المقالات
منوعات
مناشدة للسودانيين في القاهرة باكرام جسد الفنان بهنس
مناشدة للسودانيين في القاهرة باكرام جسد الفنان بهنس
12-19-2013 07:17 PM


ذاع الخبر من أمس الأول بوفاة الفنان التشكيلي السوداني محمد بهنس بسبب موجة البرد القارصة التى تضرب مصر والشرق الأوسط هذه الأيام، وامتلأت صفحات الفيس بوك بالنعي والترحم عليه، إلا أن جثمان الفقيد لا زال بالمشرحة وفي انتظار من يستره بدفنه، الاخ العزيز الزميل الصحفي المصري ابراهيم طه أفادني قبل دقائق فقد بأن جثمان الفقيد لا زال في المشرحة منذ أسبوع، ولم تمتد إليه أيادي السودانيين بعد لإكرامه بدفنه.
ومن هنا أناشد كل الأخوة السودانيين بالقاهرة أن يسرعوا لاستلام الجثمان ودفنه في الحال، والمكان مشرحة زينهم بمنطقة السيدة زينب، وهو مكان معروف لمن يعيشون في مصر.
وللأسف بعض الاخوة المصريين من الزملاء الذين عملوا معنا في دول الخليج والذين نرتبط بهم منذ سنوات طويلة ومعهم بعض النشطاء قد اتصلوا بالسفارة السودانية بالقاهرة ورفضت أن تتدخل في هذا الموضوع حسب معلومات الزملاء في مصر، كما رفضت كل النداءات التي وجهت لهم من أخوة مصريين لإكرام جسد المرحوم، لكن كل المحاولات باءت بالفشل.
وان اليوم تم اتفاق مجموعة من الصحفيين ونشطاء مصريين قرروا أن يستلموا الجثمان ويدفنوه لكنهم لم يجدوا من يساعدهم في استلام الجثمان من السودانيين.
وأكرر النداء لكل الاخوة السودانيين المتواجدين حاليا في مصر الذهاب للمشرحة المذكورة لاستلام الجثمان ودفنه.
خالد ابواحمد
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1711

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#861931 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 02:35 AM
الأخ الفاضل ((( خليل محمد سليمان ))) والله لا أعرف المرحوم الا عندما جاء خبر وفاته بالراكوبة ولكنه كسودانى ابن بلدى تأثرت وحزنت جدا على موته بهذه الطريقة ومناشدة الأستاذ خالد زادت ألمى تخيلت أنه وحيدا ولم يعيره أحد من السودانيين اهتماما وبحمية السودانيين سطرت كلماتى فى حقكم أصحابه على حسب ما جاء فى المقال والآن أنت تبين الحقائق فأرجو أن لا أكون ظلمتكم وبعتذر وأرجو منكم العفو . رحمه الله رحمة واسعة وانا لله وانا اليه راجعون . تحياتى .


#861873 [خليل محمد سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2013 12:07 AM
للأسف اصيحنا نتحدث ونكيل الاتهامات وبدون اي معرفة كافية بالامر كل ما ذكر في مقالك الاخ خالد خطأ احيطك علماً بالحقيقة،اولاً ذهبت في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً لمشرحة زينهم ووجدت الاخوة عبد العظيم حمدنا الله والصحفي محمد عثمان (حبة)والفنانة آسيا مدني والاستاذ عاطف اسماعيل والاستاذ الفاضلابي ومعهم اخ مصري صديق المرحوموجاء بعد ذلك الاستاذ ابونورة والاستاذ الصحفي سليمان سري والاستاذ الصحفي عبد الواحد ابراهيم
والاستاذ فيصل واخوة اثنين من المصريين. جاء مندوب السفارة واكمل كل الاجراءات واخيراً تبقى الامر في نيابة شمال الجيزة ام بابة لان الجثمان وجد بمنطقة الدقي ولغياب الموظف المسؤول عن ملف التحري لم نتمكن من ارسال الجثمان اليوم والآن اكتملت الاجراءات وسوف يتم استلام الجثمان غداً في العاشرة صباحاً ومن ثم سيتم تسفيره في نفس اليوم بعد الصلاة عليه.
له الرحمة والمغفرة وانا لله وانا اليه راجعون

خليل محمد سليمان


ردود على خليل محمد سليمان
United States [محب الأكواز .. !] 12-20-2013 04:33 AM
طيب يا اخ خليل لو إنت ملم بالموضوع وضّح لينا كل الملابسات .. يعني كيف يموت من البرد ؟ و كيف الجثمان كم يوم أو كم ساعة علي الطريق ؟ و ما علاقة قسم الشرطة و ما حكاية الضربة علي الرأس و أيه حكاية الجثمان وجد بالدقي و .. هل قتل هذا الشاب ام مات موت الله؟

United States [خالد ابواحمد] 12-20-2013 02:28 AM
الاخ الكريم خليل محمد سليمان..
تحية طيبة..

أشكرك جدا على الرد الذي طمئنيني وطمئن كل السودانيين بأننا لا زلنا بخير...
انا في البحرين وتلقيت رسالة من زميل صحفي مصري، استمد معلوماته من المشرحة تفيد بان الفقيد في المشرحة لا زال.
والتحية لكل الزملاء والاخوة الاجلاء الذين كانوا معكم في تلك اللحظات العصيبة المؤلمة، وسأقوم بتصحيح الاخ الذي أفادني بالمعلومات، وسأعيد نشر ما كتبته في صفحتي بالفيس بوك..
وأعلم اخي الكريم ان المسألة ليس فيها إساءة حاشا لله انما المعلومات التي وردتنا من هنا قد أخطأت في ايصال المعلومات الحقيقية.
ولكم العتبى حتى ترضوا ووللفقيد الرحمة..


#861860 [عادل عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 11:18 PM
( انا لله و انا اليه راجعون )
استلام الجثمان و دفنه من واجب السفارة السودانية في القاهرة .


#861814 [Hatim Babiker]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 09:49 PM
سفارة الجم الرماد،، الكدبن والصهينة،، الله اكبر عليهم لا يكرمون هذا الشعب حيَاً ولا ميتاً،، إذا كان هذا الجثمان لحد حثالة المؤتمر المسمى الوطني لشيدت السرادق واقيمت الولائم وصدح كلاب الثورة بالأغنيات ولرقص من له (....) تهز ومن ليس له ولقالوا عنه شهيداً زفته الملائكة إلى مثواه الأخير وإن كان قد مات مخموراً او كان من (الشواذ) كحادثة (الشيخ) المشهورة ذو الروح الطاهرة في الجسد النتن او كما وصفه احد أكبر شيوخ الطغمة السائدة البائدة،،،، لا نامت أعينكم


#861740 [ابونديبو]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 08:25 PM
رحمه الله واسكنه فسيح الجنات ....


#861711 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

12-19-2013 07:49 PM
يا جماعة معقول البحصل دا عرفنا السفارة أصلنا قنعانين من خيرا فيها لكن السودانيين حصل ليهم شنوا يا ناس انتو ما مسلمين ؟؟ أليس االاسلام يقول اكرام الميت دفنه معقول وصلتم لهذه الدرجة من عدم المسؤولية لدرجة المصريين هم الذين يحاولون دفنه ؟؟ أصلا من الأساس بما انكم تركتوه وهو مريض فى الشارع الى أن مات بهذه الصورة المحزنة ولم ترجعوه الى أهله فى السودان ولم تأوونه حتى بدل تشريده فى الشوارع تانى ما فيكم أيى فايدة ولكن الآن حصل قضاء الله عليكم باكرامه والصلاة عليه ودفنه بما انكم مسلمين لا حول ولا قوة الا بالله من فلوب نزعت منها الرحمة والله تمنيت لو كنت الآن بمصر لأقوم بما أمرنا به الله سبحانه وتعالى وأستر جنازته وأكرمه يا خسارة يا السودانيين بالله لما يعملوا ليكم مناشدة لاكرام جسده ؟؟ ماااااااااااالكم الحصل ليكم شنو ما للدرجة دى كمان . من الزعل ما عارفة نفسى كتبت شنو الله يرحمه ويكرمه بأولاد حلال يستروه وحسبنا الله ونعم الوكيل .


#861701 [issam]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2013 07:35 PM
حسبي الله و نعم الوكيل , اين شهامة السودانيين , لا حول و لا قوة الا بالله


خالد ابواحمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة