المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ديسمبر 1999علي عثمان يطيح بالترابي، ويلحق به في ديسمبر الحال
ديسمبر 1999علي عثمان يطيح بالترابي، ويلحق به في ديسمبر الحال
12-05-2013 08:35 AM

ديسمبر 1999 علي عثمان يطيح بالترابي، ويلحق به في ديسمبر الحالي !!
1-
اذا صح خبر موقع (الراكوبة) الذي بثه اليوم الاربعاء 4 ديسمبر الحالي، وجاء تحت عنوان: "إستقالة علي عثمان محمد طه"...

2-
***- فانني اتخيل الأن وفي هذه اللحظات بالذات منظر الدكتور حسن الترابي وهو مستغرق في الضحك العميق، ويقهقه بصوت عال حتي دمعت عيناه وسالت علي خدوده وهو يحاول جاهدآ الاتصال هاتفيآ بعدوه اللدود وتلميذه القديم الشيخ علي عثمان - النائب الأول سابقآ - ليعزيه في الاطاحة به من القصر وتجريده من لقب (الرجل الثاني بعد رئيس الجمهورية) ، وليذكره ان الله يمهل ولا يهمل...ويوم لك ويوم عليك!!

3-
***- اتخيل الأن وفي هذه اللحظات بالذات والدكتور الترابي يحاول جاهدآ وبشتي الطرق الاتصال بعلي عثمان لكي يذكره بحادثة الخيانة القديمة التي وقعت قبل اربعة عشر عامآ مضت -وتحديدآ في يوم 9 ديسمبر من عام 1999 الموافق الرابع من رمضان 1419هجرية- عندما انقلب عليه البشير وبمساعدة (علي عثمان) ،الذي كان يده اليمني في كل شئ، واطاحا به!!...وباءت كل محاولات الترابي بالفشل الذريع الاتصال بعلي علوبة الذي تلفونه خارج الخدمة!!

4-
***- اتخيل ايضآ، ان الترابي قد راح ويصفق يدآ بيد وباستغراب شديد من الصدفة الغريبة التي وقعت له اليوم 4 ديسمبر الحالي، وهو اليوم الذي يصادف يوم اطاحته في يوم 4 رمضان - ديسمبر 1999!!، وراح يسأل نفسه " ياتري هل هي محض صدف ام تدابير اقدار، وان يكون يوم اطاحتي عام 1999 ويصادف نفس اليوم والشهر علي الاطاحة بتلميذي الخائب?!!!!

5-
***- اتخيل ايضآ، ان اعضاء حزب الترابي اليوم قد قاموا وبمجرد سماعهم بخبر طرد علي عثمان من قصر الشعب وقد راحوا وفي ابتهاج شديد بذبح ثور ضخم -( علي وزن ماقام به من قبل "الخال الرئاسي" بذبح ثور اسود احتفالآ بفصل الشمال عن الجنوب)- ، وان فرق الدراويش والطرق الصوفية قد جاءت لتلبي دعوة الحزب للمشاركة بيوم (الشماتة)!!

6-
وتبقي الأسئلة مطروحة بشدة،:
*****************
(أ)-
من اطاح بعلي عثمان وابعده من القصر?!!...
(ب)-
من هو الذي اقال علي عثمان من منصبه كنائب اول لرئيس الجمهورية وابعده بعيدآ عن الرئيس عمر البشير?!!...
(ج)-
هل كانت هناك مؤامرة او دسيسة لابعاده?!!...
(د)-
هل يمكن وان نقول ان الدكتور النافع علي النافع قد اصبح قريبآ جدآ من حكم البلاد بعد ابعاده لعلي عثمان، ولم تتبقي امامه الا عقبة واحدة اسمها عمر البشير?!!
(هـ)-
هل حقآ سيستسلم علي عثمان لقرار الطرد ويترك المجال مفتوحآ امام النافع?!!
(و)-
هل يعقل ان علي عثمان مخطط انقلاب الجبهة الاسلامية عام 1989، ومنفذها والمشرف علي كل تفاصيلها حتي لحظة نجاحها، يقبل وان يكون في اخر الزمن "حتة" رئيس للبرلمان?!!
(ز)-
ولماذا وتحديدآ تم ابعاد علي عثمان من القصر وليس النائب الثاني، او بكري حسن صالح?!!
(ح)-
علي عثمان سيكون رئيسآ للبرلمان لمدة اقل من 14 شهرآ،وبعدها ستاتي الانتخابات...ثم بعد بالنسبة لوضعه مستقبلآ?!!
(ط)-
واخيرآ نسأل وبكل صراحة: هل انتهى علي عثمان واصبح مثله ومثل القطبي وربيع عبدالعاطي مجرد ديكور في الحزب تحت اسم رئيس البرلمان?!!

7-
اذا صح خبر موقع (الراكوبة) الذي نشره يوم الاربعاء 4 ديسمبر الحالي، وجاء تحت عنوان: "إستقالة علي عثمان محمد طه"...عندها لانملك الا ان نقول: لو كانت خالدة لما ألت اليك.

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5050

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#848866 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 11:50 PM
كل ما أعرفه إن هذا الرجل بشهادة المقربين منه داهية بإمتياز وحسب إعتقادى إن إستقالته فيها نوع من التكتيك ..أما علاقته بشيخه فحسب معلوماتى إنها من تحت التربيزة سمن على عسل ..
و هؤلاء ينطبق عليهم بيت الشعر القائل...
إن الأفاعى وإن لانت ملامسها..عند التقلب فى أنيابها العطب...
ويجب أن لاينخدع الشعب السودانى لمثل هذه الخدع...لا نريد منهم لعبة الكراسى نريد أن يذهب الجميع ويتركوا السودان لمن هم أولى بإدارة شئونه..
فلو كانوا صادقين فعلا فليستقيل الجميع وليتنحى الرئيس ..بعدها سنصدقهم..


ردود على المتفائلة جدا
United States [بكري الصائغ] 12-07-2013 03:32 AM
أخوي الحبوب

المتفائلة جدا،

سلامي الحار لك، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك المقدر. وشهادتك عن علي عثمان صحيحة 100% وقالوها ناس من اقرب المقربيين مه ويعرفونه معرفة قديمة من قديم الزمان، والاغرب من كل هذا انه وماان تجئ سيرته بالمواقع الالكترونية، الا ونجد التعليقات المرة والسخريات اللاذعة منه ومن صورته الفتوغرافية!!، علي عثمان ومنذ عام انقلابه علي الصادق عام 1989، وبعدها محاولة اغتيال الرئيس حسني عام 1995، ثم الانقلاب علي شيخه عام 1999، وانفصال الجنوب 2011 والشتائم واللعنات عليه لاتتوقف!!...والغريب ايضآ انه لايخجل وكان الاحري به وان يستقيل من العمل السياسي بعد كل هذه اللعنات والسخريات.....ولكن!!


#848833 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 11:00 PM
على عثمان محمد طه :
تنازلت عن السلطة تنفيذاً لرأي
عمر البشير ورغبة الحزب...
دعا وسائل الإعلام السودانية لعدم إثارة أية مشكلات!!
*******************
المصدر: موقع (الراكوبة) -
12-06-2013 04:50 PM
-----------------
(أ)-
***- أكد على عثمان محمد طه، النائب الأول للرئيس السودانى، أن تخليه عن موقعه فى رئاسة الجمهورية ليس مرتبطاً بأى خلاف أو صراع سياسى، وإنما جاء تنفيذا لاقتراح الرئيس السودانى عمر البشير، بإتاحة الفرصة لجيل جديد لقيادة البلاد، بعد أن استمرت هذه القيادة قرابة 24 عاما. وقال النائب الأول للرئيس السودانى، وفقا لصحيفة "الرأى العام" الصادرة بالخرطوم اليوم، الجمعة، إن قرار التخلى عن الموقع جاء تنفيذا لرغبة حزب المؤتمر الحاكم بالسودان، مشيراً إلى أنه سيكون مواصلا لبعض مهامه فى بعض اللجان بالحزب.

***- ودعا طه وسائل الإعلام السودانية لعدم إثارة أية مشكلات تصدر عن جهات معادية للحزب والدولة، وعدم إتاحة الفرصة للمغرضين لتفسير ما حدث فى غير سياقه الموضوعى والعام، وقال، "إن التغيير هو سنة الحياة". يذكر أنه من المقرر إجراء تغيير وزارى وشيك لحكومة الخرطوم، وفقا لما أعلنه البشير، وكان من المفترض الإعلان رسمياً عن تلك التعديلات أمس، الخميس، إلا أن الحزب الحاكم أعلن عن تأجيلها ليومين، نظراً لتزامنها مع الزيارة التى قام بها مؤخرا رئيس الوزراء الإثيوبى للخرطوم.

(ب)-
بعض التعليقات الساخرة التي وردت
من القراء علي الخبر اعلاه:
**********************
1-
طيب وعمر دا ماعايز يتيح الفرصة لجيل جديد...
2-
يعنى بكرى حسن صالح (المسطول) جيل جديدههههههههه...
3-
على عثمان دا قايل عندنا قنابير! البنصحك باعطاء فرصة لقيادات جدسدة ما يتنازل ولا انتوا ما اولاد دفعة!
4-
وكبير عوعو ماداير يمشى ؟؟ و
لاشنو ماقلتوا التغيير وقيادات شابه وكده...
5-
طيب لو التغير سنة الحياة ... مالكم مكنكشين لدرجة.. قتل المتظاهرين الابرياء من الاطفال والنساء...
6-
ذهابك من عدمه لن يبدل في الأمر شيئا ولن يحل مشكلتنا...الحل في ذهابكم إلي للجحيم والسجون أشخاصا وسياسات وتنظيم وأن يطوي السودان صفحتكم السوداء وإلي الأبد...
7-
ياعلى عثمان اتاحة فرصة لجيل جديد تجى بعد ربع قرن وبديلك يكون بكرى يعنى الجايين ديل لو اعتبرناهم جيل جديد حيكمونا لربع قرن اخر
عملتو شنو انتم شلتم على عثمان وختيتوا بكرى وشلتم على محمود وجبتوا امين الأمانة الإقتصادية بالمؤتمر الوطنى حسن احمد طه ودا الشخص الذى كان ينظر ويخطط للإقتصاد وعلى محمود ينفذ خططه هسع جاء بنفسه يعجن العجين ويكوجن ويعوس والله خربت كان بقيت او مشيت...


#848810 [جنكيزخان]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 10:31 PM
عاوزييييييييييييييييييييييييييييييييييييين الترابي رئيسا للسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسودان مافي احسن منو.


ردود على جنكيزخان
United States [بكري الصائغ] 12-07-2013 03:17 AM
أخوي الحبوب
جنكيزخان،

يازول انت نسيت انو الترابي حكم البلد من سنة 1989 ولحد يوم 8 ديسمبر 1999 قبل مايطيحوا به من كل سلطاته، وكان البشير سكرتيره الخاص?!!...عمل شنو الترابي في المدة دي?!!...ماهي انجازاته?!!!...

***- خليتك بعافية ياحبيب,,,,


#848428 [ابوشورة]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 12:24 PM
دى سنة الحياة وايه وجه الغرابة


ردود على ابوشورة
United States [بكري الصائغ] 12-06-2013 07:59 PM
أخوي الحبوب،
ابوشورة،
سلام وتحية،
ولكن دي ما "سنة الحياة" ياابوشورة!!، دي علي علوبة "قلبوه الهوبة" و"بردلب" وقع، وكان عاوز تعرف كيف وقع?!!... اسأل النافع...والبركة فيكم,,,,,, والجايات اكتر من الريحات!!


#848232 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 04:47 AM
طه يخلي مكتبه بالقصر وبكري أقوى المرشحين
*****************************
- صحيفة (السوداني)-
12-05-2013 05:11 PM
-------------------'
***- علمت (السوداني) أن النائب الأول لرئيس الجمهورية، علي عثمان محمد طه، جمع أغراضه كافة من مكتبه بالقصر الجمهوري، وغادره عقب حضوره جلسة مجلس الوزراء الطارئة أمس الأول. وكشفت مصادر موثوقة لـ(السوداني)، عن مساعٍ واتصالات عدة لإثناء طه عن رغبته في المغادرة، وقالت إن وفوداً عدة تقاطرت لمنزله مساء أمس الأول، لإقناعه بالعدول عن قرار المغادرة؛ وأكدت أن طه أصر على إخلاء موقعه كنائب أول لرئيس الجمهورية، استجابة لضرورة التغيير، وأشارت إلى أنه سبق أن طلب إعفاءه إبان التشكيل الوزاري السابق؛ في وقت أكد فيه رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر أمس، ما انفردت به (السوداني) أمس الأول، عندما أعلن رسمياً أن التعديل الوزاري سيشمل الجهاز التشريعي، وكشف عن تعديل سيطال قيادة الجهاز التشريعي.

من سيخلف طه؟
----------
***- أشارت الترشيحات إلى أسماء عدة ستحل مكان علي عثمان في منصب النائب الأول، أقواها تعيين وزير شؤون الرئاسة الحالي الفريق أول بكري حسن صالح في منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية، أو مساعد رئيس الجمهورية ونائبه لشؤون حزب المؤتمر الوطني د.نافع علي نافع؛ فيما تركت تسريبات أخرى الباب موارباً أمام صعود وزير الكهرباء الموارد المائية أسامة عبد الله للقصر الجمهوري في منصب رفيع، واستمدت هذه التسريبات قوتها من تأكيدات بإجراء اتصالات بالمدير العام لهيئة سكك حديد السودان المهندس مكاوي محمد عوض، ليحل محله في وزارة الكهرباء والسدود – في إشارة لترفيع الوزير أسامة للرئاسة. بجانب هؤلاء برزت أسماء أخرى مثل رئيس السلطة الانتقالية الإقليمية بدارفور د.تجاني السيسي مع تخمينات أتت ضعيفة للغاية، ولم تجد حظها من التداول، تحدثت عن تعيين د.علي الحاج محمد في منصب النائب الأول.

قائمة وزراء الدولة
---------
***- وقالت مصادر عليمة لـ(السوداني): إن قائمة ضمت عدة أسماء شبابية، تم الدفع بها للقيادة السياسية العليا، لتختار من بينها وزراء ووزراء دولة، وأكدت أن القائمة تضم كلاً من: حاتم أبو القاسم، د.كامل مصطفى ، د.حسبو محمد عبد الرحمن، فضل المولى الهجا، عبد المنعم السني، د.عبيد الله محمد عبيد الله، عمر عثمان بدوي، حامد ممتاز، الفاتح عز الدين المنصور، وعمر باسان.

***- ورجحت مصادر تغييرات في بعض الولايات منها: ولايات وسط وجنوب دارفور والنيل الأبيض و كسلا ونهر النيل، وأكدت مصادر أن لجنة حزبية كانت قد أوصت بتقديم جميع ولاة الولايات لاستقالاتهم.
تغيير قيادة البرلمان.

***- وقال الطاهر أمام الهيئة التشريعية أمس، إن التعديل الوزاري سيعقبه تغيير في الجهاز التشريعي، وتوقع أن يكون خلفاؤهم في الجهاز أكثر قدرة على العطاء، وأكد أن التغيير سيكون شاملاً بكل أجهزة الدولة المختلفة قبل نهاية العام.

***- وعلمت (السوداني) أن التشكيل الوزاري بشكله النهائي ستتم مناقشته في اجتماع المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، الذي تأجل للمرة الثالثة أمس الأربعاء، وفور الاتفاق سيتم استدعاء المكتب القيادي لاجتماع طارئ في أي لحظة لإجازة التشكيل الوزاري وإعلان الحكومة الجديدة.


#848228 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 04:13 AM
قصاصات تحكي عن:
علي عثمان محمد طه
(عناوين اخبار بدون الدخول في التفاصيل)...
********************

1-
‫فيديو طرد علي عثمان محمد طه من عزاء الشهيد صلاح سنهوري‬‎ - YouTube!!

2-
هل تـم طرد علي عثمان ووفده المكون من 100 انقاذي من جوبا.لانه رفض الأعتذار لهم عن جرائم الأنقاذ?!!


3-
نائب رئيس بعثة حكومة جنوب السودان:زيارة طــه لجوبا غير موفقة فى الوقت الراهن وعليه ان يعتذر لشعب الجنوب...


4-
مسئول بجنوب السودان يطالب نائب البشير بالاعتذار للجنوبيين...

5-
بعد فشل زيارة نائب الرئيس...مواطنو أمري يستعدون لمزيد من المواجهات...


6-
طه: احترام الأديان أحد عوامل الوحدة والتعايش!!
( تعليق: سـبحان الله!! الم يكن علي عثمان هو الذي في سنوات التسعينيات كان يؤيد ارسال التلاميذ والطلاب لمناطق الجهاد ضـد الجنوبيين ،ويناصر شيخه في فكرته الداعية الي "اسلـمةالجنوب"?!! ... ليس هو المسؤول عن ابادة الألآف من الشباب في حربه الدينية ضد الاقليات الغير مسلمة?!!!...الي متي سيظل هذا العثمان (يفلقنا) بمحاضراته الزائفة والممعنة في الكذب ولتضليل?!!)...

7-
على عثمان .. سيرة نتنة … ومسيرة فاسدة...
8-
علي عثمان محمد طه..كلما صمت دهرا..جاء فنطق كذبا..!!
9-
علي عثمان محمد طه...سيرة حياته وأدق تفاصيلها المثيرة...
10-
عندما يكذب علي عثمان محمد طه...
11-
فساد علي عثمان محمد طه...
12-
علي عثمان محمد طه:قبل الانقاذ كانت العمليات الجراحية تجري علي ضوء الرتينة!!

13-
ادخل واعرف كم راتب البشير وعلى عثمان محمد طه!!
14-
غندور:
علي عثمان محمد طه الأقرب لخلافة الرئيس البشير كمرشح الحزب...
15-
سقوط الشيخ علي عثمان وشماتة الترابي عليه!!

16-
عينة من أخلاقياتهم: علي عثمان يهدد الترابي بقطع رأسه!!
******************************
( قال نائب الرئيس السوداني أن نهج حكومة بعد انفصال الجنوب سيقوم على أحكام الشريعة الاسلامية ، وتعهد بقطع من اسماهم المتطاوليين على النهج والشعب والرئيس عمر البشير بحد السيف)!!

17-
الترابي: البشير عندما يراني يقول لي ياشيخنا.. وعلي عثمان قتله الحياء مني!!

18-
محاولة لفك الشفرة... علي عثمان وغازي.. التنافس الخفي؟!!
19-
من الذى خان الترابى .. البشير أو عثمان طه?!!
20-
وثيقتان أعدهما الترابي وعلي عثمان تكشفان عمق الخلاف!!
21-
هل يستطيع علي الحاج إنهاء القطيعة ما بين طه والترابي؟!!
22-
حرب الملفات السنوسى يتهم على عثمانونافع بمحاوله أغتيال حسنى مبارك...

23-
ودارت الدوائر : عمر البشير يشرع في التحضير للإطاحة بعلي عثمان...
24-
الهمس طلع برة:- خال الرئيس يتهم على عثمان(السنجك) بالتآمر!!
25-
النافع يزيح علي عثمان (كش ملك) ويسافر للقاهرة!!
26-
التعديلات الحكومية القادمة:هل ستطيح بعلي عثمان لصالح النافع?!!

27-
الخال الرئاسي يصف النائب الأول والنافع والأخرين ب"البهائم" ولايتم اعتقاله!!
28-
للتوثيق التاريخي ..محاولة إغتيال الرئيس حسني مبارك والدور السوداني..!!

29-
26 يونيو 1995: فشل علي عثمان في إغتيال مبارك، فعين نائبآ بالقصر!!

27-
أسرار جديده لمعتقل فى محاولة اغتيال مبارك فى اثيوبيا!!
28-
د.حسن مكي: الانقلاب ومحاولة إغتيال حسني مبارك وكبت الحريات من أخطاء الحركة الاسلامية...

29-
اسباب ودوافع المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس المصري السابق حسني ...
30-
تحصل على اعترافات المتهمين في محاولة اغتيال الرئيس مبارك...
31-
د. علي الحاج:محاولة اغتيال حسني مبارك، شقت الحركة الإسلامية...

32-
د.غازي:يوجه إنتقادات شديدة للبشير ويكشف تورط حزب البشير في محاولةاغتيال الرئيس المصري السابق...


33-
الترابي يكشف حقيقة علاقته ببن لادن واسرار محاولة اغتيال مبارك ...
34-
المتهم الأول في محاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا يكشف أسرارا جديدة...
35-
هذا ما قاله الترابى حول محاولة اغتيال مبارك ( فيديو)...
36-
عمر البشير حسم أمره وقرر الإطاحة بنائبه علي عثمان محمد طه...
37-
الفساد يصارع الفساد: خفايا وأسرار حول صراع آل البشير وآل على عثمان...

39-
أمين حسن عمر: علي عثمان ونافع علي والحاج آدم مرشحون لخلافة البشير...

40-
البشير.. هل يطيح بإخوان السودان؟!!
41-
نافع يزيح غازي صلاح الدين ويعلن تورط علي عثمان في المحاولة الإنقلابية...
42-
قيادي بالمؤتمر "الوطني" قال شاف الرسول "ص" ومعه عمر البشير وعلي عثمان وماسك نافع من يدو "الموجعانا" ويقول...
43-
أمين حسن عمر: هذه هي قصة مرض (البشير) و(علي عثمان) مرشح للرئاسة...

44-
علي عثمان يتحدي الشعب ويهدد بالاباده الجماعيه!!
45-
الطيب مصطفى يتهم علي عثمان بالتآمر ويلمح الى ان البشير (دلدول)!!
46-
الطيب مصطفى يتهم فريق نيفاشا بالكذب والانبطاح والعمالة!!


#848224 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 03:58 AM
علي عثمان يوجه:
----------

***- علي عثمان طه يوجِّه بإحصاء تكاليف المعيشة للأسر...

***- طه يوجه بإعداد مشروعات استثمارية للملتقى العربي المنعقد في يناير...

***- طه يوجّه الولايات بحسم قضية ملاك الأراضي...

***- لنائب الأول لرئيس الجمهورية بإستعجال إجازة الهيكل الوظيفي للسلطة الاقليمية لدارفور...

***- وجه الاستاذ علي عثمان محمد طه النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس المجلس الاعلى للنهضة الزراعية بعقد برنامج خاص!!

***- طه يوجه بتفعيل الحق الدستورى لشريحة المعاقين فى الوظائف العامة...

***- طه يوجه باحكام التنسيق لتوفير القمح للمطاحن وتجاوز ندرة الدقيق!!

***- طه يوجه بالبدء في دراسة الحماية الاجتماعية للعاملين فى الدولة!!

***- طه يوجه بضرورة إنجاز قانون تنظيم العمالة الأجنبية!!
***- وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية "علي عثمان محمد طه"، بالمتابعة الدقيقة واللصيقة لنتائج
مخرجات حزمة الإجراءات الاقتصادية !!
***- طه يوجه بتحقيق ومراجعة شاملة لمستشفى إبراهيم مالك!!
***- طه يوجه ولاة كردفان بالتنسيق لمعالجة القضايا الامنية!!
***- النائب الأول يوجه باستمرار برنامج الراعي والرعية على مدار العام!!

***- طه يوجه بالإسراع فى قيام مؤتمر الصلح بين المعاليا والرزيقات!!

***- طه يوجه المالية بدعم برنامج علاج مرضي الكلي!!

***- أعلن علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية،دعم الدولة للبرامج كافة التي تكافح المخدرات!!


***- النائب الأول يوجه بتشكيل آلية لتفعيل قانون المهن الزراعية!!
***- طه يوجه بالتخطيط السليم للمشاريع الوطنية!!

***- طه يوجه بالاسراع للتحضير لاجتماع اللجنة العليا لتنفيذ اتفاق الشرق !!...


***- طه يوجه ولاة ولايات كردفان بالتنسيق المشترك!!
***- النائبُ الأول يوجه بإقامة الدورة المدرسية في موعدها!!
***- طه يوجه بنقل التقانة للريف ونشر الاتصالات!!
***- طه يوجه نيدعو حملة السلاح للإنضمام إلى السلام!!

***- وجه النائب الاول للرئيس السودانى على عثمان محمد طه النائب القوات المسلحة بالمضي قدما في أداء مهامها المقدسة!!

***- طه يوجه بإعفاء الجمعيات
الزراعية من رسوم المساحة والتسجيل!!
***- "عثمان طه" يوجِّه بمواصلة التعبئة بجنوب دارفور!!
***- طه يوجه بإعطاء الإعلام مساحة أكبر لتوعية المواطنين!!
***- طه يوجه بتنفيذ بنود المصالحات بشمال دارفور!!

***- النائب الاول يوجه بالاسراع للتحضير لاجتماع اللجنة العليا لتنفيذ اتفاق الشرق!!

***- طه يوجه بالتخطيط السليم للمشاريع الوطنية الشبابية!!
***- طه يوجه بالإعداد الجيد لعقد مؤتمرات السلم!!
***- علي عثمان يوجه بضرورة الاهتمام بالشرائح الضعيفة!!

***- علي عثمان يوجه بإعداد خطة إعمار ر مشروع وادي سوبا الزراعي!!

***- طه يوجه بحسم ملف ملاك الأراضي بمشروع الجزيرة!!
***- طه: يوجه بتكوين مكاتب سرية لمتابعةانتهاكات حقوق الانسان بالبلاد!!

***- طه يوجه بخلق شراكات حقيقية مع السعودية في الأمن!!
***- نائب للرئيس السودانى يوجه بإحكام السيطرة الأمنية!!
***- طه يوجه بمعالجة أسباب ارتفاع الأسعار!!
***- طه يوجه بتنفيذ مشروع مياه بورتسودان من النيل!!
***- وجه نائب الرئيس علي عثمان محمد طه باجراء مراجعة للدستور الانتقالي!!

***- طه يوجه بتنفيذ مشروع مياه بورتسودان من النيل!!
***- طه يوجه حكومة ولاية الخرطوم
بربط برامج الناشئين بعلوم العصر!!
***- طه يوجه بعدم قطع الإمداد الكهربائي عن الجامعات!!
***- طه يوجه باستكمال حلقات الإنتاج والتأمين الزراعي!!
***- طه يوجه بالإسراع في اكمال قانون تنظيم العمالة الأجنبية!!
***- طه يوجه بدفع مستحقات عمال جامعة الخرطوم!!
***- طه يوجه بتحديد صيغ ملائمة للشراكات الاستراتيجية!!
***- طه يوجه بحسم المضاربين بقوت الشعب!!
***- طه يوجه بالمصادقة علي موازنة تطوير سونا!!
***- طه يوجه بالتوسع فى مشروعات الاسكان القومى لتحقيق شعار مسكن لكل مواطن!!

***- طه يوجه بعدم طرد الطلاب بسبب الرسوم!!


#848189 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 01:39 AM
من أرشيف مكتبتي ب(الراكوبة):
صقور الحركة الأسلامية لماذا
انقلبوا علي كبيرهم علي عثمان!!..
********************
المصدر:
موقع (الراكـوبة)-
05-15-2012
----------
***- بعد ان طالعت ذلك الخبر الذي بث من موقع جريدة (الراكوبة) الموقرة بتاريخ يوم الأحد 13 مايو 2012، وجاء تحت عنوان:(طه يغادر الأمانة العامة للحركة الإسلامية السودانية...البشير: الحكم والسياسة أفسدا عضوية الحركة الإسلامية)، توقعت أن اجد في صباح اليوم الاثنين 14 مايو عشرات المقالات بالصحف المحلية حول هذا الانقلاب او الاطاحة بثاني اكبر رأس في البلد!!،

***- توقعت وان تكون صحف الخرطوم قد وجدت مادة دسمة تكتب عنها بدلآ عن هذا الغثاء المندلق يوميآ علي صفحاتها، ولم اجد الا الخبر الرئيسي بموقع (الراكوبة) ونقلآ من جريدة الرياض السعودية!!

***- قلبت المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني عسي ان اجد اجابة عن السؤال الحائر في اذهان الملايين:( من اطاح بعلي عثمان؟،..ولماذا في هذا الوقت بالذات؟!!)، فما وجدت الا من يتساءلون مثلي عن سر انقلاب صقور الحركة الاسلامية علي صقرهم الكبير لصالح عمر البشير!!!

2-
***- اتصلت بصديقي الصحفي القديم والذي يعمل باحدي المؤسسات الصحفية بالخرطوم وله باع طويل وخبرة بالعمل الصحفي ويعرف خفايا واسرار مايدور باروقة الحزب الحاكم بحكم علاقاته الوطيدة مع كبار اعضاء الحزب والحكومة، والجأ اليه دومآ كلما حار دليلي وانسدت كل دروب المعرفة.

***- وسألته اولأ عن سبب تجاهل صحف البلاد عن التطرق لموضوع اطاحة علي عثمان من الأمانة العامة للحركة وهو خبرا كبيرآ اكبر من خبر الاطاحة بوزيرة الدولة للاعلام الذي شغل ومازال يشغل بال بعضآ من الصحفييـن؟...وهل يعقل وان يكون خبر الاطاحة بسناء حـمد أهم من ازاحة علي عثمان الذي هو وراء انقلاب 30 يونيو، وايضآ وراء الأنقلاب الثاني علي الترابي شيخه الاكبر؟!!...

***- وسألته ثانيآ، هل ممكن ان نقول:
Bye Bye علي عثمان..وقشة ماتعتر لك?!!...Bye Bye علي عثمان ...والعملتو كان بايديك?!!

2-
------
يقول صـديقي الصحفي تعقيبآ علي تساؤلاتي:
( اولآ ياعزيزي الصايغ كل ماطرحته من تساؤلات ليست جديدة علينا، بل هي تساؤلات مطروحة بشدة في الشارع السوداني، وملايين من الناس مازالوا يستغربون من هذا الغموض والابهام من قبل الحركة الاسلامية في موضوع علي عثمان!!،

***- بعضهم يقول ان هذه الأطاحة قصدها عمر البشير قبل ان تقوي شوكة علي عثمان ويدخل انتخابات عام 2015 برصيد يؤهله لرئاسة الجمهورية...والبشير لا يود ترشيح نائبه الاول لعدم ثقته فيه وقد ينقلب عليه مستقبلآ ويسلمه لمحكمة الجنايات الدولية!!

يقول الصحفي في كلامه:
***- من اكبر الأخطاء التي ارتكبتها الحركة الاسلامية حول موضوع علي عثمان، ذلك التعتيم والابهام حوله، مما جعل الناس ينشرون مئات الاشاعات التي انتشرت كالنار في الهشيم وكل يدعي المعرفة واسباب الاقالة، وهي اشاعات ماكان لها وان تنتشر لو كانت الحركة قد وضعت النقاط فوق الحروف منذ لحظة تغيير علي عثمان من الامانة!!،

***- واحدة من هذه الاشاعات تقول ان الاسلاميون والمنظمات الاسلامية في مصر يحبذون ان يكون علي عثمان هو الرئيس الاسلامي القادم لحكم السودان، وانهم علي استعداد لنصرته والوقوف الي جانبه حتي يفوز!!...وان هذا الموضوع قد وصل لعمر البشير الذي انزعج كثيرآ وان يورثه علي عثمان وهو حي!!، لذلك قرر البشير وان يتغذي بعلي قبل ان يتعشي به!!

***- اشاعة اخري تقول، ان علي عثمان كان يخطط لعمل انقلاب ابيض يطيح بعمر البشير وطاقمه من صقور بالقصر والحزب الحاكم، وان السلطات لاحظت تحركاته المشبوهة، لذلك سارع البشير لعقد اجتماع عاجل لاعضاء الحركة الاسلامية وليطيح في هذا الاجتماع بعلي عثمان كنوع من الأنذار للاخرين بالحركة، ولسان حاله يقول.
( اني لاري روؤسآ قد اينعت وحان قطافها...واني لصاحبها)!!

3-
-----
يقول الصحفي في كلامه:
***- ولكن نحن الصحفيون لنا وجهات نظر مختلفة عن الاشاعات التي ملأت الشوارع وتزداد كل يوم توسعآ، ان اجتماع الحركة الاسلامية الاخير كان اصلآ مرتبآ له ان يقوم في هذا التاريخ ولم يكن اجتماعآ طارئآ، الا ان المفاجأة فيه كانت تحديد شهر ديسمبر القادم مواعيدآ لتخلي علي عثمان من منصبه بالأمانة، وهو امرآ لم يكن مدرجآ بجدول المناقشات، ولم تاتي المطالبة بتغيير علي من فراغ، بل كان مطلبآ مدعومآ من غالبية الاعضاء الموالون للبشير داخل الحركة، والهدف كان كسر شوكة علي وجماعته.

***- اما المفاجأة الثانية في اجتماع الحركة فكان خطاب البشير الذي اشار صراحة الي فساد الاسلاميين في نظامه وكيف إن الحكم والسياسة أفسدا الكثير من عضوية الحركة الإسلامية على الرغم من أن مجيئهم كان من أجل القيم وتطبيق الشريعة الإسلامية.

وماكان احدآ في الاجتماع وعددهم 300 عضو بالحركة ويتوقع هجوم البشير عليهم ويكشف حالهم علانية وهو كبيرهم الذي علمهم النهب علي الطريقة الاسلامية..وهي لله!!

4-
يقول الصحفي في كلامه:
***- من المتوقع وخلال الأيام القادمة وقبيل قدوم الذكري 23 علي انقلاب الجبهة الاسلامية في الشهر القادم (يونيو) ان تكون هناك قرارات جمهورية كبيرة تمس بصورة خاصة بعضآ من المقربيين جدآ من البشير وتطيح بهم وبسلطاتهم الدستورية، وهي قرارات سببها السخط الشعبي العارم علي بعض القيادات السياسية والعسكرية والحزبية التي اوصلت البلاد الي هذا المنعطف الخطير.

5-
ويكمل صديقي كلامه:
***- الخرطوم مدينة لاتعرف الاسرار، والسوداني بطبعه لايستطيع ان ينام ليلآ وبداخل صدره سرآ ما لابد من افشاءه، لذلك فهما حاولت الحركة الاسلامية اخفاء حقيقة اقصاء علي عثمان ومن خلف هذا العمل ولماذا?...فان الحقائق كلها اجلآ او عاجلآ ستظهر...ومن داخل صـدور كبار رجال الحركة انفسهم!!

***- اما عن علي عثمان فاقول كما قلت انت:
Bye Bye علي عثمان..وقشة ماتعتر لك....والعملتو كان بايديك!!


#847839 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 05:10 PM
معلومات عن استقالة نافع علي نافع ورئيس
البرلمان أحمد ابراهيم الطاهر وتعيين وزير
شؤون الرئاسة بكري حسن صالح في منصب نائب رئيس.
*********************

صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية-
05-12-2013 08:25
-----------------
***- اعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أن الطاقم الذي استمر في السلطة منذ 24 عاماً سيغادر الحكم، وسط معلومات عن استقالة النائب الأول للرئيس علي عثمان طه ومساعده نافع علي نافع ورئيس البرلمان أحمد ابراهيم الطاهر وتعيين وزير شؤون الرئاسة بكري حسن صالح افي منصب نائب رئيس.

***- وقال رئيس البرلمان إن الجيل الذي قاد البلاد لأربع وعشرين سنة لن يكون في الحكومة الجديدة، وأضاف أن الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في عام 2015، سيقودها جيل جديد.

***- وأكد الطاهر أن رجال «الصف الثاني» من قيادات الإسلاميين في الحزب الحاكم يتهيأون لقيادة البلاد، موضحاً أن المرحلة المقبلة ستشهد معالجة كثير من القضايا والمشاكل التي أعاقت تقدم البلاد، وفي مقدمها الحرب الجارية في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور.

***- وقال: «لدينا عملية انتقالية كبيرة ستتم في الأشهر المقبلة ستقود البلاد إلى مرحلة جديدة. ونعمل لإعداد المسرح لمرحلة مقبلة. انتهت مرحلة الترضيات والموازنات المناطقية أو القبلية أو المزايدات السياسية، وجاءت فترة تمهيد الأرض لواقع مختلف».

***- من جهة أخرى، ذكرت مصادر مطلعة أن نائب الرئيس علي عثمان طه سيتنحى عن منصبه ليخلفه بكري حسن صالح، موضحةً أن طه طلب التنحي رفعاً للحرج عن الرئيس عمر البشير ورفعاً لسقف التغيير المطلوب معتبراً أن «أي استثناءات من شأنها أن تهزم فكرة تجديد القيادة».

***- وذكرت المصادر أن تنحي طه سيفتح الباب أمام عملية تغيير واسعة تطاول معظم الوزراء في الحرس القديم بخاصة الشخصيات التي ظلت حاضرة في كل التشكيلات الوزارية السابقة منذ عام 1989. وتحدثت المصادر ذاتها أن البشير سيطلق دعوة لحوار سياسي شامل في أعقاب تشكيل الحكومة الجديدة بغرض تهيئة المناخ أمام توافق وطني قبل الانتخابات المقبلة.


#847798 [ابو الزيك]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 04:16 PM
الاخوة القراء ارجو ان تطلعوا على المواد66و67من الدستور لمعرفة اصول اللعبة


ردود على ابو الزيك
United States [بكري الصائغ] 12-05-2013 05:38 PM
أخوي الحبوب،
ابو الزيك،
(أ)-
تحياتي العطرة، والشكر والأمتنان علي الزيارة والماهمة المقدرة.

(ب)-
المادة 66
---------
1- لرئيس الجمهورية أو للمجلس الوطني بقرار نصف أعضائه أن يحيل للاستفتاء أي أمر يعبر عن القيم العليا أو الإرادة الوطنية أو المصالح العامة.

2- تُجري هيئة الانتخابات العامة الاستفتاء لكل الناخبين، ويصبح الموضوع المطروح للاستفتاء حائزاً علي ثقة الشعب إذا نال أكثر من نصف أصوات الناخبين المقترعين.

3- كل قرار نال ثقة الشعب بالاستفتاء يصبح حجـة فـوق القانـون، فـلا ينقض إلا باستفتاءٍ آخر أو بقرار بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس الوطني.

المادة 67
---------
1- يقوم مجلس وطني منتخب يتولى سلطة التشريع وأية سلطات أخرى بحكم الدستور.

2- يتكون المجلس من عدد من الأعضاء ، انتخاباً عاماً مباشراً أو انتخاباً خاصاً أو غير مباشر، وذلك على الوجه الآتي:
أ/ خمس وسبعون بالمائة (75%) من كامل العضوية ، عن طريق الانتخـاب العام المباشـر ، من الدوائر الجغرافية المقسمة بتمثيل عادل للسكان في البلاد.

ب/ خمس وعشرون بالمائة (25%) من كامل العضوية بالانتخاب الخاص أو غير المباشر تمثيلاً للنساء والفئات العلمية والمهنية ممن يمثلون كليات انتخابية ولائية أو قومية وفقاً لما يفصله القانون.

3- إذا تعذر ، بقرار من هيئة الانتخابات العامة ، إجراء الانتخاب للمجلس الوطني في أية دائرة أو كلية لأسباب أمنية قاهرة ، فيجوز لرئيس الجمهورية أن يعين عضـواً بالمجلـس الوطني لشـغل المقعـد ، حتى تجـرى الانتخابات أعجل ما يتيسر.


#847601 [أبو مونتي.]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 01:31 PM
طاب يومك أخي بكري
وجعلنا كيدهم في نحرهم
أتمني اليوم قبل بكره ،كلهم
إلي مزبلة التاريخ وش،،،النحس
وتدمير الوطن.


ردود على أبو مونتي.
United States [بكري الصائغ] 12-05-2013 10:44 PM
أخـوي الحـبوب،
أبو مونتي،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وحللت اهلأ وسررت بزيارتك البهية، وألف شكر علي المشاركة المقدرة. ووصلتني رسالة من أخ كريم يقيم بدولة الأمارات، وكتب:
( احييك تحية طيبة ياعمي الصايغ، هل يستحق فعلآ ان نكتب عن التغيير الوزاري المرتقب في السودان بهذا القدر من الأهتمام علمآ بان الحكومة القادمة ستحكم فط لمدة 14 شهرآ فقط لحين الانتخابات القادمة، والتي هي ستكون اقصر مدة تحكمها حكومة في تاريخ السودان?!!)...

(ب)-
ووصلتني ايضآ رسالة اخري من أخ كريم يقيم في موسكو، وقال فيها:
( والله لاول مرة اعرف ان هذا العلي عثمان عنده اهمية والناس تكتب عنه?!!...ماذا قدم علي عثمان للشعب السوداني منذ عام انقلابه وحتي الأن?!!...ماهي انجازاته التي حققها خلال ال24 سنة الماضية?!!.. والله لانعرف عنه الا انه كان وراء مؤامرة خسيسة لاغتيال الرئيس المصري...وانه كان ايضآ وراء الاطاحة باستاذه حسن الترابي!!، وماعداهما من "انجازات!!" لم نسمع ولا رأينا باي انجازات اخري!!)...


#847572 [خليل جبريل]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 01:03 PM
كما اعتقد ان الموضوع لا يمكن اختزالة فى ابعاد على عثمان من القصر ، الوضوع هو فصل اخر تتلون فيه افعى الانقاذ لتواكب صقس المرحلة المقبلة بكل تبعاتة .. وهى ايضا حيله من الاعيبهم لايهام الراى العام بان هنالك تغيير حقيقى قد جرى وبدا يشترون بعض الوقت لنسج مزيدا من الافاعيل وممسكات بقائهم.
على عثمان قد يذهب رئيسا للبرلمان وبما يمتاز به من خبث ودهاء . يستطيع اداء دوره القديم المتجدد من خلال المجلس الوطنى .كما كان يفعل فى سنى الانقاذ الاولى من خلال مكتبة فى عمارة الفيحاء..
الامر برمتة لا يعدو سوى كشف تنقلات عادية وتبادل للادوار داخل اروقة النظام.
يمكن قراءة ما حدث من زاوية ان هذا ان صح يدعم فرضية ان يعود رئيسا للبلاد من خلال رئاستة للبرلمان ..


ردود على خليل جبريل
United States [بكري الصائغ] 12-06-2013 01:23 AM
أخوي الحبوب،
خليل جبريل،

والله والله ياسيد خليل تعليقك كيفني شديد، وعجبني كلامك وقلت:
( الامر برمتة لا يعدو سوى كشف تنقلات عادية وتبادل للادوار داخل اروقة النظام)...

***- والله هو تعليق يغني عن اي كلام أخر. وبالفعل كل مايجري الأن من ضحك علي الدقون ماهي الا تنقلات عادية داخل الحزب الحاكم: علي عثمان من وزارة الخارجية عام 1989 للقصر..ومن القصر للبرلمان!!..عبدالرحيم حسين من وزارة الداخلية للدفاع!!...صلاح قوش من جهاز الأمن للقصر للشارع!!..حاج ساطور من شخص مطلوب القبض عليه الي نائب ثاني!!..والي كسلا من والي ولاية كبيرة الي متهم بسرقة الملايين والفرار لاريتريا!!

***- اخوي الحبوب خليل، خليتك بعافية وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع...


#847437 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 11:06 AM
يا بكرى الصائغ (الخفه) العليكم شنو ؟!! خبر ذى ده الواحد لما يتطلع عليه المفروض يتريس شويه ويعمل نايم ولا يهتم به!! الجماعه ديل قاعدين يلعبوا بآخر ... آخر ...آخر اوراقهم وادواتهم بدءا من حسين خوجلى ..والادعاء الاطاحه بالخال الرئاسى ..وهروب والى كسلا بالمليارات وإنتهاءا بخبر إستقالة على عثمان كلها زر رماد فى العيون !!وكلنا يعلم بأن على عثمان هو آخر من يتقدم بإستقالته!! طيب ياسيدى علينا أن نسأل أولا إذا كان على عثمان هو نفسه لاعب السيرك الذى يمسك بجميع الخيوط التى تحرك كل من هم فوق خشبة المؤتمر الوطنى بما فيهم البشير نفسه؟!! كيف لنا أن نفهم لمن سيقدم على عثمان ألا ستقاله؟!! البشير ذات نفسوا عندما يفكر فى الاستقاله لابد له من التقدم به لحضرة على عثمان وله أن يقبل او يرفض الاستقاله!! والبديهى فى حال (حرد او حرن) على عثمان وقرر أن لايعمل مع هذه المجموعه قراره سيكون حل النظام برمته او قبول أفراد جدد ليحلوا محل من أطاح بهم.. وجميع الذين ترونهم من أصحاب الجلابيب البيضاء والذقون المستعاره هم حيران لعلى عثمان ويعلمون تمام العلم إنه المالك الحصرى للانقلاب الذى أتى بالبشير الى القصر والذى سبق له أن غلب (شيخه)!! ولن يعجزه أن يفعل بالذين كانوا حوارا للشيخ مثل ما فعله بشيخهم او ربما أكثر وهم يعتقدون بل موقنون أن ارواحهم معلقه بيد على عثمان وليس بيد خالقهم سبحانه وتعالى .. وياسيدى هؤلاء القوم أبعد ما يكونوا إيمانا بالقدر خيره وشره.. وشيوخهم فهموهم بأن ربهم هو (حسن البنا) وإيمانهم به يجعلهم يعيشون فى هذه الحلقه الضيقه التى حصرونا داخلها وربما لافكاك لنا منها (الشر بره وبعيد) إلى أن (يٌبعِث حسن البنا نفسه من جديد!!)!!.


ردود على عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!
United States [بكري الصائغ] 12-06-2013 12:57 AM
أخـوي الحـبوب،

عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!

تحية طيبة، جمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي زيارتك الكريمة ومشاركتك المقدرة. وتوقفت عند فقرة وقلت فيها:
(إذا كان على عثمان هو نفسه لاعب السيرك الذى يمسك بجميع الخيوط التى تحرك كل من هم فوق خشبة المؤتمر الوطنى بما فيهم البشير نفسه؟!! كيف لنا أن نفهم لمن سيقدم على عثمان ألا ستقاله؟!!)...

***- من وين جبت الكلام ده، وان هذا العلي عثمان يمسك بكل الخيوط التى تحرك كل من هم فوق خشبة المؤتمر الوطنى?!!...ياأخي والله علي عثمان ده ومن زمان ماماسك الا وظيفة "نائب اول" فقط لاغير، وهي وظيفة بدون اي اعباء محددة، عليه فقط ان يلتقي بالنقابات والاتحادات وبعدها يوجه... ويوجه...ويوجه بدون تنفيذ!!، علي عثمان زول (ديكوري) ساكت في القصر مثله ومثل حاج ساطور ولد الصادق والميرغني!!..والدليل علي كده انه ومنذ عام 1989 ماشهدنا وانه قد حقق انجازآ يفخر به!!..ماعمل اي حاجة طوال ال24 سنة الماضية!!

***- علي عثمان القانوني الضليع في مهنة القانون، وكان محاميآ له سمعة وشهرة قبل انقلابه، مااستطاع ان يخارج رئيسه البشير من ورطته مع المحكمة الجنائية!!...ولا ان يبدي وجهه نظره من ناحية قانونية في الفساد الذي خرب البلاد!!...

***- علي عثمان فاشل كسياسي، وكحزبي...وكقانوني، ولكنه سينجح في مهمته القادمة كرئيس للبرلمان، لانه برلمان فاشل فاسد لايعبر اطلاقآ عن متطلبات الشعب، ولايستطيع ان يقوده الا من هم علي شاكلة علي ويتحركون با(لروموت كنترول)!!


#847434 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 11:02 AM
عزيزيي بكرى الصائع عرفتك ذكيا ولكن المرة دي فاتتك عليك ؟
شيخ على مستعد يبلع السودان كله
تخيل انسان من سنة 1964 وهو مع السياسة ودهاليزها
هو تربية الترابي والابن المدلل له؟
لماذا سكت الترابي عن انتقاده حتى الآن؟


ردود على المشروع
United States [بكري الصائغ] 12-05-2013 10:29 PM
أخـوي الحـبوب،
المشروع،
(أ)-
ياألف مراحب بالناس السمحيين، وسلام ممزوج بفرحة زيارتك الكريمة، وسعدت شديد بمشاركتك المقدرة، ولكن ياحبيب اختلف معاك جملة وتفصيلا في تعليقك وقلت:( شيخ على مستعد يبلع السودان كله تخيل انسان من سنة 1964 وهو مع السياسة ودهاليزها)!!

***- والله ياالمشروع فاتت عليك حكاية انو علي علوبة ده من زمان قصقصوا ريشه وقلمو اظافره من يوم حكايته ومحاولة اغتياله للرئيس المصري السابق حسني مبارك!!...وماتنسي انو كان دائمآ تحت رقابة خاصة من عدوه اللدود النافع!!...وماتنسي كمان انو علي عثمان اطاحوا به وعزلوه من رئاسة الحركة الاسلامية السودانية!!...وماتنسي كمان للمرة الرابعة تحقير جهاز الأمن له وهو تاني اكبر مسؤول في البلد، وعلي علوبة طالب برفع الرقابة القبلية من الصحف، ونشرت الصحف الخبر بسور وحبور، ولكن بعد ثلاتة ايام صادر جهاز الأمن اربعة صحف دفعة واحدة كيدآ في النااااائب الاول"" وبلعوه تصريحه...

وتجي بعد كلو ياحبيب وتقول لي:
( شيخ على مستعد يبلع السودان كله تخيل انسان من سنة 1964 وهو مع السياسة ودهاليزها)!!


#847396 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 10:35 AM
صدق الله العظيم..لا يحيق المكر السئ الا باهله
ا
....
وله ده ابتلاء يا شيخ علي


ردود على عمار
United States [بكري الصائغ] 12-05-2013 10:14 PM
أخـوي الحـبوب،
عمار،

مساءك نور وافراح ومسرات باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بطلتك الكريمة وبتعليقك المقدر. ومازلنا في انتظار نهاية "الفيلم الهندي" الممل من تأليف واخراج "القصر"!!...علي عثمان ستكون نهايته واحدة من ثلاثة:
1- رئيس للبرلمان حتي انتخابات 2015،
2- رئيس الهيئة القانونية بالحزب الحاكم،
3- يلحق صلاح كرار، وصلاح قوش، والطيب "سيخة"!!


#847362 [غرفان الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 10:12 AM
أولا دى دعوات الثكالى أمهات الشهداء و المغتصبات فى كل شبر من أرض السودان الطاهرة
يا جماعة ما تشتتوا افكارنا كريماس فى القصر ولا فى كاودا . لأن البلد ما فيها حكومة
كفارة علوبة عقبال تكون شحات قدام الجامع الكبير او مدير ادارة الأمن و السلامة ببرج الفاتح.


ردود على غرفان الكيزان
United States [بكري الصائغ] 12-05-2013 05:03 PM
أخوي الحـبوب،
غرفان الكيزان،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألفمراحب بقدومك البهئ وسعدت بمشاركتك المقدرة,

(ب)-
ونواصل ياحبيب مع اخر اخبار علي علوبة....

أكبر مفاجآت تشكيلة حكومة السفاح
الجديدة ..تنحي طه يفتح الباب أمام
عملية تغيير واسعة للحرس القديم
********************
المصدر: موقع جريدة (الراكوبة)-
12-05-2013 11:06 AM-
(ايلاف)-
---------
الخرطوم:
***- في مفاجأة من العيار الثقيل تأكد ل"إيلاف" من مصادر متطابقة وثيقة الصلة بدوائر صناعة القرار تنحي الأستاذ علي عثمان محمد طه من منصبه حيث يخلفه الفريق أول بكري حسن صالح نائباً اول لرئيس الجمهورية في التشكيلة الحكومية الجديدة التي يُنتظر ان يُعلن عنها خلال الساعات القليلة القادمة.

***- وكانت "إيلاف" توقعت في عددها رقم 405 الصادر في الثاني من يناير الماضي بصعود نجم الفريق أول بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية عقب اختياره نائباً للأمين العام للحركة الأسلامية, وذلك في تقرير حمل عنوان "شورى الإسلاميين .. هيمنة للسلطة التنفيذية أم تمهيد لتغيير قادم".

***- ويأتي إعلان التشكيلة الحكومية الجديدة, المنتظر أن تشهد تغييراً واسعاً في الوجوه, بعد مخاض طويل في كواليس حزب المؤتمر الوطني الحاكم استغرق نحو ثلاث سنوات منذ أن أعلن الرئيس عمر البشير في مارس 2011, لأول مرة نيته عدم الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في العام 2015, وتبنى وقتها في حوارات ساخنة مع شباب الحزب الحاكم خطة واسعة للتغيير في وجوه الشخصيات الذين طال مكوثهم في السلطة, بيد أن صراعات الأجنحة الساعية إلى خلافة البشير, والتطورات السياسية والاقتصادية المتسارعة في أعقاب انفصال جنوب السودان أدت إلى تأجيل التغيير.

***- وعلمت "إيلاف" من مصادر مطلعة أن الأستاذ علي عثمان محمد طه عمل مراراً على تحريك عملية التغيير, ودعا في بادرة إلى رفع الحرج عن سقف التغيير المطلوب بالطلب من الرئيس البشير أن تبدأ بإعفائه عن منصبه, معتبراً أن أية استثناءات من شأنها أن تؤدي إلى هزيمة فكرة تجديد القيادة. وهي المرة الثانية التي يتنحى فيها طه عن منصبه, حيث كانت المرة الأولى عقب توقيع اتفاقية السلام الشامل ليفسح الطريق أمام تولي المنصب للزعيم الراحل جون قرنق, ثم من بعده الفريق سلفا كير.

***- وتقول المصادر أن طه اقترح تسمية الفريق أول بكري ليخلفه في منصب النائب الأول, في حين تؤكد مصادر متطابقة أن ترشيح بكري يحظى بشبه إجماع في أوساط تيارات المؤتمر الوطني المختلفة.

***- ويشار إلى أن الفريق أول بكري هو الوحيد الذي بقي من مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني الذي تشكل من خمسة عشر ضابطاً بعد الانقلاب في العام 1989 إلى جانب الرئيس البشير, زميله في سلاح المظلات, وكان برتبة المقدم وترقى إلى أن وصل رتبة الفريق أول تقاعد بعدها من الخدمة العسكرية العام الماضي, وظل في كابينة القيادة طوال الأربعة وعشرين عاماً الماضية وتنقل بين وزارتي الدفاع ورئاسة الجمهورية, كما كان مشرفاًعلى الأجهزة الأمنية في مطلع عهد الانقاذ.
وكان الشخصية العسكرية الوحيدة التي وقعت على مذكرة العشرة التي أدت إلى انقسام المؤتمر الوطني وخروج الدكتور حسن الترابي.

***- وتشير عملية اختيار الفريق اول بكري لمنصب النائب الأول إلى احتفاظ العسكريين بالدور الأبرز في تركيبة النظام الحالية, وهو ما يعني أن مستقبل السلطة السياسي سيظل مرتهناً لهذه التوازنات على الرغم من أن التسريبات أشارت إلى أنه سيتم إطلاق دعوة لحوار سياسي شامل في أعقاب النشكيلة الحكومية الجديدة بغرض تهيئة المناخ أمام الانتخابات القادمة, وهو ما اشار إليه طه في أكثر من تصريح صحافي في الآونة الأخيرة, بيد أن نجاح هذه العملية سيكون رهيناً لمدى الجدية وسقف الحوار المنتظر من قبل الحزب الحاكم.

***- وتشير التسريبات إلى أن تنحي طه فتح الباب أمام عملية واسعة لاستبدال الحرس القديم في الحكومة خاصة الوجوه التي ظلت حاضرة في التشكيلات الوزارية المختلفة على مدار العقدين الماضيين. وفي حين تحاط أسماء المغادرين والقادمين بسياج من السرية حيث يعكف الرئيس البشير شخصياً على إدارة الملف, تشير بعض التسريبات إلى أن الشخصيات الرئيسية في الحقائب السيادية والاقتصادية ستغادر موقعها.

***- ومن أبرز الوجوه المرشحة في الحكومة الجديدة تعيين الدكتور محمد يوسف علي وزيراً للمالية والاقتصاد الوطني مترقياً من منصبه الحالي وزير الدولة بالوزارة ذاتها, وهو حاصل على الدكتوراه في الاقتصاد من اليابان, وعمل وزيراً للمالية بولاية الخرطوم, وأمين لديوان الزكاة, كما شغل منصب المدير العام لشركة شيكان للتأمين.

***- ومع أهمية خطوة تغيير الوجوه في التشكيلة الحكومية الجديدة, تتبقى جولة أخرى للتغيير في هرم قيادة حزب المؤتمر الوطني الحاكم وهو ما يعني انتقال الأجواء الساخنة إلى كواليس الحزب في انتظار انعقاد مؤتمره العام المؤجل من نهاية العام الجاري إلى السنة المقبلة. ومن المنتظر أن ترفع مسألة اختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية من وتيرة التنافس, خاصة إذا تأكدت رغبة الرئيس البشير في عدم الترشح.

(ج)-
وبث موقع (سودانيات) الموقر الخبر اعلاه ولكن تحت عنوان:
("قيادى الوطنى" يرجئ البت فى التعديلات الوزارية وانباء عن تنحى النائب الاول غاضباً)!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة