المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فقه المشير وفتاة اليوتيوب
فقه المشير وفتاة اليوتيوب
01-08-2011 10:19 AM

فقه المشير وفتاة اليوتيوب

سارة عيسي
[email protected]

يبدو أن السودان ما بعد الإستفتاء مقبلٌ على عقيدة الولي الفقيه ، هذا المصطلح الديني الذي شغل الساحة السياسية في إيران ولبنان ، ونحن في العادة نستخدمه في توصيف الحالة الشيعية ، وبإختصار أن الولي الفقيه هو الحاكم الذي ياتمر بأمر الله ، لذلك فإن ما يقوله لا يخضع للمعارضة أو الـتأويل ، الولي الفقيه هو الذي يحدد لنا الخير والشر وسبل النجاة من الهلاك ، ومن شاهد المشير البشير في قناة الجزيرة يوم أمس لايقن أن الخطر المٌحدق بالسودان ليس إنفصال الجنوب ، وليس هو تدهور الحالة الإقتصادية ومصرع الجنيه السوداني ، الخطر هو من الأفكار التي يحملها هذا الرجل وتصوره الخاص للشريعة الإسلامية ، فالرجل يقول أنه شاهد شريط اليوتيوب أكثر من مرة ، لكنه على العكس من الإجماع البشري الذي وصف هذا العمل بالوحشية ، يعترف المشير البشير أنه لا يشعر بالحرج من رؤية هذه الفتاة وهي تُجلد بتلك الطريقة الحيوانية ، وقد أستدل بنصوص قرآنية حتى يقطع الطريق على أؤلئك المتشككين الذين راعهم منظر قدو قدو وهو يهوي بسوطه على جسد تلك الفتاة المسكينة ، وقد دافع المشير البشير عن الشرطي قدو قدو وعن القاضي \" المُستعجل \" الذي نطق بالحكم ، وقد وجد لهما العذر الشرعي ، الفتاة كانت تتحرك ولم تجلس في الأرض كما طُلب منها !!!! إذاً تتحمل هذه الفتاة المغلوبة عقوبة ذنبها لأنها لم \" تركز \" للسوط كما يفعل الجعليون عند البطان ، لذلك كان حقاً على قدو قدو أن يطاردها بالسوط حتى ولو دخلت في جحر ضب ، ووصف المشير البشير تلك الفتاة بأنها صاحبة سوابق ، ولكن الأمر المؤسف أن قمة هرم السلطة في حكومة الإنقاذ يخوض في هذه القضية وهو ملمٌ بكل التفاصيل حتى سوابق هذه الفتاة ،لكن هذا يجعلنا نسأل أين هي أجهزة الدولة العدلية ؟؟ ولماذا يكون المرجع في هذه القضية هو ما يقوله الرئيس البشير والطيب مصطفى ووالي الخرطوم ؟؟ ولماذا لايسمحون لهذه الفتاة أو لأسرتها بالرد على هذه الإفتراءات في وسائل الإعلام ؟؟ لماذا يجلدونها من أعلى هرم في قمة الدولة ويخافون من صوتها ؟؟ فكل العالم لا يعرف حتى إسمها ولا يعرف مكانها الآن ..فلماذا تخشى حكومة الإنقاذ عواقب ذلك وهي الحكومة التي تقيم شرع الله ولا تتحرج من ردات الفعل ؟؟ بل أن تلك الجلدات كما قال الرئيس البشير لا تهز شعرة من راسه .
في تلك المقابلة،بدأ الرئيس البشير واقعياً ومتصالحاً مع الحركة الشعبية ، فهو لا يشعر بالحرج لو مدت الحركة الشعبية جسر التواصل مع إسرائيل ، وقد نسى المشير البشير أن مشروع حربه لمدة عشرين عاماً قام على نظرية محاربة إسرائيل ومنعها من تطويق العالم العربي والإسلامي من ناحية الجنوب ، لا يشعر المشير البشير \" بالحرج \" وهو يفقد بالجنوب بكل خيراته ، وهو لا يمانع في حكم السودان حتى لو أصبحت مساحته مثل جزيرة توتي ، وهو يحكم السودان حتى هذه اللحظة ليس بسبب اصوات الطاهرين التي حصدها في الإنتخابات الأخيرة ، لكن الصوت الكبير الذي نصره في تلك الإنتخابات هو صوت الولايات المتحدة ، وها هي هيلاري كلنتون تطير بطائرتها إلى واشنطن إلى مدينة جوبا مباشرةً من غير أن ترصدها طائراتنا التي تطير بلا طيار ، انها حتى لا تعترف بحقه الأدبي ولا تطلب منه إذن العبور ، سيدي الرئيس نحن لا نحتاج لسوطك الذي تمزق به جسد النساء وأنت لا تشعر بالحرج ، فمن يُقتطع جزءاً من وطنه ولا يشعر بالحرج ..عليه أن لا يشعر بالحرج البتة في كل الأمور.
سارة عيسي


تعليقات 17 | إهداء 2 | زيارات 3767

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#82299 [سوزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2011 09:48 PM
والله يا ابو جاعوره نحن لا نرفض تطبيق الحدود
بما ان سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال لو رايتم في اعوجاج قوموني فنهض احد الصحابه فقال لو راين فيك اعوجاج لقومناه بسيوفنا فعندها قال عمر الحمدلله
اذن هل تقبل ان ان يقام علبك حد السرقه اقصد 9مليار دولار؟ يعني تبدا بنفسك
يجب عليك ان ترد المال الي خزينة الدوله


#74611 [شيوعى ]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2011 05:43 PM
بعد مشاهدة الحلقة صدم الجميع ياسارة وحبسنا أنفاسنا حين سألته مذيعة الجزيرة عن قصة جلد الفتاة وتمنيت أن يقول على الأقل أن هناك أخطاء شابت تنفيذ العقوبة وأننا بصدد إجراء تحقيقات فى القضية كما يفعل جميع الرؤساء الطغاة الفاهمين من أجل إمتصاص غضب الرأى العام الداخلى والخارجى لكنه على العكس أخذته العزة بالأثم فتمادى فى صلفه وأكد للمذيعة المندهشة أيضا أن الإجراءات سليمة وأنه لا يتحرج فيما يخص الشريعة وهمهم بآيات من القرآن لكى يفحمنا طبعا وأندهش من خوضه فى تفاصيل تافهة حول كيف أن البنت لم تجلس بوضعية جيدة لتتلقى السياط و....... بالله ده كلام يقولوا رئيس دولةوالله لوصدر من عريف شرطة لإستهجناه كنت أتمنى أن تسأله المذيعة ألا تجد أنه من المشين أن تنفذ العقوبة على أمرأة أمام صعاليك الشرطة وهم يتضحاكون ويقهقهون ويتبادلون التعليقات على فرفصة الضحية ألا تجده مشينا سيادة الرئيس ؟ ؟؟؟ لكن على قدر ماتفوه به إتضح لنا مقدار الصلف والدناءة والخسة وقلة المرؤة وقلة العقل التى يتمتع بها البشير ورجال نظامه العفن


#74025 [amel]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 08:39 PM
انتى يا سارة شوفتيهو واثق كييييف انو الغلطة غلطة البت الما ثبتت؟ و الله كان كويس فى الللقاء و اتخارج من جميع الاسئلة الصعبة (تقريبا) لحدى ما اتبهدل و مسح الاول كلو .

يعنى كان الناس المحتاجين شريعة و قطع يد موش جلد - نقول ليك بس البيتو من قزاز يا سعادتك.


ردود على amel
Saudi Arabia [ياسر] 01-08-2011 11:01 PM


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتو .

والله انا الكتابه الكــتيره دى ما بحبها خالــص ولا بحــب أقــراء مــواضـيـع
طــويلــه .. أنا للــيـــوم مــا عــارف سبب جــلــد البت دى شـــنــو هــــــل
صـــحــيــح إنــو عشــان لبــســت بنـطــلــون أرجــــوا منكم أن تفــيـدونى

وشـــــكـــراً




(؟)


#73932 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 05:10 PM
زمرة الكيزان والانقاذيين والمؤتمرجية هؤلاء قوم تجردوا من الانسانية لأنهم بعد أن شربوا الدماء في رمضان ب28 ضابط وبعد أن بدأوا في أكل بعضهم بتصفية الزبير خوفا منه بعد رحلاته الماكوكية إلى مصر خلال أيام قلائل وظنوا به الظنون لذلك صفوه وارتاحوا من شكوكهم ومن بعده 34 ضابط في طائرة واحدة على رأسهم ابراهيم شمس الدين لأنهم قتلة النساء والاطفال في الجنوب وهم من جيشوا الجيوش والمتحركات لهزيمة الحركة وعندما أرادوا توقيع الاتفاقية ما كان عندهم وسيلة إلا التخلص من الذين حموا الثغور وكانوا سيكونون لهم شوكة حوت في عدم التوقيع أو الاطاحة بهم لذا نحروهم جماعيا .. والذين اغتالوا مجذوب الخليفة الموقع اتفاقية ابوجا والذي ظل يطالب بتنفيذ الاتفاقية كما وقعت لذا تخلصوا منه حتى لا يكون حجر عثرة .... والذين استوعبوا اطفال الشوارع في الاجهزة االامنية ليضربوا ويرهبوا بهم الشعب ؟؟؟؟ هؤلاء كيف تهتز لهم شعرة وهل نرجوا منهم أن تهتز لهم شعرة ؟؟؟؟ فالسياف والقاتل يتلذذ بخراج روح القتيل لأنه جبل على ذلك وهؤلاء يجب على الشعب السوداني أن يرمي بهم في مزبلة التاريخ ؟؟؟ وأكثر ما يثير في نفسي الشفقة اؤلئك الذين يدافعون عن هذا النظام المتهالك


#73862 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 03:08 PM
حقا الاستحوا ماتوا وهذا المثل ينطبق تماما على جماعة الانقاذ وعلى راسهم زعيمهم البشير0 وقصة هذا المثل (أن جماعة كانوا يستحمون وهم كما ولدتهم امهاتهم فى إحدى الحمامات فشب حريق وتنادى القوم بأن حريقا قد شب وكل يدرك نفسه قبل ان يلتهمه هذا الحريق وخرج بعضهم بالهيئة التى كانوا عليها اثناء الاستحمام وبقى البعض الاخر وهم الذين استحوا ان يخرجوا وهم (عرايا) فالتهمهم الحريق وصار يضرب بإستحيائهم المثل)!! وكذلك يفعل اهل الانقاذ ويمكن تفسير ما يهرطقون به من تطبيق شريعتهم ما هى إلا محاولة يائسة وبائسة لأخفاء اخفاقهم فى حل مشكلة الجنوب ويريدون صرف نظر الشعب عن هذه المهازل 00بمهازل أنكاء وأمر من سابقه00وبهذه المناسبة احيل فخامة الرئيس لاقوال اخيهم فى الله الدكتور/عبد الرحيم عمر محى الدين فى قناة ايبونى الفضائية،ولا أعتقد ان فخامة الرئيس متفقه فى الدين الاسلامى أكثر منه كما نحيله الى اقوال رفيق دربه صلاح كرار إذا اردنا أن نقيس جهود فخامته بجهد من حمل رأسه بين يديه ونفذ معه الانقلاب، ويجب ان يكون معلوما لدى كل من سوف يساهم فى استغفال الشعب بأن ثمة دولة شريعة ستنشاء فى البلاد دون مشورة شعبيه عليه ان يتحمل عواقب ما سيقدم عليه أمام ربه قبل مواجهة شعبه0


#73837 [ساميه سامى علاء الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 02:40 PM
الذى شوه صورة الاسلام وقسم السودان وسلمه للمستعمر مقابل تخليصه من اوكامبو وبقاءه فى السلطه.. ماذا يرجى منه غير ذلك....وان غدا لناظره قريب!!

الى الوالى المشين الغشيم

***********************
خطابك هزيل
قولك قبيح ومشاتر
تأكد يارذيل
اجماعنا.. ليك يوم باتر
***********
ماتغرك عساكرك
والشرزمه الحوليك
وتدليس المضلل ومالنا الانسرق
مو..ليك
***********
عدو المرأة
قاهر المرأة
سارق مالنا
ليلنا نهارنا
ندعو عليك
دعوات من مظاليم
خالقنا ماااااااابظلمنا!!




#73818 [هاشم عبد الماجد خالد]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 02:03 PM
معلم البشرية محمد صلى اللة علية وسلم يطلب المشورة من اصحابة فيقول اشيروا الى ايها الناس لم يكن غليظا فى حديثة
اما امامنا البشير فا عتقد ان الرجل اصابة الهوس وبدا يتخبط تارة فى اليمين ومره فى الشمال مرة مع امريكا ومرة لن نذل ولن نهان ولن نطيع الامريكان
ياسعادة قاطع الايدى المراجع العام حدد لك اسماء الشركات والمتلاعبين وهذة الاموال سرقت ونهبت وبلغت حد السرقة اها حا تقطع الايدى ام تؤمن ببعض الكتاب وتكفر بالبعض
سعادة المشير والله ما انت الراجل الذى يستطيع تطبيق شرع الله لهذة الاسباب
حكمت 21 عاما لم تحاكم اى جبهجى المثال وزير الدفاع انهارت العمارة فقمت بترقيتة
والوزير ماكل المال الحرام كيف يرضى لنفسة بستقطاع مبالغ من مرتبات الشرطة
انت كاذب يا ريس


#73789 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 01:11 PM
المثل المصرى بيقول (الاستحوا ماتوا ) __ هذا المجرم لايستحى __ وكيف يستحى وقد

أعدم ثمانية وعشرون ضابطا فى رمضان ____

لماذا يستحى وقد أباد أهلنا فى دارفور بتسليح الجنجويد لمحاربتهم ___

لماذا ولماذا _________ شاهد الشريط أكثر من مرة ولم تهتز شعرة من رأسه ____

لفقدانه نعمة الابوة ____ كل من شاهد الشريط تخيل ابنته فى هذا الموقف لذلك ذرفوا

الدموع ____ أى سوابق ياهذا ___ هل هذه السوابق أعظم جرما من أكل مال الشعب

وهل جرمها أعظم من استيلاء زوجاتك واخوانك على المال العام __

طبق الجلد فى هؤلاء اولا ___ وباقى الشعب مستعد للعقاب لو أخطأوا أوارتكبوا

جرم يعادل ماارتكبه أهل بيتك ____


لكن ليكم يوم __________


#73769 [سعودى]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 12:40 PM
وانا كذلك اخى الزول السمح اتمنى من الرئيس البشير ان يشاهد شريط الصلاة كما
شاهد شريط الفتاة المجلودة عدة مرات .. وحقيقة كانت خطبة موجهه للرئيس لو الئيس
افهم .. ولكن صدقنى الرئيس سارح بعيد والكاميرا تشهد على طأطأة الرأس ...
اما لقاء الجزيرة كما قال تاج الدين لقاء محرج وابتسامات غبية رعناء تدل على
الخواء وحقيقة شعب عظيم يحكمه اقزام


#73760 [ميدو]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 12:17 PM
هو قتل 28 ضابط ليلة العيد ...وما هزت فيهم شعرة فما بالك في جلد ....ديل دمويين بطبعهم ..وما خفي اكبر ...


#73745 [hamada]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 11:57 AM
أؤيد صاحب التعليق أعلاه عن خطبة العالم الفطن عصام البشير فقد كانت وكأنها موجهة للبشير ولكن هل من مستجيب ، هؤلاء يسمعون ولكن لا يعملون ، ويقولون ولا يفعلون .
حقاً غريب أمر هؤلاء ، عندما استضافت الجزيرة قبل أيام شخصية (إقتصادية ) عن تبريره للزيادات الأخيرة ،ذكر في معرض حديثه ، أن الأمر كان أسواء قبل الانقاذ أيام الديمقراطية الثالثة حيث كانت الندرة في كل شيء ونسي هذا المعتوه أن الندرة التي يتكلم عنها خلال ثلاث سنوات أستمرت لأكثر من خمسة عشر سنة في عهد الانقاذ ، ولم نرى الوفرة التي يتبجح بها الآن ألا في السنوات الأخيرة بعد ظهور البترول ، وستعودون للندرة من جديد بعد الانفصال ، ويقولون أن العائد من هذه الزيادات سوف يذهب لدعم الفقراء ، يا ترى أين يوجد هؤلاء الفقراء الذين سيتم دعمهم ؟؟ هل هم في العاصمة فقط وهل هم فقراء الكيزان ، أم جميع ولايات السودان ، وفي يقيني لن يرى أي فقير أي دعم .


#73731 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 11:32 AM
الزول السمح ... عصام من علماء السلطان المعروضين للبيع فى سوق نخاسة العلماء ..وهو مداهن للسلطه ووزير سابق .. ولم نسمع له ادانه لولى نعمته فى عملية الاباده المنظمه لسكان دارفور من المسلمين ... مثله فى ذلك شلة قناة طيبه الفضائيه التى تدعى نشر الفضيله ابتغاء عطية الرذيله من الحاكم .. بئس العلماء ..


#73708 [مواطن من شلعوها الكيزان(المليون ميل سابقا)]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 10:48 AM
كنت فى السابق لا اؤمن بنظرية الموامرة ولكن الان لدي يقين بان الكيزان ما هم الا حصان طروادة الذي استخدمة الامريكان والغرب لتقسيم السودان وتشويه الدين الاسلامي


#73704 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 10:45 AM
أتمنى من الرئيس البشير أن يشاهد ويستمع بتمعن لعدد من المرات لخطبة يومالجمعة الموافق 7/1/2011 التى صاغها الدكتور عصام أحمد البشير. حسب فهمى لتلك الخطبة فإننى أعتبرها مناصحة العَالِم لولى الأمر ...
الرئيس كان يصتنت بتركيز وكاميرا النيل الأزرق شاهدة على ذلك.فهل فهم الرئيس مغزى خطبة د. عصام؟؟ أتمنى ذلك


#73699 [Jarkok]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 10:35 AM
اغلب الكيزان اصبحوا شيعة


#73696 [الطيب تاج الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2011 10:34 AM
انا شخصياً كنت مصر على متابعة لقاء البشير بقناة الجزيره هو لا يشعر بالحرج من أي شئ لكن الحق يقال شعرت بصغري بأن يكون راس الدولة بهذه السذاجه إنسان جاهل لا يعرف كيف يخرج الكلمات من فمه . عيب كبير أن يكون لائيس دوله بهذه العقليه السخيفة .أجدى أن يلتزم البشير بالخطب المكتوبة مسبقاً والمدروسة بدل أن يطلق له العنان في خطبه الأرتجالية البلهاء


ردود على الطيب تاج الدين
Sudan [منو؟] 01-08-2011 01:15 PM
لاحول ولا قوة الا بالله طيب لو هو صادق ابدا بقطع يده ورجله من خلاف لتطبيق شرع الله هو وزمرته لانهم ليس سارقين فقط وانما عاثوا في الارض فسادااااااا


سارة عيسي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة