المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ردا على صاحب الانتباهة - افرحوا للاستقلال الحقيقى
ردا على صاحب الانتباهة - افرحوا للاستقلال الحقيقى
01-10-2011 10:15 AM

ردا على صاحب الانتباهة - افرحوا للاستقلال الحقيقى

محمد حسن شوربجى
mohammad.hassanshorbaji@binzagr.com.sa


لا ادرى من يفرح اولا انت وأهلك العرب فى السودان ام الجنوبيون الذين اقتطعوا ما ارادوا من جسم الوطن وذهبوا به بعيدا ؟ يجب ان يكون هذا اليوم يوم حزن لك يا لصاحب الانتباهة وكل المتحدثون بلغة الضاد وهم يرون اهل البلاد الاصليون فى اطرافها يقتطعون ما ارادوا لانفسهم تاركين القبائل العربية فى اواسط البلاد دون سياج وطنى حقيقى يحمى ظهورهم .
والغريب فى الامر انك يدعى ان الانجليز قد حشرونا ودون استشارتنا فأقاموا زواجا بين قط وفأر تحول بعده الى شجار وعراك ابدى ولا ادرى كيف تغفل وانت الصحفى عن كل تاريخ السودان واهله الاصليون فمن قدم على من ومن هو صاحب الدار ومن الضيف ؟
فرحتك كبيرة وعارمة ياصاحب الانتباهة ولا مبرر لها وانت تقول نحمد الله انه اذهب عنا الاذى وعافانا شأنك شأن بنى صهيون فى ارض فلسطين وذلك النكران المبين لحقوق الفلسطينيون ,
فكيف أخى صاحب الانتباهة يهنأ بك المقام وانت تستبيح حقوق الآخرين
فالجنوبيون والنوبةفى الشمال والغرب والبجة هم اهل هذه البلاد وعليك بالعودة الى جزيرة العرب فقد يطيب لك المقام وتلك البحيرات البترولية ولن تردك قبائل قحطان وعدنان ما دمت منهم فأترك انت واهلك البلاد لاهلها يقيمون وحدتهم ويتعايشون كما كانوا منذ كان التاريخ شاهدا على ذلك .
لن نفرح اخى مصطفى وكما تريد بشتى الوسائل ولن ننحر الذبائح فأخوتنا الجنوبيون وان انفصلوا فقد اوصدوا باب دارهم عن اخوتهم النوبيون والبجة واهل دارفور ولو لحين وحتى يخرج المحتل غير مأسوف عليه عن ارض السودان والى الابد .
لقد ظللتم اخى مصطفى تتهموننا كل الرطانة بالعنصرية وكذلك كانت اتهاماتكم للجنوبيون فى حين ان العنصرية كانت محمدة وقد جعلتنا نقيم سياجا ومازلنا حول هويتنا السودانية الاصيلة كأصحاب ارض وضد دخيل استباح الزمان والمكان فى غفلة من اهلها
القضية جد كبيرة صاحب الانتباهة ولا يمكن اختزالها فى انفصال المسيحيون عن المسلمون وماذا انتم فاعلون غدا وطلبات الانفصال تتوالى على القصر الجمهورى والباب اصبح مشرعا لمن اراد الفكاك بجلده.
لم تتعلموا اخوتى عرب السودان كيف يكون التعايش ولم يقرأ سادتكم التاريخ فكيف بالله عليكم يبدأ التاريخ فى السودان بيوم زواج القط بالفأر ؟ واي معركة ستبدأها خال الرئيس من غد ؟ وماذا حصد العرب من معاركهم فى السودان غير الخسران المبين ؟
هاهو الحصاد انشطارا لخارطة ظلت اكبر اقطار افريقيا وربما القادم اسوء


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2706

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#76025 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2011 07:51 PM
الطيب مصطفي يعي تماما تنوع السودان ويعلم جيدا العروبة التي يدعيها ولكنه استخدم هذا الاسلوب في جعل خيار الانفصال هو ارجح وهو سيناريو اعد له باحكام لرفع قرار الجنائية باي ثمن والجنوب ليس هو فقط بل ستليه مناطق اخري وعند اكتمال خطة الامريكان سيجد القرار في انتظاره يعني يكون صدق من لا عهد له بنص القران وباع الوطن بدون ثمن


#76002 [على]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2011 06:46 PM
والله البلد باعوها هو وخالو , عايزين يتحكروا يقعدوا فى الخرطوم واحد يطبل والتانى يرقص وده كله بأسم السودان


#75972 [ANTI-NIFAG]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2011 05:52 PM

عليك الله يامحمد حسن الكلام دا من قلبك؟ الجنوبيين اخوانك ؟ انا أحلف صادق لو واحد منهم سكن جارك ماتقبل بيه ولا تخلى اولادك يلعبوا معاهو .. وما داير افلت زيادة .. وبعدين مين دا الداير يهبّش الجعليين ؟ عاوز تقول لى كلام العنصرى المسمى نفسو النوبى المحسى الحلفاوى بأنو المك نمر عمل عملتو وجرى؟ طيب نناقش: هل الخليفة عبدالله لمن طلع من امدرمان بعد هزيمة كررى كان جبان وهارب ام قرار املته ضرورة الانسحاب من عدو لاتملك ان تنازله بصورة متكافئة ؟ وكذا الحال مع انسحاب الامير عثمان دقنة عندما ارتمى فى النيل الابيض وعبره سباحة ومشى كدّارى حتى شرق السودان .. هل بمنطقكم دا البطل دقنة جرى؟
ثم ان رقصة البشير امام شعبو ليست رقصة مياعة وانما عرضة فروسية فى مواقف يرضاها الله ورسوله .

وعلى رأى الاخ قرفان ..أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ من النفاق


#75654 [ابو مريم]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2011 10:33 AM
فليكن الطيب مصطفى صريحا ويسمي جريدته( الانجعالة )بدلا من (الانتباهة)


#75436 [قط الخال ..]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2011 11:08 PM

يا جماعة جزاكم الله خيراً .. حدثونا عن (الخال الرئاسي ) أين كان .. وماذا كان يعمل قبل (انقاذهم) ؟؟؟؟ لم نسمع عنه لا في عالم السياسة ولا في الصحافة او حتى في الحياة العامة .. نريد ان نعرف من اين اتى الرجل ؟؟؟

سؤال : من يمثّل صاحب ( الانتباهه ) ؟؟؟ نراه يتحدّث باسم (الشمال) ..
الاجدى بالرجل التحّدث باسم قبيلته او باسم (أهله) ، اما دولته الوهميه (دوله بني اميه) النقيه او (مثلث حمدي ) في قول آخر ، هذه الكيانات الكرتونيه ، سيجرفها التيار .. (القط الرئاسي) يبدو انه لا يقرأ التاريخ ..
.. هذيان هذا الموتور من السذاجة والاستخفاف .. اللذان يحتمان عدم الرد علي خزعبلاته هذه وتجاهلها ..
ان صاحب (الانتباهه) يحتمي بسلطة آل بيته ليقول ما يقول .. هذا لعمري مأساة ، اكبر من مأساة انفصال الجنوب ..
لقد اختطف الوطن ، نفر من الاإقصائيين و المتشنجين وضيقي الافق و فاقدي البصيرة .. هذه هي القضية الآن .. الجنوب انفصل ، لنبحث عن القادم ..


#75167 [ابومعاذ]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2011 03:32 PM
الطيب مصطفى رجل عنصري احتمى بابن اخته وبدأ ينشر سمومه ولكنك اخي شوربجي اكثر عنصرية منه والشعب السوداني تداخل وتماذج واصبح لا فرق بين محسي ودنقلاوي وشايقي او فوراوي ..... والعصرية بغيضه لعن الله من ايقظها وكلنا افارقة لا يوجد غير العرب المستعربة في السودان وحينما تسافر الى خارج الوطن تدرك ذلك وتضحك على نفسك


#75157 [hanadi]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2011 03:11 PM
الطيب المقعدوا هنا شنو ما يمشى الجزيرة العربية عشان يعاملوه زى الكلب بعدين ما سمعنا قبل كدا بى دخول الجنوبيين السودان سمعنا بى دخول العرب السودان يعنى بالحرف الواحد اذا الجنوبيين ما عاجبنك للدرجة ما تمشى الجزيرة العربية لاصق لينا فى بلدنا مالك بلا اليخمك


#75137 [ابو مريم]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2011 02:44 PM
ابو جهل اللذي لم يفهم الدرس بعد

المثل يقول اذا اثنين قالولك راسك مافي المسو!!!!
لن الشعب غنيا الا بتنوعه
لن تكون الامة نقية الابمبادئها

انا اؤكد لك ان صوتك لم يرتفع الا بعد ان اعتلى ابن اختك السلطة
اين كانت قبيلة الجرزان قبل ذلك

صرت تتجول بكلامك المسيخ الممل
والله في جميع لقاءاتك التي اتيحت لي فرصة الاستماع اليها لم يعجبني اسلوبك اللذي يدل على عدم تاهيل معرفي وغيرك يسوقون الحديث بسلاسة تنم عن ثقافة ومعرفة .

انت تتبجح تحت جدار السلطة
اهدافك لاتشبه السودان ولا السودلنيين

ماهكذا تورد الابل يا.......
لم نسمع في الاسلام ان الناس في الاسلام صفويين وعرب بل لكل العالم حتى الجنوبيين يا.....
فقد روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم في محاربتة لاعتزاز العرب بانسابهم وعروبتهم واستنكارا منه انه قال مخاطبا المسلمين من العرب:
(والله لتاتينني يوم القيامة بانسابكم)..... فلو كانت الانساب محمدة لدفع بها الرسول قبلك يا...
ولكنها مهلكة وايما مهلكة
ارجو ان تون الحجارة الصماء قد بدات تلتفت لتحاول ان تفهم


#74965 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2011 11:01 AM
ردا على صاحب الانتباهة - افرحوا للاستقلال الحقيقى

ليتكم تتجاهلنون مثل هؤلاء الجهلاء لأنه لا حاجة لإضاعة وقتكم في الرد عليهم، ان ما يكتبه الطيب مصطفي وأشباهه لا قيمة له ولا معنى لماذا لا نتجاهله ونتركه ينبح كالكلب وان نباح الكلب لافضل وأقيد من نباحه،


#74964 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2011 10:59 AM
صحفى مين ياعم.... ده إنسان مريض يدعى المعرفة وهو أجهل من با عوضة وعيبٌ كبير أن ينسب إلى الصحفيين..خال الرئيس ده المفروض يكون أى حاجة غير صحفى الصحافة مهنة وليست غاية...يجب أن يستحى مما لقيه فى مناظرة الصحفيين الحقيقيين فى برنامج الطاهر المرضى..وكيف أنه ظل يتخبط فى النقاش.. والمصيبة هو مصدق إنو صحفى.. وهذا شر البلية


محمد حسن شوربجى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة