المقالات
السياسة
ده شنو ده يا بخيت كريمة (دبجو)..!!
ده شنو ده يا بخيت كريمة (دبجو)..!!
12-02-2013 09:49 PM


يا بخيت كريمة اصبحنا واصبح ملك لله فقط واصبحت انت انتهازي حربائي مغضوب عليك غارق في يم النعم وظل جزء من شعبنا يلتحف السماء ويفترش الارض مشكل صفوف طويلة امام مخازن توزيع الاغاثة في معسكرات النزوج باطراف المدن وفي مخيمات اللجؤ في خارج حدود الوطن ومعظم شعبنا يتضور جوعا في المدن ويجوب في جميع ارجاء المدن باحثا عن حفنة سكر شاي صباح وبضعة اخباز لسد رمق الجوع وظل ثوارنا الصادقين يتحركون كالماكوك لاخراج شعبنا من هذه الوضعية العصيبة التي لا تطاق .

يا بخيت كريمة (دبجو)الذي يجعل الشعب الرائع المسكين يتغلب على احزانه واوجاعه ويضحك بملئ اشداقه عليك هو انك منذ ان استسلمت للحكومة ظللت تقول عند لقاءاتك بكل الشلليات الارزقية اللاهثة وراء الفتات التي تلتقي بها :(انني اشكر ادريس ديبي (التي)(التي )وقف معنا في العملية السلمية منذ(ابشى 1)الى (ابشى 2) و_____و___و...الخ الى ان وقعنا السلام مع الحكومة واشكر دولة قطر وامراءها واشكر جماعات الاسلامية والجامعة الاسلامية .

فلا ادري اي الجامعة الاسلامية التي تشكرها بملئ فمك ؟!!.

هل تقصد بالجامعة امدرمان الاسلامية ؟!!.

اذا كنت تقصد بالجامعة امدرمان الاسلامية ؟!!.

لماذا تشكرها دون سواها ؟!!.

هل هنالك علاقة ما تربطك بهذه الجامعة على سبيل المثال درست فيها ؟!!.

الاجابة بالتاكيد لا والف لا ...لانك تركت الدراسة ووداعتها للابد وانت تدرس بالصف الرابع بمدرسة كرنوي الابتدائية فما حصل مريت من امام الجامعة ناهيك عن الدراسة فيها .

واي جماعات الاسلامية التي تمجدها ايما المجد ؟!!.

هل تقصد بالجماعات الاسلامية المتشددة مثل بوكو حرام ؟!!.

وهل هنالك تنسيق ميداني وسياسي بين حركتك وهذه الجماعات المتطرفة ؟!!.

وهل انت تنتمي للمدرسة الاسلامية الارهابية الانتحارية ؟!!.

ارجوك ان تفك لنا طلاسم مثل هذه الاشياء الضبابية حتى نستطيع ان نميز الحابل من النابل .

اما بخصوص خطابك الروتيني الملل _____الم تعلم ان التكرار يعلم الشطار والاغبياء والحمير من امثالي الذين لن يفيقوا من غفلتهم بعد حتى صار لهم ابا جهل الرقاص السافل عمر البشير رئيسا لبلدهم وبخيت كريمة (دبجو )من كبار (هتيفته).

الم تعلم ان لكل مناسبة خطابة معينة ولكل حادث حديث ولكل مقام مقال ولكل مرحلة تاريخية شكلية خطابية بعينها .

الم تعلم ان عندما تقول :(اشكر عمر البشير ) ان هذه الجملة التي تخرج من اسفل انفك ستعمق جراحات الالاف من الخلق في جميع ارجاء بلادنا المترامي الاطراف .

يا اخوتي كلما اتذكر تقلبات الحربائي/بخيت كريمة(دبجو) وتسولاته من حركة لاخرى مع عدم اخذي في الاعتبار لكثرة وضع يده فوق المصاحف لحليفة القسم لاكثر من جهة مؤكدا لها بانه معها وسرعان ما يفك ارتباطه بتلك الجهات __لاني اعرف ان بخيت دبجو رجل جاهل ولا يعرف ان من يحلف القسم بان يلتزم بشئ ثم ينقض العهد ان الله سيجعل مصيره مثل مصير معمر القذافي ومصير (ناس ديلاك ايوه ناس اللي تم ذبحهم في اليوم الذي تم فيه ذبح ذلك الثور الابيض في تلك الجهة الغربية من السودان المتاخمة مع تلك الدولة التي يقودها ذلك الرجل العجوز السكير الغير محترم ....اتذكر ايلى حبيقة ...لمن لا يعرف ايلى حبيقة هو سياسي لبناني ومسيحي يميني وكان قائدا لمليشيا القوات اللبنانية الموالية لاسرائيل...ابان الغزو الاسرائيلي للبنان عام٨٢م بقيادة وزير الدفاع انذاك ارائيل شارون كان ايلى حبيقة رئيسا لاستخبارات تلك المليشيا وقد لعب دورا محوريا في مذبحة صبرا وشاتيلا والتي راحت ضحيتها ثمنمائة فلسطيني وظل حبيقة متمرسا مع الجيش الاسرائيلي ضد شعبه وعشيرته حتى المصالحة اللبنانية بالطائف عام٩٥م والتي فيها اصبح وزيرا للمهجرين ليشمله العفو الوطني ...الا انه تمردعلى اسرائيل وحالف سوريا ..لكنه لم يكتفي بتغيير ولائه بل ظل يصرح من وقت لاخر بانه على استعداد للشهادة ضد شارون امام المحاكم البلجيكية والا ان اسرائيل اسكتته للابد في يناير عام٢٠٠٢م بتفجير سيارته باحد ضواحي بيروت فلم يبكي علية احد...مع ان بخيت كريمة (دبجو) وايلى حبيقة اي منهما من قارته ويختلافان ديمقرافيا وهنالك فارق زمني ضئيل في تواقيت ظهورهما في الساحة السياسية الا انهما يمارسان الحربائية وتبديل الولاء السياسي الذي دفع اسرائيل لتفجير سيارة ايلى حبيقة لقتل الرجل العديم الذمة والاخلاق ايلى حبيقة...المتتبع لتاريخ الحجاح بن يوسف الثقفي يعرف ان الحجاج عندما اشرف على الموت اخذ يصرخ باعلى صوته قائلا:(قتلني سعيد ...لقد قتلني سعيد..لقد قتلني دعاء سعيد)الى ان نفد اخر انفاسه..وانني اخشي يا بخيت كريمة(دبجو) ان بعض ابناء دارفور عند يحين لحظة موتهم يصرخوت باعلى اصواتهم قائلين:(لقد قتلنا غضب امهات و ايتام وارامل الشهداء ولعنات المشردين في معسكرات النزوح ومخيمات اللجؤ)الى ان ينفدون اخر انفاسهم.

والله انت راجل ما عندك ذمة يا بخيت كريمة (دبجو).

انت من اي نوع البشيرية ؟!!.

ده شنو ده

اكتفي بهذا القدر.

تاج الدين عرجة علي

شباب فيسبوك السودان جيل التغيير

كان عايشين بنتلاقى .

والثورة مستمرة حتى النصر.



تاج الدين عرجة علي
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2615

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#845956 [jahman]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 09:24 PM
الاخ عرجه تحية طيبة وبعد : في البدء اقولها لك بصراحة هذه الراكوبه يستظل بظلها نفر كريم من ابناء الشعب السوداني بمختلف توجهاتهم الفكرية ومكوناتهم العرقيه ودرجاتهم العلمية والكل اي جلهم يكابد ويعاني لكي يصل راءيه لهذا الشعب الذي يكتوي بنيران وويلات وظلم اشرس نظام جاسم علي صدره ربع قرن من الزمان.عندما نقرأ لمولانا سيف الدولة حمدناالله , عبدالرحمن الامين , برقاوي , الفاتح جبره ,عووضة , امل هباني , امال عباس ,سارة عيسي , وغيرهم . وهنالك من المعلقين من هم في قامة هؤلاء . ببساطه عندما تقرأ لهؤلاء تشعر كأنك خارج من معركة حامية الوطيس ضد اوباش المؤتمر النتن وعندها نستريح بظل راكوبه العم شوقي بدري الرائعة.اخي سردي لهذه المقدمة ليس استسغارا من كتابات شخصك الكريم ولكننا دائما ما نشتم رائحة القبلية النتنة والتي هي اس البلا في هذا الزمن العصيب الذي يمر به الشعب السوداني بصفة عامة وشعب دارفور بصفة خاصة من خلال كتاباتك . عند اطلاعي لمقالك السابق والذي حدثتنا فيه عن مؤتمركم الزغاوي والذي انعقد في مسقط رئيس دولة تشاد (ادريس دبي اتنو).فنال من التمجيد نفر من ابناء قبيلتك ما لم ينله فطاحلة النضال الثوري داخل السودان وخارجه (الدكتور جون قرنق , مانديلا, جيفاراوووووووو).الم يتم صناعة هذا البخيت كريمة من قبلكم (بكسر اللام)كما تم صناعة وزير الصحة الاتحادي (ابوقردة)في وطن اصبحت الصحة فيه حدث ولا حرج . وسامع بيقولوا وزير العدل منكم ودي المصيبه الكبري لان السودان في زيل القائمة العدلية في العالم.اخي نحن في زمن يسمي بعصر المعلومات وشأت الاقدار ان مشكلة اي ازمة دارفور في هذا الزمن فنحن نملك من الحقائق للتدريس مستقبلا . ياعرجة ارجع لمقالات الدكتور حسين ادم الحاج منذ بداية ازمة دارفور .اقتباس من مقالك السابق (كما ان قائمة مؤسسي حركة تحرير السودان من ضمن ال17 نال قصب السبق في التاسيس نجد ان عبد الواحد محمد نور وابو دلك وكرجكولا فقط ينتمون لقبيلة الفور بينما البقية من ابناء الزغاوة . ومنهم المرحوم توكا سليمان والمرحوم عبدالله ابكر والمرحوم جدو ساغور والمرحوم اركوري وبخيت دوبجو وصلاح جوك وجمعة حقار واخريين ........ وحتي الفروع المنقسمة من الحركة وفقا لظاهرة تشظي الحركات كان بعضها يقودها ابناء القبيلة منها مجموعة بحر ابوقردة ومجموعة الراحل محمد بشر انتهي الاقتباس )طيب يااخي انت عايزنا ننسي حق ادبي وتاريخي لابطال ضحوا بارواحهم منهم من استشهد ومنهم من هو يمشي بيننا طيب بتعرف الناس ديل.باستثناء عبدالواحد نور 1.احمد عبدالشافع يعقوب باسي (توبا) 2 .سليمان مرجان 3 .الشهيد ادم بازوكا 4.احمد كبر جبريل 5 .خميس ابكر 6 .عبدو عبدالله اسماعيل (برقي) 7 .ابو القاسم امام الحاج 8 .الشهيد بابكر بثرو 9.الحاج يونس ابكر 10 .نصر الدين تورو 11 .اسماعيل كروكي 12 .احمد سراج 13.عبدالعزيز دانفورث 14 . والشهيد عبد الكبير وهؤلاء قلة من كثر بس حبيت اوضح ليك انو بخيت لو ماعندو زمة لانو عايز يسرق جيوب الشعب السوداني لكن امثالك يسرق عقل الشعب السوداني والعياذ بالله من سارقي قوت الشعب السوداني في هذا الزمن القزر .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#845740 [جلبخة]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 05:18 PM
بقول لأخوي المدعو (زغاوي)
أولا: مسألة هجومك علي الويقي دا
ما منطقي ، سيما وأنت تحاول الوقوف
بجانب دبجو ، وهو من الويقي ذاااااتها،
ثانيا : منو القال ليك دجبو ما ح يشارك
في الحرق والسلب والاغتصاب مع البشير ؟؟؟!
ح يشتغل شنو يعني في الخرطوم ؟؟
وزير ؟!!!!!!


#845077 [زغاوى]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 03:41 AM
انت لو سياسى ما تكتب عن جرائم الحكومة وبس
مالك تكتب عن ابناء الزغاوه فقط والله تعبنا منك واوعك تفتكر انت المثقف عند الجلابه و الرعاه هم اع غبياء الرسول ص عمل الرعى
لكن انت بس ما يظه زغاوى والا تكتب عنه لانك زغاوى او تعرفه او تعرف اسرته لا يا شاطر دبجو مهما كان هو عسكرى شاطر و تعب من الحرب
شاهد فيديو الجنجويد تعمل فى شنو فى دارفور وانت تكتب عن فرد
ربما دبجو لن يقوم بحرق قريه او قتل الابرياء اما عن التجاره اسال عمك الشرطاى ادم صبى هو وين وموقفه من الحرب قبل 1999 الى 2013 .

الازمه هى فى الوقى زاتوهم لانهم كارثه للزغاوه


#844954 [دارفورى]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 11:12 PM
والله يا تاج الدين يا أخوى ما تتعب نفسك فى ناس زى ديل ماتت ضمائرهم أو ما عندهم ضمائر من أصلو.ونحمد الله ان ظهر أمثال هولاء فى هذه المرحلة ليتم عزلهم .فالمرحلة القادمة تتطلب رجال يومنون بالمباىء ويناضلون من أجلها. أما هذا البخيت فلا يظنن أنه أكثر قيمة من ماسحى حذاء البشير (وتلقا البشير يسميه فى غيابه..الفريخ.. كعادته مع قيادات غرب السودان )عفوا هذا الدبجو ليس بقيادى .


#844936 [ابو مرام]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 10:46 PM
انا ما عارف الحارقك من بخيت دبجو ده شنو ؟ الراجل هداه الله الى السلام احد اسماء الله الحسنى وقرر ان يترك قتل الناس باسم الثورة وراى ان اهل دارفور يحتاجون للسلام وليس الحرب .بعدين الراجل ده ماكان (جنرال) لما كان بيقتل فى الناس الان عندما انحاز للسلام بقى خريج رابعة ابتدائى!!خلى الراجل فى حالو ربنا يوفقوا لخدمة اهله وبلده وخليك انت فى ((ثورتك)) على الفيس بوك!!!!!!!


تاج الدين عرجة علي
تاج الدين عرجة علي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة