الحكومة وهو الخيار الذي اقره المؤتمر العام الثالت في سبتمبر العام الماضي والرسالة الثالثة ان قيادة الحزب اذا ضمنت مواقعها في السلطة في التشكيل الوزاري المرتقب علي استعداد لتوجيه لجنة التفاوض مع المؤتمر الوطني بالاستمرار في التفاوض العبثي الي ما لانهاية مادام العداد رامي لذلك لم يهتم البيان بابراز نتائج هذا التفاوض حتي الان و السقف الزمني لنهاية التفاوض كما لم يهتم البيان بالاوضاع الانسانية السيئة التي تطلبت تدخل الاتحاد الاروبي والامم المتحده لان نظرة قيادة الحزب منصبه علي المخصصات رسالتي الي قيادة الحزب انكم لطختم سمعة هذا الحزب العريق وخنتم دماء الشهداء ونكستم عن مبادئ الاباء المؤسسين وتنكرتم للجماهير ولم تنفذوا قرار المؤتمر الثالث الذي اوصي بانهاء المشاركة وفي بيانكم اشدتم بتقرير تقييم عمل صندوق إعمار الشرق مع ان التقرير اشار الي فقدان 15 مليون دولار باعتراف المؤتمر الوطني نصيحتي لكم انكم لم تنالو شرف المشاركة فلا تجعلو شرف المعارضة يفوتكم


ردود على محمد علي أونور
[احمد الحسن اوشيك] 12-07-2013 02:18 PM
الاخ محمد علي اونور .حفظك الله ورعاك ...تعليقك موجز وعميق واراك ما قطعت العشم في الناس ديل..لكن الجواب يكفيك عنوانو..شوف البيان.. بدل القرارات والتوصيات انتهي الي اسف واشادة واستكمال وكمان تكليف لتفويض سابق وترقب والبحث عن خيارات وجاهزية..اي خيارات واي جاهزية يا تري ؟؟؟..كنت اعتقد وما زلت ان اكبر انجازات اتفاقية الشرق اضعاف مؤتمر البجة ذلك التنظيم العريق الذي كان ملاذا لشعب البجة لتحقيق اماله وتطلعاته.لقد صدم اهلنا من مخرجات الكفاح المسلح وتداعياته المتمثلة في اتفاقية الشرق ولكن لا يأس مع الحياة.


#843890 [مرجي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 10:56 PM
باعوكم خلاص


#843735 [يا وااااااحد]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 07:47 PM
تفاوضو المؤتمر كم سنة .. قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة