المقالات
الشعر
أسماء الجنيد
عيب يا فطومة!! لا تظلمي الأبرياء وتدافعي عن الحكومة!!!
عيب يا فطومة!! لا تظلمي الأبرياء وتدافعي عن الحكومة!!!
12-23-2013 12:05 AM

image

تلبدي وتقلعي يا فطومة بي محن لا يتحملها وجع الزمن المشاتر!! صمتي دهرا ونطقتي أشد كفراا !
اعلمي جيد أن الأصبع الواحد لا يغطي الوجه كما قالوا كبارنا الحكماء!وايضاالمثل يقول : عينك في الفيل وتطعني في ضلو ؟ لكن هذاالمثل لازم يتعدل شوية حسب الحالة المتردية وكلامك الأشتر في مقالك الأكثر شتارة! ومثلنا بقول ( عينك في حكومة الغول وتطعني في أشرف زول؟؟؟) أشرف زول هنا نقصد به عامة هذا الشعب الطيب وكريم ومتسامح ! هذا الشعب الذي خرج منه شباب الثورة الشرفاء الذين تهجمتي عليهم واتهمتيهم زورا ونفاقا بتناول المخدرات!! الشباب الثائر الشريف الطاهر ،، الذي فدى بالروح والدم وطنه واهله الكرام ! هذا الشعب الذي قهر وشرد وقسم قسرا في ظل حكومتك التي لملمت كل متردية ونطيحة وما أكل السبع واتت بهم ليحكمون هذا البلد لربع قرن من الزمان وإنتي خير مثال لنتاج حكومة الكيزان!!!!
لم نرى ولم نسمع يوما بصحافة تقلل من شأن و اخلاق مجتمعها وتسيء زورا وبهتنا للشرفاء من ابناء جلدتها!!! من اين اتيتم يا هؤلاء !!
كيف تتجرأين بإسلوبك الصفيق وتتغولين وتتهجمين على عامة الشعب! وتصفي كل البيوت السودانية المحترمة وعفيفة، تصفيهم بأبشع الصفات التي لا يعرفها إلا من تدافعين عنهم بالكذب والنفاق لتكسبي رضاهم؟ ! هل أنتي فعلا سودانية من بطن هذا الشعب ؟ اين الغيرة على الأهل والعشيرة؟ كيف ترضين الهوان لبنو جلدتك ؟ وكيف تدافعين بقلمك هذا على من يتهجم من الغرباء على ارضك وعرضك وشعبك من هذا الوطن الكريم؟؟
اعلمي جيدا سقطت كل الأقنعة وتعرت حكومة الزيف والضلال! وفشل مشروعكم اللآحضاري وتفشى الجوع والمرض والصفات الدخيلة على المجتمع !! لكن اتت كل هذه الأشياء من داخل حيشان الآوطني وفي عهدهم !!وتفشت بين المجتمع المسالم وضاع كثيرا من الشباب بسببكم وسبب شيوخ الغفلة تجار الدين!!.
واعلمي جيدا ان السودان الحمد لله بخير،، هو السودان برجاله الشرفاء ونسائه الحرائر، توجد البيوت الشريفة النضيفة العفيفة في كل شبر من هذا البلد المترامي الأطراف رغم بؤس الحياة !! ولا يوجد ضعاف نفوس إلا من نوعية بنو كوز! هم واتباعهم من يلعبون باموال المطحونين ! هم من ينطبق عليهم وصفك لهم بساقط قولك !!
شرف المهنة يلزمك ان تحدثتي ان تتحدثي بالحقائق وإن كانت مرة! تحدثي عن ظلم النظام لكل سوداني وضياع بلد بحاله!تحدثي عن سبب تفكك المجتمع و سرقة الآموال وبناء العمارات لمصلحة الكيزان وطبالين الكيزان امثالكم!! والبقية متشردة وفقيرة وعشعش المرض في كل شبر من بيوت الغلابة والمسحوقين! وانتم تقدلون بأموال الغير دون وجه حق !! تحدثي عن أصل المشكلة بضمير حي دون مواربة !
يوجد في كل بيت سوداني جوع ومرض وفقر وقلة حيلة!! وفي نفس الوقت يوجد الصبر والعزيمة وعزة النفس والكرامة! رغم المآسي و في كل بيت سوداني يوجد الوجع البارك والحزن المكندك البيوت حد السقف لموت الشهداء القتلوا غدرا من حكومتك الفاجرة!! لكن نحمد الله السودان ما زال حازم نصو ومتوسد الصبر وما زال بخير والحمد لله،، والأمثلة كثيرة لا تحصى ولا تعد !! خير مثال على نضال الشرفاء وعزيمتهم وصفاء نفوسهم هو ما يقوم به شباب الحوادث والهمة التي لا يقدرها إلا عزم الرجال وعزيمة النساء والشباب البواسل!
رغم الشر الذي فارض وجوده بسبب جور الحكام ! لكن الحمد لله ما زال الخير ممشوق القوام ، والشعب متماسكا ومتمسكا بكل كبرياء بعاداته وتقاليده التي نعتز ونفخر بها وهي الوحيدة التي تبقت لنا من الزمن السمح وندي!
هذا الإنفلات الذي تتحدثين عنه لم يأتي من المريخ ولم يصنعه الفقراء الذين يبحثون عن اللقمة الشريفة الحلال! هذا الإنفلات اللآخلاقي الذي تمدد في البلاد هو فضلة خير حكامك ناهبي السلطة وقوت الغلابة! هم من اتوا بسوء الأفعال لبلادنا الآمنة ! شيوخ الضلال تجار الدين, ناس هي لله ولا للسلطة ولا للجاه.. هم نفسهم من تتحدثين عنهم في مقالك الذي لا يشبه إلا طباع بني كوز !! في عهدكم الغادر طفحت كل الصفات الدخيلة على المجتمع السوداني المعروف للبعيد والداني ! لكن ليس بين عامة الشعب البسيط ولا في كل بيت سوداني كما تهجمتي عليهم!! بل الكيزان وسلالة البطرانين من تنابلة السلطان, والذين جرت في دمائهم اموال السحت والحرام ! هم من إغتصبوا الأطفال والقصر والأبرياء! ورئيسك الظالم هو من اصدر قرار بإعفاء هولاء المجرمين القتلة إخوان الشيطان !!! إذن هم من يجب ان تخاطبيهم بمقالك هذا ولا تتهكمي على الأبرياء الضعفاء الذين لا يملكون قوت اليوم ! فكيف لهم ان ينبروا لما وصفتيهم به!!!!
والمعالجة لا تأتي بالتهجم على هؤلاء الضحايا الأبرياء من عامة الشعب الما لاقي لقمة العيش الحاف !! حتى وإن طال المرض قلة من المجتمع المسالم المغلوب على امره !! بل العلاج يجب ان يأتي من هرم الشيطان وحرق الجذور الخبيثة وشفاء الجسد لكي يصبح خاليا من كل وباء! والبداية مؤكدة من عندكم من رأس الحية الرقطاء! يجب قلع سرطان الكيزان من الجذور! وإعادة هيكلة هذا الوطن الجريح وممكون وصابر!و إعادة تربية هذا الجيل الضحية !! ضحية لمجتمع إتفرض عليه مرغما ، وجعله يتخبط بين نيران وظلام الجهل ، والبوؤس والفقر، و الذي اصبح يقدل وسط المجتمع مفتول العضلات !!
تحدثي عن اصل العلة وابعدي بحقدك البائن عن شريحة الشباب الذي لا حول ولا قوة لهم وسط كلاب امن الحكومة و لاعقي احذيتهم !!

متاوقة
كل يوم تثبتي إن الكاش فعلا بقلل النقاش يا فاطمة شاش !! دحين انقرعي وما تهبشي الشعب في لحمو الحي !! خلااااص الروح وصلت الحلقوم !! ما فضل إلا المثلك ينبروا ليتحدثوا عن الآخلاق !! تبا لحكومة تكرم اراذل القوم وتشرد خيرة شبابها !!!! وجعي عليك يا بلد !!! حسبي الله ونعم الوكيل يمهل ولا يهمل
أسماء الجنيد



[email protected]


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 6704

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#866182 [عبدالغني الزاكي]
4.16/5 (6 صوت)

12-24-2013 03:10 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآه ياوطن
تحياتنا بت الجنيد


#865998 [fathigadal]
4.09/5 (8 صوت)

12-24-2013 12:26 PM
بلد يموت ابنائها مثل مصطفي سيد احمد,سيد احمد الحردلو,تاج السرالحسن و محمدحسين بهنس من الجوع والاهمال والمرض والفيتوري راقد في المغرب مالاقي زول يقول ليه كفاره ,ويبرطعوا فيها ناس فاطمه الصادق وندس القلعه وحسين الصادق...منعووول ابوك بلد


#865638 [الهادي]
4.13/5 (7 صوت)

12-24-2013 01:21 AM
ربنا يعطيك الف عافية كفيتي و وفيتي اديتي السفيه دة في راسها . السؤال المطروح و بكل بساطة اذا اسماء الجنيد سودانية السفية دة تكون شنو ؟ هذا زمانك يا مهازل فأمرحي زي ما بقولوا تخنتها كتير نتمني من كل سوداني غيور علي سودانيتة باستثناء الكيزان ان يرد علي هذة السفية صاحبة القلم المأجور و ما خفي اعظم و كل اناء بما فية ينضح و اذا ساء فعل المرء ساءت ظنونة . التحية لكل سوداني وسودانية و لكل الشرفاء و الاحرار و طلاب الحرية.


#865360 [Essam]
4.13/5 (10 صوت)

12-23-2013 08:06 PM
Thanks Assma for defending the values, and virtues of the Sudanese people. This is the second time this journalist extremely insulting the Sudanese youth by allegations just made by her ill imagination. It looks like she wanted to be popular by being different. I believe this time we need to take a step forward to bring her to justice. I heard someone is proceeding into that direction. Nevertheless, we should careless about this Fatima; as long we write about her and respond, the more we make her popular, which exactly what she wanted to be.
My apologies to all; I do not have an Arabic keyboard.


#865213 [شيبة]
4.17/5 (8 صوت)

12-23-2013 05:52 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولي ونعم النصير....ولاحول ولاقوة الا بالله


#865210 [بوسف خبر]
4.16/5 (9 صوت)

12-23-2013 05:52 PM
يا الله من هذا الزمن الخزامى! ما بال نساء بلادى وحرائرها ينزلن الى هذا الدرك من القول المسموم حين الرد على مقال نشر او راى خرج؟اقول للذين يكتبون عن كل شخص يكتب رايا او فكرا اقول لهم ما هكذا تكون الردود لقد ضاعت ثقافة الحوار بيننا ونزلتم بالالفاظ الى درك سحيق من الشتم واللمز والفساد؟و اقول لابنة الجنيد والله يعز علينا ان نقرأ مثل هذه الكلمات التى لا يجب ان تخرج من سيدة وصحفية من صحفيات بلادى ولو كان ردا على مقال فيه ما يشين! ثم يا من تشجعون بنت الجنيد وتكيلون لها المديح لفجاجة الرد وسئ اللفظ اما تخافون الله ؟ماذا دهاكم ؟كيف تكتبون يمثل هذه العبارات الى يقرأؤها كل من يحب السودان من رجل وشاب وفتاة وسيدة و و اتقوا الله فى ابنائنا -هداكم الله -ثم اقول للصحفية التى نشرت ما نشرت وكتبت ما كتبت عن احوال السودان انا لا الوم فيك الا التعميم ولندعو الله ان يحفظ السودان ويبعد عنه كل مكروه -واقول لها لا تهابى فى الحق لومة لائم.وفق الله الجميع.


#865094 [الوحدة]
4.17/5 (9 صوت)

12-23-2013 03:41 PM
Omer Zain المقال جيد ولكن لا نوافقها ان كل بيت سوداني به دعارة وزني ومخدرات لا زال شعبنا بخير رغم تمدد الظواهر السالبة واتساعها وانتشارها في زمن العصبة الحاكمة المتلبسة عباءة الدين و بالنهار تسبح و بالليل تضبح هذا مالم تقله الكاتبة ان مصدر البلاء هو هذا النظام الفاسد لان الذين يقودونه فاسدون علي كل المستويات ماليا واخلاقيا وقيميا وكما قالت وهي الاقرب للعصبة الحاكمة ان هؤلاء القوم يعيشون في عالم اخر بعيدا عن الواقع الماثل لانهم متخمون وغارقون في الفساد الاخلاقي بما جمعوه من الفساد المالي و لا ينطقون الا عن الهوي والتممة بكلمات وايحاءات وتعبيرات دينية بهدف زر الرماد في العيون والان بعد ما طفح الكيل وبعد ما دافعت الكاتبة عن هذا النظام سنوات تأتي لتقول لنا ان القوم يفكرون بطريقة عقيمة ولا بد من استراتيجية تساهم في خلاص الشباب من الاوضاع التي يعيشونها ماهو جيد ان تنشر الكاتبة الغسيل الوسخ لمن كانت تدافع عنهم وان تساهم في تعريتهم وما هو جيد صحوتها المتأخرة لتكتشف الي اين قاد الاخوان المسلمون الابالسة السودان وشعبه ونقول لها ولكل شعبنا واصحاب الضمائر الحية والشرفاء داخل العصبة الحاكمة ان وجدوا ان الخلاص باسقلط النظام وبعدها شعبنا سيتعافي من كل الامراض والسقم الذي سببه هؤلاء


#865093 [ودالجنيد]
4.11/5 (7 صوت)

12-23-2013 03:41 PM
كلام فطومة صحيح ولكنه صدر من مخنثة الموتمر ارجو قراءة مقال بت منصور عن فطومة وسعرها فى الفراش ثمن سفنجة


#865086 [mugahid mohammed]
4.15/5 (11 صوت)

12-23-2013 03:33 PM
أختى الكريمة بت الجنيدالسلام عليكم و رحمة الله لك التحية و التقدير و أنت تدافعين عن هذا الشعب العظيم الصبور .
أخىتى حقيقة ما جاءت بقال الأخت فاطمة الصادق ليست فينا و هى ليست منا و لا تشبهناأبدآ ، من تسيئ إلى شعبها ليست منا .
أوكد لك أختى أن فاطمة الصادق لا علاقة لها بالمؤتمر الوطنى و لا الكيزان و أنا كوز منذ العام 1984 م و مؤتمر وطنى منذ المفاصلةو حتى اليوم . والله العظيم كنت فى يمكننى أن أعمل فيها ما أريد، لكنى أعلم إنها سيبقى فى هذه الفانية لذا أسكن بالإيجار حتى اليوم و أسير على قدميى و لم أخذ ما ليس لى يومآ ما ، بل و أدفع إشتراكات عضوية شهريآ .
كل ما قلت حقيقة و لا أبرر به أخطاءنا و أعترف أن أخوة لى هداهم الله لا يبالون فى المسئولية و الأمانات ، والله إنى لأشفق عليهم من يوم لا ينفع فيها مال و لا بنون ، لكنهم ليسوا بكثر بل النافذين فى الدولة فقط و للرئيس مسئولية عزيمة لأنه لا يحاسب فى الأخطاء و يجعل النافذين يطولون فى السلطة كما طال فترته هو ، و هذا ليس من مصلحته و خصم من رصيده الكثير و معروف أن الأطالة فى الحكم يجلب الفساد بأنواعه و الطغيان و التجبر .
أختى الكريمة بت الجنيد فاطمة الصادق تحكم على السودان بمحيطها التى هى فيهاو المجرم يرى كل الناس مجرمين هدانا الله و إياها. وهى تسعى للحصول على عضوية المؤتمر الوطنى و موقع نافذ .
أختى الفاضلة إنى ألتمس لك العذر فى قساوة ردك أساءتك للمؤتمر الوطنى و ذلك لأن فاطمة قد أثارتك ، و نحن كما لنا مساوى لنا محاسن أيضآ و لنا مخالفين فى الرأى و لكن لا نسئ لهم فى ردودنا ، لذا أوصيك أختى الكريمة أن تمالك نفسك عند الغضب و إن كنا سيئين كونى أفضل منا .
و لك التحية مجددآ أختى ووفقك الله و سدد خطاك و أصلح بصوتك حال البلاد و العباد إنشاءالله .


ردود على mugahid mohammed
United States [ابوياسر] 12-24-2013 11:55 AM
والله انت اغرب كوز أقرأ ليهو او اسمع بيهو في حياتي. يا ربي ممكن اكون في كوز زيك؟ انت اعترفت بفساد المؤتمر الوطني وقلت ان النافذين هم سبب الفساد ومازلت عضو في المؤتمر الوطني طيب يا اخي ماسمعت اصلا في زول قال الساكت عن الحق شيطان اخرس؟ اين كنت ومازلت وما هي اسهاملتك في درء الفساد. الكيزان النضاف غادروا المؤتمر الوطني من زماااااان وانت مازلت تفتخر بانتمائك له؟ مفارقات عجيبة


#865061 [المقداد بابكر]
4.15/5 (10 صوت)

12-23-2013 03:10 PM
يا أختي اسماء رد في الصميم لكن نحنا بننفخ في قربة و القربة مقدودة. ماذا نتوقع منها غير موضوع منحط "إذا كنت عادلا" في زمن إنحطاط هذا النظام و اﻷدهي و اﻷمر "بتشديد الميم" أن رئيس تحريرها يسمح بهذا المسخ الكيزاني لتشويه الشعب السوداني.


#865030 [صالح]
4.13/5 (7 صوت)

12-23-2013 02:45 PM
لا فض فوك يا اسماء الجنيد يا اصيلة لقد كفيتي وأوفيتي في الرد على هذه الساقطة لعنة الله عليها وعلى من يدفعون لها.


#865019 [اللحوي]
4.12/5 (10 صوت)

12-23-2013 02:40 PM
هي ما أول واحد يقول كلام في الشعب السوداني .. قبل كده مصطفي عثمان إسماعيل قال وفي السعودية بأن الشعب السوداني قبل الإنقاذ كان بيشحت ... ودي جات تمت الناقصة .... !!!!


#864989 [نسور السودان]
4.10/5 (8 صوت)

12-23-2013 02:09 PM
تعيشى إنت يا اسماء ويدوم خيرك ولو جارت عليك ايام الشعب السودانى بيشيلك .


#864977 [جميل ماسألناه]
4.09/5 (8 صوت)

12-23-2013 01:55 PM
أستاذة بمعنى الكلمة أنت ياأسماء ..


#864886 [mido]
4.14/5 (12 صوت)

12-23-2013 12:31 PM
انتي عارفه يا استاده اسماء الصايعه دي ما بتعرف بيوت كريمة و عفيفة ,وي واحده الانحطاط her last name


#864840 [نزار الشيخ]
4.11/5 (9 صوت)

12-23-2013 11:47 AM
التحية لك اختى اسماء الجنيد وانتى تدافعين عن هذا الشعب الطيب البسيط شتان مابين فاطمة ( شاش) وبنات بلدنا الاخريات بلد مافيها تمساح اقدل فيها الورل دى الانقاذ الكل بقى زى فاطمة شاش الا من رحم ربى وربنااحفظ البقية الباقية حتى نحافظ على تراب بلدنا .


#864778 [واحد]
4.13/5 (9 صوت)

12-23-2013 10:57 AM
والله اخر زمن وتبا لحكومة الانقاذ مثل هذة الساقطة شاش وقالو الفيك بد بية يا فاطمة تبا لك وللانقاذ الله يفضح عرضك انت من وجهك باين عليكي ****و ......


#864760 [مدحت عروة]
4.17/5 (9 صوت)

12-23-2013 10:45 AM
ادبتيها ادب تمام وعافى منك يا بت البلد الاصيلة !!!


#864758 [ياسر]
4.10/5 (8 صوت)

12-23-2013 10:44 AM
بلاغ جنائي ضد المذكورة بنهمة القذف والسب هو الكفيل بإسكاتها لامجرد الحديث الذي لاطائل منه حتى تكون عبرة لمن يعتبر.


ردود على ياسر
United States [الوجع الخرافي] 12-23-2013 03:40 PM
بلاغك ده إلا تدونوا في دفتر يومياتك ...

ياتو سلطة اللي حتتوجه ليها لفتح البلاغ ...

قال بلاغ .. قال ...

حقاً تحرسوا ولا بجيك ... حقك تقاوي وتقلعوا ...

ما أُخذ بالقوة ... لا يسترد إلا بمثله ...

United States [غربة] 12-23-2013 01:39 PM
يااخوانا المقال ده اتنشر متين المحامى عاوز التفاصيل انا بلغته من هنا وهو جاهز الرجاء التفاصيل عن مقال تلك الساقطة


#864748 [سودانى مغبون]
4.16/5 (14 صوت)

12-23-2013 10:36 AM
تعرفى يا استاذة اسماء كل اناء بما فيه ينضح. كنت اعمل مدير لمزرعة فى احدى ضواحى الخرطوم فى هذا العهد الشؤم وكنت ساكن فى المزرعة احتجنا لبناء بعض المساكن فقام صاحب المزرعة باحضار عدد من الطلب ومعهم معلمهم وبدؤا العمل و طبعا كان ينومون معنا فى المزرعة لانهم يبداون عملهم باكرا فى مرة اعطانى صاحب المزرعة مبلغ من المال لاحضار فطور لهؤلاء العمال فذهبت الى رئيسهم واخبرته بانى خارج لاحضر لهم فطور فقال لى على حسابك قلت له على حساب صاحب العمل قال لى اتفقنا معه على ان اجرنا شامل الاكل و الشرب ولايصح لنا ان نقبل اى اكل منه لم نعرق فيه وكذلك كان راى الطلب الذين كانوا معه استغربت ايما استغراب فقال لى رئيسهم لاتسغرب يا هذا لازال السودانيون شرفاء حتى نهاية الشرف وابيين حتى نهاية الاباء. صراحة هالنى ما سمعت ولكن هؤلاء هم السودانيون وكان هؤلاء الطلب ورئيسهم يؤذنون للفجر عندما يحين ويصلون جماعة فى شهر يناير حيث الجو بارد خاصة خارج المدينة وفى العراء هؤلاء هم السودانيون الذين نعرفهم ولكن من تتكلم عنهم هذه الصحفية فلا نعلمهم واظنهم الكيزان ومن شايعهم وهؤلاء ليسوا بسودانيين وصدق الطيب صالح عندما قال من اين اتى هؤلاء.


#864736 [نبض التعب]
4.15/5 (13 صوت)

12-23-2013 10:29 AM
الأستاذة أسماء .. يا بتْ يا نيل .. أمثالك من الشريفات العفيفات واللاتي نسبتهن 99% من حرائر السودان أرفع وأكبر من النزول لدرك هذه السافلة والمنحطة وقليلة الأدب .. لأفكارك المُحبّرة أولى بها الوطن وقضايا شعبه الصابر والممكون بدلاً عن (تلويثها) ببذاءات وإفتراءات فاطمة شاش .. هذه الداعرة فكرياً أعرفها جيداً وهي تتواجد حتى الساعات الأولي من الصباح ويوماتي مع الرأسمالية الرياضية الطفيلية كالكردينال حالياً وصلاح إدريس سابقاً ومع كلاب الأمن أمثال محمد حامد تبيدي ومع الصحافيين الرياضيين ناس الرشيد علي عمر ومزمل أبوالقاسم وعاطف الجمصي حتى بعد ذهاب صحفهم للمطابع .. بيئة هذه السافلة هي من أوحت لها لكتابة مقالها الوضيع ذاك حتى تتقرّب به أكثر وأكثر من البشير الحقير وعصبته الحاكمة وحتى يتساقط فتاتهم لطرفها القذر .. وأنتِ كما قلتي (الكاش بيقلل النقاش) .. حلّقي بجناحيك في سماء الوطن ولا (ترّكي) ولا تهبطي في مستنقعات فاطمة شاش الآسنة والمُتعفنة!!.


#864729 [abuomer]
4.15/5 (9 صوت)

12-23-2013 10:27 AM
تسلمى يا أسماء
وقد أسمعتى لو ناديتى حياً ولكن لا حياة لمن تنادى


#864710 [الارباب]
4.13/5 (7 صوت)

12-23-2013 10:11 AM
يجب قلع سرطان الكيزان من الجذور! وإعادة هيكلة هذا الوطن الجريح وممكون وصابر!و إعادة تربية هذا الجيل الضحية !! ضحية لمجتمع إتفرض عليه مرغما ، وجعله يتخبط بين نيران وظلام الجهل ، والبوؤس والفقر، و الذي اصبح يقدل وسط المجتمع مفتول العضلات !!
ستثبت الأيام ان الاسلام السياسي عقيدة سياسيه مثلها مثل الفكر الشيوعي والبعثي تتعارض مع غريزة الحرية المتأصلة في النفس البشرية
وهاهي تسقط وتنهار في ومن حيث أتت والسودان قريبا
وتحيا مصر


#864709 [Alfeel]
4.15/5 (12 صوت)

12-23-2013 10:11 AM
تسلمى وتعيشى لينا يا اسماء يا بنت الجنيد اما اختك فطومه فقد تركناها لله ليفعل بها ما يشاء


#864679 [ابو محمد]
4.11/5 (9 صوت)

12-23-2013 09:55 AM
الحقيقه دائما مره ولااحد يقبلها وما قالت به فاطمه عين الحقيقه ولاينكرها الا مكابر وما قالة به اسماء هو اصطياد فى الماء العكر ليس الا


ردود على ابو محمد
United States [مرقنبو قرنبو] 12-24-2013 01:09 AM
الى المدعو ابو محمد الحمى الصفراء التجيب اجلك قول امين
ده شنو ياعرة ياعواليق فى سطر واحد الف غلط:
"َ1 -وما قالت به فاطمه عين الحقيقه ولاينكرها الا مكابر
2-وما قالة به اسماء هو اصطياد فى الماء العكر ليس الا
بالجد انت فاقد تربوى كبير زى صحبتك الجقة فاطمة شاش

United States [حدباي] 12-23-2013 02:55 PM
يعني نفهم يا أبومحمد بيتكم فيه سكران و صائع و زاني ؟ ؟ ؟

[جميل ماسألناه] 12-23-2013 02:04 PM
خليها تصطاد فى الماء العكر عشان تشربوا للمدغمسين والفسدة ناراً تلظى .. فهى تكتب بإسم كل الشرفاء والنزهاء من ابناءهذا الشعب المغلوب على امره وبعدين زعلان مالك , كلامها بمخمخنا وبنسينا الهموم والغموم وبسرى عننا وكل الدايرين نكتبوا .. اسماء بتعبر نيابة عنا لأنها أصيلة ومابقدروا إشتروها بالمال والعقار( أسماء كل الشرف الباذخ والأصالة ) يا أمنجى الله يحميها وشعبنا الطيب .

European Union [سام] 12-23-2013 01:51 PM
عين الحقيقة هو انكم انتم من افسد المجتمع وانتم من نشر النفاق وانتم من افقر الناس

European Union [نبض التعب] 12-23-2013 01:05 PM
يعني يا أبو محمد داير تأكد إنو بيتك فيهو المُدمن والسكران والصايع والزاني؟! .. أهو من حقها فاطمة شاش تفتخر إنو مقالها حقيقة لا خيال .. أها يأأبو محمد عالجت الخلل الفي بيتك وللا أنت زي فاطمة شاش مشغول بي كسير التلج للعصابة الفاسدة الحاكمة .. إختشي علي عرضك يا راجل!!

[كفاية] 12-23-2013 12:46 PM
الحقيقة المرة دي السبب فيها منو هي تعاين في الفيل وتطعن في ضلو وبعدين مافي صحفي محترم يكتب بهذا التعميم هل لديها احصائية بعد البيوت في السودان ومن يسكنونها من السكارى والسكرانات ام هو مجرد كلام والعيب ما عليها بس بل على الجريدة وهي تنشر صورتها المعبرة وهي تضع المصحف تحت الدمية وهذا ابلغ عنوان على انها هي لغير الله

[mido] 12-23-2013 12:36 PM
انت فهمت الكلام الفوق دا؟


#864673 [عايش برا]
4.16/5 (8 صوت)

12-23-2013 09:50 AM
انتو العايشين وهم وكلام فاطمة صح لانو واقعي ودايماااا بتريدو الزول البضحكم ما الببكيكم


#864672 [عبدالله ادم محمد]
4.17/5 (9 صوت)

12-23-2013 09:49 AM
الله عليك يابنت الجنيد وفيت وكفيت الله يحفظك ويسدد خطاك


#864664 [محمدين]
4.12/5 (10 صوت)

12-23-2013 09:42 AM
والله عفارم عليك يا بت أبوك يا أخت الرجال... يكفيني ويكفي الشعب السوداني الأصيل هذا الرد على مقال المأفونة قاتلها الله... وسوف تقع هذه الساقطة في شر أعمالها لتعديها السافر على شباب هذا الوطن المنكوب.


#864647 [المشروع]
4.08/5 (7 صوت)

12-23-2013 09:24 AM
يا اسماء الجنيد المرأة الحديدية متابعنك ومتابعين مقالاتك النارية على القوم الظالمين
بس مقالك دا ما عجبني شديد لانو مخفف جدا جدا الظاهر اديتهو كم غسلة قبل النشر وكنا نفضل الرد يجي منك نحن الرجال ما بنقدر نرد على المرأة دي


#864627 [سوداني غير سكران و زاني]
4.14/5 (8 صوت)

12-23-2013 09:09 AM
اقترح علي حزب الراكوبة بفتج بلاغ نيابة عن الشعب السوداني ضد صحيفة الاهرام و كاتبة المقال فاطمة شاش بتهمة القذف و اشانة السمعة ..


#864626 [أبوفاطمة]
4.14/5 (10 صوت)

12-23-2013 09:07 AM
ياهو حدود معرفتها وياهي ثقافتها وياهو كارها ... ماذا كانت الاستاذة اسماء الجنيد تتوقع من مثل هولاء ففاقد الشي لايعطية . فاطمة شاش عائشة في هذا الدرك الاسفل وهي لاتري غيره وقد كانت صادقة جداً في مقالها كل البيوت التى عرفتها فاطمة هي بها ما ذكرت واللبيب بالاشارة يفهم من هي فاطمة شاش وكفي .


#864603 [صقر قريش]
4.17/5 (10 صوت)

12-23-2013 08:47 AM
كل اناء بما فيه ينضح .. المسكينة تعبر عن بيئتها الخاصة و ما بها من شاش و صياعة و زنا .. ربنا يهديها و يتوب عليها ..


#864595 [أحمد السنوسي]
4.13/5 (7 صوت)

12-23-2013 08:32 AM
شكرا أسماء الجنيد احسنت صنعا وانصفت المغلوبين
أحمد السنوسي


#864592 [saffeldeen]
4.14/5 (11 صوت)

12-23-2013 08:26 AM
عفارم عليك يابت الجنيد والله وفيت وكفيتي . في ردك علي هذه الساقطة ( فاطمة شاش والكاش قبل الانبراش ) وكل اناء بمافيه ينضح .


#864573 [بوالمحضار]
4.15/5 (9 صوت)

12-23-2013 07:48 AM
علي الحلف مني ليك مليون سلااااااااام يا بت الجنيد وفعلا بت غبش وغلابا واتيتي من رحم ه1ا المجتمع وفيتي وكفيتي وقلبتي الشاش شاورما وشويتي شي علي شوايه خالي كانون


#864561 [ودالباشا]
4.15/5 (12 صوت)

12-23-2013 06:22 AM
الحمدلله كفيتى ووفيتى واشفيتى يا بنت بلادى يااصيله


#864560 [انسان بسيط]
4.18/5 (8 صوت)

12-23-2013 06:05 AM
الله يعينك يا اخت اسماء بس ليتك تخاطبين ناس بتعرف العيب.


#864553 [ربش]
4.14/5 (13 صوت)

12-23-2013 05:39 AM
لله درك يابت الجتيد تسلمي و صح لسانك ... ألقمتيها حجراً متيناً عساها تفهم و توقف هذا العوا المدفوع الثمن . عليها من الله ماتستخق هي ومن يقف خلفها من الساقطين الأنجاس .


#864538 [سجمان]
4.17/5 (9 صوت)

12-23-2013 03:56 AM
بت الجنيد بت الجنيد بت الجنيد .الله يحفظك


#864537 [حيران]
4.11/5 (12 صوت)

12-23-2013 03:50 AM
المحيرني أين رئيس التحرير ؟ ؟ أين مجلس الصحافة ؟ ؟ بل أين هي الرقابة الأمنية المسلطة علي الصحف وهم يسمحون لغثاء فاطمة شاش بالاساءة ل 32 مليون سوداني !!! حقآ من أين أتي هؤلاء .. و لا حول و لا قوة الا بالله ..


#864509 [شريف محمد احمد]
4.10/5 (9 صوت)

12-23-2013 02:24 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ما هكذا تورد الابل يا فاطمة شاش ...انك قد خرجت من رحم هذا الشعب الذي تسبين...!!تلفتي وانظري هؤلاء الاشاوس هم الذين يحمونك يوم كريهة ,اما شتمك للاسر الفاضلة التي تبحث عن مقومات حياتها فقد ارتكبت اثماً عظيماً ولو كنت تعرفين انت وشيوخ الغفلة الدين الاسلامي فقد نهى عن القذف واللعن والطعان والفاحش وبذيء القول ...ألم تجدي من ينصحك لترعوي...؟!اتتحدثين عن الدين وانت سافرة..؟!اتطعنين في شرف اخواتك النساء وهم امهاتنا واخواتناوزوجاتنا وانت منهم..؟!الا تعلمين ان المرأة السودانية اشرف من كل النساء..؟!عليك الاعتذار لكل افراد هذا الشعب الطيب دون فرز....واذا انت تريهم هكذا اتركيهم واذهبي في طريق السلطان القصير فطريق الشعب طويل وهو الدائم.


#864505 [سلام من الراجينهن!! مليون سلام!!]
4.10/5 (10 صوت)

12-23-2013 02:14 AM
كفتكم بت الرجال اسماء!! خلاص اعملوا دليت علي فاطمة شاش وشوفوا باقي الحال!!!


#864504 [فعلا من جاور السعيد يسعد!!!!]
4.17/5 (11 صوت)

12-23-2013 02:12 AM
حشمه وجمال وعين الكمال!!فعلا كل انا بماء فيه ينضح!!! انظر لبنت الجنيد السودانية بت الاهل حشمة وكمال ولكلام فاطمة شاش وووشها الفونكي القبيح!! ماذا نتوقع منها!!1


#864488 [ابوالبشر]
4.15/5 (12 صوت)

12-23-2013 01:51 AM
يا سلام عليك يا بنت الناس ,بالله شوف الفر ق في التفكير وطريقة الطرح صحي زي ما بقول المثل الفهم قسم


#864470 [ودشمنو شق زروق]
4.13/5 (14 صوت)

12-23-2013 01:06 AM
الله الله الله عليكي يابت الجنيد واخت مهيره و نسيبه فلنترك لكي هذه الجرثومه لفيها بالشاش وضعيها علي القشاش ؛ملعونه يافاطمه شاش؛


#864466 [المتغرب وطافش]
4.15/5 (8 صوت)

12-23-2013 01:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿١٩﴾ صدق الله العظيم
هناك جهات قيادية قد اسائها الاحباط من الفشل فى كل شى ويريد الله لها ان لاتذهب حتى تخرج قيح ما فى صدرها (عند حلاوة خروج الروح ونزعها ) وما ادل على ذلك اكثر من دفع هذه الماجورة بالترهيب اكثر من الترغيب ان هى لم تنشر و تفعل ماتومر به . حفنة نتنه جاءت من مواخير المجتمع لتقيم فى المسلمين دينا كله اساءة الى الله والمسلمين .
فلايحسبن اهلنا ذلك شرا لهم بل هو بلاء وابتلاء يريد الله ان لاتذهب هذه الفئة حتى تحمل عن اهلنا كل ذنب وسيئة ارتكبهاالناس فى عهدهم .


#864459 [المتغرب وطافش]
4.13/5 (10 صوت)

12-23-2013 12:51 AM
عفيت منك


ردود على المتغرب وطافش
[الوحدة] 12-23-2013 03:42 PM
Omer Zain المقال جيد ولكن لا نوافقها ان كل بيت سوداني به دعارة وزني ومخدرات لا زال شعبنا بخير رغم تمدد الظواهر السالبة واتساعها وانتشارها في زمن العصبة الحاكمة المتلبسة عباءة الدين و بالنهار تسبح و بالليل تضبح هذا مالم تقله الكاتبة ان مصدر البلاء هو هذا النظام الفاسد لان الذين يقودونه فاسدون علي كل المستويات ماليا واخلاقيا وقيميا وكما قالت وهي الاقرب للعصبة الحاكمة ان هؤلاء القوم يعيشون في عالم اخر بعيدا عن الواقع الماثل لانهم متخمون وغارقون في الفساد الاخلاقي بما جمعوه من الفساد المالي و لا ينطقون الا عن الهوي والتممة بكلمات وايحاءات وتعبيرات دينية بهدف زر الرماد في العيون والان بعد ما طفح الكيل وبعد ما دافعت الكاتبة عن هذا النظام سنوات تأتي لتقول لنا ان القوم يفكرون بطريقة عقيمة ولا بد من استراتيجية تساهم في خلاص الشباب من الاوضاع التي يعيشونها ماهو جيد ان تنشر الكاتبة الغسيل الوسخ لمن كانت تدافع عنهم وان تساهم في تعريتهم وما هو جيد صحوتها المتأخرة لتكتشف الي اين قاد الاخوان المسلمون الابالسة السودان وشعبه ونقول لها ولكل شعبنا واصحاب الضمائر الحية والشرفاء داخل العصبة الحاكمة ان وجدوا ان الخلاص باسقلط النظام وبعدها شعبنا سيتعافي من كل الامراض والسقم الذي سببه هؤلاء


#864444 [مهدي إسماعيل]
4.17/5 (11 صوت)

12-23-2013 12:31 AM
إذا ساءت فعال المرء ساءت ظنونه.


ردود على مهدي إسماعيل
European Union [الجقر] 12-23-2013 01:12 PM
[بلاغ]
لقد اطلعت على مقال الأستاذة فاطمة شاش على صفحات الراكوبة واليكم رأيي :
1) لا يخلو المقال من حقيقة مرة وانحطاط أخلاقى طال بعض الشباب السودانى من الجنسين . وذلك خلال ربع القرن من حكم الإنقاد والمشرروع الحضارى الذى اتى بكل قبيح من الأخلاق والسلوك وعلى راسها السرقة واستباجحة المال العام وترك الشعب السودانى يعانى الفقر والمسغبة .فإذا كان رب البيت على الدف راقصا, فشيمة أهل البيت (الرقص) ولا فضيلة مع الفقر وتلك حقيقة.
2]لم توفق الأستاذة فى عرض الموضوع كظاهرة عامة بقصد معالجتها . فاذا كانت الظاهرة منتشرة فهى لاتصل الى مستوى كل بيت سودانى. فالإفساد (إن صح التعبير) جاء مصاحبا لفترة الأنقاذ ومشايعينهم من كبار الأنقاذيين أمثال (البلدوزر ذو الدفع الرباعى)بتاع بورسودان. وبعض مشايخهم مغتصبى الأطفال و مدرسيهم الفاسقين فهى مقتصرة على اسرهم وبعض صحاياهم .والأسر السودانية لازالت قابضة على أخلاقها رغم الضنك.
3] ارى ان تعيد الأستاذة مقالها بصورة أخرى تراعى الأدب والمهنية الصحفية[ أنا لست بصحفى]مع عدم الإساءة وتهذيب الالفاظ لأن الموضوع مهم.وهذا ما لزم توضيحه ودمتم أعزائى القراء


أسماء الجنيد
أسماء الجنيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة