01-09-2011 06:30 AM

الجبهة الوطنية العريضة
تصريح صحفي عن ماساة بورسودان

صرح السيد علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة ان نظام الانقاذ ظل يستهتر بالمواطنين في كل اقاليم السودان وان منطقة شرق السودان تُعاني الاهمال والتجاهل التام من النظام. ان مدينة بورتسودان حاضرة البحر الاحمر تغرق بالسيول الآن ، فالحكومة شيدت طرقاً أعلي من مستوي المنازل دون دراية او تخطيط سليم فاندفعت مياه السيول في داخل المنازل لا سيما في احياء الديوم وكوريا وغيرهما فانهارت المنازل وتهدمت وتشرد المواطنون اطفالاًونساءاً ورجالاً واصبحوا بلا مأوي.
إن الحكومة التي لا تسمع أنين شعبها لم تقل أن بورتتسودان منطقة كوارث ولم تشد إليها الرحال انقاذاً لاهلها ولم تعلن مأساتها.
إن ما حدث في بورتسودان لا يستوجب الدعم الوطني فحسب بل لا بد من نفرة وطنية وإقليميه ودوليه لانقاذ المواطنين المشردين وقد تفاقم الأمر بالانقطاع المتكرر للكهرباء وانتشار البعوض الذي يفتك بالصغار والكبار مسبباً لامراض متعدده. كما اختفي الوالي المتخم بالاموال حيث لا يُعلم مكانه بسبب صراعاته مع قيادته في حزبه والمركز ويبقي أهلنا في بورتسودان في انتظار رحمة الله.
وهنا أخاطب أهلنا في بورتسودان وأهلنا في الشرق عامه لكي يصطفوا في الجبهة الوطنية العريضة لاسقاط هذا النظام المتهالك، فلا سبيل للعيش الكريم في ظل هذا النظام الذي لا يعبأ بالشعب ومعاناته.
إن النظام يتعمد مضاعفة المعاناة، فقد فرض زيادات كبيرة في اسعار الوقود والرغيف والسكر وكافة احتياجات الحياة الضرورية، فتفاقمت معاناة شعبنا في بورسودان وازدادوا بلاء فوق بلاء.
لقد كرر هذا النظام الاذي علي أهل بورتسودان فتعرضوا للقتل العمد والقنص بالسلاح قبل سنوات دون أن ينال الجناة عقاباً والآن يتعرضون للتجاهل التام في محنتهم. لقد حانت ساعة المساءلة بانتفاضة شعبية لا يتخلف عنها احد.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2114

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#75164 [بورسودانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2011 03:28 PM
ماذكره المعلقون اصابو الحقيقة فى مقتل واضيف بعض الملاحظات الهامة وهى عندما تم انشاء الانترلوك مصحوبة بسفلتة الطرق لم يراعى اى تصريف للمياه فى حين ان بورسودان عندما تركها الانجليز تركوا ورائهم بنية تحتية تكاد تشبة موانى اوربا وكان بها تصريف لايزال حتى اليوم الا انه اهمل بعد ان امتلأ بالاوساخ المتراكمة منذ عشرات السنين واذكر حتى مطلع السبعينات كانت عندما تنزل مياه الامطار على المدينة لا تترك اثرا لمتانة المجارى والتى اسست تاسيسا واكب طبيعة المدينة فى الانحدارات .

كان هنالك الاهم كما ذكر احد المعلقين الا وهى مياه الشرب التى لاتزال معظم احياء المدينة تفتقر لها وانا واحد من سكان حى المطار اشهد الله باننى لم تصلنى الموية منذ الربع الاول من العام 2009 وحتى اليوم بل هنالك الكثير من الاحياء ربما لم يرو الماء لاكثر من ثلاثة اعوام..مما ذاد من معاناتنا لان الجميع يشترى الماء يوميا بمالايقل عن 10 الى 15 جنيه ...

بعض السكان اضطروا لحفر ابار بالقرب من منازلهم وكانت تكلفة الحفر مبلغ بسيط وعندما ادركت الولاية ذلك فرضت على عمليات الحفارات رسوم حتى اصبحت مستحيلة....

وكان من الممكن ان تتولى الولاية عملية حفر الابار امام كل حى كعملية اسعافية مؤقتة وهو لن يكلفها شى ولو انها طلبت مساهمة السكان بنصف التكلفة لوافقوا......
الاقرب من كل هذا ان الكارثة كانت وماتزال خطيرة للغاية وهى لاول مرة نرى امطارا وسيولا بهذه الكميات وقد كان هنالك ضحايا لا يقل عدد الموتى حسب الاحصائيات عن 26 غمرتهم السيول وهم نائمون...وكثيرين هجروا منازلهم واجروا بعد ما تركوا اثاثاتهم التى غمرتها المياه بالاخص سكان سلالاب مربع 6 نسال الله ان يعينهم ويعوض جميع المتضررين وياجرهم على فقدهم وانا لله وانا اليه راجعون....الحديث عن هذه الماساة لا يمكن ان يعبر عليه الا بالصور ليرى الناس حجم الكارثة التى هى اشبه بكارثة باكستان الاخيرة...


#74519 [isam]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2011 03:12 PM
بورتسودان تغرق بسبب التنمية الهشة
مشروعات التنمية غير مدروسة
والطاقم المنفذ-----هو اصدقاء الوالى
والمقربين سودانيين ومصريين
ويشتركون فى انهم غير مؤهلين
لهذا العمل
اطالب كل الذين تضرروا برفع قضية
ضد حكومة الولاية ومطالبتها بكل
الخسائر التى لحقت بهم من جراء
مشروعات الوالى الغير مدروسة
والتى تسببت فى هذه الكوارث لهم
ومع ان هذه المشروعات قد تسببت
فى دمار منازل المواطنين
فالشوارع التى يكلف الكيلومتر
منها حوالى اربعمائة الف دولار
تدمرت من جراء مياه الامطار مما يدل
على هشاشتها وانها لم تعمل بالمواصفات
العالمية ولم يمضى على انشاؤها وقتا
مقدرا---واصبحت اليوم فى خبر (كان هنا
يوجد ظلط )
ان ماتم عمله فى هذه الولاية (مدينة بورسودان )
من مشاريع عشوائية سوف تكون اثاره مدمرة
وعلى مدى بعيد وسوف يغير جغرافية هذه المدينة
ور بما يكون سبب فى زوالها
اين المؤسسات الهندسية
وكيف تم ذلك بعيدا عنها
والبلد دى ما عندها معايير
ولا كل زول ينظر فيها كما يحلو له


#74312 [الطيب تاج الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2011 11:18 AM
ما أود أن أضيفه هنا أن هناك الكثير والأهم من سفلتت الطرق في مدينة بورتسودان مثل الكهرباء والماء الذي تهاني منها المدينة منذ مطلع السبعينات لماذا لا يبدأ الوالي فيها ويجعلها من أولوياته لماذا هذا الصرف البذخي في سفلتت طرق المدينة وما أهميتها إذا ما قيست بالمء والكهرباء ولكن لأمر في نفس يعقوب إهتم السيد / محمد طاهر إيلا بسفلتت الطرق ليجعل منها دبي الشرق كما يقولون وحتى تدور عجلة مطانعه لصناعة تلتوارات الطرق هذا المصنع الذي يديره إبنه .لك الله يا بورتسودان حاميها حراميها


#74275 [عبدالعليم عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2011 09:41 AM
مرارتنا انفقعت من الانقاذيين !


#74229 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2011 08:58 AM
اصطفوا مع الجبهه الوطنيه


#74185 [yousif abhawa]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2011 07:58 AM
في غرب السودان كان استنزاف اموالهم بسوق المواسير
اما انتم في الشرق بالسيول
فوالله العظيم لو مازبحو


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة