المقالات
السياسة
عصام أحمد البشير .. كم قبضت أجرا لمدحك السلطان؟
عصام أحمد البشير .. كم قبضت أجرا لمدحك السلطان؟
12-09-2013 02:32 PM



بلا حياء و لا خجل و لا حتى وازع ديني نفخ عصام أحمد البشير أوداجه ثم صار يلهج بمدح علي عثمان محمد طه لتنازله طواعية عن منصبه إفساحا لآخر. و ما كان لنا أن نرفع حواجب الدهشة و لا نفغر أفواه التعجب من مسلك عصام البشير فهو على دين سلطانه يبسطه و يرضيه صباح مساء من على المنابر سيما ذاك المنبر الذي بناه البشير لأبيه من مال الشعب ثم عيّن عصاما ليكون خطيبا و إماما و ما كان ليختاره لولا أن البشير تأكد و أيقن أن الرجل لن يخرج عمّا هو مرسوم له.

إن مثل علي عثمان محمد طه يستحق بدل المدح حبال مشنقة و قصاصا و ما ترجل عن نُبل منه أو شهامة كما ذهب عصام البشير و لا زهدا في الحكم و لكنه لما رأى أن سفينة الإنقاذ التي طالما تغنى لها كيزانهم بأنها سارت غير مبالية بالرياح .. غارقة لا محالة .. رأى في خبث و دهاء أن ينجو بنفسه من السقطة الأخيرة و وجدها سانحة لإلصاق فشله و جرائمه بغيره أو حتى تقاسم المصير تخفيفا عليه مما اجترم طوال سنوات نيابته و قبلها.

إن علي عثمان الذي تم انتخابه أمينا عاما للحركة الإسلامية و إن عصام أحمد البشير الذي يعتبر عضوا في المجلس الإسلامي العالمي خير من كليهما لمجتمعنا السوداني رجل لا يحفظ من كل القران غير الفاتحة و الإخلاص عفيف اليد طاهر اللسان يزرع أو يرعى ينفع الناس و لا يتأذون منه.

إن خطبة واحدة لعصام و هو إمام مسجد بحي العمارات قبل الدخول في بيت الطاعة الكيزاني كانت كفيلة بأن تزلزل أركان الدولة بعكس خطبه اليوم .. ترضي الحاكم و تسخط سائر الناس. و نقولها صادقة لك .. إن بلاغتك و فهمك للعربية و تفسيرك للقران و إلمامك بالعلم الشرعي لا يعنينا البتة طالما أنه علم مبتور الإصبع لا يشير إلى الظلمة و القتلة و النصابين و الكذابين .. إنه علم غير نافع طالما أنه يملؤك و تعمل خلافه .. و لك أن تعلم أننا كعامة .. حين نراك في موقف صدق و حق سنسمع لما تقول و نعمل بما تقول و نقول لصغارنا أن دونكم عصاما القدوة .. به اقتدوا و بأخلاقه تأسوا و بما يقول اعملوا .. أتريدنا الآن أن نمدح علي عثمان كما فعلت؟ أو نقول كما قلت إن الله أراد بالشعب السوداني خيرا حين ولَى عليه البشير؟ اعلم يا عصام إن الله سائلك عما تقول و عما تفعل و لكن الغريب أنك تتكلم كما يفعل الكاروري عن أيما شيء إلا فساد الحاكمين و ليتكم سكتم عما أجرموا و لكن أن تكيلوهم مدحا فتلك هي الطامة الكبرى.

كتبنا قبلُ مقالا عنك بعنوان هل تجوز إمامة عصام أحمد البشير بعد اليوم؟ و نعلم أنه أغضبك حتى أفردت له خطبة بدعوى أنها الفتنة و انتصرت فيها لنفسك و تركت الحق و جانبته .. أسألك الله إن قرأت هذا المقال أن تدع نفسك جانبا و خذ بحق الله الذي أنعم عليك بما نعرف من علم و لسان مفوه و استخدمهما كما يريد لك ربك أن يفعل .. لا تخشى إلا الذي خلقك و يفيد الخلق مما علمك.

نذكرك أيها العصام بأن الآخرة خير لك من الأولى كما قال بذلك ربنا عز و جل و إن الثمن الذي تقبضه في دنياك سواء كان حظوة عند الحكام .. مالا أو مجلسا خير لك منه إرضاء الله الذي له و إليه مآل العباد و أعمالهم.

sharifah777@yahoo.com


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 4695

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#853013 [نغم الدنيا]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 02:14 PM
علي !! علي عثمان!!! علي عثمان محمد طه الذي قتل ونهب وسرق وباع نص البلد !!!إنشاءالله يا عصام البشير ينزل عليك غضب الله في الدنيا قبل الاخرة!!!!


#852957 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 01:45 PM
والمفن الانتهازي محمد ابو جودة يمدح عصام البشسير الذي يمدح سيده. كلاهما انتهازي لكن ابوجودة الشحاد انتهازي اصغر بعد ان طرده الطيب مصطفي


#852795 [baddee]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 12:02 PM
أستاذى الفاضل أتدرى هذا الأنقلاب الحاد فى السلوك والأخلاق والمبادئ ، مرده الى شئ واحد الا وهو البعد عن الحق عدم مراغبة الله فى الافعال والأقوال . قد تغير الأفعى جلدها وتبقى كما هى أفعى ولكن هذا العصام قد غير معينه ومعيته وكل محتواه حتى النخاع وقد بلغ حد الثمالة.بالله أنظر الى وجهه هل هو نفس الوجه الذى كان يطل علينا فى مسجد العمارات ؟ هل من مقارنة بين هذا الوجه القمئ وذاك الصبوح ؟ أنظر الى هذا الجسم المترهل الذى قد غاص فى وحل الخطيئة أهو ذات القوام الرشيق وهو يعتلى المنبر في مسجد العمارات الذى أسس على تقوى وليس كالذى يخطب فيه الآن.لاياعصام ما هكذاتورد الأبل ننصحك فى الله أن تجلس مع نفسك ولتراجعها مرة ومرات حتى تفئ الى أمر الله ونرى الدرر وهي تنسكب من فاهك عوضا عن هذاالغثاء والفحيح


#852766 [Huyam]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 11:48 AM
ياأخي هذا أحد مشايخ كافوري ومطبلي السلطان ولو لم يفعل هذا لنبذ في العراء .. للأسف هؤلاء همهم السلطة العيش الرغيد ولايهمهم بيع دينهم بدنياهم ولايستطيعون قول كلمة حق عند سلطان جائر وهم بإذن الله أشد عذاباً يوم القيامة وسيأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر ... قولوا آميييييين.


#852687 [ابوها]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 11:06 AM
قال الامام الغزالي (لو كانت الدنيا ذهب يفني والآخرة خزف يبقي لأختار العاقل الخزف الباقي علي الذهب الفاني) كلمات بمداد الذهب وأنا متأكد انو عصام عارفا ولكنه كالحمار يحمل اسفارا


#852610 [ابوامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 10:10 AM
تسلم اليد الذي كتبت بمداد حروف من ذهب والله انه عين الحق اصبتي كبد الحقيقة لكن ياا ختي عين الديان لاتنام فالاتحزني


#852608 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 10:09 AM
مزيدا منالتضليل للمواطنين حتي يطالبوا بعودته


#852527 [جاغوم]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 08:53 AM
صدقت
وعلى عصام ان يفهم الكلام


#852227 [خبير الاعواد]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 10:13 PM
هههههههههههه سلختو سلخ الشاه ونحرتو كما ينحر الابل ... انتو عارفين انا والله ما بيفك غضبى من الاباليس ديل الا كتابة شريفه دي
شريفه طلبتا منك مرارا وتكرارا ان تريحينا بمدادك فى هذا المعتوه نافع هلا فعلتى يا عزيزه


#852188 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 09:22 PM
لكي التحية
ليس عصام وحده من علماء السطله الذين يمدحون السلطه
ولكن بالله عليكم اذكروا اماما واحدا ذم هذا النظام من قبل 24 عاما
(الا القليل ولم نسمع به مرة اخري ) للاسف كل خطبائنا وعلمائنا في خط السلطة
ولكن كيف لا يمدحه وهما من شربا من نفس كاس الدهاء
لنا الله ايها الشعب الشريف
ومهما قلنااو كتبنا لن تنال هذه العصابه حقها بما يشفي صدورنا
ولن اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
يارب قل لها كن فتكون باذنك


#852159 [تيقا]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 08:46 PM
ونفس عصام أخسئت عصاما

وعلمته الفر !! والاحجاما

وصيرته عرة !! هواما


#852150 [كربيش]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 08:33 PM
ان كان هؤلا العلماء على قدر علمهم ومعرفتهم بالله واحكامه ومن الجنة والنار ومن حكمة وجودهم فى الدنيا يفعلون هذه الافعال القبيحة فكيف بعامة الناس .فالله نسأله السلامة وحسن الخاتمة وان يصلح حال المسلمين ويحي الاسلام في قلوبهم ويجعل القران خلقهم اللهم أأأأأأأأأأأأمين


#852013 [الدندور أبوعوه]
3.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 06:12 PM
ردي علي عصام البشير في مدحه لعلي عثمان
يا أخي هؤلاء شياطين خرس رأوا الباطل بأم عيونهم لكنهم ركنوا لملذات الدنيا فأمثال عصام والكاروري وبقية العقد من علماء السلطان وسفهاء الاحلام ركنوا لهبات الحاكم وإغداقه عليهم من أموال الشعب وأموال الزكاة التي إستحلوها بالباطل وحرموا مستحقيها وأصبحت مصارف الزكاة ثلاث المؤلفة قلوبهم من شيوخ الدجل والسياسين ، والمصرف الثاني العاملين عليها والمصرف الثالث المعسريين من الانقاذيين فقط ثلاث مصارف وأمثال عصام والكاروري داخلين بعودين عود تنابلة السلطان وعلماء الحكام وعود المعسريين ولله في خلقه شئون وأقول للاخ عصام وهو يعرفني عن طريق خاله عمر الحوري مثل أهلك في تندلتي بقول (( دقن الضلال البتجرجر شنو يا منصور قال ليهو لكسر إسم الله وشهادة الزور )) وكسر إسم الله يعني عند أهلنا في كردفان حليفة الزور . وما قمت به يا أخ عصام شهادة زور في شخص أفسد الحياة السودانيه وشارك ولو بسكاته عن سرقات الانقاذ والانقاذيين للسودان وتقسيمه وتجويع شعبه لحساب من يدعون الاسلام زورا من أمثالك وأمثال هيئة علماء السلطان وإشاعة الحروب فيه ودعم الارهاب والجنجويد !!!ألا يكفي كل هذا أن يدخل علي عثمان الدرك الاسفل من النار ؟؟
وتأتي أنت تمدح فيه !! فساد 24 سنه من سرقة وإشاعة الفوضي والمحسوبيه وبيع المشاريع القوميه من خطوط بحريه وجويه وسكة حديد والمشاريع الزراعيه . ولا يوجد بشر سوي وذو عقل سليم في السودان يمدح حكومة الانقاذ حتي الانقاذيين أنفسهم وما مجموعة غازي ببعيدة عنكم ومجموعة الكوده وحسين خوجلي وقطبي المهدي ويقولون في الانقاذ ما لم يقله مالك في الخمر وتأتي أنت تمتدح العقل المدبر لكل هذه الجرائم ؟؟ خسئت .


#851995 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
4.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 06:04 PM
ان صحت رواية منح عصاما هذا خمسة الاف من ألأمتار مربعة كم سياخذ منها هو وحليلاته ان كنّ مثنى او ثلاث اورباع....وذريته من الذكور وذوات الثدى..ابناؤه واحفاده واسباطه وبناته وحفيداته وسبطاته من هاتيك ألأمتار معهم الى مثواهم الأخير فى دار الخلود بعد عمر طويل اذا صدقت الآمال وطالت الآجال.. دا اذا ما اصبحت هذه ألأمتار من بعده لعنة عليهم وفتنة بينهم وتعاركوا حولها وكانت سببا فى قطع صلة الأرحام بينهم .. فالليالى من الزمان حبالى مثقلات يلدن كل عجيب ..
العالم النحرير والداعية الكبير عصام بن احمد بن البشير لا يألونّ جهدا ان يذكّرنّكم يا اهل السودان ان قادة ألأنقاذ قد اوصلوكم الى ابواب الجنان وفرشوا لكم الطريق اليها ب"القطيفه والسجاد من أيران وقالو لكم " بسم الله ادخلوها آمنين .. ولكنّا خارجون .. قد اخذنا نصيبنا منها..بالزايد شويه.. تاركينها لكم..انكم والله لقوم جاحدون وقد ظللنا صابرين عليكم ربع قرن من الزمان ..
انسيتم اننا جئنا لخدمتكم وانقاذكم من التسول والوقوف عند الأبواب و "خطف العظام من الكلاب" وتحكيم شرع الله فيكم ... كووول ذلك والله كان عبادة منا لله وتقربا وزلفى اليه .. الم تروا فى عهدنا الميمون هذا "ما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر" كذبا وافكا واسلمة لهما وضحكا على دقونكم ولحاكم .. الم نكشف لكم عن زيف احزاب طوائفكم التى تشظت وانهارت امامنا والحقناها لكم بامّهات طه!!
وعلى كل حال يا ناس السودان "الفيكم اتعرفت" بس نسأل الله ان يجزينا عما قدمناه لكم وعملناه فيكم وفعلناه بكم خيرا .. "قوموا لتفقد ما تركناه لكم من النعم لتأخذوا نصيبكم منها ولتستمتعوا بما بقى منها.. وليرحمكم الله!!!واقم الصلاة ايها "ألأمبن" يا بن حسن عمر!!


#851980 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 05:46 PM
يا أخي هؤلاء شياطين خرس رأوا الباطل بأم عيونهم لكنهم ركنوا لملذات الدنيا فأمثال عصام والكاروري وبقية العقد من علماء السلطان وسفهاء الاحلام ركنوا لهبات الحاكم وإغداقه عليهم من أموال الشعب وأموال الزكاة التي إستحلوها بالباطل وحرموا مستحقيها وأصبحت مصارف الزكاة ثلاث المؤلفة قلوبهم من شيوخ الدجل والسياسين ، والمصرف الثاني العاملين عليها والمصرف الثالث المعسريين من الانقاذيين فقط ثلاث مصارف وأمثال عصام والكاروري داخلين بعودين عود تنابلة السلطان وعلماء الحكام وعود المعسريين ولله في خلقه شئون وأقول للاخ عصام وهو يعرفني عن طريق خاله عمر الحوري مثل أهلك في تندلتي بقول (( دقن الضلال البتجرجر شنو يا منصور قال ليهو لكسر إسم الله وشهادة الزور )) وكسر إسم الله يعني عند أهلنا في كردفان حليفة الزور . وما قمت به يا أخ عصام شهادة زور في شخص أفسد الحياة السودانيه وشارك ولو بسكاته عن سرقات الانقاذ والانقاذيين للسودان وتقسيمه وتجويع شعبه لحساب من يدعون الاسلام زورا من أمثالك وأمثال هيئة علماء السلطان وإشاعة الحروب فيه ودعم الارهاب والجنجويد !!!ألا يكفي كل هذا أن يدخل علي عثمان الدرك الاسفل من النار ؟؟ وتأتي أنت
تمتدح فيه !! فساد 24 سنه من سرقة وإشاعة الفوضي والمحسوبيه وبيع المشاريع القوميه من خطوط بحريه وجويه وسكة حديد والمشاريع الزراعيه . ولا يوجد بشر سوي في السودان يمدح حكومة الانقاذ حتي الانقاذيين أنفسهم وما مجموعة غازي ببعيدة عنكم ومجموعة الكوده وحسين خوجلي وقطبي المهدي ويقولون في الانقاذ ما لم يقله مالك في الخمر وتأتي أنت تمتدح العقل المدبر لكل هذه الجرائم ؟؟ خسئت .


#851910 [ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 04:26 PM
كلام في محله


#851907 [صابر محمد صابر]
3.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 04:24 PM
إن خطبة واحدة لعصام و هو إمام مسجد بحي العمارات قبل الدخول في بيت الطاعة الكيزاني كانت كفيلة بأن تزلزل أركان الدولة بعكس خطبه اليوم ----- اشهد الله انك اصبت المقتل بكلماتك هذه ايتها ( الشريفة) حقيقة لو كان عصام ماض على ذات الدرب ولم يحد عنه لكان جلجل أركان الدولة وحاكميها فهو رغم اختلافنا معه واسع الفكر قوي الحجة ساحر ببيانه ولكن احززنا انه آثر الجاهـ والدنيا فعادت سهامه وبالا علينا لله درك ايها الشيخ فالساكت عن الحق شيطانا اخرص - والتحية لك يا استاذه شريفة على هذا الطرح الجيد الهادف واللغة الرصينة.


#851902 [ودامدرمان]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 04:18 PM
لك الله ايتها الشريفة ، ما قرات لك مقالا الا واثلج صدري ،انار الله عقلك و قوى قلمك وزلزل به نفوس هؤلاء المنافقين


ردود على ودامدرمان
[صابر محمد صابر] 12-09-2013 05:51 PM
ولك الله أنت ايها الامدرماني الاصيل --- فقد طابقتني الرأي في هذه ( الشريقة) كتطابق المثلثات !!! ما يخرج ضلع عن مقاييس مقابله ولا زاوية عن مساواة أختها -- اتوقع لهذه الشريفة مكانه سامقة في اعلامنا الهرم( المجهجه) فلعلها تعيد شبابه و تزيح عنه صدأ السنين ليعود لامعا كما كان --- تحياتي


#851875 [ammass]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 03:59 PM
مقال ينم عن دراية واسعة ونقد بناء من غير اساء للمنقود كما جرت عادة من يكتب هنا ومثل هكذا كتابات تجبر المنقود حتما للمراجعة ودمتي


#851873 [أبوداؤود]
2.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 03:59 PM
اعلموا ايها الناس ان د عصام احمد البشير منح ارضا مساحتها 5000 مترا مربعا فى احسن احياء اعاصمة وهى كافية لمدح الانقاذ والرئيس حتى يرث الله الارض ومن عليها . هؤلاء الناس رخيصين وتستهويهم الدراهم وزينة الحياة الدنيا رغم انهم يتشدغون ويتغطون بالتقوى والورع وهم سفلة مرائين .


#851861 [بدرالنهار]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 03:47 PM
هذا العصام علي دين القرضاوي كلاهما يسخر علمه لتحليل حرمات السلاطين والأخوان ومن يدرون في فلكهم ويتناسون أن تلك الأيام نداولها بين الناس وأن من يمنح الملك وينزعة هو المولي عز وجل إتقوا الله في دينكم وشعبكم وما دائم إلا وجه الله سبحانه وتعالي .


#851838 [فيصل]
2.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 03:24 PM
ياخي اتق الله ان القران نور ولا يدخل نور الله في خبيث ابدا اتق الله انه عالم بالدين اتق الله انه فقيه يا اخي ان اساءة الناس وخاصه العلماء منا لا يجوز والله انه لفقيه والله انه لعالم فلا تقع في الخطايا استغفر لربك واستغفر له وادعوا له بالخير وان يجنبه الله السوء


#851833 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 03:21 PM
او كما قالت شريفه....


#851801 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 03:00 PM
عصام تاجر دين للايجار مفروش ..يدين بدين البشير أنى توجهت ركائبه فالمال دينه وايمانه ..والدهشه ليست فى عصام .. الدهشه فيمن يصلون خلف عصام ويتخذونه اماما لهم ..هؤلاء هم الذين نتعجب فيهم ..


#851793 [man2]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 02:53 PM
استغرب فى من يعتقدون ان عصام احمد البشير فيه خير

هذا الرجل مثال للتنطع والكبر والحيلاء بما يحفظه من حديث وهو كالعير فى البيداء يقتلها الظما والمال فوق ظهورها محمول

يكفيه ان اباه وعمه اتياه يوما فى بيته ضيوفا فامرهم الحارس بالرجوع بحجه انه نائم


ردود على man2
European Union [المؤمل خير] 12-10-2013 10:27 AM
يا ساتر ..أبوه وعمه ..استغفر الله !


شريفة شر ف الدين
 	شريفة شر ف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة