المقالات
السياسة
وجهةنظر د. عبد الرحم الخضر الوالي المنتحب وصحة الإنسان!!!!
وجهةنظر د. عبد الرحم الخضر الوالي المنتحب وصحة الإنسان!!!!
12-16-2013 05:53 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

العافية درجات والرزق تلاقيط ، وعافية الإنسان الذي كرمه الله هي مسئولية ولي الأمر وفي الخرطوم هي مسئولية السيد د. عبد الرحمن الخضر الوالي المنتخب، وطبعا سكان الخرتوم إنتخبوهو عشان وعدم بتحسين الخدمات الصحية بجميع درجاتها من التثقيف الصحي والرعاية الصحية الأولية وصولا إلي توفير خدمات المراكز العلاجية المتخصصة ذات المستوي التالت، ودا كلو عشان يتم لازم يكون علي قمة هرم الصحة وزير يحمل هموم المواطن الصحية، بس أخونا الخدر جاب بروف مامون حميدة، وهو أستاذ وبروف في الباطنية وناجح جد في عملو الخاص، بس سياساتو في الصحة فتحت علي الوالي أبواب جهنم، والأغرب أنو الوالي مدد ليهو تاني وماسمع كلام المواطنين الإنتخبوهو والي ولا صحافتم ولا الدكاترة وكبار الإستشاريين النصحوهو، ومعروف أنو الدين النصيحة والشورة أمر مفروغ منو، وبعد دا جابو تاني وما معروف لي شنو مدد ليهو؟ أخونا د. الخضر وبحكم مهنيته هو دكتور في الطب البيطري ، يعني بعالج أمراض الحيوان، ومع ذلك فشل في أن يُعالج أمراض البني آدم الذي كرمه الله، فأزدادت حالة الصحة سوءا لدرجة صارت طاردة للمرضي ومُقدمي الخدمة علي حد سواء. يا دكتور الخدر معلوم أنو إستحالة قيام تنمية دون مواطنين أصحاء، وتاني شي العافية كما يقول أهلنا هي كل شي، في الزراعة ، في المصنع، في المدرسة، في السياسة ، في الدفاع عن الأرض والعرض( وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوة ومن رباط الخيل)، أها دا بجي ساكت من ناس تعبانين وعليلين ومرضانين؟ حتي الخيول المسومة لازم تكون بكامل عافيتها وقوتها والزمن دا الآلة والكمبيوتر عشان تشغلو لازم يكون العقل السليم في الجسم السليم، عشان كدة صحة الإنسان والحيوان والبيئة الكاملة من مأكل وملبس ومسكن ومياه وصحة نفسية لايمكن أن تنفصل عن بعضها البعض، بس دا كلو فقدناهوبسبب سياسة البطة العرجاء.
سكان الخرتوم إنتخبوك عشان تخفف عليهم شدة المرض ودا كان جزء من برنامجك الإنتخابي، ولا دا كان كلام ساكت عشان صناديق الإقتراع؟ أها أسع سويت ليهم شنو؟؟ هل تُدرك أن علامات تقدم الشعوب والامم وجود بيئه نظيفه وتوفر مقومات صحيه عاليه للإنسان والحيوان، بس دا مواطنيك الإنتخبوك فقدوا حتي الكان في، وبدل تعمل كل جُهدك للإيفاء بوعودك عملت العكس تماما، كيف بقي؟ تم تدمير كل المُعمّر بواسطة وزير صحة الولاية ودا لاينكره إلا من له عين بها رمد!! إفتتاحات سياسية لمؤسسات علاجية كانت تعمل وبصورة أفضل من الآن، مستشفيات وأقسام تم تجفيف البعض وهدم الآخر ، أها الأطباء والكوادر فاتو ليكم البلد ودي تب ما تكلمت عنها خالص، المانع خير؟ تتكلم عن الأطراف وتأهيلا، دي البشتغل فيها منو؟ بس حيطان وسيراميك وكلادن ،؟ ولا قوة بشرية مُدربة وذات خبرة وكفاءات؟؟ قُبال دا إتحديناك في أكثر من مقال وقلنا ليك نجي نحوم علي كل المؤسسات العلاجية ونشوفا مع بعض وما تقدمو من خدمات، وتاني شي برضو قلنا ليك أعمل إنتخابات وسط الأطباء والكوادر من أجل إستبقاء بروف مامون ، ولو صوتو ليه فقط 5% نضرب ليهو سلام تعظيم، مش إنت جيت بالإنتخابات، ليه ما تعملا وتشوف شعبية وزير الصحة، ولا خايف من النتيجة؟؟ بعدين نسعلك وإنت ولي أمر ولاية الخرتوم والدكاترة إتكلمو معاك بخصوصو، وناس الجرايد كلو يوم بكتبو عن السلبيات، ليه لسه متمسك بيهو؟ عشان شنو؟ إنجازات؟ وينا؟ ولا الهدف كما أسلفنا القول تدمير القطاع العام لصالح الخاص، وتاني شي فرزعة الأطباء من مستشفي الخرتوم عشان الدكاترة عاملين ليكم بُعُبع؟؟ ألا تعتقد أنك قدأشقيت علي مواطني ولاية الخرتوم الإنتخبوك ؟ والرسول صلوات الله وسلامه عليه يقول: أللهم من أشقي علي أمتي فأشقق عليه. أخونا د. عبد الرحمن الخضر إن أمانة التكليف التي تتحدث عنها بأنك والي منتخب تفرض عليك شرعا الرضوخ لرأي من إنتخبوك ، فقط تحاور معهم حتي لو كان شخصا واحدا يُخالفك الرأي فإما أقنعته بصواب تفكيرك أوعدلت عن وجهة نظرك، ألم يقل الخليفة العادل: أصابت إمرأة وأخطأ عمر، إذا هل أنت معصوم من الخطأ؟ الرجوع إلي الحق فضيلة ، والحق أحق أن يُتبع، وإستمرارية بروف مامون وزيرا لصحة الخرطوم تترك كثيرا من علامات الإستفهام والتعجب، والكلام الليلة بي قروش وبكرة بلاش، وعندها سيعلم الشعب سر إصرارك عليه، ونقول لك إن الشعب الذي إنتخبك كما تقول سيطيح بك في المرة القادمة لفشلك في الوفاء بالعهد والوعد،أليس هو صاحب المصلحة الحقيقية يحق له أن يختار ويعزل ويحاسب وينصح ويوجه طالما كان الأمر بيده ، ولا خير في حاكم يعطي شعبه الفضل من الوقت وليس كل الوقت، ولا خير في حاكم ينام ملء جفونه علي آلام ومعاناة ومسغبة ومرض وجهل وجوع شعبه،،
إن أمانة المسئولية تجعلنا خلف شعار :سنظل نحفر في الجدار ، إما فتحنا ثفرة للنور ، أو متنا علي سطح الجدار ، وكما قال البطل الشهيد سيد قطب: عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة تبدأ من حيث بدأنا نحن وتنتهي بإنتهاء عمرنا، أما عندما نعيش لغيرنا ، فإن الحياة تبدو طويلة تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض، إننا نربح أضعاف أضعاف عمرنا الفردي في هذه الحالة لأننا نعدها حقيقة لا وهما، وهكذا جُبلنا وسنظل ما بقي القلب ينبض والعين تنظر، ونقول للسيد الوالي هل تُفكر في ذاتك أم في من إنتخبوك؟ أليس البون شاسع؟؟؟
كسرة : إبراهيم مالك يُضاهي مشافي أوروبا؟ الأكاديمي الخيري متي يرجع لمواطني ولاية الخرطوم من أجل خدمتهم ومسح ألمهم وشفاهم من الأسقام؟ شرق النيل الجديد هل للأطراف أم سيتم بيعه بعد إكتماله؟ أمبدة النموذجي كم صيانته ومتي تنتهي؟ هجرة الأطباء مزعجة ومقلقة ولا ما فارقا مادام الخاص شغال والشعب ليهو ألله والبخرات والمحاية والأعشاب؟؟
يديكم دوام الصحة وتمام العافية والشكر علي العافية
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 974

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#859162 [حيران]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2013 12:08 AM
ما يزيد في الحيرة هو تمسك الخضر بحميدة في وزارته الجديدة رغم الفشل الواضح لحميدة في الارتقاء بالصحة سوي بالمركز او الاطراف التي يتشدقون بها .. و يكفينا آخر فضائح عملية الساق السليمة و وفاة الطفلة آمل لتعذر توفير ( حضانة ) و افتراء التاجر صاحب المستوصف الخاص .. الي جانب سكوت الجميع حيال هذه المسخرة اللاانسانية و غياب ادب الاستقالة ..


#858755 [الزول العادي]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 02:41 PM
أسمعت لو ناديت حياًولكن لا حياة لمن تنادي


#858546 [kamal mohy]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:54 AM
السيد العميد متقاعد دكتور قنات
تحية طيبة وبعد،

إستفذتني مقالاتك المتكررة وهجماتك المتلاحقة ضد بروف مأمون حميدة وزير الصحة ولقد حاولت أن اجد السبب او المبرر الذي يدفعك لمثل تكرار مثل هذا الهجوم المستمر ومطالبتك بعزله من منصبه كوزير لصحة ولاية الخرطوم وتركيزك فقط على هذا الموضوع.
للحيادية ولكي لا أظلمك فلقد توهجت لاحد العاملين في الحقل الطبي والذي لديه خلفية جيدة عن ما يدور في مجال الصحة لكي أعرف منه ماهو السبب في هذه الهجمة الشرسة على البروف !! أفادني هذا الشخص والذي أثق في قوله : أن سبب هذه الهجمة هو بعض كبار الاطباء والذين كانوا يتقاضون رواتبهم من وزارة الصحة ولا يعملون في المستشفيات صباحا ولا مساءا وانما كانوا يحضرون فقط للذهاب لعياداتهم الخاصة والتي تقع خارج اسوار المستشفى تاركين المرضى لصغار الاطباء وهذا ما ادى للبروف أن يضع حدا لمثل هذه المهازل وأن يقوم بوضع نظام يمنع فيه عمل اي طبيب يعمل في القطاع العام - الحكومي - أن يمارس عمله في اي عيادة خاصة اثناء الدوام ولقد قرأت هذا المنشور بنفسي واطلعت عليه. ثانيا تجفيف المستشفيات الغرض منه توزيع هؤلاء الاطباء الذين استوطنوا وسط الخرطوم ولا يريدون تركها او الذهاب للاطراف لممارسة عملهم وسط المساكين ولكي تتأكد من مقولتي هذه يمكنك زيارة شارع الحوادث او شارع المستشفى لترى بأم عينك العيادات الخاصة ومن الذي يديرها وأن تدخل للمستشفى لترى من يديرها ولتتأكد من مدى تهرب كبار الاطباء عن واجبهم تجاه المرضى وسعيهم للحصول على اكبر عائد مادي من قبل جيب هذا المواطن الغلبان.
كم كنت أتمنى أن تخاطب اخوتك كبار الاطباء أن يرأفوا بالمواطن المسكين وان يخفضوا اتاواتهم وجباتاتهم الكبيرة المفروضع على المواطن الغلبان ولا يعقل أن يكون اقل كشف بأكثر من 150 جنيه في الكشفية الواحدة. لذلك أتمنى أن اسمع منك وممن شايعك انكم قد قمتم بفتح عيادات تطوعية لمعالجة المرضى في وسط الخرطو والذين كما قلت لا يمكنهم الذهاب للمناطق الطرفية. فهل فعلت ؟


ردود على kamal mohy
United States [محب الأكواز .. !] 12-17-2013 03:07 AM
ألي المعلق كمال موهي و ديك العدة ..الدكتور قنات يكتب و بطريقة متواترة عمّا يعلمه بحكم اختصاصه و التصاقه ببيئة العمل والطب و الصحّة .. و شيئ طبيعي أن يكتب المواطن عن الأشياء و الأفراد المحيطين به أو الذين يعرف ما هي واجباتهم الحقيقية المطلوب منهم أداءها.. أتريدان أن يكتب لكما عن كرة القدم أو فقه الضرورة أو أوجه الحرب أو الإيقاع أو الطبقات الصوتية أم يكتب لكما عن عالم الحيوان أو الفلك أو الثقب الأسود !؟ الرجل بيناضل لتصحيح الأوضاع و كشف الأخطاء في محيط معرفته .. ثم ثانياً يا كمال ما تاخد كلام أي زول ساكت ، حميدة فساده و اغتنائه علي حساب الفقراء و المساكين لا يختلف فيه إثنان .. شوف كان وين و حسي بعد الإنقاذ أصبح يمتلك شنو .. رجل يتملق المسؤولين و يستثمر علاقاته ليس لصالح البلد أو المواطن و لكن لصالح نفسه .. ثم أن شارع الدكاترة به عيادات كبار الأخصائيين قبل ما يولدوك إنت و ديك العدة .. لسبب بسيط .. لأن كبري المستشفيات قريبة من ذلك الموقع و ساهل معرفة العنوان بالنسبة للمواطن حين يعلم أن العيادة بالقرب من المستشفي و علي شارع الدكاترة .. و أخيراً لم نسمع أن أي طبيب يعمل بالحكومة يمكنه التغيب عن العمل لفتح عيادته إلاّ إن كان متسيّباًً و ذلك وارد فقط في عهد الإنقاذ .. أما في المساء فكل الأطباء مرخص لهم لمزاولة أعمالهم في عياداتهم الخاصة .. و حميدة العاجبكم ده شرّد كثير من الأطباء الوطنيين لمجرد أن اختلفوا معه و يكفي أنه متعاون مع حكومة المؤتمر الوطني الظالمة المستهترة .. تاني مرّة ما عايزين نسمع منكم أي هجوم علي مواطن ينتقد واحد من رموز الإنقاذ أو أي متعاون معها .. الكلام ده واضح ؟

European Union [ديك العدة] 12-16-2013 03:37 PM
إنصر دينك يا كمال - كلام في التنك - أديلو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة