المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
غدا محاكمة مدير تعليم شرق النيل الذي هدد المنصوري بالقتل
غدا محاكمة مدير تعليم شرق النيل الذي هدد المنصوري بالقتل
12-15-2013 10:15 PM

محاكمة مدير تعليم ثانوي شرق النيل لتهديده استاذ/المنصوري الذي كشف الفساد بوزارة التربية والتعليم .

تبدا غدا الاثنين 16/12/2013م الساعة 8صباحا بمحاكم بحري ،الجلسة الاولي لمحاكمة {خضر الزبير} مدير تعليم الثانوي بمحلية شرق النيل،الذي اخرج مسدس في وجه الاستاذ/الخبير التربوي/ عبدالرحيم المنصوري،حيث بدات القصة عندما طالب استاذ المنصوري وزملائه في لجنة المعلمين بايقاف الاستقطاعات الغير شرعية/وايقاف التنقل التعسفي للمعلمين المناهضين للاستقطاعات الغير شرعية باسمهم،كما تصدي المنصوري وزملائه للرسوم الباهظة علي الطلاب وجمعها دون ايصالات مالية ،باسماء والتفافات مختلفة {مساهمة اباء/رسوم امتحانات/دعم الحكومة للحرب/..الخ} ،كما تصدوا لكذب الحكومة ووزارتها بان التعليم مجانا،وهو مايكذبه الواقع،كما طالب المنصوري ،بانقاذ التعليم من الدمار الشامل الذي لجق بالعملية التربوية.
هذه المطالب بدات بالتدرج بالمناصحة ،ثم الاحتجاج،ثم الشكوي للوزارة ،ولكن دفع المعلمون ثمنا غالياىفي سبيل رفع كلمة الحق ،فتم نقلهم الي مناطق خلوية ،ومحاسبتهم دوريا،وتحريض الجهات الامنية عليهم فتمت اعتقالات لافراد عديدة {المنصوري/ياسرعلي/يس عبدالكريم/عوض الشيخ/..الخ}،كل تلك الاجراءات صمدوا ضدها ،والوزارة تعلم ذلك مما يوكد ضلوعها في الفساد و دعمه من الخلف ، حيث لم يتم تحقيق او رد علي المذكرات التي يرفعها المعلمين بهذا الخصوص،بل يتم محاسبة الذين رفعوا المذكرات بالفساد،حيث تم ايقاف المنصوري من العمل ولم يصرف مرتبه حتي كتابة هذا الخبر ،وتم نفيه الي محلية بحري قسرا وهو يسكن شرق النيل،وتم تشريد ابنائه وزوجته من المدارس ومن المنزل الذي يسكنون فيه.
لم يقف الحد عند ذلك فقام {خضر الزبير} مدير تعليم شرق النيل باخراج مسدس في وجه المنصوري وتهديده بالقتل اذا استمر في كشف الفساد،مما جعل المعلمين يطالبون بفتح بلاغ فيه ،ونقل الملف الي القضاء ومنظمات حقوق الانسان،حيث انحازت الحكومة ممثلة في وزارة التربية والنعليم تجاه ممثل الموتمر الوطني وممثل النقابة {خضر الزبير}،كذلك قام حرس خضر الزبير {عوض الله عباس } بمنع المنصوري من دخول مكتب التعليم وقام بالتعدي عليه حيث تم فتح بلاغ فيه واودع السجن وتم اخراجه بضمانه وسوف يقدم الي محاكمة في الايام القادمة انشاء الله،ولايزال المدعوا يضايق المعلمين والمعلمات ،.
اننا نناشد منظمات حقوق الانسان والمحامين والاعلاميين الوطنيين الشرفاء بالمساهمة في اخراج ملف الفساد للراي العام.والوقوف مع المعلمين في قضاياهم العادلة،كما نناشدكم ،بانقاذ اجيال التلاميذ والطلاب من الدمار والضياع.

حركة تغيير السودان
امانة النقابات والمهن/فرعية المعلمين
الاحد/11/12/2013م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2501

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#859122 [ابوجميلة]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 10:37 PM
لك التحية والاحترام لمن رفع لواء النضال في زمن الضلال,وفي وجه الفسدة والفاسدين المضلين الذين ينافقون بسبب ودون سبب.
تاكدوا بالليل مهما طال لابد من ضياء الشمس في ربوع بلادي.وان الله سينصركم ولوبعدحين.


#858841 [محمد خضر بشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 04:03 PM
الإجلال والإكبار للاستاذ عبدالرحيم المنصوري
ضد الظلم اسلحته ..عدد ما فوق و عدد ما تحتو ..حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي
وطن عالي وطن غالي ..وطن خير ديمقراطي


#858319 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 09:22 AM
بالله يا جماعة الحير الكتب الكلام دا ان شاء الله ما يكون معلّم..لو ثبت انه دى كتابة معلم فهو ايضا يستحق يقدموه للمحكمه لأنو قام بعمل اسوأ من تهديد " خدر الزبير للمنصورى" شوفو ألأخطاء دى:
(1) الذى اخرج مسدس ألصحيح "مسدسا: مفعول به للفعل اخرج (2)طالب استاذ المنصورى "وزملائه".. وزملاؤه فاعل معطوف على المنصورى أللى "طالب" (3)الغير شرعيه ألأصحيح ان تقول "غير الشرعيه"
(4)ايقاف "التنقل" ألصحيح "النقل" التعسفى (5) تصدى المنصورى وزملائه . تانى نفس الخطأ و"زملاؤه" فاعل للفعل تصدّى (6)ولكن دفع المعلمون..ألاصح "ولكن المعلمين دفعوا"..لكنّ ياتى بعدها اسم منصوب (7) اعتقالات لأفراد عديده؟ الصحيح لأفراد "عديدين" هل كلمة "افراد" مؤنث؟
(8) لم يتم رد على المذكرات التى يرفعها المعلمين ألصحيح "المعلمون" فهى فاعل يرفعها (يرفعوك فلقه)
(9) تم اخراجه بضمانه..تم اخراجه "بالضمان" اذا جاء هذا خبر فى اخبار التلفزيون"الحاتم السليمانى" الهوى .. لازم قارئة الخبر تقرا الكلمه "بالضمانّ" مقلقلة بشدة قوية على حرف النون..وألآ يعتبروها من غير "الناقشات" :الناقشات دى لا صلة لها ب "الحنّه" او قطع الرحط
(10) والله اكاد لآ اصدق ياللى بتكتب.. كيف تكتب :"ان شاء الله " "انشاء(كلمه واحده الله" يعنى ممكن ترجمتها الى ألأنجليزيه< "Composition God" ؟ على غرار "Mother of His Jaw"؟ ها ناس السودان راح!!
(11) ولا يزال "المدعوأ" دى صححوها براكم انا والله فترت من التصحيح المجانى دا.. اذا عاوزنى اصححها فانا اطالب يحافز فى حدود خمسين مليون جنيه بس.. المعتصم عبرحيم موش كان واخدلو حافر امتحاناتى 165 مليون قبل كدا!! بالمناسبه هل صحيح "عرّسو فوقو" بمعنى استبدلوه بوزير آخر؟ زى ما قال ود اهلو!!
* يا قوم هو فضل فيها عندوكو تعليم!!! تلاميذكم يا ناس لما يقرو خبر زى دا وبألأخطاء دى ( رغم انهم ما يكونوا عارفين انها دى ذات نفسها اخطاء تودوا وشوشكم وين وتقابلوهم كيف وترشدوهم باى لسان يا انت يا اللى اسمك "خضر الزبير" يا مدير يا تعليم يا ثانوى!!!
فضّوها سيييره بأه وحصّلوا بائى التعديلات الوظاريه أبل ما يفوتكو الأطر ..الوأت ما بينتظركوش


ردود على حد بيعرف احسن م الحكومه!!
United States [الشيخ النذير] 12-18-2013 01:03 AM
Great minds discuss ideas; average minds discuss events; small minds discuss people.
العقول العظيمة تناقش الأفكار، العقول متوسط مناقشة الأحداث؛ العقول الصغيرة تناقش الأشخاص.

United States [Amjad Me too] 12-16-2013 11:33 PM
لو سمحت ممكن تعرب كلمة أنت متشدق ومتشرنق ودا ماموضوعنا..

United States [ابوجميلة] 12-16-2013 10:40 PM
المقال هو عرض لحال واعطاء خبر,اياكان وكيفما كانت صياغته لن نعيبه وما يحتويه من اخطاء نحوية عزيزنا -حدبيعرف احسن من الحكومة- على الاقل نقل لنا مايحدث في التعليم وحقوله.

United States [خالد الهواري] 12-16-2013 01:55 PM
ليتك علقت على الموضوع الأساسي وهو الفساد الإداري وملاحقته الذي أدي كشفه إلى التهديد بالقتل، وذلك بدون التركيز على الأخطاء الإملائية ... فأنت بذلك تصرف القراء والمعلقين عن الموضوع الأساسي وتساعد هولاء الفاسدين على تحقيق غاياتهم الدنيئة!!

European Union [الكلس] 12-16-2013 01:25 PM
.


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة