المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
تفعيل قانون النظام العام ! ماهذا يارزق؟!
تفعيل قانون النظام العام ! ماهذا يارزق؟!
12-22-2013 11:56 AM



ظل قانون النظام العام السيف المسلط على المراة فى بلادنا بشكل مؤسف ، فإن كان مشرِّعوه إبتغوا منه الفضيلة والعفة فإنه واردٌ ان العفة ليست فى الباب المقفول ولا الثوب المسدول ، انما العفة فى الصدور وفى الاثر النبوي (عفوا تعف نساؤكم ) ولكن الشيخ كمال رزق وهو يرسم صورة قاتمة عن مستقبل شبابنا ويتحدث عن مؤامرة تنفذ بواسطة عصابات تستهدف الفتيات المحجبات للتخلي عن الزي الإسلامى المحتشم مشيراً الى انها تقوم بمضايقة الفتيات اللاتي يرتدين العبايات لأسباب أخلاقية وزاد بان الفتاة التى ترتدي الاسكيرت لا تسئل ورأى ان هذه مؤامرة كبرى ينبغي لولاة الأمر الوقوف عندها وحسمها نهائياً) كل ما نجد حديثاً من هؤلاء القوم بهذا المستوى نتأكد يقيناً بالحديث الكريم [ إن شر الدعاة الوعاظ الذين يقولون مالايفعلون ] أولاً : نقدر للشيخ غيرته على الشباب وننعى عليه انها غيرة عاطلة عن الفكر ، وتسوقنا الى أن مزاعم التجديد فى الحكومة الجديدة لاتعدو كونها مزاعم نعم مجرد مزاعم فى ظل هذا الخطاب الدينى الذى لم يستوعب فشل الماضي .. ولا تيه الحاضر .. ناهيك عن ضبابية المستقبل .. فالحديث عن مؤامرة ضد المحجبات حديث تنقصه الدقة فى التناول وإشاعة مفردة مؤامرة كان عليه ان يحدثنا عن هذه المنظمات وماهى الوسائل التى تتبعها تجاه الفتيات اللاتى يرتدين العبايات (لأسباب أخلاقية ) لم نفهم مايعنيه الشيخ تحديداً لإضطراب الرؤية عنده ؟ وفى الحدود التى فهمناها كيف أدرك الشيخ هذه (الاسباب الأخلاقية)؟ فيما رأى ان الفتاة التى ترتدى الإسكيرت لاتسئل .. وهل يريد الشيخ ان تسئل الفتاة التى ترتدى الإسكيرت ؟ اليس هذا نوعاً من الفتنة فى مجتمعنا بالغة السوء ؟ اما كان الأوفق للشيخ ان يقدم فهماً للإسلام يخاطب اصل الدين وحاجة العصر بدلاً من ان يلقي الحديث على عواهنه ؟ والأخطر فى موعظة الشيخ استنفاره للسيد وزير الداخلية بمداهنة ممقوتة للوزير الجديد فهاكم قوله بعد ان طالب الوزير بتفعيل قانون النظام العام [ ماعارف ليه انا متفائل بالوزير الجديد إنه سيحسم المتفلتين] الشيخ رزق هل هذا كلام يليق بداعية ؟ ماعارف ليه متفائل؟ لماذا العجلة اذن ألا يمكن ان تصبر حتى تعرف ثم تبدأ فى تسويق الوزير للمصلين ؟ وماذا سيكون موقفك تجاه من تؤمهم إن كان تفاؤلك فى غير مكانه ؟ وتطالبه بتفعيل اخطر قانون لمجرد احساسك بالتفاؤل ؟! ثم بكل بساطة تلفت النظر ( الى ان الزيادة المطردة للشقق المفروشة والتى معظمها تمارس فيها الدعارة ) ياشيخ وخطيب الجامع الكبير مامعنى معظمها ؟ وكيف عرفت بهذه الممارسة ؟ ولماذا عكس صورة بالغة القسوة عن شبابنا وكأن (معظمه) من الداعرين والعاهرات ؟ سيدى الشيخ بالتأكيد انت محتاج لمراجعة احكامك المطلقة فانت لم تقدم احصائية بعدد الشقق التى تمارس الممارسات التى ذكرتها وتحرض وزير الداخلية على تفعيل قانون النظام العام لمجرد احاديث تدخلك فى دائرة القذف ..فأهم من ان تحدثنا عن تغيير السياسات وليس الوزارات حدثنا عن الدعاة الادعياء الذين يهزمون الدين ولاينصرونه ..وسلام يااااااوطن ..
سلام يا
د. عصام البشير خطيب مسجد النور يقول : مايحدث فى الصالات المغلقة شر وبلاء .. وماحكمت به المحكمة على قيادى المؤتمرالوطني بولاية البحر الاحمر، مع اربعة من الفتيات وفى شهر رمضان وهو النموزج للداعية ماذا يسميه الشيخ عصام البشير ؟ .. وسلام يا..
الجريدة الاحد 22/12/2013
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1562

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#863874 [كبسول]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 01:41 PM
د. عصام البشير خطيب مسجد النور يقول : مايحدث فى الصالات المغلقة شر وبلاء .. وماحكمت به المحكمة على قيادى المؤتمرالوطني بولاية البحر الاحمر، مع اربعة من الفتيات وفى شهر رمضان وهو النموزج للداعية ماذا يسميه الشيخ عصام البشير
اخي حيدر
بلاش لخبطة
الفتيات الاتي قبضن مع الشيخ هن من (ما ملكت ايمانكم)
فهن جواري للشيخ ...


#863817 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 12:35 PM
يهيج شيوخنا عندما يري أحدهم فتاة غير محتشمة ولكن اين تذهب هذه الغيرة عندما يقتل الميءات في مظاهرات سلمية وعندما تستباح ظهور الألف من الشباب في محاولة لازلالهم وكسر رجولتهم نعم أنهم شيوخ الكروش و الفروج


ردود على صبري فخري
United States [كبسول] 12-22-2013 04:43 PM
وازيدك من الشعر بيت
نعم أنهم شيوخ الكروش و الفروج والدبور فكلهم اجارك الله لوا......


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة