المقالات
السياسة
غندور ودعوة الأحزاب السياسية للحوار!!
غندور ودعوة الأحزاب السياسية للحوار!!
12-14-2013 09:10 AM


لايرفض احدا الحوار لحلحلة قضايا الوطن ،ولايمكن رفض الحوار إذا ما توافرت المطلوبات التي يمكن من خلالها فتح مسارات للتوصل الي حلول تخدم الوطن والمواطنيين وهي بكل تأكيد (الحريات)؟ وهي البند الأساسي الذي يكفل الحلول وإستدامة الحوار والنقاش في الهواء الطلق -
‏*بثت قناة أم درمان الإذاعية خبرا خص بة مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس الحزب (المؤتمرالوطني)يطالب فية الاحزاب بإدارة حوار في الهواء الطلق،وطالب الاحزاب والهئيات والمنظمات ذات الصلة بضرورة إجراء الحوار بدلا من ادارة حواراتهم في الغرف الضيقة .كما طالبهم بان يكون مرجعيتهم السياسية وفق دستور العام 2005م لان جميع القوي السياسية وافقت علية ،مذكرا مساعد الرئيس الاحزاب ان التاريخ لن يرحم وكذلك الشعب .
‏* نسخة المؤتمر الوطني 2014م دي قوية جدا يا جماعة
كيف يدعو البروف غندور القوي السياسية بإدارة حوار في الهواء الطلق وزنازين النظام يقبع بداخلها معتقلين ؟
كيف يمكن إدارة الحوار والصحف الورقية يفرض عليها الرقابة القبلية؟
كيف يدار الحوار وشهداء سبتمبر ترفض السلطات القضائية بفتح بلاغات تمكن الوصول الي الجناة لكي يقدموا لسوح القضاء؟
كيف يدار حوار مع القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتوصل الي تفاهمات ،وهم من قدموا مطالبهم بتكوين حكومة إنتقالية لأمد محدد يشارك فيها كل القوئ السياسية دونما إستثناء؟ وبجرة قلم رفضتم إشتراطات القوي السياسية ؟
إذا كان من يوالونكم تنظيميا قد أعلن رفضة مبدءا قتل المتظاهرين باستخدام الذخيرة الحي ومكالبة خصومهم حتي قذف بهم من تنظيمكم مطرودين ؟؟
لم يسع صدركم الضيق أصلا تحملهم ؟فتحمل صدركم لأحاديث المعارضة أضيق؟؟
‏*يدعو السيد غندور من القوي السياسية الإحتكام الي دستور 2005م لان كل القوي السياسية وافقت علية لذا يمكن ان يكون بداية لحلحلة الكثير من القضايا الخلافية؟
أولا دستور العام 2005م دستور إنتقالي فصل من اجل السلام الموقع بين المؤتمر الوطني الحاكم،والحركة الشعبية لتحرير السودان ،والذي نص بتحديد الفترة الإنتقالية لحكم الشريكين وإحراء إستفتاء لحق تقرير المصير في عام 2011م يحدد بموجبة رغبة الجنوبيين بالبقاء شمالا او تكوين دولتهم فكان خيارهم الأخير بعد ان دفعهم الوطني بسياساته دفعا نحو الإنفصال؟
بعد مرور3 أعوام الآ قليلا لإنفصال الجنوب يأتي الينا غندور لكي يكون دستور 2005م مرجعا وهو ما اجمعت علية القوي السياسية
خلاص ياغندور بدأنا في تزييف الحقايق والتاريخ
رفض حزبك ممارسة الأحزاب السياسية لنشاطها السياسي مالم توقع إقرارا بمباركة الإتفاق بين المؤتمر والحركة ودستور 2005م،والآ لن يسمح لها بممارسة السياسة فاجبروا خوفا من تساقط عضوية الاحزاب وان لايترك الساحة لحزبك مع الحركة دون ان يكون هنالك احزاب توضح موقع القصور لان الوطن ليس بضيعة لحزبكم كي تقرروا ما تفعلون بة؟
‏-دستور2005م شبع موتا،علي ايديكم ،واتفاق السلام تلكأتم في تنفيذ جدولتة المعدة مسبقا من ،ترسيم الحدود،حل القضايا الخلافية ،كفي كنجي ،حفرة النحاس،ابيي.الديون العالقة وووووو
‏*حزبكم كان يبحث عن الشرعية المفقودة منذ سطوة علي السلطة بليل ،كانت إنتخابات أبريل سانحة لة لكن ماخيب فألة مركز كارتر الذي قال عن إنتخابات 2010م انها لاترقي الي المعايير الدولية،(التزوير)بطريقة مغلفة لكي يحققوا إجراء الإستفتاء لضمان انفصال الجنوب وقدكان.
إن كنتم تدعون ان الإنتخابات هي من إختارتكم اوصياء علي الشعب فإن إنفصال الجنوب والتفريط في جزء غالي من الوطن يحجب منكم الثقة ،وفقدتم الشرعية التي تتشدقون بها بهذا الإنفصال السبة في سفر تنظيمكم المشئوم؟
‏*لايرفض كيان اوجماعة الحوار من اجل نهضة الوطن وشعبة ،هذة الحقيقة التي يؤمن بها كافة متعاطي السياسة بالكرة الأرضية وليس السودان فحسب ،فإن كنتم جادون للحوار عليكم بالآتي:
‏*رفع الرقابة القبلية علي الصحف،فك أسر الصحف المغلفة بقرارات أمنية رأي الشعب،اجراس الحرية ،ووووو
إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسين والذين يقضون أحكما بنتاج ممارستهم السياسية
حل الحكومة مركزيا وولائيا
التوافق مع المكونات السياسية علي الحكومة الإنتقالية التي تؤسس لإستدامة السلام بين الحركات التي تحمل السلاح لكي مايتمكن مواطني المناطق التي تشهد حربا من الإدلاء بأصواتهم في العملية الإنتخابية التي تعقب الفترة الإنتقالية،
إغلال ايدي الأجهزة الأمنية ،وإرجاعها لدورها الطبيعي جمع المعلومات وتحليلها ومن ثم رفعها لجهات الإختصاص ،لا اكثر ولا أقل
إن كنت قادرا علي تنفيذ الإشتراطات ودون ان تستجدي الاحزاب والكيانات لإدارة الحوار علنا في الهواء الطلق ستجدهم امامكم قبل ان تطرق بابهم
اما إن كنتم تقصدون الإستهلاك فانا نبشرك ان بضاعتكم اضحت تالفة وردت اليكم .

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1111

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#856926 [نزار عوض]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 04:53 PM
خلوا ناس فرفور ومندور وغندور يهزروا شويه الزومه ضائقي


#856821 [سيداحمد الشيخ]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 02:12 PM
والله لافض فوك.كتبت وبينت واوجزت القضيه تماما


#856557 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 09:27 AM
أقعدوا ردوا بضاعة الحكومة إليها وهي ترد بضاعتكم إليكم إلي أن تفسد البضاعة بين أيديكم ويهلك الوطن والمواطن .


خالد آدم إسحق
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة