المقالات
السياسة
السودان والسعودية في مسابقة اليوسي ماس
السودان والسعودية في مسابقة اليوسي ماس
12-06-2013 10:12 PM


كتبت للمرة الثانية يوم 4 فبرائر الماضي تحت عنوان(قبل تطبيق اليوسي ماس يا وزارة!) سمعت كثيراً باليوسي ماس وبمسابقته التي جرت بماليزيا في اوائل شهر ديسمبر من العام الماضي وان أطفال السودان المشاركون في المسابقة العالمية لليوسي ماس التي أُقيمت بماليزيا أحرزوا «38» كاساً متقدمين في ذلك على جميع البلدان العربية و الإفريقية بعد أن حلوا في المركز الثاني عالمياً بعد دولة الهند وأحرزت الطفلة إسلام أمير آدم أبوسعين من مدينة الرهد ابو دكنة المركز الأول في المستوى الأول، وتم تسليم الكاسات بجامعة الملتميديا بكوالا لمبور حيث تنافس «2500» طالب جاءوا من «50» دولة للمشاركة في النسخة السابعة عشرة من المسابقة.
ثم تعالوا معي لنقرأ ما نشر في منتصف عام 2008م: مفاجأة من العيار الثقيل فجرها حسن هيكل مستشار عام شركة يوسي ماس مصر حينما أكد أن برنامج "يوسي ماس" لا علاقة لها بالذكاء وإنما فقط تنمي مهارة الحساب عند الأطفال مشيرا إلي أن فوز الأطفال المصريين في المسابقة وحصولهم علي المراكز الأولي في الذكاء علي مستوي العالم خدعة من الشركة للترويج للبرنامج وتم تكرار ذلك في السعودية والسودان.
وقد قررت وزارة التربية والتعليم المصرية إيقاف البرنامج نهائيا في المدارس لعدم جدواه
هل قرأت وزارة التربية والتعليم ما قاله مستشار عام شركة يوسي ماس حسن هيكل؟ لقد قال متسائلاً: لماذا لم يحصل الدكتور "دينو ونج" رئيس شركة يوسي ماس العالمية علي أي جائزة من اليونسكو او جائزة نوبل أن كان له إسهام في تنميه عقول أطفال العالم كما تزعم الشركة، ولماذا لا يطبق البرنامج في الدول المتقدمة مثل أمريكا وانجلترا وغيرها ؟
ونعود الى ما قاله هيكل(ان نفس الأمر تكرر في السعودية والسودان حيث أعلنت السعودية انها حصلت علي المراكز من الأول و حتي الرابع في المسابقة الدولية الرابعة عشر بماليزيا وكذلك السودان أعلنت فوز أطفال السودان الإبطال بالذهب في مسابقه ماليزيا و أهدت الفوز للرئيس عمر البشير، المشكلة كما يقول هيكل انه لا احد يتحقق من أي شيء وتخدع الشركة الشعب بأوهام كاذبة و بطولات زائفة)!
هل تحققت الوزارة عن المشاركين في المسابقة بماليزيا ومن جنسياتهم؟ ارجو ان تفعل ذلك وتعلن نتيجة التحقيقات!
وهذا العام تكررت نفس الحكاية!
جاء بصحيفة تبوك الإلكترونية مسجلة رسميا لدى وزارة الثقافة والإعلام حقق أبناء وبنات منطقة تبوك المراكز الأولى في مسابقة الحساب الذهني (اليوسي ماس) والمنعقدة في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال هذا الاسبوع حيث حققت الطالبة رغد بدوي على المركز الأول عالمياً في المستوى الأول بالمسابقة وجاء الطالب عبدالعزيز اللهيبي في المركز الثالث عالمياً. كما حقق في المستوى الثاني بالمسابقة كلاً من الطالب ريان المسعر على المركز الثالث عالمياً وحصل نواف غبان على المركز الثالث عالمياً .
وفي الصحف السودانية جاء:حقق اطفال السودان نجاحا باهرا بفوزهم بثمانية وعشرين كاسا من ضمنها كاس الشامبيون، فى مسابقة الحساب الذهنى المعروفة بيوسى ماس الـ( 91 ) بماليزيا ، بمشاركة اكثر من عشرين دولة من دول العالم
والله من وراء القصد

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4449

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#850071 [ود الماحي]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 12:32 AM
شفتو ما دام النصيحة جات من مصري مآتشتغلو بيها الشغلة


#849795 [أبو ذر الغفاري]
1.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 06:11 PM
أتحدي كل الذين فازوا في اليو سي ماث وأساتذتهم حل هذه المسألة :
دائرتان لهما نفس نصف القطر نق وتمر كل منهما بمركز الأخري أحسب المساحة المحصورة بين الدائرتين وإرسل الحل للاستاذ : fox
[email protected]
وشكرا


ردود على أبو ذر الغفاري
European Union [أبو ذر الغفاري] 12-09-2013 09:31 AM
ياهندسة أنا مش عايز حل عددي - السؤال واضح أنا عايز الإجابة مقدار جبري بدلالة نق وباي - وبالتالي فالإجابة مع الأسف خطأ

European Union [هندسة] 12-08-2013 01:04 PM
الحل ليس احاديا واقصد بذلك ان الاجابة ليست ثابتة يعني حسب طول نصف القطر تختلف المساحة المشتركة بين الدائرتين

ولكن على سبيل المثال اذا كان نصف القطر نصف متر فتكون المساحة المشتركة بين الدئرتين هي
0.307 متر مربع


#849073 [Dr. Mohamed]
3.00/5 (3 صوت)

12-07-2013 07:46 AM
و مالمشكلة ؟؟؟ تنمية المهارات في أي مجال عمل ايجابي. المستشار المصري قال انها تنمي مهارات الحساب هل في ذلك ضير لأولائك الأطفال؟؟؟؟. و سؤال بريئ ماهو السياق الذي اطلق ذلك المستشار تصريحه؟؟ هل اثناء عمله وام بعد ذلك؟؟. اقترح علي صاحب المقال ان يتحري بنفسه بدل ان يردد أقاويل آخرين. و علي كل حتي التفاعل و اللقاء بين اطفال من جنسيات مختلفة هو عمل ايجابي.


ردود على Dr. Mohamed
European Union [إبن السودان البار ***] 12-07-2013 12:44 PM
وماذا بعد أن يصبحواأبرع علماء في الحساب في العالم ؟؟؟ ماذا يستفيد منهم السودان الذي يموت فيه أطفاله بأعلي نسبة في العالم من جراء الجوع والمرض والحروب ؟؟؟ السودان الذي يموت فيه رجال خدموه طيلة حياتهم بسبب عدم توفر جهاز غسيل كلي ؟؟؟ السودان المنهار إقتصادياً ويستورد بصل ؟؟؟ كم هي المبالغ التي يصرفها هؤلاء في تذاكر السفر والإقامة والأكل وغيره ؟؟؟ اليس هنالك أو ليات ؟؟؟ فيجب أن نتمعن ونتعمق في كل خطوة نخطوها وإلا كنا سذج نقع ضحية للتجار الذي يسووقون أي سلعة للكسب المادي فقط مهما كانت عديمة الفائدة؟؟؟ فأرجو يادكتور أن تكون ليس من المستفيدين من هذا العبس أو تكون من ضمن عصابة الكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والإناث والأطفال وحلفائهم أسياد الطوائف الدينية المتاجرين بالدين الله لا بارك فيهم جميعاً ؟؟؟ هنالك علماء كثر بالسودان برهنوا علي نجاحهم خارج السودان في شتي المجالات فماذا إستفاد منهم السودان ؟؟؟ علي سبيل المثال هنالك عالم النخيل دكتور عوض محمد أحمد عثمان والذي يعد من أكبر 5 علماء في النخيل في العالم ماذا إستفاد منه السودان الذي يستورد تمور بالعملة الصعبة من العراق ؟؟؟ إنه الآن متقاعد يشاهد في التلفزيون مع أسرته ؟؟؟ وإذا كنت مصر علي رأيك فأرجوا أن أقابلك بعد 5 سنوات فقط وأسألك عن أين يوجد هؤلاء العلماء في الحساب وأين ذهبوا وماذا إستفاد منهم السودان الحبيب ؟؟؟ ولك التحية والثورة في الطريق إن شاء الله ؟؟؟


#848924 [عكر]
1.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 01:01 AM
اها قول اصبح ابنانا اكثر ذكا من الكائنات الفضاية ذاتو ...!!! الفائدة شنو و البلد اصلا راحت تحت احزئة العساكر و منافقي الدين و العقيدة ...!!!


ردود على عكر
European Union [إبن السودان البار ***] 12-07-2013 02:31 PM
والله ما قلت الا الحق فالتحية والإحترام لك وكثر الله من أمثالك الذين يتعمقون قبل أن تدفعهم العواطف والسذاجة وضحالة التفكير في قبول ( دعوة حق قصد بها باطل ) ؟؟؟


#848917 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 12:39 AM
ماذا يستفيد السودان من هذا العبس ؟؟؟ أطفال السودان يحتاجون لكوب حليب وللتطعيم ضد الأمراض وللأمان من الإغتصاب ؟؟؟ ولتطوير شخصياتهم وجعلهم منتجين ومبدعين ؟؟؟ فلماذا يتعلمون الحساب وبلدهم في طريقها للإفلاس بفعل حكومتها الفاسدة ؟؟؟ أتحدي من يقنعني بجدوي هذا العبط ؟؟؟ أنها واحدة من خدع الكيزان الكثيرة والذين يستقلون الهيافات للضحك علي عقول أنصاف المتعلمين الذين يهتمون بالقشور ويفرحون بكاسات في مجهود وصرف أموال بالعملة الصعبة بدون أي جدوي علمية أو إقتصادية ؟؟؟ فعلي سبيل المثال اليس من الأجدر كان أن تصرف هذه الأموال في إستيراد أجهزة غسيل كلي للذين يموتون من عدم توفرها ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنس هؤلاء المنافقون تجار الدين اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال وحلفائهم تجار الدين القدامي أسياد الطوائف الدينية قاتلهم الله جميعاً ؟؟؟


#848898 [القعقاع الفي القاع]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 11:43 PM
أقترح أن تكون الوزارة لجنة برئاسة الدكتور إسحق فضل بإيجاد بديل زخرفة اليوسيماس و ذلك بدراسة جدوي حساب البار " بعر الغنم" و أثره في تنمية مقدرات الطفل السوداني و من ثم إهداء كل البار و مخلفات الأطفال للرئيس السير و هنيئا مريئا


#848892 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 11:35 PM
لا يجيد الكيزان غير بيع الوهم للشعب السوداني ... كم سنة يحاولون شراء كاس افريقيا للاندية عن طريق جمال الوالي ولكن الكاس ليس للبيع يا هؤلاء لعنة الله عليكم


ردود على حسن سليمان
[خالد] 12-07-2013 04:31 PM
دي عايزه شرح ياحسن . . كيف يعني يشترو كاس افريقيا


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة