المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
الاستفتاء على مستقبل جنوب السودان عبر قناة الحرة
الاستفتاء على مستقبل جنوب السودان عبر قناة الحرة
01-08-2011 12:13 AM

8 كانون الثاني/ يناير 2011

الاستفتاء على مستقبل جنوب السودان
عبر قناة \"الحرة\" وراديو \"سوا\"

(سبرنغفيلد، فيرجينيا)–– تقدم قناة \"الحرة\" وراديو \"سوا\" تغطية خاصة ومباشرة حول الاستفتاء التاريخي لتقرير المصير في جنوب السودان المقرر اقامته الأحد المقبل في التاسع من كانون الثاني/يناير الحالي، وهو الاستفتاء الذي نصت عليه اتفاقية السلام التي انهت حربا أهلية استمرت 20 عاماً.

تبدأ تغطية \"الحرة\" المباشرة في الثامنة صباحاً، وتستمر حتى السادسة مساءً بتوقيت الخرطوم، وتتواصل التغطية الخاصة حتى انتهاء عمليات التصويت والتي من المتوقع أن تستمر أياماً. تتضمن التغطية نشرات اخبارية خاصة ومفصلة تواكب آخر مستجدات الوضع بالنسبة للاستفتاء وتقارير من الجنوب السوداني حول الاستفتاء وردود الفعل الشعبية والرسمية حوله، إلى جانب مظاهر الحياة الثقافية والاجتماعية والسياسية هناك، بالاضافة إلى مقابلات مع شخصيات سودانية وعربية وأميركية بارزة عبر برنامجي \"اليوم\" و \"ساعة حرة\".

تنقل قناة \"الحرة\" المشهد السياسي السوداني وأجواء الاستفتاء لمشاهديها من خلال شبكة مراسليها المنتشرين في الخرطوم وجوبا وأبيي فضلاً عن أجواء التصويت للجاليات السودانية في كل من القاهرة ولندن والولايات المتحدة الأميركية، وتقدم خريطة توضيحية تظهرالمتغيرات والنتائج أولا بأول بالاضافة الى أكثر الموضوعات السياسية أهمية وهو تداعيات استفتاء مصير جنوب السودان على المستوى المحلي فيما يتعلق بالعلاقات بين الشمال والجنوب والتداعيات التي تنجم عن الاستفتاء والانفصال على دول الجوار والدول العربية وعلى مصر خصوصاً حيث إن السودان يمثل العمق الاستراتيجي لها.

ويخصص برنامج \"ساعة حرة\" حلقتين يومي الأحد والإثنين لمناقشة قضايا الاستفتاء كترسيم الحدود وحقوق المواطنة وتحديد تبعية منطقة أبيي البترولية والمراقبة الدولية فضلاً عن التحديات أمام المجتمع المدني السوداني في تطبيق معايير النزاهة والشفافية في استفتاء تقرير المصير بجنوب السودان والترتيبات الأمنية وانعكاس تصاعد أزمة دارفور قبل أيام من الانفصال المرجح لجنوب السودان على مستقبل السودان وذلك من خلال مقابلات مع شخصيات سياسية بارزة من جوبا ومحللين سياسيين من الولايات المتحدة والشرق الأوسط. تُبث \"ساعة حرة\" في تمام الحادية عشرة مساءً بتوقيت الخرطوم. أما برنامج \"اليوم\" الذي يبث مباشرة من خمس مدن حول العالم، خمسة أيام أسبوعيا فيناقش تداعيات الاستفتاء على آلاف السودانيين الجنوبيين المقيمين في الشمال إذا اختار الجنوب الانفصال والاصلاح التعليمي في جنوب السودان وحملة مركز كارتر في القضاء على دودة غينيا في السودان وعلى دور المنظمات غيرالحكومية في مراقبة الاستفتاء.

تدعو قناة \"الحرة\" مشاهديها للتفاعل مع هذا الحدث المهم وقد كرست صفحاتها الإلكترونية من خلال موقعها Alhurra.com ومن خلال مواقع YouTubeو Facebook لأسئلة المشاهدين وآرائهم ولإرسال الفيديو، وسيتم انتقاء بعض المشاركات لعرضها على الهواء. للمشاركة، يرجى استخدام الروابط الآتية:http://www.youtube.com/Alhurra
[email protected]
http://www.facebook.com/alhurra


أما تغطية راديو \"سوا\" فتبدأ في العاشرة والربع صباحاً بتوقيت الخرطوم من اليوم ذاته بنشرات إخبارية مخصصة و9 نشرات اخبارية مطولة لمدة 30 دقيقة في التاسع والعاشر من الشهر الحالي تتناول كافة ملفات الاستفتاء كترسيم الحدود والنفط وتقاسم الموارد الطبيعية والديون وتقسيم الأصول والمواطنة والجنسية والاتفاقيات الدولية الموقعة باسم السودان، يتبعها برنامج \"عافية دارفور\" الذي سيبث يومياً على مدى ساعة كاملة ابتداءاً من التاسع من كانون الثاني/يناير ولمدة يومين. يُبث \"عافية دارفور\" الساعة التاسعة مساءً ويعاد الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الخرطوم والساعة السادسة من صباح اليوم التالي.
تقدم هذه التغطية الشاملة والمفصلة مجموعة من مراسلي راديو \"سوا\" المنتشرين في الخرطوم، جوبا، أبيي، القاهرة، الصومال، موريتانيا، تونس، الأراضي الفلسطينية، اليمن، العراق، لندن، فيينا، والولايات المتحدة الأميركية.

يدعو راديو \"سوا\" مستمعيه إلى إرسال أسئلتهم والتعبير عن آرائهم عبر موقع Facebook والبريد الالكتروني المخصص لمتابعة أخبار الاستفتاء وذلك على الموقعيين التاليين:
http://www.facebook.com/sawa
[email protected]

تصل قناة \"الحرة\" إلى 27 مليون مشاهد من البالغين في العالم العربي أسبوعيا وفقا لاستطلاعات تجريها مؤسسات أبحاث متخصصة كـ\"إي سي نيلسن\". وتبث قناة \"الحرة\" عبر قمري \"عرب سات\" و \"نايل سات\" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعبر قمر \"يوتل سات هوتبيرد 3\" إلى أوروبا. وتتولى \"شبكة الشرق الأوسط للإرسال\" MBN إدارة قناة \"الحرة\"، وهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني وهو وكالة فيدرالية مستقلة. ويشرف هذا المجلس على القناة ويحافظ على استقلالية عملها الإعلامي. لمزيد من المعلومات حول قناة \"الحرة\" وبرامجها، يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني: www.alhurra.com او موقع YouTube: http://www.youtube.com/alhurra

إضافة إلى تشغيلها لقناة \"الحرة\"، تتولى \"شبكة الشرق الأوسط للإرسال\" تشغيل راديو \"سوا\" الذي يتوجه إلى الفئات الشابة في منطقة الشرق الأوسط، ويبث الأخبار والمعلومات، ومزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية الأكثر شيوعا على مدار الساعة وعبر الموجتين المتوسطة والـ FM . وتتميز أخبار راديو \"سوا\" بالدقة، السرعة والموضوعية وتتناول كل جديد في الشرق الأوسط، الولايات المتحدة والعالم.

يبث راديو \"سوا\" على موجة الـ FM إلى المغرب، الأردن، الأراضي الفلسطينية، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، العراق وجيبوتي، كما يبث على الموجة المتوسطة إلى مصر، اليمن، المملكة العربية السعودية، سوريا والسودان. ويمكن التقاط راديو \"سوا\" على قمر \"عرب سات\"، \"نايل سات\" و \"يوتل سات هوتبيرد\". لمزيد من المعلومات وللاستماع إلى بث حي عبر أثير راديو \"سوا\"، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني على www.radiosawa.com.




CONTACT: Chams Eddin
Communications Specialist
Middle East Broadcasting Networks
Alhurra Television and Radio Sawa
703-852-9036
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1908

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#73603 [Hussein Hamid]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 06:43 AM
هذا زمانك يا مهازل فامرحى فقد عد كلب الصيد فى الفرسان ، هذا حال سوداننا فى الامغاص حيث تشهد قناة الحره التى تأكل من ثديها و اذاعة السوء نهايته


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة